المحرر موضوع: وفاة الرئيس الاميركي السابق جيرالد فورد  (زيارة 1565 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


وفاة الرئيس الاميركي السابق جيرالد فورد  [/color][/size][/b]

GMT 6:15:00 2006 الأربعاء 27 ديسمبر
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 



 
 واشنطن :  توفي الرئيس الاميركي السابق جيرالد فورد في وقت متاخر الثلاثاء عن عمر 93 عاما كما اعلن مكتبه في كاليفورنيا. وتلت السيدة الاولى سابقا بيتي فورد بيانا جاء فيه ان "عائلتي تشاطرني المشاعر اثر هذا النبأ الصعب بان جيرالد فورد الزوج والاب والجد توفي عن عمر 93 عاما". واضافت ان "حياته كانت مليئة بمحبة الله وعائلته ووطنه". وكان فورد تولى الرئاسة خلفا لريتشارد نيكسون اثر رحيله عن البيت الابيض بعد فضيحة ووترغيت عام 1974.

 وخسر في انتخابات 1976 امام الديموقراطي جيمي كارتر، في هزيمة عزاها المؤرخون الى قراره العفو عن نيكسون بعد شهر على توليه منصبه. وعبر الرئيس الاميركي جورج بوش وزوجته لورا عن "حزنهما الشديد لوفاة" الرئيس السابق الثلاثاء واكدا انه "كرس عدة سنوات من حياته لخدمة بلاده بتفان". وذكر بوش في رسالة التعازي بان جيرالد فورد "تولى رئاسة الولايات المتحدة في فترة اضطرابات وانقسامات" مضيفا انه "عبر نزاهته ووعيه وطيبته تمكن من المساهمة في اعادة الوحدة الوطنية للبلاد وثقة الرأي العام الاميركي بالرئاسة". واضاف بوش ان "الشعب الاميركي سيتذكره على الدوام باعجاب بتفانيه لواجبه وطبعه وحسن سير ادارته".
 ووجه بوش وزوجته "تعازيهما الحارة" لارملة الرئيس السابق بيتي فورد وعائلته

 وفي منتصف تشرين الثاني/نوفمبر 2006 اصبح فورد الرئيس الاميركي السابق الذي عاش لاطول فترة، متجاوزا رونالد ريغان. ولد جيرالد فورد في 14 تموز/يوليو 1913 في اوماها بولاية نبراسكا. وفي العام 1975 تعرض الرئيس فورد لمحاولتي اعتداء قامت بهما امرأتان حكم عليهما بالسجن المؤبد.
 وبعدما اصبح نيكسون الرئيس الاميركي الوحيد الذي يقدم استقالته في 9 اب/اغسطس 1974، قال فورد للامة بعد توليه منصبه ليصبح الرئيس الثامن والثلاثين للولايات المتحدة انه يواجه مهمة "تضميد الجروح الداخلية التي خلفتها ووترغيت". لكنه اثار غضب الكثير من الاميركيين في 8 ايلول/سبتمبر 1974 حين اصدر عفوا عن نيكسون.

 
 
 http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/12/200220.htm

 
[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم