المحرر موضوع: أدعو لتوقيع عهد شرف بين قوائم الكوتا المسيحية بعدم اللجوء الى التسقيط السياسي  (زيارة 27928 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أدعو لتوقيع عهد شرف بين قوائم الكوتا المسيحية بعدم اللجوء الى التسقيط السياسي
بقلم : د. حبيب تومي / اوسلو
habeebtomi@.no
نحن شعب مسيحي واحد كما يزعم الجميع إن كنا كلداناً او آشوريين او سريان او ارمن فلا فرق بيننا والدليل على ذلك هو (المساواة) بيننا في عمليات التهجير القسري من الوطن وظلم وقهر وإرهاب يطالنا جميعاً دون تفرقة والسبب هو هويتنا الدينية المسيحية فهذه الهوية يمكن ان توحدنا في السراء والضراء ، لاسيما اوقات المحن .
بالإضافة الى كل ذلك هنالك من العقلاء والكتاب ورجال الدين المعتدلين من المسلمين في وطننا يضربون بنا المثل نحن المسيحيون  بأننا مثال التعايش والوعي وقبول الآخر ، والكل يشهد ان المكون المسيحي يمثل نخبة عراقية وطنية واعية في النسيج المجتمعي العراقي  . ومع كل هذه الأسباب ينبغي ان نشكل مثالاً جيداً يقتدى به في التجربة الديمقراطية العراقية ، ولهذا اقول :
علينا ان نوقع وثيقة شرف بين كل الكيانات المتمثلة في قوائم الكوتا المسيحية لكي لا نلجأ الى اسلوب التسقيط السياسي للاخر او استخدام المال السياسي في عملية الأنتخابات وحري بنا ان نبتعد عن هذا الأسلوب المعتبر اسلوب يتاخم اللاأخلاقية السياسية . فمهما كان بيننا من التنافس فلا يمكن ان نصل الى حدود العداوة والأنتقام  .
من المؤسف ان نلمح في الأفق اسلوب التسقيط السياسي يلجأ اليه الآخرون ونحن في مرحلة مبكرة من الدعاية الأنتخابية ، فقد كتب السيد انطوان صنا في تعليق له على مقالي السابق الموسوم : لماذا رشحت نفسي في قائمة بابليون التي يرأسها الأخ ريان الكلداني ؟
وكان رد السيد انطوان صنا الذي تنكر لأنتمائه الكلداني وانتقل الى الأنتماء الآشوري ، وهذا امر يخصه لا نتدخل فيه ، لكن هو اول من استخدم اسلوب التسقيط السياسي باعتباره ، محسوب وموالي لقائمة المجلس الشعبي تحديداً . وقد كتب تعليقه على المقال المذكور بتعليق غريب عجيب وبمنأى عن اي رأي حصيف ولائق ومسؤول ، ويبدو ان اناء هذا الرجل ينضح بما هو فيه ، إذ يقول في الفقرة الرابعة وحسب الرابط اسفل المقال . يقول :
 - حسب رأي الشخصي ان السيد حبيب تومي فقد مركز توازنه السياسي ويتخبط ويشعر بنوع من الافلاس السياسي والتهميش والشعور المسبق بفشل التنظيمات السياسية الكلدانية لذلك ارتمى في احضان قائمة (بابليـون) بشكل غير لائق بعمره وبتاريخه ومواقفه وادعاءاته ومزايداته من اجل الكرسي خاصة ان قائمة بابليون غير متجانسة فكريا وسياسيا وطارئة على شارع شعبنا وليس لها علاقة بفكر شعبنا وبحقوق شعبنا الوطنية والقومية والتاريخية المشروعة في الوطن واني مسؤول عن كلامي . انتهى الأقتباس .
في الحقيقة انا مستغرب من هذا الأسلوب التسقيطي ، فأنا شخصياً كانت علاقتي طيبة مع هذا الرجل العجيب الغريب في مواقفه ، والدليل على ذلك ما يسطره هذا الرجل من كلمات التقدير والأحترام لشخصي ، ففي رسائل سابقة كنت استلمتها من السيد انطوان الصنا وعلى سبيل المثال هذه رسالة بتاريخ 12 / 3 / 2009 يقول فيها :
استاذي العزيز حبيب تومي المحترم
تحية طيبة
استلمت رسالتك التاريخية واني عن نفسي سوف التزم بكل ماورد فيها من اسس وقواعد حرصا على وحدة الكلمة والصف القومي الكلداني مع
تقديري


                                                                اخوكم ومحبكم
                                                                  انطوان الصنا
                                                                    مشيكان

 ورسالة اخرى وهي بتاريخ 17 / 5 / 2009 يقول السيد انطوان الصنا في بعض ما ورد فيها :
استاذي الفاضل حبيب تومي جزيل الاحترام
تحية اخوية واعتذار
اعتذر كثيرا لتأخري في الرد لانشغالي ...  

استاذي العزيز
ان مفاهيم الزعل والتشنج ليس ضمن قاموس تعملنا الحياتي اليومي والثقافي لثقتنا بأنفسنا ومبادئنا اولا ... فكيف ذلك ونحن تلاميذ مدرستك ثانيا ......

مرة اخرى اكرر اعتذاري واسفي الشديد على تأخري الرد وستبقى علما ومفكرا واستاذا لنا وتذكره الاجيال الحالية والقادمة بكل شموخ واباء بعد عمر طويل وبفخر واعتزاز وثقة مع تقديري واعتزازي ...

                                                    تلميذكم ومحبكم
                                                      انطوان الصنا
                                                        مشيكان

يستنتج من هذه الرسالة وغيرها بأنه لا يوجد خلاف شخصي  مع السيد صنا ، ولكن حينما بدل السيد صنا ولائه القومي والسياسي بات يسلك سلوك التسقيط السياسي للاخرين ..
انا شخصياً كنت ثائراً في الجبال وبعد ذلك درست خارج العراق ، ثم عملت مهندساً بحرياً في اعالي البحار ، وخالطت مجتمعات كثيرة ولم اصادف في حياتي شخص بهذه القابليات ، فأنا شديد التعجب بهذه القابلية للتلون او التحول ، وهنا اسأل السيد انطوان الصنا : اي من النصين عن حبيب تومي فيه المصداقية وأي منهم فيه عدم المصداقية ولا اقول ( الكذب ) . والجواب متروك للسيد الصنا .

اقول :
لا يليق بنا نحن المسيحيون ان يسود بيننا اسلوب التسقيط السياسي ، من حق اي كيان وقائمة ان يشرح برنامجه للمواطن ويظهر تاريخه النضالي ، ومن حقه ان يقنع المواطن ويكسبه الى جانبه ، لكن ليس من حقه اللجوء الى إسقاط الآخر ، لأن الاخر سيقوم بعملية رد فعل فيلجأ الى اسقاطه ايضاً ، وهكذا تبرز المشاكل لتصل احياناً الى عمليات الأنتقام والقتل بين بعض القوى المتنفذة ، ونحن الكلدان والسريان والآشوريين في غنى عن هذا التسقيط الذي يصنف مع اللاأخلاقية السياسية .

المال السياسي
من المعروف ان المال السياسي للدعاية الأنتخابية يأتي من المتبرعين ، وخاصة من اعضاء الكيان او اصدقائهم ، لكن في العراق اعتقد الحكومة تساهم في هذا الجانب ، وعلى نطاق قوائمنا المشتركة في الكوتا المسيحية ، فما ترشح من الأخبار في الأنتخابات السابقة فإن القائمتين التابعتين للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري والزوعا قد أغرت الناخبين ببعض الحاجيات المنزلية كالصوبات ، والبطانيات ، وكرتات الموبايل وربما مبلغ من المال .. الخ
ليس من حق الكيان ان يصرف المبالغ التي تجمع باسم الجمعيات الخيرية ، كجمعية آشور الخيرية ، والمبالغ المخصصة للعوائل المتعففة او المخصصة للبنية التحتية للقرى المسيحية والتي هي بحوزة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ، ليس من حق هذين الكيانين صرف هذه المبالغ للدعاية الأنتخابية ، او لشراء اصوات الناخبين .

الدعاية والإعلام
يحضرني ما اقدم عليه موقع عنكاوا في الأنتخابات البرلمانية العراقية السابقة ، حيث منح مساحة إعلامية متساوية لجميع القوائم ، لكن هذا السلوك لم يكن سارياً في قنواتنا الفضائية . ففي فضائية اشور ومواقع الزوعا الألكترونية كانت مخصصة للدعاية لقائمة الزوعا وهذا مفهوم . باعتبار زوعا حزب قومي متشدد معروف بأديولوجيته الأقصائية بحق الكلدان والسريان على  فرضية خلق مكون مسيحي متجانس قومياً وهي القومية الآشورية . لكن هذه الأفكار باتت منبوذة ومنكرة في العالم المتقدم ، وفي وطننا العراقي في طريقها الى الزوال امام الفكر الليبرالي الديمقراطي الحر .
وفي نفس السياق عكفت فضائية عشتار المخصصة للمكون المسيحي من قبل اقليم كوردستان ، فإن هذه الفضائية تستغل من قبل مكون مسيحي معين ، دون ان يستفيد منها السريان والكلدان فيما يخص المسألة القومية ، بل ان فضائية عشتار تتخصص وقت الأنتخابات          ( حصرياً ) للدعاية الأنتخابية لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري  الذي يتنافس مع الأحزاب الأخرى على مقاعد الكوتا المسيحية . فيتوفر حظ اوفر من الدعاية الأنتخابية للزوعا وللمجلس الشعبي ، وهذا واضح من هيمنة الحزبين على الكوتا المسيحية في اقليم كوردستان وفي برلمان العراق الأتحادي في الدورات السابقة .

نعود الى المهم
 وهو الكف وإيقاف اسلوب التسقيط السياسي ، وكذلك عدم اللجوء الى تسخير المال السياسي في شراء الأصوات بين الفرقاء في الكوتا المسيحية ، بغية خوض عملية انتخابية شفافة شريفة ، ونترك للناخب حرية الأختيار بمنأى عن الأساليب الملتوية . وربما تكون هذه الطريقة غريبة في مجتمعاتنا ، لأننا تعلمنا على الأسلوب الميكافيللي في الوصول الى الهدف السياسي ، إذ اصبحت الميكافيلية تعتمد كصفة للخبث والدهاء والغدر والفساد في السلوك والأخلاق .
ولكن حتى ( ميكافيللي يقر بوجود سبيلان للوصول الى الإمارة ، ففي الفصل الثامن من كتابه الأمير يقول ص96 في عنوان : أولئك الذين يصلون الى الإمارة عن طريق النذالة ، ويضيف ان احد السبيلين يتلخص في وصول المرء الى مرتبة الإمارة عن طريق وسائل النذالة والقبح . اما السبيل الآخر فعن ارتقاء أحد ابناء الشعب سدة الإمارة في بلاده بتأييد مواطنيه) . انتهى الأقتباس
 وفي الحقيقة ان ميكافيللي يورد ذلك منطلقاً من ظروفه ولا يمكن التطرق اليها لأسباب يطول شرحها .
المهم إذا اتفقنا على نبذ الأساليب المنافية للعملية الديمقراطية السليمة  ولأخلاقيات السياسة ، فيمكن ان يشكل ذلك ارضية سليمة للتعاون داخل مبنى البرلمان والذي سوف نتطرق اليه في مقال قادم .
ولهذا ادعو كافة الكيانات السياسية المسيحية العراقية المتمثلة بالقوائم المسجلة ان نلجأ الى الدعاية الأنتخابية الشريفة لكي نمثل نموذج حي مثالي لخوض اللعبة الديمقراطية بطرق نزيهة ، فهل نستطيع ذلك ؟ فلنوقع وثيقة شرف على انتهاج هذا الأسلوب المثالي .

تحياتي
د. حبيب تومي / اوسلو في 04 / 01 / 14
 

://.ankawa.com/forum/index./,718951.0.



غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
1 - السيد حبيب تومي ان رأي يستند على الحقائق والوقائع وليس مجرد انشاء وكلام في كلام كما تفعل يارجل في مقالاتك وطروحاتك واني مسؤول عنها امام التاريخ وامام شعبنا انك تحاول في كل مرة خلق وافتعال الاعذار والمبرارات لتمريرها على السذج من ابناء شعبنا السؤال الذي يطرح نفسه ما علاقتك انت وكل من وسام موميكا وناصر عجمايا بقائمة بابليون الدخيلة والغريبة على ابناء شعبنا حتى ترشحوا انفسكم ضمنها اليس اللهاث وراء الكرسي والمصالح الخاصة هو السبب ام ماذا ؟ هل تريد ان تخدع شعبنا مرة اخرى لتقول انك رشحت نفسك من اجل المصالح العليا لشعبنا !!

اقول لك ولمرشحي قائمة بابليون (موميكا وعجمايا) انكم لستم صادقين وتنقصكم الصراحة والشجاعة اعتقد من المعيب ان تنزلقون الى هذا المستوى الرخيص من اجل الكرسي والمنافع !! هل نسيت ما قاله لك الاخ نبيل دمان (عليك ان تتقاعد من الكتابة وتحترم عمرك) واني اجزم مسبقا ان النتيجة في الانتخابات لن تكون بصالحكم اطلاقا ثم هل تستطيع ان تعرف شعبنا بتاريخ الرجل ريان سالم صادق المسمى (الشيخ الكلداني) رئيسك ورئيس قائمتك وتاريخ عائلته والده ووالدته وعلاقته بشعبنا وانجازاته واعماله ولماذا ظهر فجأة ؟ ومن يقف خلفه ؟ انها اسئلة بريئة !!
  
2 - الترشيح لاي قائمة انتخابية للمشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي عام 2014 كوتا شعبنا حق دستوري وديمقراطي مكفول لكل ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وبشكل خاصة للموجودين منهم في الوطن نعم في الوطن حيث لهم الاولوية والاسبقية اما الذين يعيشون في المهاجر لا اؤيد ترشيحهم في قوائم كوتا شعبنا اطلاقا رغم ان جذورهم من ابناء شعبنا

3 - السيد حبيب تومي يعيش في دولة النرويج وحامل الجنسية النرويجية والسيد ناصر عجمايا يعيش في استراليا ونائمان في العسل والامان وترشيحهما لمنافسة ابناء شعبنا الرابضين في الوطن والذين يعانون الكثير ويعيشون ظروف واوضاع امنية واقتصادية وسياسية واجتماعية في غاية الصعوبة والتعقيد ليس حق وعدل وانصاف ويعتبر نوع من النرجسية وحب الانا من اجل الكرسي والمغانم الشخصية ليس الا وبدون اي اعتبار او تقدير لمشاكل وهموم شعبنا في الوطن    

4 - السيد حبيب تومي ومنذ سنة 2008 استلم مواقع ومسؤوليات في هيئات واتحادات كلدانية مثلا عام 2009 كان احد اعضاء (الهيئة العليا للتنظيمات الكلدانية) والتي فشلت وانتهت !! في عام 2009 اصبح عبر الانترنيت رئيس شكلي لما يسمى (الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان) وبعد 3 سنوات قدم استقالته لشعوره بالعجز !! والاتحاد العالمي لازال يعمل عبر الانترنيت فقط اسميا لاصدار البيانات ورفع الشعارات !! وفي عام 2013 تسلم مسؤولية الناطق الرسمي بأسم الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية في المؤتمر الكلداني العام في مشيكان ولغاية كتابة هذه السطور لا زال الناطق الرسمي والهيئة المذكورة وعدت شعبنا بأنها ستدخل في قائمة موحدة لكنها فشلت !! والسيد ناصر عجمايا اليوم رئيس ما يسمى الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان اليس من الاصول الترشيح مع قائمة ابلحد افرام ام ان ابلحد افرام يرفض حبيب تومي وناصر عجمايا ايضا حتى لا يتم مزاحمته على المنافسة على الكرسي !! الامور مكشوفة ومفضوحة امام شعبنا الكل يبحث عن حصته في الكعكة !!

5 - اذا كان السيد حبيب تومي حقا حريصا على مصلحة التنظيمات والهيئات الكلدانية التي عمل ويعمل معها وكذلك مصلحة الشعب الكلداني كما يزعم في خطابه وكتاباته كان الاجدر به ان يترشح لقائمة الحزب الديمقراطي الكلداني (حزب ابلحد افرام) في انتخابات عام 2014 وحزب ابلحد افرام هو احد اعضاء الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية وحبيب تومي الناطق بأسمها !! انها مفارقة عجيبة غريبة !! لكن يبدو ان السبب هو الصراع على الكرسي والمصلحة الخاصة ومن يكون المرشح الاول في القائمة !! كما حصل في انتخابات برلمان العراق 2010 انقسمت التنظيمات الكلدانية في حينها الى قائمتين ترأس احداها ابلحد افرام والثانية المرحوم الدكتور حكمت حكيم والسبب كان من يكون اسمه الاول في القائمة ؟ ومن يكون اسمه الثاني !! وفشلت القائمتين في الانتخابات المذكورة والتاريخ اليوم يعيد نفسه

6 - حسب رأي الشخصي ان السيد حبيب تومي فقد مركز توازنه السياسي ويتخبط ويشعر بنوع من الافلاس السياسي والتهميش والشعور المسبق بفشل التنظيمات السياسية الكلدانية لذلك ارتمى في احضان قائمة (بابليـون) بشكل غير لائق بعمره وبتاريخه ومواقفه وادعاءاته ومزايداته من اجل الكرسي خاصة ان قائمة بابليون غير متجانسة فكريا وسياسيا وطارئة على شارع شعبنا وليس لها علاقة بفكر شعبنا وبحقوق شعبنا الوطنية والقومية والتاريخية المشروعة في الوطن واني مسؤول عن كلامي

7 - قائمة بابليون اذا اعتمدت على اصوات ابناء شعبنا في الوطن والمهجر لا اتوقع لها النجاح والفشل ستكون نتيجتها اما اذا استثمر السيد ريان سالم رئيس القائمة علاقته الجيدة بشركاء الوطن من الكتل المتنفذة والمؤثرة مثل كتلة دولة القانون للسيد رئيس الوزراء وكتلة الاحرار للصدريين فمن المؤكد ستكون قريبة من الفوز لان القاسم الانتخابي للفوز بمقعد الكوتا يحتاج الى 4000 - 7000 صوت على ضوء نتائج الانتخابات السابقة وهذا الرقم سهل المنال للكتل الكبيرة !! خاصة ان المفوضية العليا للانتخابات لم تمنع شركاء الوطن من الادلاء بأصواتهم لمرشحي مقاعد الكوتا علما ان المقعد العام في انتخابات البرلمان السابقة في بغداد والاقليم وصل الى 35000 - 50000 صوت الفرق كبير مع اصوات مقعد الكوتا مع تقديري

8 - اما الرسائل المنسوبة لي في المقال اعلاه ليست تهمة او مشكلة انها رسائل طبيعية واخوية وخاصة وارجو ان تعلم يا سيد حبيب اني شخصيا لا زلت اكن لك لغاية اليوم كل الاحترام والتقدير رغم اختلافنا الفكري الكبير وكذلك لا زلت مع وحدة الصف الكلداني الوحدوي وليس الانقسامي الذي سيفشل اجلا ام عاجلا ونتائج الانتخابات بعد 2003 في اكثر من ستة ممارسات ديمقراطية في بغداد والاقليم كانت بمثابة الاستفتاء على ان شعبنا مع الوحدة القومية بشكل حاسم لهذا فازت قوائم المجلس الشعبي وزوعا الوحدويتان في كل هذه الممارسات وفشلت التنظيمات الكلدانية الانقسامية ولم تحصل على اصوات للحصول على طبلة في الانتخابات وليست كرسي !! ونتيجة الفشل ستكون مؤكدة لقائمة بابليون في انتخابات 2014 وسيكون لنا كلام اخر بعد اعلان نتائج الانتخابات  

                                                                                                               انطوان الصنا  
    


                                                                                                                        

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد انطوان الصنا : قراءتي لرسالتك المتشنجة اللامسؤولة ، انها رسالة إنشائية عبثية فارغة المضمون باستثناء انها مشحونة بالحقد الأسود والكراهية ، ولا تستحق إضاعة الوقت للرد عليها  .

حبيب

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حبيب تومي
عنوان جميل ولكن عجبي انك اول من تناقضه وفي الموضوع نفسه فالذي يأتي بفكرة جميلة كهذه عليه أن يبدأ بتطبيقها ولكنك دائما تكتب وتتهجم واذا رد عليك شخص ما تقول (انهم يحاولون تكميم الافواه) هل تعلم عدد المقالات التي تهجمت فيها على زوعا في عناوينها فقط فاق 40 مقالة والتي تهجمت بمحتواها فاق 100 مقالة تنشرها في العديد من المواقع في الوقت الذي لم اقرأ رد واحد من زوعا عليك، ولا اعلم هل تعتقد بأنه يحق لك ما لا يحق لغيرك فتذكر ان الشارع ليس (وَن وَي). لقد بدأت بالدعاية السلبية وعليك أن تتوقعها من الاخرين فالمثل يقول العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم.  فلنبق بهذا الموضوع الذي يعتبر يبدأ الحملة الانتخابية للكوتا حيث تقول:
فما ترشح من الأخبار في الأنتخابات السابقة فإن القائمتين التابعتين للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري والزوعا قد أغرت الناخبين ببعض الحاجيات المنزلية كالصوبات ، والبطانيات ، وكرتات الموبايل وربما مبلغ من المال .. الخ
ففي فضائية اشور ومواقع الزوعا الألكترونية كانت مخصصة للدعاية لقائمة الزوعا وهذا مفهوم . باعتبار زوعا حزب قومي متشدد معروف بأديولوجيته الأقصائية بحق الكلدان والسريان على فرضية خلق مكون مسيحي متجانس قومياً وهي القومية الآشورية

بعد كل هذه (الدعاية الشريفة) تقول:
ادعو كافة الكيانات السياسية المسيحية العراقية المتمثلة بالقوائم المسجلة ان نلجأ الى الدعاية الأنتخابية الشريفة لكي نمثل نموذج حي مثالي لخوض اللعبة الديمقراطية بطرق نزيهة

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد أنطوان الصنا المحترم

تحية قومية سريانية أرامية

بما أنك أقحمت اسمي في الرد على السيد حبيب تومي ،فالباديء أظلم ،،

سيدي العزيز في الوقت الذي قمت فيه بالرد عليك أثناء تعقيبك السابق على قوائم الكوتا وتصريحات رؤوسائها وبعدها كشفت عورتك وانحيازك الى قوائم أسيادك أكثر من أخذك جانب الحيادية في التعريف عن القوائم الاخرى وبعدها بيومين ليس أكثر أتصل بي أحد أفراد الاساييش الكردية من منطقة بغديدا وطلب مني أن أحضر الى مديرية الاسايش في المنطقة بحجة استجوابي وبعدها ربك يعلم ماذا كانت النيات !!!!!!!!!
لذا أتصلت بمعارفي وأصدقائي من القيادات الكرستانية وشرحت لهم الموقف وعن سبب استدعائي المبهم !!! وبعدها تم كنسلة الموضوع ،أي موضوع الاستجواب حسب ماقيل لي في الهاتف أثناء اتصالهم بي من قبل الاخوة في الاساييش في القضاء ...

وهنا أود أن أقول لك من هو العميل لهذا وذاك ومع احترامي للبعض في الذهاب الى اتهامهم لي بالعمالة والتخوين وغيره من الكلام الفارغ والعار عن الصحة ؟!!!

ولماذا تقوم الاساييش الكردية في بغديدا الى الاتصال بي ودعوتي للاستجواب في مديرية المنطقة !!!،،علما أنني لا أعرف شخصا واحدا في هذه المديرية !!!..ولماذا بعد أن قمت بالرد عليك حدث ذلك وبعد أن ذكرت في مقالتي وردي عليك بأن الاخوة الاكراد ساعدوك كي تسدد كل ديونك بعد أن أفلست في أحدى مصالحك التجارية في دهوك وقاموا بمد يد العون والمساعدة لك واستبعادك للسفر الى خارج القطر ؟!!!!

ياأخي أنطوان صدقني وليصدقني الجميع بأنني محارب من قبل الجميع في الوطن وذلك لان قلمي حر ولست تابعا وذليلا لأحد كائن من كان ولاأقبل بالذل والتبعية والرذيلة ولهذا ومنذ أن بدأت بالكتابة في مواقع شعبنا ومنهم موقع عنكاوة الموقر كنت ولازلت أواجه المحاربة والتهديد وأنا أعلم الاسباب من محاربتي ،،،
لذا أرجو منك أن تبتعد عن طريقي ولنكن اخوة وعفا الله عن ماسلف ولنتقبل أحدنا الاخر ونحترم أرائه وأفكاره ومعتقداته فالكل خلقوا أحرار وسيعيشوا أحرار ويموتوا أحرارا ،،،فلا نتيجة من التعند والاصرار والمضي في الأفكار الاقصائية الشوفينية والعنصرية ..

وبخصوص الانتخابات السابقة والتي حصد مجلسكم الشعبي أغلب أصوات شعبنا فذلك يعود الى المال السياسي السائب الذي يصرفه مجلسكم على المؤسسات التي أنشئها  ليأتي بالنتيجة لصالحه في الانتخابات السابقة واللاحقة !!..ولهذا أقولها للمرة المليون من أين لكم هذا كي تؤسسوا فضائية وعدة مؤسسات وتصرفوا على مؤتمراتكم من دون حسيب ورقيب ؟!!..ولماذا يصرف لكم بالذات كل هذه المبالغ وبهذه الفترة القصيرة من تأسيس المجلس الشعبي استطعتم من حصد مقاعد في البرلمانيين الكردستاني والعراقي !!.وبقية الاحزاب الاخرى أصبحت ضعيفة الى درجة أنها وصلت الى غلق مقراتها في أغلب مناطق شعبنا !! هل تستطيع أن توضح لنا ومن دون أحراج من هو اذن الدخيل عن شعبنا وقوائمه تعتبر غريبة ودخيلة عن شعبنا ؟!! بدون أحراج أتمنى أن اسمع منك الجواب الصريح ،أن كنت مهني في عملك الكتابي والصحفي ....تحياتي .
وكل عام وأنتم بخير .




وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد أنطوان الصنا المحترم

فالباديء أظلم ،،


 


السن بالسن والعين بالعين

ثقافة قومية سريانية أرامية

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ حبيب تومي المحترم ...

كنت من المعجبين والمتتبعين لمقالاتك وكتاباتك التي تنشر في مواقع عدة والتي تدافع عن الكلدانية ، ولكن اصابني الملل من كثرة اعادة نفس المواضيع وبطرق مختلفة ( وحدوية وانقسامية ) ومديح تارة وتهجم وذم تارة اخرى لشخصيات واحزاب ، ولأنك كاتب متمكن فأنك تستطيع اللعب ( عفواً الكتابة ) في كل هذه الامور .

ومقالتك اليوم عن التسقيط السياسي بين قوائم الكوتا المسيحية وخاصة نحن مقبلون على انتخابات وانت احد المرشحين في قائمة ( شيخ الكلدان ) ، اين كنت قبل الآن في دفاعك عن الاحزاب الكلدانية التي شاركت في الانتخابات السابقة ولم تكن انت مرشحاً فيها ، يبدوانك تريد جزءاً كبيراً من الكعكة التي لم تنفك عن الحديث عنها في مقالاتك . ان التسقيط الذي تتكلم عنه اليوم قد مارسته انت شخصياً في عدة مناسبات ، واذا كنت واثقاً من نجاحك فلما انت خائفاً وخاصة وانت في قائمة يأسها شيخ ولا تتبع الكلدان او غيرهم ولكنها تتبع للاحزاب الحاكمة في الحكومة المركزية ولا تحاولون اللف والدوران في هذا الأمر في سبيل تحقيق مصالحكم الشخصية على حساب شعبنا الكلداني الذي اصبح واعياً اكثر من ذي قبل في مواجهة ومقاومة مثل هذه السموم التي تنفثوها ، ولأننا اصبحنا اليوم اكثر قدرة في معرفة القائمة والمرشح الكفء من عدمه والايام ستثبت صدق ذلك .

                                                                                                                                   نزار عيسى

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هنالك البعض يدعي بان حبيب تومي يريد حصة من الكعكة ..وكلامهم هذا لم يأتي من فراغ..لأن كل الذين ترشحوا سابقا والموجودين حاليا في البرلمانين فقد كانوا يركضون وراء الكعكة ليس غير..وكما هو واضح من اثراء بعضهم ولهم حسابات ضخمة خارجا مستغلين تسميات احزابهم وتنظيماتهم والشريحة التي يمثلونها لمنفعة شخصية وعائلية..هكذا يريدونهم..!!
ولكن حبيب تومي الذي سيترك النعيم المعسل الموجود فيه وكما يعيرونه بذلك، سيتركه ، وباعتقادي سيكون اكثر اخلاصا وسعيا لتحقيق المستطاع وبمعيته الاخ وسام المناضل من الداخل والمتعرض لأرهاصات الاخرين والبقية في قائمة البابليون ومنهم ايضا الاخ ناصر عجمايا الذي سيترك ايضا نعيمه في استراليا ومنها سيستطيعون ان يكونوا أهلا لتمثيل  شعبهم من الكلدان والاثوريين والسريان..والى ذلك اليوم ونحن بالانتظار.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوسف شكوانا
إن الحركة الديمقراطية الآشورية ( الزوعا ) حزب سياسي يعمل في الساحة ، وأثناء مسيرته السياسية هنالك امور ايجابية  وأخرى سلبية ، وكل حزب يعمل في الساحة يجب ان يتوقع اللغة النقدية ولا يستبعدها ، فالحزب الذي لا يقبل النقد هو حزب دكتاتوري ، إن المثقف من جانبه مهمته ممارسة النقد عن الظواهر السلبية في الجوانب السياسية والأجتماعية والأقتصادية . فأنا او غيري حينما نكتب هذا من حقنا الطبيعي في إطار ممارسة حرية الفكر المكفولة لكل مواطن . إن ما علمته من بعض الأخوة إن السيد يونادم كنا شخصياً ليس غاضباً او مستاءً من انتقادات حبيب تومي ، بل يتقبلها برحابة صدر ويقول انها مفيدة للحركة ،
اما قولك ان الحركة لا ترد على انتقاداتي ، اجل انا معك ، لكن هنالك الجنود المجهولين للحركة من يرد على تلك المقالات بسيل من الشتائم والمسبات ، وإن ما يصلني عبر بريدي الألكتروني من كلام اولاد الشوارع فيه الغريب والعجيب ، وأنا اعرف ان هؤلاء يفتقرون وعاجزين عن مقارعة الحجة بالحجة ، فليجأون الى الأسلوب الواطئ .
 انا شخصياً ليس لي حقد شخصي على اي فرد في هذه الحركة ولا على الحركة نفسها كحزب سياسي له تاريخ ، إنما انا بالضد من الفكر الإقصائي للحركة ، وأياً كان مصدره ، لأن الأقصاء برأيي المتواضع هو ممارسة للهدم وتصفية للحسابات السياسية او الدينية او القومية . نحن اجمعين كنا ضد سياسة البعث الأقصائية بحق القوميات الأخرى ، إذ كان خطابه مع تعريب كل ما هو داخل الوطن العربي من المحيط الى الخليج ، فكل ما يتحرك في هذه الأرض هو عربي ، والآشوريين والزوعا نفسها اكثر من  غيرها كانت تعاني من تلك السياسة الأقصائية ، واليوم الزوعا تريد تطبيق نفس الأفكار .
إن دعوتي لوقف التسقيط السياسي بين قوائمنا هو لإعطاء مثال جميل عن المكون المسيحي ، وفي السياسة لا يوجد اعداء او اصدقاء دائمين ، بالأمس كان المجلس الشعبي والحركة الديمقراطية الآشورية ، يجمعهما ( تجمع كـ ـ س ـ آ ) اليوم كل طرف اختار طريقه منفصلاً . هذه هي السياسة ، إن دعوتي دعوة مخلصة لا شائبة عليها ، وبعد الأتفاق يصار الى وقف الحملات الأعلامية . وكل فريق يعمل دعاية لنفسه دون النيل من الآخرين ، إنها خطوة اولى ليعقبها خطوات اخرى للتعاون .
حبيب


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي

يا أخي حـبـيـب... تعـرفها وتـتـجاهـلها ... الربُع يريـدوك أنْ تخـتار الأرنب من حـقـل الأرانب والغـزلان ................... وإذا لم يتـوفـر الأرنب في الحـقل ، بل كـلها غـزلان !!! عـليك الإنـتـظار بسكـوت وإحـتـرام إلى أن يتـوفـر الأرنب ... وإذا لم يتـوفـر أبـداً ، أو  لا يوجـد أمل بتـوفـره مستـقـبلاً  ، فـعـليك أن تـقِـر بأنك تريـد الأرنب لا غـير ،... وعـنـدئـذٍ يُـقال لك بكـل ثـقة وحـق : آسـفـين لا يمكـنـنا أن نلـبي طـلبك ، لأنه مستحـيل أنْ نجـد الأرنب .... ودير بالك ... لا تـطـلب غـير الأرنب .

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ حبيب تومي المحترم
ليست المرة الاولى من حضرتك تقوم بهكذا مبادرات بناءة والتي تصب في مصلحة شعبنا المسيحي العليا وهنا اذكر باحداها مثلآ قبل اعدة اشهر  
وهي هذه المنشورة في الموقع الرسمي للبطريركية الكلدانية
هل تبادر البطريركية الكاثوليكية الكلدانية لجمع سياسيي شعبنا من الكلدان والسريان والآشوريين حول مائدة مستديرة ؟

http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/4944.html

اخي حبيب
صدقني هناك الكثير لا يرغب بتلك المبادارت ولكي نكون اكثر وضوحا هم أناس يدعون شيء والواقع شيئ اخر , لانهم يشعرون بان مصلحتهم الحزبية سيصيبها الضرر ؟؟
بصراحتي المعهودة اخي حبيب
في عراقنا العزيز كم من مبادرة  مصالحة وميثاق شرف وقع ؟؟ لكن كم منها تم تطبيقه على ارض الواقع ؟؟ ولكي نتحدث عن واقعنا اكثر ورغم انك ذكرت المثل فان ما كان يعرف بتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية ... الخ تم الاتفاق على الية عمل ونظام داخلي واخر سياسي تم التوقيع عليه من قبل ما تم تعميمه بقادة شعبنا ولازال حبر توقعيهم لم يجف ؟؟؟ اين هم من التزامهم وتوقعيهم ؟؟
وبعد ذلك حتى اصبحت مواقع الانترنيت مكان ملائما لهم للتراشق والاحتفالات القومية مكان مناسبا لهم للتخاصم والانتخابات بيئة ملائمة لهم للتباعد ..
عزيزي حبيب
قبل اي عمل وحدوي او جماعي يصب في مصلحة مسيحي العراق يجب ان تكون النوايا صافية
اما بالنسبة للانتخابات للاسف فالفرص غير متكافئة ولا توجد قوانين ملائمة تضمن التنافس الشريف !!
اتمنى لك التوفيق اخي حبيب  عن قائمة بابليون ولبقية المرشحين وقوائمنا المسيحية

تصحيح لتناقص اعتقد ابدائه الموقر صنا اقتباس من مشاركته
اما الذين يعيشون في المهاجر لا اؤيد ترشيحهم في قوائم كوتا شعبنا اطلاقا رغم ان جذورهم من ابناء شعبنا

3 - السيد حبيب تومي يعيش في دولة النرويج وحامل الجنسية النرويجية والسيد ناصر عجمايا يعيش في استراليا ونائمان في العسل والامان وترشيحهما لمنافسة ابناء شعبنا الرابضين في الوطن والذين يعانون الكثير ويعيشون ظروف واوضاع امنية واقتصادية وسياسية واجتماعية في غاية الصعوبة والتعقيد ليس حق وعدل وانصاف ويعتبر نوع من النرجسية وحب الانا من اجل الكرسي والمغانم الشخصية ليس الا وبدون اي اعتبار او تقدير لمشاكل وهموم شعبنا في الوطن    

اخي العزيز انطوان لنضرب امثلة اخرى نطابقها على ما كتبت
1- في المؤتمر الشعبي الثاني لما يعرف بالمجلس الشعبي تم جلبك او دعوتك الى اربيل وانت ساكن في ديترويت الامريكية وممكن انك حاصل على جنسيتها ونائم بالعسل  لكي تترأس المؤتمر على حساب ابناء شعبنا الرابضين في الوطن والذين يعانون الكثير ويعيشون ظروف واوضاع امنية واقتصادية وسياسية واجتماعية في غاية الصعوبة والتعقيد ليس حق وعدل وانصاف ويعتبر نوع من النرجسية وحب الانا من اجل الكرسي والمغانم الشخصية ليس الا وبدون اي اعتبار او تقدير لمشاكل وهموم شعبنا في الوطن    
 2- الاخ العزيز المحترم وديع بتي حنا تم ترشيحه من قبل زوعا لتسنم سفارة العراق في فلبين وحاليا هو سفير العراق في اسبانيا وهو كفاءة اشهد بذلك لكن هو مقيم في مملكة السويد ويحمل الجنسية السويدية ...
3- مثال اخر من تنظيمك الذي يعرف بالمجلس الشعبي .. في الكابينة الوزارية السابقة تنسم منصب وزير النقل والاتصالات في حكومة اقليم كردستان السيد انور شابو حلبي وهو مقيم في السويد ويحمل الجنسية السويدية
فهل يصح كلامك على المثاليين اعلاه ام ان هناك ازدواجية تحرم على حبيب وناصر وتحلل على ما قدمته لحضرتك !!

سيزار ميخا هرمز

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخوة المتحاورون الكرام...

يبدو ان البعض يفسر الامور حسب مزاجه اوحسب ما تتطلبه الحاجة وهذا الأمر ليس معيباً لحد معين ، ولكن اذا كان الأمر يخص أمة وشعباً فالأمر يتعدى العيب ليدخل في حيز الأخلاق والمصالح الخاصة والأزدواجية في التعبير والعمل معاً ، وهذا يتبين من قبل بعض الكتاب وردود بعض المتحاورين الذين يدافعون عن اشخاص او احزاب ليس من اجل الكلدانية او قوائمها وانما لغاية في نفس يعقوب والا ما معنى ان يترك مرشحين البلدان التي يقيمون فيها ويحملون اقامة او جنسية ذلك البلد ويعيشون في الامن والنعيم حسب وصف احدهم ويعودوا للعراق في ظل الاوضاع التي يعرفها المتشبثون في الوطن اكثر منهم وخاصة الامنية منها وما يتعرض له المسيحيون ، اليس الأمر يتطلب وقفة لفهمه على حقيقته فإذا لم تكن الفائدة أضعاف مضاعفة من النعيم والترشيح لعضوية مجلس النواب فلن يجروأ احداً للعودة من اجل لا شيء او من اجل عيون ابناء شعبه ، اذن الحقيقة هي من اجل مصالح شخصية وليس من اجل الكلدان وغيرهم وهذا اصبح واضحاً من خلال المقالات والردود وحتى افعال البعض من مرشحينا الأكارم الذين لم نرى منهم سابقاً غير الكلام الذي يتفنون به من ابراجهم العاجية في المهجر ولن يفعلوا اكثر من هذا مستقبلاً.

                                                                                                                                       نزار عيسى

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد نزار عيسى ( ابو تمارا ) المحترم

تحية ومحبة
تقول في تعليقك :
(اليس الأمر يتطلب وقفة لفهمه على حقيقته فإذا لم تكن الفائدة أضعاف مضاعفة من النعيم والترشيح لعضوية مجلس النواب فلن يجروأ احداً للعودة من اجل لا شيء او من اجل عيون ابناء شعبه ، اذن الحقيقة هي من اجل مصالح شخصية وليس من اجل الكلدان وغيرهم وهذا اصبح واضحاً من خلال المقالات والردود وحتى افعال البعض من مرشحينا الأكارم الذين لم نرى منهم سابقاً غير الكلام الذي يتفنون به من ابراجهم العاجية في المهجر ولن يفعلوا اكثر من هذا مستقبلاً.. )انتهى الأقتباس
اقول اولاً :
إن العمل في البرلمان ليس وظيفة حكومية بل انه التطوع للعمل ولخدمة الشعب الذي انتخبهم وأوصلهم الى البرلمان ، ومن يعمل لمصلحته الخاصة في البرلمان يكون قد خان الأمانة ، وتحايل على الذين اوصلوهم الى البرلمان ، وقد ابدع ( جميع) نوابنا المسيحيين في هذا التحايل .
اخي نزار عيسى ، لماذا كل هذه التصورات والتهم التي لا معنى له  ، انا نعم في الخارج وفي نعيم لكن انا مواطن عراقي ولي جذوري العراقية الأصيلة ، ثم لماذا تفسر كل شئ بالفائدة  المادية ؟
ماذا استفدت حينما تطوعت اكثر من خمس سنوات في صفوف الثوار مع الثورة الكوردية ؟
ماذا استفدت حينما تعرضت عائلتي الى الملاحقة والتشرد ؟
ماذا استفدت حينما فقدت 4 شهداء من عائلتي في عهد صدام ؟
ماذا استفدت حينما اسافر وأحضر المؤتمرات وأدفع اجور السفر وتكاليفه ؟
إن حقدكم يا سيد نزار عيسى ليس له مثيل ، إنكم تتكلمون عن الكعكة ، وتهملون من يسافرون السفرات السياحية على حساب المال العام وينزلون بأحسن الفنادق باسم حضور المؤتمر لهذا الحزب او ذاك ، ويفتحون دكاكين استرزاقية تحت هذا الأسم او ذاك ويلفكم الصمت المطبق .
 إنكم يا رجل تكيلون بمكيالين ، تسكتون عن الذين ( يلهفون ) وتتوجهون لمن يضحون باوقاتهم وراحتهم ونقودهم . انكم تعملون من الأسود ابيض ومن الأبيض اسود .
اكتبوا ما يميله عليكم ضميركم وليس ما يمليه عليكم حزبكم او فكرم الأديولوجي .
تحياتي
حبيب

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ حبيب المحترم ...

بداية اود اعلامك بأني كلداني القومية واعتز بها ولكني لا احبذ الانقسام او الجري وراء التسمية التي تطلقون عليها قطارية وما شابه ، ولكن اعتزازي هولكل قوميات شعبنا مهما اختلفت التسميات ، ولكن عندما ذكرت في مداخلتي ان الأمر يتطلب وقفة فهو كذلك لأن قائمة بابلون ( شيخ ريان ) لم تذكر توجهها الحقيقي تجاه شعبنا ومن هو رئيسها الذي لا يعلم الكثير عنه شيئاً ، وهناك الكثير من النقاط الغامضة في الموضوع قد يكون ابرزها المال الذي دخلتم على ضوئه الانتخابات ومن ثم الدعاية الانتخابية وغيرها من الامور التي ترافق الانتخابات ، ما مصدر هذا المال وحسب علمنا ان المرشحين لم ولن يدفعوا من جيبهم الخاص وإلا لكانوا قد رشحوا انفسهم في الانتخابات السابقة حيث ذكرتم في اكثر من مناسبة وتحججتم بالضائقة المالية واذا كان الامر غير ذلك لكنت انت سيد حبيب قد فتحت مقر اتحادكم العالمي في الوطن !!!، وهل الاصوات المتوقع حصولكم عليها هي من ابناء شعبنا ام من الجهات الممولة والتي هي بالتأكيد من خارج قوائم شعبنا وهناك المزيد .

اما بشأن الاستفادة فأن الكثير من ابناء شعبنا قدموا الكثير من التضحيات بالغالي والنفيس من اجل وطنهم ودينهم وقوميتهم ولم يحصلوا على أية منافع فهل يجب على هؤلاء ان يرشحوا للبرلمان العراقي من اجل ان يعوضوا عن ما خسروه من المال والأحبة ولهم جذورهم العراقية الاصيلة ايضاً ، ومن أكد على ان برلمانينا السابقين قد أوفوا بألتزاماتهم تجاه شعبهم وما تأثير من يفتح الدكاكين على ترشيحكم وانتم تسيرون على نفس الخطى إن كان اليوم او غداً ما الفرق ، اذا كان شعبنا المتشبث على ارضه يقتل ويهجر ويهان فما فائدة البرلماني اذا لم يحرك ساكناً ، واعلمك بأني اكتب من ضميري وليس كما تظن لأنني اريد من يمثلني بحق وليس من تحوم حوله او حول قائمته الشكوك ، وتقبل تحياتي .

                                                                                                                                 نزار عيسى

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حبيب تومي
تقول في ردك (وبعد الاتفاق يصار الى وقف الحملات الاعلامية) هذا القول الذي يدعو للاستغراب حيث تجعل الفوز بالانتخابات هو الهدف فحملاتك الاعلامية لم توقفها رغم اصعب الظروف التي يمر بها شعبنا (الادلة متوفرة بتواريخها) وكان التهجم الرسمي يحصل من طرفك فقط ولم تفكر يوما بايقافه، وهنا تثبت ان الفوز بعضوية البرلمان هي أهم من مصير شعبنا وحقوقه، اليس كذلك؟
ومن ناحية اخرى وبناء على قولك اعلاه فأن الاتفاق لم يحصل لحد الان لذلك دعني اسأل باستغراب عن انتخابات عام 2010 وترشيح قائمتين كلدانيتين فكتبت عدة مقالات منتقدا الحالة اذكر منها مقالة بعنوان (لكن خوض الانتخابات بقائمتين كلدانيتين هو الخيار الاصعب) وفي موضوع اخر تقول (علينا ان ننفتح على الأخر ككتلة كلدانية موحدة ، وإلا ستتبعثر اصوات شعبنا ، ويبقى ناخبنا في حيرة من امره إن لم يكن هنالك وحدة حقيقية بين احزابنا الكلدانية) كل هذا كلام جميل يراد منه ظاهريا مصلحة الكلدان كما تدعي لان الوحدة تعني القوة والانقسام يعني الضعف، ولكنه كغيره من الاقوال يبقى مشكوكا فيه لحين خضوعه للاختبار العملي وها هو أول اختبار واقولها بكل صراحة انك لم تجتازه حيث تكرر المشهد والمشكلة نفسها وترشحت قائمتان كلدانيتان ولكنك الان انقلبت على اقوالك وسارعت لتكون جزءا من المشكلة وليس مساهما في حلها. فما الذي حول الخيار الاصعب الى الخيار المحبب هل هي مصلحة الكلدان ام مصلحة اخرى؟

لعلمك انني لا أحبذ الدعاية السلبية في الانتخابات والتي تثبت تجارب الدول المتقدمة بهذا المجال ان مردود مثل هذه الدعاية يكون سلبيا على متبعيه، ولكنني اكرر انك ترغم الاخرين للكتابة والرد لان هجومك لم يتوقف يوما بحيث اصبحت تحتل مكان الصدارة في هذا المجال واكرر هنا ان الطريق ليس وَن وَي واخيرا عن كلمة التزمت التي تكررها اسال هل المتزمت هو الذي يحترم كافة شرائح وتسميات شعبنا ويعمل على ارض الواقع ام الذي لا يقبل بالاخر ويحاول تقسيمنا بالض ارادتنا (حسب الطلب) من وراء البحار والمحيطات.

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ابو تمارا..المحترم
وبالاستئذان من الدكتور حبيب الموقر
 يعني انت مسبقا تريد ان تحبط معنويات الرجل وبدون ان تكون لديك اية ادلة على انه يريد ان يستجمع ويلهث وراء الكعكة وكما هو الموجود الحالي وربما اصبحوا السبب لكل من يريد ان يترشح للأنتخابات بانه يركض وراء الكعكة....فهو فعلا وكما عرفنا عنه ، ان له مبدأ وهو ابراز الشأن الكلداني في وطنه ذي الاغلبية المسيحية ولا يتقبل او اي كلداني شريف ان تكون هنالك شرذمة معينة مستغلة لشعبنا المسيحي بأن يستفادوا شخصيا وكما تقول..لذلك عود الى ماضي وتاريخ الرجل واطلع على كتاباته وطروحاته التي كلها تصب في الصالح العام من شعبنا.. ولكنك لم ترى احدا من التنظيمات الاخرى وبالذات رؤسائها يدلون بدلوهم وماذا سيفعلون لشعبهم..لأنهم يعرفون مسبقا بأنه سوف لن يلبوا طموح جماهيرهم...وهم ساكتين خانسين.. وتسال عن المال ومن دفع لقائمة البابليون. فالرجل طُلب منه الدخول للقائمة وكل شيء مدفوع.. وهل تريد ان يدفع من جيبه؟ اسال الاخرين المرشحين الحاليين والذين يمتلكون حسابات مصرفية خارجا ولا يدفعوا شيئا من جيبهم..
ولكن الدكتور حبيب يكتب ويحاور ويدعوا الاخرين الى قسم الشرف، فمن سيستجيب لطلبه.. وهذه تكفي على حسن نواياه..
ولكن ليس ذلك بان يُستغل اندفاعه وحرصه على توحيد الصف المسيحي لأن قائمة البابليون هي لجميع شرائح المسيحيين في العراق..
 عزيزي حبيب ..سر الى الامام والرب سينصرك.. تقبل تحياتي

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا ميوقرا مايكل سيبي
تحية ومحبة
أجل هنالك حرية كبيرة في الأختيار : ( إذا تريد ارنب خذ ارنب ، وإذا تريد غزال فخذ ارنب ) فلك مطلق الحرية في الأختيار ، ان امر الأخوان عجيب ، الحرية التي تعطي معنى للحياة يريدون ان يمنحوها لنا بقطرات ، ولهم خطوط حمراء ، وما اكثرها ، لا يجوز تجاوزها ، فحدودنا تقف في اخيار الأرنب . لا غير .
تحياتي
حبيب
ــــــــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز سيزار ميخا هرمز / تحية ومحبة
اجل ان هذه المبادرات لا تعجبهم ، لأن مبادراتي تشير الى الشراكة الحقيقية المبنية على التكافؤ والمساواة وهم يريدون شراكة الخضوع لهم بحجة الوحدة ، ويريدون شراكة : سمعة وطاعة التي مضى زمنها . أنهم يختلفون فيما بينهم ويرتفع التراشق على المواقع وتبادل التهم ، لكن حينما يصل الكلام علينا نحن الكلدان فإنهم جميعاً وحدويون ، ونحن الكلدان انفصاليين ، وثمة محاولات التسقيط المفضوحة ، وأهمها ما يروج من وجودنا خارج العراق ، علماً ان اكثرية اشهر السنة انا شخصياً في العراق وفي القوش بالذات ، وإن الكثير من قادة الأحزاب القومية الكبيرة فإن عوائلهم خارج العراق ، لكن لا احد يتكلم عن ذلك .
انها سياسة الكيل بمكيالين ومحاولات التسقيط السياسي المبكر قبل الأنتخابات .
شكراً لمرورك الدائم اخي العزيز سيزار ميخا هرمز
تحياتي
حبيب
ــــــــــــــــــــــ
السيد نزار عيسى المحترم
اولاً شكراً للاخ عبدالأحد قلو بالإجابة الواقعية المقنعة على تعليقك ، وأضيف بأنك لم تسأل مثل هذه الأسئلة للقوائم الأخرى حول المال وما الى ذلك ، وثانياً اراك تريد حصري في زاوية ، وهي إن رشحت نفسي فإني اركض وراء الكعكة ، ولدفع التهمة عني ينبغي علي الأنسحاب من الترشيح ، وربما سوف ترتاح نفسياً .
هذا استنتجته من تعليقك ومن تعليق بعض الأخوة ، الذي يستكثرون علينا حرية العمل السياسي وحرية الفكر ، وأرجو ان تقنعني كنت كنت مخطئاً في تقديراتي
تحياتي
حبيب

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
من المعروف ان المال السياسي للدعاية الأنتخابية يأتي من المتبرعين ، وخاصة من اعضاء الكيان او اصدقائهم ، لكن في العراق اعتقد الحكومة تساهم في هذا الجانب ، وعلى نطاق قوائمنا المشتركة في الكوتا المسيحية ، فما ترشح من الأخبار في الأنتخابات السابقة فإن القائمتين التابعتين للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري والزوعا قد أغرت الناخبين ببعض الحاجيات المنزلية كالصوبات ، والبطانيات ، وكرتات الموبايل وربما مبلغ من المال .. الخ (انتهى الاقتابس).
 
رغم اني لا اؤيد هكذا تصرفات ( استغلالية) لاكن وان كان ماتقوله صحيحا, فهم على الاقل اعطوا شيئا يبقى للذكرى وكما يقول المثل الشعبي
(شعراية من جلد خنزير). سؤالي لك؛ وانت ماذا ستعطي للناخب (الكلداني) لانه سيكون من الصعب ان يصوت لك الاشوريين لمعرفتهم بك وبكرهك المستميت لهم . والسريان ايضا لن يصوتوا لك لان معظم خطاباتك تصب في خانة (الكلدان) واكيد ليس كل(الكلدان) فقط الذين يرونك المخلص المنتظر لهم ؟؟ من هم الممولين لقائمتك مثلا: نوري المالكي؟ او التيار الصدري؟ او السستاني؟ لانني اظن بان (الكلدان) الشرفاء سوف لن يعطونك اموالهم ويقطعوها من افواه ابناءهم لكي ما يدعموك انت القادم من دولة شهد العسل(النرويج). و(الكلدان) الشرفاء الغيارى سيسمعون الى صوت بطريركهم الصامد في اتون بغداد لانهم باتوا على دراية كاملة بالاعيب السياسة وركضكم الغير مبرر فجاة نحو كرسي البرلمان وانتم جالسون في دول الاغتراب تريدون ان تتقاسموا مع البيقية الباقية الصامدة على ارض الوطن؟؟ يا اخي خلو شوية في قلبكم ضمير وكافي تلاعب بمصير هذا الشعب حتى بطريرككم لم يسلم من انتقاداتكم وكل من يخالفكم الراي تخونونه وتنعتونه بابشع العبارات.

يحضرني ما اقدم عليه موقع عنكاوا في الأنتخابات البرلمانية العراقية السابقة ، حيث منح مساحة إعلامية متساوية لجميع القوائم ، لكن هذا السلوك لم يكن سارياً في قنواتنا الفضائية . ففي فضائية اشور ومواقع الزوعا الألكترونية كانت مخصصة للدعاية لقائمة الزوعا وهذا مفهوم . باعتبار زوعا حزب قومي متشدد معروف بأديولوجيته الأقصائية بحق الكلدان والسريان على  فرضية خلق مكون مسيحي متجانس قومياً وهي القومية الآشورية . لكن هذه الأفكار باتت منبوذة ومنكرة في العالم المتقدم ، وفي وطننا العراقي في طريقها الى الزوال امام الفكر الليبرالي الديمقراطي الحر . (انتهى الاقتباس)
 يعني انت لو في مكانهم ما كنت راح تسوي نفس الشيئ؟؟ بديهيا كل تلك الوسائل الاعلامية تابعة لاحزابها وتديرها لاجل مصالحها الحزبية وهذا شيئ طبيعي للغاية لا يوجد فيه اي التباس. لاكن اذا انت لاتملك وسيلة اعلامية كتلك الاحزاب فقط بعض المواقع الاكترونية التي لا تفوت الفرصة فيها للكتابة والنقد اللاذع ضد الاشوريين واحزابهم وقادتهم بمناسبة وبغيرها تحاول مستميتا النيل منها وبشتى الطرق هذا ما التمسه من كتاباتك جميعها بايحاء او من دونه فانت خبير في التشهير والتسقيط وتطالب غيرك بالكف عن هكذا اسلوب؟؟ والله عجيبة هل ياترى نحن صغار الى تلك الدرجة حتى تستخف بعقولنا يا استاذ حبيب ولا شنو ؟؟؟
حتى لو كان لك فضائية(كلدانية) كنت ستستخدما بكل ما اوتيت من قوة لاجل اجندة كيانك في حملتك الانتخابية وهذا امر طبيعي؟ فلماذا تستكثر ذالك عليهم؟؟؟ اعتقد ان صوت البطريركية الكلدانية المعتدل والمسؤول هو املنا الوحيد في الوحدة اما غير ذالك من الاصوات النشاز سوف تصدا في منتصف الطريق.
( لاتنهى عن خلق وتاتي بمثله, عار عليك اذا فعلت عظيم) وكل عام وانتم وشعبنا الصامد في العراق بكافة تسمياته التاريخية بالف الف خير. والرب يبارك .
اكد زادق ججو

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
فأنا او غيري حينما نكتب هذا من حقنا الطبيعي في إطار ممارسة حرية الفكر المكفولة لكل مواطن . إن ما علمته من بعض الأخوة إن السيد يونادم كنا شخصياً ليس غاضباً او مستاءً من انتقادات حبيب تومي ، بل يتقبلها برحابة صدر ويقول انها مفيدة للحركة ،



بالرغم من ان السيد يونادم كنا هو شخص اقصائي حيث يستطيع ان يمارس الاقصاء فقط داخل حزبه بطرد اعضاء منتمين للحزب، لكونه لا يستطيع ان يقوم باقصاء اي شخص خارج حزبه مثلي او مثلك

الا انني اعلم من انه يقول بانه سيتحمل مسؤولية الفشل بنفسه، ولم اراه يقول بان اي فشل سيربطه باية كنيسة، لم اراه يقول بان انخفاض شعبية حركته بشكل كبير جدا وواضح تتحمل مسؤوليته كنائس.

اما انتم فقد طرحت لكم سؤال لثلاثة مرات حول هل ستتحمل مسؤولية الخسارة بنفسك ام لا؟ واذا لا فانت لن تكون مسؤول عن اي نجاح اذا تحقق.

وانت تهربت من ذكري كلمة المسؤولية وحضرتك تريد ان تصبح مسؤول، مدعيا بان شريطك السابق ترهل، فهل ستشرح لي بشكل علمي كيف يترهل شريط ؟ وما معنى ترهل؟

المؤتمر الكلداني الاخير اللذي فشل ايضا ساقول بانكم لا تتحملون مسؤوليته وانما ابرشية في امريكا التي تحاول ايضا التهرب بشكل مضحك لتربط مسؤولية الفشل بمن هم في العراق، وحضرتك لا تريد ان تنفي ذلك.

تقول بانكم لا تملكون فرص واموال، فكيف امتلكت قائمة بابليون الاموال؟ لماذا لم تشكلوا قائمة من اللذين شاركوا في المؤتمر السابق؟ لماذا ليس مع ابلحد افرام؟ لماذا قائمة تحمل تسمية مشيخة بدوية؟ اليس لانكم تريدون الاعتماد على اصوات العرب مثلما اعتمدت قوائم الرافدين والمجلس الشعبي في انتخابات الاقليم على اصوات الكورد؟

المزعج يا سيد حبيب تومي انه بالرغم من ان جملي اعلاه واضحة جدا وانت تفهمها جيدا ، فانت مع هذا لن تركز عليها وستحور معناها وستتحدث عن اشياء اخرى، مثل شريطك السابق حيث سالتك هل ستتحمل مسؤولية الخسارة، وانت حورت مداخلتي الى ان الانتخابات هي مثل كرة قدم.

ولكن في كرة القدم الفرق تتحمل مسؤولية خسارتها بنفسها في انها لم تقدم ما هو افضل او كانت مقصرة او ادائها كان سئ الخ...

وحضرتك تعتبر تحوير مقصد الاخرين ثقافة 

تحياتي

غير متصل roney.jilu

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد  حبيب تومي  بعد التحية

يقول الشاعر   الدؤلي

  يـاايها  الـرجل الـمعلم غـيره      هـلا  لـنفسك كـان ذا الـتعليم
لاتـنه عـن خـلق وتـاتي مثله       عـار عـليك اذا فـعلت عـظيم
ابـدا بـنفسك وانـهها عن غيها      فـاذا  انـتهت عـنه فانت حكيم
فـهناك يـقبل ما وعظت ويقتدى      بـالراي  مـنك ويـنفع الـتعليم
تصف  الدواء وانت اولى بالدواء      وتـعالج الـمرضى وانـت سقيم
وكـذاك  تـلقح بـالرشاد عقولنا      ابـدا  وانـت مـن الرشاد عقيم

كل عام وامتي بخير



غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ حبيب المحترم ...
انا شخصياً ليس من حقي ان امنع أي شخص من الترشيح لأن هذا الأمر من حق الجميع دستورياً ولا أجبر أحداً على الأنسحاب حتى أرتاح نفسياً لأن حالتي النفسية ممتازة ولا تحتاج لهذه القضايا ، ولكنك على ما يبدو متخوف الى درجة الرعب من فوزك في الأنتخابات ، وان ما اوردته في مداخلتي الثانية قد أصاب كبد الحقيقة والدليل على ذلك التسقيط السياسي الذي استعمله عبدالاحد قلو في رده نيابة عنك وأكدته انت شخصياً بحق قوائم شعبنا الأخرى . وأن الاندفاع والحماس الذي انت فيه والذي دعمك السيد قلو فيه لا يعني بالضرورة انكم مهتمين لقضايا شعبنا على حد تعبيركم ، حتى الحيوانات ( حاشاكم ) تتقاتل وتتندفع بهمة وحماس لا نظير لها في اصطياد فريستها او الحصول على غنيمة لاشباع غريزتها فما بالك بالبشر عندما يكون هناك صفقة مربحة يسيل لها لعاب المتعطشين لها ، وكما قلت ليس لابناء شعبنا وانما لمصالح شخصية بحتة ، وان وجودك اغلب اوقات السنة في العراق وفي القوش وعنكاوا وزياراتك المكوكية لعدد من ( ؟؟؟؟ ) بانت نتائجها في دخولك لقائمة مشكوك في توجهاتها . تقبل تحياتي

                                                                                                                                       نزار عيسى

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
كنت وعدت ان اجيبك على سؤالك ، حول تحمل مسؤولية الخسارة لقائمة البابليون او غيرها ، انه سؤال جميل من يتحمل المسؤولية ؟ تقول ان السيد يونادم كنا يقر :  بانه سيتحمل مسؤولية الفشل بنفسه، ، يجب ان تعلم ان السيد يونادم كنا هو رئيس القائمة ، حتى حينما لم يرشح نفسه في انتخابات اقليم كوردستان ، فإنه كان رئيس القائمة ، ومن الطبيعي ان يتحمل المسؤولية وأنا شخصياً لا اخشى تحمل السؤولية ، لكن قائمة البابليون هي برئاسة الأخ الشيخ ريان الكلداني ، وهو سوف لن يرشح نفسه . فمن رأيي ان تكون المسؤولية تضامنية في الفوز او الخسارة .
 واعتقد اخ لوسيان لم يكن هنالك اي تهرب من سؤالك هذا .
تقبل تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــــــــــــ
السيد يوسف شكوانا
اجل قلت : (وبعد الاتفاق يصار الى وقف الحملات الاعلامية) ، وأين وجه الغرابة في ذلك ، بعد الأتفاق يصار الى وقف الحملة الإعلامية المحسوبة على التسقيط السياسي وطيلة فترة الدعاية الأنتخابية ، وستكون هذه ارضية جيدة للعمل داخل مبنى البرلمان الذي سوف اتطرق اليه في المقال القادم .
اما ما يتعلق بقائمتين كلدانيتين ، اجل كان ذلك خطاً ارتكبه مسؤولي القائمتين الكلدانيتين يومذاك وذلك بسبب عدم اتفاقهم ، واليوم حاولت انا شخصياً وكان زملاء آخرين عملوا ايضاً لتوحيد القائمتين لكن لم تفلح هذه الجهود بلم شمل القائمتين ، وربما في القانون الحالي ( سانت ليغو المعدل ) فيه مرونة اكثر لصالح القوائم الصغيرة ، فلو طبق في الأنتخابات السابقة لكان لقائمة المرحوم حكمت حكيم نصيب في مقعد واحد .
هذه هي السياسة ويجب ان نفرق بين العمل السياسي والعمل القومي .
حبيب

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي


عهد شرف بعدم اللجوء الى التسقيط عديم الفائده ولا يتحقق إذا لم يكن هناك اتفاق على المبادئ والتقاء في الاراء ليصب في النهايه في خدمة شعبنا أولا،

لحد الان لا نعرف ما هو شعار وبرنامج قائمة بابليون (بالمناسبه مصطلح بابليون على قائمه له مدلول ضيق وغير شامل ولا أريد أن أقول عنصري)، أليس من المفروض أن تطالب بمثل هكذا عهد بعد أن تتضح أهداف وبرامج وميول قائمة بابليون؟

 فالمعادله غير متوازنه حاليا والفرص غير متكافئه، وليس من الواضح لحد الان إن كانت النوايا هي التي تـُسيّر مرشحيها أم الحكمة وبعد الرؤيه. إستعجلت كثيرا في إطلاق المبادرات، وعلى ما يبدو أن نهج وأستراتيجة بابليون لا يتوافق مع قوائم أحزابنا الاخرى، وأيضا رؤيتكم الشخصيه حول شعبنا بشكل عام تلفها الضبابيه وعدم وضوح القضيه بل بالاحرى انعدامها، فأنت دائما ـ على سبيل المثال ـ تزج المكون الارمني ضمن مكونات شعبنا، أي أنك لا تضع إية خصوصيه قوميه له، وهذا يؤدي الى قتل الروح المعنويه القوميه إضافة الى الخطر المستقبلي الذي يشكله.

نحن بانتظار نزول القوائم الانتخابيه لنتعرف على برامجها ومن ثم يكون لكل حادث حديث.

ولازلنا نتمنى لكم حظا طيبا

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
قضية الشيخ كانت قد تم مناقشتها في المنتدى قبل عدة اشهر وهناك من حاولوا ان يعرفوه من صفحة الفيس بوك الكلداني، انقل الاقتباس:

اقتباس
كنت قبل أيام أتصفح احد المواقع الإلكترونية عندما لفت انتباهي خبر حول نشاط قام به الشيخ العام للكلدان السيد ( ريان الكلداني ) ، حقيقة أقولها ولا يمكنني إخفاءها هي أنني لم استسيغ اللقب ( شيخ الكلدان ) فمنذ متى كان لنا شيخا عاما يمثلنا ويحمينا ويتكلم باسمنا ، وكانت خطوتي التالي باني نشرت خبرا في صفحة الفيس بوك الكلداني وتساءلت فيه ان كان لاحد علم بهذا الشيخ الكلداني ليفيدنا بمعلوماته التي ستكون فعلا قيمة ولكن المداخلات أجمعها كانت مخيبة للآمال فمن من اكد بأن هذا الشخص كان من فدائي صدام هو وإخوته وآخر قال بانه من مواليد عام تسعة وثمانون وبعد الحرب الأخيرة انظم إلى ميليشيا مقتدى الصدر وآخر قال بانه من صنع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ليمثله ويمتدحه في المحافل الدينية المسيحية ، اي ان الجميع اجمع على كون هذا الشيخ عبارة عن شخص نكره !!!!!

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=663163.0


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو ابو تمارا المتأشور
 وماذا تقول عن اسيادك الذين سال ويسيل لعابهم باستمرار في سبيل الحصول على الكعكة وهم يخدمون اجندة اسيادهم...ومهما يكن فالجديد اهون من القديم المعدوم الفائدة.. ولا تلح وعليك ان تسأل اسيادك اذا نجحوا في الانتخابات فكم سيلغفوا وهم متعودين دايما.. تحياتي.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد .... لـقـد تـزعـزعـتْ الأرض تحـت الـبعـض بسبب الواثـق من خـطـوته يمشي ملـكاً... وما عـليك سـوى أنْ تـتـفـرّج

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخوة ألمتحاورون
تحية وتقدير
قبل بضع سنوات , أقام ألإعلام ألبريطاني ألدنيا ولم يقعدها بسبب حصول أحد ألمواطنين على شهادة ألدكتوراه وقد تعدّى ألتسعين من ألعمر . وعلق هو على ذلك بقوله : لا أعلم لم كل هذا ألضجيج ? فإني لا أرى أية غرابة في ألأمر .
ألشيخ ألكلداني له قائمته ألأنتخابية ضمن ألحقوق ألدستورية ويتنافس مع قوائم أخرى , له مؤيدوه ومعارضوه كما لبقية ألمرشحين . أنا وأنت والجميع أحرار بالمشاركة وإنتخاب من نرغب به , أو مقاطعة ألإنتخابات  ولن يتجرأ أي من كان أن يقودني إلى صناديق ألإقتراع . فلم كل هذه ألمشاحنات ألتي لن تغيّر من اللعبة ألسياسية إلا إذا رغب أللاعبون بذلك . ألمحك يوم ألحسم . وحظاّ سعيداّ لكافة ألمتنافسين .
تحياتي
                      د. صباح قّيا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي صباح
منين تجـيـب ناس يفـكـرون هـكـذا تـفـكـير منـطقي
واحـد منهم يعـتـرض عـلى المرشح الكـلـداني المقـيم في الخارج
ولكـن لا يعـتـرض عـلى فـلان وعلاّن الـذي ترك عائلته في الخارج
وإحـتـل منـصباً يفـوق الـﭘـرلماني ........
تـدري ليش ؟ لأنّ ذلك ليس كـلـدانياً !!!!!! هاذي هي العـلة
عـفـية واحـد كـلـداني لـقـب بالشيخ ، عـمل هـذه العاصفة عـنـد أعـداء الكـلـدان
طيب ، ما بالك حـين يصعـد إلى الـﭘـرلمان ؟؟
خـلـيهم ، ونـشوف وين يوصلون


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أخي مايكل
إرضاء ألناس غاية لا تدرك , فكيف إذا كان " ألناس " لا يرغب بالتجديد .
لقد إنتبهت للشيخ ألكلداني من بدايات ظهوره على ألساحة ولذلك لم أفاجأ بقائمته رغم كوني لم يسبق لي التصويت مطلقاّ لأي برلماني ولست ضليعاّ في ألاعيب ألسياسة وأحزابها . إنني أستغرب  ممن يدعي سعة ألمعرفة وألإطلاع ولكن يجهل أو يتجاهل من هو ألشيخ ألكلداني .. إنه ضعف في تقدير ألموقف وعلى صاحبه تقبل ألنتائج .
تحياتي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إنني أستغرب  ممن يدعي سعة ألمعرفة وألإطلاع ولكن يجهل أو يتجاهل من هو ألشيخ ألكلداني .. إنه ضعف في تقدير ألموقف وعلى صاحبه تقبل ألنتائج .[/color]

انتهى الاقتباس.

الأخ الدكتور صباح قيا

تحية

سبق وأن سألتك في موضع آخر أن تعطينا بعض الايضاحات عن السيد ريان شيخ الكلدان لأن الكثيرين يجهلون عنه الكثير وأنا أحدهم ولكنك رفضت  وأعلاه في ردك شبه تهديد لمن يتجاهل من هو شيخ الكلدان  أو الشيخ الكلداني و الذي يشير الى أنك تعرف الكثير عنه .

الشيء الذي تأكد لي هو أنه لا زالت العقلية العشائرية مسيطرة على البعض رغم الثقافة العالية التي يمتلكونها وأكبر دليل هو اندفاع بعض اخوتي من اهل ألقوش وراء الشيخ لمجرد كونه ألقوشي وليس لسبب آخر.

الشيء الثاني الذي أراه مؤكدا هو أن الأخ الشيخ سوف يفوز في الانتخابات من دون الحاجة الى أصوات الكلدان أو الألقوشيين.

مع كل احترامي لألقوش يما دمثواثا ولكل أهالي ألقوش العزيزة على الجميع التي خرج منها العديد من الرجال الذين نعتز بهم.

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عبد الاحد قلو المحترم ...

ما سبب هذا الهيجان الذي انتابك في الرد على مداخلتي ، فاذا كنت لا تعلم عني شيئاً فلا داعي لكل هذا الكلام والاتهام اذا كان لا يرضيك ، ومن هم اسيادي الا تعلمني بهم لأني لا اعرفهم ولا اعرف من يكونون لأني امثل نفسي ومن حقي ادلاء رأي في ما يخص شعبي ويبدو ان اسيادك المشكوك فيهم قد استاءوا مما كتبت ، فلا داعي لأن تجيب نيابة عن غيرك لأن الذي كتبت له المداخلة يستطيع الرد اذا اراد ، ولكن يبدو ان لك حصة من اللغف والا لما كنت وضعت نفسك في هذا الوضع الذي يثير الشفقة .

                                                                                                                                           نزار عيسى

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخوة الكلدان والسريان والاثوريين الاحرار

تحية طيبة

بعد أن ظهرت قائمة (بابليون) الحرة الى الساحة السياسية والقومية ،رأينا ضعف المتاشوريين وهجومهم العنيف وبكافة أسمائهم الحقيقية والمستعارة واستخدموا كافة أدواتهم العميلة لاجل تسقيط القائمة ورئيسها ومرشيحيها !!! لماذا كل هذه الزوبعة واسماء المرشحين لم تظهر بعد وربما يكون هناك انسحاب من القائمة واضافة أشخاص وهذا ناهيك عن المفاجأت الاخرى!!

أما بخصوص المتأشورين من المجندين القدماء والجدد ،،فأقول لهم أن كنتم واثقين من أنفسكم وتقولون أن الفوز حليفكم وقائمة بابليون لن تجني شيئا من أصوات شعبنا السرياني والكلداني والاثوري (الاشوري) ،،فلماذا لاتدعوا الايام القادمة تقرر ذلك من خلال صناديق الاقتراع والناخب وبعدها سيكون لكل حادث حديث !!!
أم لانكم فشلتم في عملكم السياسي والقومي تحاولون تحميل هذا الذنب ووضعه على أكتاف الكلدان والسريان والاثوريين (الاشوريين) وقائمتهم الحرة والمستقلة (بابليون) ومحاولتكم اليائسة الى تسلق المناصب هذه المرة من خلال ممارستكم للتسقيط السياسي تجاه قائمة زلزلت الارض تحت أقدامكم !!!!
أما بخصوص شتائمكم ومسباتكم فهذا يدل على أخلاقكم لان الاناء ينضح بما فيه وهذه هي تربية الانكليز لكم وهي وراثة المستعمر السابقة فزوال هذه الثقافة عنكم تحتاج الى الكثير من التعب والعمل بجدية لاجل رفع واستئصال هذا السرطان المستشري في جسد أمتنا وشعوبنا المختلفة .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد ان دخل السيد حبيب تومي في قائمة تراسها المشيخة التي ستخاطب المجتمع العراقي على ان الكلدان هم قبائل وعشائر

فان القومية الاشورية ستكون القومية الوحيدة المعترف بها كقومية .



غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أتـركـوا الكـلـدان ........... وليعـمل الآخـرون ما يشاؤون

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
لن اعترف في يوم من الايام بان تكون قائمة تراسها مشيخة بان تكون تمثل الكلدان بائ شئ.

هكذا قائمة ستمثل فقط من يقبل بالمشيخة وما يلاحقها من صفات اخرى كالصفة العشائرية والقبلية.

المفترض ان تذهب هكذا قائمة الى مجالس شيوخ العشائر


انتم لا علاقة لكم بنا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
كـل كـلـداني حـر ، وليس ينـتـظـر مَن يعـتـرف به أم  لا !!

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اسمع يا ولد

عندما يضع فتى لافتات وينصب نفسه شيخ عام للمسيحين على غرار الشيخ القرضاوي

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=248435995270651&set=p.248435995270651

وعندما يضع لافتات اخرى وينصب نفسه شيخ عام للكلدان

فهذا بدون اي شك نصب واحتيال

واذا كان سياسي مثل المالكي قد عينه في وظيفة معينة فهذا لا يعني ائ شئ

المالكي نفسه لا قيمة له اذا لم يتم اختياره من قبل الشعب وهو ليس من حقه ان يضع ائ شخص ليمثل المسيحية او قوميات اخرى ليغير خصوصياتها الدينية والقومية مثلما يشاء. خصوصيتنا القومية والدينية لا تعرف هذا الهراء.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماذا يقول مرشحي قائمة الشيخ ريان وفي مقدمتهم السيد حبيب تومي ومن ثم والسيد وسام موميكا والسيد ناصر عجمايا إن واجههم أحد بما ورد على موقع "البيت الأرامي" والسيد موميكا يفتخر بقوميته الأرامية السريانية كثيرا وهذا حق وهو حر. أنقله هنا لزيادة المعرفة وكذلك الطلب من الشيخ ريان والسيد مايكل سبي - الذي وضع نفسه ناطقا رسيما بإسم الشيخ -  توضيح ما أتيى بخصوص هذا الشيخ وفي هذا الموقع بالذات رغم أنه متداول في كثير من الأماكن:

http://iraqiaramichouse.yoo7.com/t57071-topic

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي لوسيان
ولماذا لا تقارن المشيخة بمجلس الشيوخ الامريكي التي تُشرّع القرارات من خلاله وفيه مائة شيخ وربما شيخة
وهل نسيت الشيخة موزة ودورها ..؟! لماذا تستعين بالمثل السيء بالمشيخة مثل القرضاوي.؟.

الوضع الحالي يتطلب ذلك في تلك البلدان، انها محاولات بعد ان أُحتكرت الديمقراطية لمن هم تحت ابط الكتل الكبيرة،  وهل تعتقد بأن الذين يفوزون بالانتخابات هم فعلا بأصوات ناخبينا المسيحيين..وانت تعلم  جيدا كيف فازت تشكيلاتنا في الاقليم..وكتبت حضرتك عنه سلبا.. يعني لهم حلال ولجماعتنا حرام.!!
خلّي الجماعة بس يجلبون.. بس فك ياخة يا أخي، وبعدها سيكون لكل حادث حديث..وشكرا

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
وهل ستجد طفل رضيع سيقبل بان تقارن United States Senate  بالمجتمع البدوي والعشائري القبلي اللذين دمرو العراق ويدمرونه

هل قرات كتب الاستاذ علي الوردي وغيره

هل هناك من ييقارنها ب United States Senate

الحجج التي تاتي بها وكما قلت لن يستوعبها اي شخص عاقل

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ عبد ألأحد سليمان بولص
تحية وتقدير
ما قصدته هو "  إنني أستغرب  ممن يدعي سعة ألمعرفة وألإطلاع في ألسياسة ومنظماتها " . وليس ذلك موجه إليك شخصياً أو شخص آخر محدد .
عزيزي : ألمنبر بالنسبة لي تبادل معلومات بدون اللجوء إلى جدل عقيم أو ألمساس بالمشاعر , أتعلم منك ومن غيرك وقد يتعلم مني ألبعض .
إعتذاري عن هفوتي غيرألمقصودة , وإنشاء الله ألقاك في ألكنيسة عند زيارتي شقيقاتي في ساندييكو .

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ولكن هل طفلك الرضيع هذا سيقارن بين مشيخة ريان الكلداني الذي يريد ان يخدم شعبه المسيحي مع مشيخة القرضاوي السلفية التوجه..
عيني لوسيان
غبطة البطريرك الجليل يريد من مسيحيينا ان يتعايشوا واخوتهم المسلمين والتي لاتناقض هذه المشيخة التي ستكون بالوسيلة لدعم بقاء مسيحيينا في العراق.. فلما هذا التناقض لحضرتك..تقلبل تحياتي

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى akad zadiq
اريد ان ارد على بعض فقرات وردت في مداخلتك .
تقول : لانه سيكون من الصعب ان يصوت لك الاشوريين لمعرفتهم بك وبكرهك المستميت لهم . ..
ما هذا الكلام يا رجل ؟ ولماذا تضع نفسك مكاني من قال لك انني أكره الآشوريين ، انا احترم الشعب الآشوري ونضاله وبطولته ومقاومته ، لكن انا ضد الفكر الآشوري الإقصائي الذي يتباه احزاب آشورية قومية متعصبة يعلمون على اقصاء القومية الكلدانية من الخارطة القومية العراقية ، فأين هذا وأين ذالك ياسيد أكد .
اما قولك :
من هم الممولين لقائمتك مثلا: نوري المالكي؟ او التيار الصدري؟ او السستاني؟ لانني اظن بان (الكلدان) الشرفاء سوف لن يعطونك اموالهم ..
إن قولك هذا يبين ان الكلدان غير الشرفاء سوف يتبرعون بأموالهم لقوائمتنا والشرفاء منهم سوف يتبرعون لكم ، هذا منطق البعث ، يا اخي كل من هو معكم هو شريف وعادل ومع الحق ، ومن ليس معكم هو غير شريف وغير عادل وهو باطل . إنه منطق الخطاب الإسلامي الأصولي ، والقومي الإقصائي ، وخطابكم الإقصائي بحق الكلدان والسريان لا يختلف عن ذلك فلا تخلط بيت شعب مكافح وبين احزاب إقصائية .
أما بشأن الفضائية فإن فضائية عشتار هي لكل المسيحيين وليس لحزب معين فلا تخلط الأمور
حبيب
ـــــــــــــــــــــــــــــ
السيد لوسيان المحترم
اعترف بأنك استطعت ان تخدعني  لفترة ، فلبست مسوح الرهبان ،وثوب الجدل والحوار البناء ، وتبين انك احد الطبالين في الفرقة التابعة للأحزاب الإقصائية للكلدان والسريان . اخي لوسيان يمكن تخدع كل الناس بعض الوقت ، وبعض الناس كل الوقت ، لكنك لا تستطيع خدع كل الناس كل الوقت .
تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــــــ
الأخ  bet nahrenaya المحترم
تقول في مداخلتك

لحد الان لا نعرف ما هو شعار وبرنامج قائمة بابليون (بالمناسبه مصطلح بابليون على قائمه له مدلول ضيق وغير شامل ولا أريد أن أقول عنصري)، أليس من المفروض أن تطالب بمثل هكذا عهد بعد أن تتضح أهداف وبرامج وميول قائمة بابليون؟
اجل لحد الآن لم يظهر برنامج القائمة ولا برنامج اي قائمة اخرى فلماذا هذا التهجم الأعمى من قبل الفرق المجندة لهذا الكيان الذي لم تظهر معالمه لحد الآن ؟
 التهجم الأعمى على الشيخ ريان الكلداني لماذا لم يكن هنالك اي كلمة بحق الشيخ اياد الآشوري ؟ حقاً إنه فكر انتقامي اصولي نتعرض له نحن الكلدان في وطننا ،والله يكون في عوننا .
تحياتي للجميع
حبيب

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبدالأحد قلو يكتب من أجل الكتابة فقط ودون تفكير وكثير من الأحيان بدلا من أن يدافع عن قضيته يرمي نفسه وقضيته في الصميم - وهذا إنتحار. يا أخي إن كنت تعرف فهذه مصيبة وإن لا تعرف فالمصيبة أعظم. ما علاقة الشيخة موزة - شيخة قطر - والشيخ ريان - شيخ الكلدان العام - بمجلس الشيوخ الأمريكي. مجلس الشيوخ معناه Senate وأعضاؤه يسمونهم Senate members وهؤلا حكماء القوم وليسوا شيوخ عشائر. أي تريدنا ان نترجم الشيخ الكلدان ريان إلى Senate Member او Chaldean Sheikh . تقارن الشيخ الكلدان العام ريان وشيخة قطر موزة بعضو مجلس الشيوخ الأمريكي. مجلس الشيوخ هو البرلمان لأن البرلمان الأمريكي يتكون من Congress و Senate . أمرك غريب يا رجل ولا ينطبق عليك وعلى السيد مايكل سبي وعلى السيد حبيب تومي إلا مثل السكوت من الذهب والكلام من الفضة.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اكثر شخص قام بعملية التسقيط القومي ومن بعدها التسقيط السياسي ضد الكلدان هو السيد حبيب تومي

السيد حبيب تومي هو شخص لم اسمع به من قبل هو شخص سيعرفه من سيدخل الانترنت مثل المنبر الحر هذا وهو كان المنبر اللذي عرفت فيه بان هناك حبيب تومي

الا وبعد ان بحثت في الانترنت اكثر وجدت بانه كتب في كل المنتديات العربية والكوردية ومنتيادت الصومال وجيبوتي وهناك يقول مقولة واحدة او يقوم بافهام الجميع بمقولة واحدة وهي:

ليس  ولن يكون هناك قومية كلدانية ما لم تعترف بها الحركة الديمقراطية الاشورية وما لم يعترف بها السيد يونادم كنا.

وهو افهم الجميع بقدرة الحركة الاشورية وقدرة يونادم كنا باقصاء القومية الكلدانية والقضاء عليها.


السيد يونادم كنا بالرغم من الانتقادات التي وجهت له الا انه سياسي بارع للغاية وذكي جدا وهو سياسي محنك لا يستطيع اي شخص ان ينفي ذلك , وهذا نراه حتى في كيفية تعامله مع الاحزاب العراقية . فهو سياسي بكل ما في الكلمة من معنى وسيعترف بقدرته السياسية حتى السياسين الدولين.

السيد حبيب تومي يعترف بنفسه بان الحركة الاشورية لم ترد على الاطلاق على ملايين من المقالات التي نشرها, وبان السيد يونادم كنا لا مانع لديه من ان يستمر اشخاص مثل السيد حبيب تومي بان يستمروا بالكتابة بهذه الطريقة.

وانا لو كنت مكان السيد يونادم كنا لكنت قد فعلت نفس الشئ. انا كنت ايضا ساترك اشخاص مثل حبيب تومي ينشرون الالاف من المقالات ويقومون بعملية التسقيط القومي والسياسي لقوميتهم بانفسهم  وكنت ايضا ساتركهم يدعون بان لا قيمة لكل ما يقولونه ولا قيمة لقوميتهم ما لم اعترف بها, وكنت ساتركهم يؤكدون بانني شخص قادر على اقصاء الغير.

السيد حبيب تومي هو شخص لا يفهم اي شئ في السياسة وغير صالح للعمل السياسي على الاطلاق.

الان دخل في قائمة يرئيسها شخص وضع لافتات يسمي نفسه شيخ المسيحين ولافتات شيخ الكلدان وهذا بالطبع احتيال.

وهذه القائمة هي عملية تسقيط اخرى. فاين الخصوصية القومية والدينية التي كان يتحدث عنها السيد حبيب. هل هناك في خصوصيتنا شيوخ للمسيحية وللقومية ؟ كان بامكانه ان يدخل هكذا في اية قائمة قومية عربية او اسلامية او عشائرية.

السيد حبيب تومي من الافضل ان يترك كل هذا ويتفرغ الى اشياء اخرى . من الافضل له ان يتفرغ بالذهاب الى دور السينما لمشاهدة افلام. سياحة. لعب في المقاهي. او اي شئ يراه هو تسلية.

اما السياسة فهي لا يصلح لها على الاطلاق.



غير متصل Ardekhla

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنا لا علاقة لي بهذه الانتخابات ولم أشارك في أي انتخابات طيلة عمري، وبالمناسبة لست آشوري حتى لا تقولوا علي حاقد على الكلدان. ولكن ما دامت قائمتكم تحاول الضحك على الذقون فسأعمل كل ما بوسعي لإظهار ذلك.
جزء من الدعاية الانتخابية لقائمة بابليون:
صورة نشرتها الدكتورة مريم يوسف التي بحسب صفحتها على الفيسبوك "طبيبة" و"عضو حقوق الانسان في الولايات المتحده الامريكيا" (الله وحده يعلم من الذي عملها طبيبة وهي لا تعرف حتى الكتابة بالعربية). (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=355000671280849)
تزعم الدكتورة، التي يبدو أنها عينت للقيام بالدعاية للشيخ، أن هذه الصورة مظاهرة نظمها الشيخ ريان في أمريكا تنديدا بالإرهاب وإلغاء المادة 4 (لا أعلم ما هي المادة 4 ولماذا يهتم بها المسيحيون بهذا الشكل!). طبعا الصورة تعود لمظاهرة نظمت سنة 2010 عقب مجزرة سيدة النجاة في كندا ولا علاقة للشيخ الكريم بتنظيمها. (http://arabnews.ca/NEWS/index.php?option=com_content&view=article&id=3061:2010-11-25-10-56-15)

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان

اعترف بأنك استطعت ان تخدعني  لفترة ، فلبست مسوح الرهبان ،وثوب الجدل والحوار البناء ، وتبين انك احد الطبالين في الفرقة التابعة للأحزاب الإقصائية للكلدان والسريان . اخي لوسيان يمكن ان تخدع كل الناس بعض الوقت ، وأن تخدع بعض الناس كل الوقت ، لكنك لا تستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت .
تحياتي
حبيب

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان

اعترف بأنك استطعت ان تخدعني  لفترة ، فلبست مسوح الرهبان ،وثوب الجدل والحوار البناء ، وتبين انك احد الطبالين في الفرقة التابعة للأحزاب الإقصائية للكلدان والسريان . اخي لوسيان يمكن ان تخدع كل الناس بعض الوقت ، وأن تخدع بعض الناس كل الوقت ، لكنك لا تستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت .
تحياتي
حبيب


السيد حبيب تومي

يا رجل تخلص من هذه الثقافة التي كان يستعملها القوميين العرب ايام البعث عندما كانوا يوصفون كل من ينتقدهم بانهم اعداء ومعادين وخونة وعملاء والتي على اساسها تم قتل وتعذيب الملايين من الابرياء.

تخلص من هذا البؤس. ولا تعتقد بانني ساهتم بهكذا اوصاف او اعطيها اية قيمة.

انا انتقدت اعلاه واعطيت امثلة في انك قمت بعملية تسقيط حقيقية للقومية الكلدانية ومن ثم تسقيط سياسية وانت قمت بذلك بشكل طوعي وتلقائي وانت اعلاه اعترفت بنفسك بان السيد يونادم كنا شجعك على ذلك, وانا هنا لا اقوم بوصفك بانك معادي الخ وانما وصفتك بانك لا تجيد العمل السياسي ولا تمتلك نضوج سياسي ولا تصلح لهذا العمل.

المفترض ان تقوم انت باخذ الامثلة وبان تثبت بانها غير صحيحة

وهذه ليست المرة الاولى التي قلتها لك وانما ايضا في اول مرة قرات لك مقالة في هذا المنبر بعد دخولي فيه. مشكلتك انك توصف ما تكتبه شئ  علمي بدون ان تتمكن بان تظهر اين هي العلمية؟ فهل ستعطينا اقتباسات لنراها؟ انا لا ارى فيما كتبته لحد الان سوى شعر عمودي.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
شكراً على النصيحة ، نحن بدور التعلم وهذا شرف لنا ان نتعلم ،  وبارك بالفطاحل امثالك .
تحياتي
حبيب

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
نحن بدور التعلم وهذا شرف لنا ان نتعلم

وهذه ايضا هل لديك برهان عليها ؟ هل ستعطينا اقتباسات من ما كتبته تؤيد ذلك؟

ما كتبته انا اعلاه من امثلة انا استطيع اثباتها, فانا استطيع انا اضع روابط لما كتبته انت واثبت ما قلته. فقط اطلب مني انت ذلك وانا سافعل.

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي المحترم

وهكذا تهاجم السيد لوسيان بطريقة بدائية لأنه إختلف معك وتريد تصير عضو برلمان وتدافع عن المسيحيين تحت راية "شيخ الكلدان العالم يرتدي الوشاح العربي الحسيني وغيره؟؟؟ وتريد الناس ان يصدقوك ان اهدافك نبيلة، وهل تصدق أنت نفسك؟ وتريد من الشعب المسيحي ان يتبعك ويترك من يؤمن قولا وممارسة بالهوية القومية ذات الخصوصية التي ليست عربية ولا كردية وكما وصفها السيد لوسيان في مداخلته في مكان أخر؟؟؟؟

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور صباح قيا المحترم
تحية ومحبة
شكراً على مرورك الهادئ الجميل ، وكما جاء في ردك للاخ مايكل سيبي : إرضاء ألناس غاية لا تدرك , فكيف إذا كان " ألناس " لا يرغب بالتجديد ؟
اجل وأنا اضيف فكيف إذا كانت هذه الجماعة كان لها قرار مسبق على الأسم ، بالرغم عما يعرضه من آراء ، فإن ادمغة هذه الجماعة قد تحجرت مع الأسف بالفكر القومي السلفي ، كما هو الدين السلفي الذي لا يقبل بالتطور والتنوير والحرية للاخرين المختلفين ، فهؤلاء يحتكرون الحقيقة المطلقة والصواب دائماً بجانبهم والمخالفين لهم ، يجب ان لا تقوم لهم قائمة ، هذا هو مجمل الفكر الأقصائي ، الذي انتهى في الدول الأخرى مع انتهاء حقبة ستالين ومع هتلر وموسليني ومع كل فكر إقصائي إن كان ديني او قومي او طبقي او مذهبي .
الشيخ ريان الكلداني مقره في قلب بغداد بالقرب من ساحة الواثق وتحرسة سيارة همر تابعة لوزارة الدفاع العراقية ، وهو مواطن عراقي يعمل في الساحة السياسية العراقية ، فلماذا كل هذا الغلط بحق هذا الشاب ، ويبدو ان جريرته انه يحمل ويتشرف ويفتخر بالأسم القومي الكلداني . هذه القصة من اولها الى اخرها .
تقبل خالص التحية والمحبة اخي الدكتور صباح قيا
حبيب

غير متصل Ardekhla

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
التهجم الأعمى على الشيخ ريان الكلداني لماذا لم يكن هنالك اي كلمة بحق الشيخ اياد الآشوري ؟ حقاً إنه فكر انتقامي اصولي نتعرض له نحن الكلدان في وطننا ،والله يكون في عوننا .
[/b][/color][/size]

يبدو أن الشيخ أياد الآشوري (https://www.facebook.com/profile.php?id=100005187643386) صنعة نفس المطبخ الذي عجن الشيخ الكلداني. نفس أسلوب التملق والتصوير مع رجال الدين، وذات الإبهام والغموض. على ما يبدو أنه احتياط حاليا وربما ينزل إلى الملعب في قائمة قومية كلدانية-آشورية-سريانية موحدة  :-\. أكيد الأمر بأيدي أسيادهم فلننتظر ونرى ما يحضره المستقبل.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

اجل وأنا اضيف فكيف إذا كانت هذه الجماعة كان لها قرار مسبق على الأسم  


ما كتبته اعلاه كنت قد كتبته لك في اول مداخلة لي في مقالة لك في هذا المنبر  بعد دخولي هذا المنبر في الوقت اللذي لم يكن اسمك معروف لي  ، وقلت لك بان عملية التسقيط للقومية الكلدانية تقوم بها بنفسك، وحضرتك قلت اعلاه بان السيد يونادم كنا يرحب باسلوبك بكل رحابة صدر.

هل تريد الرابط لتلك المداخلة السابقة في شريط قديم لك؟

واذا رغبت  ايضا فقل لي وانا ساقتبس من مقالاتك السابقة واثبت لك ما قلته اعلاه ولاشرح لك لماذا السيد يونادم سعيد جدا بك.

انا كل ما اضفته هنا هو انك شخص لست مناسب  لاي عمل سياسي ولا تعرف اي شئ عن العمل السياسي.


غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبدالأحد سليمان بولص المحترم
تحية ومحبة
رغم ان رسالتك تخاطب بها الأخ الدكتور صباح قيا ، لكن حول القوشية الأخ ريان ، اسمح ان اعلق : بأن الشيخ ريان هو القوش ومن عائلة معروفة ، لكن قبل ذلك هو عراقي ، وهو كلداني وهو مسيحي كاثوليكي ، ورغم ان الروح العشائرية لا زالت متغلغة ومتأصلة في مفاصل المجتمع العراقي  وفي دول الشرق الأوسط عموماً وعلى الأخص الدول العربية ، فإن المكون المسيحي ، قد خرج الى حد ما عن الخيمة العشائرية ، وفي القوش لنا مصطلحات ( بيت ، بي ، اوجاغ ، اصل ) للاشارة الى الأنتماء العشائري فنقول : ـ
منديما بيثا ايلي ؟ او من ديما اوجاغ ايلي ؟ او من ديما اصل ايلي ؟ وكل ذلك للاستفسار عن الأنتماء العشائري لدى المكونات الأخرى كالعرب والأكراد والى حد ما الأخوة الآشوريون فلا زالت النعرة العشائرية تضرب جذورها ، وإن مصطلحات ( الملك او ملكّي او مالك ) كقولنا هرمز ملك جكو  وبعضهم يقول هرمز مالك جكو ، فبتصوري ان الملك يعني هنا رئيس العشيرة الذي يقابل شيخ العشيرة لدى العرب والأغا عند الأكراد ، والجدير بالذكر نحن لنا لحد الآن لقب الأغا في احدى العوائل المسيحية في فيشخابور وهي عائلة عزيز آغا ياقو ( راجع كتاب الاب البير ابونا " فيشخابور " دار المشرق ، بغداد 2004 ، حاشية ص210 وحاشية ص214 ) .
فالمسألة هنا ابعد من التصور القروي ، المسألة متصلة بالحرية والحقوق ونحن الكلدان من حقنا ان ندخل العملية السياسية بالطريق الذي نراه صائباً ، وعملية التسقيط السياسي كما قلت تتاخم اللاأخلاقية السياسية .

اما قولك :

(الشيء الثاني الذي أراه مؤكدا هو أن الأخ الشيخ سوف يفوز في الانتخابات من دون الحاجة الى أصوات الكلدان أو الألقوشيين.)
فأقول لك اخي عبدالأحد سليمان حسب معلوماتي لحد هذه اللحظة ، ان اسم الأخ ريان سالم الكلداني ليس مدرجاً ضمن المرشحين في القائمة ، لكنه رئيس القائمة ، وهذا شئ مؤكد .
تقبل تحياتي اخي عبدالأحد
 وكل عام وانتم بخير
حبيب

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

حالة غريبة، فالرجل طلب توقيع عهد شرف بين قوائم الكوتا المسيحية وذلك لتوحيد الخطاب والـتآلف فيما بينهم وكما هم المكونات الاخرى التي توحد خطابها لتنال حقوقها التي تراها مناسبة، لأعلاء شانها وكما كان حصول التركمان على المقعد في مفوضية الانتخابات والذي كان حصة للمسيحين سابقا بعد ان كانت كلمتهم ومطاليبهم واحدة.. وظفروا ايضا باعتبارهم القومية الثالثة بعد ان كان المسيحيين بذلك.. وحتى الترتيب الديني تنازل درجة لليزيديين، فكيف سيتوحدوا وبداية الجماعة والبعض منهم أساؤا الظن  وادخلوا الموضوع في امور لا ناقة منها ولا جمل.. عن أي عهد شرف تتكلم يا اخونا حبيب والكتاب واصحاب الردود يخيبون الامال..فلا عتب في فشلنا لتحقيق مطالبنا..
فتنظيمات التجمع تضاددت فيما بينهم، طشّارهم صار ماله والي..وفوق ذلك لا يشجعون الجدد لأفساح المجال لهم لتحقيق ما يمكن تحقيقه.. الله يكون في عونك ..دكتور حبيب..تحياتي للجميع

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً اخي الطيب عبدالأحد قلو على مرورك الجميل
نحن ندعو بكل إخلاص ومحبة لخلق تفاهم وشراكة حقيقية ، لكنهم يقابلون هذه الدعوة الكريمة بهذا السيل من التعصب وضيق الأفق والسياقات المتشنجة ونزعة الإقصاء والكلمات الجارحة ، إنهم ببساطة يتحركون خارج سياقات الزمن المتسم بمعطيات الحرية للجميع ، إنهم يتهربون من مبدأ التعاون الأخوي المبني على التكافؤ ، إنهم  يريدون ان نرفع العلم الأبيض ، ونقر  لهم بالسمع والطاعة لخطابهم الإقصائي فحسب . وهذا لا يمكن ان ننحني له .
اكرر شكري لمرورك الجميل اخي عبدالأحد
تحياتي
حبيب

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد قـلو وأخي حـبيب وكـل الأعـزاء

يا أخي ، الجماعة ما يريـدون وحـدة ولا تآلـف ولا توحـيـد الخـطاب ولا تعاون ولا تكاتـف ، ولا جـوكـليت ، ولا ولا ولا

يريـدوكم تـتـركـون كـلمة (( كـلـدان )) تـشـوفـوهم يجـوكم رُكــُـض

هاي أمها وهاي أبوها

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الطيب مايكل سيبي
تحية ومحبة
جملتك المفيدة :
 يريـدوكم تـتـركـون كـلمة (( كـلـدان )) تـشـوفـوهم يجـوكم رُكــُـض
إنه تشخيص حكيم للداء ووصفة طبية ناجعة للدواء .
دمت بخير
حبيب

غير متصل Ardekhla

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً اخي الطيب عبدالأحد قلو على مرورك الجميل
نحن ندعو بكل إخلاص ومحبة لخلق تفاهم وشراكة حقيقية ، لكنهم يقابلون هذه الدعوة الكريمة بهذا السيل من التعصب وضيق الأفق والسياقات المتشنجة ونزعة الإقصاء والكلمات الجارحة ، إنهم ببساطة يتحركون خارج سياقات الزمن المتسم بمعطيات الحرية للجميع ، إنهم يتهربون من مبدأ التعاون الأخوي المبني على التكافؤ ، إنهم  يريدون ان نرفع العلم الأبيض ، ونقر  لهم بالسمع والطاعة لخطابهم الإقصائي فحسب . وهذا لا يمكن ان ننحني له .
اكرر شكري لمرورك الجميل اخي عبدالأحد
تحياتي
حبيب


أنت مقدم على عمل سياسي فيجب أن تتوقع أن تواجه العديد من الانتقادات ووجهات النظر المخالفة. جميع الديمقراطيات تتوقع من ناخبيها أن يسألوا ويواجهوا المرشحين، وواجبك هنا أن ترد عليها بأسلوب سياسي بعيدا عن والتخوين، أما أن تتهم كل من يعارضك الرأي بالتعصب والإقصاء وغيرها من العبارات التي كما يبدو من حديث الأخ لوسيان أنك تعودت على استعمالها مع أحزاب أخرى فتنم عن ضعف حجتك.

غير متصل Ardekhla

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
خطرت على بالي قضية أخرى. فهمت من ردك على السيد عبدالأحد سليمان بولص أعلاه ورد السيد عبد قلو على الأخ لوسيان أنكم لا تستبعدون نجاح قائمتكم عن طريق أصوات غير المسيحيين. بحسب فهمي البسيط للنظام الديمقراطي البرلماني فأعضاء البرلمان يمثلون من ينتخبهم، فإن كانت الأصوات تأتيكم من مدينة الصدر ألستم تمثلون منتخبيكم من تلك المنطقة؟ لماذا تزعمون إذا تمثيل المسيحيين ضمن نظام الكوتا؟ أليس الأفضل إذا الترشيح خارج الكوتا وفض الموضوع.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي Ardekhla الموقـر

هـذا شيء يخـص المرشحـين وقائمتهم ........... وأنت حـر في الإنـتـخاب

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي المحترم نهنئك والاخوة المشاركين باعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية ونتمنى النجاح والموفقية في حياتكم
لدي اسئلة وارجوا ان اشاهد الاجوبة ولكم الشكر
1- لماذا رشحت نفسك في قائمة بابليون وهل شخصية السيد ريان الكلداني مؤثرة لدرجة انك لم ترشح نفسك في قائمة الحزب الديمقراطي الكلداني برئاسة السيد ابلحد افرام ؟
2- قرارات المؤتمر الكلداني الاخير تقول بان المجتمعين اتفقوا على اصدار قائمة كلدانية واحدة لتدخل الانتخابات فهل اصبحت قرارات المؤتمر ملغية واذا كانت فما هو وجود لهكذا مؤتمرات ؟http://www.youtube.com/watch?v=khfyPcGbP4I
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,667218.0.html
3- لماذا دائما تحمل الاحزاب الاشورية والتي لها بين اعضاءها كلدان وسريان واشوريين وتتهمها بتهميش الكلدان والسريان وسؤالي كيف ذلك وهناك كلدان وسريان لهم مراكز مهمة في الاحزاب الاشورية ؟
4- المال والاعلام حق مشروع للاحزاب الاشورية ولاي حزب ويتم ذلك عن طريق فتح وتاسيس جمعيات ومؤسسات خيرية تعمل لاجل الشعوب وتوفير احتياجاتهم  كما تجمع من المتبرعين ومن الاعضاء ومن المؤيدين كما هي في الكنائس ولها جمعيات والكلدان لهم جمعيات وقائمة بابليون ورئيسها السيد ريان لها المال والاعلام فهل ستمنع من استعمال المال والاعلام في الانتخابات ام ماذا وهناك ايضا الحس والشعور القومي للبشر والكلدان هم الاكثرية فلماذا الحس والشعور القومي مختفي عندهم وموجود عند الاشوريين عدا الغالبية الموجودة بين الاحزاب الاشورية والمعتدلين وللعلم لو تبرعت كل عائلة كلدانية باقل قيمة مالية ستؤسسون اكبر مؤسسة وجمعية خيرية في العالم ؟
5- دائما تطلق على العاملين والمعتدلين الكلدان بالمتأشورين لماذا وانت كنت ايضا شيوعيا والشيوعية تحرم القومية وهل تقبل بان نناديك بالكلدشيوعي او بالكلدكردي لانك شاركت مع الاحزاب الكردية ؟
6- هل ستقوم بمنع التهجير القسري وحل مشاكل التغيرات الديمغرافية للارضنا وتفعيل الدور الامني في مناطق تواجد شعبنا وارجاع حقوقنا كاملة والوقوف ضد الجهات التي تسلب حقوقنا لو انتخبت في البرلمان العراقي في انتخابات 2014 وهل ستقف مع الاحزاب الاشورية التي ابوابها مفتوحة منذ تاسيسها ولحد الان وتفتح تحالفات معهم ؟
7- لو فشلت قائمة بابليون هل ستبقى ضمنها ام انك ستفتش عن قائمة اخرى وهل ستعيش دائما في العراق خلال الفترة النيابية ؟
8- قائمة بابليون هي كلدانية فلماذا تلصقها بالاشوريين وهم اصلا لهم قوائم واحزاب لها دورها في العراق لمدة وسنين طويلة وهل تعتقد بان الاشوري سيعطي صوته لقائمة بابليون التي ان فازت فستفوز باصوات لبعض العشائر العربية ولبعض اصواتكم ؟
9- هل بين مرشحي قائمة بابليون شخصيات اشورية وهل السيد ساركون يلدا من التجمع الوطني الكلداني ضمن مرشحي قائمة بابليون ؟
10- لو افترضنا ان السيد ريان اطلق تسمية الكلداني السرياني الاشوري على شعبنا هل ستقف ضده وتنسحب من القائمة وهل ستنسحب من اي ندوة او مناقشة او تعرض على اي مداخلة تذكر تسمية شعبنا بالكلداني السرياني الاشوري لو اصبحت نائبا سيد حبيب وهل ستعارض لو اسمك جاء في المرتبة الاخيرة في قائمة بابليون وهل هناك مشاورات بالنسبة للاسماء المرشحين في قائمة بابليون كمن يكون الاول وهكذا ؟

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز حبيب تومي المحترم

شكرا على ردك بالنيابة عن الدكتور صباح قيا وقبل كل شيء أعيد وأكرر ما قلته سابقا بأني لا أعرف الشيخ ريان وتمنيت له ولكل المترشحين  المؤهلين النجاح في مسعاهم.

ان تعرض الشيح ريان لكل هذا الأخذ والرد سببه أنت شخصيا لآقحام اسمه في موضوع ترشحك في قائمته وأرى بأن هذا التصرف ادى الى عكس ما كان مرجوا.

الاخوة الآثوريون كانوا ولا زالوا عشائر متنوعة وتسمية مالك كانوا يتوارثونها أما لدينا نحن الكلدان فهي غير موجودة عندنا ولا مجال للمقارنة.
فيما يخص المرحوم عزيز ياقو آغا الذي أعرف كافة أعضاء عائلته وكنت أعرفه شخصيا بسبب وجود روابط نسابة بينهم وبيننا ولست بحاجة الى مراجعة كتاب الأب العزيز واستاذي سابقا ألبير أبونا أطال الله عمره وللعلم فان المرحوم عزيز آغا نال اللقب بذراعه وبجدارة ولم يتصدق أحد  عليه بالتسمية.

فيما يخص ترشح الشيخ ريان من عدمه فان الأمر لا يعنيني لا من قريب ولا من بعيد لأني لست لا مترشحا ولا منافسا وقد يكون عدم ترشحه ذو فائدة لك شخصيا لأنك في هذه الحالة ستكون المرشح رقم واحد في القائمة على ما أظن ولك تمنياتي بالموفقية مقدما لأنك سعيت حثيثا لبلوغ هذا الموقع سابقا لدى جهات اخرى ولم تتوفق في مسعاك وكما يقول المثل من سار على الدرب وصل.

الأخ العزيز الدكتور صباح قيا المحترم

بالطبع نحن نتناقش ونبدي آراءنا عملا بحرية التعبير ولا دخل لذلك بالعلاقات الشخصية خاصة عند انعدام أية معرفة سابقة بين المتحاورين.
أهلا وسهلا بك في سان دييغو وسيسرني جدا أن نلتقي.

تحياتي للجميع

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ASHUR TONY آشور توني المحترم
تحية ومحبة
تمنياتي ان يكون العام الجديد عام الخير والسلام والوئام في ربوع الوطن العراقي .
انا شخصياً اقبل النقد لكن لا اقبل الإساءة ، وانا شخصياً ألاحظ ان اغللبية الردود التي تقبل المناقشة هي من الكتاب والمعلقين الآشوريين وأغلب التعليقات المتشنجة والمسيئة هي من الكلدان الذين نبذوا قوميتهم الكلدانية ، وما يطلق عليهم بعض زملائي انهم متأشوريين  ويدخلون تحت اسماء وهمية وبعضهم يدخل بأكثر من اسم . وسوف اجيب على اسئلتك قدر الأمكان .
بالنسبة للسؤال الأول والثاني : اجل كانت قرارات المؤتمر وكذلك مصلحة الكلدان تقتضي النزول بقائمة واحدة ، لكن السياسية وتفرعاتها حالت دون ذلك ، العمل القومي يختلف عن العمل السياسي ، أما لماذا رشحت بقائمة البابليون وبشأن تأثيري بشخصية الأخ ريان فأنا احترم شخصية الأخ الشيخ ريان لكن دخولي في قائمة بابليون كان قراري السياسي .
السؤال الثالث حول موقفي من الأحزاب الآشورية ، لأن هذه الأحزاب مع الأسف لها اديويوجية إقصائية بحق القومية الكلدانية وهي ثالث قومية في خارطة القوميات العراقية ، وهذه الأحزاب تعتبر الكلدان والسريان مجرد مذاهب مذهبية كنسية وهذا يخالف الواقع ويتناقض معه ، فليس هنالك مذهب كنسي كلداني .
الفكر الشمولي الأقصائي يجب ان نقف ضده اي كان مصدره .
 اما وجود الكلدان في الأحزاب الآشورية فهذا ليس بالمستغرب فهنالك كلدانيون في الحزب الشيوعي ، وهنالك كلدانيون في الحزب الديمقراطي الكوردستاني وفي الحزب الوطني الكودستاني وكان لنا اعضاء في حزب البعث ، فأين الخلل بذلك ، لكن الأخوة الكلدان في الأحزاب الآشورية ، الكثير منهم لا يخدم القومية الكلدانية وبعضهم يحاربها ومنهم السيد انطوان الصنا الذي كان كلدانياً للعظم اليوم يشتم الذين يفتخرون بقوميتهعم الكلدانية .
بالنسبة للنقطة الرابعة حول الشعور القومي الكلداني او الشعور القومي الاشوري ، انا اعترف بضعف الشعور القومي الكلداني والسبب في الفرق برأيي المتواضع  هو :
ان الأخوة الآشوريين حينما شردوا من اراضيهم وأصبحوا  بحكم المهاجرين واللاجئين ، كانوا بحاجة الى رابطة ونزعة قومية تربطهم وتقرر مصيرهم ، فكان الإناء القومي المقترح الذي يعبر الرابطة العشائرية ، فتعززت الروحية القومية بمرور الزمن .
 بالنسبة للشعب الكلداني كان مستقراً في وطنه ، وحين تأسيس الدولة العراقية الحديثة ، انخرط في العملية السياسية العراقية ، إن كان مع احزاب المعارضة لا سيما الحزب الشيوعي ، ومؤسسه هو الكلداني يوسف سلمان يوسف ( فهد ) كما ان بعضهم انخرط في الأحزاب الحكومية ومنهم السياسي يوسف غنيمة ، فكانت الروح الوطنية اكثر قرباً من النزعة القومية ، وقبل وبعد سقوط النظام في 2003 كانت نهضة كلدانية . رغم انها بطيئة إلا انها تسير نحو الأمام .
بالنسبة الى نقطتك الخامسة كان يجب ان لا تردد هذه النغمة كنت شيوعياً وكنت كردياً ، هذه التعابير لا معنى لها ، لقد سقط الأتحاد السوفياتي وتفتت الكتلة الأشتراكية ، وانت تطلب من حبيب تومي ان يبقى على المبدأ الشيوعي ، يا اخي الأتحاد السوفياتي السابق تفتت الى دول قومية مستقلة ، فلماذا مطالبتكم لحبيب تومي تحديداً ان يبقى على مبادئه السابقة  ، ما هذا الألتزام الكبير من قبلكم ؟ ولماذا التشبث المستمر بهذه الأوهام التي ليس الى تصديقها سبيل .
اما بالنسبة لحبيب تومي كان كوردياً ، فهذا قول يجب ان لا تردده إن كنت مجداً في نقاشك ، حبيب تومي كلداني وقوميته الكلدانية واشتركت بقوات البيشمركة التي كان فيها الأشوريون والعرب والتركمان والأرمن فهل هؤلاء اصبحوا اكراد ؟
قائمة بابليون لها برنامج عمل سيعلن في حينه ، اما بخصوص البرلمان فهذا حديث سابق لأوانه
اما النقطة  الثامنة حول اصوات الناخبين ، فإننا نعتمد على اصوات الناخب العراقي من النسيج المجتمعي العراقي الجميل .
وسؤالك حول المرشحين في قائمة بابليون ، فسوف تعلن الأسماء في حينها .


بالنسبة للتسمية الثلاثية الأبعاد ( ك . س. ا )  انا اعتبرها تسمية سياسية وليست قومية ، انا لا اعترف بها وغير مقتنع بها لتكون اسماً لشعب اصيل ، لكن انا احترم من يعجبه ان يرددها من منطق احترام الرأي الآخر  بها ولي اصدقاء كثيرين يرددونها احياناً ، ويرددوها في المحاضرات فلماذا يستوجب علي الأنسحاب ، انا اجلس وأناقش واتفاهم مع الجميع .
الأخ آشور توني ، حينما نطور علاقاتنا الى مرحلة انتاج وصنع شكل مثالي متوازن للتعاون والأحترام المتبادل وقبول الآخر حتى لو كان هذا الآخر كلداني او سرياني حينئذِ سيكون بيننا تعاون وشراكة حقيقية اخوية ، هذا هو رأيي
دمت بخير وكل عام وانتم بخير
حبيب

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي المحترم
من حقك ان ترشح ولكن ان تتحدث بإسم كل الكلدان فهذا غير مقبول. أنك لا تمثل إلا نفسك وكثير من الكلدان براء من توجهكم الإقصائي لأنكم حتى تقصون الكلدان المختلفين عنكم. وعيب حقا عيب كبير جدا ان تصف إخوان وأشقاء لك في العراق وخارجه  لهم ذات الهوية والتاريخ والدين والتراث واللغة بأنهم يحملون أفكارا ويقومون بممارسات إقصائية شوفينية عنصرية. كم كلداني قتل الأشوريون او كم أشوري قتل الكلدانيون. الذي يقتلون هذا الشعب والذين دمروا ثقافته ولغته وتراثه وإرثه هم الشوفينينون والعنصريون. أنت تعرفهم أكثر من أي واحد أخر ولكن تتملق لهم.

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
اما وجود الكلدان في الأحزاب الآشورية فهذا ليس بالمستغرب فهنالك كلدانيون في الحزب الشيوعي ، وهنالك كلدانيون في الحزب الديمقراطي الكوردستاني وفي الحزب الوطني الكودستاني وكان لنا اعضاء في حزب البعث ، فأين الخلل بذلك ، لكن الأخوة الكلدان في الأحزاب الآشورية ، الكثير منهم لا يخدم القومية الكلدانية وبعضهم يحاربها ومنهم السيد انطوان الصنا الذي كان كلدانياً للعظم اليوم يشتم الذين يفتخرون بقوميتهعم الكلدانية انتهى الاقتباس.

يعني الكلدان المنتمين للحزب الشيوعي هم الذين خدموا القومية الكلدانية؟؟؟
كلنا نعرف جيدا وانت كنت واحد منهم ان الشيوعية والقومية لا تتقابل باي شكل من الاشكال بل الشيوعية هي بالضد من القومية اي قومية كانت.
اما الكلدان المنتمين لحزب البعث والذي كان (طارق عزيز) احدهم لم نره يوما ما تكلم عن حقوق الكلدان داخل حزب البعث بتاتا بل كان يمثل الفكر العروبي الصرف. لم يخدم الكلدان بشيئ بل اساء اليهم اكثر مما تتصور. كما يسيئ بعض الكتاب (الكلدان) حاليا ال كل الاخوة الكلدان كل يوم.
الكلدان المنتمين للحزب الديمقراطي الكوردستاني مع فائق الاحترام لقادة هذا الحزب المناضل من اجل قوميته الكردية وليس (الكلدانية) فلم ارى احدا من المنتمين الى هذا الحزب من (الكلدان) افاد الكلدانيين بشيئ سوى على المستوى الشخصي له ولعائلته ومقربيه على الخط الاول.
لا احد يحارب (الكلدان) كما تتوهم انت. فالاشوري مصيره شاء ام ابى مرتبط بالكلداني وكذالك بالسرياني ولنا اواصر النسابة وصلة الزواج والقرابة بيننا مع الكلداني ومع السرياني. وعدو شعبنا هو واحد ويضطهدنا بنفس الاسلوب وعلى نفس المستوى دون تمييز لاسماءنا التاريخية. غالبية الاشوريين هم مع الفكر الوحدوي لشعبنا اي اننا شعب واحد لاكن باسماء قد تختلف بسب اختلاف الفترات الزمنية التي مرت على شعبنا بمختلف العصور . اما الذي يحارب كما تدعي من قبل اخوته , هم اصحاب الفكر الانقسامي الانفصالي الانشطاري فهؤلاء يتم التصدي لهم ولما يثيروه من نعرات مذهبية طائفية غايتها تمزيق هذا الشعب الى(قوميات) مستظعفة وصغيرة خدمة لمصالح القوى الخفية التي لا تريد الوحدة والخير لشعبنا وعملا بمقولة الانكليز(فرق تسد) .
فبالله عليك يا رجل قبل ان تكتب شيئ عليك ان تقراه لنفسك اولا قبل ان يقراه اخر لك..........
اكد زادق ججو

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اكد زادق ججو المحترم
اجل نحن الكلدان والسريان والآشوريين متساوون في الظلم والإرهاب الذي يطالنا ، لكن يا اخي اسم قوميتنا هي القومية الكلدانية التي لها تاريخ اصيل في الأرض العراقية ، وهي مذكورة في الدستور العراقي وسوف تذكر بالدستور الكوردستاني ، وهي ثالث قومية عراقية ، وكل من يحاول إلغاء القومية الكلدانيـــــــــــــــــــــــــــة فإنه سوف لا يختلف عن البعثي الذي لم يقبل اي قومية اخرى غير القومية العربية ، أما تقسيمنا الى قوميات فنحن اسم قوميتنا هو القومية الكلدانية ، وانت حر ان يكون لك اسم القومية الآشورية او القومية الكلدانية ، نحن نحترم مشاعرك مهما كانت وعليك ان تحترم مشاعرنا والمسالة واضحة لا تحتاج الى اللف والدوران :
2+2 = 4
فالمسألة لا تحتاج الى فلسفة او تفسيبر آخر .
تحياتي
حبيب

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
إقتباس: يا اخي اسم قوميتنا هي القومية الكلدانية التي لها تاريخ اصيل في الأرض العراقية ، وهي مذكورة في الدستور العراقي وسوف تذكر بالدستور الكوردستاني ، وهي ثالث قومية عراقية. نهاية إقتباس


إذا لماذا أنت خائف ومن من أنت خائف. القومية الكلدانية موجودة في الدستور فلماذا لا تمارسها وترمي سبب فشلك في ممارستها على الأخرين. يعني لازم تصير وزير او عضو برلمان  حتى تصبح القومية الكلدانية حقيقة واقعة. يا  رجل أنت تدعي ان لك تاريخ نضالي كبير وطويل وتضع لقب الدكتور امام إسمك  وتقول أنت القومية  الثالثة وتضع كل تاريخك هذا وشهادتك الكبيرة جدا؟؟؟ في سلة شيخ مجهول عمره لا يتجاوز 25 سنة. أنظر تاريخه في الموقع أدناه. أي قومية تقبل ان يقودها شيخ من هذا النوع وأي مذهب او اي أسقف مسيحي يقبل على نفسه ان يضع شخص بهذ الصفات غير أنتم تضعونه قبل بطريركيتكم الكلدانية لا سيما وان الجالس عليها شخصية كبيرة لها شأنها عراقيا وإقليميا ودوليا. كيف تقبل أنت بهذا ولا تدين هكذا تصرفات لا بل تساندها وتدعمها وتجعل من شيخها المعمم اليافع الذي عليه مائة علامة إستفهام رئسا لك. ولا تتصور أنني اطلب الجواب منك لأنك اساسا لا جواب ولا منطق ولا عقلانية لك ولما تقوم به. إقرأ هذا الرابط وتمعن بما هو مكتوب عن هذا الشيخ وسنكون مشكورين إن كان بمقدورك تفنيد ما يرد فيه من  معلومات توقف شعر الرأس من الوضع الذي وضعتم أنفسكم فيه:

http://iraqiaramichouse.yoo7.com/t57071-topic



غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ الحبيب
ردودهم نفسها، فقط يتغير رقم الرد.. عليك ان تقلب الصفحة..دع الموتى يدفنون موتاهم وكما يذكرها باستمرار اخونا مايكل..

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما هي توقعاتكم بفوز قائمة الصدريين ؟

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
نعم سيد حبيب تومي نعرف وبكل جلاء نحن اصحاب التسميات بقومية منا وبمذهبية لها من كلد وسريان واشوريين متساويين في الظلم والارهاب وحتى في الهجرة والاغتصاب وما شابه ذلك ، لأ لأننا اصحاب هذه التسميات ولكن لاننا بالسيد المسيح متمسكين ، لكن أنت تنتمي الي القومية الكلدية ( المذهب الكلداني بلغة بابا فاتيكان ) والتي تصفها لها تاريخ اصيل في الارض العراقية / كانت في زمن ما في ارض العراقية وسط وجنوبه ، وليس في شماله الاشوري لحد الان مع احتلاله لكن لازال هناك ابناء منهم عليه ، أن كنت تنتمي فقط الي القومية الكلدية في ارض اشور هل لنا أن امكنك أن تثبتها لنا بالتوثيق التاريخي لهذا الوجود / اعطينا الدليل اخذ الاعتراف ، نعم انتم المذهب الثالث في العراق و تسمية الكلد مذكور في الدستور العراقي كحبر على الورق فقط ، ما الذي عملتم لهذه التسمية كل هذه المدة المذكور في الدستور ، أن امكنك أن تثيت اسم هذه القومية في دستور الكوردستاني ، لنا القدرة بالاخير عندما يداهمنا التحدي المطلق أن نمسح التسمية من كلاهما ، والزمن هو الكفيل بها ، واعلم أن كل ما طلبنا منك بالسكوت عن كل ما دار في فلكك وتكتبه ضد من اردت ايصاله ، تلقيت من الاخرين نفس الكيل أو بضعفين نتيجة اعمالك ، لما لم يوجهه لغيرك لانهم معتدلين ومتسامحين في كتاباتهم ، وأن كنت تدعي بوجود قومية كلدية في ارض اشور ، اعمل لدنياك كقومية مستقلة أن شاءت لك ارادتك فقط بعيد عنا ولا تلمسنا بشيئ من افرازاتك الكلامية الانشائية المقيحة ، ونحن في ارضنا لنا كل الحق نعمل كما نشاء حسب مشيئة ربنا وحتى لو كان مسيرنا الي الفناء ، هل فهمت قصدي ووصلت رسالتي ؟ تعرف لحد اليوم لم نجب عن كل ما تكتبوه في المواقع من كلمات الاساءة الانشائية ضدنا لانه كما قلت تسميتكم في الدستور العراقي هي حبر على الورق هكذا هي كتاباتكم حبر على الورق يوما تمسح لاننا باعمالنا نكتب على الورق ويبقى عبرالازمنة .
استعربتم قبل مجئ حزب البعث الي السلطة ، وكان من السهل له أن يعربكم بعد استعرابكم ليس لشيئ الأ لان الخوف تمالككم منهم ، لما لم يستطع مع قوته أن يعرب الاكراد وقدموا التضحية ضده ، وكذلك حالة التركمان ,اخيرا نحن الاشوريين ، لان الكل وقف ضده فقط انتم من استسلمتم له وهو عيب فيكم ، لا تتكلم بالمشاعر الفقيرة وكأنما الرب خلقها لكم فقط ، كما دوما تتكلم عن حقوق الانسان التي لم تقترب منا كل هذه الدهور ومنذ يوم خلقت بيننا ، نحن بالتضحيات من نخلق المشاعر والحقوق وليس غيرنا من يعطيها لنا مجانا ، أن كنت قوي بالرياضيات البديهية اعلمنا حقا بالانتماء القومي التاريخي الرياضي لكم ، لان عقل السليم في جسم السليم .   
       

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنا معـجـب بشيء واحـد :

عـفـية عـلى شيخ شاب ، ليست له عـشيرة كـبـيرة ، إستـطاع خلال أيام قـليلة أنْ يُـزعـزع الأرض تحـت أقـدام الكـثيرين ، و يـبثّ الرعـب في نـفـوسهم ويتـحـسَّـبون له ألف حـساب ، ولم يعـد بإمكانهم أن يتحـملوا حَـرّ المناخ ............ وهـذا الوضع بحـد ذاته هـو دعاية إنـتـخابـية لقائمة الشيخ ... فأرجـو المواصلة ...


إحـنا خـلــّـيناكم عـلى الحـزام الـدوّار ، وإشـحـدكم تـفـلـتون منه

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
بما ان الانسان الذي سينتخب خارج عن حساباتك فهذا هو رأي الشخصي والذي كتبته قبل فترة من هذا المقال حتى لا يتهمنا احد بالتبعية .. مع التحية ....
http://www.alqosh.net/article_000/nissan_samo/ns_213.htm

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ مايكل هذا الشيخ زعزع كيانكم الاقصائي بحق البطريركية وكشف عن الكثير مما كان مستورا في سان دييكو
وسدني التي تحضنك _ في لحظة يتيمة ضربتم بعرض الحائط كل قيمكم التي كنتم تتفاخرون بها _فحتى المتاشورين ليسو مثلكم
فهم يعملون ولا يثرثرون . اما انتم تثرثرون اكثر مما تعملون . ان كنت حريصا على ابناء شعبك فتفضل الى الساحة ويكفي المزايدات الباطلة

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخوة السريان والكلدان الاحرار
تحية طيبة :

كما يبدو أن الاحزاب المتأشورة جندت عددا لاباس به للتهجم والشتم والتسقيط السياسي !!!!!!!!!!!!
ونحن بعد لم نعلن عن برنامج قائمتنا التي زلزلت الارض تحت أقدام المتاشورين والمتطرفين والمتعصبين من المرضى لداء التسمية الاشورية المزيفة !
لذا أدعو جميع الكلدان والسريان الاحرار الى مواصلة النضال والرد على كل من سولت نفسه وتأشور لاجل مصالحه وفي النهاية لن يصح الا الصحيح ودمنا جميعا للنضال ضد المتأشورين .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Ninwaia08

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دعوة جميلة من الاستاذ تومي وانني اشدد عليها ولكن لاثبات مصداقيتك اخ تومي ادعوك دعوة صادقة الى الاعتذار الى الحركة الديمقراطية الاشورية عما مارسته ضدها وضد الاستاذ يونادم كنا وقيادتها من محاولات التسقيط منذ اعوام طويلة من خلال مقالاتك الهجومية التعسفية، والمواقع التي نشرت فيها كثيره جدا وبمقالات كثيرة جدا واتهامها بالعنصرية والفشل والاستحواذ على القرار السياسي لشعبنا والاستغلال وماشالله من التهم المجحفة بحق حركة سياسية ناضلت عقود من اجل شعبنا .. وحينها سنرفع لك القبعة فعلا .. فهل انت مستعد لذلك لاثبات حسن النوايا ؟

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
http://www.a7zaan.com/vb/t129976.html
السيد وسام موميكا بالامس كنت عضو مكتب الاعلام والعلاقات في التجمع الوطني المسيحي الموحد فما الذي غيرك 100% ؟
سوف لن اطلق عليك المتكلدن لاننا نحترم الكلداني والسرياني واتعجب كيف ستكون مرشحا في قائمة بابليون ولك افكار عنصرية وطائفية اكثر من الارهابي والطائفي نفسه وكيف ستدافع قائمة بابليون عن المسيحيين وانت ضمن القائمة واعتقد الحق على الاستاذ حبيب تومي لانه لم يفهم ماضيك واتجاهك السياسي المتقلب في كل عملية انتخابية يمر بها بلدنا العراق وطرح عليك الانضمام لقائمة بابليون !!!!!!
اخ نينوايا دعوة السيد حبيب تومي ليست كما تصورها لان لو كان السيد حبيب تومي صادقا في كل ما يكتبه لكان واضحا ومتفهما لوضعية وسام موميكا واتجاهه السياسي المتقلب وله عقل سياسي لايمت للقيم الحضارية والانسانية والسيد وسام موميكا ليس ذو شخصية ثقافية وسياسية والسياسة هي مجموعة المبادئ والقواعد فاأي مبدأ وقاعدة ثقافية يملكها السيد وسام موميكا لكي تكون دعوة السيد حبيب تومي جميلة وجيدة وكيف ستكون قائمة بابليون ان فازت في الانتخابات ومرشحيها ليسوا لديهم مبادئ وقواعد سياسية ثقافية كالسيد وسام موميكا والذي يقف ضد الاشوري في كل المجالات وكأن الاشوري لم يتعرض لكل المشاكل الذي تعرض اليها الكلداني والسرياني ام ان وسام موميكا يريد ان يكون لنفسه شخصية معتدلة ومرموقة ويبرهن للاخرين بانه المرشح الجيد والنبي المنتظر وليس له ماضي متقلب سياسيا ؟

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام :

يبدوا انك قد صدقت ما أثير من لغط في سوح الوغى الانترنتية من قبل بعض الكتاب ممن يصفون أنفسهم (نشطاء قوميين) وبدأت بتوجيه خطابك التحريضي على  الآخر في خطوة تتناغم وما يطرح هولاء من أفكار في محاولة  لإرضائهم  وكي يصبحوا منابر يروجون لما تطرحون من آراء , وبدأت وإياهم بوضع أنفسكم في إطار اكبر من حجمكم الطبيعي على ارض الواقع .

 آثرنا منذ بدا زوبعة الشيخ المزعوم بعدم الرد وترك الموضوع ضمن إطاره وأكدنا في مداخلة إن الرد والرد المضاد كلا طرفيه جلهم من الأخوة الكلدان لكن أنت والتيار المتطرف المشار إليه أعلاه تسعون سعيا" حثيثا" لحرف الحوار وحشر الآشوريين عنوة"واعتبارهم اعداء مفترضين لقائمتكم وهذا غير صحيح ألبته ويمكن درج ما تثيرون ضمن إطار الحملة الدعائية المبكرة  للقائمة رغم عدم بدا الحملات الدعائية الانتخابية بشكل رسمي  ....

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

وسام موميكا ...

اقتباس (لذا أدعو جميع الكلدان والسريان الاحرار الى مواصلة النضال والرد على كل من سولت نفسه وتأشور لاجل مصالحه وفي النهاية لن يصح الا الصحيح ودمنا جميعا للنضال ضد المتأشورين ) انتهى

على كيفك سيادة المرشح ، شحذ الهمم لا يكون على حساب ابناء جلدتك وتأكد بأنك بأسلوبك هذا ستخلق لك أعداءاً وستخسر ليس الانتخابات فقط وإنما مكانتك وشخصيتك ، لأن اسلوبك هذا يعيدنا الى عصر الدكتاتورية ونحن اليوم في عصر الديمقراطية ( اعتقد ما تعجبك ) والجميع لهم آرائهم وأفكارهم وتوجهاتهم ومن حقهم الأدلاء والعمل بها وفق ما يرتاؤنه مناسباً ، ولسنا بحاجة الى شيخ ثاني ( يتعيقل براسنا ) ام انك تريد شيخ الشيوخ ، كن اكثر اتزاناً واحتراماً وليس رمي الحجارة على الناس وانت بيتك من زجاج ( اذا كان به زجاج ).

                                                                                                                                 نزار عيسى

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الاخوة المتحاورون
لا تتعجبوا من هكذا ردود !!! هذه هي امكانيات بعض مرشحينا الجدد... قبل الانتخابات ربما سيقولون فليخسئ الخاسئون وخاصة المتأوشرون!!!! لان هذه الكلمات يجب ان تستعمل عندما ننضوي الى قبيلة او مشيخة... لقد ذكرنا ان من اهم شروط العشائر والشيوخ ان تلتزم بالامر وتطيع بدون نقاش وهم يفعلون... وحتى ان لم يكن الموضوع ذو علاقة بالاشوريين.. يحشرهم عنوة... يا سيد والاخ وسام هل يمكنك الاجابة ماذا كان الهدف في النضال مع الحركة الديمقراطية الاشورية وكم عام كنت معهم.. ؟؟؟؟ لان الذي ينتمي الى الشيوعي مثلا يكون مؤمنا بمبادئهم او لغاية في نفس يعقوب!!!!!
يا اخوان ناضلوا كما تريدون كلدانا سريانا اراميون ولكن ليس في الانترنت فقط او بعداء الاخرين ومهاجمتهم فقط وخاصة بكلمة (التأوشر!!!!!!!) وكانه رمز لعملية درسناها في ايام الشباب في الكيمياء!!!!
تحياتي
نوئيل من نوهدرا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
خـير طريقة هي أن لا تعـلقـوا ، فلا نعـلق ... هاي أبوها وهاي أمها

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
إقتباس من تعليق المحترم مايكل سبي: " .... هاي أبوها وهاي أمها."
سيدي، هناك فرق بين تعليق وتعليق. مع إحترامي لشخصك فإن تعليقاتك ومداخلتك مضحكة وأحيانا مخجلة مثل التوضيح الذي كتبته من عندك ونسبته للشيخ ريان، شيخ الكلدان العام. أنت كل ما لديك: " هاي  ابوها وهاي امها." الناس لهم مواقف وأفكار وحجج ومنطق وعقلانية وعليهم قول الحق لفضح أصحاب: " هاي  ابوها وهاي امها" كي لا يستمروا في الضحك على ذقون الناس.

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة المتحاورين انا لا اتفق تماما بالاسلو ب الذي يتخذه السيد مايكل باسلوبه في المناقشة و خلق الحزازيات بين المكونات جميعها
وانا متاكد بان مصلحته مع الاخ والصديق العزيز وسام موكا لو انتهت سيعامله بنفس الاسلوب كما عامله قبل عدة اشهر

وسيحاول خلق المشاكل حتى بيننا السريان والاراميين الذين يعتزون بتسميتهم
فالف تحيه للمناضل وصاحب القلم الحر السيد وسام موكا
ونتمنى له النجاح والموفقية في الانتخابات القادمة
خدمة لشعبنا
السرياني والارامي والكلداني والسرياني والاشوري
والى الامام

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
إذا كانت مداخلاتي مضحـكة ، إضحـك شـوية

ولكـن إذا كانت ..... أتركـها لك

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ Ninwaia08 المحترم
دعوتي دعوة اخوية مخلصة لتعزيز الأواصر التي تربطنا ونضعف الجوانب التي تفرقنا .
اما موضوع الأعتذار : الذي تقول فيه :
..  ادعوك دعوة صادقة الى الاعتذار الى الحركة الديمقراطية الاشورية عما مارسته ضدها وضد الاستاذ يونادم كنا وقيادتها من محاولات التسقيط منذ اعوام طويلة من خلال مقالاتك الهجومية التعسفية،..
انا لم امارس التسقيط السياسي يا اخ نينوايا ، انا امارس منظومة النقد ، وتوجيه النقد حالة ضرورية ومطلوبة في مجالات الحياة ، ومن لا يخطأ بمعنى انه لا يعمل ، يقول لاوتزو الحكيم الصيني وهو مؤسس الفكر الطاوي يقول :
من يرى نفسه محقاً دائماً لا مجد له ، ومن يتباهى بنجاحاته ليس اهلاً للبقاء .
اخي نينوايا
 الحركة الديمقراطية الآشورية وأمينها العام السيد يونادم كنا يعملان في الحقل السياسي ، ليس لي انا شخصياً اي تحفظات حيث ان يكون له اجتهادته ورأيه السياسي في الموضوع او المسألة الفلانية المطروحة ، لكن تحفظي وانتقاداتي المتكررة هي للفكر الأديولوجي للحركة حيث تحاول ان تقصي اسم القومية الكلدانية العريقة من الخارطة القومية العراقية ، والى درجة ان السيد يونادم كنا يصرح لإحدى الفضائيات ان اي آشوري يتبع كنيسة روما يصبح كلدانياً .
اخي نينوايا هل تريد ان نسكت عن هذه الطرح الذي يجسد التبسيط والسذاجة بكل معنى الكلمة ، ما معنى هذا الكلام ؟ هذا هو جوهر النقد الذي اتمسك به ، فأنا لا استطيع ان انكر ان الحركة لها تاريخها ولها جمهورها الواسع اكثر من اي حزب سياسي مسيحي  آخر ، والسيد يونادم كنا سياسي قدير ويستطيع المناورة ، لكن الفكر القومي ليونادم كنا والحركة الديمقراطية فكر اديولجي إقصائي بحق الكلدان والسريان ، واثبت لي العكس لكي اقوم بعملية الأعتذار ، لكن لا اعتقد بمقدورك ان تثبت ذلك ، لأن الحركة خطابها القومي مبني على الفكر المستوحي من نظرية الكاتب ابرم شبيرا ( وهو المنظر للحركة الديمقراطية الآشورية ) الذي يقول في كتيب له تحت عنوان : الآشوريون في الفكر العراقي المعاصر ص15 يقول :
يعد من نافلة القول والإطناب تكرار التأكيد في كون الآشوريين هم من الناحية القومية ، تقريباً ، معظم ابناء الطوائف الكلدانية والسريانية والمشرقية النسطورية في العراق .. الخ
ماذا تقول عن هذا الخطاب يا سيد نينوايا اليس خطاب إقصائي بامتياز ؟ وما هو الفرق بينه وبين الفكر البعثي الذي يقول كل من هو في جغرافية الوطن العربي هو عربي ، فعمل على منع الآشورين والكلدان والسريان والأرمن وحتى الأكراد والأمازيغ وغيرهم من الإقرار بقومياتهم ، هذا هو الفكر القومي الإقصائي للاخرين الذي نتكلم عنه ، وهذا ما ناضلت الحركة ضده ، فلماذا تسلك الحركة نفس السلوك الذي كانت تستنكره وتناضل ضده ؟ هذا هو سؤالي لك ولكل الأخوة المتمسكين بهذا الفكر ، والجواب إن كان لك جواب ليكن بأسلوب حضاري بعيداً عن التشنج والأستهجان والتهكم والأستخفاف بالآخر .
إن الخطاب الإقصائي مهما تنوع واتخذ اشكالاً مختلفة فإنه يعتبر ممارسة فعلية للهدم ، وتصفية مقنعة للحسابات السياسية والأجتماعية ..
تحياتي
حبيب


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

انا شخصياً اقبل النقد لكن لا اقبل الإساءة
حبيب



ولكن,

انت اي شئ تخفق بالاجابة او الرد عليه تسميه اساءة.

ساعيدها لك: كل المقالات التي نشرتها في عدة مواقع عربية وكوردية قمت فيها فقط بالتسقيط للقومية الكلدانية وهذا قمت انت به طوعيا. وانا عندما اعطيتك اعلاه امثلة فانت تملكتك العصبية وكل ما قلته بانك كشفت اخيرا معدني.

واعطيك مثال اخر, الشريط هذا عندما فتحته ووجهته الى احزاب وبضعة اشخاص قام السيد صنا بالرد عليك ورده كان طويلا, وانت كل ما فعلته انك اجبت بعصبية ولم تستطيع الرد. بينما الرد على السيد صنا لم يكن مشكلة للاخرين, فانت ترى وكيف السيد سيزار ميخا لم تكن له مشكلة واستطاع ان يكتب رد.

عندما تفتح موضوع او عندما تكتب مداخلة وانت لا تملك عنها افكار متكاملة ولا تستطيع الدفاع عنها فمن الافضل لك ان لا تكتب عنها.

يعني انت في منتدى ولا تتمكن من الرد فماذا ستفعل على الارض الواقع وبين سياسين

الملخص: ليس هناك دليل على انك شخص مناسب للعمل السياسي.  

كما ان البرلمان لا يمتلك منتدى يكتبون فيه للدفاع عن حقوق

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي حـبـيب

لم يعـد إسم ريان الكـلـداني ( الشيخ ) ..... هـو المخـيف فـقـط

وإنما اليوم صار إسمك مخـيفاً أيـضاً للـبعـض ، وربما غـداً ناصر أيضاً .... فـما العـمل ؟؟

إسعـفـونا ... ألله يسعـفـكم

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد مايكل لا ريان ولا حبيب يستطيعوا تخويفنا فنحن الاشوريين نفتخر باشوريتنا ولنا شعور قومي منذ سقوط حضارتنا وكل الازمنة تثبت مدى التصاق الاشوري بارضه وبلغته وبتاريخه ودفاعه وحمله السلاح لمواجهة التحديات ولم نختفي او ندخل سبات الزمن خوفا من الحكومات كما فعلتم انتم الجدد اللذين تطلقون على انفسكم كلدان ( الكلداني الاصيل لستم انتم وهو متبرئ منكم )بعد 2003 في الوقت كنتم تنادون بالعربية قومية لكم وبالاحزاب العربية اسيادا لكم ولازلتم تتراكضون وراء الاحزاب العربية كقائمة بابليون الشيعية التي ستحصلون على  فتات الكعكة من قبل القوائم الكبيرة التي تقف خلف قائمة بابليون ولكننا لدينا احزاب قوية تدخل كل الانتخابات برأس مرفوع وباصوات جماهيرها وتضم الكلداني والسرياني والاشوري متساوون في المراكز والكل متعاونون وليسوا خائفين على من يحصل على الكعكة اولا .
أن تكون فردًا في جماعة الأسود .. خير لك من أن تكون قائدًا للنعاج
نحن الاشوريين والكلدان والسريان المعتدلين افراد في جماعة الاسود ولكنكم افراد في جماعة النعاج وهذا ابسط مثل للرد على ثقافتك سيد مايكل

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد آشور توني ASHUR TONY
بعد ان علمنا انكم دائماً على حق ونحن دائماً على باطل ، وانتم تمثلون الوحدة ونحن نمثل الأنقسام ، وانتم تمثلون العدالة ونحن نمثل الظلم ، وانتم لكم تاريخ ونحن بدون تاريخ ، وانتم السادة ونحن العبيد في بيوتكم ، اليوم عرفنا معلومة جديدة انكم تمثلون جماعة الأسود ونحن نمثل جماعة النعاج ، شكراً على المعلومة الجديدة ، وشكراً على الحوار الحضاري المثمر الذي تلتزمون به .
تحياتي
حبيب

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي انني لم اوجه كلامي لحضرتك وقد احترمت شخصيتك لكنني شاركت وموجها كلامي للسيد مايكل سيبي وقلة احترامه لنا وكلامه الجارح حيث يقول وهذا اقتباس من كلامه ب في: 18:58 07/01/2014
أرسلت بواسطة: Michael Cipi
إضافة اقتباس
أنا معـجـب بشيء واحـد :

عـفـية عـلى شيخ شاب ، ليست له عـشيرة كـبـيرة ، إستـطاع خلال أيام قـليلة أنْ يُـزعـزع الأرض تحـت أقـدام الكـثيرين ، و يـبثّ الرعـب في نـفـوسهم ويتـحـسَّـبون له ألف حـساب ، ولم يعـد بإمكانهم أن يتحـملوا حَـرّ المناخ ............ وهـذا الوضع بحـد ذاته هـو دعاية إنـتـخابـية لقائمة الشيخ ... فأرجـو المواصلة ...
أرسلت بواسطة: Michael Cipi
إضافة اقتباس
أخي حـبـيب

لم يعـد إسم ريان الكـلـداني ( الشيخ ) ..... هـو المخـيف فـقـط

وإنما اليوم صار إسمك مخـيفاً أيـضاً للـبعـض ، وربما غـداً ناصر أيضاً .... فـما العـمل ؟؟

إسعـفـونا ... ألله يسعـفـكم
وكان واجبا عليك اخ حبيب ان ترشد السيد مايكل وتنتقده على اسلوبه اولا قبل ان نتدخل لانه حول الموضوع الى تحدي وكاننا نعيش زمن صدام واصلا فاننا لن نصوت لقائمة بابليون فلا داعي ان تلصقوا قائمة بابليون بالاشوريين رجاءا ومباركة عليكم
سيد حبيب لنا حوار حضاري ولن نخرج منه مهما اختلفنا في الرأي ويُعـد الحوار بصفة عامة حاجة أصيلة وحيوية للإنسان تفرضها الطبيعة الاجتماعية ونظام الحياة القائم على المشاركة والانفتاح على الآخر لكننا في بعض المواضيع نجد البعض يهاجم تاريخنا واسمنا واحزابنا ويطلق على الاخرين ممن هم معتلدين بالمتأشوريين فهل برأيك نقف ساكتين امام هؤلاء اللذين ليس لديهم حوار بناء ام نجابههم بنفس اسلوبهم طبعا اننا لا نشاركهم مشاركاتهم هو الافضل لان الانسان يعرف قيمته واخلاقه ولكننا نرد على بعض الاشخاص وطريقة ردهم لو تكرروا كتابة نفس الاسلوب كما يفعلها السيد مايكل سيبي وعلى هذا الاساس كتبت بما يقاس بثقافته ومع ذلك فإن الحوار السياسي يعتبر من أهم وأخطر أنواع الحوار كونه يتم بين أبناء الشعب الواحد لكن يجب ان يكون حوارا حضاريا وشكرا

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الحبيب
لقد بادرت بمد يدك لحسن نيتك، بدعوتك لتوقيع عهد شرف بين قوائم الكوتا المسيحية بعدم اللجوء الى التسقيط السياسي، ولم يتجرأ من المعنيين  بالموضوع بالمداخلة للعمل بالمثل..وذلك لأن نياتهم معروفة مسبقا..وعوضا عن ذلك اطلقوا كورة زنابيرهم لتأجيج طرحك السليم ..
وعليه فستكون هذه المقالة بمثابة شهادة حق، بأنك تريد ان تخدم اطياف شعبنا بكل طيبة خاطر وبالاتفاق مع الاخرين ولكن الاخرين لايصرّفهم عقد الشرف هذا، ويريدون كل يغني على ليلاه..

