المحرر موضوع: انفجارات اربيل على عاتق من تقع؟؟!!  (زيارة 528 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد ايليا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انفجارات اربيل على عاتق من تقع؟؟!!

الاعلامي – ماجد ايليا / هدءت عاصفة 5 انفجارات هزت مدينة اربيل العراقية امس 29-9-2013، مخلفة عدد من الشهداء والجرحى، يوم اسود يضاف الى قائمة وجه الارهاب بكل مسمياته.
قد يحتاج ما حدث في اربيل لتوضيح عاجل من وسائل الاعلام والصحافة وبشكل دقيق وذي رؤية حالية ومستقبلية، والى جراة اكبر لتخطي العواقب التي لا تحسد عليها مستقبلا.
وزارة الداخلية ومديرية الامن(الاساييش) في اربيل من الجهات والاماكن المهمة في المدينة وغالبيتها من الاكراد ويتبعها التركمان والمسيحيين، فياتي ويبادر السؤال المهم اولا واخيرا: كيف تم خرق هذه المؤسستين المهمتين والمحصنتين؟؟!!
نبدا من ناحية التحصين لهذه المؤسستين، والتي تعتبر من الاماكن المهمة حيث نرى وبتحليلي الخاص ان القوة المخترقة والمنفذة للعملية استطاعت وبجدارة اختراق المدينة اولا والمؤسستين ثانيا وتنفيذ ارهابيتها بجدارة وسهولة ومن هنا يتبين لنا ضعف بعض الاماكن والمواقع والذي سبب هذا الخرق الذي كان ينتظره وبفارغ الصبر الارهاب الى مجيء الساعة وتنفيذ العملية القذرة، وهنا لا نقصد تواطئ القوات الامنية ولكن التقليل من اهمية حراستهم واقصد القوات الامنية للمدينة والمؤسستين وعدم اخذ التدابير المسبقة لمثل هذه الحالات وخاصة ان مثل هذه المؤسسات هي معرضة دائما ومستهدفة.
ان الاقليم حاله حال باقي المدن العراقية يحتاج وخاصة في هذه الضروف الحرجة التي يمر بها الوطن الى قبضة من حديد وبكل المفاهيم للسيطرة على الوضع الامني الذي عهدناه دائما وعدم التهاون بمثل هذه الامور وخاصة الجانب الامني والذي يعتبر العامود الفقري للاقليم.. وان يشدد اكثر على اولئك الذين ياتون من خارج الاقليم الى الاقليم لطلب اللجوء او النزوح او العلاج او السياحة.
ولا شك انه كان هناك تقصير من البعض لاختراق الفئات الارهابية للموقعين ودب الرعب بين اهالي المدينة الامنة والتي لطالما كانت كذلك والتي نتمنى ان تكون كذلك.
الرحمة على ارواح الشهداء..
والشفاء العاجل للجرحى..
ونعلة الله على القتلة..

بالفديو: عملية الانفجار والاختراق للمؤسستين:
http://www.youtube.com/watch?v=-ZcF2dmZrGU