المحرر موضوع: توحيد عيد القيامة، قانون الأحوال الشخصية، المشاركة في الانتخابات: اجتماع وبيان لمجلس رؤساء الطوائف ا  (زيارة 972 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1129
    • مشاهدة الملف الشخصي
توصيات في الشأنين الكنسي والعام: اجتماع وبيان لمجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق

شليمون داود أوراهم

في مستهل اجتماعاته الدورية في العام الجديد، عقد مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق اجتماعا نهار السبت 25 كانون الثاني 2014 في دير القديس كرابيت للأرمن الأرثوذكس في العاصمة بغداد، بحضور أصحاب القداسة والغبطة الرعاة الأجلاء رؤساء الطوائف المسيحية في العراق.. وعدد من الآباء الكهنة الأفاضل.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالشؤون الكنسية التي تهم عموم المؤمنين.. وقضايا أخرى عامة تصب في الصالح العام لعموم أبناء الشعب العراقي.

وقد صدر عن الاجتماع بيان بشأن جدول أعماله تضمن في الشأن الكنسي تجديد اعتراض المجلس على قانون الأحوال المدنية المعمول به في ما يخص القاصرين من الناحية الدينية وحرية اختيار معتقدهم عند بلوغهم سن الرشد، وموضوع توحيد تاريخ الاحتفال بعيد القيامة المجيدة لكافة الكنائس في العراق، وأن يكون يوم 25 كانون الأول من كل عام "عيد الميلاد المجيد" عطلة رسمية في البلاد وتثبيت ذلك في الدستور العراقي.

كما هنأ المجلس اللجنة المنبثقة عنه والخاصة بتأليف كتب التربية الدينية المسيحية التي سيتم اعتمادها في المدارس العراقية للمراحل الثلاث (الابتدائية، المتوسطة، الإعدادية)، والتأكيد على ضرورة تحقيق التوازن والثقل المعنوي في ديوان أوقاف المسيحيين والإيزيديين والصابئة المندائيين، وتقديم التهنئة للكنيسة الكلدانية برسامة الأساقفة الأجلاء الجدد.

وفي الشأن العام تضمن البيان الإشارة إلى أهمية مشاركة المؤمنين في الانتخابات النيابية المقبلة في 30 نيسان المقبل، وأهمية توحيد الخطاب لكافة أحزاب شعبنا، وأهمية لقاء رؤساء الطوائف المسيحية في العراق مع أحزاب شعبنا من أجل الحوار البنّاء وتوحيد الجهود والرؤى، والتأكيد على أهمية المساهمة في توطيد الحوارات البناءة بين مختلف الأديان والمذاهب، مناشدا العراقيين جميعا لإقامة الصلوات من أجل وحدة العراق وأمنه واستقراره، مع مناشدة الحكومة العراقية لتوفير فرص العمل بالتساوي لجميع مكونات الشعب العراقي.

أدناه صورة من البيان الصادر عن الاجتماع:







[/center]