فالمطلوب من ابناء شعبنا  ان يدرك جيدا من يريد صالحهم.. تقبل تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي حـبـيب

هاذي ماكـو أسهـل منها

خـلينا نسأل السيد  ASHUR TONY : ... هـل أنت من بـين أولـئك الـبعـض ؟؟

إذا أجـبتَ بـ ( نعـم ) ... أو   ( لا ) ........... سيكـون لي تعـليق عـليك ، مال أخ لأخـوه

بعـدين أخي آشـور خـلينا نـقـضي شـوية وقـت وياك إلى يوم الإنـتـخابات

غير متصل melham robert

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
  • الجنس: ذكر
  • شعبي وهويتي القومية الاشورية فوق كل شيء
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد التحية...

حقاً في بعض الاحيان اخجل ان اضيف تعليقاً او رداً على ما ينشر هنا وهناك ليس انتقاصاً منكم لا بل كوني صغير بالسن ولربما اقارن نفسي بعمر احفادكم لكن العلم والثقافة ليست بالاعمار..لكن احاول ان اخرج فيما داخلي من حزني لما وصلنا اليه في هذه المرحلة التي يمر بها شعبنا في العراق والشرق الاوسط عامة..

من خلال متابعتي للموضوع بأكمله ولاغلب الردود والتعليقات التي نشرها كتابنا الاعزاء حقاً اندهشت بالكثير منكم هناك الاغلبية من بينكم يؤيدون الفكرة لتوقيع ميثاق شرف، لربما تكتبون من عمق عاطفيتكم وحزنكم الشديد لما وصلنا اليه اليوم من انشقاقات وتكتلات في المطبخ السياسي، لكن اقولها وبلا خجل منكم...عار على اسرة واحدة توقع ميثاق شرف بين ابنائها وهم يأكلون ويشربون من وعاء واحد، حقاً اصبحنا مضحكة التاريخ برمته اما شعوب المنطقة ونحن نفتخر بتاريخنا وحظارتنا وارثنا الحظاري والعلم الذي قدمناه للعالم بأسره اليوم وصل بنا الحال ان نضع ورقة ميثاق شرف بيننا، وهذا اكبر دليل على ان شعبنا مصيره ليس بيده وقراراته ليست من حقه بل هي بيد بعض الاحزاب التي استعمرت علينا من خلال عمالتها وخيانتها لصالح شعوب المنطقة ولمصالحهم الشخصية.

روبرت ملحم
الولايات المتحدة - شيكاغو

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
نقولها للمرة الثانية أن الجدل كان بين الأخوة الكلدان أنفسهم بين رافض" ومؤيد لقضية الشيخ وقائمته الانتخابية , إلا إن واحدا" بل اثنان من السادة المعلقين آثروا وكالعادة لاستدراج الآشوريين إلى النقاش وعن طريق استفزازهم بالقصف المبطن لمشاعرهم  لإضفاء جو من  الندية والمنافسة ونوع من الإثارة...... يبدوا أن لديهم الكثير من وقت الفراغ !!!! ويحاولون تصريفه في قضايا جانبية لا تغني بل لا تلقى القبول لدى من يهمهم الأمر في الداخل العراقي .....  

غير متصل brd alqosh ashoretha

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي
كفى تهجما وتشهيرا لاناس لا تستطيع ان تكون مثلهم  ولا في احلامك فتقوم بقذفهم بمقالاتك وكتاباتك ايا ترى كم تحمل في قلبك الحقد الذي تكنه لهؤلاء الاشخاص ومتى ينتهي هذا الحقد لتستعمل قلمك في كتابة مواضيع لها فائدة للقارئ الكريم هل ستقضي عمرك تسير في هذا الطريق المظلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في ما يخص شيخك وسيدك ريان الكلداني اسألك  ياسيدي هل انت مرشح في قائمة بابليون برئاسة (السيد) الذي كان سببا في قتل وتهجير عدد من ابناء شعبنا ببغداد عندما كان منتميا الى تنظيمات جيش المهدي ومن خلالها ظهر على الساحة بصفة شيخ (شجاب الكلدان ع الشيخ ماعرف!!!!!!!!!!!!!) ليخوض الانتخابات البرلمانية على حساب كوتا شعبنا (حتى الخمس مقاعد شافوها هواية علينا الاخوان يريدون ياخذوها منا)، هنا اتسائل ما علاقة جيش المهدي الذين جندوا ريان الكلداني ليدخل الانتخابات بكوتا شعبنا، انا سأجيب لان مسرحيتكم واضحة وضوح الشمس ياسيدي يضحون بمقعد واحد ليحصلوا على خمسة مقاعد فيزيد عدد اعضائهم في البرلمان فعلى سبيل المثال بدل ان يحصلوا على 50 مقعد يخلقون قائمة موالية لهم ليصبح عدد مقاعدهم 54 مقعد (ابدال الواحد خمسه نعمه من العزيز).
من خلال كلامي يا سيدنا اسألك كونك من القومجيين الكلدان (الانقساميين ) كيف تقبل ان تكون مواليا لقائمة موالية لاناس خارج بيتك القومي الكلداني بهذه الحالة لن يكون قرارك مستقلا وستتبع قرارات وتوصيات السيد وتضرب مطاليب وحقوق شعبنا في الحايط.....

يا سيد حبيب بما انك كلداني وتنادي بالكلدانية لماذا لم ترشح بقوائم الاحزاب الكلدانية؟؟؟؟؟ ساجيب انا ايضا لان المسألة واضح للقراء الكرام.. لانك متاكد انه لن تحصل حتى على يدة كرسي في البرلمان وستقبل بالعمالة لجهة خارج بيتنا القومي فقط لتحصل على كراسي انت وقائمتك.. لذا اقول لك ولقائمتك ورئيسها كفى ضحكا على ذقون الناس ولتجلسوا في بيوتكم واعطوا الفرصة لمن هو قادرا على تلبية وتحقيق مطاليب شعبنا...
اما ما يخص القومية الكلدانية والاشورية اقول لك يا انقسامي (روح اقرا التاريخ زين وبعدين تعال اكتب مقالات انقسامية عنصرية بحته) لكنني لا الومك ولا الوم كل الذي مثلك شيوعيا وباع الشيوعية واصبح كلداني (شلون ماعرف) كما اقول لك  انا اعتز بمذهبي الكلداني وقوميتي الاشورية ولي الفخر كوني اشوري حفيد اشور بانيبال وشميرام وغيرهم من الملوك العظماء.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
إفـتـخـر بما تريـد ولا أحـد يمنـعـك ............. وألقـوش كـلـدانية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

إن الخطاب الإقصائي مهما تنوع واتخذ اشكالاً مختلفة فإنه يعتبر ممارسة فعلية للهدم ، وتصفية مقنعة للحسابات السياسية والأجتماعية ..
تحياتي
حبيب




انت اذا استعملت مجددا كلمة "الاقصائية" مرة اخرى وجعلتها محور ما تسميها بالمقالات فهذه ستكون عبارة عن كذبة لن يصدقها احد.

منذ عدة اشهر في الفترة الاخيرة وكل من يونادم كنا والمكتب التنفيذي واللجنة المركزية للحركة الاشورية يستعملون صيغة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري باستخدام دالة التعريف "ال" في ذكر كل تسمية.

وهنا ايضا اقتباس من يونادم كنا:

"ورأى النائب كنا تصويت مجلس النواب على قانون اللغات الرسمية بالمنجز الاهم وأعتراف رسمي بالحقوق القومية للشعب الكلداني السرياني الاشوري والتعدد الثقافي في العراق الجديد."

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=720132.0

لم يعد هناك اية صغية احتوائية او اقصاء للقوميات او التسميات الاخرى. انت تتكلم الان عن اشياء لم تعد موجودة.

والسبب في تغيير زوعا لسياسيتها هو ناتج بكل تاكيد بانها اذا ارادت ان تنجح فان عليها ان تسمح لكل شخص بان يعبر عن تسميته بنفسه.

سياستها السابقة لم تجد قبول والفترة الاخيرة اجبرتها ان تغيير سياستها.

لذلك لا تقم باعادة الحديث عن اشياء لم تعد موجودة, لم يعد هناك تعابير نفي للتسميات الاخرى او اي صيغة احتوائية.

لذلك فان كل شخص الان عليه ان يقدم بنفسه وليس ان يفكر بالصعود بالاكتفاء بانتقاد الغير.

السؤال الان هو : انت وكل ما كنت تستطيع ان تفعله هو الاكتفاء بالاشارة الى ان زوعا اقصائية وتنفي التسميات الاخرى الخ... عن ماذا ستتحدث الان؟ انت ببساطة لم تعد تملك اي شئ للكتابة.



غير متصل jan_jjo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقتبس من الاخ لسيان :

السيد يونادم كنا بالرغم من الانتقادات التي وجهت له الا انه سياسي بارع للغاية وذكي جدا وهو سياسي محنك لا يستطيع اي شخص ان ينفي ذلك , وهذا نراه حتى في كيفية تعامله مع الاحزاب العراقية . فهو سياسي بكل ما في الكلمة من معنى وسيعترف بقدرته السياسية حتى السياسين الدولين.

سيد لوسيان كثيرا ما اسمع هذه الجملة ولكن لحد الان لم افهمها ولم اجد سبب واحد يؤكدها بل على العكس  سوى بقائه في منصبه كسكرتير للحركة والسيطرة على رصيد الحركة بينما الاخرون منشغلون بالقومية  !!!

هل ان عمالته لنظام صدام ووشايته برفاق دربه تعبر عن تمكنه السياسي وحنكته ؟؟؟؟
ام انكاره لتاريخ الكنيسة الكلدانية وانتقاصه من اسمها ولاهوتها ؟؟؟
و هل عمالته لعدة انظمة مثل النظام الايراني والسوري والكردي والامريكي ؟؟
ام اقصائه لرفاق دربه ولكل من يخالفه الرأي من داخل حزبه الاقصائي بالاصل ؟؟؟
ام عمالته للنظام العراقي الحالي ويعتبر نفسه ذليلا له ويؤيد كل ما يقوم به حتى لو كان ضد مصلحة المسيحيين او ضد السلم الاهلي في البلد ؟؟؟
ام تغليب مصلحته ومصلحت المقربين منه والمؤيدين لسياسته على مصلحة رفاقه ومبادئ حزبه ؟؟؟
هل سمعته يوما يقول بان لديه خطة عمل او خارطة طريق لانقاذ المسيحيين من الظلم والاظطهاد ؟؟ ام تراه دائما يؤيد فريق متنازع على فريق اخر طمعا بجزء من الكعكة المسروقة من فم الفقراء وضحايا الارهاب والاجرام والذي اصبح السيد يونادم جزء منه باعتباره مؤيد لطرف من الاطراف المتقاتلة
هل تعتقد بانه لا يستطيع الباقيين ان يقوموا ما يقوم به هذا الشخص ولكن يحسبون بان تذيلهم الكامل والغير مشروط سيفرض عليهم يوما واقعا قد يكون ضد اهل بيتهم اذا اقتضت الضرورة ؟؟
يا اخي انا اجد بان هذا الشخص كشوكه في قلب المسيحيين وبالاثوريين بالذات وان بقائه يعني المزيد من التشرذم والعنصرية داخل البيت المسيحي العراقي
ملاحضة انا اايد بعض افكارك في ما يخص القوميين الكلدان في امريكا وعدم اتزانهم
وثانيا انا كنت احد اعظاء زوعا لمدة 3 اشهر لحد اكتشافي هذه الحقائق




غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقتبس من الاخ لسيان :

السيد يونادم كنا بالرغم من الانتقادات التي وجهت له الا انه سياسي بارع للغاية وذكي جدا وهو سياسي محنك لا يستطيع اي شخص ان ينفي ذلك , وهذا نراه حتى في كيفية تعامله مع الاحزاب العراقية . فهو سياسي بكل ما في الكلمة من معنى وسيعترف بقدرته السياسية حتى السياسين الدولين.

سيد لوسيان كثيرا ما اسمع هذه الجملة ولكن لحد الان لم افهمها ولم اجد سبب واحد يؤكدها بل على العكس  سوى بقائه في منصبه كسكرتير للحركة والسيطرة على رصيد الحركة بينما الاخرون منشغلون بالقومية  !!!
 




انا لم اكن اتحدث عن تحقيق منجزات او غيرها وانما على انه شديد الذكاء.

لو امتحنه احد لمعرفة نسبة  intelligence quotient, or IQ فانا متاكد بانه سيحصل على نسبة عالية. هذه كانت ملاحظة لي على اسلوبه وسياسته هو لنفسه من خلال مراقبة عدة اساليب يستعملها سواء مع احزاب ابناء شعبنا او على مستوى العراق.

نحن لا نعيش اليوم في زمن الديكتاتورية ومن يقول هذا فهو يبالغ, اذ بامكان قاعدة حزبه ان تغييره لو ارادت فليس هناك قبضة شبيه بوقت الديكتاتور صدام, ولكن السيد يونادم كنا استطاع ان يقنع اغلبية القوميين الاشوريين بان لا بديل له.

وهو استطاع ان يجعل عدة اشخاص مثل صاحب الشريط والاشخاص اللذين يكتبون في موقع كلدايا نت وابرشية في امريكا واشخاص في المنتدى بان يقضوا حياتهم في كتابة الالاف من المقالات يصرخون فيها من اجل ان يطلبوا منه ان يعترف بهم وهو وكما قال صاحب الشريط لم يفعل ذلك, ولم يقم بالرد على ائ شئ ولم يهتم بهم.

من قام بالتسقيط القومي للكلدانية هم اشخاص مثل صاحب الشريط وبشكل خاص موقع كلدايا نت , فهؤلاء نقلوا رسالة من خلال الالاف من مقالاتهم وافهموا الجميع:

- بان لن يكون هناك قومية كلدانية ما لم يعترف بها السيد يونادم كنا.

- واشاروا لمليون مرة على قدرة السيد يونادم كنا على اقصائهم وامتلاكه لهكذا قدرات

وصاحب الشريط يقول بانه من رغم من كتابته مئات من المقالات الا ان السيد يونادم كنا لم يحاول حتى قرائتها وهذا ما فعله مع موقع كلدايا نت.

مشكلة كل هؤلاء الان بعد  كل هذه السنوات الطويلة من كتاباتهم وهم يحاولون الحصول على اعتراف من السيد يونادم كنا بهم انهم الان بدون الحديث كما في السابق بان زوعا هي اقصائية الخ لن يمتلكوا اي شئ اخر يكتبون عنه. لان يونادم كنا رسم لهم طريق تعودوا عليه

انت تلاحظ بانهم لا يملكون شئ اخر وهذا يثبتونه في كل يوم.

وعلى مستوى العراق فان يونادم كنا هو مساوي لاي رئيس حزب عراقي اخر. وهم يتعاملون معهم كشخص مساوي لهم. ولكن رؤساء بقية الاحزاب يبدون مثل اشخاص يعملون كموظفين في دائرة البريد.

انا في بداية دخولي هذا المنبر كتبت لعدة مرات بانني لست بحاجة الى اي اعتراف من السيد كنا او من ائ شخص اخر بما اؤمن به انا وطلبت من الاخرين ان يفعلوا نفس الشئ, الا انهم رفضوا بشدة, والسبب هو انهم ان لم يركزا فقط على زوعا فليس لديهم ما يكتبون عنه.

كما قلت انا تحدثت عن ذكائه ولم اتحدث عن منجزات او شئ اخر

غير متصل مازن منصور

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو Brd Alqosh هذه لعبة قديمة تذكرني بايام ال Pall Talk في غرفة القوش يمد مثواثا في بداية 2004 كلما كان النقاش حول القومية الكلدانية او عن هوية القوش الكلدانية نشاهد ان الغرفة امتلات باسماء  مستعارة  تحمل اسم القوش ومن خلال كتاباتهم المزيفة للاستفزاز علئ مشاعر الاخرين فقط بدورنا كنا نطلب منهم للتفضل بالمكرفون للتكلم عن ارائهم صوتيا فقط للمعرفة ان كانوا حقا من اهل القوش الاصلاء فلم تكن لهم الجرئة للتكلم بالمكرفون لعدم كشف اسمهم المزور وبدوري المشرف العام لغرفة القوش كنت اضع الاسماء المزورة في سلة المشاغبين وهذا يحرمهم من دخول الغرفة باي اسما كان حتي لو غيرو اسمهم وبعد ايام كانت تصلني رسائل من البعض تقول يوجد خطا في الغرفة لان لااستطيع الدخول الى غرفة القوش فقد كنت اسئلهم عن الاسم الذي استخدموه للدخول فكانوا يزودوني باسمائهم الحقيقية التي ليس لها صلة  بالقوش نهائيا فيا برد القوش خليك من هل لعبة ترا كلش قديمة

استاذنا العزيز حبيب تومي المحترم  جهودك مشكورة بما تقدمه من التضحية لرفع شان الكلدان عاليا وارجو ان لاتنشغل بالك في هكذا امور ليست الا عرقلة مسيرتنا والنيل منها

تلميذك

مازن منصور
سان ديغغو -كالفورنيا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشـت إيـدك أخي مازن منـصور ، وأنا كـنتُ ألاحـظ هـذا الشيء

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز مايكل سيبي
تحية ومحبة
اشكرك على مرورك الدائم .
تقبل تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــــــــــــ
اخي العزيز مازن منصور
تحية ومحبة
اتمنى لك وللعائلة الكريمة كل الخير والسعادة في العام الميلادي الجديد ، وكل عام وانتم بألف خير .
لقد كان تشخيصك للعبة صائباً ، وفي الحقيقة هناك اشكالية في الموضوع ، فأولاً انا اخاطب الآخر بشفافية وأضع صورتي وعنواني البريدي وأسمي على المقال ، فيما الآخر المقنع لا سيما من يتخذ من هذا المنبر ، مكاناً للإساءة والتهكم ، فيدخل تحت اسم وربما تحت اسماء مستعارة ليصب ما جعبته من احقاد وكراهية ، وهو لا يتجرأ مقارعة الحجة بالحجة والفكرة بالفكرة فيلجأ الى اسلوب ملتو بعيداً عن الحوار الحضاري المعروفة قواعده ومتطلباته .
وأنا في الحقيقة اخي مازن منصور ، كنت بمنأى عن المخاطبة بواسطة Pall Talk لهذا السبب ، رغم الدعوات التي كانت توجه لي لحضور مثل تلك الحلقات ، فانا افصح عن اسمي وعن لقبي ، وهو يخاطبني من وراء الأكمة كما يقال .
اقدم لك شكري الجزيل على مرورك الجميل اخي الطيب مازن منصور
تحياتي
حبيب

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
ضحـكـتـني العـبارة :

مجيء المبشرين الكاثوليك للتبشير بالمذهب الكاثوليكي وتحولنا من نساطرة الى كلدان كاثوليك


خـطية وليام ويكـرام كان مظـلوماً

 http://en.wikipedia.org/wiki/William_Ainger_Wigram

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد brd alqosh ashoretha المحترم
لا ادري ما هو سبب تحاملك على ابناء قومك ، والدك الطيب صديقي وقد زرته في الأونة الأخيرة في القوش حينما كان في زيارته لها قادماً من استراليا مع والدتك الطيبة ، والوالد الطيب لم يذكر شيئاً عن انتمائه الآشوري ، مع احترامي للاشوريين فليس لنا اي تحفظ على اي شخص يعتبر نفسه آشوري فحرية الأنتماء مكفولة للجميع ، وأنت بالنسبة لك من حقك ان تجاهر بانتمائك العربي او الكوردي او الآشوري فهذا شأن يخصك ، لكن ليس من حقك ان تتهكم وتتهجم على غيرك الذين يفتخرون بقوميتهم الكلدانية .
بلغ تحياتي للوالدين في استراليا .
تحياتي
حبيب

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
بل وأخـوه كـلـداني قـح ، يعـتـز بكـلـدانيته عـنـدنا في أسـتـرالـيا

غير متصل Ninwaia08

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد سبي
غير واضح تعليقك حول ويكرام والرابط الموجود .. مالهدف منه ،، ارجو التوضيح
تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العـزيز

إللي ما يـلـﮔـفـها وهـيّة طايرة ، ما تـفـيـده

غير متصل Artham Shadda

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
  • الجنس: ذكر
  • ..the work of my hands..
    • AOL مسنجر - arthamshadda
    • ياهو مسنجر - arthamshadda
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز حبيب تومي المحترم
عرفت من احد الاصدقاء مؤخرا بان احدهم كتب ردا عليك باسم (برد القوش اشوريثا) وذذلك لكون اسمي على الفيس بوك قريبا من هذا الاسم وهو (برد القوش) فاكدت له بانني لم اكتب ولم اطلع على افتح الموضوع لحد الان، لذلك بادرت للدخول الى موقع عنكاوا بعد غياب اكثر من اسبوع، قرات رده واطلعت على ردك عليه وقولك بانك التقيت بوالديه القادمين من استراليا الى القوش بحيث شعرت وكانك تقصدني. انني اؤكد لك بانني لم اكتب بهذا الاسم ابدا وهذا ليس اسمي، والذي قال لك ان هذا اسمي فلا استطيع القول سوى انه قد (كذب)، كما واطلب من موقع عنكاوا ان يقول كلمته فيما اذا كان هذا اسمي ام اسم شخص اخر، كما ان ما يؤسف عليه ان تبني قناعتك على الشبهات، اما عن هوية القوش فامارس حريتي في ابداء الراي وباسمي الصريح (أرثم حنا شدا) واعبر عن قناعتي كشخص مستقل واقولها علنا ان  القوش اشورية مع احترامي للاراء المخالفة.
  مرة اخرى اؤكد لك بان هذا الاسم لا يعود لي ولم استخدمه ابدا وتقبل خالص تحياتي

ارثم حنا صادق شدا
Artham Hanna Shadda

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخوة المتحاورين وخصوصا المناضلين الكلدان ،،،
أرجو منكم أن لاتردوا على المنقبين ومجهولي الهوية بالمثل ،فهؤلاء لو كانوا شجعانا مثلنا  لما كانوا متخفين وخائفين من مواجهتنا ونحن نحمل اسماءا وصورا وعناوين صحيحة ونكتب بكل ثقة بالنفس لاننا واثقي الخطى ،،
لذا ياأخوتي المناضلين الكلدان ،(دعوا الموتى يدفنون موتاهم )..ولنتهيأ لامورنا الانتخابية ،فهناك ماينتظرنا من عمل وجهد كبير للفوز بثقة شعبنا وأصواته لبلوغ البرلمان العراقي القادم لاسترداد كامل حقوقه القومية المسلوبة .
تحياتي .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل brd alqosh ashoretha

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد التحية
في البداية ارجو من الاخوة في موقع عنكاوا كوم توضيح سبب حذف تعليقي السابق مع انه كان وفقا لشروط النشر في الموقع....

السيد حبيب تومي المحترم...
لماذا تخرج عن موضوع تعليقي ارجو منك عدم الخروج عن موضوع التعليق والتهجم باسلوب غير لائق...
اما عن القومية الاشورية اقول لك ياسيدي بان الاشورية ليست حزبا سياسيا او منتدى ثقافي او اجتماعي او ...الخ لاكون حرا في انتمائي لها  بل الاشورية قوميتي وقومية ابائي واجدادي والقومية يتوارثها الانسان من ابائه واجداده ولايستطيع اختيار قومية اخرى مثل الكوردية او العربية فلا يوجد انسان ينكر ابيه ويختار له ابا غيره فيما يستطيع على سبيل المثال تغيير مذهبه الكلداني الكاثوليكي الى الارثوذكسي لان الدين فكر والقومية ارث وانتماء....
ياسيد حبيب نعود للموضوع الرئيسي لتعليقي الاول الذي ترفض التعليق عليه وتوضيحه واقول لك كوني مواطن عراقي اصيل وانت مرشح في قائمة بابليون برأسة الشيخ ريان الكلداني اسألك للمرة الثالثة ما الرابط الذي كان يربط الشيخ ريان الكلداني قبل سنوات بمليشيات جيش المهدي  وماعلاقته الان بالصدريين (جماعة السيد مقتدى) او بالاحرى ماعلاقة قائمتكم بالصدريين وكيف تقبل ان تكون مواليا لجهة خارج بيتنا القومي خاصة وانت تنادي بالحقوق القومية المشروعة؟.
وعن اسمbrd alqosh ashoretha اقول لك انني حر في اختيار اسم انشر فيه تعاليقي..... انا انشر الحقيقة والظاهر الحقيقة لا تعجبك ولا ترضيك ارجو منك ترك اسمي والاجابة عن الاسئلة لانك ان عرفت اسمي وان لم تعرفه فالحقيقة ستظهر شئت ام ابيت...
كما اقول لك (على كولة السيد ارثم شدا) لاتبني قناعتك على الشبهات لانني لست السيد ارثم شدا حتى انني لا اعرفه شخصيا فقط اعرف اسمه لانه ابن بلدتي القوش...
واعتذر للسيد ارثم لاختياري الغير مقصود لاسم يشبه اسم صفحته الشخصية في الفيس بوك...


غير متصل brd alqosh ashoretha

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
ياسيد مايكل سيبي وانت شمدريك اخوية كلداني قح. ويعـتـز بكـلـدانيته عندكم في أسـتـرالـيا.... ارجو منك التأكد قبل التصريح بتصريحات انفرادية مبنية على اراء شخصية غير صحيحة.....
وعن العبارة التي ضحكتك اسألك وماعلاقة وليام ويكرام بتحولنا من نساطرة الى كلدان كاثوليك.


غير متصل brd alqosh ashoretha

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام موميكا _ بغديدا السريانية المحترم بما انك تغرد باسم السريان (منطي لنفسك صلاحيات الناطق الرسمي) وتصريحاتك الرنانة العنصرية المبنية على الانقسامية في وحدة شعبنا.... كيف ستتهيأ لامورك الانتخابية لتعمل بجهد كبير للفوز بثقة شعبنا واصواته لبلوغ البرلمان القادم لاسترداد كامل حقوقه القومية المسلوبة وانت في الاصل انقسامي تفرق بين ابناء شعبنا وتنادي بالقومية السريانية وبغديدا السريانية (مع خالص تقديري لبغديدا وكل ابناء شعبنا فيها) والبقية تحسبهم حالهم حال العرب والاكراد .... ياسيد وسام كفى عنصرية ومناطقية استخدم قلمك في لم شمل شعبنا وليس تفرقته.ِ
اما عن اسمي المستعار فكل انسان حر في اختيار اسم يناسبه ماذا يفرق عندك ان كتبت اسمي الاصلي او المستعار.... انت فعلا شجاع في نشر التعاليق العنصرية والمناطقية باسمك الصريح فانا عندما اسمع اسم وسام موميكا اتذكر الانقسام والعنصرية فالفرق بين اسم القوش اشوريثا ووسام موميكا كالاتي: الاول مدلوله تاريخي حضاري وتعاليق صاحبه بغض النظر عن هويته فهي لا تؤثر عليك بشيء ان عرفتها ام لا وتعاليقه منطقية واقعية وحدوية تنادي بوحدة صف شعبنا لمواجهة االظروف التي يمر بها.


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام موميكا _ بغديدا السريانية المحترم بما انك تغرد باسم السريان (منطي لنفسك صلاحيات الناطق الرسمي) وتصريحاتك الرنانة العنصرية المبنية على الانقسامية في وحدة شعبنا.... كيف ستتهيأ لامورك الانتخابية لتعمل بجهد كبير للفوز بثقة شعبنا واصواته لبلوغ البرلمان القادم لاسترداد كامل حقوقه القومية المسلوبة وانت في الاصل انقسامي تفرق بين ابناء شعبنا وتنادي بالقومية السريانية وبغديدا السريانية (مع خالص تقديري لبغديدا وكل ابناء شعبنا فيها) والبقية تحسبهم حالهم حال العرب والاكراد .... ياسيد وسام كفى عنصرية ومناطقية استخدم قلمك في لم شمل شعبنا وليس تفرقته.ِ
اما عن اسمي المستعار فكل انسان حر في اختيار اسم يناسبه ماذا يفرق عندك ان كتبت اسمي الاصلي او المستعار.... انت فعلا شجاع في نشر التعاليق العنصرية والمناطقية باسمك الصريح فانا عندما اسمع اسم وسام موميكا اتذكر الانقسام والعنصرية فالفرق بين اسم القوش اشوريثا ووسام موميكا كالاتي: الاول مدلوله تاريخي حضاري وتعاليق صاحبه بغض النظر عن هويته فهي لا تؤثر عليك بشيء ان عرفتها ام لا وتعاليقه منطقية واقعية وحدوية تنادي بوحدة صف شعبنا لمواجهة االظروف التي يمر بها.



عجبا عليك يابرد القوش الاشوري !!!!!!!!
كيف رتبت لذلك وأنا في حياتي لم اسمع ابن القوش الاصلي ينكر اصله القومي الكلداني ؟!!!!
اليست هذه الورقة التي تلعبها ايها الاشوري المتخفي برد القوش ،،هي لعبة مكشوفة وكنا نلعبها منذ أن كنا طلاب ابتدائية !!!!!

اهتم بشؤون شعبك الاثوري يابرد القوش المتخفي ولاتتدخل بشؤون السريان الاراميون وكذلك الكلدان ..وأيضا اقول لك أن كنت ابن القوش (يمت دكباري)مثلما تدعي !!فمن ماذا أنت خائف !!..وأنا عندي أقارب و أصدقاء من هذه البلدة الكلدانية  الحبيبة القوش ،أعرفهم بأنهم اسود ولايخافون أحد !لذلك أقول لك يا ابن القوش المتأشور فأمثالك لايشرف ابناء القوش الابطال الذين قارعوا البعث ونظامه .
وتحياتي لك ياابن القوش المتخفي !!!



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل brd alqosh ashoretha

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام موميكا انا اعتز وافتخر بمذهبي وكنيستي الكلدانية الكاثوليكية... الظاهر انك لم تقرأ في حياتك عن القوش وتاريخها الذي يثبت بانها بلدة تعود الى العصور الاشورية القديمة ومعظم عشائرها الذين هاجروا اليها من جبال حكاري ابان مذابح شعبنا اشوريين وكرسي كنيسة المشرق الاشورية كان مقره القوش لعدة قرون وبطاركته كانوا من القوش ارجو منك قراءة تاريخ القوش (ولو انت سرياني حسب رأيك العنصري القوش كلدانية وميصير تقرا شي عن الكلدان لانهم من السودان والسريان من اثيوبيا فأكيد كل واحد الة ثقافته وعاداته وتقاليده فكل واحد قومية بوحدة) والظاهر ان التسمية الاشورية تجرح مشاعرك لاسباب مجهولة  بحيث انك لاتستطيع ان تسمع اسم اشوري الا وان تهاجم بشكل غير لائق ومخالف لقوانين واصول النقاش وتؤيد الطرف المعادي حتى ان كان على خطأ (اتكلم في جميع المقالات التي تعلق عليها وليس عن مقال معين)... لذا اقول لك بان تعاليقي بموضوع التسمية وبالاخص (اسم القوش اشوريثا) مبنية على براهين تاريخية ليس مثل لعبتك  العنصرية التي لا يلعبها الا تلاميذ الابتدائية فيما بينهم والاختلاف فقط الموضوع فموضوعك عنصري بحت وموضوعهم طفولي عفوي.... كما انني اهتم وأناضل واضحي بنفسي لاجل قضية شعبي الكلداني السرياني الاثوري الذي تجمعه التسمية الاشورية شئت ام ابيت لان التاريخ يثبت ذلك...واقولها لك للمرة الثانية عندما تصبح الناطق الرسمي للكلدان والسريان الاراميين عندها تستطيع ان تمنعني من التدخل بشؤونهم اي شؤون شعبي.
واخيرا ياسيد وسام تعليقي على كلامك كان عن عنصريتك ومناطقيتك في جميع مواضيعك التي تنشر بجميع المواقع والقراء المتابعين شاهدين على ذلك، لماذا غيرت موضوع النقاش وبدأت تتكلم عن الكلدان والقوش والاشوريين؟؟؟؟؟ ان السبب واضح... لانك عنصري والعنصرية تجري في عروقك هذا ما استنتجته من كتاباتك....
ارجو ان لا تغضب من كلامي لانني اقول الحقيقة.....
تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
إخي وسام : صدقـتَ !!

إسمح لي بإضافة ، إن الخـوف لا يعـني أن أذهـب إلى الغاية أعـزلاً و أواجه بكـل عـناد وعـنـجـهـية نمراً مثلاً أو أسـداً فـهـذه لا تسمى رجـولة بل إنـتـحاراً دون هـدف ...... إلاّ أن الرجـولة تعـني أشياءاً أخـرى ليس أحـد بحاجة إلى سـردها هـنا .... ولكـنـنا تعـلـَّـمنا من آبائـنا وأجـدادنا الألـقـوشـيّـين رجال الـدين وعـلمانيّـين أن إبن ألقـوش لا يخاف ! لا يخاف من المواجهة الشريفة ، لا يخاف من المواجهة المتوازنة ، لا يخاف من الـتـضحـية (( 1933 من أجـل إخـوتـنا الآثـوريّـين !!!!! )) بل لا يخاف من الخـوف ، والـدليل هـو : إن أغـلب بـيوتات ألـقـوش إلى حـد الثمانينات لم يكـن لها سياج ، والقـديمة منها لا تـزال بلا سياج حـتى اليوم ..... وأن سُـلــَّـم الصعـود ( الـدرج ) إلى السطح يـبـدأ من الزقاق نـفـسه من خارج الـدار  ............ والقـصد من كـل ذلك هـو أنَّ الألقـوشي لا يخاف من أن يكـتب إسمه الصريح مع صورته ... فالمرحـوم توما توماس كـمثال ، لم يناضل بالخـفاء ولم يُـخفِ إسمه ولا صورته ولا عائـلته وهـو مطـلوب عـنـد السلطات ...........

أما إذا كان هـناك ألقـوشـي يُـخـفِ إسمه اليوم عـنـد الكـتابة في الإنـتـرنيت ولا يتـجـرّأ أن يُـظهـر صورته ، فإنه يحـكم عـلى نـفـسه بنـفـسه .

وكـلـنا يمكـنـنا أن نكـتب بأسماء مستعارة ما يحـلـو لـنا ولا أحـد يعـرفـنا .

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي

brd alqosh ashoretha

    الاقتباس
ياسيد مايكل سيبي وانت شمدريك اخوية كلداني قح . ويعـتـز بكـلـدانيته عندكم في أسـتـرالـيا.... ارجو منك التأكد قبل التصريح بتصريحات انفرادية مبنية على اراء شخصية غير صحيحة.....




جـوابي :
أولاً مَن أنـتَ ؟؟ لكي نـعـرف مَن هـو أخـوك َ ... فـقـد تـكـون أنـتَ في طـور ونحـن في طـور آخـر ..ثم ستـتـلـقى الإجابة الواضحة عـلى سـؤالكَ !!

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا ميوقرا ارثم حنا شدا
تحية ومحبة
اجل التقيت بالوالد حنا في القوش ، وأنا شخصياً ارتبط بعلاقات طيبة مع كثير من آل شدّا ومنهم المرحوم حبيب ( حبو) شداً وصديقي العزيز حميد شدّا في اميركا وصباح شدا في القوش وورمز شدا والمرحوم يوسب داود شدا وغيرهم ، كما اني ارتبط بعلاقات طيبة مع خالك الصديق نوئيل شكوانا ابو عادل ، حيث تجشم عناء مراجعة كتابي : ( القوش دراسة انثروببولوجية اجتماعية ثقافية) ،بالأشتراك مع الأستاذ بنيامين حداد وذلك قبل طبعه عام 2003 ولا ادري حالياً ما هي اخباره ؟
 عموماً ميوقرا ارثم اشكرك على رسالتك ، ولكن بالنسبة الى اشورية القوش ، فانا اتفق معك بأن القوش كانت آشورية قبل حوالي 2700 سنة في زمن الدولة الآشورية ، وكذلك كانت موصل آشورية وأربيل آشورية وشرقاط كانت العاصمة المقدسة للاشوريين ودهوك آشورية وتلعفر آشورية ، وسنجار آشورية .. الخ
لكن اليوم بعد حوالي 27 قرن من السنين ، فإن القوش كلدانية ، وهذا واضح من الرحالة الذين مروا عليها في القرون الخوالي ، والموصل عربية ، وشرقاط عربية ، وأربيل كوردية ودهوك كردية وتلعفر تركمانية وسنجار أيزيدية ، وفي سهل نينوى اليوم خمس قرى آشورية وهي عمبقري وشرفية وبيروسافا وداشقتان وماكنان . وإنك حر في اعتقادك وجعل كل هذه المدن اشورية ، لأنها في زمن الدولة الآشورية (كانت) آشورية . وكل إنسان حر في تفكيره ، لكن عليه ان يحترم آراء ومعتقدات الناس الآخرين .
تقبل تحياتي
حبيب  

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية قومية خالصة الى كل من يشعر ويؤمن اننا واحد باسماء ثلاثة
شئ يحيرني جدا!!! وهو انشغال مرشحين من قائمة بابليون بالرد على كل شئ يكتب على موضوع، ربما السيد حبيب تومي يرد لانه صاحب الموضوع، اما السيد وسام السرياني الارامي اصبح مدافعا للطرح الانقسامي من اخوته الكلدان ومعاد لاخوته الاشوريين.. اما كان الاجدر بالاخ وسام مثلا المشاركة والمساهمة في افتتاح منتدى او نادي السريان في بعشيقة وبحزاني للشعب السرياني؟؟؟؟ الذي حضره رجال الدين والمثقفين والعامة لان الافتتاح كان بدعوة عامة للجميع.. فكيف وهو ممثل السريان للانتخابات القائمة.. اتمنى انه كان حاضرا..
اما طرح السيد حبيب وتعداده مدنا وقرى انها كانت اشورية تاريخيا وتحولت الان الى اخرى بحسب تعداد سكانها.. كدهوك او نوهدرا.. هل اصبحت كردية لان الاكراد فعلا هاجروا وقدموا اليها؟ وزيادتهم السكانية اكثر من كثير من زيادة ابناء شعبنا مع هجرة الكثيرين منها الى المهجر!!!
فهل تعني بهذا يا سيد حبيب ان الكلدان قدموا الى القوش ومن اين قدموا؟ وفي اي عام بدأت هجرتهم ومجيئهم الى القوش..؟؟
فهل تقصد مثلا منذ رسامة البطريرك الاول لكنيسة المشرق بديلا للتوارث في البطريركية  في كنيسة المشرق وتمت تسميتهم بالكنيسة الكلدانية لتفرقتهم عن كنيسة المشرقية التي سميت بالنسطورية (في اغلب الاحيان، وباعتقادي تسميتها النسطورية كان خطأ لانها اقدم من نسطورس وقدومه اليها)؟؟ ففعلا ان القوش (يما دمثواثا) وهي كذلك لانها تعتبر الام للقرى التي تحيطها والتي عددت البعض منها، وهي (يما د اومتا) ان سميتها انا اشورية وانت تسميها كلدانية وبلغة واحدة  السورث (السريانية)!!!!
نامل من كافة ابناء امتنا عامة ومن مرشحينا الاهتمام والعمل وحتى الكتابة الى ما يوحدنا ويقوينا, وخاصة من المرشحين لتمثيل هذا الشعب الاصيل، لان ابطال الانترنت المعروفين على وعددهم اقل من عدد اصابع اليدين سوف لايفيدونهم بقدر ما يضرونهم من ناحية التصويت!!
الا اذا.. كان الامل في الفوز بالمنصب باصوات غريبة ومن خارج ابناء شعبنا.. كما فعلها السابقون.. لذا كما يقال بالعامية نفس الطاسة ونفس الحمام... شعبنا هو الخاسر حتى بفوز المرشحين الجدد بهذه الطريقة.. وسوف يظل نزيف الهجرة.. والمعاناة وسوف تستمر نفس السلبيات، بل ستزداد لانه في حال فوز مرشحينا الجدد ستتهمنا الطائفة المسيطرة على الموصل وضواحيها اننا اصبحنا صدريين اكثر من الصدريين انفسهم.ز
الرب يستر!!!
نوئيل من نوهدرا

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نويل يوانيس المحترم
تحية ومحبة
نحن نقول نحن شعب مسيحي واحد إن كنا كلدان ام سريان ام آشوريين ،فإن الإرهاب يطالنا دون تمييز او تفرقة ، لكن في المسألة القومية يا اخي نوئيل تصبح على هذه الشاكلة :
الآشوري يقول انا قوميتي آشورية فتكون النتيجة انه وحدوي .
 الكلداني يقول قوميتي كلدانية فتكون النتيجة انه انقسامي فهو يقسمنا الى ثلاث قوميات .
 السرياني يقول قوميتي سريانية ، فتكون النتيجة انه انقسامي ايضاً ، لأنه قسمنا الى ثلاث قوميات . فلماذا تسكتون عن الحالة الأولى وتهاجمون الحالة الثانية والثالثة ، ماذا عن حقوق الأنسان ، اليس من حق اي انسان ان يجاهر بانتمائه القومي والديني والمذهبي ؟ لماذا تلصقون التهمة بالكلداني والسرياني وتسكتون عن الآشوري . هذا هو الحق الذي ندافع عنه ، وأنتم تلصقون بمن ينادي بحقه تهمة الأنقسامي والأنفصالي والخائن والى آخره .
اما المعاداة للاخوة الآشوريين فهذا ايضاً زعم باطل لا اساس له من الصحة ، نحن ضد الفكر الآشوري الإقصائي ، وضد الفكر العروبي الإقصائي ، وضد اي فكر إقصائي بحق الآخر ، نحن بشر ، لا يوجد قوم اسمى واعلى درجة من الأقوام الأخرى ، لا يوجد شعب الله المختار ، ولا خير امة اخرجت للناس ، نحن بشر خلقنا الله جميعاً فأنا لست افضل منك ،وانت لست افضل مني .
تقبل تحياتي
حبيب

غير متصل مازن منصور

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء المتحاورين
ارجو الكف عن الردود الئ المدعو brd alqush المزور الذي ليس له اية صلة بالقوش سوئ الاسائة والاستفزاز بابنائها وكما قالها الاخ مايكل سيبي ابن القوش البار الحقيقي لايخاف ان ينشر اسمه مهما اختلفت الاراء والافكار في البيت الواحد هكذا علمنا ابائنا واجدادنا في القوش
يبدو لي انك تدعي بانك ابن القوش ولكن لم تتعلم من ابائك واجدادك الشجاعة لهذا انصحك لقضاء بعض الوقت في القوش قبل ان تحمل اسمها لتتعلم معنى الشجاعة منها مع احترامي لشخصيتك

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والسيد حبيب المحترم
اولا وهو الاهم شكرا على اجابتك الهادئة وليس كما يفعل البعض القليل
ثانيا تفاديت الاجابة على معظم تساؤلاتي وهي تساؤلات معظم العامة والمثقفين..
ولكي لا انتظر الاجابة على معظم التساؤلات هنا السؤال الاهم.. هل انت شخصيا تؤمن بوحدانيتنا كشعب واحد او تؤمن بثلاثة قوميات دعنا من اننا كلنا مسيحيين ففي العراق هناك الان عرب مسيحيين وكورد مسيحيين وارمن وهلم جرا... اما كقومية وشعب هل اننا واحد.. انا لست مع الاقصائي الاشوري والكلداني والسرياني ايضا.. انا مع الاشوري الذي يؤمن ان اسمائنا تعود لشعب اصيل واحد.. وكذلك مع السرياني اذا امن بذلك وكذلك الاخ الكلداني في حالة ايمانه بوحدانية هذا الشعب.. مع اعطاء الحرية كما اشرت انت اليها بانها حق انساني.. كل ليختار الاسم الذي يريده.. مع ايمانه ان لا يختلف مع الاخرين لغة تاريخا وعاداتا وارضا وهي اسس القومية... وحسب علمي ومعرفتي المتواضعة ليس هناك قوميتان يتكلمان نفس اللغة الاصيلة العرب يتكلمون العربية وبلهجات مختلفة.. كذلك الكورد والتوركمان.. لماذا نحن وحدنا ننقسم الى ثلاثة ونحمل نفس اللغة وباقي اسس القومية الواحدة..؟؟ هل هي الان للمصلحة الخاصة فقط؟
اذا كنا نؤمن بهذا الاساس فلنعمل على زرعه في قلوب الجميع وعقولهم ونبعد الحساسية المفرطة عن الموضوع.. ولنعمل قانونيا على تثبيته في الدستور العراقي ودستور الاقليم كي يكون العمل للحصول على الحقوق القومية.. ولامانع من النضال للحصول على الحقوق الدينية ايضا والكنسية.. لان النسبة العالية من ابناء شعبنا يسعون ويحلمون بالوحدة.. عندها نكون في موضع احترام من شركاء الوطن ولايدعوننا بالمسيحي فقط.. وهم يشيرون الى قومياتهم ونحن لا.. عندها سنضيع بين المؤمنين المسيحيين الذين اشرت اليهم الكورد والعرب والتوركمان.. ربما بعد سنين سيزاحموننا على الكوتا المسيحية في الانتخابات!!! فما المانع !! وخاصة اذا توقعنا عراق ديمقراطي حر سيشير اليهم مسيحيين حتى في هوية الاحوال المدنية!!! التي تشير وتثبت ديانة حاملها!!!
فوجود الكوتا القومية بالاسماء الثلاثة في قوانين الانتخابات سيكون مضمونا ولاينافسنا عليه احد من خارج هذه الاسماء الثلاثة.. وخاصة بعد تثبيت الاسماء الثلاثة ولتكن بين اقواس في الدستور لتعبر عن شعبنا الاصيل.. فليترشح من يريد كل واحد بالاسم الذي يريده ويؤمن به وليفز من يستحق ليعمل من اجل اقرار كافة حقوقنا كشعب اصيل على ارض بيث نهرين.. الكلداني والاشوري والسرياني سيعملون من اجل الجميع اذا امنوا انهم واحد!!!
واذا لم تكن مؤمنا بوحدانية الثلاثة في واحد.. امر اخر.. لا داعي للاجابة على التساؤلات التي تهم اكثر من 95% من ابناء شعبنا في الوطن والمهجر، عندها كل فصيل من الثلاثة فليعمل من اجل خصوصيته... ربما سيقتنع الشركاء يوما ما ونصبح مثل الارمن كل له مقعد!!! هذا اذا قرروا اننا ثلاث قوميات منفصلة وسيناقشون ويدرسون ان كان لنا الحق بكوتا منفصلة؟؟؟؟؟ مثل ما يكول المثل العام "بعد خراب البصرة"!!! او سيظلون على كوتا مسيحية وسوف يطلبون من الكنائس ترشيح مرشحيها وسينافسهم كل مسيحي عراقي!!!
وحتى القليل الموجود سيؤخذ منا!!! كما يقول الكتاب المقدس لاننا لم نؤمنه ونحفظه وتلك الطامة والخسارة الكبرى
شكرا اسف على الاطالة
تحياتي
نوئيل من نوهدرا