المحرر موضوع: أربيل على موعد مع احتفالية مميزة لليلة رأس السنة بحضور "برواس" و"دالي" و"فالي"  (زيارة 2192 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
أربيل على موعد مع احتفالية مميزة لليلة رأس السنة بحضور "برواس" و"دالي" و"فالي"

شفق نيوز

 اعلنت محافظة اربيل عاصمة اقليم كوردستان، الثلاثاء، عن ان احتفالات اعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة ستكون "مميزة ومختلفة" كون اربيل قد اختيرت لتكون عاصمة للسياحة العربية 2014، لافتة الى اقامة احتفالية جماهيرية بمشاركة مجموعة من الفنانين الكورد والعراقيين والايرانيين والاتراك.
وقال نائب المحافظ ورئيس لجنة اعداد التحضيرات لاستقبال العام الجديد طاهر عبدالله، في تصريح لـ"شفق نيوز" ان اربيل تستعد لتكون ليلة رأس السنة هذا العام مميزة ومختلفة عن الاعوام السابقة، مشيرا الى تزيين الشوراع والساحات العامة بمركز المدينة وكذلك بلدة عنكاوا ذات الاغلبية المسيحية استعدادا لاستقبال اعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة.
واضاف ان الاحتفالات هذا العام تختلف عن الاعوام السابقة وبالاخص بعد حصول اربيل على لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2014 وهذا ما فرض على المسؤولين في المدينة اجراء تغيرات على عمليات تزين الشوارع الرئيسية وبالاخص متنزه شارع الواقع مقابل القلعة التاريخية وايضا الاسوار القديمة للقلعة ومتنزه بارك والمنارة والشارع الستيني واعطاء حلة جميلة تختلف عن السنوات السابقة.
وتابع الاستعدادات جارية لاقامة احتفالية واسعة وجماهيرية بساحة متنزه شاندر بمشاركة مجموعة من الفنانين الكورد وهم هردي صلاح وبرواس حسين ومن العراق دالي ومن ايران فالي وايضا مغنين اتراك.
واشار الى انه ستكون هناك اطلاق لالعاب نارية مع حلول العام الجديد بحيث تكون مختلفة عن الاعوام السابقة باعتبار ان اربيل ستحمل لقب عاصمة السياحة العربية 2014، منوها الى ان تلك الاستعدادات شارفت على الانتهاء.
ونوه الى ان بلدة عنكاوا في اربيل سوف تشهد قداس عيد الميلاد مع اقامة احتفالات بهذه المناسبة للاخوة المسيحيين، مشيرا الى ان احتفالات عائلية ستقام في العديد من الفنادق والقاعات بالمدينة