المحرر موضوع: لقاء عنكاوا كوم مع المرشحة سميرة كانون  (زيارة 3834 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37079
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المرشحة سميرة كانون لـ "عنكاوا كوم"



موضوع ايقاف التجاوزات على قرى واراضي شعبنا في الاقليم ومحاولات التغيير الديمغرافي يكون من اولويات عملنا

عنكاوا كوم / خاص
ضمن ملف إنتخابات برلمان كوردستان العراق التقى موقع "عنكاوا كوم" المرشحة سميرة كانون ذات تسلسل رقم 2 في قائمة الرافدين التي تحمل رقم (126)   ليعرف قراءه الأعزاء بالمرشحين وبرامجهم الإنتخابية والقوائم التي ينتمون إليها.

ويعتزم " عنكاوا كوم " لقاء كافة مرشحي إنتخابات برلمان إقليم كوردستان التي من المقرر أن تبدأ يوم 21 أيلول الجاري، التي يتطلع أبناء شعبنا في الإقليم من خلالها إلى مرشحين يمثلونهم في البرلمان لحل مشكلاتهم وتلبية مطالبهم.

بداية من هي المرشحة سميرة كانون؟

-   سميره عزيز كانون من مواليد محافظة اربيل 7-8-1966
-   عضوة في اتحاد النساء الاشوري .
-   حاصلة على شهادة دبلوم من المعهد المعلمين المركزي في اربيل
-   اجيد اللغة العربية والكردية والسريانية وحصلت على شهادة باللغة الانكليزية من المعهد الامريكي اللبناني . وحاليا انا اعمل معلمة اللغة السريانية في مدرسة اربائيلوالسريانية .
-   في حال فوزي في الانتخابات انشاء الله سوف اقوم بطرح القضايا التي  تخص ابناء شعبي واعمل جاهدة من اجل ايجاد الحلول المناسبة لها سوى باصدار قوانين جديدة او بتطبيق القوانين الصادرة بخصوصها والتي لم تدخل لحيز التنفيذ و ذلك بعد استشارة الاختصاصين بهذا المجال من ذوي الخبرة. واحاول ان اخدم ابناء شعبي بقدر الامكان وانا لن اعطي وعودا لا استطيع تنفيذها لكن كما قلت سوف اعمل جاهدة من اجل تحقيقها فانا بطبعي انسانة مجتهدة ومؤمنة بقضية امتي ولا استسلم بسهولة و بالاصرار يمكن تحقيق النجاح  .

-   برايكم كيف لكم ان تخدمون ابناء شعبنا حال فوزكم في الانتخابات وهل سيكون لديكم برنامج عمل واضح حال فوزكم للتواصل مع المواطنين جماهيريا من ابناء شعبنا
-   و سوف يكون ذلك من خلال التواصل مع ابناء شعبي والاطلاع على مشاكلهم عن طريق الزيارات الميدانية  المباشرة .

- موقفكم من التجاوزات التي تحصل على قرى أبناء شعبنا في الاقليم ومن محاولات التغييرالديموغرافي؟كامثلةعلى ذلك: الابراج الاربعةفي عنكاوا،تجاوزات في كوري كافانا،اعتداءات في نهلةواخيرافيدشتاخ.  كيف تتمكنون ان تشاركوا في معالجة هذه الامور؟

-   موقفنا من التجاوزات التي تحصل على قرى واراضي ابناء شعبنا في الاقليم ومن محاولات التغيير الديمغرافي ,هو بالتأكيد موقف معارض لهذه الممارسات وسوف يكون من اولويات عملنا . فهذه قضية اساسية ومهمة بحد ذاتها في تحقيق العدالة لشعبنا وتواصل هويته الثقافية والحضارية في وطنه التاريخي الذي يمتد الى الاف السنين ,ونحن نعلم عن وجود محاولات لايقافها واصدار القوانين والقرارات لايقافها ووضع الحلول لها ولكن لحد الان لن نلتمس حلول  جذرية وواقعية لها او معاقبة المتجاوزين . وربما لان الجهات النافذة غير جادة في ذلك ..ولذلك في حال نيلنا عضوية البرلمان سنحاول مع الزملاء وألاصدقاء من البرلمانيين لحشد الاصوات واتخاذ مواقف لأستجواب ومحاسبة المسؤولين عن حملات الاستحواذ على ممتلكات وحقوق ابناء شعبنا  بما في ذلك اللجوء  الى المحاكم العليا او المحكمة الاتحادية  و الى ممثلية الامم المتحده و المنظمات الدوليه او الحقوقيه المعنية بعد القيام بزيارات ميدانية الى الاماكن  التي حصلت وتحصل فيها تجاوزات  و محاولات التغيير الديمغرافي. وان عملنا هذا سيشمل عدم السكوت على التجاوزات التي حصلت في فترات  سابقة ومواصلة العمل لوضع الحلول المناسبة والعادلة لها

- ماهو مدى استعدادكم للتنسيق مع بقية البرلمانيين من ابناء شعبنا ضمن الكوتا وخارجها لايجادصيغة مشتركة للدفاع عن حقوق ومكتسبات ابناء شعبنا في الاقليم
-   اكيد نحن على استعداد تام للتنسيق والعمل مع بقية البرلمانيين من ابناء شعبنا ضمن الكوتا وخارجها. لاننا كلما تكاتفنا كلما استطعنا الوصول الى اهدافنا  . ولكن بشرط ان تخدم مصالح ابناء شعبنا .

   -  هل ستخصصون مبلغا من راتبكم الشهري لدعم انشطة وبرامج صغيرة تخدم ابناء شعبنا مثل: " قيادة حملات إغاثة منكوبين، توزيع سلة غذائية على العائلات المتعففة، توزيع اموال على الطلبة المحتاجين، توزيع هدية العيد على ابناء شعبنا في الصامدين في القرى الفقيرة البعيدة، تكريم الطلبة الأوائل لمدارسنا السريانية...  الخ "وهل تقومون بزيارات اجتماعية للعائلات المتعففة والمرضى والحارات القديمة التي يسكنها ابناء شعبنا؟

-   اعتقد ان جميعنا مرينا بظروف صعبة في هذا البلد بسب الحروب .. ولذلك نحس بالظروف التي يمر بها المنكوبين والفقراء ونتمنى ان نستطيع مساعدتهم بقدر الامكان فهذا من واجبنا الانساني . ولكن هذا ليس بحل جذري وانما من واجب الدولة توفير الحياة الكريمة لجميع مواطنيها وبلدنا بلد النفط والخيرات .فبرنامجنا الانتخابي يتضمن تبني مشاريع انسانية واجتماعية ومعالجة الفقر ورفع الدخل السنوي.
-   اما بالنسبة الى زيارة العوائل المتعففة والمرضى فهذا كثيرا ما نقوم به في اتحادنا ( اتحاد النساء الاشوري) وانا سوف اقوم بدعمهم  . اما بالنسبة الى تكريم الطلبة الأوائل لمدارسنا السريانية هذا سيكون من دواعي سروري كونها لغتنا التي نعتز بها وانا ادرسها واشجع جميع ابناء شعبي على تعلمها لان لغتنا هي اساس هويتنا .

-   - ما هي حظوظك في الفوز؟ وهل ستؤثر الازمة الداخلية في زوعا على ذلك؟
-   ان حظي في الفوز يعتمد على الاصوات التي سوف يمنحها لي ابناء شعبي وانا اتمنى ان اكون عند حسن ظنهم .وان  صناديق الاقتراع وحدها ستقرر ذلك, ولكنني لي الامل بالفوز اعتمادا على مسيرتي في خدمة قضية شعبي سواء في عملية التدريس بلغة الام السريانية او في مؤسسات المجتمع المدني .
اما بالنسبة الى تأثير الازمة الداخلية في زوعا على ذلك , فباعتقادي ان ذلك سوف ينعكس ايجابا نتيجة وعي جماهير ابناء شعبنا باقدامهم على المشاركة الواسعة في الانتخابات وانتخاب ممثليهم الذين يخدمون قضيتهم لكي يساهموا في معالجة اثار هذه الازمة وغيرها من الازمات والمسائل التي تواجه مسيرة شعبنا في هذه المرحلة .

-   كلمة اخيرة.
-   اشكر موقع عنكاوا كوم على مبادرته من اجل دعم جميع مرشحي ابناء شعبنا لبرلمان اقليم كردستان وذلك بنشر برامجهم وسيرهم الذاتية  او باجراء المقابلات معهم

-   وادعو جميع ابناء شعبنا بالمشاركة الفعالة في الانتخابات وعدم تفويت الفرصة عليهم باختيار ممثليهم في البرلمان حسبما يرونهم مناسبين لدعم تطلعاتهم واحقيتهم في تمثيلهم .

-   وان يصوتوا لقائمة الرافدين 126  قائمة الرأي المستقل والمدافعة عن حقوقهم المشروعة والتي استطاعت اقرار الكثير منها ولتكملة ما لم تستطيع اتمامه في الدورات السابقة . والتي طالما حظيت بدعمهم واسنادهم .

-   و بالتوفيق لجميع مرشحي ابناء شعبنا  سواء في الكوتا او خارجها .

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6161
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا عن نفسي اتمنى الفوز لكل المرشحين ان كان من الكلدان او السريان او الاشوريين فلا فرق عندي .ففي النهايه كلنا لنا مصير واحد والشخص المقابل يضعنا في نفس (الخانه).لكن كل الذي اتمناه من المرشح ان يطبق اقواله على ارض الواقع .ولا اتمنى  كلام اليوم يمحه الغد , لانها مسؤليه كبيره على ابناء شعبنا وممثليهم من السياسيين والقاده والتاريخ يسجل .وياليت ان تكون مصلحه ابناء شعوبنا من السريان والاشوريين والكلدان قبل مصلحه المرشح هذا ما ارجوه من كل اخوتي المرشحين , والرب يبارك الجميع .

                                                                                      ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل عوديشو اشورايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
اتمنى من المرشحين ان يبدون جرءة اكثر في ردودهم لكيما نتفاعل معهم بشكل افضل... مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4844
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابيتا سميرة كانون
شلاما دمارن

يفرحنا جدا حين نجد اسماء لابناء وبنات شعبنا في السيل الانتخابي
لمعرفتنا ما يتطلبه ذلك العمل من شجاعة ووعي بالمسؤولية
نتمى لك كل التوفيق والنجاح
كما نتمنى لكل المرشحين كل الخير
ويبقى  قرار استحقاق الفوز
باصوات الناخبين
ليبارك الرب بابناء شعبنا الباقون في الوطن