الارشيف > إنتخابات برلمان إقليم كوردستان 2013

قائمة "أبناء النهرين" في ايضاح جديد: نلتزم بفكر ونهج زوعا، نختلف مع القيادة الحالية ونقبل دعوة شبيرا

(1/1)

عنكاوا دوت كوم:
قائمة "أبناء النهرين" في ايضاح جديد: نلتزم بفكر ونهج زوعا، نختلف مع القيادة الحالية ونقبل دعوة شبيرا للم الشمل


عنكاوا كوم- أربيل/ خاص

اعلنت قائمة "أبناء النهرين" عن إنها تقبل مبادرة تم طرحها من قبل أحد أبناء شعبنا "من أجل الخروج بمعالجات عملية وبغية توحيد الجهود من أجل تفعيل العمل القومي الحقيقي الذي يلبي طموحات شعبنا وقضيته العادلة".

وقائمة "أبناء النهرين" التي شكّلها حديثاً قياديون وكوادر سابقون وحاليون في الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) بهدف "المشاركة بقائمة مستقلة في انتخابات برلمان إقليم كردستان" بسبب "الوضع الراهن المتراجع بتحقيق مطالبنا القومية المشروعة بشكل مخيف والسائر بشعبنا نحو إفراغ الوطن منه وبسبب اليأس".

وذكر بيان "توضيحي" صادر عن "أبناء النهرين" وتلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه إنه "بعد إعلاننا (قياديين سابقين وحاليين وكوادر زوعا) عن مشاركتنا بقائمة انتخابية مستقلة (أبناء النهرين) في انتخابات برلمان إقليم كردستان وتوضيح حيثيات ومسببات قرارنا هذا من خلال رسالة موجهة لجماهير شعبنا، عمد العديد من المهتمين وانطلاقاً من حرصهم على مستقبل قضية شعبنا وعلى قوة زوعا التنظيمية إلى إطلاق مبادرات لتقريب وجهات النظر بين القيادة الحالية للحركة وبيننا، وارتكزت هذه المبادرات على ضرورة اللقاء والاتفاق على تحقيق محطة تنظيمية استثنائية (مؤتمر، كونفرانس) لمعالجة الأزمة القائمة".

وتابع البيان "لكن ما يؤسف له أنه وردت بالتزامن معها تصريحات عبر مختلف الوسائل والآليات سواء من خلال الإعلام أو في الجولات الميدانية التي قام بها مؤخراً بعض القياديين في زوعا والسكرتير العام أو من خلال اللقاءات المباشرة مع بعض شرائح شعبنا، بأن قائمة أبناء النهرين لا تمت بأي صلة للحركة الديمقراطية الآشورية وأنها من صنع وتمويل الغرباء وإلى آخره من محاولات التخوين والاتهام".

وأضاف إنه "وفي الوقت الذي نرفض فيه الخوض في سجالات تنعكس سلباً على معنويات رفاقنا وأبناء شعبنا عموماً، فأننا نؤكد على تمسكنا بما طرحناه في رسالتنا من أننا سنظل ملتزمين بفكر ونهج الحركة الديمقراطية الآشورية وإرثها النضالي مع تأكيد اختلافنا مع مرجعيتها الإدارية المتمثلة بالقيادة الحالية".

وختم قائلاً "اليوم إذ يضيف الكاتب المعروف الأخ أبرم شبيرا جهداً آخر بدعوته لتحقيق لم الشمل عبر مقاله المنشور قبل بضعة أيام على موقع عنكاوة دوت كوم، والداعي إلى عقد لقاء برعاية أشخاص مقربين من زوعا من غير الملتزمين تنظيمياً، على أن يقبل الطرفان باللقاء والحوار بلا شروط مسبقة. فأننا ولإثبات مصداقيتنا مرة أخرى بأننا أبناء زوعا الحريصين على مبادئه ونهجه نعلن دعمنا الإيجابي وقبولنا بهذه المبادرة من أجل الخروج بمعالجات عملية وبغية توحيد الجهود من أجل تفعيل العمل القومي الحقيقي الذي يلبي طموحات شعبنا وقضيته العادلة".

وينشر "عنكاوا كوم" نص البيان كاملاً:

إيضاح
بعد إعلاننا (قياديين سابقين وحاليين وكوادر زوعا) عن مشاركتنا بقائمة انتخابية مستقلة (أبناء النهرين) في انتخابات برلمان إقليم كردستان وتوضيح حيثيات ومسببات قرارنا هذا من خلال رسالة موجهة لجماهير شعبنا، عمد العديد من المهتمين وانطلاقاً من حرصهم على مستقبل قضية شعبنا وعلى قوة زوعا التنظيمية إلى إطلاق مبادرات لتقريب وجهات النظر بين القيادة الحالية للحركة وبيننا، وارتكزت هذه المبادرات على ضرورة اللقاء والاتفاق على تحقيق محطة تنظيمية استثنائية (مؤتمر، كونفرانس) لمعالجة الأزمة القائمة.

لكن ما يؤسف له أنه وردت بالتزامن معها تصريحات عبر مختلف الوسائل والآليات سواء من خلال الإعلام أو في الجولات الميدانية التي قام بها مؤخراً بعض القياديين في زوعا والسكرتير العام أو من خلال اللقاءات المباشرة مع بعض شرائح شعبنا، بأن قائمة أبناء النهرين لا تمت بأي صلة للحركة الديمقراطية الآشورية وأنها من صنع وتمويل الغرباء وإلى آخره من محاولات التخوين والاتهام.

وفي الوقت الذي نرفض فيه الخوض في سجالات تنعكس سلباً على معنويات رفاقنا وأبناء شعبنا عموماً، فأننا نؤكد على تمسكنا بما طرحناه في رسالتنا من أننا سنظل ملتزمين بفكر ونهج الحركة الديمقراطية الآشورية وإرثها النضالي مع تأكيد اختلافنا مع مرجعيتها الإدارية المتمثلة بالقيادة الحالية. وعلى هذا الأساس نود أن نبين ونوضح لرفاقنا الأعزاء في التنظيم ولمؤازرينا وجمهورنا الكريم بأن ما طرحناه لم يكن تكتيكاً ولعباً على أوتار العاطفة ومشاعر الرفاق والأصدقاء، بل كان إيماناً حقيقياً منا بحيث أثبتنا ذلك في تعاطينا الايجابي مع العديد من الجهود والمبادرات الخيرة التي طرحت من قبل رفاقنا في التنظيم لتقريب وجهات النظر والتفاهم المشترك، وكذلك الحال مع الجهود المشكورة التي قام بها وجهاؤنا الكرام في دهوك وهكذا عدد من كتابنا الموقرين ولذات الهدف.

واليوم إذ يضيف الكاتب المعروف الأخ أبرم شبيرا جهداً آخر بدعوته لتحقيق لم الشمل عبر مقاله المنشور قبل بضعة أيام على موقع عنكاوة دوت كوم، والداعي إلى عقد لقاء برعاية أشخاص مقربين من زوعا من غير الملتزمين تنظيمياً، على أن يقبل الطرفان باللقاء والحوار بلا شروط مسبقة. فأننا ولإثبات مصداقيتنا مرة أخرى بأننا أبناء زوعا الحريصين على مبادئه ونهجه نعلن دعمنا الإيجابي وقبولنا بهذه المبادرة من أجل الخروج بمعالجات عملية وبغية توحيد الجهود من أجل تفعيل العمل القومي الحقيقي الذي يلبي طموحات شعبنا وقضيته العادلة.

قائمة أبناء النهرين
22 آب 2013".



مواضيع متعلقة من "عنكاوا كوم":

للإطلاع على (قياديون وكوادر، سابقون وحاليون،  في زوعا يعلنون مشاركتهم بقائمة مستقلة في انتخابات برلمان كردستان باسم "ابناء النهرين")، يرجى الضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=681678.0

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة