المحرر موضوع: الاشوريون في الكتاب المقدس  (زيارة 34981 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الاب دانييل شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #1 في: 20:19 31/01/2014 »
رابي دانيال شمعون
شلاما
ستبقى الاشورية حية في قلوبنا وايماننا وتوجهاتنا السياسية منها والروحية  وسوف تتداولها اجيال اشور جيل بعد جيل
طالما بقى الكتاب المقدس وطالما بقيت كلمة الرب  تقوي وتشد من عزيمتنا وتعزز معنوياتنا  وصحة ايماننا بأنفسنا ومصيرنا
حتى تتم ما يبشر الكتاب المقدس به في ذلك اليوم
والرب يبارك

غير متصل موفـق نيـسكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 362
  • الحقيقة هي بنت البحث وضرَّة العاطفة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #2 في: 21:17 31/01/2014 »
جناب الاب الفاضل Daniel Shammon المحترم
بارخمور ابونا
لقد تطرَّقت في مقالك الى موقف الكتاب المقدس من (الاشوريين القدماء)
وتطرقت الى مرحلتين فقط وهي مرحلة استعمل الله الاشوريين كقوة لمعاقبة الاسرائلين، ومرحلة توبة أهل نينوى في زمن يونان النبي، وكلا المرحلتين التي تطرقت لهما جنابك صحيحتان تماماً ولا خلاف على ذلك.

ولكن هناك مرحلة ثالثة واخيرة فيها أربع انبياء تكلموا عن سقوط اشور النهائي وتحطيمها وعدم قيامها، وجنابك لم تتطرق لهم وهي المرحلة المهمة لان المرحلتين التي ذكرتهما جنابك كانتا قديمتان.

وبرغم ان جنابك استشهدت بتوبة اهل نينوى واعتبرتها توبة للاشوريين جميعاً، علماً ان كلمة اشور لم ترد في سفر يونان مرة واحدة، والحديث عن مدينة نينوى فقط، وان نينوى لم تصبح عاصمة الاشوريين قبل ان يتخذها سرجون (705-721 ق.م.) والنبي يونان عاش قبل هذه الفترة بقليل، إلاَّ انني سوف اعتبر ما ذكرته جنابك عن نينوى بانه يشمل الاشوريين لكي لا يتشعب موضوعنا.

 إن المرحلة الاخيرة والمهمة لعقاب الاشوريين تبدأ من زمن اشعيا النبي والذي استشهدت جنابك منه باية واحدة فقط، ثم اكتفيت لتغلق الموضوع والمرحلة الثانية ولم تكمل موقف الكتاب المقدس من الاشوريين لاحقاً، لان الكتاب المقدس منذ زمن اشعيا النبي يصف الاشوريين بالسوء ويتوعدهم بالهلاك، وانه لن يقوم لهم قائمة للاشوريين، وهذه هي المرحلة الاخيرة وتتسلها التاريخي الموافق لحياة الانبياء
اشعيا (693-639 تقريباً)
صفنيا (640-609 تقريباً)
ناحوم (مارس رسالته (612-663 ق.م. تقريباً)
ارميا ايام نبوخذ نصر

يبدأ الرب بمعاقبة الآشوريين قائلاً: إني أعاقب ثمر عظمة ملك آشور وفخر رفعة عينيه. (إشعيا 10: 12).

ثم يُقسم الرب بتحطيم آشور
قد حلف رب الجنود قائلاً: إنه كما قصدت يصير وكما نويت يثبت، أن أحطم آشور في أرضي وأدوسه على جبالي فيزول عنهم نيره ويزول عن كتفهم حمله، هذا هو القضاء المقضي به على كل الأرض وهذه هي اليد الممدودة على كل الأمم. (إشعيا 14: 24–27).

ويصور الله كيف يفرح أبناؤه بالدفوف عندما يضرب ويحارب الآشوريين ويقضي عليهم فيقول:  
من صوت الرب يرتاع آشور، بالقضيب يضرب، ويكون كل مرور عصا القضاء التي ينزلها الرب عليه بالدفوف والعيدان، وبحروب ثائرة يحاربه. (إشعيا 30: 31–32).

ولقسوة الآشوريين يطلب الشعب من الله أن يخلصهم من ظلم الآشوريين لكي يعرف العالم أنه رب قوي إذ يقول:
حقاً يا رب إن ملوك آشور قد خربوا كل الأمم وأرضهم، ودفعوا آلهتهم إلى النار لأنهم ليسوا آلهة بل صنعة أيدي الناس خشب وحجر فأبادوهم، والآن أيها الرب إلهنا خلصنا من يده فتعلم ممالك الأرض كلها أنك أنت الرب وحدك. (إش 37: 18–20).

وينفذ الرب وعده ليبيد آشور ويجعلها خراباً إذ يقول: ويمد يده على الشمال ويبيد آشور ويجعل نينوى خراباً يابسة كالقفر، فتربض في وسطها القطعان كل طوائف الحيوان القوق أيضاً، والقنفذ يأويان إلى تيجان عمدها، صوت ينعب في الكوى، خراب على الأعتاب لأنه قد تعرى أرزيها، هذه هي المدينة المبتهجة الساكنة المطمئنة القائلة في قلبها أنا وليس غيري، كيف صارت خراباً مربضاً للحيوان، كل عابر بها يصفر ويهز يده. (صفنيا 2: 13–15).

ثم يقول الرب لنينوى عاصمة آشور إنه لن يقوم اسمها بعد اليوم: ولكن قد أوصى عنك الرب لا يزرع من اسمك في ما بعد. (ناحوم 1: 14).

ويضيف أن نينوى لن تقوم لها قائمة ولن يكون لها رسل في الأرض يسمع صوتهم فيقول: أين مأوى الأسود ومرعى أشبال الأسود، حيث يمشي الأسد واللبوة وشبل الأسد وليس من يخوف، الأسد المفترس لحاجة جرائه والخانق لأجل لبواته حتى ملأ مغاراته فرائس ومآويه مفترسات، ها أنا عليك يقول رب الجنود فأحرق مركباتك دخاناً وأشبالك يأكلها السيف وأقطع من الأرض فرائسك ولا يسمع أيضاً صوت رسلك. (ناحوم 2: 11–13).

وعندما يعاقب الله الآشوريين ويكسرهم، لن يجعل جراحهم تشفى ليقوموا من جديد، وستفرح وتصفق الأمم لذلك حيث يقول: نعست رعاتك يا ملك آشور، اضطجعت عظماؤك، تشتت شعبك على الجبال ولا من يجمع، ليس جبر لانكسارك، جرحك عديم الشفاء، كل الذين يسمعون خبرك يصفقون بأيديهم عليك لأنه على من لم يمر شرك على الدوام. (ناحوم 3: 18–19).

ويجعل الرب من معاقبة آشور مثلاً لمعاقبة بابل فيقول: هكذا قال رب الجنود إله إسرائيل هأنذا أعاقب ملك بابل وأرضه كما عاقبت ملك آشور. (إرميا 50: 18). (ارجو من الاب الفاضل ملاحظة دقة الكتاب المقدس لأن النبي ارميا عاش زمن الكلدانيين ومعاصراً لنبوخذ نصر ولذلك هو يقارن معاقبة اشور ببابل).
ولذلك وحسب الكتاب المقدس لن تقوم قائمة للاشوريين بعد سقوطهم. اما خارج الكتاب المقدس فهذا موضوع آخر.

ان النقطة الاولى اعلاه هي المهمة في تلعليقي التي ارجو التركيز عليه وليس الثانية والثالثة، ولكن للتوضيح اقول:

2: ان الاية (من تلك الارض خرج اشور) التي تستشهد بها جنابك غير صحيحة (ترجمتها العربية خطأ)، ارجو مراجعة الترجمات البقية كالعبرية واليونانية والانكليزية بمن فيهم السريانية (فشيطا) وهي الترجمة الرسمية لكنيستكم المؤقرة حيث تقول (ونفق لاتور) وليس (نفق اتور)، وحتى الترجمة العربية صلحت الخطأ في الطبعات الجديدة، والصحيح من تلك الارض خرج الى اشور او لاشور، اي ان نمرود خرج وليس اشور، ونمرود لم يكن اشورياً ولا ساميا بل من نسل حام

3:  قول جنابك ان المصرين لا يعترفون بالاشوريين وربط ذلك بالمصريين والاشوريين القدماء غير صحيح اطلاقاُ، ان المصريين لا يعترفون بالكنيسة الاشورية صحيح، وهم من الذ اعداء هذه الكنيسة صحيح، ولكن ذلك لا يعود الى علاقة المصريين بالاشوريين القدماء لا من قريب ولا من بعيد، بل الى مجمع افسس سنة 431م الذي حرم بطريرك القسطنطنية نسطور، اي انهم يعادون كنيستكم لانها نسطورية، علماً ان الخلاف بين نسطور وكيرلس الاسكندري الذي رشقه 12 حرم تحول من عقائدي الى قومي، ولم يكن نسطور اشورياً بل سريانياً (سوري من انطاكية) وهو القائل في اشارة الى بابا الاقباط كيرلس رئيس مجمع افسس الاول 431م (انظروا الى هذا القبطي انه يحاربني بين كهنتي ووسط شعبي، أليس القبطي هو العدو الدائم لانطاكية والقسطنطينية)، علماً اني شخصياً اُحمّل الكنيسة القبطية اسباب دفع نسطور للتزمت برائيه وانقسام المسيحية في العالم والى اليوم، وقد طالبتُ مرة قطع اتصال الكنيسة السريانية الارثوذكسية بالقبطية، لان الاخيرة متعصبة، والغريب بالامر ان البابا شنودة الثالث استعمل نعابير نسطورية، وهناك من اراد محاكمته بتهمة النسطرة، وسانشر مستقبلاً العبارات النسطورية التي استعملها البابا شنودة. ومن جهة اخرى ان اسم كنيستكم المؤقرة والتي هي كنيسة ساليق قطسيفون (المدائن) أو كنيسة بابل (لان قطسيفون عاصمة الفرس التي سمّوها بابل) وان اسم الاشورية اقترن بكنيستكم المؤقرة من تاريخ 17 تشرين اول سنة 1976م فقط، وما قبلها هو : الجاثليقية، والنسطورية، والفارسية، والمشرق، والسريانية الشرقية وغيرها. (المهم لم تكن اشورية قبل 38 سنة). فكيف ستعاديها الكنيسة المصرية لأنها اشورية.
وشكراً
بارخمور

موفق نيسكو





غير متصل ايشو شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 504
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #3 في: 06:30 01/02/2014 »
اللأب الفاضل دانييل شمعون المحترم

(افرحوا في الرب كل حين ، واقول افرحوا)

ابتي الفاضل :حقيقة لا ارى ما يستوجب اضافته الى ما تطرقت عليه حيث وفيت وغطيت الموضوع وتطرقت على كل جوانبه بصدق وسلاسه واستشهدت بكل الايات لما يلزم لكل من يقرأ الكتاب المقدس بروح الانسان الجديد المخلوق بمحبة المسيح وليس بحسب انسانيته العتيقة، ولكنني استميك عذراً لكي اقول وباختصار ما يلي: 

 * يشهد العالم اجمع من خلال التاريخ واستناداً الى المعالم الاثاريه على عظمة الامبراطورية الاشوريه وقوتها ، وكانت وانطلاقاً من قلعتها نينوى العظيمة تبعث الرسل وترسل الجيوش الى انحاء المعمورة لاجبارهم الى  الرضوخ والاستسلام وابداء الطاعة لملكهم  اشور، والاشوريون الذين استعملهم الرب لتأديب الشعوب ومنهم شعب اسرائيل لغرض العودة لطريق الرب، هم  انفسهم خُضِعوا اخيراً لتاديب الرب ورجعوا اليه وكان ذلك بمراحل اكدتها نبوءات وآيات في الكتاب المقدس ذكرتها بوضوح ولا داعٍ لتكرارها .  .
 
*  المرحلة الاولى(مرحلة قوة الرب) استعملهم الرب كضيب يده لتأديب الشعوب التي كانت تزيغ وتميل قلوبها عن طريق الرب .

* المرحلة الثانية (مرحلة السقوط)  وهي المرحلة التي ادار الله وجهه عنهم وتركهم لغرورهم وغطرستهم وتشامخهم لكونهم القوة المسلطة على الشعوب و يعزون ذلك لقوتهم وأمكانياتهم الذاتية وليس لكون الله معهم وهذه المرحلة تشمل كل الاقوال والايات التي جاءت على لسان الانبياء بالسقوط كامبراطورية وسقوط عاصمتهم نينوى ليتمعنوا ويتأكدوا ان الاتكال على الذات وقوة الجيوش والفرسان من دون الاتكال على الرب لا تدوم. وكان السقوط مريعاً وبحسب الايات التي قيلت فيه .

* المرحلة الثالثه (مرحلة التوبه)وهي المتمثلة بارسال النبي يونان الذي أبى اولاً لكونه عبراني ينظر بعين العداء على الاشوريين حينها فلم يشأ ان يذهب لكي لا يتوبوا ويغفر الله عنهم بل حاول تركهم في غيهم الروحي وضلالة افكارهم معتقداً بذلك بان الله سوف يتركهم للهلاك والى الآبد متناسياً ارادة الرب ورحمته، فيجبر على الذهاب وتابت الامة الاشوريه وعفى الله عنهم،
وهنا نقول لمن يخال له بان الله ابادهم بحسب النبؤات السابقة  في حين ان الناجون فقط من الاطفال (120) مائة وعشرون الفاً حيث يقول الكتاب (أفلا اشفقأنا على نينوى المدينة العظيمه التي تضم فيها اكثر من مئة وعشون الفشخص ممن لا يفرقون بين يمينهم وشمالهم،فضلاًعما فيها من بهائم كثير’) يونان 11:4
وهي المرحلة التي يؤكد  اشعيا على رضى الرب عنهم ومباركتهم حيث يقول ( مبارك شعبي مصر وعمل يدي اشور وميراثي اسرائيل)اشعيا 25:19
فكيف يبارك الرب ثم يمحي ايها الاحبة، لذا علينا التأني ،وقراءة الكتاب المقدس بعين الحيادية وليس بعين الحقد والكراهية والاماني الباطله.
 
* اخيراً حين يقول الرب( واهل نينوى سيقيمون في الدينونة مع هذا الجيل ويدينونه لانهم تابوا لدى وعظ يونان لهم ، وها هنا اعظم من يونان) لوقا32:1
تلك شهادة رب الارباب بها يطمئن قلب كل اشوري وبها يجب ان يرعوي كل من يسيء فهم الكتاب او ينظر اليه ويفسره حسب اهوائه وكان الله غضب وانقام وليس محبة ورحمة وسلام، حيث المغضوب عليهم والذين صب الله عليهم جام غضبه وابادهم يقيم ليدانوا وليس لَيُدينوا الاخرين.

عذراً ان اطلت وتقبل تحياتي 

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #4 في: 07:07 01/02/2014 »
كتب موفق نيسكو : "وبرغم ان جنابك (أي الأب Daniel) استشهدت بتوبة اهل نينوى واعتبرتها توبة للاشوريين جميعاً، علماً ان كلمة اشور لم ترد في سفر يونان مرة واحدة، والحديث عن مدينة نينوى فقط، وان نينوى لم تصبح عاصمة الاشوريين قبل ان يتخذها سرجون (705-721 ق.م.) والنبي يونان عاش قبل هذه الفترة بقليل، إلاَّ انني سوف اعتبر ما ذكرته جنابك عن نينوى بانه يشمل الاشوريين لكي لا يتشعب موضوعنا".


*** نينوى كانت مأهولة منذ 6000 ق.م. وفي 3000 ق.م. تحولت الى مركز عبادة مهم لعشتار، وفي حوليات الملك الآشوري شمشي- آدد الأول 1800 ق.م. تحولت الى المركز الأول للعبادة .

*** 1365 ق.م. الملك آشور- أوباليت الأول يستعيد نينوى من المبتانيين، وشكل المملكة الآشورية الوسطى (1365 - 1050 ق.م.)

*** تاريخ المدينة يظهر بأنها كانت عاصمة إقليمية لفترة طويلة، ولكن مع فترة الأمبراطورة الآشورية الجديدة إبتداء من زمن الملك آشور-ناصربال الثاني (859-883 ق.م.) إبتدأت نينوى تشهد توسع عمراني غير مسبوق، وهكذا في فترات حكم الملوك سرجون الثاني، سنحاريب، آشور-خدّون، آشور-بانيبال تابعوا البناء وأضافوا عدة قصور جديدة وعدة معابد للآلهة : سين، آشور، نرجال، شمّش، نينورتا، عشتار، نابيو، بورسيبا .

*** خلال فترة حكم الملك سنحاريب (700 ق.م.) تحولت نينوى الى مدينة مهيبة رائعة ... إذاً نينوى كانت للآشوريين وموجودة منذ آلاف السنين ومن ثم فترة الحكم المذكورة في الإقتباس أعلاه هي للملك الآشوري سنحاريب وليس سرجون (الذي يعرف أيضاً ب سرجون الأول او سرجون الآكدي مؤسس أول أمبراطورية ) (يعني لا تمنن علينا يا موفق نيسكو فعبارتك مغلوطة من بدايتها ومن الأفضل ان تعتذر للأب Daniel Shammon وتصحح معلوماتك مستقبلاً) وبدورنا نتساءل بما ان نينوى للآشوريين فلماذا يصوم أبناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية وأبناء الكنيسة الكلدانية صوم نينوى؟ (والبعض منهم يتنكر لأصوله الآشورية).   

*** نأتي الآن لما ورد في ما يسمى التوراة اليهودية، أول ذكر لنينوى هو في التكوين 10 : 11 ... "من تلك الأرض خرج آشور وبنى نينوى"، وهناك ترجمات جديدة الآن تفسّر آشور التي وردت في العبرية، البلد آشور وليس شخص، جاعلين من نمرود باني نينوى مع ان إسم نمرود لم يذكر في أي من الحوليات الآشورية .

*** الملوك الثاني 19 :36 يذكر بأن نينوى كعاصمة مزدهرة للآشوريين كما كانت مقراً للملك الآشوري سنحاريب خلال حكم الملك اليهودي حزقيا والمهنة النبوية لإشعياء.

*** يونان وحسب ما يعرف عنه عاش في الفترة 788 ق.م. أي حتى حينها كانت نينوى موجودة وكانت نينوى آشورية، أي ان يونان جاء الى أهل نينوى الآشوريين وبما ان نينوى كانت حاضرة عظيمة فلا بد أنه تواجد فيها أناس من عدة أماكن وكانوا أما زائرين او مواطنين آشوريين .       

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #5 في: 08:39 01/02/2014 »
ثم يقول الرب لنينوى عاصمة آشور إنه لن يقوم اسمها بعد اليوم: ولكن قد أوصى عنك الرب لا يزرع من اسمك في ما بعد. (ناحوم 1: 14).

القس المحترم دانيال شمعون
مهما يكن من ما تذكره من حسنات للآشوريين القدامى فمساوئهم وظلمهم وكفرهم لبني البشر فهو اكثر بكثير والموضحة في الكتاب المقدس..وكما ذكرها لكم الاخ الباحث موفق نيسكو.. ويكفي بأن نبوة ناحوم  حول ابادة نسل الملك ومسح نينوى بكاملها ونهاية الحكم الاشوري الوطني والى غير رجعة. وذلك بعد ان تحققت تلك النبوة بواسطة الكلدان والميديين في سنة 612 ق. م.  فلا ذرية وطنية باقية لهم..

وكنت اتمنى ان تكون مقالتك شرحا في التعاليم المسيحية او اللاهوت او القوانين الكنسية التي يفتقر اليها معظم الاعضاء والقراء في هذا الموقع والمواقع الاخرى ولفائدتهم الزمنية والروحية..وليس لوثنية ابيدت من بكرة ابيها.

واليك نموذج لمقالة من احد الاباء الكهنة الذي يهمه الوعي الديني وقبل أي شيء آخر..
تقبل تحيتي

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,723794.0.html

غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 365
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #6 في: 10:50 01/02/2014 »
تحية للآب الفاضل دانييل شمعون المحترم، ونشكر جهودكم

"الأخ موفق نيسكو المحترم
تحية طيبة

رغبت أن أختلف عن الأخوة المعلقين، كوني ومن بعد أذنك سوف أعلق على ما هو بين السطور:

1- الآشورية هي هوية قومية جامعة، وحقيقة أزلية يشهد لها ويشرعنها تاريخها القديم والحديث ومسيرتها وخصوصيتها.
2- من الممكن والوارد أن تفعل فعلها الحملات الرامية الى إلغاء حقيقتها، ولكن هذه الحملات لن يُكتب لها النجاح، مثلما لم يُكتب النجاح لسابقاتها.
3- كل ما في الأمر هو مسالة وقت ، ومرحلة ستنتهي وتزول، ومن ثم بالنهاية لن يصح إلا الصحيح."


أعلاه هو أقتباس من ردي للسيد موفق نيسكو على مقاله الموسوم ( تاريخ الكنيسة الشرقية السريانية/ الجزء الأول "الكنيسة الآشورية" )

وفي أعلاه يؤكد السيد نيسكو نواياه بصورة واضحة ومباشرة.
السيد موفق نيسكو المحترم
إذا ما حاول أحد الغرباء محو الآشورية أنطلاقاً من أنتمائه العرقي فذلك يكون سهل إدراكه.
ولكن هل لحضرتك أن تفسر لي ما هو سبب كرهك أنت وحقدك على أجدادك الآشوريين، ومحاولاتك المستميتة لتثبت بأن لا وجود لنسلهم اليوم ؟
أعطني مبرراً واحداً فقط لتصرفك الغريب هذا. هل لك أن تفعل ذلك ؟؟ وأنا سأكون شاكراً لك.

تحياتي

غير متصل aziz hana43

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #7 في: 14:19 01/02/2014 »
الاب دانيال المحترم
تحية لك
الحقيقة ان مقالتك غير صحيحة وهو محاولة غير ناجحة منك لاثبات ما تقول ومنذ يوم امس قرات مقاللتك وتعليق الاستاذ موفق عليها واريد ان اجد تشبيه لمقالتك ففكرت ان اقول ان مقالتك تشبه اذا قال المسيح من راني فقد راى ويسكت "راى من راى عزيز راى حنا راى سالم راى خلف راى الاب راى عادل" وبعدها رايت ان اقرب قول لمقالتك ويوصل فكرتي هو ان مقالتك تشبه "لا تقربوا الصلاة فقط" بدون وانتم سكارى" كان المفروض ان تكمل المقاله" ثم كيف تستشهد باية خطا وانت كاهن وكيف تربط حوادث تاريخية بشكل غير صحيح وبالنسبة لنينوى اضافة الى ما ذكره الاستاذ موفق والاستاذ عبد قلو  يقول الكتاب المقدس عن نينوى

1ويل لمدينة الدماء.كلها ملانة كذبا وخطفا.لا يزول الافتراس. 2 صوت السوط وصوت رعشة البكر وخيل تخب ومركبات تقفز 3 وفرسان تنهض ولهيب السيف وبريق الرمح وكثرة جرحى ووفرة قتلى ولا نهاية للجثث.يعثرون بجثثهم 4 من اجل زنى الزانية الحسنة الجمال صاحبة السحر البائعة امما بزناها وقبائل بسحرها. 5 هانذا عليك يقول رب الجنود فاكشف اذيالك الى فوق وجهك واري الامم عورتك والممالك خزيك. 6 واطرح عليك اوساخا واهينك واجعلك عبرة.7 ويكون كل من يراك يهرب منك ويقول خربت نينوى من يرثي لها.من اين اطلب لك معزين ناحوم 3

وبالنسبة لبعض المعلقين على مقالتك بالايجاب سوالي هو لماذا تشخصنون القضية وكل واحد يكتب كلام  مخالف لكم تهاجموه وتتهموه" الاب كتب مقاله والاخرين يعلقوا ايجابا او سلبا ام انكم تريدون ان يرجع التاريخ الى ايام زمان ونصرخ كلنا بالروح بالدم نفديك يا ابونا" انا اعتقد ان الدولة الاشورية اذا قامت فان لن تختلف دول عن بالروح بالدم
تحياتي
عزيز حنا

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #8 في: 18:40 01/02/2014 »
23فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ، فَيَجِيءُ الأَشُّورِيُّونَ إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ، وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الأَشُّورِيِّينَ. 24فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلُثًا لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ، بَرَكَةً فِي الأَرْضِ، 25بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: «مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ، وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ، وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».اش19: 23-25  انتهى الاقتباس.
 الاب الفاضل دانيال سلام المسيح مع روحك:-
 بداية احييك على هذه المقالة الرائعة التي ومن خلالها اوضحت وبينت للجميع ان الاشوريين الامة العظيمة التي حكمت امبراطوريتها لقرابة 7 قرون الامة التي خلقها الله لنفسه كي تكون الاداة القوية المدمرة لكل امة متمردة على الله وبالاخص بني اسرائيل. الرب ميز الاشوريين من كل النواحي (القوة والقدرة والعقل والحكمة والجبروت والسلطة والذكاء وغيرها من الصفات التى يتصف بها الهنا المبارك ) , ومما لاشك فيه ان الله يحب جميع الامم دون استثناء وعلى الرغم من ان الشوريين لم يعبدوا الله (يهوه) في ذالك الوقت كما اليهود,لاكن الله كان يعتني بهم ويرعاهم ويحفضهم ويسلطهم على الامم التي كانت تغيضه وبالاخص اليهود. فالله المحب لا يمكن ان يمحي امة كاملة من الوجود بجرة قلم ,امة حكمت اكثر من سبعة قرون امة امتدت حدودها الى ليبيا غربا والى الجزيرة العربية جنوبا والى الصين وهضبة المغول شرقا والى جورجيا وارمينيا واذربيجان شمالا.  
 الله اغتاض على يونان النبي لانه اي(يونان) اغتاض من الله لانه سامحهم انظر ماذا يقول الرب ليونان النبي ((9فَقَالَ اللهُ لِيُونَانَ: «هَلِ اغْتَظْتَ بِالصَّوَابِ مِنْ أَجْلِ الْيَقْطِينَةِ؟» فَقَالَ: «اغْتَظْتُ بِالصَّوَابِ حَتَّى الْمَوْتِ». 10فَقَالَ الرَّبُّ: «أَنْتَ شَفِقْتَ عَلَى الْيَقْطِينَةِ الَّتِي لَمْ تَتْعَبْ فِيهَا وَلاَ رَبَّيْتَهَا، الَّتِي بِنْتَ لَيْلَةٍ كَانَتْ وَبِنْتَ لَيْلَةٍ هَلَكَتْ. 11أَفَلاَ أَشْفَقُ أَنَا عَلَى نِينَوَى الْمَدِينَةِ الْعَظِيمَةِ الَّتِي يُوجَدُ فِيهَا أَكْثَرُ مِنِ اثْنَتَيْ عَشَرَةَ رِبْوَةً مِنَ النَّاسِ الَّذِينَ لاَ يَعْرِفُونَ يَمِينَهُمْ مِنْ شِمَالِهِمْ، وَبَهَائِمُ كَثِيرَةٌ؟».يونان4: 9-11
نينوى العظيمة التي فيها اكثر من اثنتي عشر ربوة(الربوة تساوي عشرة آلاف من البشر) لا يعرفون يمينهم من شمالهم وبهائم كثيرة كيف اهلكها.
انظر الى محبة الله وعدله وحكمته. كيف بين الله عدله ورحمته على الاشوريين البسطاء وبهائمهم.
اما النقطة الثانية هي اذا كان الله قد صنع آشور قضيب في يده لضرب الامم المتمردة كيف يعقل ان الله يصنع شعبا ويوجهه لعمل مشيئته بالامم المتمردة وفي الاخر يقضي عليهم من بكرة ابيهم ؟؟ الم يصر هكذا اله(انتقائي) قاسي وضالم يحاكم الناس على شر هو امر بفعله بالامم؟؟؟؟
بالطبع لا . الله صنع من الاشوريين امة عظيمة واعطاهم احلى واجمل ابجدية(الارامية) ولغة بالعالم (السريانية) وميزهم وعظمهم لاجل قصده المبارك في الامم لا لكي يخدعهم ويقضي عليهم من بكرة ابيهم كما يحلم ويدعي البعض من اعداء (الاشوريين).
الله قضى على الامبراطورية الاشورية كسلطة دينية وسياسية وادارية ومالية وعسكرية , لاكن لم يقضي عليها بشريا .
الله في بعض النبوات قال ان اشور لن تقوم لها قائمة. كدولة سيادية وقوة باطشة ومهيمنة في العالم كما في القديم.
الله وعد ان الاشوريين سيتشتتوا في الجبال وهذه النبوة تحققت اذ لم يقل ابيدهم عن بكرة ابيهم (راجع ما قاله الله ليونان).
الله قال ان حكماء وعضماء ورؤساء اشور ستنعس ولم يقل انهم سيموتون بل سينعسون اي سيفقدوا حكمتهم وقدرتهم وعضمتهم ولن يعودا بالقوة السابقة . المسيح جرد ابليس من سلطانه (على الصليب) اي ان ابليس لاقدرة له ولا سلطان على اولاد الله(المؤمنين الحقيقيين) لاكن المسيح لم يقضي على ابليس والدليل انه موجود ويعمل بقوة في هذا العالم قال فقط جرده من سلطانه وحد من قدرته ل اكن لم يهلكه.
الله لم يخلق الاشوريين لكي يبيدهم عن بكرة ابيهم والاسيكون الها ظالما (حاشا).
واخيرا وليس اخرا الله لو اباد الاشوريين كما يزعم البعض من قصيري الفهم والادراك البعض الذي يزور التاريخ على مزاجه ليخدم افكاره الانفصالية المقيتة. البعض من مناهضي الاشوريين لانهم ان لم يناهضوهم لن يثبتوا للعالم انهم قومية فواجب عليهم القضاء على الاشورين كي يضهروا هم في الصورة لاكن هيهات ومن ثم هيهات.
الله لو اراد ابادة (الشعب الاشوري) ولا اقول الدولة المؤسساتية المدنية والسلطة العسكرية والاقتصادية لهم. لما خصهم بالاسم (الاشوري )في نبوة اشعياء اي ان الاسم ليس من صنيعة ( الانكليز) كما يدعي البعض من المتخلفين فكريا وحضاريا. الاسم الذي باركه الرب في هذه النبوة ووعد الرب انه كما اباد دولتهم كمركز حضاري وقوة ستراتيجية انذاك سيباركهم في الاخير ويرفع عنهم الضلم بسبب ايمانهم ودخولهم المسيحية سوف يرثوا بركات الانجيل . وكيف كانوا اداة في يد الله لابادة الامم , في الاخير سيكونوا اداة في يد الرب لبركة الامم ودخولهم المسيحية ليصيروا اولاد الله.
وهذا لم يحدث الى الان لاكنه سيحدث حين تتوحد كنيستنا المشرقية من جديد لتعود الى امجادها وعصر الاستشهاد كنيسة مشرقية اشورية تعبد الرب وتكون بركة ل مصر ول اسرائيل. كنيسة مشرقية توحد ابناء الله من اشوريين واسرائليين ومصريين.
وهذه النبوة ستتحقق عن قريب .
وكما غضب الرب على ولاة ورؤساء اشور سيعود الرب ويبارك البقية المؤمنة(المسيحية) الباقية من شعبه الاشوري والرب لا يخلف وعوده مطلقا.
وكما ان السيد المسيح مدح الاشوريين( اهل نينوى ولم يذكر اثامهم) لان الله دائما ينظر الى الامور من الناحية الجيدة اما السيئة فقد غفر لهم بعد توبتهم وعلى الرب لا يعسر اي امر.
الاشوريين امة حية ومباركة من الرب لا احد يستطيع محوها بجرة قلم الا الجاهل فقط. .GOD BLEES ASSYRIAN

 
اكد زادق ججو

غير متصل الشماس الكلداني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #9 في: 19:15 01/02/2014 »
من خلال المقال يا ابونا العزيز
نجد بان الاشوري يفتخر باشوريته و الكلداني يقلل من اشورية الاشوري
اي عدنا الى نقطة الصفر فكل كيان  يقول انا الاول و الاخر
الكلداني يقول  كلداني و بس و الباقي كله خس
و الاشوري يقول نحن ( امتا گبرتا )  و الباقون كلهم اشوريين و انكروا اصلهم
و السرياني يقول كلكم سريان و الدليل الولو --------
الى متى نفضل امه على امه و مملكه على مملكه
الكلدان و الاشوريين كانوا وثنيين و بعيدين عن الله
فكفاكم الدحر بالاخر و التقليل منه 
اين اكد و اشور من الالم الذي تعانيه شعوبكم
اين انتم من المسيحيين
الافضل لنا بان نتمسك بمسيحيتنا اخير لنا من القومية
بالمناسبه لو اتفقتم على تسمية موحدة لشعبكم يكون ارحم لكم و للاجيال القادمة
لو اتحدتم بروح الاخوة  كاشور و كلدو يكون افضل لكم لان العربي و الكوردي يضحكون عليكم
اتدرون كم من كلداني و اشوري يصفق للاحزاب العربية و الكوردية بدلا من ان يساندكم 
لا اشور افضل من كلدو  و لا كلدو افضل من اشور 
لننسى القوميات و لنتحد تحت اسم جديد
اسم يسطع في سماء الوطن من جديد كل الشعوب تتغير اسمائها الا نحن
نضحك على انفسنا عندما نقول طقسنا موحد و لنا ليتورجيا  واحدة  و لكن شعبنا غير متحد و يكره  صديقه
كفانا تقلبا و الما كفانا ضياع  كفانا  بكاء
الكل يقول انا الاقوى  و لكنكم ضعفاء
و ان لم تصدقوني فانتم احرار 
تقبلوا مني كل الخير و الحب  للكلداني و الاشوري 

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #10 في: 20:05 01/02/2014 »
Show me  A religous Book call other people the following ASSYRIANS THE WORK OF MY HAND and ASSYRIANS MY INSTRUMENTS , ASSYRIAN CHURCH OF THE EAST WAS AND WILL CONTINUE TO BE THE MOTHER CHURCH OF ALL TIME

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #11 في: 01:20 02/02/2014 »
الأخ سامي هاويل

مبرر نيسكو هو تماماً كالآخرين وكما ذكرت سابقاً عندما يقرأون تؤلمهم الحقيقة وتحرقهم لأنهم لا يجدوا سوى الآشورية وكنيسة المشرق المجيدة فيقوموا بكتابة الهراء تلو الهراء ولأنهم لا يريدوا ان يتعلموا، فعندما يقرأون ما يسكتهم يقومون، بدل ان يفتشوا الكتب، بالمهاجمة الشخصية لأنه ليس عندهم شيء آخر .

وهاك أحدهم يقول "وبالنسبة لبعض المعلقين على مقالتك بالايجاب سوالي هو لماذا تشخصنون القضية وكل واحد يكتب كلام  مخالف لكم تهاجموه وتتهموه" ... هو يسمح لنفسه ان يتخذ شريكاً من نيسكو وأمثاله ويوافقهم في هرائهم ولكنه يعتبر بأن من يأخذ موقفاً إيجابياً من الحقيقة "شخصنة" ... عميان يقودهم عميان ولكن عندما نحكّ معدنهم لا نجد إلا الصدأ .

حاول الكثيرون قبلهم ويحاولون هم الآن وسيأتي بلا شك من سيحاولون بعدهم ولكن في آخر المطاف كلهم زائلون وكلامهم هباء وتبقى الآشورية وكنيسة المشرق المجيدة الشجرة الوارفة المثمرة التي ترشق بالحجارة لأنه ليس باستطاعتهم ان يسرقوا ثمارها .

تحياتي   

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 849
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #12 في: 03:20 02/02/2014 »
الأب الفاضل دانيال

أرجو أن يتّسع صدرك لهذا التعقيب الذي أرتأيت أحتراماً للحقيقة وللقارئ أيضاح بعض ما جاء في موضوعكم أعلاه المستند على آيات مجتزأة من الكتاب المقدس ، ومعتمداً عل تفاسير المفسرين للكتاب المقدس .
1 –
مِنْ تِلْكَ الارْضِ خَرَجَ اشُّورُ وَبَنَى نِينَوَى وَرَحُوبُوتَ عَيْرَ وَكَالَحَ ( 10 :11)
نمرود قد يكون إبنا سادسًا لكوش( الذي هو من نسل حام ) وذكر وحده لأهميته أو هو من أحفاد كوش. وقد إشتهرجبروته حتي صار مضربا للأمثال ، أسس مملكته في بابل وأرك وكلنة في أرض شنعار ، وأشورهو من أبناء سام ولا مجال لذكره الأن وسط أبناء حام. لذلك تفهم الأية بمعني آخر هو  وخرج الى أرض أشور : ويكون المقصود هو أن نمرود لم يكتف بأرضه وخرج كجبار يفتح مدنًا اخري في أرض أشور.  
2  -
 23. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الأَشُّورِيُّونَ إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الأَشُّورِيِّينَ.24. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ25. بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
مفسروا الكتاب المقدس يفسّرون هذه الآيات فيقولون :
كان هناك صراع بين آشور ومصر في ذلك العهد, وكانت أسرائيل حينها ضحيّة هذا الصراع , النبي أشعيا في هذا الأصحاح تنبأ بمجيى الرب يسوع المسيح الذي سوف يحل السلام بين الجميع وسوف يشعر الجميع بأن الأرض هي للرب ولمسيحه وسوف لن يكون هناك صراعاً من بعدُ , أنها صورة رمزية للكنيسة الجامعة التي ضمّت الأعداء بروح المحبة والوحدة , وأن مجىء الرب يسوع المسيح عالج المشكلة بأن صار الجميع أعضاء في كنيسة واحدة تتمتّع بالعمل الألهي , فدعى المصريون شعب الله , وآشور عمل يديه وأسرائيل ميراثه .وبهذا يأمل المؤمنون بالمسيح أن في نهاية الأزمنة سوف يعود الجميع الى الأيمان بالرب يسوع المسيح كرب مخَلّص للبشرية جمعاء .
3 -  
41. رِجَالُ نِينَوَى سَيَقُومُونَ فِي الدِّينِ مَعَ هَذَا الْجِيلِ وَيَدِينُونَهُ لأَنَّهُمْ تَابُوا بِمُنَادَاةِ يُونَانَ وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ يُونَانَ هَهُنَا! 42. مَلِكَةُ التَّيْمَنِ سَتَقُومُ فِي الدِّينِ مَعَ هَذَا الْجِيلِ وَتَدِينُهُ لأَنَّهَا أَتَتْ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ لِتَسْمَعَ حِكْمَةَ سُلَيْمَانَ وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ سُلَيْمَانَ هَهُنَا!
أبتِ الفاضل : كان المفروض أن لا تختار آية وتترك الأخرى التي تتعلّق بها ، حضرتك أخترت الآية التي تخدم طرحك من أنجيل لوقا ، بينما أنجيل متي يذكر التسلسل الذي يكَمِّل المعنى وهو كما يفسره مفسروا الكتاب المقدس :
ففي العدد (42) يذكر ملكة ( التَيمَن)  (ܬܝܡܢܐ ) أي الجنوب وهو يقصد ملكة اليمن فهي كذلك ستدين في يوم الدين وليس فقط رجال نينوى, ورجال نينوى الذين يقصدهم الكتاب المقدس هم التائبين على يد النبي يونان, وهو بهذا يضرب مثلا لبني أسرائيل المتمرّدين على الله آنذاك ويقارنهم بأهل نينوى في زمن يونان النبي وبملكة الجنوب ( اليمن ) الذين سمعوا باشتياق الى يونان النبي والى سليمان النبي ,  أماّ إسرائيل ( اليهود ) فليس لديه إشتياق ولا يحرك قلوبهم الخوف بالرغم من كل ما رأوه وسمعوه من المسيح، مع أن المسيح أتى بحكمة ومعجزات أكثر بكثير من سليمان، ونادى بكلمات أعظم من يونان لكنهم رفضوه. ولاحظ أن نينوى قبلت نبياً غريباً عنهم فهو من إسرائيل وسمعت له وتابت، واليهود رفضوا ربهم المتجسد الذى تكلمت عنه نبوات كتابهم المقدس

مع فائق تقديري

غير متصل ادمون يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 78
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #13 في: 04:51 02/02/2014 »
السنا نحن في مأزق روحي و ايماني؟؟ النا نحن في حياة مليئة بالطائفية و مليئة بالحقد؟؟
اين مسيحتنا و اين ايماننا؟ اهكذا علمنا الرب ان نكون؟؟ اسئلة عميقة و اجوبتها اصبحت مستحيلة..
اتعلمون في يوم من الايام سألو غاندي هذا السؤال "هل فكرت ان تصبح مسيحيا يوم ما؟" رد غاندي قائلا "كنت لاصبحت مسيحيا لو التقيت بمسيحي"

هذا هو الغرض الذي جعلني ان اكتب مقال كامل عن الطائفية..
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=702280.0

غير متصل ELASHOUR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #14 في: 08:48 02/02/2014 »
ܫܠܡܐ
الى الاخ  قلو
 
مهما يكن من ما تذكره من حسنات للآشوريين القدامى فمساوئهم وظلمهم وكفرهم لبني البشر فهو اكثر بكثير 

لدي سوال لك
الامريكيون ضربوا او القوا القنابل الذريه على يابان ولازالت تاثيراتها موجوده ,اي امه فعلت اقبح من ذلك  ؟ /size]

ولكن الحاقد حاقد ولو طوق من ذهب.
ܦܘܫܘܢ ܒܫܥܢܐ

غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 895
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #15 في: 10:07 02/02/2014 »
قراءات جميلة في الكتاب المقدس/ إعداد نبيل يونس دمان
سفر المزامير:
81- 8 قم يا الله ودِن الارضَ فانكَ أنتَ ترِث جميع الأمم.
102- 15 الانسانُ أيامه كالعشبِ وانما يُزهِرُ كزَهرِ الحقلِ
104- 32 رأس الحكمة مخافة الرب. حسن الفطنة لكل الذين يعملون بها. تسبحته دائمة الى الأبد
117- 22 الحجر الذي رذله البناؤون هو صار رأسا للزاوية
136- 1 .على انهار بابل هناك جلسنا. بكينا ايضا عندما تذكرنا صهيون‎. 2 ‎على الصفصاف في وسطها علقنا اعوادنا‎. 3 ‎لانه هناك سألنا الذين سبونا كلام ترنيمة ومعذبونا سألونا فرحا قائلين رنموا لنا من ترنيمات صهيون 4 كيف نرنم ترنيمة الرب في ارض غريبة‎. 5 ‎ان نسيتك يا اورشليم تنسى يميني‎. 6 ‎ليلتصق لساني بحنكي ان لم اذكرك ان لم افضل اورشليم على اعظم فرحي 7 اذكر يا رب لبني ادوم يوم اورشليم القائلين هدوا هدوا حتى الى اساسها‎. 8 ‎يا بنت بابل المخربة طوبى لمن يجازيك جزاءك الذي جازيتنا‎. 9 ‎طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة.
يتبع

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #16 في: 10:36 02/02/2014 »
Mr.nabeel it is important for you  to know who wrote those comments and why and i think when they say WE CRIED ABOUT SAHEON that should be your answer , Assyrian was a mighty nation and God used them to punish the none beleivers like the jews , other wise and at the same book that you read you will see the following ASSYRIANs THE WORK OF MY HAND also ASSYRIANS MY INSTRUMENTS AND THATS A CLEAR INDICATION THAT GOD LOVED ASSYRIANS

غير متصل Abo John

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #17 في: 11:19 02/02/2014 »
 رجال نينوى

 
رجال نينوى
‏"رجال نينوى سيقومون في الدين مع هذا الجيل ويدينونه لانهم تابوا بمناداة يونان. وهوذا اعظم من ‏يونان ها هنا"( متى41:12).‏
كانت نينوى في القرن الثامن ق.م عاصمة الامبراطورية الآشورية،‎ ‎في أوّج ذروتها،‎ ‎إذ كان لديها أقوى ‏جيش في منطقة الشرق الأوسط، وكان أهل نينوى بشرورهم المتنوعة يتعبدون لآشور إله الحرب، ‏وآلهة أخرى، ولكن هل يترك الله نفسه بلا شاهد؟ كلا فمن أجل محبته الكثيرة، ولأنه لا يسّرُ بموت ‏الشرير، فقد أرسل الرب إليهم، النبي يونان ونادى برسالة للدينونة "بعد أربعين يوم تنقلب نينوى" ( ‏يونان 4:3) ولكن إن تابوا فإن الله سيعدل عن العقاب.‏
لقد كان يونان النبي نفسه "آية لاهل نينوى" ( لوقا 30:11) أي أن أهل نينوى آمنوا أنّ يونان كان في ‏بطن الحوت ثلاثة أيام وثلاثة ليالٍ، رغم أنهم لم يشاهدوا ذلك الحدث، ربما لان آثار الاعشاب البحرية ‏التي التفت على راس يونان تركت جروحاً في رأسه ( يونان 5:2) او ان العصارة الهضمية للحوت ‏جعلت جلده يصبح أبيضاً كالثلج، ومهما تكن الاسباب، فإننا نعلم أن الإيمان هو الثقة بأمور لا ترى، ‏كما آمنوا بأن رسالته حقيقية من إله حق ويستطيع ان ينقذ، مثلما صلى يونان في بطن الحوت "للرب ‏الخلاص" فالخلاص يأتي من عند الرب. ‏
لكن هل تتصور عزيزي القارئ ما هو متوقع أن يفعله أهل نينوى الذين كانوا يكنّون العِداء لإسرائيل؟ ‏وخاصة مُرسل يهودي جاء الى بلادهم برسالة إنذار ؟
أريد أن أخبرك بما لم يفعله أهل نينوى بفطرتهم بيونان النبي
أولاً: رغم أنهم وثنيون لم يصرخوا بغضب لبيك يا آشور بل صرخوا بإنكسار القلب وتوبة حقيقية إلى ‏إله يونان أي إله السلام طالبين الغفران.‏
ثانياً: لم يقل أحد من عظماء المدينة، كيف يأتي هذا الكافر ويبشرنا بإله لا نعرفه ودين الدولة هو الإله ‏أشور، إله الحرب، وكيف سنترك الحورية عشتار إلهة الجنس؟ بل رقّت قلوبهم وآمنوا بالله القادر ان ‏يقلب بلادهم مثلما فعل قبلا بسدوم وعمورة التي جُعِلت عبرةً، وكما فعل بآلهة المصريين أيام موسى، ‏فصحة التاريخ الموثق بنقوش وكتابات على جدران البلاط الملكي يشهد عن صدق الإله الذي ينادي به ‏يونان.‏
ثالثاً:لم يقم جندي بإشهار سيفه أو قوسه متحمساً على يونان لكي يقتله لأنه مخالف لعقيدة، بل إنّ جميع ‏الناس وهذا يتضمن الجيش خلعوا ثيابهم وتغطوا بالمسوح أي علامة على التواضع والتذلل.‏
رابعاً: لم يقم أحد من أهل نينوى بلعن يونان، مثلما يفعل جميع الوثنيين بلعن وشتم إله الآخر ( ‏عدد6:2، 1 صموئيل 43:17).بل إنهم نادوا بصوم وتقدست ألسنتهم بالصراخ الى الله الحقيقي.‏
خامساً: لم يُكّذب أحد من أهل نينوى، الحدث المعجزي بدخول يونان في بطن الحوت ومكوثه لثلاثة ايام ‏وثلاثة ليالٍ، إذ لم يقل أحد أنت لم تكن في بطن الحوت ولكن ربما شُبّه لك في حلم، بل إنهم آمنوا ‏بالمعجزة واعتبروا خروج يونان من بطن الحوت هو خروج من جوف الموت، أي أنهم أمنوا بوجود ‏موت وقيامة وإن الاله الحقيقي يستجيب الصلاة في كل وقت وكل الظروف.‏
سادساً: لم يقل الملك اسرحدون عندما وصله الخبر، ماذا سيقول الناس عني؟ ثمّ أ لم يقدر الملك ان ‏يصدر كتابا باعدام الواعظ اليهودي يونان؟ على العكس من ذلك اصدر الملك مرسوماً للتوبة الجماعية، ‏والصوم، والتضرع والاستغاثة بالله، وكان عمله هذا بمثابة قمة الشجاعة فهو كسر كل التقاليد والاعراف ‏واتخذ القرار الصحيح له ولشعبه. ‏
لقد عمل الله بنعمته ومحبته في قلوب أهل نينوى، فآمنوا بيونان كآية لهم وأمنوا برسالته، وتواضعوا ‏تحت يد الله القدير من كبيرهم الى صغيرهم. ‏
بعد تلك الأحداث بأكثر من سبعمائة سنة، أطلق الرب يسوع على أهل نينوى لقب ( رجال نينوى) رغم ‏أن النساء والصغار آمنوا جميعا في ذلك الوقت أيضاً، لكن الرب له المجد كان يقصد مخاطباً يهود ‏عصره أن الإيمان الحقيقي يحتاج الى الشجاعة، والتي هي صفة للرجال، كأهل نينوى الشجعان، الذين ‏لم يخجلوا من ترك الحورية عشتار وإله الحرب آشور، بل اخذوا القرار الصحيح وأمنوا بالله القادر ان ‏يفديهم وينقذهم، فالايمان الصحيح يحتاج الى شجاعة القلب ، ففي أيام تجسد المسيح على الارض، كان ‏الكثيرمن سامعيه يستحون ويخافون من لوم المتزمتين المضادين الكارهين لإسم يسوع، فالبعض لم ‏يؤمنوا به خوفا على مناصبهم، او خوفا على مشاعر أقربائهم، أو خوفا من آراء الناس وانتقاداتهم ‏التافهة، وقد مضى اكثر من الفي عام عندما قال الرب يسوع عبارة ( رجال نينوى) وواقع حال الانسان ‏لم يتغير،فهذا الجيل شرير وفاسد ايضا، عندما تقدم له رسالة الإنجيل اي ان يسوع مات وقام وكل ذلك ‏لاجل خلاصك، لان يسوع يحبك، لا يصدق بل يحاول أن يجادل ويتماحك بالكلام، والآخر يبدو أنه ‏يريد براهين، وعندما نثبت له كل الادلة، يضع راسه في التراب، وآخر يقول لا اومن بوجود قيامة بعد ‏الموت، ولكن كما يقول المثل المأثور الحقيقة ستسود، فأهل نينوى ( أبطال نينوى) سيكونون شهود في ‏المحكمة يوم الدينونة ضد كل مستهزئ وضد كل من يتنكر لموت وقيامة المسيح. لان الرب يسوع هو ‏الآية العظمى في صلبه وقيامته فيسوع المسيح بصلبه ودفنه وقيامته ( آية السماء) فمن يرفض آية ‏السماء ليس له المسيح في السماء، بل دينونة أبدية ورجال نينوى شهود عليه. ‏

الموضوع منقول

غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1691
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #18 في: 12:02 02/02/2014 »




