الارشيف > إنتخابات برلمان إقليم كوردستان 2013

المجلس الشعبي ينتقد بشدة اتهامات زوعا تجاه قائمة التجمع ويتهمها بعقد اتفاق سري للحصول على أصوات خارج

<< < (2/4) > >>

nenb com:
القاطات حلوة و الكعدة احلى مذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه هاي مقولة ابو ايشو اجتماعكم وقرارتكم مرهونة بيد الديمقراطي اتركو هذا الشعب المسكين لا تستغلوه لأجل مصالحكم العفنة التاريخ لن يرحمكم أبدا كفاكم عمالة للكردي اتقوا الله ولو لمرة.....

15_nenos:
بلاغ مهم من قيادة المجلس الشعبي.. واتهامات صحيحة وواقعية.. وارد على الاخوة المعلقين. لماذ لا تتحدثون عن ما قدمه المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري.. منذ تاسيسه ولحد هذه اللحظة .. من اعادة قرى شعبنا واعادة بنائها لتكون مئوى ومسكن لعشرات العوائل.. لماذا لا تتحدثون عن هذه القيادة التي بادرت بالعمل من اجل تحقيق الحكم الذاتي لشعبنا. كما كانت لديها مواقف مشرفة للعمل على طاولة واحدة مع جميع احزاب شعبنا للعمل من اجل وحدة صفوف احزابنا القومية والعمل المشترك لهذا الشعب العريق..

بارك الله بكل من يعمل لخدمة شعبه وقوميته ووطنه.

غسان اسحاق:
الاتهامات والطعن، لا يستفيد منه الا المتربصين والاعداء، خصوصا في ظل هذه الاوضاع الصعبة والساخنة التي تتطلب ان نتحد ونكون يداً واحدة لتحقيق اهداف شعبنا وايصاله والمثال على ذلك عندما اشعلت بعض النفوس الضعيفة الحرائق في بعض المخازن للمشروبات الكحولية أتى مسؤول درجة اولى؟؟ من قبل زوعا الى احد قرانا فساله احد اهالي القرية وقال للمسؤول يامسؤول نريد منكم ان تعطونا اسلحة لكي ندافع عن القرية ماذا تتصوروا ان يقول هذا المسؤول للمواطنين المتواجدين في هذه القرية قال لهم لماذا لاتبيعون الويسكي وتشترون السلاح بربكم هذا كلام يقوله مسؤول ويتكلم باسم الشعب المسيحي في محافل كبرى . اذا كنتم حقا تقولون ان اخوتنا الاحزاب الكوردية قاموا بمساندة قائمة التجمع فالامر نفسه حصل في السليمانية تجاهكم يازوعة انتم اللذين انشق منكم ابناء الرافدين اليوم غدا لانعرف من ينشق منكم لانتحد  ونكون اخوة في هذا البلد العظيم ونعيش بسلام مع اخوتنا الاكراد جميعا سواسيا .

TOMA R. Y:
من غير المعقول ان نستمر طوال هذه الدورة البرلمانية أيضا نسمع نفس المناقشات لجميع الأحزاب قالوا وقلنا , كما في الدورات السابقة !! متى يبدأ العمل ؟؟ ألم تناقشوا طرق العمل الجديدة ؟ وتغيير الأعمال التي قمتم بها سابقا؟ ألم تناقشوا عدد الذين شاركوا من المسيحين في هذه الأنتخابات ؟هل هذا هو عدد المسيحين في كردستان ؟؟؟؟

 كتبت هذه الكلمات البسيطة (واني لست بكاتب ) للأحزابنا سابقا , اعيدها هنا مرة ثانية ....

مع تقديري واحترامي لجميع أحزابنا والتمنيات بالتوفيق لأعضاء البرلمانين الخمسة الجدد .

 ... كنا نتوقع وكذلك الجميع ان نقراء اليوم من جميع الأحزاب كيفية العمل المشترك للبرلمانين الخمسة من ابناء شعبنا ,, والوسائل التي سوف يمارسونها للوصول الي الأهداف الكبيرة والأستراتيجيات التي اعلونها في برامجهم ... والتغيير اللذي سوف نلاحظه في هذه الدورة عن الدورات السابقة , ومنها مثلا فتح مكتب لكل عضو برلمان لخدمة أبناء الشعب في مناطقهم لمساعدتهم في حل المشاكل اليومية والغبن الحاصل لكثير منهم ,كذلك التواصل مع الشعب في لقاءات بندوات فصلية للتعرف على احتياجاتهم وشرح محاولاتهم في البرلمان لتحقيق الأهداف الكبيرة ..ونتمنى ان نلاحظ فعلا تغيير يمس حياة  ابناء الشعب اليومية وهذه المهمة هي الأسهل لعضو البرلمان لتحقيق شي واقعي مفيد , اما المحافظة والتجاوزات ..... هذه من الأمور الصعبة والتي يمكن ان تأخذ فترة الدورة الحالية والقادمة ولا اي انجاز بالرغم من المحاولات التي سيقوم بها اعضاء البرلمان والسبب التصويت والديمقراطية ............
 مع تقديري وتمنياتي بالتوففيق والنجاح
توما يوخنا

