المحرر موضوع: الصين: مقتل 18 إسلامياً بحملة على (معسكر للإرهابيين)  (زيارة 1102 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





الصين: مقتل 18 إسلامياً بحملة على (معسكر للإرهابيين)




الأثنين 08/01/2007
 



بكين، الصين (CNN) - أعلنت مصادر رسمية بالحكومة الصينية الاثنين، مقتل 18 شخصاً على الأقل، واعتقال 17 آخرين، في حملة شنتها قوات الشرطة على ما وصف بأنه كان "معسكراً لتدريب الإرهابيين"، في إحدى المناطق الجبلية، بالقرب من الحدود مع أفغانستان. وأكدت متحدثة باسم وزارة الداخلية أن قوات الشرطة دمرت "معسكراً إرهابياً"، فى إقليم "شينجيانغ" الذي يتمتع بالحكم الذاتي، وغالبية سكانه من قومية "الويغور" فى شمال غرب البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن المتحدثة تأكيدها أن 18 "إرهابياً" قتلوا خلال تلك الحملة.

كما أكد سونغ هونغلي، المسؤول بمكتب الشؤون الأمنية بإقليم شينجيانغ، أن "الحملة التي بدأت الجمعة، استهدفت معسكراً تدريبياً تديره الحركة الإسلامية لشرق تركستان"، والتي تعرف اختصاراً بحركة ETIM.

وقال سونغ إن أحد جنود الشرطة قتل خلال الاشتباك الذي وقع بين قوات الأمن، ومن وصفهم بـ"الإرهابيين الذين كانوا بداخل المعسكر"، كما أصيب جندي آخر.

وأضاف قوله إن الأجهزة الأمنية ما زالت تلاحق عدداً من المشتبهين، الذين تمكنوا من الفرار خلال الحملة الأمنية، إلا أن سونغ لم يكشف عن عدد المشتبه بهم الهاربين.

ولكنه أشار إلى أن الشرطة عثرت على متعلقات لأكثر من 1500 شخص، داخل المعسكر، الذي تم تدميره تماماً، وفقاً للأسوشيتد برس.

واستطرد سونغ قائلاً: "كان المعسكر التدريبي يقع بمنطقة جبلية قرب الحدود مع كل من باكستان وأفغانستان وقيرغيزستان"، ولكنه رفض الكشف عن الموقع المحدد، الذي استهدفته الحملة الأمنية.

وكانت الصين قد اتهمت، في السابق، بعض الحركات الإسلامية في الدول المجاورة، بتحريض سكان الإقليم من أبناء قومية الويغور، على دعم النزعات الإنفصالية.

ويختلف أبناء قومية الويغور عن الكثير من القوميات الأخرى في الصين، حيث يدين أبناؤها بالإسلام، ويتحدثون اللغة التركية، كما أن لهم تقاليدهم وطقوسهم الثقافية المختلفة. [/b]



http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20070108-23300.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com