الارشيف > إنتخابات برلمان إقليم كوردستان 2013

عاجل: إنتهاء عمليات العد وفرز التصويت الخاص لقوى الامن والبيشمركة وقائمة " التجمع " تكتسح قوا

<< < (4/6) > >>

mshehaya:
الى آشورية وسركون 83
      اريد اسأل لماذا الانشقاقات في قيادة زوعا الم يصبح سكرتير زوعا دكتاتورا ووزع المناصب لاقربائه ثم ماذا قدم لأبناء شعبه منذ 21 عام هو بين الوزير وعضو برلمان اريد اعرف ماذا قدم لشعبه اين صرفت الدولارات التي يجمعها خلال سفراته الى أمريكا وأوروبا ودائما هو ضد توحيد أبناء شعبنا ، منذ مجئ الاستاذ سركيس آغا جان على الأقل قام بإعمار 122 قرية لأبناء شعبنا مع بناء الكنائس وقاعات الاحتفالات ومراكز صحية شبكات المياه والكهرباء ، وفي عام 2007 قام بتعيين آلاف الموظفين في الإقليم ونقل الآلاف من المحافظات الى الإقليم ومساعدة العوائل الوافدة الى الإقليم ولحد الان وقام بتوحيده  صفوف أبناء شعبنا لماذا ننكر ذلك . ماذا قدم يونادم كان الم يكون وزيرا وعضو برلمان  في الإقليم وعضو برلمان في بغداد ماذا قدم ،منذ مجيئه قام بزرع الفتن وأراد ان يجعل نفسه مسؤولا عن شعبنا مبروك لكم زوعا وأمتكم آشورية . لماذا لم تحركوا ساكنا في التسعينيات اثناء قيام احد المقاتلين من اتحاد الوطني الكردستاني وكان معوقا قام بقتل اثنان من مقاتلي زوعا في عنكاوا .تتكلمون على الحزب الديموقراطي الكردستاني الم نشعر بالأمن والاستقرار في الإقليم من خلال مقاتلي هذا الحزب ؟؟؟؟؟؟؟؟

 

esho10:
ما اضحكني في هذا الموضوع رغم قهري والمي هو ( ان قائمة التجمع كانت تتفوق في بعض المرات على قائمة الحزب الديمقراطي نفسه في بعض المحطات) يا اخوان القضية معروفة ومحبوكة مقدما اصلا. فأذا توهمت قائمة التجمع بأنها حصدت اغلبية الاصوات فهذا بلا شك ضحك على ذقنها. فالكل يعرف ان المرشحة (وحيدة) - والتي هي عضوة فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في زاخو- هذه المرشحة قد فرضها البارتي على قائمة التجمع رغم انفهم. وهذا ما يميز بين زوعا صاحب الارادة الحرة المستقلة والاحزاب الكردية الاخرى - ذو التسميات الاشورية الكلدانية السريانية-
يعلم الكل ان القيادات  العليا في البارتي قد وجهت الشرطة وغيرها بالتصويت لصالح مرشحتي قائمة المجلس ذات الرقمين (2-4) لانهما من اعضاء الحزب طبعا. وبذلك كان السيناريو ان يخسر الحزب الديمقراطي الكردستاني بضعة الاف من اصوات الشرطة المحسوبة عليه مقابل ضمان مقاعد تلك المرشحتين.
الويل لكم يا من بعتم انفسكم للغير ورميتم انفسكم في احضانهم ولستم بعارفين انه سوف ياتي يوم يلقون بكم خارج حساباتهم عندها كيف ستنظرون الى وجوه من خيبتم امالهم من ابناء امتكم ...................الويل لكم.

توما زيا:
اعترضت حركة التغيير(كوران)على عدد مقاعد الكوتا لشعبنا قبل الانتخابات ...وقدمت زوعا شكوى رسمية وبالارقام حول الانتخابات الخاصة ...واعترض المجلس الشعبي على الطرفين ...واخيرا فتحت الصناديق التي شكلت محور الخلاف وانكشف المستور ...ولحسن الحظ قامت المفوضية العليا مشكورة بدور الحكم لحسم الخلاف بين الفرق المتنازعة بفرز صناديق الاقتراع الخاص بعيدا عن الصناديق العامة ...وبات حل المسالة ابسط ما يكون .
وبرايي المتواضع جدا هو ان اعتراض حركة التغيير كان لقناعتها بولاء بعض مرشحي قائمة المجلس ان لم يكن جميعهم للحزب الحاكم (الديمقراطي الكردستاني ) ليس الا ..اما شكوى زوعا فكانت دقيقة وبنسبة كبيرة وفي محلها وهذا يحسب لها كونها على دراية تامة بما يحاك ضدها من مؤامرات للحيلولة دون وصول صوتها الى قبة البرلمان ..بقي هناك المجلس الشعبي الذي يفرض اليوم الواقع نفسه عليه للاجابة على عدد من نماذج الاسئلة المتداولة في البيت الكلدلني السرياني الاشوري ومنها
1-   لماذا اعترضتم دون غيركم على تصريح احد مرشحي حركة التغيير باعادة النظرفي عدد مقاعد الكوتا .واعتراضكم جاء على لسان احد مرشحيكم في الندوة الدعائية المقامة قبل يومين من الانتخابات  في عنكاوة والتي بثت على شاشة قناة عشتار الفضائية .
2-   ما تعليقكم الان بخصوص الشكوى المقدمة من قبل زوعا حول الانتخابات الخاصةبعد ان ثبتت صحة دعواها .
3-   من اين لكم كل هذه الاصوات من داخل المؤسسات العسكرية والامنية في الاقليم ؟ فمن خلال مراجعة بسيطة للسيرة الذاتية لكل مرشح من قائمتكم لم اجد من منكم قد شغل أي منصب عسكري او حتى ان تولى قيادة مجموعة عسكرية معينة في أي فترة من الفترات لا داخل الاقليم ولا خارجه .
4-   هل كانت السيدة (وحيدة) ذي التسلسل رقم 4 على علم بهذا السيناريو الذي اقحمت به ليقترن اسمها بهذا الكم الهائل من اصوات الجيش والشرطة في الوقت الذي تجهل فيه تماما فيما اذا كانت احدى الاليات العسكرية كالدبابة تعمل بالكاز ام بالكهرباء الوطني ؟
5-   هل فضلتم كسب معركة غير شرعية وغير متكافئة استنادا الى تحالفكم الاستراتيجي مع الديمقراطي الكردستاني على حساب خسارة حرب كاملة مع جماهيركم التي كانت مؤمنة باستقلالية قراركم ؟ ام انه كان سوء وارتباك في التخطيط ؟
6-   هل وصلتم الى قناعة تامة بان اللجوء الى الحلول السياسية سابقا كلها بائت بالفشل . فاخترتم هذه المرة القوات العسكريةمن الجيش والشرطة لتقف من خلفكم لتحقيق طموحات شعبنا وفي مقدمتها رفع التجاوزات ؟ لكن لحظة.. الا يعتبر هذا التدخل تجاوزا اخر يضاف الى كل التجاوزات الاخرى ؟
بتصوري الاسئلة اعلاه مشروعة وتعكس نبض الشارع .. رجائي ان تقبلوها بكل رحابة صدر وتقبلوا مني فائق احترامي

عصام المـالح:
الاخوة المحترمون,
أرأيتم في اي الامور اصبحنا منشغلون في الانتخابات ومن سيفوز بالمقاعد البائسة، اتسأل ما الذي سيختلف اذا فاز زيد او عمر؟. هذه المقاعد لم ولن تجدي لنا نفعا، انه مجرد حضور شكلي لتزين قاعة البرلمان وتعطي انطباعا للغرب بان الديموقراطية حاضرة هنا. هذه المقاعد لم تمنع التغيير الديموغرافي في جميع قرانا ومدننا ولم تمنع في الاستيلاء على المزيد من اراضينا!! ، اذن هذه لا تقدم لنا شيئا بل تؤخر صحوتنا لنعي ما يجري من حولنا. اذا كنت سرياني او كلداني او اشوري ،انبذ هذه الانتخابات ونتائجها واعمل على كيفية الخلاص من جحيم الاستيلاء ليس فقط على اراضينا بل ايضا لتحرير ارادتنا (الحرة) من هذا الطغيان الذي لم يكن له مثيل في التاريخ.

https://www.youtube.com/watch?v=JxK1maZtHas

عصام المالح

عدنان عيسى:
شرارا.....؟؟؟
قبل الاجابه على ردك اسرد لك هذه الواقعه الموجوده في النت( YouTupe) في ندوه لاحد قادة رجال الدين الشيعه وبمناسبة التحضير لانتخابات مجلس النواب العراقي في2010 قال رجل الدين للحاضرين من ابناء الشيعه يجب ان تصوتوا لمرشحي الشيعه وحتى اذا كان هذا المرشح سارقا ((حرامي ))لاننا حصلنا على هذه الحريه وكنا نحلم بها وخير شاهد على حريتنا ان ندوتنا هذه تنقل مباشرة عبر شاشة التلفزيون فيجب ان لانضحي بهذه الحريه وان صوتنا يكون لمرشحي  احزابنا الشيعه حتى وان كانوا سراقا (حراميه ) ويأتي يوم يشبعون وبعدها يعطوننا  قليل من سرقاتهم..انتهت الحكايه.
فيا اخي شرارا ان المرشحين اللذين سوف يفوزون هم من ابناء شعبنا المسيحي وليسوا ايرانيين او اسرائيليين او اتراك انهم من ابناء شعبنا المسيحي بغض النظر ان كان مرشحنا كلدانيا او سريانيا او اشوريا او ارمنيا فلنعطيهم الفرصه كي يعملوا وكما قال رجل الدين الشيعي اعلاه ونراقبهم وندعمهم وماذا يقدمون لشعبنا وحينذاك نطالب احزابهم وتجمعاتهم بتبديلهم واخراجهم من البرلمان وترشيح غيرهم.
1482 من الشرطه والاساييش لاادري ولاعلم لي بوجود هذا الرقم من عدمه ولكن انت اعترضت على الرقم لماذا لم تعترض على ال 1000 صوت الذي حصلت عليه حركتك (زوعا )في المناطق الجنوبيه في انتخابات مجلس النواب 2010 هل لكم حلال ولغيركم حرام..
كفاكم ازدواجيه والصيد في الماء العكر.
موقعنا هو عينكاوه كوم وليس عنكاوي كوم وانا انسان مستقل وغير منتمي الى اي حزب وان اسيادي هم قلمي الحر وايماني بقوميتي الكلدانيه الاصيله ومن له اسياد فمعروف لشعبنا ومن كان غير معروف عرفه الشعب حينما برز نجمه ونصبه سيده االانكليزي ممثلا عن الشعب المسيحي وانا لست عضو برلمان ولا سكرتير لاي حزب انا انسان مثقف بسيط وان اسمي انا غير مسؤول عنه وانما المسؤول هو والدي ووالدتي رحمهم الله وان الاسم غير مهم بقدر شخصية الانسان وثقافته ووطنيته واسلوبه الادبي والاخلاقي وانا كلداني القوميه كاثوليكي المذهب مسيحي الديانه..
وهل فوز مرشحين من غير حركتك زوعا هو تقسيمنا ما هذا الهراء والسذاجه ..اسأل حركتك زوعا لماذا فشلت في الحصول على اصوات مؤيديها ومناصريها واعضائها ...؟ اسال حزبك زوعا لماذا استقال قادتها البارزين بالجمله ....؟ اسأل قائدك الهمام لماذا انشطرت زوعا الى حزبين..؟ اسأل قائدك عن اسباب فشل حركته في الحصول على اصوات شعبنا المسيحي...؟ انا انسان عادي جالس في البيت  (عاطل )ولست عضو برلمان ولست عضو مجلس محافظه وانني اصرف من وقتي الكثير لكي ارد عليك وعلى غيرك ممن يصطادون في الماء العكر....
ان اللذين باعوا انفسهم من اجل دولارات عفنه وعرفهم شعبنا من خلال ما قدموه لشعبهم المسيحي من خلال برلمان اقليم كوردستان ومجلس النواب العراقي وجاء يوم الحساب والعقاب كيف ان الشعب اعطى صوته لمن لم يسرق قوته وامواله وان كافة المرشحين معروفين في مدنهم واقضيتهم ونواحيهم وقراهم وان الشعب مسؤول عن صوته والمرشح موضوع تحت مجهر وعي وثقافة شعبنا من خلال خبرته خلال العشر سنوات الماضيه لنعطيهم فرصه خدمة شعبهم كما اعطينا لمن سبقهم وحينئذ بعد اربع سنوات يكون الحساب وكل ذي حق ياخذ حقه.
انا لم ادافع عن اي جهه وانني محايد ودفاعي نابع من شعوري الوطني والقومي بان اكون مع قرار الشعب واحترم صوته واقدر حرصه عن اداء واجبه الوطني حينما ذهب واعطى صوته لمن يستحق هذا الصوت من المرشحين وان اللذين تصفهم بانهم باعوا انفسهم وتقصد التجمع ولكن اذكرك ان حركتك الديمقراطيه الاشوريه (زوعا ) منظويه تحت قبة التجمع فكيف ترضى لنفسك بان تطلق على حزبك بانه تابع ويرضى بالذل والهوان وباع نفسه....
اتمنى منك ومن حولك بان يكون صدرك رحبا وتقبل بروح رياضيه بالهزيمه ولا تعلق هزيمة حركتك زوعا على شماعة التزوير والتهديد والمصادره  ان هذه الشماعات باتت معروفه واسطوانه مشخوطه ومستهلكه من قبل ناخبي شعبنا (((شعبنا صار مفتح باللبن )).....

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة