الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

الصورة التي أحدثت ضجة إعلامية في إيران

(1/1)

Sabah Yalda:

الصورة التي أحدثت ضجة إعلامية في إيران  [/color][/size][/b]

GMT 14:30:00 2006 الأحد 31 ديسمبر
 يوسف عزيزي
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 


   
رحيم مشائي (في الدائرة الحمراء)في الحفل
 يوسف عزيزي من طهران:  الصورة ادناه تظهر حضور رحيم مشائي مساعد رئيس الجمهوريةو مدير مؤسسة التراث و السياحة في ايران في حفل فني اقيم في تركيا تخللته لوحات غنائية و راقصة لنساء تركيات. وقد اصبح رحيم مشائي ضحية لحزازات سياسية بين تياره الموالي للرئيس احمدي نجاد و التيار الموالي لرئيس بلدية طهران حيث نشر الاخير على موقعه المعروف باسم " ايران نيوز" شريط فيديو يصور حضور مساعد الرئيس الايراني في حفل مصحوب بالطرب والرقص تعتبره الحكومة الاسلامية امرا مخالفا للشرع
و الاسلام و الشؤون الرسمية في ايران.
 وادى انتشار الشريط الى اعتقال مدير الموقع و مسؤول القسم السياسي فيه لمدة 3 ايام حيث افرج عنهم يوم السبت الماضي. كما انه اثار حفيظة بعض المحافظين في البرلمان حيث صرح النائب سعيد ابوطالب: ان اللجنة الثقافية في البرلمان قامت بصياغة تقرير عن مخالفات و سوء اداء رحيم مشائي في ادارة مؤسسة التراث و السياحة حيث يحاول عدد من النواب تجميع اكبر قدر ممكن من التقارير المتعلقة بمخالفاته.
 وقال ابوطالب: لم يحق للسيد مشائي الحضور في مثل هذا الاحتفال الذي اقامه القطاع الخاص في تركيا وكان عليه ان يراعي البروتوكولات المتعلقة حيث لم يحضر هناك اي مسؤول رسمي من اي دولة وان السيد مشائي يبدو نسى بانه مساعد لرئيس الجمهورية في ايران.
 كما اكد النائب في البرلمان عماد افروغ على موضوع ارسال تقرير عن اداء رحيم مشائي الى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قائلا: على اي مسؤول في الجمهورية الاسلامية ان يتفادى الحضور في مثل هذه الاحتفالات وكان على السيد مشائي ان يغادر القاعةفورا اذا لم نقل يحتج على الاحتفال.

 http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/12/201078.htm
 [/font]

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة