المحرر موضوع: وداعا .. ( البروفيسور عبدالكريم نصار ... "انتميا" القرن الحادي و العشرين )  (زيارة 2189 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آنو جوهر عبدوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 378
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وداعا .. ( البروفيسور عبدالكريم نصار ... "انتميا" القرن الحادي و العشرين )

من مدينة قلعة سكر ، من رائحة النخيل و اشجار الرمان القلعاوي و برتقالها اللذيذ ، من تل الكحلاء السومري اطل علينا حفيد الملك السومري (أنتميا ) الدكتور البروفيسور عبدالكريم نصار ليشق ( نهر غراف ) جديد للعلم و المعرفة في اربيل العاصمة ، ليصبح "انتميا" القرن الحادي و العشرين .

من قلعة سكر ، قدم الينا العزيز الدكتور عبد الكريم ليصبح ابنا لقلعة اربيل الشامخة ، ليساهم في بناء جيل شامخ كشموخ قلعة اربيل متحصن بالعلم و المعرفة .

جمعتني بالدكتور امسية طيبة في مدينتنا الحبيبة عنكاوا التي اختارها محلا لاقامته و احبها كثيرا بعد ان استقر في كوردستان العزيزة . طالت جلستي مع المرحوم اكثر من اربع ساعات تطرقنا فيها الى الكثير من الواضيع ، بدءا بالفلسفة السياسية وصولا الى هموم الوطن و المواطن ، المرحوم كان متفائلا بكوردستان اليوم و كان كثير الافتخار بتلامذته و طلابه و كان يعتبرهم اصدقاء له و رفاق دربه ، كان المرحوم واقعيا الى النخاع ، وطنيا الى حد المستحيل.

رغم مسيرته الطويلة في عالم العلم و المعرفة ، استمع و بأسهاب لأفكاري المتواضعة و شجعني لأصبح محاضرا تحت اشرافه و شجعني لاتمم دراسة الماجستير و الدكتوراه و عرض علي مساعدته متى ما احتجتها ، كان و بحق استاذا و صديقا طيبا و ان لم يسعفني الحظ ان اكون احد تلامذته و لكن طلابه يشهدون له بهذا ، و لكن يبدو ان القدر لم يمن علي بأن اتدرب كمحاضر تحت يدي انسان و عالم كالبروفيسور عبدالكريم.

اليوم فقدنا استاذا كبيرا و فقدنا مواطنا كوردستانيا و مفكرا كبيرا  ( المرحوم  الدكتور البروفيسور عبدالكريم عبد السادة نصار ) ، نم قرير العين يا بروفيسور ، فذكرى الطيب تبقى للأبد.

آنو جوهر عبدوكا
طالب ماجستير سياسة و علاقات دولية
جامعة كوردستان
19/1/2014