المحرر موضوع: ماراثون اربيل الدولي الثالث من اجل السلام رسالةمحبة وفرح لمحبي السلام في اربيل والعالم  (زيارة 1273 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د.اثير الطائي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 59
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماراثون اربيل الدولي الثالث من اجل السلام رسالةمحبة وفرح لمحبي السلام في اربيل والعالم

انطلاقا من دور السلام واالمحبة في نشر مبدأ السلم والتضامن المجتمعي افتتح باب التسجيل لماراثون اربيل الثالث من اجل السلام المزمع اقامته يوم الجمعة 25/10/2013 من شهر اكتوبر المقبل بمشاركة دولية و محلية واسعة. وفي هذا الصدد اكدت اللجنة العاليا لماراثون اربيل الدولي الثالث: بغرض اتاحة الفرصة امام اكبر عدد من المشاركين في الاقليم و العراق و الشرق الاوسط وعموم مناطق العالم، تم رسميا فتح باب التسجيل لماراثون اربيل الدولي وسيتم تكريم الفائزين بجوائز قيمة.  ومن المؤمل اقامة الماراثون، صبيحة يوم الجمعة 25/10/2013 على الشارع الستيني في مدينة اربيل بمشاركة العديد من الشخصيات السياسية و الدبلوماسية المحلية و الدولية.

ومن الجدير بالذكر جرت في 19/10/2012 من العام الماضي ماراثون اربيل الثاني للســـــــلام والتنمية، باشراف من مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان العراق IKNN بالتعاون مع منظمة المسلة وبدعم مباشر ومتابعة من قبل حكومة اقليم كوردستان العراق /محافظة اربيل وبالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "UNAMI" وبمشاركة منظمات مدنية اخرى. هذا وسيكون ماراثون هذا العام فرصة للتعريف باربيل كعاصمة للسياحة العربية عام 2014 وحيث صرح الاستاذ( كاكه احمد جميل) نائب المنسق العام لماراثون اربيل الدولي من اجل السلام بان من المؤمل ان يشارك متسابقون ونشطاء مدنييون من ايطاليا والولايات المتحدة واليايان والمانيا واسبانيا وفرنسا وكندا ودول اخرى ومختلف المناطق العراقية، في هذا النشاط الرياضي السلمي  الدولي من اجل السلام والتسامح واللاعنف في العراق. وقال كاك احمد منسق المارثون الدولي بانه يمكن للرياضيين و العدائين والمواطنين ومحبي السلام، المشاركة وتسجيل اساميهم باحدى الطرق التالية:
الموبايل:       
                       07704461974
www.erbilmarathon.org/reg.html الموقع الالكتروني:   
الفيسبوك: www.facebook.com/ErbilInternationalMarathon
واضاف ان من المؤمل ان يشارك الاف العراقيين والمتسابقين الدوليين في الماراثون العراقي الدولي الثالث الذي سيقام في اربيل  تحت شعار نعم للسلام ... كلا للعنف في يوم 25/10/2013 صباحا ، لايصال رسالة للعالم أجمع
    وبامكان المتسابقين التسجيل بشكل فردي او فرق تمثل المنظمات غير الحكومية، الدوائر الحكومية، مراكز الشباب، اتحادات الطلاب والعمال، او اي فرق رسمية اخرى، وذلك للمنافسة 
   نريد ايصال رسالة الى العالم بأن الشعب العراقي يسعى للعيش دون عنف، وبناء السلام من خلال الرياضة هي مبادرة دولية نفذت في العديد من الدول من أنحاء العالم للكبار والشباب، للنساء والرجال، وللأفراد من مختلف المهارات. الماراثون العراقي الدولي الاول للسلام واللاعنف في أربيل يضم فعاليات مختلفة للعوائل، الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الشباب، النساء، والعدائين المحترفين، كل شخص سوف يستطيع ان يشارك في احدى فعاليات الماراثون.
حيث اننا نعتقد بأن الرياضة وسيلة لربط وجمع الناس من مختلف دول العالم.
لبناء جسور التضامن والتعاون مع الحركات الاجتماعية العراقية الذين يعملون من أجل بناء عراق ديمقراطي يحترم حقوق الانسان و الحريات الأساسية.

                     د.اثير تركي اسماعيل
                        صحفي واكاديمي