المحرر موضوع: المرشحة نينا ليوس كَوركَيس لموقعنا: اقف ضد استغلال عاطفة الناس وطيبتهم لتحقيق الاطماع المادية على حس  (زيارة 4409 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المرشحة نينا ليوس كَوركَيس لموقعنا: اقف ضد استغلال عاطفة الناس وطيبتهم لتحقيق الاطماع المادية على حساب إقناعهم بأهمية العمل القومي والتضحية لأجله




عنكاوا كوم / نسيم صادق

ضمن ملف خاص بإنتخابات برلمان كوردستان العراق التقى " عنكاوا كوم " بالمرشحة " نينا ليوس كَوركَيس " عن قائمة التجمع الكلداني السرياني الآشوري التي تحمل رقم ( 127 ) وتحمل فيها المرشحة التسلسل ( 2 ) ضمن القائمة ليتعرف قراءنا الأعزاء بالمرشحين وبرامجهم الإنتخابية والقوائم التي ينتمون إليها.

ويعتزم " عنكاوا كوم " لقاء كافة مرشحي إنتخابات برلمان إقليم كوردستان التي من المقرر أن تبدأ يوم 21 أيلول الجاري، التي يتطلع أبناء شعبنا في الإقليم من خلالها إلى مرشحين يمثلونهم في البرلمان لحل مشكلاتهم وتلبية مطالبهم.

بداية من تكون نينا؟
" نينا ليوس كَوركَيس " من مواليد 1980 بغداد، ترعرعت في بغداد حيث اكملت فيها دراستي الاعدادية وتخرجت من جامعة المستنصرية كلية الآداب قسم علم النفس، وأعمل باحثة اجتماعية في إعدادية آواز للبنات " الدراسة العربية " في دهوك
متزوجة ويدعى زوجي " عوديشو روئيل تيادورس " وقد أرزقنا الله  بثلاث أطفال هم داليا يبلغ عمره تسع سنوات، ويوسف ( 7 ) سنوات، وبرسينا حوالي سنتين، وأقيم في مركز محافظة دهوك منذ عام 2003. وعضوة في نقابة معلمين كوردستان.
ترشحت لانتخابات برلمان إقليم كوردستان من قبل حزب بيث نهرين الديمقراطي ضمن قائمة التجمع الكلداني السرياني الآشوري التي تحمل الرقم ( 127 ) وبتسلسل ( 2 )


هل لديك أية انشطة وفعاليات اجتماعية تسجلي من خلال مشاركتك بها حضورك الاجتماعي وسط ابناء شعبنا؟


بصراحة ليست لدي مشاركات، لكني حظيت من خلال وظيفتي في كتدريسية المشاركة ضمن عدة دورات تتعلق بالمناهج الدراسية وطرق التدريس وقد اكتسبت منها الخبرات ضمن اختصاصي.


كونك ترشحت من خلال حزب بيت النهرين نسألك هل انت مطلعة على أهداف ورؤية حزب بيث نهرين الديمقراطي وفقاً لنظامه الداخلي؟


وفقا لمطالعتي المتواضعة جدا بمنهاج الحزب لكوني إنسانة مستقلة إلا اني ارى في الواقع بان حزب بيث نهرين له المام بالهموم والقضايا المتعلقة بأمتنا وهو قريب جدا من تحقيق طموحات ابناء شعبنا.


وماهي اللغات التي تجيديها؟


اللغة العربية والسريانية والانكليزية والكوردية


وأنت تترشحين لبرلمان اقليم كوردستان هناك حديث في الشارع يدور حول عدم إجادتك اللغة الكوردية فما صحة ذلك؟


افهم جزئيا معنى الكلام الذي يدار باللغة الكوردية وأعاني من صعوبة بعض الشيء في ترتيب الجمل، وسأحاول قدر الإمكان تعلم اللغة الكوردية كونها اللغة الرئيسية في المنطقة وخاصة وإنها اللغة التي تدار بها جلسات البرلمان، وعدم اتقاني اللغة الكوردية يعود لكوني قدمت من بغداد وحاليا ادرس في مدرسة عربية لذلك تنقصني الممارسة من خلال الاحتكاك اليومي ومع ذلك سأحاول تعلم اللغة جيدا.


حسنا ما الذي جعلك القبول الترشح للبرلمان؟


لدي طموحات قوية لتحقيق مطالب أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري مثل توفير خدمات صحية في قرى شعبنا والعمل على رفع التجاوزت عن مناطق تواجد شعبنا. وايجاد فرص عمل حقيقية لأبناء شعبنا من خلال دعم الاستثمارات المحلية وبناء المعامل والمصانع لدعم منتوجنا المحلي مثل منتوج التفاح الموجود بوفرة في قرى منطقة برواري بالا، وتسهيل وصول الخدمات الرئيسية إلى قرى شعبنا بشكل عام.


هل انت مطلعة على الحارات والأحياء التي يقطنها أبناء شعبنا في محافظتك دهوك؟


ابناء شعبنا يعيشون في القرى وفي مناطق متفرقة من مدينة دهوك



كيف تنظرين لواقع أبناء شعبنا المتعايشين بين العديد من القوميات والأديان في الإقليم؟


برأيي لابد من مواجهة صعوبة في تحقيق التجانس الاجتماعي بين اديان وقوميات مختلفة تتعايش معاً، والأمر يتطلب بذل المزيد من الجهد لترسيخ مبادئ التعايش السلمي بنشر التسامح واحترام وقبول الاخر وعدم التجاوز عليه، ونبذ كافة اشكال العنف.


وأنت تقفين على مسافة قريبة من دخول البرلمان كمرشحة، بكل وضوح بكم يقدر مستوى دخلك الشخصي حالياً؟


اتقاضى راتب شهري لقاء عملي كباحثة اجتماعية في المدرسة يقدر الإسمي بـ ( 457.000 ) دينار.


ماذا تقولين عن نفسك في ضوء ما يدور من حديث في الشارع بأن السبب وراء إقبال الناس للترشح للبرلمان هو لأجل كسب المال دون الإهتمام بخدمة المواطنين؟


لست افكر اطلاقا بالتربح من وراء قبولي الترشح لوظيفة البرلمان، وأدعو من الله ان يوفقني في خدمة ابناء شعبي لتقديم افضل ما بوسعي لهم، كوني اقف ضد استغلال عاطفة الناس وطيبتهم لتحقيق الاطماع المادية على حساب إقناعهم بأهمية العمل القومي والتضحية لأجله، وهذا ما ارفضه جملة وتفصيلاً.


هل سيكون لك برنامجاً خاصاً للقاء بأبناء شعبنا وزيارة العائلات المتعففة والمرضى وأبناء القرى والحارات القديمة التي يسكنها أبناء شعبنا في محافظتك دهوك؟


في حال فوزي سأحاول الالتقاء بأبناء شعبنا وزيارة العائلات المتعففة وتقديم الدعم اللازم لهم وفق خطة وبرنامج عمل يتم إعداده وصياغته مسبقا لتنظيم تلك الزيارات.


وكيف ستقومين بدعم أبناء شعبنا خلال زيارتك لهم؟


من خلال التعرف اولا على احتياجاتهم الأولية وفي مختلف المجالات، بعدها نقوم بتوفير المستلزمات والمتطلبات والحاجات الضرورية للحياة اليومية لهم.


ما هي مجالات العمل التي ستضطلعين القيام بها انطلاقاً من أهداف قائمتك " التجمع الكلداني السرياني الآشوري "؟


من بين أبرز اهدافنا العمل المشترك الذي يستند على أهداف تكون مبنية على اسس صحيحة وتثبيت تسمية شعبنا في الدستور، ومحاربة العنف ضد المرأة، وتشجيع الهجرة المعاكسة، ورفع التجاوزات على الأراضي، توفير الخدمات الصحية والإدارية والحفاظ على هوية ابناء شعبنا القومية والتاريخية وحماية حقوقه.


كيف ستتعاملين مع وسائل الإعلام بشكل عام ووسائل الإعلام الخاصة بشعبنا حال إعلان فوزك؟

 
بكل رحابة صدر سأتقبل التعامل مع الصحفيين وأسئلتهم وسأحاول الاجابة عليها بكل بساطة، وانا اقدر مهنة الصحافة كونها مهنة المتاعب وما يبذله الصحفي من اجل ايصال الكلمة إلى المواطن فهم يمثلون السلطة الرابعة وعلى الجميع احترام خصوصية هذا العمل.


هل ستضعون عنوان بريد الكتروني ورقم هاتف خاص بكم للتواصل مع المواطنين؟


سأضع رقم هاتفي الخاص وعنوان بريد الإلكتروني للتواصل مع المواطنين في حال فوزي لاستقبال آرائهم ومقترحاتهم وشكواهم وأكون بقربهم وسأسعى جاهدة لإيصالها إلى قبة البرلمان لتداولها وإيجاد الحلول المناسبة لها.


ما هي الآلية التي ستعتمدين عليها بالتواصل مع أبناء شعبنا المقيمين في الخارج؟


اسعى للتنسيق مع كافة البعثات والسفرات والقنصليات الموجودة في الإقليم كما سأشجع كثيرا عودة ابناء شعبنا إلى الوطن والاستفادة من خبراتهم وإمكاناتهم واستثمارها في تنمية ونهضة الإقليم.


هل أنت مستعدة للتنسيق المشترك مع بقية المرشحين الفائزين عن القوائم الأخرى لشعبنا في قبة البرلمان لإيجاد صيغة مشتركة للدفاع عن حقوق ومكتسبات أبناء شعبنا في الإقليم؟


بالطبع انا مستعدة للتآلف بين مختلف المرشحين الخمسة الفائزين من مختلف قوائم شعبنا لأجل تحقيق مطالب شعبنا وفي كافة القضايا المصيرية.


في اية لجنة برلمانية ترغبين ان تتواجدين فيها حال فوزك بعضوية البرلمان؟


يا حبذا لو تم تنسيبي إلى لجنة الرعاية والشؤون الاجتماعية كوني مختصة في مجال الاجتماع.


بكم تقدر تكلفة حملتك الانتخابية؟


لا استطيع الرد بدقة حول تكلفة الحملة لكونها تمت بمساهمة حزب بيت النهرين الديمقراطي.

كلمة أخيرة


ادعو ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري التحلي بروح المسؤولية تجاه العملية الديمقراطية التي سينعم بها اقليم كوردستان العراق في الحادي والعشرون من أيلول الجاري والذهاب إلى مراكز التصويت ادلاء بأصواتهم لمن هو اهلا للثقة.







أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل rabeel nohadraya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
مبروك السيدة ننيا على المقعد مقدما بالفعل تستاهليه للاسباب التالية:
1-لانك لا تعرفين اللغة الكردية وخاصة اللهجة السورانية لذلك ستجلسين في البرلمان مثل الاطرش بالزفة (وهو المطلوب)
2-لانك ليس لك قبل اي نشاطات اجتماعية او قومية ولا تعرفين اي شي عنها
3- لان لديك خبرة واسعة جدا في السياسة الاقليمية والدولية و نظرة سياسية واستراتيجية ثاقبة والدليل انه حتى منهاج الحزب الذي ترشحتي عنه لم تعرفين شئ عنه وباعترافكي.
السيدة المحترمة احسن شي تعمليه بعد دخولكي هو انو تحاولي تحصلي دراسات عليا وتروحين تحصلين شهادة عليا خلال الاربع سنين الجاية لانه الجواز الدبلوماسي موجود والراتب البرلماني ماشي والدراسات راح تكون على حساب البرلمان والشعب راح يخلص من شركم في البرلمان ....
شر البلية ما يضحك