Markus Boya:
أن الحقيقة و واقع الحال يجب أن يقال ٠٠٠٠٠
ما أضحكني أن أحداً يقول أعبد ألزوعا٠ ولماذا نعبد ألزوعا ؟؟؟؟
ما تبين للكل أننا كنا مخدوعين بألزوعا !!!
فوالله وثم والله أنا مستقل ولا تربطني أية صلة بأي تنظيم أو حزب وأحب أن أوضح أنا كلداني ولكن لحد هذه أللحضة ليس هناك أي تفرقةً من قبّلي لأي قومية من ألقوميات ألمسيحية ولكن ساوضح واسرد خبرتي في هذا ألمجال وللتاريخ فقط ....
فمن خلال خبرتي على حزبكم وأنجازاتكم من سنة ١٩٩٢ والتي في وقتها بدأت ألدراسة في الجامعة  ولحد يومنا هذا ...
١- في الماضي وعندما كُنت أُسل من قبل غريب ماهي قوميتك ودينك ؟
كنت أجاوبه بكلمة أنا مسيحي . فقط . وأما الأن أقول أنا مسيحي كلداني
لأن ومن بعد مجيكم ألى بلدتي عنكاوة ألحبيبة سنة ١٩٩٢ زرعتم هذه ألتفرقة بين القوميات المسيحية;; وأنا لست بعنكاوي ألاصل لكني اعشق عنكاوة وناسُها الطيبين لأنها ضّمنت لنا العيش والسكن بوقت الفقر، وتثقفت بين شبابها ;; ولم نكن نعرف بأن جيراننا أثوري والذي يبيع الحلوى سرياني أو صاحب المحل كلداني أو هذا الطبيب أشوري أو في ألكنيسة شماساً أرمنياً  .
٢- لم تّدعوا أية جهة سياسية أو حزب أو برلمانين من النهوض أو ألمطالبة بحقوق شعبنا ألمسيحي بذريعة ألادعاء بأنكم الممثل الحقيقي للشعب المسيحي بكامل طوائفه وقومياته سواءً في برلمان وحكومة كوردستان أو في برلمان و حكومة بغداد وهذا لم يكن صحيحاً والدليل لما توصلنا اليه ليومنا هذا وعلى أيديكم.
٣- لم تكن لكم اية مكانة سواء على نطاق الأقليم أو الدولة أو الشعب المسيحي أوحتى عل نطاق قياداتكم وكوادركم كما ظهرت لنا أنقساماتكم ألاخيرة، وعلى سبيل المثال من بين مايقارب ١٠٠٠ شخص أعرفهم من أهل وأقارب و أصدقاء وعشيرة وزملاء وجيران وموظفين لم يبدي أي واحد رضاه عنكم وعن حزبكم أو حركتكم عندما أسلهم عنكم أي صفر من١٠٠٠  .
٤- نتيجة افعالكم أنزعجنا من مقراتكم و كوادركم وكلامكم وحتى اللون ألبنفسجي هذا الون الجميل أصبح مقزازاً بوجدكم.
٥- أي نعم من أحدى أنجازاتكم ألحفلات والمناسبات والتجمعات، وهذا كلهُ كان لا حباً لحزبكم وأنما لرؤية مطربينا ألاعزاء ألذين كانو يأتونة من ألغربة .
٦- وأخيراً يأخوان نحن جميعاً مسيحين وليس الفشل والعيب ألكبير بأنه لم نتوصل وعلى أيدكم على أي حق أو مطلب ولمدة ٢١ سنة ولكن ألفشل وألعيب ألاكبر أن تسيرُ بنفس ألوتيرة من ألعنصرية من خلال كوادركم أومرشحيكم للبرلمان وأن لا تدعوا غيركم من ألمسيحين يعملون لتلبية مطالب وحقوق الشعب ألمسيحي من دون تفرقة بين ألقوميات. وكفى كفى من كتابات كتابكم الذين لا يتعدون أصابع أليد ألواحدة مثل Shrara 79 أو Ksa -2013 أوغيرهم فتدعون أن نعبد ألزوعة على ماذا !!!! على ماتوصلنا على أيديهم ولمدة ٢١ سنة أو لنتائجهم على تفرقتنا أو أو ....
ودمتم سالمين .

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة