المحرر موضوع: الفارس لا يَـرمَح الحـرباءَ ... والصولجان لا يَمَس الجَّـرداءَ ــ شهامة المطران مار باوَي سـورو ــ  (زيارة 12237 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
الفارس لا يَـرمَح الحـرباءَ ... والصولجان لا يَمَس الجَّـرداءَ
ــ شهامة المطران مار باوَي سـورو ــ

بقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني ــ 15/1/2014
كان قـرار قـداسة ﭘاﭘا الـﭬاتيكان مار فـرانـسيس بتأريخ 11/1/2014 منعـشاً للجـميع بتعـيـين الأساقـفة الثلاثة : الأب سعـد سيروب ، الأب يوسف توما ، الأب حـبيب النوفـلي ... فألفَ تهـنـئة متمنين لهم التوفـيق في مواقعهم الكـنسية القـيادية الجـديـدة .
وفي ذات الـيـوم معهم صدر قـرار قـداسته بتعـيـين سيادة المطران باوَي سـورو الموقـر في كـنيستـنا الكـلـدانية .... ومطراناً للخـدمة الراعـوية في كـنيسة مار ﭘـطـرس الرسول في سان ديـيـﮔـو حـسب الـنص التالي :
Pope Francis assigned the titular see of Foraziana to Angelicum alumnus Bishop Mar Bawai Soro, in pastoral service in the Chaldean Eparchy of Saint Peter the Apostle of San Diego, CA, USA.
http://angelicumnewsletterblog.blogspot.com.au/2014/01/alumnus-assigned-titular-see-of.html
وفي أول مقابلة له عَـبر الهاتـف مع إذاعة صوت الكـلـدان / مشيـﮔان بهـذه المناسبة قال سيادته :
(( شكـراً لله الـذي نـظر إليّ وشملـني برحـمته .... وشمل الشعـب المؤمن لأنها قـضية وحـدة بـين شعـبنا المؤمن من الـطرفـين ، وسأعـمل كـل جـهـدي من أجـل هـذه الرسالة )) .
http://alqosh.net/topics_2014/1_jan/01132014/e0113/e01_13.htm
إن حـركة مار باوي التـصحـيحـية تستحـق تسليط الكـثير من ومضات الضوء عـليها وسنكـتـفي بـبعـضها ، فـقـد كانت له منـذ تسعـينات القـرن الماضي جهـودُه الحـثيثة والـتـوّاقة إلى لم شمل الإخـوة في كـنائـسـنا المشرقـية أملاً في الوحـدة التي يريـدها الرب يسوع لكـنها تـوقـفـتْ لأسباب خارجة عـن إرادته شخـصياً ، يعـرفها مَن يهمه الأمر ولسنا بصددها في هـذا المقال ... ثم بـدأتْ أفـكاره الوحـدوية تظهـر عـلى السطح بوضوح منـذ محاضرته الصريحة التي ألقاها في قاعة أمام جَـمع كـبـير من إخـوتـنا الآثـوريّـين في ولاية إلينـوي ــ 22 آب 2004 ــ وقال بالحـرف الـواحـد أنه كان يفـكـر فـيها منـذ 15 سـنة وحان الوقـت أنْ يصرّح بها ، وبسبـبها بـدأتْ سلسلة من التساؤلات والتحـقـيقات معه تمخـضتْ في نهاية المطاف عـن قـطع علاقـته بكـنيسته السابقة في عام 2006 لـيـبـدأ مشواراً جـديـداً أمام الملأ ( ومعه كـهنة ومؤمنين من كـنيسته السابقة ) يهـدف منها اللحاق بالكـنيسة الكـلـدانية التي كانت مدار تـفـكـيره ، إستمرَّ ثمان سـنوات من التـشـبّـث بالعـمل الـدؤوب والسير بخـطىً حـثيثة نحـو تحـقـيق وصية الرب المسيح ، وإستطاع أثـناءها الحـصول عـلى إعـتـراف الـﭬاتيكان به في الكـنيسة الكاثـوليكـية كـمطران ، فـكان ذلك نـصراً عـظيماً وبمثابة هـوية تعـريفـية وعـدم تعـرّض يحـملها معه وتـؤهـله للـدخـول منحـنياً أمام الرب المسيح ــ وبهامة مرفـوعة أمام عاديات الزمن ــ إلى عـتبة أكـبر كـنيسة في العالم ، كـنيسة مار ﭘـطرس الرسول في روما ...  ثم إستمر في شـق طريقه كأسـقـف نحـو هـدف الوحـدة السامي فـتـقـدَّم للإنـضمام إلى كـنيستـنا الكـلـدانية وحـصل عـلى قـبول شخـصي لطـلبه من السعـيـد الـذكـر نيافة الكاردينال مار عـمانوئيل دلي ــ مع موافـقة عـدد من المطارنة الأجلاّء ــ فـدعاه للحـضور إلى روما وإشـترك في حـفل تـنـصيـبه كاردينالاً فـكانت له هـناك مَشاهـد وذكـريات !!! .
كان قـد سـادَ ركـود بسبب عـدم إنعـقاد السنهادس الكـلـداني لسنـوات ... حـتى إلتأمَ وعـقـد في ــ آيار 2013 ــ ونوقِـشـتْ قـضيته وإنـتهـتْ بالركـون إلى قانون الكـنائس الشرقـية وبالتالي الموافـقة عـلى طـلبه رسمياً ، فـرُفع ملفه إلى روما التي تأخـرتْ في النـظر إلى ملفه بعـض الوقـت ، أما من جانبه فـقـد فاق صبرُه صبرَ أيوب ، فإنـتـظـر مؤمناً بعـدالة الله حـتى تـكـلـلتْ بصدور القـرار المشار إليه من قـداسة ﭘاﭘا الـﭬاتيكان فأصبح الـيوم عـضواً في سنهادس كـنيستـنا الكـلـدانية يتمتع بكافة صلاحـيات المطارنة الكـلـدان الأجلاء الآخـرين 100% ، فـشكـراً للرب .
لقـد كانت مسيرته شاقة ، واجَه خلالها مصاعـبَ جَـمة ومعـرقـلات كـثيرة من أطراف عـدة ، وما أنْ كان يتجاوز إحـداها حـتى توضع أمامه الأخـرى فـيتغـلب عـليها لـتعـيقه ثالثة غـير متوقعة فـيعالجها ... فـتأتي الرابعة وهـكـذا .....  وليس أمراً خافـياً ، فـقـد كان لسيادة المطران سـرهـد جـمو المحـترم مواقـف مشرفة ودَور يُـثـنى عـليه في فـتح باب كـنيسة مار ﭘـطرس الرسول / سان ديـيـﮔـو أمامه ومعاملته كأخ مساو له ، وصديق وزميل ومطران في مسانـدته ودعـمه له عـلى أكـثر من صعـيـد بالإضافة إلى الـدعم المعـنوي من مطارنة كـلـدان آخـرين .
أما من جانبنا فـقـد تعـرفـنا عـلى سيادته وجهاً لوجه عـنـد زيارته لجـميعـيتـنا الكـلـدانية الأسترالية يوم 5/5/2006 وفي حـينها قال لـنا مقـوله الصادقة :
أنا مستمـرٌّ وَ باق في دعـوتي المخـلصة مِنْ أجل الـتوحـيد حـتى بعـد هـذه الحـياة الفانية ، حـينما سأواجهُ ربي في السماء ، سأصلـّي وأطـلب منه أن يـوحـدَ كـنيستـنا وَأمتـنا .......
ثم حـضرنا أمسية تـكـريمية لـتوديعه بتأريخ 8/5/2006 حـين حـدَّثـنا بلغة العـبد المتضرّع إلى ربـّه وعـرضَ ( ميزان العـدل لمن ينشد العـدالة ) وأتـذكـر وهـو يخاطب الحـضور قال ــ الصديق وقـت الضيق ــ ! وفي تلك الأمسية https://www.youtube.com/watch?v=dtPokUMbkNY قـرأتُ قـصيـدة تـناسب الحـدث ، صفـق لها الحـضور مرات عـديـدة ، وبعـدها بـدأتُ أكـتب مقالات مؤازرة له إبتـداءاً من تأرخ 8/6/2006 : ( مار باوي سورو  الرجُـل الرجُـل ) حـتى تأريخ 19/9/2013 حـين نشرتُ المقال : مار باوي سـورو المطران ، قـضية في أروقة الـﭬاتيكان ( عـودة إلى الحـق الـمُـنـتـظــَـر من زمان ) فـتجاوز عـددها الخـمسين مقالاً قـبل صدور موافـقة قـداسة الـﭘاﭘا . 
حـين تـوالتْ السنون والأيام ، شارك سيادته في مؤتمر الـنهـضة الكـلـدانية المنعـقـد في سان ديـيـﮔـو / نهاية شباط 2011 ... والمؤتمر القـومي الكـلـداني العام المنعـقـد في ولاية مشـيـﮔان الأميركـية آيار 2013 ... والـذي إفـتـتحه سيادة المطران إبراهـيم إبراهـيم الكـلي الوقار ، فألقى سـيادة المطران باوي سورو الكـلي الهـيـبة كـلمته هـزتْ مشاعـر الحـضور ، بل حـين إعـتـلى المنـصة وقـفـوا له جـميعاً مصفـقـين ومهـلهـلين ، ثم كان حـضرة الأب نوئيل المحـتـرم ممثلاً لسيادة المطران سرهـد جـمو الموقـر فـقـرأ كـلمته الرائعة بالإضافة إلى وفـد من الناشطـين الكـلـدان في سان ديـيـﮔـو ، وكـنا قـد تطـرقـنا في إحـدى جـلسات المؤتمر الـداخـلـية إلى موضوع المطران مار باوَي لأجـل مسانـدته والكـتابة بإسم المؤتمر إلى غـبطة الـﭘاطريرك مار لويس ساكـو بشأن قـضيته ... ولم يعـتـرض أحـد من 76 مؤتمرٍ إلاّ (( واحـد فـقـط )) بحـجة فاهـية قائلاً : هـذا شأن رجال الـدين وليس شأنـنا نحـن العـلمانيّـين ! فـعالجـته بقـولي :
حـين إجـتمع بعـض من أساقـفـتـنا وكـهـنـتـنا لـتـقـرير مصير كـنيستـنا في عام 1552 لم يكـن الإكـليروس يقـررون الأمر لـوحـدهم وإنما معهم جـمع غـفـير من المؤمنين كان لهم وزنهم وتأثيرهم !! 
في الحـقـيقة ، ما كان مهماً لي أنْ أذكـر هـذه الفـقـرة ، لولا هـذا الـ (( واحـد فـقـط ))  يأتينا الـيوم برداءٍ ــ مِن لا ﭼارة ــ فـيمتـدح مار باوي !! بعـد أن تلاشى سـرابُه ، بل خاب حـلمه المأجـور ،....... سـبحان مغـير الأحـوال ، ومع ذلك لا يسعـنا إلاّ أنْ نـقـول له : شكـراً .... وعـفا الله عـما سـلف ، نيابة عـن المطران مار باوَي الجـليل ، وما خـسرانين خـسارة .

وهـنا لا أريـد الـتـدخـل في شأن ليس شأني لولا أن البعـض يشـوّهـون حـقائق لا يمتـون إليها بصِلة ولا تخـصهم ! يتـلوَّنون وفـقاً لتغـيّرات المناخ فـيُخـفـون حـقـيقـتهم للتمويه عـلى الأبرياء ، فـفي مقالي الأخـير http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=700800.0 (( مار باوي سـورو المطران ، قـضية في أروقة الـﭬاتيكان )) المشار إليه في أعلاه يظهر في مَتـنه ، بل ويتـضح من عـنوانه أنّ القـضية لم تعـد في تلك الصالة أو ذلك الـديوان ولا في أيِّ مكان  أو عـنـد إنسان !! بل أمستْ داخـل أروقة الـﭬاتـيكان ، والحـمد لله فإنه مع الصابرين ... وفـرِجَـتْ وصار سيادة المطران باوي لؤلؤة في عـقـد كـنيستـنا ولم يعـد هـناك شيء إسمه ــ قـضية مار باوي ــ .
نـتـمنى لسيادته حـياة روحـية بملء الروح الـقـدس ودوام الصحة وغـزارة الحـكمة والـتـوفـيق في مهامّه المستـقـبلية ، وهـو عـضو في السنهادس الكـلـداني بفـخـر وإعـتـزاز .... والـبقـية تأتي ، وقـلوبنا معه أينما يكـون .




غير متصل sargon83

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سبي (الفكاهي)
انها المسألة الوحيدة التي اتفق معك عليها وهي قبول المطران مار باوي سورو في الكنيسة الكلدانية لان المطران مار باوي معروف بأنتمائه القومي الاشوري وروحه القومية الاشورية كما ان القاصي والداني يعرف شخصه الكريم من الناحية الثقافية والأخلاقية وأدائه المتميز في عمله وإخلاصه الى القضية الاشورية بمنضوره العميق.
لكي أكون صريح معك مع فائق احترامي وتقديري الى كل أساقفة الكنيسة الكلدانية لا يوجد مطران في الكنيسة الكلدانية بثقافة المطران مار باوي ما عدا البطريرك لويس ساكو المحترم.
يعني احتمال كبير يكون في يوم من الأيام المطران مار باوي بطريرك للكنيسة الكلدانية لانه معترف به رسميا بأنه من احد المطارنة في الكنيسة الكلدانية، من صميم قلبي احترم البطريرك مار لويس ساكو لكن لنفترض ان البطريرك لويس ساكو قدم استقالته من هذا المنصب وتم انتخاب مار باوي سورو بطريرك الكنيسة الكلدانية واسمه ( اشور سورو) ماذا سوف يكون رأيك سيد سبي؟ هل تقبل ان يكون رئيس الكنيسة الكلدانية بطريرك اسمه اشور؟ تعرف ماذا تعني كلمة اشور؟ اشور الذي تعاديه حتى في منامك.
سيد سبي الفكاهي انها فرحة اكثر مما تتصور في قلب كل آشوري قومي من ابناء كنيسة المشرق الاشورية ان يكون المطران مار باوي سورو من احد المطارنة في الكنيسة الكلدانية يكفي اسمه اشور دليل على اننا ابناء شعب واحد وان كان لدينا كنائس كثيرة بأسماء مختلفة.

غير متصل alreikany

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 100
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى مايكل سبي
اطرح عليك سؤالين ، أرجو الجواب .
( انا مستمر و باق في دعوتي المخلصة من اجل التوحيد حتى بعد هذه الحياة الفانية حينما سأواجه ربي في السماء سأصلي واطلب منه ان يوحد كنيستنا وامتنا) (مقتبس).
1- سؤالي يا شاطر هل صدقت هذه الكذبة يكون مستمر حتى بعد الحياة الفانية حين يواجه ربه سيصلي ويطلب ان يوحد كنيسته وأمته ؟ هل الأمة الواحدة منشقة حتى تتوحد وما هو اسم أمته هل هي أمة كلدانية ام أمة اشورية !! وكيف يصلي ويطلب بعد مماته  ؟ أليس هذا افتراء ؟ ام أنكم تصدقون كل كلمة تسمعونها ؟
2- الكردينال مار عمانوئيل قد قبله في الكنيسة منذ طلبه الاول ، اذا لماذا هذه الحفلة ؟ وهل دخول الكنيسة لأي مسيحي يتطلب القبول ؟
مبروك علليكم اشور سورو مواطنا ام مطرانا ، انه آشوري واسمه اشور وانت و جماعتك تسمون اشور بالصنم،  فكيف يكون الصنم سيدكم؟ لان أكيد سوف تنادوه كما تنادون المطارنة الآخرين ب( سيدنا ).

دشتو ادم الريكاني
شاعر آشوري / كندا .

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليس لدي اي مشكلة مع إخوتي الأثوريون .....احبهم وأحترمهم
واليوم أحبهم أكثر كون المطران الرائع مار باوي سورو إسمه الحقيقي أشور
وعلى رأسي كل أخوتي الأشوريين وفي مقدمتهم الأسقف الكلداني مار باوي سورو
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1916
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيادة المطران باوي سورو اتخذ قراره وتمت محاكمته من قبل كنيسته الأولى وانهت المحاكم الأمريكية القضية المرفوعة ضده وأخيرا قبل بشكل رسمي في الكنيسة الكلدانية وانتهى الأمر .ان تكرار اقحام اسمه في كل شاردة وواردة ومن قبل عدد من الكتاب وتعريضه لهذا الكم الكبير من الردود المنفعلة من قبل البعض هو اساءة الى شخصه وقد أشرت الى هذه النقطة في أكثر من مناسبة. اذا كان قد اخطأ فله رب يحاسبه وان فعل خيرا  فله جزاءه.  من نحن لنعيد محاكمته كل يوم؟.

تحياتي



غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ميشو
عندما اقول انك تهلوس تزعل مني كيف تقول ان على رأسك كل الاشوريين وفي مقدمتهم الاسقف (الكلداني )مار باوي سورو ...

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
المحترم عبدالاحد سليمان بولص
بارك الله فيك على كلامك الرائع هذا
تقبل احترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4659
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
من المفرح ان نجد ان الذين يتركون الكنيسة الاشورية يلجؤون الى كنيستهم الاخت الكنيسة الكلدانية
وكذلك الامر بالنسبة للذين يخرجون لاي سبب الكنيسة الكلدانية يلجؤون لا الكنيسة الاخت الاشورية
هذا مدعاة فخر  واعتزاز
ليثبت اننا من اصل واحد
في كل شئ
يقول الرب
لا تدينوا لكي لا تدانوا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكلام المنـطقي لا يمكـن الردّ عـليه ، مثل كـتابة الإخـوة :

زيـد ، عـبد الأحـد سليمان ، أبو سنحاريـب ،

أما سـركـوز ... و   مركـوز ... مركاني ... و  سـسـكاني  ... لم أجـد في كـتابتهما ما يستحـق الرد عـليه

ولكـن إذا أعادوا الكـتابة ، سأرد عـليهما

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي

بيان من البطـريركـية حـول قـبول الأسقـف باوي

http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/5555.html


16/1/2014
 
نرجو من جميع الكـتاب الذين يعـدون أنفسهم مؤمنين وابناء الكـنيسة ان يكـفّـوا عن التطبـيل والتزمير والتجـريح . المطران باواي تم قـبوله أسقـفاً في الكـنيسة الكـلدانية بحسب القوانين المرعـية . والبطريركـية الكـلدانية قـد أعـلمتْ رئاسة كـنيسة المشرق الآشورية الموقـرة بذلك ، وموقـفها كان مشرفاً جـداً ومسكـونياً . نحن حريصون على إستمرار علاقـتـنا الأخوية ومواصلة سعـينا في التـقارب والوحـدة.  فـنرجـو من الجـميع إحـترام الكـنيسة وعـدم زرع الفـتـنة . من يحب المسيح وكـنيسته يصلّي ويعـمل من أجل التقارب والوحدة .


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 768
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ مايكل سبي المحترم...............

لا ترد عليهم هولاء ادناه...............

سـركـوز ... و   مركـوز ... مركاني ... و  سـسـكاني  ...

 الرابط ادناه هو الرد الصحيح عليهم..................


https://www.facebook.com/chaldean.renaissance.5
Abo   Rany

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـدنان عـيسى

إن الـنزول إلى الميـدان الأخـوي ليس سهلاً

عـلى قـدر أهـل العـزم تأتي العـزائم ..............

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
عدنان العيساوي  المقولة التاريخية تقول
الاشوري عندما يتكلم فالكل تقف لكي تتعلم
وعليك الوقوف لكل  ما يسرده الاشوريين لكي تتعلم وتحفظه داخل عقلك وضميرك للابد لان قضية اشور سورو لا تهمنا ان قبل في كنيسة الكلدان او في جماعة اخرى والمهم ان كنيستنا الاشورية نظفت كنائسنا من رجال غير مؤمنين واشورو سورو يعتبر من هؤلاء الرجال وبما انكم مسروريين بهذا الخبر فاننا مسرورين اكثر للاقتلاع جذور اشور سورو من كنيستنا الاشورية وله ماضي سئ لما قام به من افعال حتى الاسخريوطي لم يفعلها لانه قتل وشنق نفسه وهذا دليل على براءته اما اشور سورو فابدلا ان يقبل بقرارات كنيسته الام الاشورية استمر باافعاله المخزية واستعماله ابشع الطرق لاستيلاءه على ممتلكات الكنيسة الاشورية .والان يصيح في كل مكان ويبرئ نفسه لكي يخرج امام العالم بانه غير مذنب ولولا قرار الفاتيكان لكان اشور سورو ملقيا في احدى غرف المطرانية الكلدانية في كاليفورنيا واخيرا الاشوري عندما يتكلم فالكل تقف لكي تتعلم

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
تعـجـبني تعـليقات الــ alreikany  والــ  تـوني .. وغـداً الأصفـهاني .. ونخـتـمها بالشيخاني وأنتم جـميعـكم إخـواني

بس لا تـﮔــولون ما نريـد هـيـﭼـي أخــوّة !! عـلى كـيفـكم يا معَـودين

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
مايكل سبي افعل ما يحلولك لكن تذكر  مازلت تحكم  على الناس من خلال مظاهرهم و نسيت  أن هناك قلب و هناك عقل لذلك تذكر دائما هذه المقولة التاريخية
الاشوري عندما يتكلم تقفون انتم لكي تتعلمون

Assyria4ever

  • زائر

الشماس  Michael Cipi

عوضا عن ربط صورة الحرباء المخزية كان الاجدر بك تغير مقالتك وربط صورتك تلقي شعرا ترحيبيا للاسقف اشور سورو واقفا امام العلم الاشوري عام 2006 .  ماذا عن العلم الكلداني ، هل صمم بعد عام 2006 ؟

Assyria4ever

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنا من جانبي أحـتـرم إخـوتي الآثـوريّـين وأقـدر عَـلمَهم ، ولم أنـكـر يوماً إخـتـياراتهم ولا إسم قـوميتهم عـلى الإطلاق

ولهـذا تراني واقـفاً أمام العَـلم الأسـتـرالي والآثـوري .... وإذا دُعـيتُ يوماً إلى حـفل لإخـوتـنا الصابئة فـسأحـتـرمهم وأقـف بإجلال أمام  عَـلمهم أو رمـزهم أياً كان .... أنا ليست لي عـقـدة مع كـل الناس

وقـد قـلتُ في مقال سابق : لو أن عـشرة أشخاص في فـيرفـيـلـد / سـدني إتـفـقـوا فـيما بـينهم أن يسمون إسمهم ( مثلاً ) بيلوشتي فأنا سأحـتـرمهم وأحـترم إسمهم

هـل صار الآن واضحاً

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ مايكل
احدهم يقول : لكي أكون صريح معك مع فائق احترامي وتقديري الى كل أساقفة الكنيسة الكلدانية لا يوجد مطران في الكنيسة الكلدانية بثقافة المطران مار باوي ما عدا البطريرك لويس ساكو المحترم.
وجوابي ان كان كذلك فلماذا هجولتموه وحتى بعضكم اعتبره خائنا(حاشاه)..لذلك اردناه وقبلنا به عن فرح بالرغم من انه لنا مطارنة مثقفين مثله ومعظمهم يحملون شهاداة عليا وفي مجالات مختلفة.. ولكن مقارنتك هذه تنطبق مع مطارنة كنيستيكم الاثوريتين ومن لهم شهادة اولية في التعليم ... أليس كذلك؟

ولكن عجبي من الاخر وكأنه اصابه داء العظمة فليس له منطق غير قوله ان الاشوري عندما يتكلم  يجب ان نقف!!!  هذا ما كان يحصل ايام صدام عندما يتكلم يجب على الاخرين الوقوف.. نفس السيناريو يعاد علينا..غريبة

الاخوة الاعزاء: كانت فرحتنا بالمطران مار باوي سورو وعلى اعتبار انه بداية لمشوار الوحدة بين كنائسنا .. ولم نقل فهو ضد اخوتنا الاثوريين  وكما افتهمتوها.. الا من كان يريد ان لا تحصل هذه الوحدة التي ربما تؤثر على نظرتهم القومية.. والاّ لماذا؟..

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيزي عـبـد

أنا معـك في قـولك أن سيادة المطران باوي سـورو الجـليل ، إذا كان بهـذا المستـوى ( ونِـعـمَ المستـوى ) الأكاديمي والـثـقافي ، طيب يا إخـوان ، لماذا لم تـفـتـخـروا به وهـو يرسم خارطة الطريق نحـو الـوحـدة ، ليس الآن ولكـن منـذ الـتسعـينات ؟؟

من جانب آخـر يا أخي عـبـد ، ليش أنت مهـتم بمسألة الوقـوف أو الجـلوس ؟ أنا أقـف أمام أخي الآثـوري حـين يتـكـلم كي أسمع ماذا يقـول ، ثم أناقـشه !!! ما بـيها شيء ... إحـنا ما عـنـدنا مشكـلة أخي عـبـد ، فأنا أقـف مع السيريلانـكي والمـدغـشـقـري والبرازيلي والـفـرنسي ، أقـف أمام الجـميع ، أين المشكـلة ؟

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
قال اشور سورو في حفل استقباله في سان دياكو (  شكر الله اولا على النعمة التي احدقها اليه وانتماءه الى الكنيسة الكاثوليكية ورجوعه الى الحضن كنيسة الام )
لماذا لم ينطق بها عندما كان ضمن الكنيسة الاشورية ؟
ام ان خططته للاستحواذ على ممتلكات الكنيسة الاشورية لم تكن منتهية بعد ولم يكن هناك موعد وساعة الصفر ؟
اذا كانت خطة أ لم تنصح يااشور سورو فخطة ب ايضا سوف تفشل لان الكنيسة الاشورية اكبر منكم ولها استقلال في اتخاذ قراراتها ولن تسمح لكم حتى بالجلوس امام ابوابها
الاشوري عندما يتكلم تقفون انتم لكي تتعلمون

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
نعـم ، صـدقـتَ ، كـل واحـد حـر في الإخـتـيار والإنـتـماء ... ما بـيها شي

وإحـنا نـوكـف ونستمع ونـتـعـلم ونـناقـش ونـعـلــِّـم ، ما عـدنا مشكـلة

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم صدام... عفوا اشور .سنقف، انت تأمر!!!!  نفس الحطّة ونفس الطاسة

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 768
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

      ASHUR TONY  العبقراوي

انت لم تستطع أن تصدق ما سمعته فاخترعت كذبه مقنعه  وتخليت عن  نفسك  من اجل اشورك

نحن نقف احتراما لكل من يتكلم كلاما محترما يخدم فيه شعبه وكنيسته وقوميته ولكنك انت تقف ورأسك تحت قدميك حينما يلقونك عداءا لقوميتك

الكلدانيه الاصيله ومطرانك الجليل باوي سورو الذي رجع الى كنيسته الكلدانيه بكل احترام وتقدير ونحن نرحب بكل مطران وكاهن وانسان عادي ان

يرجع الى كنيسته ا لكلدانيه..............

فالكلداني عندما يتكلم فالكل تسمع باهتمام واحترام لانه يعبر عن اصالته وقوميته الكلدانيه................


