الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

العالم استقبل العام 2007 بنزول الملايين الى الشوارع

(1/1)

samir latif kallow:






العالم استقبل العام 2007 بنزول الملايين الى الشوارع 

GMT 8:00:00 2007 الإثنين 1 يناير
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

 

 
 عواصم: نزل ملايين الاشخاص الى شوارع المدن الكبرى في اوروبا التي انضمت بفرق ساعات الى آسيا للاحتفال بحلول العام 2007 في اجواء من الفرح ودرجات حرارة تكاد تكون ربيعية في بعض الدول. واحتفل عشرات من الرومانيين منتصف ليل الاحد (22:00 ت.غ.) في شوارع بوخارست بدخول بلادهم الى الاتحاد الاوروبي عبر اقامة حفلات غنائية ضخمة والعاب نارية اضاءت سماء المدينة وخصوصا عبر الامل بحياة افضل في "نادي الاثرياء". وبعشرات الالاف احفل البلغار كذلك في صوفيا بانضمام بلادهم الى الاتحاد الاوروبي عبر عرض فني ضخم. وقال رئيس الوزراء سيرغي ستانيشيف "اليوم تحقق حلم، حلم راود عدة اجيال من البلغار لطالما ارادوا العيش معا مع شعوب اوروبا الحرة والديموقراطية في سلام وازدهار".

من جهتها احتفلت سلوفينيا باعتمادها العملة الاوروبية الواحدة اليورو لتصبح بذلك الدولة الاولى في المعسكر الشيوعي السابق تنضم الى هذا النادي الضيق الذي يضم البلدان التي اعتمدت اليورو بين دول الاتحاد السبع والعشرين. واستقبل مئات الالاف من الاشخاص ، 400 الف حسب الشرطة، من دون ان تسجل اي تجاوزات ليل الاحد الاثنين العام 2007 على جادة الشانزيليزيه في باريس. وقد تم نشر 4500 شرطي ودركي هذه السنة كما في العام 2005.

وفي نانت (غرب فرنسا) تظاهر 500 الى 600 شخص حاملين شعار "2007 لن تمر" رافضين "حلول السنة الجديدة" في محاولة يائسة لمعارضة مرور الزمن.

في المانيا احتفل مئات الاف الاشخاص وفق الشرطة واكثر من مليون حسب المنظمين في جو معتدل نسبيا (خمس درجات مئوية) في برلين في وسط العاصمة الالمانية التاريخي عند بوابة براندبورغ حيث اطلقت العاب نارية ضخمة.

في بريطانيا الغيت الالعاب النارية والاحتفالات التي كانت مقررة في الهواء الطلق في عدة مدن في شمال غرب البلاد لاسباب تتعلق بالسلامة بعد توقع هبوب عواصف قوية مما شكل خيبة امل لالاف المحتفلين لكن ابقي على الالعاب النارية التقليدية عند منتصف الليل في وسط لندن التي اضاءت بيغ بن.

في مدريد الغي عرض فني في اللحظة الاخيرة بسبب الاعتداء الذي نفذته منظمة ايتا الانفصالية الباسكية في مطار العاصمة السبت. لكن عشرات الالاف من سكان مدريد لم يفوتوا رغم ذلك الموعد التقليدي في ساحة الشمس "بلاثا ديل سول".

في فيينا شارك نحو 550 شخصا وفق المنظمين ليل الاحد الاثنين في سباق "سيلفسترفاد" التقليدي الذي يقام في رأس السنة في وسط المدينة التاريخي الذي شهد ايضا حفلات موسيقية واكشاك تقدم الطعام.

في الشيشان ارتدى رئيس الوزراء الشيشاني الموالي لروسيا رمضان قديروف الاحد لباس بابا نويل مترئسا اكبر الاحتفالات التي تشهدها هذه المنطقة الروسية منذ الحقبة السوفياتية على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وتزامنت احتفالات رأس السنة مع عيد الاضحى. ففي تركيا اصيب مئات الاشخاص بجروح تفاوتت خطورتها عند نحرهم الخراف. وقد انطلقت الاحتفالات بحلول رأس السنة في استراليا مع العاب نارية ضخمة في خليج سيدني حول دار الاوبرا الشهيرة التي اضيئت عند منتصف الليل (الساعة 13:00 ت.غ. الاحد) بحضور مليون شخص.

لكن اعتداءات في تايلاند اسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى و37 جريحا بينهم تسعة اجانب، في انفجار ثماني قنابل الاحد افسدت بهجة العيد في آسيا.

في الصين احتفل الرئيس الصيني بحلول رأس السنة في اوبرا بكين. وفي كلمة بمناسبة رأس السنة تعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو ابيه مجددا بالعمل على تحسين العلاقات مع الصين وكوريا الجنوبية.

في الولايات الامتحدة حيث تجمع مئات الالالاف الاشخاص كما في كل سنة في "تايمز سكوير" في قلب نيويورك سهرت السلطات على افشال اي عمليات ثأر قد تنفذ غداة اعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين شنقا. واكد الرئيس جورج بوش الاحد في رسالته بمناسبة رأس السنة ان الولايات المتحدة ستحارب الارهاب وستعمل على قيام "عراق حر وموحد" في 2007. [/b]
 



http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/1/201179.htm

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة