المحرر موضوع: في ملبورن مدرسة اورهي لتعليم اللغة الاشورية تحتفل بتخرج طلبتها  (زيارة 1928 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بدران امـرايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1003
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في ملبورن مدرسة اورهي لتعليم اللغة الاشورية تحتفل بتخرج طلبتها

بتاريخ 21 كانون الاول 2013 وفي قاعة كنيسة مريم العذراء للكنيسة الشرقية القديمةاحتفت مدرسة اورهي بانتهاء العام الدراسي  2013وذلك  بحضور الطلاب واولياء امورهم والاب اركذياقون نسطورس هرمز راعي الكنيسة المذكورة .
 وفي البداية القى مدير المدرسة الشماس كوركيس شمعون كلمة ترحيبية بالحضور , ثم اعتلى المنصة السيد بدران امرايا مرحبا بالحضور, والتهنئة باعياد الميلاد وراس السنة الميلادية المجيدة الجديدة 2014 وقدم فقرات الحفل والبداية كانت الوقوف الجماعي وتلاوة الصلاة الربانية ܐܲܒܲܘܢ ܕܒܫܡܲܝܵܐ , حيث القى الاكذياقون كلمة قيمة تناول فيها اهمية اللغة في حياتنا الحفاظ على هويتنا القومية, وشاطره الرأي الاستاذ ادور ننو رئيس اللجنة الادارية للكنيسة في كلمتهِ المعبرة عن كيفية الارتقاء بالمدرسة واداءها في نشر اللغة والثقافية القومية والحفاظ على وجودنا في بلدان المهجر.
ثم جاء دور طلاب المدرسة في تقديم فعالياتهم وكل ما يستمتع النفس والروح ويدخل الغبطة في القلوب بالقصائد والاناشيد القومية الشجية وكانت كالاتي:
* قصيدة الوردة الحمراء التي تجسد اقدم  قصة حب اشورية بابلية قصة (  ܒܲܝܪܲܡ ܘܬܸܫܒܝܼܢ بيرم وتشبين ) للشاعر القدير انويا كوركَيس من فرنسا القتها الطالبة باولينا بدران.
* قصيدة ( ܩܸܬܹܐ ܡܵܪܲܢ قوس قزح)  للطالبة هيلين كَبّا.
 * لقاء مع الطالب المبدع سنحاريب بدران حيث سلط الضوء على اعضاء السجم واوضحها بلغتنا الاشورية المعاصرة.
 * قصيدة ( ܬܫܒܘܚܬܵܐ ܘܐܝܼܩܵܪܵܐ) المجد والوقار  للطالب سركَون بدران.
 * قصيدة ( ܩܘܡ  ܝܵܐ ܓܘܲܢܖܵܐ  ܘܣܛܝܼ  انهظ يا الشاب واسرع ) للقامة السامقة الخالدة المرحوم نينوس احو القاها الطالب نينوس بدران.
 * قبسات مضيئة من حياة ملفاننا  القومي العملاق مار افرام السرياني  القاها الطالب جورج جمالي .
* قصيدة ( ܬܫܒܘܚܬܵܐ المجد ) لملفاننا القومي الكبير مار باباي الكبير للطالبة مريم باي.
 * قصيدة ( ܡܲܘܠܵܕܵܐ الميلاد) للطالبة اخلاص امرايا .
* ثم قدم السيد بدران امرايا  ܡܘܼܪܵܝܵܐ ܡܲܪܕܘܼܬܵܢܵܝܵܐ  مناضرة ثقافية بين فريقين من الطلاب ضمت اسئلة متنوعة من ثقافية ولغوية وتاريخية واجتماعية وفقرات ترفيهية نالت اعجاب الحضور وتفاعلوا مع فقراتها الشيقة .
ومن بعدها جاءت فقرة توزيع شهادات التخرج مع الهدايا وتناوب الضيوف الاعزاء على توزيعها مع اخذ اللقطات التصويرية التذكارية للطلاب ,ووسط اجواء هلاهل وتصفيق الاولياء والفرحة مرسومة على محياهم الطيبة.
ومسك الختام كانت وجبة الغذاء التراثية الجماعية والمعدة من قبل اولياء الطلاب.
الشكر والتقدير:
اللجنة الادارية لكنيسة مريم العذراء للكنيسة الشرقية القديمة ملبورن.
 
-   لجنة الراعي الصالح
لجنة الشبيبية للكنيسة
الاخ الموسيقار جوني
 الدكتورة سلام دنخا
الاخ المصور زياد بطرس

مع اطيب التحيات
ادارة مدرسة اورهاي

 


























 


غير متصل هرمز موشي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
    • مشاهدة الملف الشخصي

 في البداية اتقدم بازكى التهاني والتبريكات لابناء شعبنا في استراليا وبالذات في ملبورن بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية المجيدة 2014 ونطلب من الرب ان تكون سنة خير للجميع وان يحل السلام والامان في ربوع عراقنا الحبيب واتقدم بالتهنئة الحارة لطلبتنا الاعزاء في مدرسة اورهاي لتعليم اللغة الاشورية لغة الام الاصيلة واتمنى لهم مزيدا من التفوق الازدهار واهنيء اخي وصديقي العزيز رابي بدران امرايا بهذا النشاط وابداعه في التقديم واظهاره بصورة لائقة وان يكون هذا التخرج ثمرة جهد لاعزائنا الطلبة ومزيدا من الدورات من اجل خدمة شعبنا والحفاظ على لغتنا   وهويتنا لغة الام ومن الله التوفيق .

                                                     اخوكم الصحفي الاشوري هرمز موشي .. نوهدرا