المحرر موضوع: المعارضة تقرر التصعيد وألمانيا تنصح بعدم السفر الى لبنان  (زيارة 1232 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




المعارضة تقرر التصعيد وألمانيا تنصح بعدم السفر الى لبنان 

GMT 12:30:00 2007 الإثنين 8 يناير
 إعتدال سلامه
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 



 

 اعتدال سلامه من برلين، بيروت: قررت المعارضة اللبنانية التي يقودها حزب الله اليوم تصعيد تحركها ابتداء من الثلاثاء عبر القيام ب"حركة يومية تصاعدية" تستهدف "الوزارات والمرافق العامة" بهدف اسقاط الحكومة التي يرئسها فؤاد السنيورة. واكدت المعارضة في مؤتمر صحافي عقدته اثر اجتماع لاركانها تبنيها دعوة الاتحاد العمالي العام للاعتصام الثلاثاء امام مقر لوزارة المالية في بيروت داعية "الى المشاركة فيه بكثافة".

قررت المعارضة اللبنانية التي يقودها حزب الله اليوم تصعيد تحركها ابتداء من الثلاثاء عبر القيام ب"حركة يومية تصاعدية" تستهدف "الوزارات والمرافق العامة" بهدف اسقاط الحكومة التي يرئسها فؤاد السنيورة. واكدت المعارضة في مؤتمر صحافي عقدته اثر اجتماع لاركانها تبنيها دعوة الاتحاد العمالي العام للاعتصام الثلاثاء امام مقر لوزارة المالية في بيروت داعية "الى المشاركة فيه بكثافة".
واضافت في بيان تلاه النائب السابق الدرزي طلال ارسلان المقرب من سوريا "كما قررت المعارضة تصعيد تحركاتها الشعبية وتحويل تظاهرة الثلاثاء الى حركة يومية تصاعدية باتجاه كافة الوزارات والمرافق العامة وصولا الى تحقيق كافة مطالبها".

من ناحيته رفض زعيم التيار الوطني الحر النائب المسيحي ميشال عون توضيح ما اذا كانت التحركات باتجاه الوزارات والمرافق العامة تشمل المطار او المرفأ. واكتفى بالقول ردا على سؤال "تحركاتنا اليومية تمتد الى جميع الوزارات والمرافق العامة". وردا على سؤال عن تاثير هذا التصعيد سلبا على الوضع الاقتصادي المازوم قال عون "تحركنا عملية جراحية توجع ظرفيا لكنها تشفي المريض".

وانتقد بيان المعارضة بشدة البرنامج الاصلاحي الذي اقرته الحكومة لتقدمه في مؤتمر باريس 3 الدولي العربي لدعم لبنان، والذي دعا الاتحاد العمالي الى الاعتداء الثلاثاء احتجاجا عليه. وقال "امعانا في سياسة افلاس الدولة وافقار اللبنانيين جاء البرنامج في توقيت مشكوك به مرتبط باسباب سياسية خارجية من دون الالتفات الى الوضع السياسي الداخلي المازوم او الى حاجة اللبنانيين الى توافق داخلي يشكل اساسا لبرنامج اصلاح فعلي ونهوض اقتصادي". واضاف "من خلال هذا البرنامج فتح السنيورة على نفسه ملفا لم نكن نريد فتحه قبل وجود مؤسسات دستورية" مؤكدا "ان الحكومة اصبحت سلطة انقلابية على الدستور من واجب اللبنانيين والمسؤولين التعاطي معها على هذا الاساس".

وشن العماد عون هجوما على السفراء الغربيين وعلى ما سماه "الوصاية الدولية" التي اعتبرها اخطر من "الوصاية السورية" التي قال عنها انها "رفعت". وقال "اذكر السنيورة ان دعم اميركا له لن يجعله بقوة اميركا (...) ولن يجعل منه رئيسا قويا في لبنان". وراى ان السفراء الغربيين في لبنان هم "اكثر فريق متحيز ضد الشعب اللبناني" معتبرا ان "الوصاية السورية رفعت عن لبنان وهي ليست قشرة مقارنة بالوصاية العالمية التي تمارس علينا اليوم" في اشارة الى الدول الغربية.

واقرت حكومة السنيورة برنامجا اصلاحيا يمتد على خمس سنوات ستقدمه في مؤتمر باريس-3 في الخامس والعشرين من الشهر الجاري ويتضمن اصلاحات اجتماعية ومالية وضريبية ومشاريع خصخصة. واوضحت المعارضة انها الى جانب اللاعتصام والتظاهر المتنقل "ستواصل اعتصامها المفتوح في ساحتي رياض الصلح والشهداء في وسط بيروت" الذي بداته مطلع شهر كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وتواصل المعارضة منذ 38 يوما اعتصاما مفتوحا في وسط بيروت مقابل السراي الحكومي لاسقاط الحكومة وتشكيل حكومة وحدة وطنية توفر لها امكانية التحكم بالقرارات الهامة وبمصير الحكومة. وهي تعتبر حكومة السنيورة "فاقدة للشرعية" منذ استقالة جميع الوزراء الشيعة منها (خمسة) مع وزير مسيحي موال للرئيس اميل لحود المدعوم من سوريا.

ألمانيا

بدورها رفضت متحدثة رسمية في وزارة الخارجية الالمانية الرد على سؤال لايلاف حول صحة ما تردد نهاية الاسبوع بان السفارة الالمانية في بيروت حذرت في رسالة دورية  من احتمال تعرض الالمان في لبنان لاعتداءات ثأرية وذلك بسبب مساهمة المانية العسكرية عبر تواجد قطع بحرية حربية لها في البحر المتوسط . وحجة المتحدثة ان الوزارة لا تدلي باي معلومات عندما يتعلق الامر بشأن امني مهم، لكنها في نفس الوقت اكدت بان كل سفارة المانية تصدر رسائل دورية لانها تعرف الوضع الامني المحيط بها.

وكانت مجلة دير شبيغل قد نشرت ان المساهمة الالمانية ضمن مهمات الامم المتحدة في لبنان كان لها تفاعلات سلبية لدى تيارات  اسلامية متطرفة ادت الى تغيير موقف بعض اللبنانين جزئيا وتحويل مشاعرهم حيال المانيا الى مشاعر عدائية مما انعكس على الالمان الذي يعيشون في لبنان.

وما ورد في المجلة كان نقلا عن رسالة دورية اصدرتها  السفارة الالمانية في بيروت يوم السبت الماضي، التي اشارت ايضا الى انه من غير المستبعد ان تقع احداث فردية او حتى اعمال عنف ضد الالمان في لبنان. ومصدر هذا المعلومات حسب قول دير شبيغل هي المخابرات السرية الالمانية، ولا تستبعد تعرض حتى السفارة الالمانية في العاصمة اللبنانية للخطر. ونصحت الرسالة الدورية الالمان بعدم السفر الى لبنان الا عند الضرورية واذا ما اقتضت الحاجة. وعند توجب المان السفر بسبب العمل عليهم التواجد في مكان امين ومعروف.

واهتمت الصحف اليوم بالرسالة الدورية للسفارة الالمانية واعادت سبب الخطر الى استجواب اللبنانيين جهاد حمد ويوسف الحج ديب في لبنان والمانيا التي تحوم حولهما الشبهات بوضع قنبليتي غاز في حقيبتين في قطارين في المانيا بهدف تفجيرهما وتعطل مفعولهما.وكما هو معروف ترابض البحرية الالمانية امام الساحل اللبنانية بعد الحرب بين حزب الله واسرائيل من اجل منع وصول اسلحة اليه.

ومنذ اغتيال وزير الصناعة اللبناني الجميل في ال 21.11.06 وارتفاع وتيرة التوتر بين المجموعات المتنازعة اعتبرت المانيا لبنان في وضع سياسي وامني غير مستقر ونصحت الخارجية الالمانية رعاياها بعدم السفر الى لبنان الا في الحالات الضرورية او بسبب الاعمال.[/b]

 
 


--------------------------------------------------------------------------------
 http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/1/202677.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com