Abo   Rany

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
أعـزائي

هـكـذا نـفـكـر نحـن الكـلـدان ، والحـمد لله ليس عـنـدنا شيء مخـفي إسـتـمعـوا ، وقارنـوا ، وإحـكـموا ، ونحـن نـقـبل بالحـكم :

http://www.youtube.com/watch?v=x3Q8nK0vAxk
[/size[/color]]

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 768
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                              Alreikany

ان ردي كان نقل خبر احتفاء كلدان سان ديكو        بمطرانهم الذي عاد الى احضان كنيسته الكلدانيه وبمعيته اللالاف من رعيته ممن رجعوا الى اصلهم وكنيستهم الكلدانيه ولم اتجاوز على اي احد ....
وردك يا محترم وتعرضك الى اسمي واسم ابي وخوف جدي من بدوايي  وانت لا تعرف جدي وابي فانهم يشرفونك ويشرفون من معك واذا كانت ثقافتك وعلمك تحكم على الناس من خلال اسماءهم   فانت جاهل نكره...............
والصوره هي صوره تفزعكم في منامكم والعلم هو العلم الكلداني  (اصل العراق )واصلك واجدادك  وان المطران باوي سورو يتشرف بهذا العلم ويرفعه بكل احترام وتقدير ولم ينكر اشوريته لانه اصلا هو كلداني اصيل رجع الى كنيسته وشعبه ورعيته الكلدانيه ولم ينكر اصله والمقوله المشهوره من نكر اصله تنطبق عليك لانك نكرت قوميتك الكلدانيه.................
Abo   Rany

Assyria4ever

  • زائر

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
أكـيـد كلامه ، فـحـين يُـفـصل من مكان ، ما الـذي تـتـوقعه منه ؟ هـل تريـده أن ينـزوي عـن الأنـظار و هـو ذلك الرجـل الكـفـوء والمحـب والـذي بجـهـوده قـرَّب كـنيستـه من روما ؟؟ لو أخـرجـوك أنت من بـيتـك ، فـماذا ستـفـعـل ؟؟

ثم للعِـلم ، أراد أن يقـتـرب من أقـرب كـنيسة له كي لا يتـعـرّض إلى إنـتـقاد مثل إنـتـقادك هـذا .... و رفـضته ، إذن ماذا تريـد منه أن يفـعـل ؟

إحـكم بضمير حي
!!

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
لم ترد على أسئلتي فقمت بالاستهزاء بألقابنا سركون عملته سركوز و الريكاني عملته مركاني وسيسكاني لانك مهزله حقاً بالمناسبة أتعرف معنى لقبك بالآشورية ( سبي ) انه الشعر تحت السرة بشبر ، وعدنا اغنية تقول ( بيثنوالى دلا لبي .. ايداثى دريلى لكُبّي .. رشلي مخجخوجي ...) التكملة عندك ،
دشتو ادم الريكانـــــــــــــــــي
شاعر اشـــــــــــــــوري

عزيزي دشتو اكتب ما تريد كتابته ولكن ولا تزعل مني بحدود الادب وقل رايك والمجيب سوف يرد على اجابتك بكل احترام ووقار صحيح نحن نختلف في بعض الامور والاراء ولكننا في الوقت نفسه اخوة تجمعنا مع البعض معموذية الرب يسوع فلذلك اتمنى ان تمسح كلامك هذا
تقبل احترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صاحبنا ابو السبع نجمات والصليب... بدل ما يكحلها عماها..ومن ردودهم تعرفونهم
ولكن ليس هنالك بالعتب فهم ملقنون.. , والفرق في الثقافة يتوضح من هذا الرابط


http://www.youtube.com/watch?v=x3Q8nK0vAxk[/size
]
[/color][/b][/size]

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
صاحبنا ابو السبع نجمات والصليب... بدل ما يكحلها عماها..ومن ردودهم تعرفونهم
ولكن ليس هنالك بالعتب فهم ملقنون.. , والفرق في الثقافة يتوضح من هذا الرابط


http://www.youtube.com/watch?v=x3Q8nK0vAxk[/size
]
[/color][/b][/size]
عبد قلو انا احترمت كاتب المقالة وطلبت  من الاخ دشتو ان يمسح كلامه الغير لائق وردي وكلامي بكل ادب واحترام قلته
لكن العتب على الذي يدعي انه كان في اخوية أم المعونة ويستهزء بصليب الرب وهذا الشيء ليس بالجديد عليكم
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3117
    • مشاهدة الملف الشخصي
مع الاحترام لكل الآراء ولكن من حقي في رأي ايضاً ... منذ سنوات واسمع عن هذه القضية وهي بالمناسبة ليست دينية لأن الدين بريء من هذه الافعال والتناحرات .. لا احد يأخذ الموضوع ويضعه على ظهر الصليب فكل ما يقال في هذا الموضوع هو هراء في هراء .............
الموضوع سياسي وعنصري وطائفي ومن جميع الاطرف .... انتهت  المداخلة ..
بالمناسبة زوجتي آشورية وانا كلداني ( لعلنة الله على الذي كان السب في هذه التسميات ) فأتحدث معها عن هذا الموضوع فتقول لقد اصبحت أنا كلدانية فلماذا لا تثير قضية بهذا الخصوص .. انها تضحك علي عندما اتحدث معها عن آخر الأخبار فتقول : انك فعلاً متخلف يعني أنا تزجتك فماذا كان الفرق إذا كنت كلدانية أو آشورية وماذا حصل ؟؟؟ وتضيف استحلفك بالله لو كان إمام او خطيب جامع او مسؤول شيعي التحق بالطرف السني كان الشيعة او السنة يعطون كل هذه الاهمية للموضوع ! فأرد واقول لأنهم افضل واثقف منا ...  ارجو ان لا يدخل احدهم في تفاصيل ردي لها !!!!!
شخص اراد ان ينتقل من بيت الى آخر وإنتقاله هذا من المفروض ان لا يقدم او يؤخر بالنسبة الى الرب الذي نعبده فلماذا كل هذه الصلاة !!!!!
يعني من قلة المطارنة ! بعدين ألم يقل المثل : الذي لا يصلح لعائلته وبيته لا يصلح لك !! هو مثل لا اعلم مَن قاله ومتى !
ارجو ترك الموضوع يمر بشكل اعتيادي او تسيسه بشكل واضح حتى يعلم الجميع اين السهم ولمَن هو موجه ... اهلاً بك كإنسان وعلى رأسي كإنسان لا غير إذا لم تتوقف هذا المسرحية .. تحية ولا اعتقد ستكون مقبولة ..

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2836
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان مداخلة رائعة بحق واخص بالذكر الجزء التالي "ارجو ترك الموضوع يمر بشكل اعتيادي او تسيسه بشكل واضح حتى يعلم الجميع اين السهم ولمَن هو موجه"

انا معك, فلست ضد احد عندما يعلن بصراحة عن ما يريده هو فليس المهم ان يضع شخص صورته او نسخة من جواز سفره  ;D وانما ان يقول بشكل مباشر ماذا يريد. فاذا قال شخص بانه مهتم بموضوع سيادة المطران مار باوي سورو لان هذا سيغيض البطريريكة الاشورية ويعتبره انتصار للكلدانية فانا لن اقوم باي تعليق . واذا قال شخص اشوري بانه بتسيسه للموضوع غرضه التهجم على  الكاثوليكية ليصبح الجميع اشورين, فانا ايضا لن اقوم باي تعليق. ولكن كذبهم السخيف هو ما يقتلني.

انظر لقد تم الاعلان عن ثلاثة اساقفة جدد وقبول اسقف في كنيستنا والكل يتحدث عن اسقف واحد فقط وهو مار باوي سورو.

علما ان الأب د. سعد سيروب حنّا كان سابقا كاهن تم اختطافه وهو لا يزال في العراق وله دور كبير مع الشبيبة المسيحية ويهتم كثيرا بنشر مقالات مسيحية ولم يذكره احد هنا. وهناك فقط الاستاذ ابرم شبيرا كتب عن الأب الفاضل حبيب هرمز ججو النوفلي .

لماذا كل الاخرين يتحدثون فقط عن سيادة المطران مار باوي سورو ؟هو شئ يحتاج من الاخرين الالتجاء الى الصراحة ليعلنوا عن اسبابهم الحقيقية وليبتعدوا عن كذبهم السخيف.

اسخف شئ هو : عندما يقول لك احدهم بانه مهتم بالمسيحية وياتيك فقرات من الانجيل ومن ثم يبرر بها ما يكتبه والكل يعلم بانهم يكذبون, فعلهم هذا يجب فضحه دائما.

وانت لست بحاجة ان تخاف من ردهم لان ردهم سيكون ايضا كذب ونفاق.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,721428.0.html


تحياتي

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
السادة الكرام
Nissan.Samo
lucian
بارك الله فيكم على هذا الكلام الطيب وكثر الله من امثالكم
ولكن هل سمعتم في يوم ما بان احد الكتاب الآشوريين
كتب واثاره مثل هذا الموضوع ؟ لكن هذا الشخص كاتب
الموضوع بين فترة واخرى ياتينا بمثل هذا الموضوع وكتبت
له وقلت بانك لم تحب المعني بموضوعك لو كنت تحبه
وتحترمه لما خليت الناس يتكلمون عنه لسوء
تقبلوا احترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2836
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة الكرام
Nissan.Samo
lucian

ولكن هل سمعتم في يوم ما بان احد الكتاب الآشوريين
كتب واثاره مثل هذا الموضوع ؟



نعم وبكل تاكيد

هناك عدة مئات من المقالات المنتشرة في الانترنت ينشر فيها قوميين اشورين مواضيع اكثر تخلفا وهي كلها تهجمات على الكنيسة الكاثوليكية  ومن ثم يبررون ذلك بانهم يريدون كنيسة المشرق وكلامهم هو بكل تاكيد عبارة عن كذب لانهم يهتمون فقط بان يقبل الاخرين بالتسمية القومية الاشورية  اما الكنائس والمسيحية فهي لا تهمهم في ائ شئ. انا الان لم اعد اتحمل سماع كلمة "مشرق" لانها الان كلمة اصبحت مكروهة جدا.

المشكلة هي: انهم لا يضعون ولا احتمال واحد بان هناك اخرين يعرفون بانهم يكذبون.

المشكلة الاكبر: اذا قلت لهم بانهم كذابين وهم بين انفسهم يعرفون بانهم يكذبون فان ذلك مع هذا لا يهمهم.

ولهذا فان حل المشكلة معقد.  كيف يمكن حل مشكلة وهناك اشخاص لا يهمهم بان الاخيرن يعرفون بانهم كذابين؟

هذا السؤال اعتبره الان من اهم الاسئلة في المنتدى. وطبعا هذا يشمل ايضا القوميين الكلدانيين بصيغة اخرى والتي اشرت الى بعضها اعلاه.



غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عزيزي lucian
كلام صحيح ولكن انا كنت اقصد بكلامي موضوع المطران مار باوي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل alreikany

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 100
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اوديشو المحترم
كل كاتب عندما ينزل موضوعا في المنبر الحر يجب عليه ان يحترم قراء الموضوع وان يرد على اسئلتهم ، اما ان يستهزء بأسماء القراء وهو شماس والشيبات على رأسه كالثلج الأبيض . علما ان أسئلتي كانت عادية ، وليس من شيمتي ان استهزاء بأحد لكن هذه  ليست المرة الاولى التي يفعلها . فاضطربت ان عامله بالمثل بنفس الطريقة كرر المدعو عدنان عيسى وفي هذه المرة رد. الأخير بكلام قاسي وانا أقول لهذا الشايب المهرهر انه أدنى من النكرة . ولا  أقول اكثر . هؤلاء شياطين
. بالمناسبة نسوا مخلص الكلدان الشيخ ريان . وانشغلوا باشور سورو .

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
مع هذا كن هادئاً اخي الريكاني وانا ادعوك الى الاطلاع على موضوع في منتدى تاريخ شعبنا، التسميات
الموضوع مكتوب باسمي تقبل تحياتي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1916
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة المتحاورون

تحياتي

سواء كان اسم هذا الانسان السيد آشور سورو  أو سيادة المطران باواي سورو فاني على ثقة بأن جميع الذين يذكرونه بمناسبة أو بدونها غرضهم اظهار انفسهم لكون الموضوع ساخنا والحصول على عدد كبير من التعليقات على ما يسطرونه  وان كانت خارجة عن اللياقة بحق هذا الانسان الذي لا أظن أنه اوكل أحدا للدفاع عنه أو بحق كتابها أنفسهم.

السيد آشور سورو أو سيادة المطران باواي سورو أتخذ قرارا بالخروج من كنيسة المشرق الآشورية وهذا حق طبيعي لأي انسان يريد الانتقال من مكان لآخر اذا اعتقد بصحة قراره وهناك أناس لا يكتفون بالانتقال من كنيسة الى أخرى بل يتحولون الى دين آخر ولا احد يذكرهم.

كنيسة المشرق الآشورية أتخذت كل الاجراءات الممكنة بحق السيد آ شور سورو أو سيادة المطران باواي سورو والمحاكم الأمريكية نظرت في الدعوي المقامة ضده والكنيسة الكاثوليكية ثم الكلدانية قبلت به عضوا لديها ولم يعد أي مجال لاتخاذ أي أجراء جديد ضده. أي انتهى الأمر وعلينا نسيانه والاحتفاظ بآرائنا لأنفسنا لأنها أصبحت مملة ومزعجة الى درجة كبيرة.

أذا كان السيد آشور سورو أو سيادة المطران باواي سورو قد ارتكب جرما فله رب يحاسبه واذا أتى عملا صالحا فسوف يكافؤه عليه وليس من حق أي واحد منا ادعاء حق اعادة محاكمته وعلينا جميعا الابتعاد عن اقحام اسمه في كل شاردة وواردة احتراما لصفته الانسانية على أقل تقدير لأن الانسان مهما كان مخلوق على صورة الله. هذا اذا كنا نخاف الله ونحترم انفسنا ونعرف معنى الانسانية.


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
المحترم عبدالاحد سليمان بولص
كلامك في منتهى العقلية وعسى ان يدخل كلامك هذا آذان الذي بين فترة واخرى ياتينا ويفتح هذا الموضوع
احترامي لشخصك المؤقر
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
أخي Odisho Youkhana

إن عـبارتـك تحـت السرة .. وفـوق السرة ذكــَّـرَتـني بأغـنية فـيصل الراشـد : http://www.youtube.com/watch?v=p5Y-W3EpEAA

فـوق فـوق تحـت تحـت .................... إستـمتع بالإستماع إليها ولا يهـمك





احترم تحترم انا لم اقول مثل هذا الكلام  تأكد منه وعيب اتهام الاخرين باطلاً ...!!!
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنا مسحـتُ تعـليقي ولكـنك كـتبتَ وهـذا هـو :

Odisho Youkhana
عضو مميز متقدم
*******
متصل متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 9522


God, have mercy on me , a sinner


مشاهدة الملف الشخصى رسالة شخصية (متصل)
   
   
رد: الفارس لا يَـرمَح الحـرباءَ ... والصولجان لا يَمَس الجَّـرداءَ ــ شهامة المطران مار باوَي سـورو
« رد #28 في: الأمس في 17:07 »
   رد مع الاقتباس
لم ترد على أسئلتي فقمت بالاستهزاء بألقابنا سركون عملته سركوز و الريكاني عملته مركاني وسيسكاني لانك مهزله حقاً بالمناسبة أتعرف معنى لقبك بالآشورية ( سبي ) انه الشعر تحت السرة بشبر ، وعدنا اغنية تقول ( بيثنوالى دلا لبي .. ايداثى دريلى لكُبّي .. رشلي مخجخوجي ...) التكملة عندك ،
دشتو ادم الريكانـــــــــــــــــي
شاعر اشـــــــــــــــوري
عزيزي دشتو اكتب ما تريد كتابته ولكن ولا تزعل مني بحدود الادب وقل رايك والمجيب سوف يرد على اجابتك بكل احترام ووقار صحيح نحن نختلف في بعض الامور والاراء ولكننا في الوقت نفسه اخوة تجمعنا مع البعض معموذية الرب يسوع فلذلك اتمنى ان تمسح كلامك هذا
تقبل احترامي

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
انا لم اكتبه ولم اشرح اشور ولم امسحه من اين لك هذا الكلام ؟؟؟
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي Odisho Youkhana

إقـرأ الرد رقـم 28 أمامك وأمام القـراء يا أخي

    
رد: الفارس لا يَـرمَح الحـرباءَ ... والصولجان لا يَمَس الجَّـرداءَ ــ شهامة المطران مار باوَي سـورو
« رد #28 في: الأمس في 17:07 »


رقـم 28

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عزيزي دشتو اكتب ما تريد كتابته ولكن ولا تزعل مني بحدود الادب وقل رايك والمجيب سوف يرد على اجابتك بكل احترام ووقار صحيح نحن نختلف في بعض الامور والاراء ولكننا في الوقت نفسه اخوة تجمعنا مع البعض معموذية الرب يسوع فلذلك اتمنى ان تمسح كلامك هذا
تقبل احترامي


هذا كان ردي على جواب رسالة الريكاني اليك يافهيم القوم وطلبت منه ان يكون في حدود الادب في كلامه معك لكن صاحبك قلو هاجمني في رده اعلاه وها انت الان تزيدها من الهجمة عليه وباقي صاحبكم الثالث مشو يأتي ويجملها عجبي عليكم
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي Odisho Youkhana

إقـرأ الرد رقـم 28 أمامك وأمام القـراء يا أخي

    
رد: الفارس لا يَـرمَح الحـرباءَ ... والصولجان لا يَمَس الجَّـرداءَ ــ شهامة المطران مار باوَي سـورو
« رد #28 في: الأمس في 17:07 »


رقـم 28
سيد مايكل انك توضح للاخ عوديشو ما كتبت وهذا رأي الشخصي ولو كنتم ذكرتم كل المطارنة اللذين تم قبولهم من قبل الكنيسة الكلدانية دون ذكر اشور سورو والكم الهائل من المقالات بشأن قبوله لكنا مبتعدين من المشاركة حيث هناك من وصف اشور سورو بنجمة السلام مع ان رسالته لم تكن سلام ولا تعتبر وحدة لان الوحدة تقام بين البطريركية الاشورية والكلدانية دون ان يكون لاشور سورو حضور وهناك وصفه برجوعه الى كنيسة الام الكلدانية ولولا افعاله تجاه املاك كنائس الاشورية لكان باقيا محترما ضمن كنيستنا الاشورية والمطران الاقرب للبطريرك مار دنخا وهناك من ذكر كلام ليس صحيحا كالسيد عدنان عيسى مدعيا بان هناك الالاف من الاشوريين رجعوا مع اشور سورو الى الكنيسة الكلدانية مع العلم وجود اشوريين كاثوليك ممن بقوا ضمن الكنيسة الكلدانية منذ فصل كنائسنا الى كنيستين اشورية وكلدانية وهؤلاء بقوا كاثوليك ضمن الكنيسة الكلدانية وابقوا على قوميتهم الاشورية لحد الان ولهذا لو تواجد احد الاشوريين في كنيسة الكلدانية فليس معنى ذلك بان الاشوريين التحقوا بالكنيسة الكلدانية وبالعكس لو تواجد الكلدان في كنائسنا ولكنكم جعلتم موضوع اشور سورو قنبلة الموسم مع العلم نحن الاشوريين حتى اسمه لا نذكره ولا نسمعه لان كنيستنا فيها الكثير من المطارنة وهم افضل بكثير من اشور سورو والتحاقه بالكنيسة الكلدانية ليس معناه نحن ضدها لكن هناك ممن يكتب وينشر لاجل وضع جدار بيننا ولاجل ابتعادنا عن بعضنا ولنا ايضا الكثير من الكهنة من الكلدانيين لكننا لا ننشر مقالات تخص هؤلاء الكهنة وننشر مقالات لكي نفتخر بهم لانهم اصلا لم يبتعدوا من كنيستهم الكلدانية ولكنهم ضمن الكنيسة الاشورية وكان الافضل لكم عدم نشر هكذا مقالات تخص اشور سورو لانه انتهى دوره ضمن كنائسنا الاشورية وحتى لو وجدت الوحدة بيننا فان لا مجال لحضور اشور سورو ولا يكون له حضور بين الكنيسة الاشورية والكلدانية في حالة تطبيق الوحدة .

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العـزيز ASHUR TONY

كـن واثـقاً ، أن المسألة لا تـحـتاج إلى كـل هـذا ... لو كـنـتَ تراقـب الوضع في السنـوات الأخـيرة وفي موضوع مار باوي المطران فإن مقالاتـنا كانـت موجهة إلى دارنا .... أما الآن فـحـين عـبَّـرنا عـن فـرحـتـنا هـل إقـتـرفـنا جـريمة ؟ ... ومع ذلك لو لم يرد عـلينا أحـد نحـن لا نرد ... ودمت مع الجـميع سالمين


هـناك شيء آخآر بسيط وهـو :
إذا أردتَ أنْ تـلـفـظ إسمي صحـيحاً ، فـهـو :: سـيـﭘـي Cipi 
وإذا إسـتـصعـبـته ، فإلـفـظه كـما تـشاء وليس لـديّ مانع

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رد على جوابي ان كنت تمتلك الجرأة ولا تتهرب وتتهم الاخرين فذلك معيب عليك
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
لم أرَ في تعـقـيـبـك شيئاً يستـحـق الرد عـليه ، أكـتب غـيره عـسى ولعـل تـفـلح يا رجـل ، أما العـيـب والشيـب والجـيـب والريـب ، فلا تـضيع وقـتـك الـثـمين فـيها .


إذا أردتَ أنْ تـلـفـظ إسمي صحـيحاً ، فـهـو :: سـيـﭘـي Cipi 
وإذا إسـتـصعـبـته ، فإلـفـظه كـما تـشاء وليس لـديّ مانع


غير متصل alreikany

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 100
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الاخ اوديشو المحترم
احتراما لكلامك الجميل وطلبك بحذف الرد ، في هذا الموضوع ، لذا انا قمت بحذف الرد ، أرجو من السيد مايكل سيبي ان لا يستهزء بالقارئ ، وان يكون بسيطا ً ويرد على المقابل. الانسان الذي يحترم نفسه تحترمه الآخرين والذي يحترم الآخرين أكيد سوف يحترمه المقابل . وانا من طرفي اسامحه وأرجو ان يكتب مواضيع من اجل القراءة والاستفادة منها لا ان يكتب من اجل الشهره والتباهي بعدد القراء والردود والكل يعلم بأن الكتّاب في عنكاوا دوت كوم يكتبون مواضيع بإسم القومية او يكتبون على رجال الدين من اجل اثارة القارئ وتفرقة أبناء شعبنا ، الخير بيهم من يكتب موضوع عادي لا يقرأه الا عدداً قليلا من القراء . لذا أرجو من الكتاب ان يكتبوا مواضيع لتثقف القارئ وتزيد من ثقافته العلمية والدينية وحتى السياسية المفيدة .
الرب يسامح الجميع .

دشتو ادم الريكاني
شاعر آشوري

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

كتب المدعو اوديشو:

شكراً عزيزي الريكاني
الضاهر هذا الشخص مو مال احترام دافعت عنه عندما كتبت كلامك
ولكنه اسمعني بدل الشكر كلام اخر هذه هي صفاته

المحترم اوديشو
أليس من المعيب ان تكتب هذه الكلمات والعبارات بحق الاخرين ومن ترى نفسك باستخدامك لهذا الاسلوب التافه .. قارن ردك مع ردود الاخ مايكل العقلانية
عد الى رشدك واستخدم حوارا يليق بهذا الموقع وانت تحمل سبع نجمات في هذا الموقع مستخدما صليبا تحت اسمك،  وعلى ان تترك مخلفات الاله الصنم اشور التي لا زالت تحيدك من ان تحمل هذين الرمزين.. راجع نفسك وابقى محترما لكي يبقى لك وزن وقافية امام الاخرين..والسلام
 
لا اعرف كيف يقبل مشرف المنبر على هذه الالفاض البذيئة من احدهم يحمل سبع نجوم في الموقع والواضح في الرد 28 ايضا؟


Odisho Youkhana
عضو مميز متقدم
*******
متصل متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 9529



God, have mercy on me , a sinner


مشاهدة الملف الشخصى  رسالة شخصية (متصل)
   
رد: الفارس لا يَـرمَح الحـرباءَ ... والصولجان لا يَمَس الجَّـرداءَ ــ شهامة المطران مار باوَي سـورو
« رد #50 في: اليوم في 03:22 »
رد مع الاقتباس
شكراً عزيزي الريكاني
الضاهر هذا الشخص مو مال احترام دافعت عنه عندما كتبت كلامك
ولكنه اسمعني بدل الشكر كلام اخر هذه هي صفاته
 سجل

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه ما نجنيه من الأسماء المستعارة .....التلفظ بكلمات سيئة
يوحنا عوديش وغيره ...من المفروض أن يتم كشّهم من الموقع كونهم يسيئون الأدب
بسببهم لم يبقى لدينا الرغبة بالنقاش وعرض الأفكار حول ما يطرح
وطالما قلت ....الأسماء المستعارة التابعة لزوعة والمجلس لها أجندتها
إذا كان شاعرهم وبأسمه الصريح له خطاب سيء بالشكل الذي كتب فيه دشتو ....فكيف الحال مع السم المستعار!!؟؟

وبخصوص المطران باوي ...طالبنا بالأحترام ..إلا أن البعض ليس في قاموسهم هذا المصطلح وعلبه....والشيء بالشيء يذكر

يا أخي .... المطران باوي رسم اسقفاً على يد السيد حننيا اندريوس القس بنيامين القس سورو  الذي يشغل وظيفة باطريرك حالياً بأسم دنحا الرابع .... ولا يحق لأي كان أن يجرد اسقفاً من منصبه غير قداسة بابا روما
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذه ما نجنيه من الأسماء المستعارة .....التلفظ بكلمات سيئة
يوحنا عوديش وغيره ...من المفروض أن يتم كشّهم من الموقع كونهم يسيئون الأدب
بسببهم لم يبقى لدينا الرغبة بالنقاش وعرض الأفكار حول ما يطرح
وطالما قلت ....الأسماء المستعارة التابعة لزوعة والمجلس لها أجندتها
إذا كان شاعرهم وبأسمه الصريح له خطاب سيء بالشكل الذي كتب فيه دشتو ....فكيف الحال مع السم المستعار!!؟؟

وبخصوص المطران باوي ...طالبنا بالأحترام ..إلا أن البعض ليس في قاموسهم هذا المصطلح وعلبه....والشيء بالشيء يذكر

يا أخي .... المطران باوي رسم اسقفاً على يد السيد حننيا اندريوس القس بنيامين القس سورو  الذي يشغل وظيفة باطريرك حالياً بأسم دنحا الرابع .... ولا يحق لأي كان أن يجرد اسقفاً من منصبه غير قداسة بابا روما
زيد ميشو انت بدل ما تكحلها عميتها
تقول  ولا يحق لأي كان أن يجرد اسقفاً من منصبه غير قداسة بابا روما
معنى كلامك بان سيادة البطريرك الكلداني ليس له صلاحية بان يرسم كاهنا او يجرد اسقفا او كاهنا من منصبه غير قداسة بابا روما وهنا فان رسامة اشور سورو كان تصريحا 100% من الفاتيكان وليس هناك دور للبطريركية الكلدانية احترامي لها .
واسمك كذلك مستعار لان ليس في المسيحية اسماء مثل زيد وعبيد وغيرها

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قلت لك بأن الأخ حننيا (دنحا الرابع) هو من رسم المطران سورو ....الكنيسة الكاثوليكية تقبل بالرسامة لكن لا تمنح السلطة بتجريد الأساقفة
بالنسبة للباطريرك الكلداني ...من حقه أن يرسم كهنة وأساقفة ..... ورغم الصلاحيات الكبيرة التي بمتلكها الكرسي الباطريركي واساقفة الكلدان .... إلا أن الكرسي البابوي يبقى هو المرجع .... وهذا فخر لنا وأعتزاز ... وأرادة الله لكنيسته
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
أعـزائي .. لا تـزعـلون ... لم يعـد عـنـدي للقـول لكم سـوى أن أصـفـكم بالأعـزاء .... وأعـزاء عـلى الروح

يا عـزيز الروح ...... يا بعـد عـيني

 شـنو ذنبي ويّاك .......... ما تحاﭼـيـني

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني

شكراً عزيزي الريكاني
الضاهر هذا الشخص مو مال احترام دافعت عنه عندما كتبت كلامك
ولكنه اسمعني بدل الشكر كلام اخر هذه هي صفاته

المحترم اوديشو
أليس من المعيب ان تكتب هذه الكلمات والعبارات بحق الاخرين ومن ترى نفسك باستخدامك لهذا الاسلوب التافه .. قارن ردك مع ردود الاخ مايكل العقلانية
عد الى رشدك واستخدم حوارا يليق بهذا الموقع وانت تحمل سبع نجمات في هذا الموقع مستخدما صليبا تحت اسمك،  وعلى ان تترك مخلفات الاله الصنم اشور التي لا زالت تحيدك من ان تحمل هذين الرمزين.. راجع نفسك وابقى محترما لكي يبقى لك وزن وقافية امام الاخرين..والسلام
 
لا اعرف كيف يقبل مشرف المنبر على هذه الالفاض البذيئة من احدهم يحمل سبع نجوم في الموقع والواضح في الرد 28 ايضا؟


Odisho Youkhana
عضو مميز متقدم
*******
متصل متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 9529



God, have mercy on me , a sinner


مشاهدة الملف الشخصى  رسالة شخصية (متصل)
   
رد: الفارس لا يَـرمَح الحـرباءَ ... والصولجان لا يَمَس الجَّـرداءَ ــ شهامة المطران مار باوَي سـورو
« رد #50 في: اليوم في 03:22 »
رد مع الاقتباس
شكراً عزيزي الريكاني
الضاهر هذا الشخص مو مال احترام دافعت عنه عندما كتبت كلامك
ولكنه اسمعني بدل الشكر كلام اخر هذه هي صفاته
 سجل


محامي الدفاع قلو
الريكاني كتب كلام اساءة لسبي وانا قلت له ان يكتب ويكون بحدود الادب مع سبي رجوت منه ان بمسح رده المسيء الى سبي
فهل في هذا غلط ام انني كفرت وحضرتك ايها المحامي القدير هاجمتني قبله بكلامك في ردك عليه واستهزاءك بالصليب والنجوم
وبعد ذلك هاجمني بالله عليك هل عملت شيء اساء اليه
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الى محامي الدفاع الافندي قلو خلي الله بين عيونك وقل الحقيقة هل في دفاعي عن السبي فيه غلط

لم ترد على أسئلتي فقمت بالاستهزاء بألقابنا سركون عملته سركوز و الريكاني عملته مركاني وسيسكاني لانك مهزله حقاً بالمناسبة أتعرف معنى لقبك بالآشورية ( سبي ) انه الشعر تحت السرة بشبر ، وعدنا اغنية تقول ( بيثنوالى دلا لبي .. ايداثى دريلى لكُبّي .. رشلي مخجخوجي ...) التكملة عندك ،
دشتو ادم الريكانـــــــــــــــــي
شاعر اشـــــــــــــــوري

محامي الدفاع قلو افندي هذا كلام الريكاني الى سبي
.................................................................


وهذا جوابي الى الريكاني تمعن في كلامي واقرأه جيداً هل هناك اساءة لسبي
...

عزيزي دشتو اكتب ما تريد كتابته ولكن ولا تزعل مني بحدود الادب وقل رايك والمجيب سوف يرد على اجابتك بكل احترام ووقار صحيح نحن نختلف في بعض الامور والاراء ولكننا في الوقت نفسه اخوة تجمعنا مع البعض معموذية الرب يسوع فلذلك اتمنى ان تمسح كلامك هذا
تقبل احترامي

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الخبث في التخطيط وليس في جملٍ ندافع بها عن هجماتكم الشرسة
الخبث عندما بقوم تنظيم بزرع اسماء وهمية في اهم موقع يهتم بالشأن المسيحي العراقي من أجل تشتيت الأفكار التي لا تصب في المصالح الدنيئة لهذا التنظيم
الخبث عندما يشاري تنظيم ما ذمم كتّاب كي يكونوا ابواقاً لهم ويسيئون بطروحاتهم خدمةً للمصالح الدنيئة لهذا التنظيم
الخبث عندما يستغل رجل دين منصبه ويستخدم أيات من الأنجيل وكلمات محبة من أجل خدمة المصالح الدنيئة لتنظيم سياسي يدعي القومية
شخصياً ....هذا التنظيم لا أحترمه ولا أحترم من فيه ولا من يآزره
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد زيد :
كيف تعترف بصحة رسامته للأسقف مار باوي ولا تحترمه وتسميه بدرجته الكهنوتية , جوابك ربما  يكون إن الآخرين يسمون الأسقف مار باوي سورو بالسيد دون ذكر لدرجته الأسقفية وأنت هنا تتعامل  بالمثل , أتساءل هل يصحح الخطأ باللجوء إلى تكرار الخطأ نفسه  ؟
                                                                                                                                        تقبل تحياتي

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الخبث في الرجل الذي يتصور ان غيره بوق ويستخدم إساءات وهو رقم واحد في الإساءة وأكبر بوق وهو يعرف لمن.
الخبث في الرجل الذي يتقلب في كل مقال وكل تعليق ولا فكر منهجي له.
الخبث في الرجل الذي لا يتورع عن إستخدام أكثر العبارات بذاءة ولكنهه يهاجم الأخرين لأنهم يقحمونه بحجة ان أسمائهم غير صريحة
ووكل هذا ليس غريب على شخص كتب قبل أيام منتقدا نفسه وإخوان له - وهذا إقتباس مباشر هكذا ((ويا ريت قبلنا بهالنجاسة، كنّا وفرنا علينا شوفة الرجاسة)) فماذا تأمل من هكذا ناس 


الخبث في التخطيط وليس في جملٍ ندافع بها عن هجماتكم الشرسة
الخبث عندما بقوم تنظيم بزرع اسماء وهمية في اهم موقع يهتم بالشأن المسيحي العراقي من أجل تشتيت الأفكار التي لا تصب في المصالح الدنيئة لهذا التنظيم
الخبث عندما يشاري تنظيم ما ذمم كتّاب كي يكونوا ابواقاً لهم ويسيئون بطروحاتهم خدمةً للمصالح الدنيئة لهذا التنظيم
الخبث عندما يستغل رجل دين منصبه ويستخدم أيات من الأنجيل وكلمات محبة من أجل خدمة المصالح الدنيئة لتنظيم سياسي يدعي القومية
شخصياً ....هذا التنظيم لا أحترمه ولا أحترم من فيه ولا من يآزره

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
اولاً تقول بانك تدير صحيفة في كندا يعني السياسي بدون ظمير
ثانيا انا والحمد لله لم ولن انتمي الى اي تنظيم حتى تطمئن
ولكن عليكم انت واصحاب الفتنة اللذين هم على شاكلتك
ان تعرفوا جيداً كل اساليب الخبث والحقد والكراهية التي
تزرعونها بين شعبنا المسيحي معرفة نواياه وما تواجدكم
في الموقع الا لتلك الاساليب القدرة التي تتبعونها والا
لماذا لم يرد على كتاباتكم وسمومكم التي تزرعوها في
بعض المواقع الكلداية والجواب ان خبثكم والكراهية التي
في قلوبكم باتت معروفة لاقرب الناس اليكم
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اوديشو
ان المدعو الريكاني الشاعر  وكما يدعي نفسه، فقد مسح تلك الكلمات المسيئة لشخصه اولا وقبل الاخرين..
فلماذا انت تكررها في كل رد..بعد ان انتفت الحاجة لوجودها..؟
وان تكرارك لذكرها في معظم ردودك متعمدا ستعود عليك بالاساءة وهذه لا تناسب لمن يضع صليبا تحت اسمه وفيه كلمات مقززة..
أفهمت ام تحتاج مزيدا من التوضيح  ؟
وسؤالي لك فالذي يقود او قاد الماطور سيكل، فهل هنالك عيب في الموضوع وكما تعيّر احد كتاب الموقع بذلك مرارا؟
في الدول الغربية يا محترم، فهنالك جمعيات لأصحاب الماطور سيكل، تراهم يخرجون بالمئات يسوقونها بين فترة واخرى قاطعين مسافات طويلة مابين اميركا وكندا ..كسفرات ترويحية وللترويج للماطور سيكل الذي يقلل استعماله من تلوث البيئة مقارنة بالسيارات.. فماذا تقول عن هؤلاء؟
ألا ترى نفسك متخلفا نوعا ما ؟ ولكن لاعتب عليك فأنها مخلفات قوجانس راسخة حاصرة ادمغتكم من التطور ولذلك تنفعلون في كتاباتكم مستخدمين كلمات بذيئة في ردودكم .. وعلى امل ان تصحون..!

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
السيد محامي الدفاع عن المتهمين سبي ومشو
اولاً انا طلبت من الاخ الريكاني ان يمسح كلامه المسيء الى سبي
ثانياً لماذا لم تكن شجاعاً وتقول الحقيقة انا دافعت على سبي لما
بدر من كلام وطلبت من ان يكون رده بحدود الادب معه
ولكن حضرة محامي الدفاع بدل ما ان يدافع عن الحق ويقول الحقيقة
هاجمني وبدأ الاستهزاء بي وبصليب الذي احمله على صفحتي
واما دفاعك عن مؤكلك الثاني فهذا كنت متأكد منه وكنت انتظر
الدفاع فهو مثل محامي الدفاع اتهمني وهاجمني

وسؤالي اليك ياحضرة محامي الدفاع
لماذا هاجمتني في ردي على الريكاني هل في هذا الرد
بدر من شيء اساء الى مؤكلك سيبي وبعدين تعال ياشاطر
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
لـقـد إبتـعـدتم كـثيراً عـن فـحـوى المقال

كان بـودّي أن تـفـصِّـخـوا المقال عـبارة عـبارة ، وتـنـتـقـدونها لكي نرى أين الخـطأ فـيها ... وليس كلام عام !

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 18608
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
للأسف لا انت ولا محاميك تملكون الجرأة وتقولون الحقيقة دافعت عنك عندما تم الاساءة اليك وبدل ان تقول كلمة واحدة طيبة في حقي هاجمني محاميك وصاحبك الثاني وانت ايضاً يعني ماكو واحد ما يعرفكم وبعرف نواياكم في الموقع
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
في شأن دفاعـك عـني فأنا لا أنـكـره أبـداً وتستاهـل قـبلة عـلى الجـبـين

بس لا تـﮔـول : ما أريـدها !

غير متصل knara drokha

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإخوة الأعزاء أصحاب الردود المحترمة والمعتدلة
الإخوة الكتاب الآشوريين ردودكم الدائمة على هكذا مواضيع تخص المدعو آشور سورو تجعل لهذا الرجل أهمية فأرجو الكف عن الردود لأنه بردودكم تجعلون لهذا الموضع قيمة وهالة ليس لها أي معنى، وأولهم أنا لست من الذين يحبون الرد على المواضيع المطروحة في المنبر الحر حيث أنا أدخل على هذا المنبر للقراءة فقط حيث توجد فيها نسبة كبيرة من المواضيع المضحكة المبكية لكن ما لفت انتباهي في هذا الموضوع بالذات للكاتب الفطحل مايكل سيبي بعض الردود غير المؤدبة وغير المحترمة خصوصاً لإثنان من المعلقين الدائمين الحضور الذي لا تمر شاردة أو واردة إلأ أن بضعوا بصمتهم الذهبية عليها.

الرد الأول كان من زيد ميشو الذي تطاول وقال إسم قداسة البطريرك (مار دنخا الرابع) بطريرك الكنيسة الأم كنيسة المشرق الآشورية الرسولية المقدسة الجامعة وأنا هنا أقتبس رد السيد Tony De Baz لك (كيف تعترف بصحة رسامته للأسقف مار باوي ولا تحترمه وتسميه بدرجته الكهنوتية , جوابك ربما  يكون إن الآخرين يسمون الأسقف مار باوي سورو بالسيد دون ذكر لدرجته الأسقفية وأنت هنا تتعامل  بالمثل , أتساءل هل يصحح الخطأ باللجوء إلى تكرار الخطأ نفسه) بالنسبة لذكرنا لسيدك المطرود من المحكمة الأميركية (آشور سورو الـ Guilty) باسمه بدون درجته الأسقفية لأنه موقوف ومطرود حسب قرارات المجمع السنهادسيقي المقدس لكنيسة المشرق الآشورية ونحن نحترم قرارات رؤسائنا لكن لذكرك إسم قداسة البطريرك (مار دنخا الرابع) باسمه هو ليس بسبب ذكرنا لإسم سيدك بدون درجته فقط وانما وأنا واثق بأنك لا تحترم والدك وتناديه باسمه فإذا لا تحترم والدك فأكيد لا تحترم الرجال الذين انت لا تساوي ظفر أقدامهم مع كل إحترامي للتراب الذين يتمشون عليه والذي لا يُقارن بك .... هنا انتهيت من أبو زيد الهلالي المحرر الفذ للجرائد والمجلات، وبالنسبة لكلامك وهذا اقتباس منه (ولا يحق لأي كان أن يجرد اسقفاً من منصبه غير قداسة بابا روما) فهاي سولفها على ربعك النايمين بالعسل والمخدوعين بالقومية الجديدة جماعة اتحاد الكتاب الكلدان العالمي شئت أم أبيت انت والأثكل منك قداسة البطريرك (مار دنخا الرابع) يعادل قداسة البابا رأس برأس وهو قداسة وليس غبطة وكلنا نعلم لماذا يطلق على البطريرك المنشق من كنيسته الأصلية وأصبح تابعاً لروما بغبطة وليس وبقداسة.

نأتي الآن على أبو العُبد قلو والذي وضع رابط فيه كلام قداسة البطريرك والذي سوف أرفقه بصيغة الـ JPG لكي لا تكون حجة لسيبي بأنه لا يقرأ خط معين من خطوط لغة الأم اللغة الآشورية  الصافية وأترجمها للعربية حتى يقرأها فطاحل لغتنا ويفهمونها لأنه لا عتب عليهم فالعربي يبقى عربي منذ ما كان يكتب العربية في حقل القومية إلى أن نزل عليهم الوحي بعد 2003 وصاروا كلديين في ليلة وضحاها حسب وصايا القائد الضرورة سرهد جمو واليكم كلمة قداسته مترجمة للعربية وهذه ثقاقتنا التي نأخذها من بطريركنا تاج رؤوسنا والذي يتفاخر بقوميته العظيمة والتي أتجدى أي رجل دين كلدي من قارويا وانت صاعد ان يقولها لأنه ما بيهم زود لأنه راج تجيهم الكفخات من الفاتيكان.



إذا كان خطأ في كلام قداسته حاشا فأروني الخطأ ولماذا لا أفتخر بكلامه مثلاً هو رمز للقداسة والشجاعة والقيادة الحكيمة وسوف نكون سنداً وعوناً له لآخر نفس في صدورنا هكذا الرجال وإلا بلا.

وسؤالي الأخير لجناب السادة المعترضين إذا تمت الموافقة على الوحدة بين الكنيستين فقداسة البطريرك مع من سيتناقش مع البابا أو مع غبطى البطريرك مار لويس ساكو؟؟؟

وأخيراً أقول لكم من لم يكن له خير بأهله لا يكون له خير مع الآخرين فمبروك عليكم آشور سورو  ناكر الدين والقومية الفارس الذي لا يرمح الحرباء

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العـزيز نارا دروخا

إن هـذا الكلام لغـبطة مار دنخا ، قـديم سبق أن سمعـناه وليس لـدينا أي إعـتـراض عـليه
 لماذا ؟ لأنه شأن يخـصه ، فـما دخـلنا بالموضوع ؟


غير متصل knara drokha

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد مايكل العزيز قرأت ردي على موضوعك وعرفت من قصدت هذا أولاً.
البطريرك مار دنخا الرابع هو قداسة وليس غبطة.
ولكم جزيل الشكر.

الشماس العزيز عوديشو يوخنا المحترم
أشكر تعليقك الرائع دائماً مبدع بردودك وإن حقد الحاقدون الصليب الذي وضعته على بروفايلك يحميك ويحمينا ونسجد له بكل وقار ونجماتك السبعة إن دلت فإنها تدل على أخلاقك العالية وإبداعك وإسلوبك المحترم في الكلام مع الآخرين والظاهر نجومك السبعة قد أثرت على بصر الغير وأصابتهم بعمى الألوان.

بالمناسبة (هستوكم قبلتوا الفارس مالتكم بالكنيسة شبساع صار مطران مو هو أسقف موقوف مو لو مو مو؟).

كنارا دروخا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3947
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيزي أنت متوهم ... إسمع خـطاب الأب ميخائيل في الحـفل المقام عـلى شرف سيادة مار باوي الجـليل وراح تعـرف هـو أسقـف أم مطران وأين !! أما إذا كان موقـوفاً أو متحـركاً في الماضي فـتـلك مسألة لا دخـل لـنا فـيها ، بل نحـن نعـرف مطراناً مخـولاً اليوم من الفاتيكان أعـلى سلطة كـنسية لكـنيسة المسيح ، نأخـذ التعـليمات منها وليس من غـيرها ، وبعـدين هية مو بالأسقـفـية ولا بالمطرانية ... وإنما هية بعـضويته في السنهادس الكـلـداني 100% له حـق التـصويت وإبـداء الرأي ... ثم لا تـنسى أن سيادة المطران باوي سورو الكـلي الوقار متواضع لا يـبحـث عـن مناصب وسلطة وكـشخة بل هـو خادم في الكـنيسة عـسى أن يكـون شماساً فـمار بطرس وبولس وأنـدراوس ويوحـنا ومتى ..... لم يكـونوا أساقـفة ولا مطارنة

أخي نحـن خـدم ، إنْ كان للناس ، للمذبح ، للمسيح ،  وأنا خادم لك هـل ستـنـقـص قـيمتي ؟ بالعـكس ... سأكـبر في عـينـيك
إقـرأ خـطاب مار سرهـد جـمو بفـكـر مجـرّد و مستـقـل (( منـشور هـنا حالياً )) وأنت أحـكم وأكـتب تعـليقـك عـليه عـن كـل خـطأ أو سلبـية تجـدها في كلامه، وإن لم تعـلق فـهـذا يعـني أنْ لا توجـد فـيه أية زلة ، ودمت بخـير