المحرر موضوع: العالم يودع سنة 2006 بدءا من آسيا  (زيارة 1113 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 




العالم يودع سنة 2006 بدءا من آسيا


GMT 20:00:00 2006 الأحد 31 ديسمبر
 وكالات
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

 
يابانيون يصللون لحظة انتهاء العام 2006

سيدني: بدأ العالم الاحتفال برأس السنة انطلاقا من منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث يستقبل الملايين العام 2007 باجواء من الفرح رغم وقوع ستة اعتداءات في تايلاند افسدت فرحة العيد واوقعت قتيلين. وانطلقت الاحتفالات في سيدني ببدء سنة 2007، مع العاب نارية ضخمة في خليج المدينة الاسترالية حول دار الاوبرا الشهيرة التي اضيئت عند منتصف الليل (الساعة 13:00 ت.غ.) بحضور مليون شخص. وقد حجزت فنادق المدينة وعددها 19 الفا بالكامل وبدأت الواجهة البحرية واليخوت الراسية في الخليج تمتلىء بالناس قبل ساعات من بدء العرض الذي استخدمت فيه ثلاثة اطنان من المفرقعات.

بدأ العالم الاحتفال برأس السنة انطلاقا من منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث يستقبل الملايين العام 2007 باجواء من الفرح رغم وقوع ستة اعتداءات في تايلاند افسدت فرحة العيد واوقعت قتيلين. وانطلقت الاحتفالات في سيدني ببدء سنة 2007، مع العاب نارية ضخمة في خليج المدينة الاسترالية حول دار الاوبرا الشهيرة التي اضيئت عند منتصف الليل (الساعة 13:00 ت.غ.) بحضور مليون شخص. وقد حجزت فنادق المدينة وعددها 19 الفا بالكامل وبدأت الواجهة البحرية واليخوت الراسية في الخليج تمتلىء بالناس قبل ساعات من بدء العرض الذي استخدمت فيه ثلاثة اطنان من المفرقعات.
ونشر 1500 شرطي للحفاظ على النظام في وسط المدينة وعلى شاطىء بوندي ومانلي الشهيرين حيث احتشد عشرات الالاف رغم توقعات الاحوال الجوية المتشائمة. وقال ناطق باسم الحكومة الاسترالية التي تواجه موجة جفاف لا سابق لها في تاريخ البلاد "من المفارقة ان نتمنى عدم هطول الامطار فيما نحن بحاجة ماسة اليها".

وفي نيوزيلندا ايضا حيث يحل رأس السنة فعليا قبل ساعتين من سيدني تسبب الطقس البارد والممطر على غير عادة في فصل الصيف، في تقليص الاحتفالات.

وفي بانكوك افسدت الاعتداءات وليس الاحوال الجوية فرحة العيد مع انفجار ست قنابل في مناطق مختلفة من العاصمة اسفرت عن سقوط قتيلين و26 جريحا. واعلن محافظ بانكوك الغاء الاحتفالات العامة وطلب من عشرات الالاف من الاشخاص الذين تجمعوا امام مركز "سنترال ورد بلازا" التجاري الضخم، العودة الى ديارهم.

 


كوريون يضيئون شموعا مع بدء العام الجديد
وفي كوريا الجنوبية احتفل برأس السنة بالعاب نارية في وسط سيول. وتضع بقية دول اسيا اللمسات الاخيرة للاحتفالات. وملأ اليابانيون باعداد كبيرة اسواق طوكيو التي تشهد حركة سير خفيفة على غير عادة.

لكن يتوقع ان تشهد شبكات الاتصالات الهاتفية والالكترونية ضغطا كبيرا. واعلنت اكبر شركة خدمات هاتف نقال في اليابان "ان تي تي دوكومو" ومنافستاها "كاي ديد دي اي" و "سوفت بنك موبايل" قيودا محتملة على الاتصالات والبريد الالكتروني بين منتصف الليل والواحدة صباحا (15:00 و16:00 ت.غ.) في بعض مناطق الارخبيل الياباني لتجنب توقف الشبكة.

ويبقى جزء كبير من الدول الاسيوية المتقدمة تكنولوجيا في "فترة نقاهة" بعد الانقطاع الضخم في الشبكات الذي حرم ملايين الاشخاص من خدمة الانترنت اثر الزلزال الذي ضرب الثلاثاء قبالة شواطئ تايوان والحق اضرارا في الكابلات البصرية البحرية.

وفي الصين يمضي الرئيس هو جينتاو ليلة رأس السنة في اوبرا بكين على ما ذكرت الصحف الرسمية في حين سيحضر الرئيس التايواني شين شوي-بيان تحديا فريدا.

فسيقوم نحو ثمانية الاف شخص بالقرع بشكل متزامن على الطبول قبل منتصف الليل على مدى دقيقتين على وقع كلمات اغنية فرقة كوين البريطانية "وي ويل روك يو" على ما افاد مسؤول في الحكومة التايوانية. وتحمل الهند حاليا الرقم القياسي في هذا الاطار مع 7951 شخصا قرعوا على الطبول في وقت واحد.

 اما الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل الذي صدمت بلاده العالم باجرائها تجربتها النووية الاولى في التاسع من تشرين الاول(اكتوبر) فقد وجه التهاني على طريقته الخاصة..الى نظيره الكوبي فيدل كاسترو لمواجهته بشجاعة العقوبات الاقتصادية الاميركية.
 
في اوروبا قد تلغى الكثير من الاحتفالات في الهواء الطلق بسبب سوء الاحوال الجوية. في رومانيا التي ستنضم رسميا مع بلغاريا الى الاتحاد الاوروبي منتصف ليل الثلاثاء شارك نحو 200 شخص في وسط البلاد في "التضحية للمرة الاخيرة" بخنزير كما هي العادة لان هذا التقليد سيصبح محظورا وفقا للمعايير الاوروبية.

وفي الولايات المتحدة حيث سيتجمع كما في كل سنة مئات الالاف من الاشخاص في "تايمز سكوير" في نيويورك فتسهر السلطات على افشال اي عمليات ثأر قد تنفذ غداة اعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين شنقا. [/b]

 
 
 

 http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/12/201093.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com