الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

الشرطة اللبنانية تصادر أسلحة وتعتقل موالين لسوريا

(1/1)

samir latif kallow:





الشرطة اللبنانية تصادر أسلحة وتعتقل موالين لسوريا

1019 (GMT+04:00) - 22/12/06

 
 
قوات أمن لبنانية

بيروت، لبنان (CNN) -- صادرت قوات الأمن اللبنانية الخميس كميات كبيرة من الأسلحة، فيما قامت بحملة اعتقالات خلال عمليات مداهمة لمؤيدين للنظام السوري في قضاء الكورة بشمال لبنان.

وجاء في بيان للشرطة أن المعتقلين هم أعضاء في الحزب القومي السوري الاجتماعي، الذي يدعو إلى إقامة دولة سوريا الكبرى، والتي تشمل إلى جانب سوريا الحالية، لبنان وفلسطين التاريخية (إسرائيل وأراضي السلطة الفلسطينية).

ومن بين الأسلحة التي تمت مصادرتها من منازل المعتقلين، متفجرات وعبوات ناسفة وأجهزة توقيت.

وقالت الشرطة اللبنانية إنها قامت بعمليات بحث بناء على معلومات وصلت إليها.

وكانت إسرائيل قد هددت في وقت سابق بالقيام بعمل عسكري ضد سوريا بدعوى "استمرار الحكومة السورية في السماح بتهريب الأسلحة إلى مقاتلي حزب الله في لبنان"، حسبما جاء في اجتماع للجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست.

وجددت اللجنة التي حضر اجتماعها وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيرتس، اتهاماتها لسوريا بمواصلة تهريب الأسلحة إلى مقاتلي حزب الله، في انتهاك للهدنة التي دعمتها الأمم المتحدة.

وفي تطور سابق، قال مسؤولون لبنانيون إن مسلحين أطلقوا النار على مركز للجيش اللبناني قرب الحدود الشمالية مع سوريا، بعد احتجاز مهربين في المنطقة، نقلا عن وكالة الأسوشيتد برس.

وعزز الجيش اللبناني مؤخرا تواجده في المناطق الحدودية مع سوريا، في إطار خطة تدعمها دول أوروبية لفرض رقابة على المنافذ الحدودية ومنع تهريب أسلحة لحزب الله، وذلك في سياق تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشأن وقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.[/b]


http://arabic.cnn.com/2006/middle_east/12/21/LEBANON.WEAPONS/index.html

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة