المحرر موضوع: غبطة أبينا الباطريرك .....نحن عائدون  (زيارة 6636 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غبطة أبينا الباطريرك .....نحن عائدون
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


يا مهاجرين أرجعوا ..... نداء يثلج القلب، نشر في أهم وسيلة إعلامية للكنيسة والأمة الكلدانية، موقع الباطريركية الكلدانية الأغر (سانت أدي) الذي يُتحفنا بأهم البيانات والتصريحات على وجه المعمورة.
نعم ...أنهُ أعظم نداء ، بل نداء النداءات، كونهُ نابعّ من أب حريص على أبناءه أينما كانوا وفي أي أتجاه كان هروبهم من الواقع المرّ والأليم في بلدهم العراق بعد تعاقب أسوء الحكومات على مرَّ العصور.
لو لم يكن هذا الأب واثق من أن أبناءه سيكونون في مأمن، فلن يدعوهم للموت والقهر والفقر والجوع والذل في أرض الوطن - أرض الميليشيات والأغتيالات والمفخخات والطائفية والولاءات لدول الجوار.

فهل يعقل لأب أن يطالب أبناءه الذين يعيشون في دول الأمن والأمان والحرية والكرامة المحفوظة والحقوق الإنسانية المصانة ويُعيدهم إلى بلد يدعون فيه أقلية أو جالية مسيحية، لو لم يكن متأكداً بأنهم سيعيشون في حال أفضل، وفي ظل قيادة حكيمة وواعية وجيش يرفع شعار وطن واحد وشعبٌ أمن.
وأكيد أيضًا أن غبطة أبينا الباطريرك قد شاور أساقفة الكنيسة الكلدانية حول هذا النداء، وكذلك الأكليروس، والجميع وبصوت واحد قالوا "هلمّ يا أبينا ناديهم، فهذه أرضهم وهذا شعبهم وتلك حكومتهم وسيكونون مُقدرين مُحترمين، يحميهم القانون ويدللهم الشعب على أعتبارهم الشعب الأصلي للعراق".
إنما يبقى القلق يساور كهنتنا وأساقفتنا الأجلاء، ماذا  لو عادوا جميعًا دفعة واحدة بعد هذا النداء الأبوي؟ هل ستكفي الكنائس لهم؟ وهم لا يعلمون بأن الحكومات الثلاثة في العراق ستُبني لنا كنائس جديدة لتستوعبنا، وبنايات شاهقة للسكن ومعامل نسترزق منها .... فلا تقلقوا آباءنا الأفاضل، كون نداء غبطة أبينا الباطريرك لم يكن أعتباطيًا، بل مدروسًا بكل الأبعاد والجوانب، وأخذ في نظر الأعتبار جميع الأحتمالات...

نحن عائدون غبطة أبينا الباطريرك جحافل جحافل، ولو أقتضى الأمر سباحة نصارع خلالها أمواج المحيطات وأسماك القرش ....عائدون وكلنا ثقة بأبوتك لنا.

عائدون ....بعد أن تأكد طلبك مرة أخرى مع ضمانات صغيرة من حكومات العراق وميليشيات الغدر والمقاومة الإرهابية!

عائدون .... وكل ما نحتاجهُ كوننا سنخسر كل شيء بنيناه في أرض الأغتراب، هو تكملة بناء المساكن التي ستأوينا والمعامل التي سنسترزق منها ونوفر لعوائلنا العيش الكريم من خلالها!

عائدون... إنما نحتاج وقت لمُعالجة نفسيتنا المرهقة من الوضع السيئ الذي يعيشهُ مسيحيي العراق لغاية أعداد بيانكم الأبوي، والذي به حدد زمن الفصل بين ماضي دموي ولىَّ بلا رجعة وربيع دائم الخضرة.
فكما تعرف غبطتك بأننا لسنا مهاجرين، بل مُهجّرين من قبل صدام حسين وحزبه الدموي البربري وتضاعف عدد المهجّرين أضعاف وأضعاف بسبب لقطاء صدّام الذين أتوا من بعده وأكملوا مسيرة البعث الإرهابي وهم أرهابيون أكثر من معلميهم، وعاثوا في العراق فسادًا!
عائدون .... وشكراً لك على نداءك الأبوي والمنشور في موقع الباطريركية المبارك، الموقع الذي نفتخر به وبإمكانياتهِ العالية والقدرات الهائلة التي يملكها والتي ينافس بها أهم وأكبر المواقع على مستوى العالم.
ننتظر من غبطتك بعض التطمينات كي نشد الرحال في الحال ..... وسننتظر بشغف ... وأنتظرونا!!
وأخيراً أصبح لنا الأمل برؤية بغداد المنصور وسنعيش بها كما في السابق وأفضل ... شكراً لغبطتك
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل ramzi baho

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي المحترم
الشهداء  كانوا يتسابقون لنيل الأكليل والأفتخار والأعتزاز بربهم, وينكرون الدنيا وما فيها من امان وجاه وحرية وديمقراطية وطمأنينة من أجل الأيمان.
السماء اوالموت لكل مَنْ يهمه ألأمر ويعنيه, افضل من العيش ذليل أو ضائع في الغربة,
المسيح له كل المجد, قبَلَ تاج الشوك على رأسه من أجل المباديء وكان يستطيع الهروب مثلك ومن امثالك حتى يسلم ويستسلم ويترك الأرض والوطن.
لا يجبرك احد بالعودة وانت حُر, الحمدلله يوجد لأبينا البطريرك رصيد أكبر ومن إخوتك ومن شعبك الصغير الأبي العزيز الصامد على أرضه التاريخية البابلية الآشورية.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي رمزي
لو لم يكن هناك من الرسل والمسيحيين قد ربوا من وجه الأضطهاد الذي جرى في أورشليم وسائر فلسطين واستقروا فيما بعد في أنطاكيا ...لما كان هناك كنيسة ولا تبشير أممي
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد : منذ الأمس وأنا هائم في دراسة الدعوة وقد كتبت الكثير من الأسئلة اطرحها على سيادته قبل الشروع في العودة ولكن الظرف الصحي سيأخر الكلمة ولكنني اعتقد بان الأخوة سوف لا يقصرون وعندها سوف الغي أسئلتي .  أنها دعوة كبيرة وخطيرة ومهمة وغريبة وفيها كل العجب واتمى وكما ذكرت ان تكون للسيد البطريرك العلاج لكل تلك العجيبة ! 
أما كلمتي للسيد رمزي الكريم : أدرك مقاصده أخي الكريم ولكن هل فعلا تعتبر من يقتله الإرهابي والطائفي والبعثي سيكون قديسا ؟؟؟؟؟ وماذا بعد ان يتم قتلهم جميعا من اين سنأتي بالقديسين الجدد؟؟؟ تحية

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد
كما تعلم ان دور الكنيسة هو الحفاظ على ابنائها وتحثهم على البقاء في وطنهم .. وهذا الامر جاري في لبنان وسوريا ومصر ايضا
ولكن
الذي اعرفه ان الكنيسة هي الشعب والكنيسة تذهب اينما ذهب الشعب
انا احترت من امري كثيري وفي الوقت الذي اكن كل الاحترام لغبطته ولحماسته في الحفاظ على شعبنا لكن اجد احيانا ان قرائته للواقع لا تصيب دومأ
في احد المرات اردف غبطته على حديث رئيس الوزراء نوري المالكي واعطاه الاحقية ان الاتحاد الاوربي يشجع على هجرة المسيحين وبرامج المساعدة له مخصصة للمسيحين ؟؟
وكتبت بوقتها لكي ارد عليه .. بمقالة
عن احقية المالكي في قوله:- على الاتحاد الاوربي ألا يشجع على هجرة المسيحيين من العراق
للاطلاع
http://www.alqosh.net/article_000/cesar_hermez/ch_86.htm

اما المحير في هذه الدعوة الخطيرة فانه البطريركية قد اقترحت علينا نحن ابناء المهجر بأن نسجل ابناءنا  في السفارات العراقية

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=668835.0

وتابع "عددنا في الداخل يتناقص بسبب الهجرة مما يؤثر في القرارات التي تحتاج إلى التصويت مثل الانتخابات أو التعديل على الدستور. ومن اجل مستقبلنا في بلدنا الأم والحفاظ على تراثنا وارثنا، نقترح: أن يسجل جميع المسيحيين الموجودين في مختلف دول المهجر أولادهم في السفارات العراقية ليحصلوا على الجنسية العراقية. وبهذا يكون لهم حق التصويت في اتخاذ القرارات من جهة ومن جهة أخرى ربما يكون حافزا لهم للعودة إلى الوطن".

اي اننا بتبني هذا المقترح فاننا نساهم للحفاظ على تراثنا وارثنا ..

ام بالامس فبالطريرك يدعونا لكي نرجع للعراق بلدنا الام من اجل تراثنا وهويتنا ؟؟ لكي نصبح القومية الثانية .. ؟؟ وهذه القومية لا نعرف ما اسمها ؟؟

صرنا بين حانة ومانة.. بين حانة نسجل ابنائنا بالسفارات العراقية وبين مانة نرجع ...

سيزار ميخا هرمز

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو
السادة المعلقون
تحية و سلام
بعد قراءة سريعة للنداء المشار اليه في هذا المقال، ارى نفسي متفقا مع الراى القاىل بعدم واقعية النداء في الوقت الحالي.
ولكن و ان اقررت بعدم الواقعية النداء ، فلن اتهكم عليه و على المنادي به، لسببين
الاول ، حرية الراي لسيادة البطريرك
الثاني ، احتراما لشخص و مكانة البطريرك
و اخيرا السوال يكون كالاتي ، ما الغرض من المقال بصيغته هذه؟
ولكم احترامي
جورج خوشابا كوركيس
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي زيـد

كـلما أقـرأ البابلية الأثـورية أكـول رجـعـنا 100 سنة إلى الوراء

أعـجـبتني عـبارة الأخ نيسان : وماذا بعد ان يتم قـتلهم جميعا ، من اين سنأتي بالقديسين الجدد

أعـجبتني عـبارة الأخ سيزار : وهذه القومية لا نعرف ما اسمها ؟؟

وأعـجبني سؤال الأخ جورج : ما الغرض من المقال بصيغته هذه

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الاخوه الاعزاء
قبل حوالي شهر اطلقت البطريكيه    النداء للاستغاثه الاخواننا لمد اليد العون والمساعده للاخوان الذين يعيشون في الاقليم ولكن اذا رجعنا نحن اهل المهجر وبعد ذلك من سوف يقوم بالمساعده او نكون  وقعنا  في الاءسر الفقر جميعا وارى ان قرارات البطريكيه بدون دراسه .


وهذا هو الرابط
http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/4863.html

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
مع الاسف المقال تهكمي وغير مقبول ويسخر من بدايته حتى نهايته من مناشدة غبطة البطريرك مار ساكو في دعوته الكريمة والمسؤولة لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في المهاجر للعودة الى ارض الاباء والاجداد وجاءت مناشدة غبطته تحت عنوان (يا مهاجرين ارجعوا) في رسالته الابوية المنشورة في موقع عنكاوا الموقر بتاريخ 13 - 10 - 2013 الرابط ادناه للاطلاع وبصدد ما تقدم اوضح رأي الشخصي الاتي :

1 - المقال يحتوي على عناصر ايجابية لكن طريقة الطرح افقده قيمة هذه العناصر وشخصيا اقدر عاليا مناشدة غبطته لابناء شعبنا من المهاجرين للعودة الى الوطن واحي المضامين الوطنية والقومية والتاريخية والانسانية القيمة الواردة في مناشدته وحرصه الدائم على تجذر شعبنا في وطنه ليجدد دوره الرائد في تاريخ وطنه كما كان من قبل

2 - لكن لو سمح لي غبطة مار ساكو ان اقول ان توقيت الرسالة قد يكون غير موفق لان عودة المهاجرين واللاجئين والمهجرين من ابناء شعبنا الى بلدهم مرهونة بتوفير مقومات الثبات والبقاء والوجود والاستقرار للصامدين والصابرين في ارض الوطن رغم كل الظروف وليس للمهاجرين فحسب من خلال توفير الثقة والحماية والامن لهم وضمان حقوقهم كمواطنين وتحسين اوضاعهم المعيشية والحياتية وتوفير فرص العمل المناسبة وتطوير تعليمهم ووضعهم الصحي وبقية مستلزمات العيش الكريم كشركاء في الوطن وابناء اصلاء ومخلصين له بعيدا عن سياسة المحاصصة والتهميش والاقصاء ...

3 - ابينا غبطة مار ساكو ان مثل هذه الاجراءات والتدابير اعلاه ليس فقط ستلغي فكرة الهجرة والاغتراب من اذهان وعقول ابناء شعبنا الموجودون في الوطن بل ستشجع المهاجرين واللاجئين والمهجرين الى العودة الكريمة والائقة للمشاركة في البناء والتنمية والتقدم فوطننا لا يمكن ان يبنى ويتطور ويعود وجهه الحضاري والتعددي والانساني والتاريخي دون مشاركة وجهود كل ابنائه المخلصين ومنهم ابناء شعبنا وبقبة الاقليات مثلما لا يمكن للشجرة ان تنمو وتتفرع وتزدهر وتثمر وقد جفت وتيبست جذورها فالمسيحيون هم جذور العراق جذور متوغلة في اعماق تربة العراق وتاريخه الطويل ولا يمكن لاي قوة ان تقلع هذه الجذور ..

4 -  يا غبطة البطريرك مار ساكو  ان عودة ابناء شعبنا من المهاجر لكي تكون مفيدة وبناءة وايجابية للوطن نعم يجب ان تكون طوعية وامنة وكريمة تستند على مبادىء المواطنة والعدالة والانصاف وسيادة القانون ومشاركة في صنع القرار في شراكة حقيقية واشراك ابناء شعبنا في كل المواقع المهمة والحساسة بعيدا عن المعايير العددية والدينية والقومية والاجتماعية والسياسية لخلق نهج جديد ينال رضا الجميع وهنا لا بد من القول كيف يطمئن المواطن من ابناء شعبنا ويحس بالعدالة والشخص الذي يتجاوز على حقوقه وحرياته وممتلكاته وعلى قرى وارض ابناء شعبنا في الوطن يسير حرا لا تطاله قواعد القانون واليات الحساب !! ..

5 - يا غبطة مار ساكو شعبنا شبع من الكلام الجميل والمعسول الذي يردده المسؤولون العراقيون شعبنا يريد افعالا لا اقوالا ما فائدة العبارات الرائعة انتم اصل واساس العراق !! أنتم ورود العراق !! أنتم الجذور العميقة !! انتم ملح العراق !! أقول الاساس بدء ينخر !! الورود في طريقها الى الذبول !! وان الجذور أصبحت لا تقوى الجفاف !! وان الملح على وشك الذوبان ليس في تربة العراق فحسب بل في المهاجر !! شعبنا بحاجة الى اعمال وافعال تعيد له الثقة !! وليس كلام للاستهلاك الاعلامي وبعيد عن الواقع ما نحتاجه اليوم اعمال تؤكد اننا شركاء فعلين في الوطن وليس غرباء وضيوف !! افعال تنصف محبتنا واخلاصنا وعطائنا وتضحياتنا لوطننا !! وان لا يستكثر علينا البعض تبوء ابناء شعبنا لبعض المواقع والمناصب والكراسي القيادية بكفاءة ونزاهة واخلاص !! ...

ازاء ما تقدم على الحكومة العراقية والبرلمان الاتحادي بالتنسيق مع الكنيسة وممثلي شعبنا في البرلمان وتنظيمات شعبنا القومية العاملة في الوطن اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة دستوريا وفعليا على الارض للحفاظ على المتبقي من ابناء شعبنا في الوطن !! من افة ونزيف الهجرة بين صفوف وترك الباب مفتوحا وطوعيا لعودة كريمة للمهاجرين منهم الى الوطن كل حسب ظروفه وقناعته مع تقديري

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,704970.msg6127236.html#msg6127236

                                                                                                              انطوان الصنا

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
منذ الأمس وأنا هائم في دراسة الدعوة وقد كتبت الكثير من الأسئلة اطرحها على سيادته قبل الشروع في العودة ولكن الظرف الصحي سيأخر الكلمة ولكنني اعتقد بان الأخوة سوف لا يقصرون وعندها سوف الغي أسئلتي .  أنها دعوة كبيرة وخطيرة ومهمة وغريبة وفيها كل العجب واتمى وكما ذكرت ان تكون للسيد البطريرك العلاج لكل تلك العجيبة ! 
الاخ نيسان مرحبا

ماذا كنت ستفعل منذ الامس لو لم يكن هناك هذه الدعوة؟

انا ارى انها جعلت البعض يفكر ويطرح اسئلة. فهل هذا شئ سيئ؟

اما بالنسبة للصحة فارى انها فكرة غير جيدة ترك النوافذ windows مفتوحة مع هكذا انخفاض لدرجات الحرارة

فهم هذه الدعوة هي بسيطة للغاية ولا تحتاج الى اي دراسة فهي موجهة فقط الى اللذين يرغبون بتلبيتها والتفكير بها , فهي غير موجهة على الاطلاق الى اللذين يرفضونها.

تحياتي

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اننا نحتاج الى بابل ثانية بابل جديدة، بابل نعرف بها من نحن والتي من خلالها نستطيع ان نعلن عن هويتنا وبصوت عالي، لا ان نقلعها من الجذور لترضية آخرين..  ضحّى اجدادنا وضحينا جزء من عمرنا وكفى ..  اينما يكون الامان يجب ان نكون..
ألم يقلها السيد المسيح، فأن المدينة التي لا تقبلك انفض غبار رجليك وأرحل عنها ؟؟
 هكذا تعلمنا... ولكن ربما سنعود ان سنحت الظروف ولما لا..  تحياتي للجميع

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ابينا البطريرك هو راعينا ولا شك اننا فخورين به ومعجبين بنشاطه ونحبه من كل قلوبنا
ولا حاجة للمزايدة بهذا الخصوص ؟؟؟

نداء غبطته برأيي يسبق بعض الخطوات التي كان من واجب كل رؤساء كنائسنا اتخاذها

1. كان ينبغي طلب قمة مصيرية من حكومة الاقليم وحكومة المركز تضم كل رؤساء كنائسنا
بدون استثناء على ان لا يمثلنا اي من الاحزاب التي تعمل منذ سنوات لمصالحها الخاصة وهذا
ما لا جدال فيه لانه.... كما قال المسيح من ثمارهم تعرفونهم ... ونحن عرفناهم من ولا ثمر...؟؟؟
وفي هذه القمة كان ينبغي ان تدرج حقوقنا والتي هي اراضينا المسلوبة و المستثمرة عنوة .
قرانا ومدننا المخترقة من قبل الدخلاء بالقوة وبحكم الامر الواقع وتخصيص حصة خاصة من اموال
الوطن لاصحابه الاصليين وعدم التدخل بشؤنهم مطلقا وابلاغ الحكومتين ان امامنا طرق اخرى سنسلكها
ما لم تعيدوا لنا ما هو من حقنا زائدا تمثيلنا في البرلمانين بطريقة تليق بالسكان الاصليين.

2. اللجوء الى الفاتيكان و الامم المتحدة والمنظمات الحكومية والغير حكومية المعنية بشؤون حقوق الانسان ما لم
تنفذ مطالبنا .

3 . اللجوء الى التظاهر في نفس الساعة والتاريخ في كل بلد ومدينة وقرية يعيش فيها ابناء شعبنا بكل تسمياتهم
بهذا نهز العروش ونعيد النظر في ستراتيجيات خارجية تعتمد عليها حكومتا الاقليم والمركز .

الحقوق لا تؤخذ ابدا الحقوق تنتزع ولكي ننتزع حقوقنا امامنا هذه الطرق لكي يعلم الاخرين ما هو حجمنا .

امامكم هذه الخطوات التي ليست مستحيلة بل تستطيعون بكل بساطة تخطيها . وبعدها اذا ما نفذت يكون لهذا
النداء صداه الذي سوف تلبيه 70% بالمئة من ابناء شعبنا اذا وضعت له خطة مدروسة ومأمنة بأيادي نظيفة ومحبة
وغيورة للامة  الكلدانية والاثورية والسريانية وغيرهم من المسيحيين .

                         كلدنايا الى الازل

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
            الاخ انطوان صنا المحترم     احيلك الى اي جيش في العالم عندما يدخل المعركه هل نضمن ان لايصاب اي جندي في المعركه التي يخوضها اتصور تقول لا لايوجد ضمان  اخي اننا في معركة مع البقاء والعدد يهمنا حيث الديمقراطيه التي يريدونها تاءخذ كم العدد دون الاخذ بنوعية هذا العدد لذا تواجد شعبنا جميعا يذهب بنا الى اننا نستطيع ان نكون رقما يعتد به حتى يضاهي السنه او الاكراد  فمساءلة البقاء فيها معركه بكل الابعاد وليس القصد اشهار السلاح  المعركه تبداء بتواجدكم هنا حتى نستطيع ان نتوجه الى المطالبه بحقوقنا والحقوق كما تعرف تؤخذ ولاتعطى  حيث لايجب ان ننتظر باءن يمن علينا اي مسؤول اكثر من حقي لهذا المطالبه بفرش السجاد الاحمر للعوده وفرش الارض بالورود هذا لم يحصل في اي مجتمع حتى في الدول التى انتم فيها حيث هناك من يتنازل عن ارضه لااظن ان الدوله تفرش له البساط حتى لايتعثر  اخي انطوان ان الاكثريه هاجرت ولم تبقي لها اي اثر حيث اخذت كل اموالها وترفهت بها هناك وهذا ينطبق على الكثير والقليل جدا جدا اللذي ذاق طعم الارهاب اخذ حاجياته وهاجر داخل الوطن   وللذي يبحث عن الامان واخذ صكا من الرب يسوع المسيح ولم يذكر بان السيد المسيح قال سوف تكونون مضطهدين بسبب اسمي   تحياتي   بغداد

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي

كما قال الأخ لوسيان، فأن غبطة البطرك وجه دعوته الأبوية لمن يريد تلبيتها والعودة الى حضن الأب - الوطن - لم ولن يجبر أحدا على العودة وإنما أراد أن يقول للمغتربين والمهاجرين بأن وطنكم ووطن آبائكم يوجه اليكم نداء العودة وهو أي الوطن بحاجة اليكم وأنتم الأولى به ... وهنا الوطن هو من تبقى لنا من إخوة وأخوات أو من الوالدين أو أبناء الخوال والعمومة والأقارب والأصدقاء.

والوطن هو الكنائس والأديرة ودور رعاية الأيتام والمسنين وهو أيضا رجال الدين بكل درجاتهم والرهبان والراهبات.
والوطن هو ما تبقى من قرانا  وأراضينا وبيوتنا وذكرياتنا المرة منها والحلوة.

والوطن ليس هو الحاضر غير الآمن وغير المستقر فقط وإنما الوطن هو المستقبل الذي قد يكون مشرقا وقد لايكون.
لا يوجد أب يريد أن يرمي أبنائه في أتون النار - المفخخات وغيرها - ولا يمكن لراع أن يقود خرافه الى وادي الذئاب.

طالما ان حرية إبداء الرأي مكفولة للجميع ولكل المستويات وهي ممارسة  ديمقراطية وعلى أساسها تكتبون اليوم ما تشاؤون دون قيد أو شرط، إذن لماذا هذا التهجم غير المبرر على الدعوة التي قالها غبطته ونشرت في وسائل الإعلام وهي الأخرى تعتبر نوعا من حرية إبداء الرأي والنشر؟

أعتقد بأن دعوة غبطته لم تكن موجهة لشخص بذاته مثل زيد ميشو أو بولس يونان وأراد سيادته أن يجبركما على ترك نعيم كندا والسويد والذهاب للعيش في جحيم العراق الذي لنا فيه إخوة مازالوا يعيشون فيه؟

إذا سألني أحدكما هل أنت مستعد لتلبية دعوة البطرك وتعود الى العراق وتترك نعيم أمريكا ومناخ ساندييكو الأفضل في العالم؟ لكان جوابي كلا في الوقت الحاضر، كوني أعيش في بلد آمن مستقر يحترم الإنسان وحقوقه ولا يمكن لي الان العودة الى وطني حيث عدم الأمان وعدم الإستقرار وعدم القانون ووو ... ولكني سأشكر غبطة البطرك على ندائه وسأقول مازال الوقت مبكرا والوضع سيئا والأمان مفقودا والكرامة مهانة؟ ولكن لن أتهجم على سيادته كونه بمثابة الأب الواجب إحترامه والراعي الواجب تقدير تضحياته وسهره على مستقبل رعيته التي يريدها أن تكون قوية مؤمنة مترابطة ذات شأن بين الناس وذات تأثير على صنع المستقبل.

الأخ زيد إن ما كتبته في مقالك هذا وقبلك الأخ بولس يونان هو كلام يرقى الى مستوى السب والشتائم وعدم إحترام المراجع الدينية والإستهزاء والتهكم بنداء إنساني وطني قومي نابع من قلب مؤمن مشتعل غيرة على أهل قومه ودينه؟

إنكما بمقالتكيما قد قللتما من هيبة وإحترام غبطة البطرك وإستهزأتما من دعوته المخلصة وحطيتما من قدر كنيستنا التي يقف على رأسها وإن الإعتذار عما بدرا منكما هو أقل ما يمكن قبوله وكما من الواجب والضروري جدا أن توقفوا حملة التهجم الإعلامي على غبطته والبطريركية التي بدأتم بشنها بتوجيه واضح ومدروس من جهة مع الأسف من المفروض لها أن تكون الذراع الساندة للبطرك والبطريركية كونها جهة دينية تابعة إداريا لغبطة البطرك وشكرا.


كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا عزيزي رابي برديصان المحترم على المداخلة الرائعة التي تنم عن الشعور العالي بالمسؤولية القومية والوطنية تجاه شعبنا المتبقي في الوطن والموجود منه في المهاجر واحيك وانت الصامد والصابر في قلب بغداد الجريحة رغم كل الاحداث الدموية اليومية يحفظك الرب وعائلتك مع شعبنا وكل ابناء العراق من كل مكروه

وكذلك احي الاخ كوركيس أوراها منصور المحترم على مداخلته الصريحة والواقعية بخصوص موضوع بحث المقال التهكمي اعلاه


                                                                                                       انطوان الصنا

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Mr.Cipi...Those who created to themself a new Qawmayah lately like you and like Zaid and cezar and who got their education from S.D.state as the one that he is known to all to go and change the Bible book and many other books including of his own father books by erasing the name of Assyrians and replaced by one of his own. My dear friend maybe you can fool some people with the same mentality like you but you will never be able to change History because it been always one Qawmayah with 3 sects and Al Ashorayeen   

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ لوسيان المحترم ( لأنك ذكرت اسمي ) والبعض الآخرين الذين لا يعلمون ماذا يقولون ؟؟ اولاً انا لم ارفض الدعوة ولم اقبلها وهذا من حق اي انسان وليس لأحد الحق في حشر خشمه في آراء الآخرين هذه نقطة .. الثانية الكل لسانه طويل وبشكل جيد عندما يقولون ويرددون مثل البغاوات بأن حرية الرأي مكفول للجميع وهذا نحن نطبق هذا الشعار أم ان اللسان ليس فيه عظام ؟؟ الثالثة سيكون لي رأي وهو جاهز وسينشر على باق المواقع ولا انتظر التصاريح من احد في ابداء رأي ولمن لا يرغب او ليس لديه الوقت لأنه مشغول في ترتيب حقائب العودة فلا يقرأ رأي ..
النقطة الاهم السيد البطريرك لم يوجه الدعوة للسيد لوسيان او كوركيس او نيسان او زيد او مرقس ووووو الخ لوحدهما حتى يحتكر البعض الرأي ، السيد البطريرك لم يحدد المطلوبين ولهذا ليس من حق احد ان يخرج غير عن طريق اعطاء رايه او العودة كما يرغب ليس اكثر من ذلك .. عندما يدعوا سيادته لهذه الدعوة وعبر الوسائل المعروفة فهو يوجهها للجميع ولا يُفرّق بين هذا او ذاك وهو يعلم بأن الكل يعلم الطريق ويعلم الكثير سيهلل ويبارك ولكنه سيختبه تحت الرمال عندما يحين الوقت .. وكما قال السيد المسيح ليس كل مَن ينادي استاذي ، استاذي سيدخل الملكوت .. اتمى من الجميع ان يدرك هذا ولا يصبح مثل البوق الفارغ ودون هواء .. بالمناسبة لقد عاد اخي الكبير وبعض من افراد عائلته ويطلب مني العودة واقول ومنذ اكثر من عشرون عاماً بأنني سأعود عندما استيع ان امارس شعائري الدينية بحرية كاملة ودون خوف او التدخل من احد فهل وصل الوضع الى ذلك الحال فيكون الجواب كل ، فيكون جوابي انتظر إذاً ؟؟ اي الفكرة نفسها ليست خاطئة ولكن ... الباق سيكون في رأي ..

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد البطريرك لم يحدد المطلوبين ولهذا ليس من حق احد ان يخرج غير عن طريق اعطاء رايه او العودة كما يرغب ليس اكثر من ذلك ..



الاخ نيسان المحترم تحية
نعم كلامك صحيح وانا لم اقل لا تقل رايك وانما علقت فقط لانك قلت بانك تفكر بها منذ يوم امس , مجرد تعليق.

انا حاولت ان اشرح معنى "النداء او الدعوة او المناشدة"  لانني رايت اعتراضات واراء مثيرة للغرابة والتعجب. وهناك اراء بصيغة "نحن" وكأن كاتبها ذهب واخذ اراء الكل والجميع.

ولاشرح المعنى بامثلة اخرى:
منظمة الصليب الاحمر مثلا تستيطع ان توجه نداء للتبرع بالدم  , هنا لو ذهب اليهم احدهم وقال كلا انا  لا اريد ان البي النداء لان كذا وكذا, فماذا سيكون جوابهم؟ سيقولون له "النداء هو لكل شخص يشعر بانه موجه اليه".

يعني الشخص اللذي يرفض فهذا يعني ان هذا الشخص يشعر بان النداء ليس موجه اليه.

بالنسبة الى بقية النقاط التي تم ذكرها في اشرطة اخرى حول نفس الموضوع فان غبطة البطريرك لم يقل اذهبوا الى بغداد حيث مقر البطريركية ولا الى البصرة وانما قال "عظيمة قرانا في سهل نينوى والعمادية وزاخو والعقرة، قائمة طويلة."

وهذه المناطق ليست بتلك الخطورة المبالغ فيها.

هنا روابط اخذتها من الصفحة الرئيسية من موقع عنكاوا هذا اليوم , يعني لم ابحث طويلا:

سفرة نسوية في القوش

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,698791.0.html

جمعية البشارة الخيرية تقيم حفلا لذوي الاحتياجات الخاصة في عنكاوا  

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,702820.0.html

زيارة و سفرة عائلية الى مزار " مار يعقوب" في ضواحي شقلاوا

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,693343.0.html

يمكن البحث في يوتوب عن احتفالات في شقلاوة وزاخو وعنكاوا والقوش وبرطلة ...

تحياتي


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نيسان سمو
ضع أسئلتك في مقال .... وكما تقول انها دعوة مهمة وخطيرة، لذا يجب الألمام بكل حيثياتها وأبعادها. متمنياً لك وضع صحي مستقر.
أخي سيزار ميخا
ضروري جداً أن نسجل ابنائنا في السفارات.... ولا نعرف المستقبل كي يكون هناك أمل وإن كان ضعيف جداً بأستقرار العراق، أما عن العودة فهذا متروك لكل شخص وحسب قناعاته. وفي الوقت الذي أتمنى أن لا يخلوا العراق والشرق من المسيحين، أتمنى أيضاً أن يكون هناك أهتمام بمن علقَ في دول تعتبر لهم محطات ووضعهم مؤلم جداً، وهم لا يتمكنون من السفر ولا العودة إلى العراق، مثل هؤلاء يحتاجون إلى نداء آخر لتسهيل مهمة سفرهم، وهذا ما كنت أنا عليه لمدة 9 سنوات.
الأخ جورج خوشابا كوركيس
بالحقيقة لا أرى ضيراً بأختلاف ردود الأفعال على عدم الأتفاق مع النداء، أنت تفضّل عدم نقده وأنا لي رأي آخر وعبّرت عنه.....شكراً لمداخلتك
أخي مايكل سيبي
في الصحافة ستسجل أعجاب بالكثير من الأمور .... مهم جداً ابرازها وطرحها للمشاركة

عزيزتي سوريتا
في حرب أيران والحصار الأقتصادي والوضع الصعب الذي كان يعيشه شعبنا المسيحي العراقي، كان هناك دوراً لأهلنا المغتربين كبير جداً....لذا وجودنا في تلك الدول مهم أيضاً لأهلنا في العراق
ومهم من ناحية أخرى تغفل عن البعض.... حيث هناك رأي سائد عن مخطط لأخلاء المسيحيين من الشرق.... ولو حدث هذا الشيء على الأقل لدى أهلنا موطيء قدم وناس منهم وبهم في دول تحترم الأنسان.
انطوان الصنا
المقال ليس تهكمي .... وما هو غير مقبول وساخر هو التسمية المركبة التي تطلق على مسيحيي العراق، وبالحقيقة رأيك الشخصي أنت تحديداً لا يهمني... فلا حاجة لكتابة مقال وتضعه مع صفحة مقالي، حيث يمكنك أن تكتب مباشرة للموقع. وإن لم يوافقوا فسأتوسط لك، المهم أن تبعد أرائك السطحية من مقالي
الأخ عبد قلو
نحن نعيش كما في القصة الرمزية لبرج بابل..... حيث لم يعد هناك تفاهم وتنسيق بين الجميع، بل كل شخص يعمل بتفرد.
المسيحية لا تتحدد بدولة، فكل دولة تطأها رجل مسيحي تصبح دولته وعليه الولاء لها وأحترام قانونها، لكن نبقى نحن الكلدان أوفياء ومحبين إلى العراق ....دولة الكلدان العظيمة
 الأخ kaldanaia
أنا معك في النقاط المهمة التي طرحتها ....شكراً لك

الأخ جورج أوراها منصور
أتفق معك بمشاعرك وأعتز بهذا الحب الذي بداخلك لكنيستك ورموزها ....ولا تتصور بأنك اكثر منّي في ذلك، وعلينا أن نعترف بأننا نختلف بنقطة مهمة جداً وهي ...هل من حقي أن أعبّر عن رأئي أم هناك أعتبارات لبعض المصطلحات من يجب والمفروض وعليك وغيرها
هذه ليست المرة الأولى التي تنزعج فيها من مقالاتي وأنا لا أعاتبك على ذلك، ولن يكون عدم رضاك على ما أطرحه للمرة الأخيرة، بل حتماً ستستاء كثيراً في المستقبل طالما كان هناك ما لم أتقبله في أي مجال، قومي أو كنسي أو أجتماعي أو ديني وغيرها
أقتنع أخي بشي واحد....أنا وأنت مختلفين بالأسلوب، وأرفض بالمطلق تحجيم حريتي، وأعدك بأنني لن ألزم السكوت على أي موضوع يثيرني وأرى فيه لزوم الكلام والنقد

برديصان ....عندما تعلن عن شخصيتك الحقيقية وأنت في العراق وتكتب ما تريد، سأقول العراق بخير
حتى الأحزاب الهزيلة والتي نعتبرها من أحزاب شعبنا، قادرة على تخويف المسيحي الذي يعترضهم في العراق....وخصوصاً الأقليم
أنت وغيرك عزيزي .... نكرات تنفذون أجندة فقط ...لا تملكون الجرأة في أي شيء.

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
لو كانت هذه الدعوه لم تاتي من سيدنا البطريرك واتت من اسقف متقوقع لكنا قرأنا من العبيد العاملين في مزرعة هذا الاسقف الترحيب والتبجيل والسبب انهم عبيد ليس الا....

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
بخصوص مداخلاتي وارائي وطروحاتي اعلاه ليست موجه الى كاتب المقال تحديدا ويمكن للقارىء الكريم ان يطلع عل ذلك بسهولة وفي نفس الوقت تعبر عن وجهة نظري في اطار حرية الرأي والرأي الاخر ولا انتظر من صاحب المقال التهكمي اعلاه اي رد او توضيح لكن من حقي ان اضع شعبنا في الوطن والمهجر بالصورة السليمة لما جاء في المقال سواء اقتنع بها او لم يقتنع صاحب المقال وهنا اود ان اقول الى اي حال وصل بعض كتاب شعبنا في المهجر كتاب المؤتمرات النهضوية الكلدانية في امريكا والسويد !!؟ اين وصل الحال بهم ؟ وماذا ينتظر شعبنا الكلداني من هذه النخب الثقافية والاعلامية ؟!! ما شالله !! اعضاء ما يسمى الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان !! محسوبين بالحصاد ومناجلهم مكسورة !! وماذا بعد ؟ الجواب اني اعترف لا مستقبل للكلدان المتطرفين والمتعصبين وغير الواقعيين في وطننا وبين ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري اطلاقا وان غدا لناظره قريب !! ...

وفي ادناه اقترح على غبطة مار ساكو بعض الافكار والمقترحات التي من شأنها تضمن بعض حقوق وحريات شعبنا
-------------
لضمان حقوق وحريات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في العراق وبهدف تعزيز وجودهم ودورهم في وطنه وتبديد مخاوفه على المستقبل وبدون وصاية او حماية من احد ارى ان المعالجة تكمن في اتخاذ حكومة العراق الاجراءات والتدابير الاتية لضمان حقوقنا القومية والوطنية والتاريخية والانسانية والدينية المشروعة دستوريا وفعليا لتثبيت الموجودون في الوطن وفتح الطريق للمهاجرين لعودة كريمة وهذه التدابير هي :

1 - تضمين دستور العراق الاتحادي المواد التي تضمن حقوق وحريات شعبنا وبقية الاقليات بشكل واضح وصريح وتشريع القوانين التي تحمي هذه الحقوق واتخاذ تدابير واجراءات عملية وفعلية لتفعيلها على الارض بشكل ملموس ..

2 - تنفيذ نصوص الاتفاقات والعهود واللوائح والصكوك الدولية الصادرة عن الامم المتحدة التي تحمي حقوق المكونات القومية والدينية الصغيرة ومنها شعبنا بشكل فعلي وحقيقي دون تسويف او مماطلة او للدعاية والاعلام فقط ..

3 - تخصيص كوتا خاصة ومناسبة في كل الانتخابات لممثلي شعبنا والمكونات الصغيرة الاخرى بعيدا عن الاعداد ونظام المحاصصة القومية والدينية والسياسية للكتل الكبيرة لضمان تمثيلها بشكل عادل ومنصف في البرلمان ومجالس المحافظات والاقضية والنواحي حتى لا تشعر بالتهميش والاقصاء والاجحاف ..

4 - اشراك ابناء هذه المكونات ومنها شعبنا بشكل خاص في قوات الشرطة والجيش والامن وفي المواقع الحساسة والقيادية من دون تميز وبشكل فعال وخاصة في مدن وقرى ومناطق تواجد شعبنا وبشكل خاص في منطقة سهل نينوى ...

5 - اصلاح المناهج الدراسية في العراق بما يعكس الدور الوطني الحقيقي لابناء شعبنا في تاريخ وبناء بلدهم وتثبيت مفاهيم المحبة والتسامح والعيش المشترك والتأخي وقبول الاخر فيها ونبذ ورفض التميز والكراهية والحقد وتكفير الاخر في مجتمعنا التعددي ...

6 - عدم استغلال الدين لغير غاياته الدينية وتوجيه الاعلام للتوعية لبناء مشروع وطني ديمقراطي والتعريف بهوية ودور شعبنا وفق مفهوم المواطنة وقبول الاخر والعيش المشترك وتعزيز المشاريع الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية المشتركة التي تبعث على الشعور بالمساواة والانصاف في الحقوق والواجبات بين كل اطياف الشعب العراقي بصرف النظر عن الدين او القومية او الحجوم والاوزان ...

7 - تفعيل الاجواء والمناخات الدينية والاجتماعية والثقافية والسياسية الايجابية بين كل مكونات الشعب العراقي لتساهم في تقريب وجهات النظر في مختلف القضايا التي تهم وطنهم والعيش المشترك والوئام ...

8 - مطالبة المراجع الدينية الاسلامية السنية والشيعية ان تصدر فتاوي دينية صريحة وواضحة تحرم استباحة دماء واموال واملاك واعراض غير المسلمين في بلدنا ومنها شعبنا لقطع دابر بعض المتطرفين في خداع وتضليل الناس البسطاء لاهداف غير نبيلة  ..


                                                                                                      انطوان الصنا


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عذراً للقراء على مداخلات أنطوان المملة والمزعجة
واعذروه ....فهو يؤدي واجبه ببسالة ويستحق المكافآت
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيـد

وعـبدٌ قـد ينام عـلى حـريـرٍ      و ذو نسب مَـفارشه الـترابُ

غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3283
    • مشاهدة الملف الشخصي
  عيدو الي وطن لكي تموتون علي يد الارهابين والشيعه ايرانين والحكام ايرانين في العراق لان حكومه لاتتمكن حفظ نفسها كيف
 تحفظ العائدن يا سلام علي ذلك نداء

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي مايكل
في زمننا لا يوجد عبد ..... بل خاضعين
من بينهم خاضع لكونه عديم الشخصية وآخر كونه يعمل تحت أقدام سيد يمولّه بالمادة لقاء بيع أصله ...وأخيراً قريته

الأخ حنا صليوة جرجس
ما أخرجنا من وطننا ليس الموت الجسدي ....بل الموت الأنساني
كنّا سابقاً نعاني من طاغوت ....اليوم من طواغيت
إذا كان حزب مسيحي يقلقك في شمال العراق ...فكيف للصدريين في الجنوب؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد زيد ميشو المحترم
غبطة أبينا الباطريرك .....نحن عائدون
             ان عنوان مقالتك فيه ايحاء استهزائي لشخصيه دينينه وراعي للكنيسه  الكلدانيه ولكلدانيي بابل العراق والعالم وهذا غير مقبول ادبيا ودينيا واجتماعيا وعلى مستوى عامة الشعب ووصفك لموقع البطريركيه الالكتروني من كلام غير محبب هو اساءه لكنيستنا ولشخص البطريرك...
والبطريرك بكونه قائد ديني وهو يصف نفسه كخادم لشعبه واطلاقه هذه الدعوه  تاتي من حرصه على تأريخ هذا الشعب الاصيل  بكونه الشعب الاصل في العراق ودعوته غير موجهه لك شخصيا لكي تنتفض وتثير اعصابك وتتهم البطريرك بصفات غير مناسبه لمكانته وشخصيته  وانت وغيرك احرار في اختيار الدوله التي تعيش فيهاولست مجبرا على العوده وهذا ينطبق على كل عراقي كلدني يعيش في المهجر.
كان عليك ان تكتب ملاحظاتك حول دعوة  غبطة البطريرك لعودة مسيحيي العراق الى وطنهم بشكل علمي وواقعي ينطلق من اوضاع العراق الحاليه وهذا من حقك ومن حق كل كاتب وان يكون تشخيصك لما يجري في العراق من قتل وتهجير وطائفيه مقيته وما عانى منه مسيحيي العراق من خطف وقتل وتهجير وتهميش وان دعوة غبطته بعودة مسيحيي العراق الى وطنهم كان توقيتها غير عملي بسبب ما يمر به العراق من صراع طائفي مخيف تذهب ضحيته يوميا مئات القتلى والجرحى وغياب الحكومه القادره على الحفاض على ارواح العراقيين والفساد الاداري والمالي ينخر جسد الوطن ونسبة العراقيين اللذين يعيشون تحت خط الفقر بلغ عددهم ستة ملايين عراقي والعراق اغنى بلد في العالم حسب اخر احصائيه قامت بها هيئة االامم المتحده فاذا يمكننا القول ان عودة مسيحيي العراق الى وطنهم غير ممكن في الوقت الحاضر ولكن يبقى القرار لكل انسان فهو حر في قراره ..
لتكن ردودنا على رموز ديننا من بطاركه ومطارنه وقساوسه فيها من الاحترام وقدر كبير من الاسلوب االادبي والتقدير لمنصبهم ومكانتهم في المجتمع وان نحترم قراراتهم وتوصيااتهم و ان كل انسان حر في الالتزام بها او لا يلتزم بها وخاصة فيما يتعلق بالحريه الشخصيه التي تخص كل انسان في اختيار اقامته....
Abo   Rany

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان عيسى المحترم
أكرر ما قلته لغير
لا أحد على الأطلاق .....يحب كنيستي الكاثوليكية للكلدان أكثر مني
ولي أحترام كامل لغبطته ولمنصب أعلى سلطة في كنيستي
وما لم يعجبك في مقالي ... أرتاح له الكثيرين وأكثرهم لا علاقة لهم بالقومية الكلدانية كما يدعي البعض من المفلسين
أنا أكتب ما أراه مناسباً وعلى طريقتي ..... ولم أتجاوز الأدب والأخلاق كما تظن
أما عن الموقع ...... أرجوا أن تذهب وتتصفح في الموقع وأعطني رأيك بكل أدب ...وأنا أقبل به
على أن تضع في حسابك بأنه موقع باطريركية ....يعني أهم موقع كلداني
عزيزي عدنان
أقولها بصراحة ...لك ...ولغيرك
أسلوبي في الكتابة يعتمد على ما أريد الكلام عنه ....وأقصد ...أسلوبي في الغالب يأتي كردة فعل
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية