المحرر موضوع: عماد احمد نائب رئيس حكومة الاقليم يزو مقر المجلس الشعبي في اربيل  (زيارة 1517 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نوزاد حكيم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 413
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

نائب رئيس حكومة الإقليم يؤكد موقف الحكومة الداعم لإنجاح الإنتخابات البرلمانية وعدم الإنحياز لأي طرف
WED, 4 SEP 2013 22:58 | KRG.org

أربيل: في إطار الزيارات واللقاءات التي أجراها مع الإحزاب والكتل السياسية المشاركة في الإنتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان. جدد عماد أحمد  موقف حكومة إقليم كوردستان الداعم للعملية الإنتخابية وإتخاذ موقف عدم الإنحياز وتوفير أجواء ديمقراطية آمنة لضمان سير العملية الإنتخابية ومعالجة المشاكل والمعوقات التي تعترض الكتل المشاركة في الإنتخابات. وجدد دعوة حكومة إقليم كوردستان للقناصل وممثلي الدول الأجنبية ووسائل الإعلام الأجنبية ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في مراقبة عملية الإنتخابات في كوردستان.

هذا وقام عماد أحمد نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان برفقة محافظ أربيل بزيارة المقر الرئيسي للجماعة الإسلامية والإتحاد الإسلامي  وحركة التغيير ومجلس الشعب الكلداني  السرياني الآشوري والقائمة التركمانية في أربيل.

وفي سياق اللقاءات التي أجراها نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان، إستمع من خلالها إلى  مطالب الكتل السياسية المشاركة في الإنتخابات والمشاكل والمعوقات اليومية التي تعترض سير الحملات الدعائية للإنتخابات، وفي هذا الصدد أعلن نائب رئيس حكومة الإقليم عم موقف الحكومة في عدم الإنجياز في هذه الإنتخابات ودعم برنامج وخطط المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات. وبخصوص مطاليب القوائم المشاركة، أعلن نائب رئيس حكومة الإقليم أن الحكومة ستأخذ ملاحظات الكتل السياسية بعين الإعتبار وستقوم بمعالجة تلك المطاليب وأن حكومة الإقليم ستبذل ما بوسعها من جهود من أجل إجراء عملية الإنتخابات في ظل أجواء آمنة.

وبهدف إجراء عملية الإنتخابات البرلمانية في أجواء ديمقراطية حرة ونزيهه، أعلن عماد أحمد أن حكومة إقليم كوردستان ناشدت القناصل وومثلي الدول الأجنبية والصحفيين الأجانب ومنظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية لمراقبة العملية الإنتخابية.

وبخصوص أهداف ونتائج الزيارة التي قام بها وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة عماد أحمد إلى الكتل السياسية المشاركة في الإنتخابات البرلمانية في كوردستان، ثمن كل من عبدالستار مجيد عضو المكتب السياسي للجماعة الإسلامية وفرهاد ملا صالح عضو المكتب السياسي للإتحاد الإسلامي، زيارة نائب رئيس حكومة الإقليم والوفد المرافق له ووصفوها بالمهمة، وأعربوا عن إعتقادهم بأن حكومة الإقليم تلعب دوراً مهماً في سير العملية الإنتخابية بعيداً عن التدخل والخروقات.

هذا وأعرب عماد أحمد عن إعتقاده بأن إجراء العملية الديمقراطية بشكل حر ونزيه في كوردستان من شأنه أن يعكس الوجه المشرق والحضاري والمدني لشعب كوردستان أمام العالم، في الوقت الذي تسعى حكومة إقليم كوردستان إلى دعوة أكبر عدد من المراقبين الدوليين ومجموعة من الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني  المحلية والأجنبية لمراقبة الإنتخابات لمنع التزوير والتجاوزات القانونية.