المحرر موضوع: السيسي: قوات الجيش ماضية في تطهير سيناء دون تهاون دعا القوى السياسية ووسائل الإعلام للعمل على دفع  (زيارة 488 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sekoo

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1956
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيسي: قوات الجيش ماضية في تطهير سيناء دون تهاون
دعا القوى السياسية ووسائل الإعلام للعمل على دفع المسار السياسي بقوة
الاثنين 21 محرم 1435هـ - 25 نوفمبر 2013م
 (أرشيفية)

  العربية.نت
أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الاثنين،أن القوات المسلحة ماضية في تطهير سيناء من العناصر الإجرامية دون تهاون أو تفريط أو تسامح، وأنها ستتصدى بكل قوة وحسم ضد من يحاول رفع السلاح في وجه القوات المسلحة والشرطة.

وقال خلال وقائع الندوة التثقيفية السابعة التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية بحضور عدد من القادة والضباط وضباط الصف للقوات المسلحة، إن القضية العادلة التي تؤمن بها القوات المسلحة يجعلها تقف على أرض صلبة في مواجهة كافة المخاطر والتحديات للحفاظ على بقاء مصر آمنة ومستقرة، مهما كلفها ذلك من تضحيات.

ووجه السيسي التحية لقتلى القوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم في سبيل الحفاظ على الثوابت والقيم التي تستحق منا كل التضحية، مشيراً إلى أن محاولات التخريب والتدمير واستهداف الجيش والشرطة لن تنال من عزيمة وإصرار وصلابة القوات المسلحة، مؤكداً أن حماية الدولة ستبقى أمانة في أعناقنا.

وأشار الفريق أول السيسي إلى أن هناك العديد من الإجراءات التي تتم لتصحيح المسار الديمقراطي، وإقامة نظام يرضي جميع المصريين، وأن ما تمر به مصر من تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية تحتاج منا إلى الجهد والإرادة والفهم الحقيقي لمتطلبات هذه المرحلة.

وناشد كافة القوى والتيارات السياسية والوطنية ووسائل الإعلام العمل على دفع المسار السياسي بقوة، والبعد عن الانقسام والخلاف وعدم التمسك بمعايير واعتبارات لا تتماشى مع الواقع الذي تعيشه مصر وما تواجهها من مخاطر وتحديات.

وأضاف: "إننا جيش وطني شريف مساره دائماً من أجل البناء والتنمية والإصلاح، وليس لنا مطمع سوى حماية الوطن واستقراره، والانتهاء من الدستور الجديد، وانتخاب برلمان ورئيس منتخب يعبر عن كل المصريين وفقاً لخارطة المستقبل، ونحن كمصريين أحوج إلى أن نكون على قلب رجل واحد من أجل بناء مصر".

وناقش الفريق أول السيسي رجال القوات المسلحة فيما يدور من أحداث ومتغيرات وانعكاساتها على الساحتين المحلية والإقليمية، وطالب القادة والضباط على كافة المستويات باليقظة الكاملة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين القوات بما يمكنهم من أداء كافة المهام والواجبات المكلفين بها لحماية الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات.

وبدأت الندوة التي تحدث فيها السيسي بعرض فيلم تسجيلي تضمن السيرة الذاتية لإبراهيم الرفاعي، أحد رموز الصاعقة المصرية وقائد المجموعة 39 قتال التي قدمت العديد من الأعمال القتالية خلال معارك الاستنزاف وحرب أكتوبر، وقام الفريق بتكريم نجل إبراهيم الرفاعي.

وحضر الندوة الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الفروع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من قادة وضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة.
http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2013/11/25/السيسي-قوات-الجيش-ماضية-في-تطهير-سيناء-دون-تهاون.html