المحرر موضوع: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا  (زيارة 5042 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل james_zakaria

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الي حضرة الاخ بولص خوشابه

أتابعُ وبجد ما تكتبهُ عن التاريخ الاشوري الحديث مستندا على وثائق وبوجهة نضرك صحيحة ولا غبار عليها.  انا أُشاطرك الرائ في ان هناك اناسا إرتكبوا اخطاء لا يمكننا ان ننساها أو نتجاهلها. لانها جلبت الويلات لامتنا الاشورية. لكن التاريخ وبمرور الايام يكشفُ لنا ما حدث في ذلك الوقت ومن كان المسبب الرئيسي في كل ما حدث.
{اطلبُ المعذرة من القارئ الكريم لركاكة كتابتي باللغة العربية لكنني حاولت ان انقل وجهة نظري عن ما يكتبهُ البعض في صفحات هذا المنبر الحر}.
اخي بولص خوشابا ... كلما اتصفح كتاباتك احاولُ جاهدا ان اجدُ ما هو الصحيح والنافع فيها. ومع بالغ الاسف اقولها.. باني اراك كمن يصطاد في الماء العكر او كمن يرى القش في عين الصديق ولا يرى جبال حصاروصت في عينيه. تتكلم عن العائلة الموبجلة عائلة مار شمعون التي قدمت التضحيات الكريمة من اجل القضية المقدسة للامة الاشورية. لي بعض الاسئلة وباختصار ساسلك  واريد الاجابة المنطقية لها وساكون شاكرا لك.
1ـ هل كان جدك خوشابا مالك ؟ اذا كان مالك ابامكانك انت او اي شخص من عائلتك اثبات ذلك بوثيقة (شوملاية) مثل التي يملكها (مالكية) الاصليين لعشائر الاشورية المعروفة والتي كانت تُصدق من قبل البطريرك مار شمعون. ونحن الاشوريون الاصلاء لا نعتبر كل من قراْ نفسهُ مالك بانهُ مالك. الكنيسة البروبستانتية في ارض اورمي هي التي منحت جدك هذا اللقب كما منحوا للكثيريين لقب (ملت باشي). والهدف من كل هذا كان من اجل زرع الفتنة وزعزعت الامن والاستقرار الذي كانت الامة الاشورية تتمتع به منذ ازمان بعيدة وبمعينة هذا النظام. وما كان لها سوى البحث عن اناس ماجورون وضعفاء . ولسوء الحظ كان جدك خوشابا الهدف المطلوب دوماَ. وهذا ما حصل انهُ نال هذا اللقب وبطريقة لا ترضي الشرفاء في هذه الامة.
2ـ من انقذ جدك خوشابا بعد الحادث الموسف عندما اقدم على قتل زوجته وطفليه وكان مطلوبا من قبل الحكومة التركية في تلك الفترة؟ اكانت الكنيسة البروتستانتية ام العائلة الكريمة وبالذات الموبجلة سورما خانم؟ والتي تقف اليوم وبدون اي احترام
تحملهم ذنوب ارتكبوها من باعوا انفسهم وايمان ابائهم من اجل حفنة مال. ولك هذا البيت من اغنية (راويه).  او مرثيه غناها ايشاعيا سرسافيدون عام 1909 عندما قام الامير رشيد امير باروار باحراق 7 قرى لتياري السفلى ومن ضمنها قصر جدك خوشابا ويقول( خابينوح قصرا كما بنيا وسيقا...... بكودانوخ تبيقا..... مصرف داتيالوخ مملكة دامريكا) .
3ـ في كل تياري السفلى هل امريكا بنت بيتا لاحد ابناء هذه العشيرة المعروفة؟ طبعا لأ... لان التياريين كانوا من اشراف الامة ما كانوا ولم نراهم عبر تاريخنا المجيد ان باعوا ايمان ابائهم واجدادهم للغرباء رغم ما عانوا من فقر وجوع. سوى البعض من الماجوريين. هل كان لملك اسماعيل (تياري العليا) او مالك برخو (تياري السفلى) او مالك كيوركيس (تخوما) او مالك اندريوس(جيلو) قصورا كما كان لجدك.
4- كم قصرا مثل ما كان يملكهُ جدك خوشابه تملك سورما خانم؟ نريد الرد وباثباتات منطقية رجاءً.
5- كم شهيداً من عائلتك استشهد من اجل القضية القومية.
6ـ عام 1918 في ارض اورمي وفي الوقت الذي كانت الامة بامس الحاجة لرجال تحميها من الاعداء ترك جدك حتى عائلته وذهب الى مدينة موصل لطلب المساعدة من الانكليز. حجة خيالية باطلة.
7- عام 1920 كان جدك خوشابا ضمن الحملة العسكرية التي قادها اغا بطرس. من كان السبب في فشل هذه الحملة؟ اليس جدك؟
8ــ في كتاب (الخيانة البريطانية للاشوريين) ليوسف مالك . وعلى الصفحة 108 نقرأ ما يلي:
    { كانت الحكومة العراقية قد خدعت مار سركيس و(خوشابا)الذين وقعا العريضة المنشورة في الملحق (أ) مقابل عدة امتيازات منها: وعد خوشابا بجعله (شيخ مشايخ الاشوريين)( مالك) وترقية ابنه يوسف الطالب في الكلية العسكرية الى رتبة ضابط ( ألم يحصل هذا) . وتعين ابنهُ الاخر داود في قوات الشرطة وفسح المجال لاقاربه للتوظيف في دوائر الدولة, وتعين (لازار) زوج ابنتهُ مدير ناحية دهوك, فيما اذا وافق على مشروع دشتازي. بينما وعدت مار سركيس بمنحه قصرين احدهما في (الخرشينية) وراتباً بمبلغ 800 روبية في الشهر. وتعيين اخيه (اوراهم) ضابطا في الشرطة والبت في قضية الارض التي كانت ماتزال قائمة خلال السنوات الاربع الاخيرة في صالحه. كل ذلك مقابل:
1- التخلي عن البطريرك
2- نقض الشكاوي المرفوعة الى عصبة الامم.
3- التوقيع على الوثائق التي ستطلبها الحكومة العراقية بين حين واخر بما تفيد عن عدالة الحكومة العراقية. والخدمات الثمينة التي تقدمها للاشوريين.
وبينما اشفق على خوشابا لطمسه ماضيه الناصع  فانني استطيع ان اجد مبررا لاعماله اللاحقة. كان خوشابا قد ألتجا الى تركيا بعد قتل زوجته وطفليه بسبب تدخل البطريرك في القضية عندما احالها (ويلسن) اليه. وحينما سمحت له السلطات العراقية بالعودة الى العراق. فانها تركت سجل الجريمة مفتوحا لاستعماله ضده في حال التنديد باعمال الحكومة في المستقبل}.
اخي بولص كنا نقول دوما. لنترك الماضي وماسيه . بعملنا هذا كنا نخون الامة. نشكرك لانك تحثنا على الكتابة وسنكتب,
ما يكتبه الاخ سام درمو انه غيض من فيض. اكثر من 4013 صفحة من الوثائق البريطانية الموثوقة British Cabinet  كلها تتحدث عن ما جرى في العراق من 1914 لحد 1945. انت طلبت منا كشفها للشعب الاشوري
وسنعمل ما طلبته منا. وسيعلم الشعب الاشوري من هم الخونة الحقيقيين اللذين جلبوا الويلات لهذه الامة.
نعم اشاطرك الراى في ان العائلة البطريريكية ارتكبت خطاُ فضيعا وهو عندما قاموا بانقاذ جدك خوشابا من ان ينال جزاء عملته لقيامه بقتل زوجته وطفليه. لن نتوقف عن نشر كل ما نملك ليعلم شعبنا من هم ابنائه الابرار. والخونة والماجوريين. والسلام.
             
                                                                                                                      الشماس
                                                                                                             جيمس ايشا برجم
                                                                                                             موديستو – كاليفورنيا
الولايات المتحدة الامريكية









 


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4504
    • مشاهدة الملف الشخصي
             ܞ  
ܡܩܵܠܣܵܐ ܡܫܵܡܫܵܢܵܐ ܥܵܩܥܪܵܐ ܘܣܘܓܘܠ ܓܵܥܡܹܣ ܐܥܫܵܥܥܵܐ ܒܵܪܟܵܡ ܚܘܠܵܦܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܩܵܢܥܵܘܟܘܢ ܘܕܵܪܓܵܘܟܘܢ ܕܫܵܡܫܵܢܘܬܵܐ ܗܵܘܹܐܢ ܘܠܵܐ ܡܵܪܥܥ ܐܥܕܵܬܵܘܟܘܢ ܩܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܡܠܘܐܵܘܟܘܢ ܘܓܘܘܵܒܵܘܟܘܢ ܩܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܕܵܪܩܘܒܠܥܵܐ ܐܵܡܥܢܵܐܥܬ ܕܒܵܥܬܵܐ ܩܵܕܥܫܵܐ ܕܡܵܪܥ ܫܡܥܘܢ ܕܬܹܠܬܵܥܣܵܪ 13 ܦܵܛܹܪܥܵܪܟܹܐ ܕܥܒܥܕܹܐܥܢܵܐ ܚܠܡܵܬ ܕܦܵܛܹܪܥܵܪܟܘܬܵܐ ܓܵܘ ܥܕܬܵܐ ܕܡܵܕܢܚܵܐ ܥܡܵܥܬܵܐ ܡܢ ܕܐܵܗܵܐ ܒܥܬܘܬܵܐ ܕܣܵܗܕܵܐ ܓܵܢܒܵܪܵܐ ܐܵܓܘܢܹܣܛܵܐ ܡܵܪܥ ܒܢܥܵܡܥܢ ܫܘܥܘܢ ܢܹܥܵܚ ܢܵܦܫܵܐ ܢܘܗܪܵܐ ܠܢܕܘܩܹܐ܀ ܪܵܒܥ ܫܵܡܵܫܵܐ ܓܵܥܡܣ ܐܵܠܵܗܵܐ ܥܗܒܹܐܠܵܘܟܘܢ ܚܘܠܡܵܢܵܐ ܛܵܒܵܐ ܘܚܵܥܹܐ ܥܵܪܥܟܹܐ ܘܡܵܢܬܵܥܬܵܐ ܨܠܵܘܵܬܹܐ ܘܒܘܪܟܵܬܹܐ ܕܐܵܗܵܐ ܒܵܥܬܵܐ ܩܕܥܫܵܐ ܕܡܵܪܥ ܫܡܥܘܢܹܐ ܫܵܪܥ ܠܡܥܵܩܪܘܬܵܘܟܘܢ ܘܒܢܵܥ ܒܵܥܬܘܬܵܘܟܘܢ ܐܵܡܥܢ.  ܩܵܫܘ ܐܵܒܪܵܗܹܡ ܩܵܫܘ ܢܹܪܘܵܥܵܐ ܀   قشو إبراهيم نيروا سان دياكو؟      

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1637
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاستاذ جيمس زكريا المحترم

قبل كل شيئ نرحب بك بعد انقطاع دام ثلاثة سنوات خاصة بعد ان كتبت مقالتك عن تحريف الكتاب المقدس . لي كل الامل ان تكتب لنا المزيد من المقالات التثقيفية .. دائما اتابع الحلقات التلفزيونية التي تقدمها للجميع باسلوب اكاديمي وموثوقة بالادلة والبراهين ، حقا استفدنا الكثير منها . نشكر جهودك الفذة في هذا المجال .

مع فائق الشكر والامتنان   ܒܣܥܡܐ ܪܒܐ ܪܒܥ 
ادي بيث بنيامين   ܐܕܥ ܒܥܬ ܒܢܥܡܥܢ
 

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ الشماس جيمس إيشا برجم المحترم
تقبل تحياتنا الخالصة
 أحييكم على هذا المقال الوثائقي الرائع الذي القىتم فيه الضوء على بعض الجوانب التي كانت مخفية من تاريخ امتنا الآشورية المعاصر للكثيرين من جماهيرنا وكما قلتَ الفضل في ذلك يعود للسيد بولص يوسف خوشابا الذي أيقض الآخرين بل أجبر الآخرين أن ينبشوا التاريخ ليردوا على ما يكتبه وينشره بالوثائق عن تاريخ جده خوشابا الذي يريد من خلال كتاباته التي مضى عليه أكثر من سنتين وهو ينشرها على صفحات هذا الموقع ، وهو يحاول فيها تزييف التاريخ وقلبه على عكس ما هو عليه في حقيقته ، ومركزاً على الأساءة على تاريخ عائلة مار شمعون وسورما خانم والشهيد مار إيشاي شمعون تحديداً ، وبسبب كتاباته هذه دفعني الى كتابة سلسلة مقالات بحدود عشرين مقالة تناولت فيها تاريخنا المعاصر منذ عام 1914 - 1933 مستنداً على مصادر تاريخية محايدة من غير أبناء امتنا بالرغم من انني لم اطعن بجده بشكل مباشر إلا انه كان رد فعله عنيفاً على كتاباتي . عليه أهيب بكم والأخ سام درمو  العمل على نشر كل الوثائق التي نوهتم عنها في مقالكم والتي تضم 4013 صفحة عن تاريخنا الذي كان لجده خوشابا الدور الكبير في كل ما حل بأمتنا وعلاقاته بالآنكليز وحكومة رشيد عالي الكيلاني ، ارجو نشر كل تلك الوثائق كما هي باللغة التي طبعت بها ونسخة من ترجمتها باللغة العربية لكي تخرسون من يدعي كونها وثائق مزورة وغير صحيحة متمنيا لكم التوفيق في إنجاز هذه المهمة القومية لكي يتم وضع النقاط على الحروف ليتوضح معناها للقاصي والداني من أبناء أمتنا الآشورية وشكراً .


                              أخوكم : خوشابا سولاقا

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4504
    • مشاهدة الملف الشخصي
        ܞ
ܡܥܵܩܪܵܐ ܡܵܚܵܪܵܐ . ܐܵܪܕܹܟܠܵܐ ܚܕܒܫܵܒܵܐ ܣܘܠܵܩܵܐ خوشابا سولاقا ܐܥܬܠܵܢ ܐܥܩܪܵܐ ܩܵܬܵܘܟܘܢ ܩܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܣܵܢܵܕܬܘܟܘܢ ܩܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܒܵܥܬܵܐ ܦܵܛܹܪܥܵܪܟܵܥܵܐ ܩܵܕܥܫܵܐ ܕܚܘܡܹܐܠܵܗ ܥܕܬܵܢ ܐܘܡܬܵܢ ܩܵܐ ܪܵܒܵܐ ܙܵܒܢܹܐ ܀ ܒܛܠܒܹܐܥܘܵܚ ܡܢܵܘܟܘܢ ܐܵܚܢܵܘܟܘܢ ܕܐܥܬܠܵܘܟܘܢ ܪܵܒܵܐ ܒܵܠܕܘܬܵܐ ܒܘܬ ܬܵܫܥܥܬܵܐ ܐܘܡܬܵܢ ܡܢ 1914 ܗܵܠ 1945 ܡܵܕܟܪܹܹܐܥܬܘܢ ܠܵܗ ܩܵܐ ܒܢܵܥ ܐܘܡܬܵܢ ܒܘܬ ܕܐܵܗܵܐ ܒܵܥܬܘܬܵܐ ܕܣܵܗܕܵܐ ܐܓܘܢܹܣܛܵܐ ܕܥܕܬܵܐ ܘܣܵܗܕܵܐ ܕܐܘܡܬܵܐ ܐܵܬܘܪܵܥܬܵܐ ܚܵܣܥܵܐ ܢܹܥܵܚ ܢܵܦܫܵܐ ܢܘܗܪܵܐ ܠܣܢܕܘܩܹܐ ܡܵܪܥ ܒܢܥܵܡܥܢ ܫܡܥܘܢ ܀ ܐܚܢܵܢ ܐܚܟܥ ܐܥܬܠܵܢ ܒܠܕܘܬܵܐ ܒܘܬ ܒܵܥܬܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܕܪܩܘܒܠܥܵܐ ܕܒܵܥܬܵܐ ܦܵܛܹܪܥܵܪܟܵܥܵܐ ܒܥܕܵܢܵܐ ܕܐܥܗܘܵܐ ܥܵܡ ܒܥܣܵܥܹܐ ܕܟܬܵܬܘܪܵܥܹܐ ܀ ܒܵܣܥܡܵܐ ܪܵܒܵܐ ܐܵܡܥܢ ܀                   قشو إبراهيم نيروا امريكا ؟  

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
 دراسة التاريخ  بنزاهة وموضوعية  يساعد الجميع على تلمس الطريق الاصوب لتحقيق الاهداف القادمة . وكتابة التاريخ دون وثائق يفقده النزاهة و الموضوعية.

غير متصل سام درمو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 55
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والصديق العزيز الشماس جيمس زكريا

تحية قومية

اولاً ارحب بك في المنبر الحر وثانياً لست مستغرباً من كتابتك المليئة من الشجاعة ودفاعك عن الحق والعدالة لان قلمك هو نفس القلم اللذي كتب (سوكلتي يمي) و (بوران) قبل اكثر من اربعون سنة من اعظم الاغاني القومية الاشورية.

اخوكم

سام درمو

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 879
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

شكرا للشماس جيمس برشم

على نفسها جنت براقش ...



آشور كيواركيس - بيروت

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الشماس جيمس ايشا برجم المحترم
تحية طيبة
شكرا جزيلا على مقالك التوضيحية الرائعة اعلاه لكشف بعض الحقائق والوقائع التاريخية امام ابناء امتنا في الوطن والمهجر وامام المختصين حيث ان التطرق وتناول موضوع تاريخ شعبنا وامتنا عبر مسيرتها الخالدة تعتبر مسؤولية وامانة تاريخية وقومية واخلاقية لان التاريخ ذاكرة الشعوب الحية التي لا تزول او تتلاشى ومن يعتقد انه يستطيع ان يتلاعب بالحقائق التاريخية والموضوعية وخداع وتضليل البعض من ابناء شعبنا لبعض الوقت فهو مخطىء ومتوهم حيث للتاريخ ادواته الرصينة المعروفة التي يحفظ بها هذه الحقائق والوقائع خصوصا في الوقت الحاضر لوجود اكثر من علم للتوثيق والحفظ والتحليل ..

وان تاريخ شعبنا وامتنا الحديث ليس اعمى فقد كتب بشكل خاص للعظماء والقادة والابطال والشهداء ورؤساء العشائر (الملوك) المضحين والمخلصين المؤمنين بمستقبل امتنا والذين لهم بصمات واضحة في مسيرتها الظافرة امثال امير وقمر شهداء شعبنا البطريرك (مار بنيامين شمعون) والاميرة الاشورية (سورما خانم) وجنرال امتنا القائد القومي (اغا بطرس) والبطريرك الشهيد (مار ايشاي شمعون) ورؤساء العشائر الملوك المضحين والشهيد المبدع (فريدون اتوريا) والمفكر القومي الملفان (نعوم فائق) وغيرهم الكثيرون ...

هولاء العظماء وغيرهم هم الذين خلدهم التاريخ لتبقى سيرهم منقوشة بأحرف من ذهب على صفحاته السرمدية على مر العصور وتعاقب الدهور وشعبنا قد ميز بين اولئك الذين سيمجدهم ويخلدهم تاريخنا وبين الذين ستلفظهم الذاكرة وكأنهم لم يكونوا صحيح ان حكم التاريخ قد يتعجل احيانا ولكنه قد يتأجل بعض الوقت لاحيانا اخرى ولكن لا يمكن ان يتأخر كل الوقت والامة التي يخلوا تاريخها من الابطال والعظماء والمفكرين والشهداء والملوك المضحين تخضع لقانون اخر هو الاندثار والاضمحلال او الانصهار في الغير ...

وامتنا ستبقى صامدة وقوية بأبناءها المخلصين وفي حرز حريز على مدى الدهور امام كيد الاعداء والخصوم لانها امة القيم والمبادىء والرسالات العظيمة الامة التي قدمت للبشرية ابداعات وانجازات وقيم ثقافية وفنية وادبية وعلمية وعمرانية وفلسفية ينهل من كنوزها وتاريخها المجيد المتطورة والمزدهرة البشرية جمعاء لغاية الوقت الحاضر

الاخ الشماس جيمس المحترم شكرا لك مرة ثانية وشكرا موصول للاخ رابي (سام درمو) على مساهمته الكبيرة والمعززة بالوثائق التاريخية في كشق الحقائق والوقائع امام ابناء امتنا في الوطن والمهجر بشكل شفاف وناصع وكذلك شكرا لمداخلات الاخ رابي (خوشابا سولاقا) القيمة والمهمة وكذلك اسجل شكري للاخوة الاعزاء رابي (ادي بيث بنيامين) ورابي (قشو إبراهيم نيروا) ورابي (اشور كيوركيس) على مساهماتهم الايجابية في الموضوع مع تقديري  

                                                                                                            اخوكم
                                                                                                       انطوان الصنا
                                                                 antwanprince@yahoo.com

غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الكريم الشماس جيمس زكريا المحترم
الأخوة المتداخلون المحترمون
تحية قومية خالصة

قراءة التاريخ لاسيما المعاصر منه أمر في غاية الأهمية لتحديد مكامن الخلل والأستفادة منها في حاضرنا.
وبما أن التاريخ يعتبر ماضي ولا يمكننا أجراء اي تغيير على أحداث وقعت فيه، ونتائج حلّت على هذه الأمة من جراء تلك الأحداث، لذلك من الضروري جدا أن نعي أهمية البحث فيه وطريقة التطرق الى تلك الحقبة الزمنية، لأن أمتلاك الحقيقة وحدها لا تكفي، ولكن كيفية التعامل معها يأتي في المقام الأول، أي أستخدام الحقيقة لغرض صراع معين، أو طرحها بغير محلها وبغير زمنها ربما يأتي بنتائج سلبية جداً، ومن شانها أن تعمل على طمس هذه الحقيقة، ولذلك يتوجب على من يمتلكها أن يدرك جيداً بأنه إذا ما تناولها في وسائل الأعلام بصورة غير مدروسة، وأدى ذلك الى إسقاط قيمتها، أو إدخالها في صراع لا يخدم الأمة الآشورية في الظرف الراهن، فإنه بذلك لن يختلف عن الذين ارتكبوا الخطيئة بحق هذه الأمة. لست هنا بصدد أتهام اي شخص، ولا أنوي طمس الحقيقة وإخفائها، بقدر ما أملكه من حرص على قيمتها التاريخية.

أخوتي الأعزاء
إذا كان هناك من يبحث عن عضام من أرتكبوا خيانة بحق الأمة الآشورية قبل عقود من السنين، فإنني أدعوهم الى مواجهة من يخون الأمة الآشورية اليوم، وما أكثرهم!! فإذا كنا صادقين في مواقفنا القومية وحريصين على مستقبل قضيتنا الآشورية، بدلا من أن ننبش التاريخ ونهيم في فضائه تائهين نبحث على رفوف مكتباته عن الخونة، في الوقت الذي نُدرك جيداً إننا لن نستطيع تغيير نقطة واحدة من بحر الماضي، كونه أنتهى، لماذا لا نقف بصدق بوجه من يرتكب الخيانة بحق أمتنا الاشورية اليوم؟؟ لأننا اليوم قادرين على إجراء الإصلاح وإزاحة المتطفلين من على الساحة القومية، ألا يعتبر هذا من أولى أولوياتنا وفي مقدمة مسؤولياتنا القومية ؟

مرة أخرى أتوجه بالطلب من كافة الأخوة بالتأني والتفكير ملياً بالنتائج قبل الدخول في هذا الصراع ( صراع الوثائق ) لأن هذه الوثائق هي ملك الأمة الآشورية وليست ملك من يحتفظ بها، ولذلك أدعوكم الى الأحتفاظ بها اليوم، والبدء بالعمل على ايجاد حلول لإنقاذ ما تبقى لنا قبل فوات الأوان، حيث الذئاب كثرت، وتعبث بالقطيع شرّ عبث، وتنهش بمقدرات الأمة الآشورية.

أيها الأخوة
أعود وأكرر القول، ما النفع من إثباتنا الموثق من خان هذه الأمة بالأمس، بينما  نصادف اليوم خائناً إذا ما التفتنا يمينا، وآخر إذا ما التفتنا يساراً وثالثاً إذا ما نظرنا شمالا ورابعاً ينتظرنا جنوباً بكل صلافة ووقاحة. دعونا نكثف طاقاتنا لتحقيق الأولويات الملقاة على عاتقنا، وعندما تهدأ العاصفة وتسكن الأمواج حينها سيكون لكل ذي حادث حديث.

والله وأمتي الاشورية من وراء القصد

أخوكم

سامي هاويل
سدني-أستراليا

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #10 في: 17:58 12/10/2013 »
الأخ الشماس جيمس زكريا

نشكرك على هذه المعلومات القيمة .

قلنا للسيد بولص لا جدوى مما تفعله سوى خدمة أعداء أمتنا الآشورية المتربصين بها ولكنه إعتقد بأنه بطل بفعلته هذه، ولكن الطائر بأجنحة مزيفة لا بد ان يقع وتقص جوانحه، على أمل ان يفهم السيد بولص ما أوقع نفسه فيه وأن يتعظ لأنه لن يجني الشهرة لنفسه بما يفعل لا بل سيجلب التشهير به وبعائلته وخاصة جدّه .

غير متصل سام درمو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 55
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #11 في: 01:20 13/10/2013 »
الاخوة المشتركون المحترمون

تحية قومية

يسعدني جداً وبسعادة قومية قراءة الردود الواردة من اشخاص معروفين على الساحة الاشورية بمواقفهم القومية وامكاناتهم الخاصة في شتى المجالات المهمة لخدمة امتنا الاشورية مثل الاساتذة ادي بيت بنيامين و خوشابة سولاقا واشور كيواركيس وانطوان الصنا و جيمس ايشا برجم و آخرين.
ومنهم من يتقن على الاقل احدى اللغات الاشورية او العربية او الانكليزية بدرجة ممتازة , ومنهم باحثين ذو امكانيات ليست لها حدود و جميعهم يبحثون عن الحقيقة و يطالبون بالعدالة لامتنا بعيداً كل البعد عن المكاسب الشخصية والافكار الشوفينية والعشائرية الهدامة.

ولذلك فانني ارى بأن الوقت قد حان لتأسيس مركز آشوري قوي للدراسات الاستراتيجية ليكون مركزاَ للدفاع عن التاريخ الاشوري ضد اي جهة عالمية تعمل على تحريفه , مركزاً لجمع الادلة القانونية الكافية لمحاكمة مرتكبي جرائم الابادة العرقية وسارقي الاراضي الشرعية للامة الاشورية في المحاكم الدولية , مركز يجمع تحت سقفه ابناء امتنا من خريجي الدراسات العلية وبالاخص العلوم السياسية والقانون.

فأتمنى من جميع الاخوة المذكورة والغير المذكورة أسمائهم لو يبدأون  بالاتصالات والمشاورات فيما بينهم لوضع الاسس القوية من اجل بناء المركز الاشوري العالمي للدراسات الاستراتيجية اللذي سيكون ذو اهمية  تاريخية عظيمة لامتنا الاشورية , فما هو رأيكم؟

اخوكم

سام درمو

غير متصل Ayoub Petros

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #12 في: 15:00 14/10/2013 »
السيد (الشماس) جيمس برجم
السادة المتحاورون
     الطيور على اشكالها  تقع
     المفروض في من يكون شماسا ويحمل رتبة دينية واقسم على الكتاب المقدس ان يكون مخلصا للمبادئ المسيحية ، صادقا، امينا، نقي السريرة ، عفيفا ، محبا ، رحيما، عطوفا ومتسامحا، مثله الاعلى الرب يسوع المسيح له المجد الذي يوصي اتباعه ان يحبوا حتى اعداءهم ومبغضيهم وليس اخوتهم في الدين والقومية فحسب، ولكن شماسنا اعلاه كان بعيداعن كل هذه القيم وان له قيمه الخاصة التي تنسجم مع طبيعته المجبولة على صفة اخرى ؟! فكلامه  ملئه الحقد والكراهية والبغضاء وجله كلام باطل والباطل يعني غير دقيق او صحيح وغير صحيح بكلمة اخرى يعني ....وانا اقر ان هذا لا يصح ان يقال عن كلام شماس .فاذا بقيت تكتب على هذه الشاكلة  فمن الافضل ان تكتب دون ذكر صفتك الدينية !! لأنك هنا صرت قدوة للموتورين والحاقدين الذين اسعدهم كلامك ايما سعادة وقد لامس جروحهم المزمنة فأسرعوا بالتطبيل والتزمير وبالتهليل والتأيد! وهذا مما لا يليق بانسان بسيط وليس بمن يحمل رتبة دينية ويحترم ايمانه كما يزعم ويعمل في حقل الرب ! عزيزي (الشماس) لا اريدك ان تعتقد انك اتيت بجديد فأنت في آخر القافلة وقد سبقك عديدون الى هذا الكلام ولك الحق في قول ما تعتقده ولكننا كنا نتمنى لو كان اكثر مسيحانية واكثر انسجام مع درجتك الكهنوتية لأنك الان تسلك نهج القوالين والمفترين هنا وسنبين بمقال منفصل كيف ان كلامك باطل وغير صحيح .....
    اما سام درمو وقد اختُبر وشُخص من زمان من ابناء شعبه فهو فاقد الثقة والمصداقية وفاقد الشئ لا يعطيه، ولم يعد احد يهتم لما يكتب او ينشر او يقترح مهما حاول تحميل كلامه من معان وشعارات هو غريب عنها ولذلك هو لم يعد موضع ثقة احد من ابناء شعبنا ألا من كان على شاكلته الذين يوافق شننهم طبقته!....
    واندب حال الذين لا يزالون يسعون وراء الاجانب والغرباء ويريدون الاحتماء بهم وقد كان هؤلاء مصدر كل البلايا والمآسي التي صادفها شعبنا واليوم  ينبري نفر من بينهم وهم في قصورهم العاجية  في الغربة التي اضطروا اليها بسبب تلك العلاقة  لينادي بالاستعانة بالاجانب ليخلقوا لنا مزيدا من المصاعب ومزيدا من الغاضبين والاعداء في محيطنا ....
     اما زميلي في الوطن الذي لا يستقر على امر حتى ينقلب عليه ويعتقد انه فيلسوف الامة ومفكرها ويوزع النصائح والارشادات بالمجان وغدا صاحب امتياز لكليشهات يكررها بمناسبة وبدون مناسبة ويثير المشاكل والحزازات والازمات اينما حل لا اجد مهما حاولت مبررا لمقدار حقده وكراهيته المتنامين باستمرار ولا تفسير لمقدار فرحته وسعادته بكل كلمة نابية وغير لائقة تخرج من فم حاقد او مريد مسلوب الارادة سوى العقد الشخصية التي تتحكم في كل ما يقوله ويكتبه .....
لقد قتل البطل ججي بي نسيمو البيلاتي وكان قدوة ورمزا للمقاتل الاشوري الشجاع وهو على قناعة تامة انه على حق ويخدم امته وشعبه العديد من اعداءها وكارهيها وانقذ ارواح عدد اكبر من ابناءها ولا اظنه كان سيبخل بطلقة واحدة اخرى لو كان على قيد الحياة يسددها لمريد ومزايد جاء في اخر الزمان يتهمه بالعمالة وخيانة امته ويشكك في صدق جهاده !!...   
     

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #13 في: 20:23 14/10/2013 »

انني ارى طروحات الاخ بولص ملك خوشابا مطلوبة في يومنا هذا لما فيها من المصداقية لكونها منقولة من مصادر مقربة صاحبت ذلك التاريخ الاسود الذي رافق اخوتنا الاثوريين الذين امتثلوا لأوامر العائلة الحاكمة الغير مختصة سياسيا وعسكريا وانما كانت منقادة لمن استغلوهم للمقاتلة عوضا عنهم، والتي كانت تتبعها بعض العشائر والملل اصحاب الطاعة العمياء، ومنها توالت على شعبهم المسكين مآسي من دمار لمناطق سكناهم الاصلية في تركيا وايران. وبعد مجيئهم كلاجئين للعراق لاحقتهم مجازر اخرى ومنها مذبحة سميل 1933 ولازالت الاخفاقات مستمرة من وراء مؤيدي العائلة الحاكمة لتلك الفترة . ا
كان المفروض ان يتم تشكيل لجنة متخصصة قانونا وتاريخا وحسب المعايير الدولية، للوقوف على ذلك التاريخ وتحديد الاشخاص الذين وقفوا وراء ابادة شعب مسكين لتعويض المتضررين منهم من احفادهم وتشخيص المسببين لتلك الجرائم واعلان النتائج للملأ.. والمفروض ان يستمعوا الى تاريخهم وبما هو من سيئاته وحسناته، لأتخاذ العبر والدروس وعلى ان يستفادوا منها ولذلك سيبقى شعبنا مستمرا في التهميش والاقصاء ومسلوبة حقوقه بفضل بعض المجاملين على حساب معرفة الحقيقة... والسلام     

غير متصل James Esha Barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #14 في: 22:57 14/10/2013 »
الى الاخ ايوب بطرس

الي الاخ العزيز ايوب يوبرت

لما ترى كل ما كتبته في رسائلي الموجهة للاخ العزيز بولص خوشابا بانها غير منطقية او لا يليق بشماس خادم في كنيسة الرب ان يقول او يكتب هذا؟ ما كتبت شئ ضد الايمان المسيحي ولا يمس اي معتقد اخر. عندما قراْت ردك على ما كتبته مؤخرا عن خوشابا يوسف. اتضح لي بانك لا علم لك بالكهنوت الذي تحاول ان تجعلني اشعر بالذنب واسكت عن كشف الحقيقة. وايضا اتضح لي بانك لم تتصفح الكتاب المقدس وترى ما عمله السيد الرب يسوع المسيح. كيف وباية الفاظ نعت الكتبة والفريسيين. وكيف عمل سوطا وطردهم من بيت ابيه . الم يحترم درجته الكهنوتية؟ باستعماله لتلك اللفاظ او بضرب وطرد التجار والمنافقين من الهيكل المقدس. يقول لنا الكتاب: بان الرب عمل هذا من اجل بيان الحق واصحاح الخطا.
كان سكوتنا على مَن اسميهم بنافخي السموم خطاٌ فضيعا. منذ عام 431 بعد مجمع افسس وللحظة هذه امتي الاشورية تعاني من الويلات ومصائب مريرة وتطلب منا ان نسكت؟ لا يا اخي كان المطلوب منك انت ان تساعدني في كتابة ونشر ما هو الصحيح. واذا كان لك الوقت الكافي وتريد ان تصحح ما كتبته . اقولها لك. لا تضيع وقتك معي. فانا ما كتبت شيئا من نفسي. فما عليك سوى الذهاب الى الوثائق التاريخية في ارشيف الحكومة البريطانية والحكومة العراقية وكلامك تكتبه ليوسف مالك. والشماس كيوركيس الاشيتي وغيرهم لاني منهم تعلمت.
عجبي هو ان ارى حتى المثقف الاشوري يؤمن بالعنصرية. انا تيارايا والاخر انا جيلوايا وانا تخومنايا والتعنصر واضح في كتاباتهم. انا اشورايا ساكتب ما يرضى الله والاخيار في امتي.   وشكرا

غير متصل سام درمو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 55
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #15 في: 01:46 15/10/2013 »
الاخ ايوب بطرس

ان الفرق بين ما كتبته انا وما تكتبه انت ,  هو بانني وبواسطة الوثائق الرسمية ادافع عن امتي الاشورية وشهدائها ومناضليها الابطال , اما انت فانك تدافع عن المجرم القاتل اللذي قتل ابنه وابنته وهم اطفالا لن يستطيعوا من الدفاع عن انفسهم , والعميل الخائن اللذي باع نفسه للاستعمار الانكليزي والحكومة العراقية العميلة فقط لانه واحد من ........؟

ومن المؤسف جداً بانه عندما لا تستطيع من تبرير الجرائم التي ارتكبها  بطلك , فانك تستعين باساليب من ادنى المستوايات ضد اللذين يكشفون الحقيقة.

انصحك بان بعض الجماعات قد جربوا باسكات صوت الحق والعدالة وبنفس اسلوبك ولن ينجحوا لان صوت الحق والعدالة اقوى منهم ومنك.
سام درمو

غير متصل Ayoub Petros

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #16 في: 23:29 15/10/2013 »
السيد سام درمو
   لا اقيم اعتبار لما تكتبه من عندياتك فانا واحد من ابناء هذه الامة التي خبرتك وعرفتك  والتي تتمنى ان تبحث لنفسك عن عمل ثان فانت آخر واحد تحتاجه هذه الامة للدفاع عنها، اما الحديث عن الوثائق فانا متشوق جدا وانتظر بفارغ الصبر ان تأتينا بما هو جديد لم نقرأه من قبل وما نشرته لحد الان مع الاسف هو مكرر وكان في متناول الجميع منذ ثلاثين سنة او اكثر بعد ان رفعت السرية عنه، وكذلك املى ان لا تفعل مع هذه الوثائق مثلما فعلت مع الوثائق التي اشهرتها ضد كنيستنا واساقفتها ورجالها وكيف عدت ادراجك زحفا لتقبل الايادي التي عاديتها ، اما حديثك عن العمالة والخيانة فهو محض هراء ومصدر للسخرية ويجعل من صاحبه اضحوكة ، فشعبنا كله يعرف من كان عميل الانكليز وصديق الحكومة العراقية يقبض منهما الاموال مقابل تأجير شباب امته لخدمتهما ،ولكن العميل تحول الى قومي غيور بعد ان رفضت الحكومة تعويضه حصة الانكليز بعد مغادرتهم العراق ....امر آخر اخ سام انك تجيد السباحة في الوحل وهو امر لا اجيده انا واعتذر عن ذلك ... ودمت بخير

غير متصل جميل خوشابا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 24
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #17 في: 00:01 16/10/2013 »
ايوب بطرس,,,

اقل ما يمكن ان يقال عنك انك شخص عنصري (شوطنايا) لا دور لك سوى تمجيد اسيادك,, اسكت والا سوف نفضح الامور التي قمت بها في التسعينيات والتي لا تحب ان نذكرها,,, فانت لا تصلح ان تكون ابنا للامة الاشورية كونك ربيب تربية قامت بالضد من زوعا, واقرب المقربين لك احتقرك لانك بعيد عن المسالة القومية الاشورية,, فاخرس والا سننقل حقيقتك على الملأ...

غير متصل Joe Tiary

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #18 في: 00:15 16/10/2013 »
الشماس جيمس برجم
ان السيد بولص يكتب مقالاته بأسلوب رزين ومهذب معتمدا على ما لديه من مدونات ووثائق ويبدو انها غير مستزاغة لكم. ولأنكم غير قادرين على مناقشة ونقد كتاباته بأسلوب مهذب مثل اي كاتب مهذب في موقع عنكاوا.كوم لذا تلجأ انت والاشخاص الذين يطبطبون على ظهرك في تعليقاتهم على الكتابة بأسلوب غير مهذب واللجوء الى التهجم الشخصي والعائلي. فهذا يدل على ان هذا هو مستواكم الثقافي الواطئ وليس غيره. والأشد من هذا ان معظم الناس يتنافرون من الشخصية المنبوذة سام درمو منذ انتقاده المسموم على كنيسة المشرق الاشورية في برنامجه الساقط ( الاشوريون من اجل العدالة )(Assyrian for Justice ) وهنا في تعليقه اعلاه يناديكم وقد تم فرز الاسماء من قبله لأنه على علم من هم على شاكلته. انت ادرى ما هو لقبه وانت ادرى ما كان يلقب في القناة التلفزيونية اليومية التي تبث من كاليفورنيا اليس هو خ..........د اريزونا فها هو ينهق ويدعوك ويدعو الاسماء التي ذكرها اعلاه ( خوشابا سولاقا,انطوان الصنا,فاروق كوركيس,اشور كوركيس ) لتنهقوا معه. وانا متأكد من انه انت والاخرين الذين سماهم ستقولون بأنه شرف لنا ولذا اقول لك لا تستغرب من ان يدأ الناس يلقبونك ب خ..........د موديستو.
ابشركم واقول لكم مهما تبحثون في الوثائق العراقية والانكليزية وعصبة الامم فلن تجدوا اي وثيقة تشفي غليلكم وحقدكم ولسبب بسيط انه لا توجد مثلها. فلو كانت موجودة لما قصر الحاقدون من قبلكم من نشرها.ولذا تلجؤون الى هذا الاسلوب السوقي في التهجم الشخصي.
وبعد ان نوطكم الناهق الكبير ودعاكم بالآسماء لتنهقوا معه. فأقول ارفعوا اصوات نهاقكم عاليا في وادي الظلام فالأمة التي ابتلت بأمثالكم لن يزعجها النهيق.  

غير متصل Ayoub Petros

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #19 في: 01:00 16/10/2013 »
     الاخ الشماس جيمس
    ليس لي اي مأخذ على محتوى ما تكتب وتعبر به عن رأيك وهو حق شخصي لك مع الاحتفاظ بحقي الشخصي ايضا برد وتصويب كل ما يمس ما اؤمن به ، ولكن الاعتراض والمشكلة هي في الاسلوب والطريقة التي تكتب بها وانت شماس والسهولة التي تطلق بها الاتهامات ربما جزافا والسرعة التي تصدر احكامك القاسية التي ربما تكون باطلة والتي قد لا تتوافق مع الايمان المسيحي القويم ، اذا انت تعتبر ألقاءك التهم وتخوين اخوانك المعمدين بسرعة وسهولة ودون تمعن لا يمس الايمان المسيحي  فلك الحق ان تقول وتفعل ما تشاء لترضي ربك ، لماذا تقرر انت بانني لا اتصفح ولا اقرأ في الكتاب المقدس هل تعتقد ان حكمك هذا عادل ويرضي ايمانك؟ أليس هذا بسبب السرعة والسهولة في اصدار الاحكام التي نوهنا عنها ؟ لا اريد ان اقول انا اقرأ في الكتاب المقدس وتفاسيره ربما اكثر منك فانا مطلق اليد اقرأ  كتب وتفاسير مختلف مذاهبنا المسيحية بينما انت مقيد برتبك، لا اظنك ايها الشماس كنت موفقا ايضا في ايراد مثالك من الانجيل فربنا يسوع حمل السوط وطرد الكتبة والفريسيين من الهيكل وقال عنهم كلام قلما ردده وهم من رجال الدين امثالك واصحاب احزاب ومذاهب دينية وخطأ رجل الدين وحسابه ليس كخطأ الرجل العادي وحسابه، اخي الشماس احيلك الى نص كتابات الكاتب يوسف مالك الذي تدعي انك تعلمت منه ولكن بعد ان عرف العائلة المارشمعونية عن قرب وهي مجموعة الكراريس التي صدرت في حسكة \سوريا في اربعينات القرن الماضي قد يشيب شعر رأسك لهول الحقائق التي فيها لو ان شعرك لا زال اسود!....شماس لماذا تلجأون كلما تعدمون الحجة والوسيلة الى الامور الشخصية واتهام الناس بالعشائرية والمناطقية ، صدقني غدت امثال هذه الامور مجرد خواء ومن توافه الامور التي تضر بقائلها اكثر من غيره....... دامت نعمة الرب معنا جميعا 

غير متصل Ayoub Petros

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #20 في: 01:43 16/10/2013 »
     
     جميل خوشابا
  انا لا اعرفك ولم يسبق لي ان سمعت حتى اسمك  لكن يبدو من اطلالتك انك من الذين يجيدون السباحة في الوحل بمهارة وانك ستبز اصحابك في الكذب والتلفيق والافتراء .. اكتب ما عندك ولكني اشفق عليك فمعلوماتك عني قد تكون قليلة وانصحك ان تطلب المساعدة والعون من الذين يعرفونني اكثر وعاشوا ويعيشون معي هنا في بغداد فانا شخصية عامة ليس لي ما هو مخفي ... وانا بانتظارك ولكن لا اريدك ان تعتقد ولو للحظة واحدة انه يمكن ان يثنني عن قول الحق امثال هذا الاسلوب الرخيص للمتبجحين....

غير متصل ATHEER SHAMAON

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #21 في: 03:00 16/10/2013 »
الاخوة الاعزاء

سلام المسيح معكم

اسمحوا لي ان اقحم نفسي في موضوعكم هذا ، بعد ان تهجم البعض منكم  من دون وجه حق على شخص الدكتور ايوب بطرس الجزيل الاحترام.
ان الدكتور ايوب بطرس شخصية اثورية رزنة معروفة  بين اوساط ابناء شعبنا المسيحي في بغداد ومما لاحظته في تلك الشخصية الهادئة الرزنة المثقفة انه عند حضوره الى مجلس ما كان الجميع يلتزم ادبه وهدؤه لما كان لتلك الشخصية من رزانة واحترام لدى الجميع. فارجو من كتاب التعليقات  اظهار بعض الاحترام.

غير متصل بولص يوسف ملك خوشابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 347
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #22 في: 05:56 16/10/2013 »
الى الذي يهدد بفضح الدكتور ايوب عن اعماله واتجاهاته : ان الدكتور ايوب بطرس تتو القصراني من عشيرة تياري السفلى طبيب لاكثر من ثلاثة عقود لا يزال يعيش في بغداد وهو رب عائلة متزوج من مهنسة من اقربائه واولاده من الخريجين المتفوقين في دراستهم استقال من وظيفته كطبيب في عهد صدام تجنبا للضغوطات التي كانت تجبره على الانتماء الى الحزب الحاكم وعمل كطبيب في عيادته ... ناشط معروف في كل المجالات التي تخص ابناء امتنا ومعروف لدى الجميع بانه لايفرق بين كلداني او سرياني او {شوري وصديق محبوب لدى كافة الاحزاب الكلدانية والسريانية والاشورية كان اللولب في المحاضرات الثقافية التاريخية والاجتماعية التي كانت تلقى في جمعية آشور قبل السقوط وصديق محترم لكل المثقفين المسيحيين في بغداد وحتى المثقفين المسلمين والشخصيات المسلمة المتفتحة كانت تكن له كل الاحترام واثناء تواجده في اي تجمع يكون هو الحاضر الاول في اي نقاش بناء يخص مصلحة مسيحيي العراق لهدوئه ورزانته وثقافته ولم يترك ليس وطنه فحسب بل حتى بغداد التي خلت تقريبا من كل اقربائه ... ولنرى القوالون هل لهم الجراة ان يكشفوا عن هويتهم الحقيقية واين يعيشون وما هي الاعمال التي يمارسونها وما هي ثقافتهم فالجواب مسبقا سيكون كلا لان شيمة الجبناء هي تلفيق القصص والاتهامات على الذين يشرفونهم ويضمون رؤسهم مثل الجرذان .....

غير متصل أتور

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رسالة مفتوحة للاخ بولص خوشابا
« رد #23 في: 06:26 16/10/2013 »
الى جميس ايشا برجم " الشماس النزيه ؟؟؟؟" ام اناديك بالاسم الحركي الثاني جميل خوشابا ؟؟؟ ايهما تفضل ؟؟؟؟؟
احب ان اشارك الاخوه المتحاورين على معرفه حقيقه هذا الشخص المدعو باسمين جميل ام شماس جيمس ؟
هل كان للسيد المسيح له اسمان و هل كان له وجهان ؟فهو يدعو بانه يريد اظهار الحقيقه وانه شماسسسس؟؟؟ عن اي حقيقه وانت بنفسك عباره عن اكذوبه انسان مريض له انفصام الشخصيه فالكل يعرف الانسان المصاب بانفصام  الشخصيه يكون له وجهان وهذا ينطبق عليك ؟؟؟؟؟؟ واطلب من المؤدين لمقالاتك المريضه ان لا يكون كالخراف الضاله التي تكون عمياء لاترى الحقيقه وانها تمشي وراء الراعي الذي هو اصلا ضال   ؟؟؟؟؟ فبالله عليك كفاك كذبا ونفاقا والذين يؤيدونك هم ايضا مثلك ؟؟؟؟؟؟
اختكم اتور