غير متصل بطرس هرمز نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #19 في: 13:00 02/02/2014 »
صديقي العزيز دانيال  ..
أثمن جهودك  في ما أوردته من  عبارات من  العهد القديم  حول  الاشوريين  باعتباره  أحد المصادر  في تدوين التاريخ ، ولكنه  في رأي  لا يمكن  الاعتماد عليه والوثوق به ، لكونه  في أماكن عديدة  يعمد كتاب العهد القديم إلى زج روح ورأي متعصب تجاه  القوميات  والشعوب الأخرى  ومنها  البابليون والاشوريين ، وحتى أن العبارات  التي استعنت بها لبيان عظمة اشور تنطلق  هي الأخرى من ذات  النظرة  الحاقدة الاستعلائية  تجاه تلك الشعوب.
يطغى على  العقل  اليهودي  صفات عديدة منها الانغلاق على الذات  إضافة إلى أيمانه بانه العنصر المختار بين الشعوب ، وما على الشعوب إلا تبجيله لكونه مقدسا من قبل الله ،  كونه  يؤمن بأنه شعب الله بدون منازع ، لحين مجيء المخلص  يسوع المسيح حينما  واجه تلك العصبية  الوارثة للملك ،   بما  يفيد أن  شعوب الأرض  من الغرب ومن المشرق  يرثون الملك وهؤلاء المتشدقون بالميراث الالاهي  سيكونون   محرومين منه.. أو حين قال عن رجال نينوى وقيامهم بالدين لأنهم تابوا على يد يونان ، ولكن هنا تكمن عظمة كلمة ( البشارة) لكونها ستكون لكل  امم الارض وليست مختصة  بواحد دون سواه ،  عندما يلحق بها عبارة (وهنا أعظم من يونان) ، أي أن رجال نينوى  كانوا محتقرين ومرذولين بنظر كتبة التوراة ولكن من هو أعظم من نبي يونان ( قائم هنا ) والقائم هنا ومن يكون أعظم من يونان غير سيد المسيح ، وعبارة ( قائم هنا)  أي في هذا العالم وليس في          ( اورشليم وحدها ) والتي اعتبروها (هم) هي فقط مكان الخلاص ،  كتب لهم       ( لرجال نينوى ) أن يدينوا ابناء هذا الجيل وبقية قصة يونان ومكوثه في بطن الحوت ما هي إلا قصص وأساطير استمدوها من الاساطير والاداب النهرينية.
  العبارات  التي تدل على الحقد  كثيرة في التوراة  منها ، يقول الرب يفرح قلبي عندما ارى  اطفالك يا بابل  يضربون بهم على الحجارة ، او حتى في  العبارات  التي اوردتها وبما فيها اتخاذ  من اشور  عصا يؤدب بها الشعوب .
 إن اشور  وبابل كما هو معروف عنهما  في عهدهما  لا يدلان فقط كما أورد عنهما التوراة  على أنهما من دول البطش والقتل و التأديب وغيرها من ألفاظ  التوحش  لكونهما  يتمتعان بحضارة عريقة قدمتا للبشرية الكثير من معالم المدنية  وهذا ما ينكره التوراة  وكتابه  منذ السبي البابلي الأول ومرورا  بالعهود الأخرى ، وقد تعاظم هذا الحقد حين دخوا ابناء  النهرين   إلى الديانة المسيجية  والتي حملها  آباؤنا المشرقيون بكل إخلاص ..    لقد قاوم المسيح له المجد عنجهيتهم  وتطاولهم على الشعوب ، و تحدى عقليتهم المؤسسة  على صياغة صورة لله الآب  حسب  ما تريده عقولهم وطبيعتهم فقط ، وهذا ما درجت عليه ديانة أخرى أيضا، لا أود الاسترسال أكثر فقط أود  أن أوضح  لحضرتك  بان التوراة رغم ما فيه من شواهد  تاريخية إلا انه لا يعتبر مصدرا  يعتد به وبمصداقيته .. تقبل تحياتي
    صديقك  بطرس نباتي


    بطرس نباتي   [/size]

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #20 في: 15:57 02/02/2014 »
الأب الفاضل دانيال المحترم
تحية وتقدير
ليس بمقدور أحد ان ينكر بأن الأمة الآشورية كانت امة عظيمة سواء ذُكرت مليون مرة في الكتاب المقدس أو لم تُذكر ولو لمرة واحدة لأن كل الشواهد والآثار تشير الى ذلك.
وما دمنا في الكتاب المقدس، علينا ان نذكر الحقائق كما هي، لا أن نذكر ما يحلو لنا منها ونهمل ما لايعجبنا، او نفسرها خارج إطارها الديني والروحي الذي ذُكرت من اجله. بأختصار شديد:
إما ان نقبل الحقية كاملة أو أن نرفضها كاملة ايضا.
والحقيقة وفق الكتاب المقدس تشير الى ان الأمة الآشورية كانت عظيمة وقاسية وضربت مثلا في التوبة ثم سقطت ولن تقوم لها قائمة.
هذا ماذكره العهد القديم عنها.
الذي اثار انتباهي هو   تفسيرك (المُسيّس) للآية التي ذكرتها من الكتاب المقدس/العهد الجديد:
رجال نينوى سيقومون في الدين مع هذا الجيل ويدينونه. لأنهم تابوا بمناداة يونان. وهوذا أعظم من يونان ههنا. لوقا 32:11
حضرتك تقول بأن الرب سيعطي الأمة الآشورية الصلاحية لمحاكمة ذلك القسم من الأسرائيليين الذين لم يؤمنوا بالرب يسوع المسيح.
عن أية أمة اشورية وعن اي اسرائيليين تتحدث هنا؟
ان المقصود هنا هو هؤلاء -أهل نينوى- الصالحين الذين سمعوا كلام الله عن طريق النبي يونان وعملوا به سيقومون مع ملكة اليمن (كما اشار الأستاذ بطرس ادم في رده اعلاه) وكل الصالحين من الآشوريين وغيرهم ويدينون ليس اولئك الأسرائيليين فقط، وإنما كل من لم يؤمن بكلام الرب.
لذلك يقول سيدنا يسوع المسيح في الفصل الثامن من انجيل متى، الآية 11 مشيدا بإيمان قائد المئة الذي شفى يسوع خادمه (وأقول لكم: إن كثيرين سيأتون من المشرق والمغرب ويتكئون مع ابراهيم واسحق ويعقوب في ملكوت السماوات).

اسمح لي يا ابتي الفاضل أن اقول بان إستعمال (الأمة الآشورية) هنا لم يكن موفقا دينيا وإنما سياسيا.


غير متصل نيسن يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 195
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #21 في: 16:32 02/02/2014 »

حضرة القس الفاضل دانيال المحترم

السادة المحاورون الكرام

لم يكن بودي ان اعلق على هذا الموضوع للاسباب التالية
اولا: قيام موقع عينكاوا الموقر برفع احدى مقالاتي من الموقع قبل اسبوع او اكثر، لذلك كنت قد اعطيت وعدا لنفسي الا اشارك في الكتابة في هذا الموقع  (رغم ان هناك تبريرات قد صدرت من قبل الموقع على ان رفع بعض المقالات تم بفعل بعض مخترقي الموقع "هكرس") وانا كنت قد كتبت بعدها الى المشرف العام على الموقع السيد امير المالح مستفسرا عن سبب رفع مقالتي من الموقع  (رغم ان هدفي من المقالات لم يكن يوما من اجل ان اكتب فقط وانما من اجل ايصال الرسالة المسيحية القيمة او المشاركة في اظهار معانات شعبنا في الوطن وتلك كانت رسالتي ولا زالت، لاني غير مهتم بما يكون اسمنا بقدر اهتمامي بخلاص شعبي) ولكن للاسف اقولها بان السيد المشرف العام وعلى غير عادته لم يكلف نفسه هذه المرة بالرد على رسالتي.
 وان الذي يتابع مقالاتي او حتى تعليقاتي على كتابات السيدات والسادة المشاركين في الموقع لم تكن تتضمن على اي تعابير لاسامح الله مسيئة لاحد لاني لا اسمح لنفسي ان اسيئ الى اي كان.  

ثانيا : هذا النوع من المقالات ( الاشوريون في الكتاب المقدس ، الكلدن في الكتب المقدس ، السريان في الكتاب المقدس واخيرا ظهر صنف آخر وهو الاراميون في الكتاب المقدس) ليست فقط تبعد الكتاب المقدس عن هدفه الحقيقي وانما تجعل منه كتابا فئويا طائفيا بحتا، ليتكم ايها السادة كنتم تعرفون مضمون الكتاب المقدس وغايته لانه كتاب روحي يهدف الى خلاص النفس البشرية (ايا كان جنسه او لونه) " لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية، يوحنا 3: 16" وهو (اي الكتاب المقدس) لا يفرق بين شرقي وغربي رجل او امراءة عبد او حر لانهم جميعا واحد في المسيح (غلاطية 3: 28 )
وفي مقلات سابقة للسادة،  الدكتور  اسعد صوما (هل وردت كلمة "سريان" في الكتاب المقدس؟ ) كما في الرابط الاول واخرى للسيد موفق نسكو (نعم وردت كلمة سريان في الكتاب المقدس والسيد المسيح سرياني وليس آرامي) كنت  قد ابديت رأي المتواضع في هذا الصدد وقلت في حينه بما معناه ان الكتاب المقدس هو كتاب روحي وليتنا كنا نهتم بهذا الجانب عوضا عن ابعاد الكتاب عن غايته الاساسية لان فيه رسالة السماء الينا جميعا، والان في هذه المقالة لحضرة الاب دانيال شمعون يؤسفني ان اقول انها تصب في نفس خانة المقالتين السابقتين للسادة المذكورين. حبذا لوكنا نبحث امور خلاصنا في هذا الكتاب العظيم.

تقبلوا خالص تحياتي
نيسن يوحنا    

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=712768.0الاول

 http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=715306.0;wap2  الثاني  

غير متصل حبيب الخوري

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #22 في: 16:40 02/02/2014 »
حضرة الاب دانيال
يبدو انك لا تعرف بالتاريخ وهذا ممكن ان نفهمه اما كونك لا تعرف ان تفسر الكتاب المقدس فهذا امر محير
اولا" تستشهد باية خاطئة والمفروض تعتذر مباشرة لانك كاهن
ثانيا" انت تفسر كما تريد ومع ان كنيستكم ليس لها مفسر واحد في تاريخها"وارجو ان تصحح لي ان كنت مخطا" طبعا يشمل هذا كل تاريخ كنيستك النسطورية وليس الاشورية الحديث فقط" ومع هذا هناك مئات من المفسرين ممكن باعتبارك كاهن او من يوافقك الافكار ان تجلبوا لنا تفسير واحد يطابق ما تقولون واذا كان صعب عليكم اذكروا لنا اسم الكتاب
ثالثا" ان الكتاب المقدس يعتبر الاشوريين سوط لتاديب الاسرائليين والسوط يرمى عندما تنتفي الحاجة منه" ولذلك  الكتاب المقدس يعطي البركة للمصريين فقط والميراث للاسرائليين فقط اما الاشوريين فكانوا سوط"وبامكانك مراجعة الاية بالظبط" ومعنى الاية اريد ان يعم السلام وتقف الحروب التي كانت بين الثلاثة ومع ذلك فهذه اية قديمة وهناك ايات لاحقة توعدت الاشوريين وقضت عليهم الى الابد لم تذكرها انت
رابعا" ان السيد المسيح يقول لليهود الذين طلبوا منه اية اني مثل يونان ساكون في قلب الارض ثلاثة ايام واني اعظم من يونان بينكم ولم تومنوا ولذلك سيشهد لكم يوم الدينونة الذين صدقوا يونان ومعهم ملكة التيمن اليمنية (سبا) التي اتعبت نفسها بالمجي لسليمان
1" من قال ان اهل نينوى كانوا كلهم اشوريين لماذا لم يذكرهم يونان النبي مرة واحدة "ان نينوى بناها نمرود الحامي وليس اشور ونمرود خرج من بابل
2" ان نينوى تابت واصبح فيها صالحين ولكن عندما اصبحت عاصمة الاشوريين زاغت ولذلك النبوات بعد يونان كلها تقول بابادة نينوى لانها اصبحت عاصمة الاشوريين الضلام ولذلك زاغت عن الايمان
3" اذا كان تفسيرك لقيام اهل نينوى يوم الدين فيجب ان يكون متكاملا لان السيد المسيح ذكر ملكة التيمن اليمنية واليمن اليوم كما معروف هم مسلمون واستنادا الى ربطك الخاطي فانه يوم الدينونة سيقوم الاشوريون والمسلمون فقط" واذا كان هذا تفسيرك فنحن نقبل به ونهنئكم بدخولكم الملكوت لوحدكم مع المسلمين فقط
خامسا"  اطلب منك باعتبارك كاهن اشوري ان تكتب لنا مقال عن قول الرب "مملكتي ليست من هذا العالم"
حبيب الخوري

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #23 في: 17:56 02/02/2014 »
قارنوا هذه الصور بالموضوع



الكتاب المقدس النسخة الاصلية





الكتاب المقدس النسخة المزورة

غير متصل Abo John

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #24 في: 17:57 02/02/2014 »
عندما سقطت نينوى ظنوا انهم قضوا علينا ، (الميديين والبابليين ) ، لكننا بقينا  عندما قبلنا المسيح ظنوا انهم  أنهوا قوميتنا لكننا بقينا ، صبوا علينا جم غضبهم في كتبهم ( اليهود)  لكننا قاومنا وبقينا ، هرطقوا مذهبنا ( الكاثوليك والأقباط)  لكننا بقينا بايماننا ، عندما حاولوا ان يغيروا ديننا ( الاسلام)  على الحق بقينا ، عندما غيروا مذهبنا وأحدثوا الإنشقاق في كنيستا ( روما ) تصورو انهم تخلصوا منا بقت كنائسنا وبقينا بل وصرنا نبني المزيد منها من الصين والهند الى امريكا ومن السويد  الى نيوزلنده في في كل بقاع العالم ، عندما ارتكبوا المجازر والمذابح بحقنا ( الأتراك والأكراد)  قاومنا وبقينا ، عندما غدروا بنا ( الانگليز) بقينا  ، كل حجر من اشور ونينوى ونمرود ينطق ويقول انا آشوري لقد فاتهم المساكين ان اسم اشور  في الكتاب المقدس  مئات المرات ، وذكرهم الرب يسوع المسيح  


اشعياء أصحاح 19..... 23  في ذلك اليوم تكون سكة من مصر الى اشور فيجيء الاشوريون الى مصر و المصريون الى اشور و يعبد المصريون مع الاشوريين* 24  في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر و لاشور بركة في الارض* 25  بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر و عمل يدي اشور و ميراثي اسرائيل*

 إنجيل متى 12: 41
رِجَالُ نِينَوَى سَيَقُومُونَ فِي الدِّينِ مَعَ هذَا الْجِيلِ وَيَدِينُونَهُ، لأَنَّهُمْ تَابُوا بِمُنَادَاةِ يُونَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ يُونَانَ ههُنَا!


إنجيل لوقا 11: 32
رِجَالُ نِينَوَى سَيَقُومُونَ فِي الدِّينِ مَعَ هذَا الْجِيلِ وَيَدِينُونَهُ، لأَنَّهُمْ تَابُوا بِمُنَادَاةِ يُونَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ يُونَانَ ههُنَا!





ما اكثر ( أعداءنا) وما أقوانا ، وهكذا سنبقى شاؤا ام أبوا الى يوم الدين .

سعد قليمس

غير متصل حبيب الخوري

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #25 في: 19:07 02/02/2014 »
  السيد stendaleen
مساكين الاشوريين لم يزوروا التاريخ فقط بل حتى الكتاب المقدس
هذه الترجمة الاصلية والتي عند ك مزورة

الترجمة المشتركة - تك
11-10 مِنْ تِلكَ الأرضِ خرَج إلى أشُّورَ وبَنى نينوى ورَحوبوتَ عَيرَ وكالَحَ

وهذه ترجمتان بالانكليزي
New International Version
From that land he went to Assyria, where he built Nineveh, Rehoboth Ir, Resen, which is between Nineveh and Calah which is the great city.

New Living Translation
From there he expanded his territory to Assyria

والعملية سهلة تحتاج لدقيقة واحدة من كاتب المقال وبما ان كاتب المقال كاهن فنرجو ان يجلب الاية بالسرياني من كتاب كنيسته "السريانية" واذا عنده بالاشوري المسماري فليس هناك مانع" لنرى من هو المزور الحقيقي نحن ام من سيدخل الملكوت من الاشوريين والمسلمين من اليمن من سلالة ملكة التيمن المذكورة معهم ام المسيحيين الحقيقين غير الاشوريين
حبيب الخوري

غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 895
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #26 في: 19:30 02/02/2014 »
قراءات جميلة في الكتاب المقدس/ إعداد نبيل يونس دمان
سفر الأمثال:
4- 35 الحكماء يرثون كرامة والجهال يكتسبون هواناً.
10- 19 كثرة الكلام لا تخلو من زلّةٍ ومن ضبط شفتيه فهو عاقلٌ.
سفر نشيد الأنشاد:
1-12 حبيبي باقةُ مُرٍّ لي. بين ثَديَيَّ مَبيتُهُ.
2-1 أنا وردة الشارونِ وسوسنةُ الأوديةِ.
2-7، 3- 5 أستحلفكنَّ يا بنات أورشليمَ بِظِباءِ وأيائِلِ الصحراءِ أن لا نُنهِضْنَ ولا تُنَبّهنَ الحبيبةَ حتى تشاءَ.
4-5 ثدياكِ كخِشفَي ضَبيةٍ توأمين يرعيان بين السوسنِ.
5-10 حبيبي أبيض واشقر عَلَمٌ بين رَبوَةٍ.
5-11 رأسه نُضارٌ إبريزٌ وغدائِرُهُ كسعفِ النخلِ حالِكةٌ كالغُرابِ.
5-12 عيناه كحمامتينِ على أنهار المياهِ تغتسلانِ باللبنِ وهما جاثمتان في وَقيَهما.
5-14 يداهُ حلقتان من ذهبٍ مُرصعتانِ بالزَبَرجَدْ وجسمُهُ عاجٌ يُغَشّيه اللّازَوَرْدُ.
تتمة

غير متصل Abo John

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #27 في: 19:33 02/02/2014 »
من موقع st takla للاقباط الارثذوكس

http://st-takla.org/pub_oldtest/Arabic-Old-Testament-Books/01-Genesis/Sefr-Al-Takween_Chapter-10.html

9 الذي كان جبار صيد أمام الرب. لذلك يقال: كنمرود جبار صيد أمام الرب

10 وكان ابتداء مملكته بابل وأرك وأكد وكلنة، في أرض شنعار

11 من تلك الأرض خرج أشور وبنى نينوى ورحوبوت عير وكالح


غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #28 في: 21:23 02/02/2014 »
وهل الأشوريون بحاجة إلى من يثبت هويتهم القومية. الأشورية حقيقة تمثلها النهضة القومية في العصر الحديث وقافلة الشهداء في سبيلها والثبات على كل مقومات القومية منها اللغة التي نحمل اليوم شعلتها سياسيا من خلال أحزابنا وكنسيا من خلال كنيستنا التي بقيت ملتزمة بليتورجية وكرستيولوجيا وأداب وطقوس كنيسة المشرق وإستقلاليتها ورفضها التبعية مهما كان نوعها كما هو شأن الأخرين حفاظا على مكانتها وهكذا أصبح المفهوم  القومي الأشوري قبلة كل كلداني وسرياني وأشوري صاحب هوية وتبقى نينوى وأرض أشور القبلة. وكما تشتاق نفس اليهودي الوطني إلى أورشليم وأرض الميعاد كذلك تشتاق نفسنا إليك يا أشور، قبلة كل الوطنيين الكلدان السريان الأشوريين. الأب الجليل دانيال ينطلق من حبه والتزامه  كرجل دين كإبن بار لكنيسة المشرق الأشورية التي يضع اليوم بنيانها وصار صرحا قداسة البطريرك وإخوته الأساقفة المرتبطين بعرى لا تنفصم مع التقليد والإرث الرسولي لكنيستهم العظيمة؟؟؟؟؟

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #29 في: 23:37 02/02/2014 »
شلاما
 انقل نصوص من كتاب  الكتا ب المقدس الطبعة السادسة لسنة 2000
جمعيات الكتاب المقدس في المشرق
التكوين 10-11
(. ومن تلك الارض خرج الى اشور فبنى نينوى .....)
وجاء في الحاشية صفحة 83  ما يلي
( يقدم لنا هذا الفصل بشكل لائحة سلالية لوحة للشعوب مجموعة بحسب قرابتها العنصرية اقل منها بحسب علاقتها التاريخية والجغرافية
ينتشر بنو يافث في آسية الصغرى وجزر البحر المتوسط  وبنو حام في بلاد الجنوب مصر والحبشة وجزيرة العرب
وتضم اليها كنعان تذكارا للسيطرة المصرية على هذة المنطقة
وبين هاتين المجموعتين البحر  المتوسط والجنوب يسكن بنو سام
العيلاميون  والآشوريون واجداد العبرانيين )
ومن كتاب التفسير التطبيقي للكتاب المقدس
الطبعة الرابعة 2004
تكوين 10-11
( ومن تلك الارض خرج الى اشور وبنى مدن نينوى ....)
وكما يبدو ان اشور كانت موجودة
وان نمرود  ذهب اليها
كما ان الرب كان يعاقب ملوك اشور وليس الشعب الاشوري
كما يؤكد ذلك ناحوم النبي القائل
شعب اشور افرقة بين الجبال
وتلك اية شخصيا أتمسك بها كدليل على تواصل وجودنا كاشوريين
وكما جاء في يونان النبي 11:10
فالرب لا يعاقب ولا يمحو الشعوب بل يعاقب  الملوك
هذا اضافة الى كتب اخرى تثبت تواصل الشعب الاشوري
كما ان تحريف ايات او اية كلمة من الكتاب المقدس من اجل نوايا سياسية
فان تلك العملية ليست صحيحة وليست مقبولة مسيحيا وربما يلعن كل من يحرف كلمات الكتاب المقدس

وإضافة الى الكتاب المقدس هناك كتب اخرى تثبت تواصل شعبنا الاشوري منها ما
جاء في كتاب الأندلسي سنة 1068 ميلادية
وكما أورده الاستاذ حبيب تومي في احدى مقالاته  الاخيرة وانقل جملة منه علما انني املك الكتاب
وكانوا شعوبا منهم الكربائيون والاثوريون و والارمينيون والجرامقة ووهم اصل الموصل والنبط وهم اهل سواد العراق
)
ارجو ان يتم التدقيق في كتابنا المقدس بلغتنا الام
ونصل ال لترجمة الصحيحة للآية
والرب يبارك
(

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #30 في: 23:52 02/02/2014 »
السيد بطرس ادم
دوما يا ابونا دانيال تنورنا بافكارك ، الذي لا يحاول أن يفهمها أو ينظر اليها من الطرف السلبي يغتاض غضبا ليؤلها بالضاد .
 آناقش معك يا سيد بطرس فقط الفقرة الثالثة من ردك والاية :-
. " رِجَالُ نِينَوَى سَيَقُومُونَ فِي الدِّينِ مَعَ هَذَا الْجِيلِ وَيَدِينُونَهُ لأَنَّهُمْ تَابُوا بِمُنَادَاةِ يُونَانَ وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ يُونَانَ هَهُنَا 42. مَلِكَةُ التَّيْمَنِ سَتَقُومُ فِي الدِّينِ مَعَ هَذَا الْجِيلِ وَتَدِينُهُ لأَنَّهَا أَتَتْ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ لِتَسْمَعَ حِكْمَةَ سُلَيْمَانَ وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ سُلَيْمَانَ هَهُنَا " !
لنترك المعنى من الجملة ونأخذ الطرف اللغوي من حيث القواعد والنحو ، هل الزمن الذي يتكلم السيد المسيح هو الماضي للحدث أو كلامه موجه للمستقبل ، لننظر الي كلمة سيقومون هل يقصد بها للماضي أو الحاضر أو الامر أحد اجزاء تقسم الافعال حسب الزمن ، سيقومون يقصد به الزمن المستقبل أي لحد زمن السيد المسيح لم يحدث هذا القول لهذه الاية وانما سوف يقومون في زمن المستقبل ، ارجوا توجه الي هذا الفهم فقط لآنه لو كان القصد كما انت تفسره لكانت الكلمة سيقومون تكتب على زمن الماضي " قاموا  " رجال نينوى قاموا في الدين ... الخ " .

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #31 في: 02:13 03/02/2014 »
الى الذين هاجوا وثارت ثائرتهم بسبب مقالة الأب الفاضل دانييل شمعون

إنتبهوا لأنفسكم لكي لا يصعد الضغط عندكم والعاقبة تكون وخيمة .

أما الذي أتانا بترجمتين إحداهما : - New International Version فهذه يحذر من استعمالها وقد كتب عنها الآتي :

The New International Version (NIV) is an English translation of the Christian Bible with a primarily Protestant readership

لماذا يريدنا ان نقرأ ترجمة للبروتستانت ونحن لدينا الأصل ؟ ثم ان هذه النسخة خضعت لتعديلات عديدة من قبل مجموعات تقرر بنفسها ان تغير ترجمة الكتاب المقدس وهذا غير معترف به من الكنائس الباقية.

أما The New Living Translation فيحيطها أيضاً الكثير من اللغط وعدم التركيز من قبل من حاولوا ان يعدلوا النسخة .

The New Living Translation (1996)

Mark R. Norton, ed., Holy Bible, New Living Translation. Wheaton, Illinois: Tyndale House, 1996.

The New Living Translation is an extensive revision of Ken Taylor's Living Bible (published by Tyndale House in 1971). It was designed to improve the accuracy of Taylor's paraphrase. The origin of the version is described in a press release from Hannibal-LaGrange College, where one of the version's "reviewers," Robert Bergen, serves on the faculty:


In 1989, ninety evangelical scholars from various theological backgrounds and denominations were commissioned to revise the Living Bible. According to Bergen, the project began with the purpose of merely correcting parts of the Living Bible. However, as the 100 scholars began to work, the decision was made to complete an entirely new translation. Taylor, the original author of the Living Bible, approved this decision, and plans were made for Tyndale Publishing House to print the New Living Translation. The purpose of the New Living Translation (NLT) was to make a translation that is accurate with the original languages, yet lively and dynamic. Bergen and the other translators worked independently to correct the Living Bible or produce new translations, then worked together to produce a joint translation. Every book of the New Living Translation was reviewed by three or four people, then rated in the areas of accuracy and clarity. The scholars would debate their opinions, informally vote on the best wording, and the editorial board would decide the final translation. Each work of translation went through the channels of critique by the individual, a book committee, a general reviewer committee, and back to the individual. In 1994, the translators gathered again to make the revisions determined by the reviewers. Because of the extensive efforts of world-class Bible scholars, the New Living Translation is the most expensive translation project in the history of Bible translation.

وبإمكاننا ان نأتي بعدة ترجمات أخرى من كنائس مختلفة وكل منها سيكون عندها إختلاف في تفسير الآيات، لأن المسيحية لم تجبر المؤمنين على قراءة الكتاب المقدس باللغات الأصلية وهكذا كلما ظهرت ترجمة إختلفت قليلاً ولكن المضمون العام هو نفسه .

عندما لا تدركون ماذا تكتبون، لا تصفّوا الحروف فقط للصف، فالعهد القديم لم يكتب كله بما يسمى الآرامية، بل كتب بما يسمى العبرية وعندما ننظر الى الأقسام التي كتبت بما يسمى الآرامية نجد فقط الآتي : التكوين 31:47 من عزرا 4:8 و 6:18 و 7:12-26 و دانيال 2: 4 و 7 : 28 وسطر واحد من سفر إرميا 11:10، أما الباقي فكله مكتوب بما يسمى العبرية، ولذا الترجمة الموجودة في كنيسة المشرق هي تلك التي وضعها الآباء الأوائل مباشرة من الأصل .

كما أنه بإمكاننا ان نأت بعدة أمثلة متشابهة بالعربية لترجمة الجملة 11 من الأصحاح العاشر لسفر التكوين وهذه أمثلة :

- صفحة إنجيل.كوم : من تلك الارض خرج اشور وبنى نينوى ورحوبوث عير وكالح 

- st takla.org : من تلك الأرض خرج أشور وبنى نينوى ورحوبوت عير وكالح

- صفحة الكنيسة العربية : . مِنْ تِلْكَ الارْضِ خَرَجَ اشُّورُ وَبَنَى نِينَوَى وَرَحُوبُوتَ عَيْرَ وَكَالَحَ

- الكتاب المقدس عن دار الكتاب المقدس 1978 : من تلك الأرض خرج آشور وبنى نينوى ورحوبوت عير وكالح

أما ما جاء به المدعو حبيب الخوري بالعربية والذي أسماه الترجمة المشتركة فهو من صفحة إسمها godrules.net ومن جملة ما فيها الجملة بالعبرية وتفسيرها بالإنكليزية وهو هكذا VERSE 11
 - A.M. 1700.  B.C. 2304.  went forth Asshur.  or, he went out
  into Assyria.

وتفسر الجملة العبرية ... خرج آشور ... او خرج الى آشور ... أي ان المدعو حبيب الخوري لم يقم بأي اكتشاف وهو الذي توهم بأنه جرّ الذئب من ذيله .

من الواضح بأنه عندما أزبد وأرغى المدعو حبيب لم يجهد نفسه عناء البحث بل أخذ الجملة كما هي بالعربية الترجمة المشتركة - تك
11-10 مِنْ تِلكَ الأرضِ خرَج إلى أشُّورَ وبَنى نينوى ورَحوبوتَ عَيرَ وكالَحَ، وأسرع ليضعها معتقداً بأن أحداً لن يأخذ الوقت ليتحرّى عما وضعه وأضاف إليها بعض الكلمات التي تليق فقط بالذين يسمون أنفسهم آراميين أو المتسرينين الذين لا علاقة لهم بالسريان الآشوريين، وحبيب هذا أيضاً عليه الإعتذار من الأب الفاضل دانيال شمعون ومن الآشوريين لكلماته المردودة عليه وعلى أمثاله . 

ومن ثم في نفس الصفحة يوردون أمثالاً من ترجمات بالإنكليزية والإسبانية والفرنسية وحتى اللاتينية وكلها تقول "خرج آشور" ...

King James Bible - Genesis 10:11  إنكليزي
   Out of that land went forth Asshur, and builded Nineveh, and the city Rehoboth, and Calah, 

World English Bible إنكليزي
Out of that land he went forth into Assyria, and built Nineveh, Rehoboth Ir, Calah,

Douay-Rheims - Genesis 10:11  إنكليزي
Out of that land came forth Assur, and built Ninive, and the streets of the city, and Chale.

Webster's Bible Translation إنكليزي
   Out of that land went forth Ashur, and built Nineveh, and the city Rehoboth, and Calah,


SEV Biblia, Chapter 10:11
   De esta tierra saliَ Assur, el cual edificَ a Nínive, y a Rehobot, y a Cala, إسباني

 10:11 De ce pays-là sortit Assur; il bâtit Ninive, Rehoboth Hir, Calach,  فرنسي

10:11 de terra illa egressus est Assur et aedificavit Nineven et plateas civitatis et Chale لاتيني

نصيحة لن تتمكنوا ان تقوموا بشيء يزعزع الآشورية ولا كنيسة المشرق المجيدة، فمن الأفضل ان تهتموا بأموركم ومصائب "منظماتكم" وكنائسكم، فقد حاول غيركم ولم ينجحوا وتحاولون ولا تنجحوا ولربما سيأتي غيركم ولن ينجح وفي نهاية المطاف جميعكم الى غياهب النسيان والآشورية وكنيسة المشرق المجيدة باقيتان الى أبد الدهر .





 


 

غير متصل موفـق نيـسكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 362
  • الحقيقة هي بنت البحث وضرَّة العاطفة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #32 في: 02:16 03/02/2014 »
الإخوة الأعزاء المختلفون حول صحة الآية الكرام
الأخ العزيز ابوسنحاريب المحترم
ولو المفروض ان يجيب الأب الفاضل حول صحة الآية تك 10: 11 ، لأني اشرتُ لذلك في تعليقي الأول، ولكن حلاً للإشكال بين الإخوة القرُّاء إني أدرجها بالسرياني وبالنسخة الشرقية المعتمدة لدى جميع كنائس المشرق ومنها كنيسة الاب الفاضل، وهي تعود الى القرون المسيحية الاولى




وترجمتها حرفيا
وخرج الى اشور وليس اشور، أي أن نمرود خرج وبنى المدن وليس اشور
وقد سبق ان نوهنا ان الترجمة العربية كانت خاطئة وقد صُلحت في الطبعات الحديثة.
وشكراً
موفق نيسكو

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 849
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #33 في: 03:34 03/02/2014 »
الأخوة الكرام

أدناه بعض المواقع باللغة الأنكليزية من مختلف المذاهب بضمنها موقع ( تقلا.اورك) الأرثذوكسي  الذي أشار اليه الأخ ايسارا ، تؤكد جميعها عبارة  (خرج الى اشور ) وليس (خرج اشور)



Genesis
Chapter 10


11From that land he went into Assyria, and built Nineveh, Rehoboth-ir, Calah,
http://bible.oremus.org/?passage=Genesis+10


11 Out of that land went forth Asshur, and builded Nineveh, and the city Rehoboth, and Calah


http://www.christnotes.org/bible.php?q=Genesis+10&ver=kjv

11-- Out of that land went forth Asshur, and builded Nineveh, and the city Rehoboth, and Calah,( st. tekla )


http://www.htmlbible.com/kjv30/B01C010.htm


11 From that land he went forth to Asshur, where he built Nineveh, Rehoboth-Ir, and Calah,
http://www.vatican.va/archive/ENG0839/__PC.HTM
[/size]




غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #34 في: 04:45 03/02/2014 »
لقد اختلط مفهوم اشور على الذين يدّعون به اولا وعلى الذين يسمعونهم من عامة الشعب، فمنهم من يقول بانه البداية والنهاية  وقد كان اله الشمس والارض والكواكب وكل شيء، فكيف يشرك الذين يدعون بالاشورية اله اشور مع الله الخالق في يومنا هذا؟!
وان كانت الاجابة كان اله في العهد القديم ونسأل فكيف ينتهي مفعوله وهو البداية والنهاية بعد دخولهم للمسيحية؟
فلو كان اشور ابن سام الذي هو الابن الاكبر لنوح(الذي عرف الله) فكيف يكوّن اشور شعبا وثنيا كافرا في بلاد نينوى وعاثوا بالارض فسادا. لايعرفون الله. ؟ !
ألم تكن سلالة نوح عارفة الله تعالى (وليس اله اشور)؟!!
وكما ارى فان الشعب الاشوري القديم لم يكن له اية علاقة بآشور من سلالة نوح، مخلص القضية فأن اشور كان صنما وجعله الشعب الساكن في مدينة اشور اِلها..

ولكن علينا ان لا ننسى الحقائق التاريخية بالعودة الى اصالة كنيستنا وكما ذكرها مؤلف كتاب عن الكنائس النسطورية وبمراجعة وتوقيع  البطريرك المرحوم ايشاي الشمعوني الذي قتل غدرا في سنة 1975م  نقتبس منه هذا الكلام في صفحة 174 ذاكرا ما يلي:

 
page 174 of the same book; for patriach eshay shimun, who  wrote
After latter part of the eighteenth century there were thus three Chaldean patriarchs:
Two Nestorians, at Urmi and Mosul respectively, and a Uniate  at Diarbeker.
This state of affairs did not last long, because in 1826 the old line at mosul again became UniateChaldean, the patriarchs of the Elias succession being in commion with Rome; whereas, the newer line the Mar shimuns of Urmi, originally Uniate, thenceforward must be taken to represent the Nestorian Patriarchate.

وعليه يؤيد البطريرك ايشاي الشمعوني ما جاء في هذا الكتاب على ان سلالته التي تعود للبطريرك يوحنا سولاقة الكاثوليكي الكلداني، لذلك فأن ثلاثة منهم اتحدوا  واصبحوا ضمن الكنيسة الكاثوليكية للكلدان عدا الفرع المنشق والمعزول الذي قصد من ارميا الى قوجانس التركية بقي على نسطوريته ليتأشور على يدي اعمامهم الانكليز ومنها توالت المآسي على ذلك الفرع ومنذ 120 سنة والتي عمّت على باقي مسيحيي العراق المستمرين بالانقسام الى يومنا هذا..

وهذه دلالة اخرى على تسمية الاشورية الحديثة MODREN ASSYRIAN

W.A.Wigram who laboured there from 1902- 1912 . It may be remarked that the name chosen by the church of England for its mission has tended to came into general use, and the Nestorian Christians are usually now refferd to as ASSYRIANS


وبقراءة كتاب وبمراجعة البطريرك مار إيشاي شمعون تجد الجواب واضح وصريح من ص171 الى ص 179 ،
http://ia700304.us.archive.org/6/items/MN41565ucmf_1/MN41565ucmf_1.pdf

نحتاج الى خطوة مباركة اكبر من التي خطاها سيادة المطران الجليل مار باوي سورو ومجموعته للعودة لأصالة كنيستنا وعلى امل تحقيق وحدة كنيستنا وكما يريدها الرب يسوع..تحياتي للجميع
[/b]


   
[/b][/color][/size]

غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 365
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #35 في: 05:03 03/02/2014 »
أقتباس "أدناه بعض المواقع باللغة الأنكليزية من مختلف المذاهب بضمنها موقع ( تقلا.اورك) الأرثذوكسي  الذي أشار اليه الأخ ايسارا ، تؤكد جميعها عبارة  (خرج الى اشور ) وليس (خرج اشور)" أنتهى الأقتباس

هذا يعني إن آشور  هي رقعة جغرافية ومدينة عامرة قبل أن يخرج إليها نمرود ولم تكن أرض قاحلة مهجورة، فهل لكم أن تفسروا لنا من بنى آشور على أرض آشور ؟ هل مثلاً هم أهل الزبير ؟ أو مثلاً كانوا من أسكي كلك ؟

إقرأوا مداخلة الأخ صباعي القيمة ومن ثم أستفيدوا من وقتكم المهدور عبثاً في هذا المجال وأصرفوه على أمور تخدم مجتمعنا.

تحياتي

غير متصل ابن اور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 77
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #36 في: 06:06 03/02/2014 »
الاب الجليل دانيل اعزك الرب يسوع له المجد
سلام الرب يسوع له المجد
كثيرا من الامور التي نتوقف عندها ونتمعن بمضمون معناها ولمن كتبت ولماذا اضيفت تلك الكلمات دون ان ننتبه الى العواديء الزمنية التي فرضت تلك الكلمات الدخيلة , لغرض المحابات ولغرض مجدارات المواقف الغير المسيحية ليتناسب مع تلك المرحلة .. وهذا بحد ذاته خطأ جسيما ترتكبه الكتائس وبدون استثناء ..
رابي الجليل
لديى نسخ من الكتاب المقدس طبعات . 1903 و 1927 و 1935 و1951 . واخر طبعة 1953 ( ارثذوكسي ) هذه الطبعات لا تختلف عن الطبعات الاخرى الاببعض الفوارق البسيطة منها في الكتاب المقدس للطبعة الارثذوكسية ذطرت ( كلمة الله ) وليس ( الرب الاله ) كما في الكتب الاقدم منه .. فكلمة الله . هي عربية وتعني اللات اكبر .. وليس في لغتنا التي نعنيه ( الاها ) . حين نقرأ التكوين لا نرى كلمة ( الله ) فيه . وانما نرى كلمة ( الرب الاله ) . والطبعات الجديثة للكتاب المقدس محورة لتخدم المرحلة . وكما قلت انه حطأ فادح ترتكبه الكنائس اجمعين .. اما بصدد ما تردد في اجابات الاخوة . حول ( اشور ) . اقوله وبصراحة ونقلا عن الكتاب المقدس الصادر عام 1903 .. بقول هكذا ( ومن تلك الارض  خرج الى اشور وبنى نينوى التي هي بين رسن وكالح . اما الكتاب المقدس المكتوب بلغتنا الحبيبة . والمطبوع عام 1900 الطبعة الكاثوليكية .. بذات المعنى . ايضا ...
رابي الحبيب دانييل .. ينبغي علينا نحن المسيحيين وخاصة رجال كهنتنا المبجلين عليهم ان لا يتدخلوا بسياسات المراحل . لانها تنتهي حين

تنتفي حاجتها للمرحلة ونبقى نحن نفكر كيف نواجه المراحل اللاحقة والمتغيرات التي سوف تحصل في المرحلة التي نواجهها ... الاسلام جائنا بكلمة غريبة علينا وعلى لغتنا الحبيبة الا وهي ( كلمة الله ) وادخلت على حساب وجودنا كمسيحيين عنوة او خوفا او مجاملة . وهذا بحد ذاته التحدي الكبير الذي تواجهه لغتنا وخاصة الذين يتكلمون ويقيمون القداس بالعربية ..

اتركك بسلام الرب يسوع له المجد رابي العزيز

ابنكم
الفقير بالرب يسوع له المجد
مرقس اسكندر دندو

غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 760
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #37 في: 06:12 03/02/2014 »

هل من فخر اكثر من الانتماء الآشوري حتى ان رب الأرباب  ، في العهد القديم ، أختار جبروتهم عصاة له لتاديب المارقين على طاعته ، وهل من نعمة اكثر من الانتماء المسيحي ، كي نكون دعاة المحبة والسلام في العهد الجديد.
افرحوا وتهللوا يا شعب السورايي ( المسيحيين الآشوريين ) فانتم اصحاب الفخر والنعمة لانكم ورثة الآشوريين بكل الشواهد. يكفيكم ان اسلافكم  تابوا بمناداة عدوهم يونان، اما ابناء الشعب المختار فقد عاينوا الرب  يسوع، وكان من نسلهم، ولكن غلاظة قلبهم حالت دون الايمان به.
شكراً للآب الفاضل دانييل شمعون على هذا المقال الرائع.
                                               حنا شمعون/ شيكاغو

غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 895
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #38 في: 07:23 03/02/2014 »
قراءة جميلة في الكتاب المقدس سنة 2004/ إعداد نبيل يونس دمان
سفر الحكمة:
6-1 الحكمة خير من القوة والحكيم افضل من الجبار.
نبوءة ايشعيا:
7-17 سيجلب الرب عليك وعلى شعبك وعلى بيت أيك أياماً لم تأت من يوم أعتزل أفرائيم عن يهوذا وذلك على يد ملك آشورَ.
13-19 فبابلُ فخرُ الممالكِ وبهجة عظمة الكلدانيين تصير كسدومَ وعمورةَ اللتين قلبهما اللهُ.
17- 13 في ذلك اليوم ينفخ في بوق عظيم فيأتي التائهون في أرض آشور والمنفيون في أرض مصر ويسجدون للرب في جبل القدس في أورشليم.
30 31 لانه من صوت الرب يُصرَعُ آشورَ وبالقضيبِ يُضربُ.
31-8 ويسقطُ آشورُ بسيفٍ لا إنسانٍ وسيفُ لا رَجُلٍ يأكُلُهُ فيهربُ من السيفِ ويكون مختاروهُ للجزيةِ.
36-11 فقال الياقيمُ وشبنا ويوآح لِرَبشاقا كلِّم عبيدك باللغة الآرامية فإنّا نفهمها ولا تكلمنا باليهودية على مسامع القائمين على السورِ.
تتمة

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #39 في: 12:00 03/02/2014 »
 Mr.Habib Al Khori....Al Ashoraeen are in no need to falsefay history because we are a great nation and with out a doubt but people like you and others with out a Qawmayah are in need to do that

غير متصل aziz hana43

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #40 في: 13:17 03/02/2014 »
السادة المحترمين
لم يعد ادنى مجال للشك بعد وجود النص الاصلي لكنيسة كاتب المقال بان المقال مزور وعلى كاتبه سحبه او الاعتذار

اذا كان كاتب المقال وهو كاهن ستشهد بايات مزورة فما بالك بالبقية، اما التبرير فغير مسموح فامكان اي شخص ان يطبع الكتاب المقدس كما يحلو له ويغير اشور ونينوى الى الصين وبكين، هناك قاعدة عامة في حال اختلاف النصوص يرجع للنص الاصلي، ولكن يبدو ان كاتب المقال ليس له  النص الاصلي وانما النسخة العربية فقط، ولهذا نقترح تغير اسم الكنيسة الاشورية الى العربية وحتى لو بدلت اسمها  الى الكنيسة العربية فايضا هي تزور لان النسخ بالعربي ايضا تقول الى اشور

السيد كاتب المقال، لقد ذهب الزمان الذي تعتقد فيه لانك كاهن يجب ان يصدقك الناس ويقولون نعم ابونا، نحن في عصر  البحث العلمي والتكنولجيا

بامكانك ترك الكهنوت وترك ما لله واخذ ما لقيصر وتشكيل حزب سياسي اشوري افضل لك من الشغلة
عزيز حنا






وترجمتها حرفيا
وخرج الى اشور وليس اشور، أي أن نمرود خرج وبنى المدن وليس اشور
وقد سبق ان نوهنا ان الترجمة العربية كانت خاطئة وقد صُلحت في الطبعات الحديثة.
وشكراً
موفق نيسكو


غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 796
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #41 في: 14:42 03/02/2014 »
الي الاخوه الاعزاء
في سنة 612 ق. م. وبعد حرب أهلية مطولة استطاع البابليون والميديون المخضعون سابقا لبلاد أشور أن يقهروا ويدمروا نينوى عاصمة الإمبراطورية الآشورية في العهد الآشوري الحديث، وتلاشت المدينة العظيمة في لهيب من النيران ولم تستعد منزلتها السابقة أبدا. بعد ذلك بثلاث سنوات قام نفس الحلفاء  ثانيةبتدمير العاصمة الآشورية الغربية "حرُان" ساحقين بذلك آخر خندق للمقاومة لملك بلاد آشور الأخير أشور اوبَلُيط الثاني. هذا الحادث ختم مصير الإمبراطورية الآشورية، وهنا ينتهي عادة عهد الآشوريين في الكتب التاريخية.
لانه الامبراطوريه الاشوريه لم تملك الشعبا مكون من قوميه واحده انما كان الشغب الاشوري مكون من سبايا الكلدان واليهود وقبائل الاراميه وعندما اندحرت كل واحد رجع الي قوميته الاصليه مثلما حدث مع يوغسلافيا بعد ان حاولت صهر عددت قوميات مع بعضها من كرواتيه وصرب ومقدونيا وبوسنه غيرها وعندما سقطت يوغسلافيا  تبخر اسمها وهكذاحدث سابقا مع اشور وعندما سقطت لم يدعي اح باسمها لمدة 26 قرنا
 ونرى ان ايات كتاب المقدس كان يتكلم عن الامبراطور وقوات الشر ولايتكلم عن اهل نينوى ومن هذه الايات
 وَنِينَوَى كَبِرْكَةِ مَاءٍ مُنْذُ كَانَتْ، وَلكِنَّهُمُ الآنَ هَارِبُونَ. «قِفُوا، قِفُوا!» وَلاَ مُلْتَفِتٌ." ( ناحوم 8:2)
 نَعِسَتْ رُعَاتُكَ يَا مَلِكَ أَشُّورَ. اضْطَجَعَتْ عُظَمَاؤُكَ. تَشَتَّتَ شَعْبُكَ عَلَى الْجِبَالِ وَلاَ مَنْ يَجْمَعُ." ( ناحوم 18:3)

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #42 في: 18:50 03/02/2014 »
أخوتي وقراءنا الأعزاء
عندما نختلف بوجود آية من كتاب المقدس / توراة احدهما يعلمنا خرج اشور والاخرى خرج نمرود الي اشور ، وهم بالاساس اولاد اعمام لأ فرق بين من خرج ومن تبع هذا الخروج ، لكن عند النظر بتناقض في نفس الآية بتعبيرين مختلفين بالمعنين توحى كون الكتاب المقدس أن سمح لي القول محرف وتخلط الاوراق ، ولأ يعتمد مطلقا بالآستناد الي تفسيرها تاريخيا ، هذه الترجمتان لنفس آلاية يمكن أي طرف أن يستند عليها ويناقض نظيرتها من الترجمة الاخرى وهو حق مشروع لمن يختار تفسير ترجمة ألأية ، ولآزدواجية هذه الاية لا يمكن الاعتماد عليها في تفسير ما نصبوا اليه تاريخيا ، فكما يتم اختياركم على نوع معين من الترجمة كمصدر بيدكم فلنا المصاقية في اختيارنا أي ترجمة نعتبرها مصداقية ولا نعتمد على من قام بترجمتها لان كتاب المقدس لا يجوز تزييفه وأن حدث له لا ذنب لنا به ، لما تختبر الترجمة الاوربية / الكاثوليكية هي الاساس والترجمة في الشرق الاوسط وهي صادرة عن كنائسنا الشرقية وجمعياتها باللغة العربية ولا علاقة العرب بها آهي محرفة ... آليس الاصالة  المصدر منها تنطلق ، وحتى لو كانت باللغة العربية ما الغاية منها آليس طقوس المذهب الكلدي مستعربة ، أم لاننا نعتمدها بنظركم علينا أن نحول اسم كنيستنا الي عربية ، وانتم يا مذهب الكلدي طقوسكم مستعربة اساسا عليكم تحول مذهبكم الي لغة الشروكية في الناصرية والعمارة وتعرفهم من هم ... يا سيد عزيز حنا ، وهنا ندخل الي باب الاحترام احترمنا بالكلمات ونحن نضعكم في قلبنا .
لذا اضم صوتي ورأي الي بقية الاصوات واراء لكتابنا الاشوريين ... اشور وارضه وشعبه ولغته موجود في منطقة التي خصصها الرب لهم ، وليس لهم علاقة بنمرود ولأ خروجه اليها ولم يكن مثقل بالغنائم لاجل بناء هذه المدن كما بناءها  سابقا في ارض شنعار ، وحتى بالمرح أن نصدقها نقول لكم هو انخرط في اشور وضاع اصله كما حدث عبر الازمنة مع بقية الشعوب لعمومية الامة الاشورية ، ولم يتركوا له ذكرا ما عدا في ادوار الاخيرة لامبراطورية الاشورية سمت أحد عواصمها باسمه ولم تتعدى ابعد من ذلك ، ولم يذكر اسمه في بلاد اشور عبر كل تاريخها .
في مكتبتي البسيطة ترجمتين من كتاب المقدس احدهم / كتاب المقدس مثبت عليه ترجمة اصلية  وصادر من دار الكتب المقدسة في الشرق الاوسط ، وايضا كتاب المقدس / كتاب الحياة مثبت عليه ترجمة تفسيرية ، ومذكر فيهما خرج اشور ، ولآجل اثبات الصحيح بين الترجمتان نقول أن خرج اشور بن سام من ارض شنعار الي شمال بلاد ما بين النهرين وسكن فيها وكون منه نسله هذا هو الرأي التوراتية الصائب وليس له علاقة بالتاريخ . أما أن خرج نمرود من ارض شنعار وسكن بلاد اشور هذا يعني للجميع تاريخيا لنسل اشور لا علاقة باولاد سام ، وهم كانوا قبله في ارضهم واتجه اليها نمرود لسلامة الوضع حسب اعتقادنا كما حصل لآبونا ابراهيم ، وهي الحقيقة وانتم يا كلد المذهب اختاروا المناسب لكم ، علما أن الاوربيين يختارون تحريف الآية أو أي منها تناسبهم ويوافقهم اليهود الصهاينة لانهم يرغبون أن يخلقوا بيننا هذه المتاعب ، وعندما نتوصل اليهم يكون الفأس قد وقع على الرأس وانتهى امرنا . 
لذا هذه الاية في مضمونها التاريخي باطلة وتوراتية محرفة لا يمكننا الاعتماد عليها في تفسير الظواهر أو الاحداث التي دارت حولها وهي الحالة المؤولة والمختصرة المفيدة والمطلوبة التي لأ نقيد بها ، لما كل هذا الازعاج يدور بيننا ما دامت التسمية الكلدية / الجرعائية  لم تذكر في نسب نوح واولاده ، اتركونا وشاءننا نعالج مع التوراة قضايانا النسلية التوريثية ولان اسمنا الاشوري الالهي مؤشر في انساب نوح واولاده ، بدل أن تضيعوا معنا فرصتنا وفرصتكم حاولوا البحث بالتوثيق والبراهين الثبوتية حول كيفية وجودكم الغير الشرعي قوميا وكنيسا في ارض اشور ، التي بنيت من انشقاق كنيسة الام ولم تتواجدوا في ارضكم بتسمية قوميتكم ولا كنيستكم ، هذه هو اهم عمل تقومون به واتركوا بقية الاعمال لاصحابها الحقيقيين
ملاحظة :- كل هذا التوجه والوصف من قبلي هو استاد الي ما ذكرتم أو عن الحوار الدائر بين الطرفين عن هذه الاية .                         

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #43 في: 19:49 03/02/2014 »
يبدو بان كل من يغني على ليلاه
واعتقد بانه خرج ولم يعد  فما بالكم
اعتقد بان الاخوة الاشوريين يستندون الى انجيل برنابا المنقح حديثاً
مبروك

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #44 في: 20:09 03/02/2014 »
Stendaleen ....we do read the correct one and the only one as an Ashorayen but it seems that you read the one that Bishop of S.D.created . Read also this ASSYRIANS THE WORK OF MY HAND AND ASSYRIANS MY INSTRUMENTS....HOW GREAT AND HOW PROUD YOU HAVE TO BE TO HEAR THIS...LONG LIVE ASSYRIA

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #45 في: 20:38 03/02/2014 »
شلاما دمارن
رابي موفق نيسكو

ارجو ان امكن ان تاتي بطبعة باللغة الارامية القديمة الاصلية وليس بلغتنا الحالية فتلك الطبعة املكها
اي الطبعة التي وجدت قبل عام 1837
حيث دخلت اول مطبعة بحروف سريانية الى أرومية

اخواني المؤمنين باشوريتهم
اشوريتنا تجري  في دمائنا وتغذي أرواحنا وتشد من عزيمتنا لتحقيق أهدافنا القومية المشروعة
وأنها لا يمكن أبدا ان تخفت او تذبل لانها مصل حياتنا قومياً وروحيا ووطنيا وحضاريا وإنسانيا
وبدونها لا معنى لوجودنا
ولا يمكننا أبدا استبدالها او تبنى تسمية اخرى
فالتسمية الاشورية حسب ايماننا

وكما يقول الكتاب المقدس
ولاشور بركة في الارض يبارك بها رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر وعمل يدي اشور
ولذلك ليسمح لي اخواني المؤمنين باشوريتهم
بان أطالبهم بالكف عن الاجابة لاستفزاز ت مكررة مملة عقيمة وباهتة يلجأ اصحابها اليها في كل مقال نتيجة شعورهم بالنقص او افتقارهم لمعلومات جديدة او طرحا لاحقاد شخصية
علينا ان نحترم ارائهم كإخوان لنا
لان مسيحيتنا واشوريتنا تتطلب منا ان نكون اقوياء في مواقفنا وطروحاتنا واعتقاد آتنا وايماننا القومي والمسيحي
اننا هنا
كلنا اخوان ويجب ان نتحاور بمحبة واحترام
لانني اذا احتقرت او عملت على استفزاز الاخر او الطعن في معتقداته فإنما اكون في الواقع قد طعنت في نفسي ومبادئ وموقفي القومي
واعتقد ان ذلك يشمل الاخرين
اننا كاشوريين لسنا بحاجة ال. تصديق لشهادة الولادة من احد
والاشورية لا تفرض نفسها عنوة على احد
والضعيف هو من يعتبر ان الاشورية تسلب حريته وتبدد اعتقاداته
فكل واحد حر فيما يؤمن
والمهم ان نؤمن اننا اخوان وشعب واحد
ويا حبذا ان يفلح كل واحد في جمع الشمل بافكار تقوم على المحبة اولا
لاننا اذا افتقرنا الى المحبة
فاننا نكون خبز بدون خميرة
فآل محبة هي الخميرة الجيدة
والاشوري القوي هو من يملك محبة قوية
ارجو من الجميع ان يبقى حورانا اخويا
وشخصيا افتخر بآراء الاخ موفق وجهده في البحث
ولكن ليس معنى هذا ان اؤمن بكل ما يطرحه
وكذلك لا استطيع ولا يحق لي ان أطالبه بالإيمان بما اؤمن به
ومع كل ذلك احترمة وأعزه وأشكره
واعتقد مثل هذة الأجواء يجب ان تسود بيننا جميعا
وتذكروا دائما بان اتهام  احدنا للآخر بانه من صنع الإنكليز او الاخر من صنع الفرنسيين او الإيطاليين او غيرهم
هو طعن بكل تاريخنا وهويتنا وتراثنا وطنيتنا
اننا كجسم قومي واحد اذا مات اي جزء منه فان الجسم كله يموت
فهل يا ترى نكف عن هذة الاساليب التي لا تليق بنا جميعا
ونتجه ال. العمل كل في داخل بيته الذي يحب ان يسميه. كلداني او سرياني او اشوري
لان البيت  الكلداني الجميل والقوي هو بيت  الاشوري والسرياني

وانني اعتقد انني اذا ألقيت نتيجة فشلي  سياسيا على الكلداني او السرياني فذلك دليل على هزيمتي سياسيا
والرب يبارك







غير متصل Abo John

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #46 في: 21:36 03/02/2014 »
تريه خوراواتي
خا آشورايا وخا مشيخايا
باقوريليه  او قامايا
داخي همونيت بخا آلاها
هچ دلا خزايا؟
 - شمي يا خوري اها پونايا
همونيون بمارن ايشوع
آو د بوهرنيه خشگا دونيه
بخا شرايا الاهيا
او دمولپليه قا برناشوتا
خوبا وشلاما انينقايا،
او د دويخليه گانيه قاتن
 بدميه زكايا.

باقوريليه خوري مشيخايا
ان همونيوت بالاها خايا
داخي همونيوت ب اشور،
خا الاها زونايايا
- شمي يا خوري آها پونايا
اشور رمزا دشرشا من
دارا ل دارا بدمي جرايا.
مو دقري خيي ان لا
خيين اشورايا.

باومتنايوتي اشورايا.
بهيمانوتي مشيخايا.
هل آبد پيشن خايا.

سعد قليمس

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #47 في: 21:57 03/02/2014 »

قالها احدهم وبكل جرأة :
اليهود اصبح لهم كيان ودولة لأن دينهم وقوميتهم متوحدتان
اما الاشوريين فطالما ديانتهم وقوميتهم على طرفي نقيض..يستحيل تحقيق ذلك !!
ولكن اضيف من عندي واقول:
فان الكلدان والسريان ديانتهم وقوميتهم متفقتين  وليس لديهم مشكلة في تحقيق كيان لهم..!

غير متصل موفـق نيـسكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 362
  • الحقيقة هي بنت البحث وضرَّة العاطفة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #48 في: 22:55 03/02/2014 »
الاخ العزيز ابو سنحاريب المحترم
شلاما دماران
الحقيقة انا عندما أدرجت النص الاصلي كان  قصدي لاني قرات تعليقك باننا ننتظر نص معتمد فاردت ان اخدمك اولا، وثانيا ان اشارك الاخوة القراء في انهاء هذه المسألة، اي لم ين قصدي شئياً اخر لاني كنت استطيع ان ادرج النص في تعليقي الاول للاب الكاهن الفاضل، ولكني اعتقدت ان الاب الفاضل سيقول من الاول صحيح وتنتهي المسألة، وهذا امر طبيعي، فقد كتبت سابقاً للاستاذ ايشو نفس المسألة، والاستاذ ايشو قال لي ان كلامي صحيح وانتهت المسألة

 اخي الاستاذ ابو سنحاريب المحترم
يعني اذا كل كاتب يجب عليه ان يجلب طبعات من مئات السنيين، فلا اعتقد ان كل ما يُكتب له قيمة اصلاً.
الصدفة جعلتني املك الطبعة التي اشرتُ اليها وتعود لسنة 1893م
والصدفة ايضاً جعلتني ان املك طبعة اخرى تعود الى سنة 1827م، وكما طلبت حضرتك اي قبل سنة 1837م، والتي سادرجها ادناه، علماً ان جميع العالم على الاطلاق ياخذ بالترجمة السريانية (فشيطا)، ولكن السوال من يملك هذه الطبعات؟ وماذا لو لم أكن انا املك هذه الطبعات؟، هل كان سيكون كلام الاب الفاضل صحيحاً؟ الجواب قطعاً كلا، لان هذه امور ثابتة لنا ونعرفها كبديهية، وهناك نصوص عبرية ويونانية وغيرها، كما ان هناك اخطاء تاريخية اخرى ايضاً بخصوص الاسماء مثل اور الكلدانيين حيث انها اور الكاسديين  او ان اسم ملك اشور اطلق في الكتاب المقدس على احد ملوك الفرس وان المقصود باشور هي بابل احياناً ومرة اشارة وتلميح الى نبوخذ نصر ايضاً وغيرها ، وهذه الامور بالنسبة للمختصيين بديهية جداً

بصراحة اخي العزيز ابو سنحاريب المحترم  المفروض الاب الكاهن الفاضل كان يرد على هذه المسالة وغيرها، امَّا ان يكتب مقال ويجعل القراء يتاراشقون فيما بينهم بهذه الطريقة، فهذا الامر انا احترمهُ طبعاً ومن حقه، ولكني لا اره صحيحاً.

انا اعلم تماماً اخي ابو سنحاريب ان مقال الاب الفاضل والتعليقات لن تجعل شخصاً واحداً يؤمن باشوريته ان يتراجع عنها، وفي نفس الوقت لن تجعل شخص واحد ان من غير الاشوريين ان يصبح اشوري، لكننا احياناً نتقاش كثقافة عامة، وبالنسبة لي شخصيا اعتبرها تسلية، ولذلك بعدما انتهي من تكملة موضوعي الذي بدأته حول الاشوريين والكلدان حيث قد اعددت عدة مقالات، وبعدها ساتوقف عن الكتابة في الموقع، لان هذا الامر بدأ يتعبني، حيث اتلقى رسائل ومكالمات كثيرة من قرّاء ومعارف كل واحد يريد ان اعطيه معلومات عن الاخر بأنه خطأ، وليس لمعرفة الحقيقة.



هذه الطبعة لسنة 1827م ويضهر فيها الى اشور وليس اشور، علماً ان لدينا تفاسير لمار افرام السرياني وابن الصليبي وغيرها تؤكد على ان نمرود هو من من بنى المدن وليس اشور، وهناك اخطاء تاريخية اخرى في كيفية ربط الاحداث مع الاسماء في مقال الاب ولكني لم اتطرق اليها لانها موجودة في مقالاتي القادمة عن الاشوريين والكلدان التي اعدتتها.
وشكراً
اخوك موفق نيسكو

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4729
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #49 في: 23:20 03/02/2014 »
          ܞ  
ܩܵܐ ܕܐܵܢܥ ܡܥܵܩܪܹܐ ܣܵܪܒܵܢܹܐ ܕܫܡܵܐ ܕܐܵܫܘܪ ܘܐܵܬܘܪ ܀ ܗܕܟܵܐ ܐܵܗܵܐ ܡܠܘܐܵܐ ܠܹܐܠܹܐ ܒܘܬ ܢܘܚ ܘܒܢܘܢܹܐ ܕܢܘܚ ܒܘܬ ܡܬܵܪܨܬܵܐ ܕܩܥܒܘܬܵܐ ܥܵܢ ܡܢ ܒܵܬܪ ܛܘܦܵܢܵܐ ܕܢܘܚ ܥܵܢ ܒܘܬ ܒܪܥܬܵܐ ܚܵܕܬܵܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܟܠܵܘܟܘܢ ܐܥܬܘܢ ܡܢ ܕܐܵܬܘܪ ܘܡܢ ܐܵܪܥܵܐ ܕܐܵܫܘܪ ܒܹܥܬ ܢܵܗܪܵܢܵܥܵܐ ܣܘܢܣܹܠܹܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܢ ܒܵܬܪ ܢܹܦܵܠܬܵܐ ܕܐܵܬܘܪ ܫܹܢܬܵܐ ܕ 612 ܡܢ ܩܵܕܡ ܡܪܵܢ ܐܵܥܢܥ ܡܢܵܘܟܘܢ ܥܒܥܕܹܐܠܹܗ ܫܘܠܛܵܢܵܐ ܥܵܢ ܐܥܬܠܵܘܟܘܢ ܡܕܕܥܢܵܥܘܬܵܐ ܕܡܵܠܟܘܟܘܢ ܫܒܘܩ ܡܢ ܡܕܥܢܥܘܬܵܐ ܘܫܘܠܛܵܢܵܐ ܕܡܵܠܟܹܐ ܕܐܵܬܘܪ ܗܵܠ ܡܠܟܵܐ ܕܐܘܪܗܵܥ ܐܵܒܓܵܪ ܐܘܟܵܡܵܐ ܗܵܘ ܡܵܠܟܵܐ ܩܕܡܥܵܐ ܕܗܘܡܢܹܐ ܒܡܵܪܵܢ ܥܫܘܥ ܡܥܚܵܐ ܕܐܵܚܬܘܢ ܟܹܐ ܐܥܬܘܢ ܪܵܒܵܐ ܕܵܪܩܘܒܠ ܘܣܵܪܒܵܢܐ ܕܫܡܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܐܵܢܥ ܡܓܘܫܹܐ ܕܐܥܗܘܵܐ ܬܚܘܬ ܙܠܘܡܥܵܐ ܕܡܵܠܟܵܐ ܕܦܘܪܣܵܥܹܐ ܐܵܢܥ ܐܥܗܘܵܐ ܡܢ ܙܵܪܥܵܐ ܕܐܵܫܘܪ ܕܚܙܐܠܗܘܢ ܟܘܟܒܵܐ ܪܚܫܠܗܘܢ ܘܣܓܕܠܗܘܢ ܠܡܵܠܟܵܐ ܕܡܵܠܹܟܹܐ ܘܒܵܗܪܵܐ ܕܫܠܵܡܵܐ ܘܦܪܘܩܵܐ ܕܥܵܠܡܵܐ ܥܫܘܥ ܡܫܥܚܵܐ ܕܥܹܗܒܹܐ ܠܗܘܢ ܐܹܠܹܗ ܕܵܫܢܵܐ ܕܵܗܒܵܐ ܘܡܘܪܵܐ ܘܵܠܒܘܢܬܵܐ ܓܵܘ ܒܹܥܬܠܚܹܡ ܀ 1. ܠܵܐ ܪܵܚܫܹܬ ܒܣܵܥܦܵܐ ܕܢܘܟܪܵܥܵܐ ܠܦܠܵܫܵܐ ܒܘܬ ܦܵܥܫܬ ܫܡܥܛܵܐ ܘܢܦܥܠܵܐ ܣܵܒܵܒ ܢܘܟܪܵܥܵܐ ܠܹܐ ܥܵܗܒܹܐ ܠܘܟ ܒܢܥܵܬ ܗܵܘ ܢܘܟܪܵܥܵܐ ܐܥܠܹܗ ܩܵܐ ܓܵܢܹܗܥ ܘܩܵܐ ܥܕܢܵܐ ܕܣܢܥܩܘܬܵܐ ܟܹܐ ܒܵܥܥܹܐܠܘܟ ܀ 2. ܟܠ ܛܵܥܪܵܐ ܓܵܘ ܪܵܦܵܐ ܕܓܵܢܹܐ ܒܘܬ ܡܵܨܹܐ ܠܦܪܵܚܵܐ ܀ 3. ܒܚܵܥܠܵܐ ܕܢܘܟܪܵܢܵܐ ܠܵܐ ܐܵܙܹܠܬ ܠܐܥܣܵܪܵܐ ܡܹܛܠ ܒܘܬ ܡܵܦܪܹܣܠܘܟ ܒܐܥܣܵܪܵܐ ܀4. ܠܵܐ ܗܵܘܹܬ ܪܵܟܵܒܵܐ ܠܣܘܣܵܐ ܕܓܹܢܣܵܐ ܢܘܟܪܵܥܵܐ ܒܟܠ ܥܕܵܢܵܐ ܕܒܵܥܥܹܐ ܒܘܬ ܡܵܨܠܹܐܠܘܟ ܡܢ ܚܵܨܵܐ ܕܣܘܣܹܐ ܒܐܵܩܠܘܟ ܒܘܬ ܪܵܚܫܹܬ ܀5. ܟܠ ܟܹܐܦܵܐ ܒܕܘܟܬܹܐ ܐܥܠܹܗ ܒܩܵܕܪܵܐ ܘܟܠ ܥܩܪܵܐ ܕܓܠܵܐ ܪܹܫ ܥܹܩܪܹܹܐ ܒܘܬ ܡܵܟܥܹܢ ܀ 6. ܠܵܐ ܡܵܦܠܹܚܹܹܬ ܚܵܥܠܵܐ ܕܓܢܣܵܐ ܢܘܟܪܵܥܵܐ ܠܐܵܚܘܢܘܟ ܒܘܬ ܢܵܦܠܹܬ ܘܗܘܹܬ ܚܨܥܪܵܐ ܀ ܗܵܕܟܵܐ ܡܵܪܵܢ ܥܫܘܥ ܡܫܥܚܵܐ  ܚܵܕ ܡܫܥܚܹܐܠܵܗ ܡܵܪܵܐ ܕܥܕܬܵܐ ܟܠܵܢ ܠܗܵܘ ܡܫܥܚܵܐ ܟܹܐ ܣܵܓܕܵܚ ܘܫܹܪܫܵܢ ܟܠܵܢ ܡܢ ܚܵܕ ܫܪܫܵܐ ܥܘܵܚ ܐܵܨܠܵܥܵܐ ܒܹܥܬ ܢܵܗܪܵܢܵܥܵܐ ܟܠܵܢ ܐܥܘܵܚ ܚܵܕ ܕܹܡܵܐ ܚܵܕ ܥܵܪܬܘܬܐ ܘܚܵܕ ܗܵܥܵܥܘܬܵܐ ܐܥܬܠܵܢ ܘܚܕ ܠܫܵܢܵܐܹܠܹܗ ܘܚܕܵܐ ܬܵܫܥܥܬܵܐ ܟܠܢ ܐܥܬܠܵܢ ܢܘܟܪܵܥܹܐ ܡܬܒ ܠܗܘܢ ܫܡܵܢܹܐ ܛܥܘܦܹܐ ܐܹܠܵܢ ܩܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܦܪܵܫܬܵܐ ܘܦܘܠܓܵܐ ܟܵܦܬܵܐ ܘܡܵܪܚܩܬܵܐ ܡܢ ܐܘܚܕܵܕܹܐ ܩܵܐ ܨܵܛܵܡܬܵܐ ܕܨܵܛܡܹܐ ܗܘܵܐܠܵܗ ܠܟܠܵܢ ܀ ܗܕܟܵܐ ܐܵܚܢܵܢ ܒܓܵܢܵܢ ܒܥܵܗܒܹܐܥܘܵܚ ܐܘܪܚܵܐ ܩܵܐ ܕܫܡܹܢܵܢ ܪܗܥܒܵܥܵܐ ܕܟܹܐ ܒܩܛܹܵܠܹܐܠܹܗ ܒܐܵܠܦܥܹܐ ܡܹܢܵܢ ܪܵܒܵܐ ܒܗܵܣܢܵܥܘܬܵܐ ܣܵܒܵܒ ܐܵܚܢܵܢ ܐܵܢܥ ܬܠܵܬܵܐ ܫܡܹܹܵܢܹܐ ܛܥܘܦܹܐ ܕܐܥܬܠܵܢ ܐܚܟܥ ܒܠܥܹܓܹܐ ܥܘܵܚ ܒܫܡܵܛܵܐ ܐܘܚܕܵܕܹܐ ܀ ܩܵܐ ܚܵܬܹܪ ܕܐܵܠܵܗܐ ܡܵܢܥܠܹܐ ܟܠܕܵܥܵܐ ܥܵܢ ܐܵܬܘܪܵܥܵܐ ܥܵܢ ܐܣܘܪܥܵܥܵܐ ܬܠܢܬܵܢܵܗܥ ܐܥܠܵܗ ܘܵܪܕܹܐ ܕܚܕܵܐ ܓܵܢܬܵܐ ܘܫܬܥܥ ܡܢ ܡܥܵܐ ܕܚܵܕ ܢܵܒܘܥܵܐ ܀ ܐܵܚܢܵܢ ܒܓܵܢܵܢ ܒܠܥܓܹܐܥܘܵܚ ܒܐܡܹܪܥ ܘܐܡܹܪܘܟ ܒܓܵܢܵܢ ܒܗܘܵܥܹܐ ܥܘܵܚ ܕܫܡܹܢ ܕܓܵܢܵܢ ܟܠ ܚܵܕ ܩܵܐ ܓܵܢܐ ܒܓܪܵܫܐܥܠܹܗ ܗܕܟܵܐ ܟܠܵܢ ܐܵܬܘܪܵܥܵܐ . ܟܠܕܵܥܵܐ . ܐܣܘܪܥܵܥܐ ܒܘܬ ܢܵܦܠܵܚ ܘܚܘܨܪܵܢܵܐ ܒܘܬ ܡܵܛܹܐ ܥܠܵܢ ܗܥܟ ܚܕ ܡܢܵܢ ܠܹܐ ܗܵܘܹܐ ܓܵܠܒܵܢܵܐ ܕܵܥܬܥܕ ܕܥܵܢ ܒܘܬ ܦܵܥܫܵܚ ܦܪܥܩܹܐ ܒܪܗܥܒܵܥܹܐ ܗܵܘܥܬܘܢ ܒܣܥܡܐ ܚܵܥܵܐ ܚܕܵܥܘܬܵܐ ܕܐܘܡܬܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܬܵܐ ܟܠ ܟܠܵܢܵܥܬܐ ܗܵܠ ܐܵܒܵܕ ܐܵܡܹܥܢ܀   قشو إبراهيم نيروا امريكا؟    

غير متصل موفـق نيـسكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 362
  • الحقيقة هي بنت البحث وضرَّة العاطفة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #50 في: 03:31 04/02/2014 »
الاخ العزيز Eddie Beth Benyamin المحترم
الاية صحيحة وهي بالسرياني الغربي ونفق يعني خرج
اما ايتك التي كتبتها بخط يدك فهي خاطئة، ارجو الرجوع قليلاً ان الوراء وملاحظة الاية بالسرياني الشرقي طبعة 1893م ، الى اشور وليس اشور،
[/center]

وهذه هي ارض نمرود وليس اشور ، وهناك فرق بين ارض اشور وارض نمرود راجع ميخا 5: 6
وشكراً


غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #51 في: 08:03 04/02/2014 »
الاخوة المحاورون :

بالرغم من ان الاحداث التاريخية لا تعتمد على التوراة في حالة وجود ادلة مادية يستند عليها علماء التاريخ الا ان اهمية الكتاب المقدس كمصدر تاريخي تبفى فائمة وخاصة عندما لا تتوفر الادلة ولكن هناك الكثير من الامور تبدو غامضة فمثلا لماذا لعن الرب كنعان كبديل عن الخطيئة التي فام بها ابيه حام اصغر ابناء نوح ؟ وهنا عندما يقول ومنها خرج الى اشور لماذا يكون المقصود به نمرود وليس ابيه كوش على سبيل المثال وبالرغم من كل هذا الكتاب المقدس يؤكد على وجود ارض اشور قبل فترة نمرود فمن كان يسكن تلك الارض هل كان اشور وحده ام شعب اشور والشئ الاخر هل خرج نمرود وحده وبنى كل هذه المدن ام كان مع شعبه ؟ فاين المنطق من الاعتماد على الشعب النمرودي وهو حفيد حام بمعنى الجيل الثالث ولو اعتبرنا انه كان يملك الاحفاد فاين وزعهم في كل هذه المدن في ارض شنعار وبابل وسومر . امور كثيرة عندما نقرأها يجب علينا ان نتعمق في التفكير فيها وليس ان نطرحها كما هي لانها لربما تحمل تفسير اخر بعيد عن ما نراه .

الشماس   نمئيل نوتالي
كندا

غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 895
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #52 في: 08:16 04/02/2014 »
قراءة جميلة في الكتاب المقدس عام 2004/ إعداد نبيل يونس دمان
سفر الاحبار
19-32 قُم قدّام الأشيب وكرّم وجه الشيخ.
نبوة ايرميا
5-17 غسرائيب غنم مشردة قد طردته الأسودُ. أولها ملك آشور افترسه وآخرها نبو خذنصر ملك بابل هشّم عِظامَهُ.
50-11 لذلك هكذا قال رب الجنود إله اسرائيل هاءنذا ملك بابل وأرضه كما افتقدت ملِك آشور.
51-7 ان بابل كأسُ ذهبٍ بيد الرب تسكر كل الارض. من غمرِها شربت الأمم ولذلك تدَلّهَتِ الأمم.
نبوة حسقيال
23-23 من بني بابل وجميع الكلدانيين ورؤسائهم وأغنيائهم وفحولهم وجميع بني آشور معهم من الفتيان مشتهين والحكام والولاة كلهم والثلاثين وذوي الشهرة وراكبي الخيل كلهم.
28-13 انت في عدن جنة الله وكان كل حجر كريم كساء لك من الياقوت الاحمر والياقوت الاصفر والماس والزبرجد والجزع واليشب واللازورد والبهرمان والزمرد....
تتمة

غير متصل Abo John

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #53 في: 08:53 04/02/2014 »
Biblical Nineveh
In the Bible, Nineveh is first mentioned in Genesis 10:11: "Ashur left that land, and built Nineveh". Some modern translations interpret "Ashur" in the Hebrew of this verse as the country "Assyria" rather than a person, thus making Nimrod the builder of Nineveh, although no such king is attested in Assyrian annals.

وترجمتها

في الكتاب المقدس ، ذكرت نينوى اولا في التكوين 11:10 " من تلك الارض خرج اشور وبنى نينوى "  .. بعض الترجمات الحديثة تفسر  "آشور" في العبرية في هذه الآية بوصفها البلد "آشور" وليس الشخص، مما يجعل نمرود باني نينوى، على الرغم من أنه لا يشهد وجود مثل هذا الملك في في السجلات الاشورية.
http://en.wikipedia.org/wiki/Nineveh

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #54 في: 12:26 04/02/2014 »

http://en.wikipedia.org/wiki/Nineveh


موقع الويكيبيديا غير موثوق وفاقد للمصداقية لانه الذي يدير هذا القسم هم اشوريين
فيغيرون كل شئ على مزاجهم
لانه حالياً صايرة (حارت كلمن ايدو الو)

غير متصل Abo John

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #55 في: 13:19 04/02/2014 »
10: 9 الذي كان جبار صيد امام الرب لذلك يقال كنمرود جبار صيد امام الرب

10: 10 و كان ابتداء مملكته بابل و ارك و اكد و كلنة في ارض شنعار

10: 11 من تلك الارض خرج اشور و بنى نينوى و رحوبوت عير و كالح

10: 12 و رسن بين نينوى و كالح هي المدينة الكبيرة

http://st-takla.org/pub_oldtest/01_gen.html#10

نحن لا نتكلم عن مصداقية موقع الويكيپيديا ، نحن نتكلم عن المعلومة نفسها ، وليكن ، وفي هذه الحالة فان موقع الكنيسة القبطية الارثذوكسية في الاسكندرية غير صحيح ولا اريد ان اقول مزور ، كمثال ، لانه يطابق ما جاء في المقال !!؟ وهذا يقودنا الى ان اختلاف ترجمة او آية واحدة تؤدي الى هكذا اختلاف ، فكيف في كل الكتاب المقدس ، فهل نشكك ايضا في مصداقية كنيسة مثل القبطية الارثذوكسية وهكذا بقية الكنائس والشعوب التي تقرأ نفس الترجمة !!؟ ، ولان الموضوع لم يعد بعد عن مقال او اشور بل في مصداقية الترجمة والتفسير.

غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 895
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #56 في: 19:45 04/02/2014 »
قراءة جميلة في الكتاب المقدس في 2004
نبوءة دانيال:
2-2 فأمر الملك ان يدعى السحرة والمجوس والعرافون والكلدانيون ليبينوا للملك أحلامه فاتوا ووقفوا امام الملك.
2-4 فاجاب الكلدانيون الملك بالارامية ايها الملك حييت الى الأبد.
نبوءة يونان:
3-2 قم انطلق الى نينوى تلك المدينة العظيمة وناد عليها المناداة التي انا مكلمك بها.
2-11 فراى الله اعمالهم انهم تابوا عن طريقهم الشرير فندم الله على الشر الذي قال انه يصنعه بهم ولم يصنعه.
نبوءة نَحُومَ:
1-1 وِقْرُ نينوى. سِفرُ رُؤيا نحومَ الألقوشِيِّ
2-11 أين عرينة الأسود ومرتعُ الأشبالِ حيث كان يسرح الأسد والليث وجِروُ الأسد ولا أحد غيرهما.
3-18 لقد نعس رعاتك يا ملك اشور ورقد عظمائك وتشتت شعبك على الجبال وليس من يجمعهم.
نبوءة صفنيا
1-16 يوم بوق وهتاف على المدن الحصينة على البروج الشامخة.
هوامش العهد القديم
نبوة نحوم:
نحوم الألقوشي. قال القديس ايرونيس كانت ألقوش قرية صغيرة بالجليل دلّه عليها دليله اثناء رحلته وقال القديس كيرلّس الاسكندري مثل ذلك وقال غيرهما هي بلدة كانت بالقرب من الموصل.
ملاحظة: كانت تلك خاتمة بعض أختياراتي من الكتاب المقدس الذي شغفت بقرائته أكثر من مرة، وقد استحسنت الموضوع المطروح وطالعت بإهتمام الآراء المختلفة واستفدت منها، بإستثناء تلك السلبية منها والتي ليست لها أسانيد سوى المزايدة بالكلام الذي لا يغني ولا يسمن.
ملاحظة اخرى: ارتكبت بعض الاخطاء المطبعية في نقل الآيات المدونة عندي في دفتر ملاحظات، والتي لا تخفى على القارئ الجاد لتصويبها، بذلك أعتذر للجميع.
نبيل يونس دمان
كاليفورنيا في 4- 2- 2014

غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1691
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #57 في: 20:24 04/02/2014 »



غير متصل نيسن يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 195
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #58 في: 06:32 05/02/2014 »
السيدات والسادة المحاورون

حين نقول ان الكتاب المقدس كتاب روحي  فأننا نعني بذلك ان تفسير ايات الكتاب المقدس يجب ان تفسر روحيا اكثر مما هي حرفيا لان التفسير الحرفي قد لا يعطي المعنى الحقيقي لآيات الكتاب المقدس فلو اخذنا مثلا العددان الاول والثاني من الكتاب المقدس الذي يقول
(فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ.
وَكَانَتِ الأَرْضُ خَرِبَةً وَخَالِيَةً، وَعَلَى وَجْهِ الْغَمْرِ ظُلْمَةٌ، وَرُوحُ اللهِ يَرِفُّ عَلَى وَجْهِ الْمِيَاهِ)
فلو امعنا النظر في هذين العددين وسألنا انفسنا سؤآلنا "هل الله يخلق شيئا اسمه خراب؟؟" والجواب كلا، اذن لمذا يقول في العدد الثاني كانت الارض خربة وخالية، ببساطة ان الله لا يخلق شيئ خرب ولكن الذي خرب(بتشديد الراء) الارض هو الشيطان الذي سقط (بعد عصيانه وتكبره على الله) على الارض ، هذا كان مثالا بسيطا ذكرته لنعرف ان الكتاب المقدس لا يفسر تفسير حرفي.

وانا لا زلت عند قناعتي بأن  الذي يكتب مقالات عن الشعوب التي ذكرت اسماؤها في الكتاب المقدس بقصد اعطاء اهمية لتلك الشعوب على حساب غيرها سيكون غير موفق في تفسيره للكتاب المقدس.
والان لو نظرنا الى المناقشات التي دارت بينكم ايها السادة الكرام حول آية او آيتين من الاصحاح العاشر في سفر التكوين، اسألكم وبالحق اجيبوني، ما الذي استفدتموه؟؟ وانا على يقين لا شيئ البتة.
 
ان الغاية من كتابة سفر التكوين هي لاعطائنا فكرة عن خلق الانسان ثم سقوطه في الخطية، (وبذلك خسر الانسان الاتصال الروحي بالله الخالق) ثم خطة الله لخلاص الانسان من الخطية ، المخلص وجب ان يكون انسانا من غير خطية، اذن لايصلح ان يكون من نسل آدم (إِذِ الْجَمِيعُ أَخْطَأُوا وَأَعْوَزَهُمْ مَجْدُ اللهِ، "رومية 3: 23")، الله اعد خطة الخلاص مسبقا واعلمنا بها في كتابه منذ الاعداد الاولى لسفر التكوين ، ولكن متى نفذ الله خطته ؟؟ هنا يجب ان نعرف ان لله ازمنة واوقات وحسب حكمته الالهية وترتيبه  وليس حسب اوقاتنا نحن البشر، وهو (الله) لا يسبق مواعيده ولا يكون متأخرا ايضا ولكن في ملأ زمانه كما يعلمنا الكتاب، اذ انه اعطى الكثير من النبوات الكتابية التي تثب مجيئ المخلص منذ الاعداد الاولى للكتاب المقدس (نسل المراءة يسحق رأس الشيطان "تكوين 3: 15") ثم ان الله اختار شخصا واحدا من البشر وهو ابرام (الذي غير الله اسمه بعد ذلك الى ابراهيم) الذي في نسله يكون المخلص ، وكذلك هو (ابراهيم) يكون بركة لجميع الشعوب (تكوين 12: 1-3 ) ،وايضا يعلمنا الكتاب في عهده الجديد بأن الوعود قد اعطيت لابراهيم ونسله (واحد) وليس انساله (وَأَمَّا الْمَوَاعِيدُ فَقِيلَتْ فِي إِبْرَاهِيمَ وَفِي نَسْلِهِ. لاَ يَقُولُ:«وَفِي الأَنْسَالِ» كَأَنَّهُ عَنْ كَثِيرِينَ، بَلْ كَأَنَّهُ عَنْ وَاحِدٍ:«وَفِي نَسْلِكَ» الَّذِي هُوَ الْمَسِيحُ"غلاطية : 16") وهنا لربما يسأل سائل كيف يكون المخلص من نسل ابراهيم، اليس ابراهيم ايضا من الخطاة؟ ولجواب نعم ابراهيم ايضا من الخطاة كما انا وانت ايضا لكن من نسله (ابراهيم) ستكون العذراء التي ستحبل بالروح القدس ابن الله الوحيد، اذن المولود من العذراء لا يحمل صفات آدم رغم انه انسان كامل الذي هو المسيح.
والله نفذ خطته في ملأ الزمان كما يوضح لنا الكتاب (وَلكِنْ لَمَّا جَاءَ مِلْءُ الزَّمَانِ، أَرْسَلَ اللهُ ابْنَهُ مَوْلُودًا مِنِ امْرَأَةٍ، مَوْلُودًا تَحْتَ النَّامُوسِ،"غلاطية  4:4")
وعلى هامش كتابة سلسلة مجيئ المسيح في النبوات ذكرت اسماء لاشخاص او شعوب ليس بقصد تمجيدها او التقليل من مكانة بعضها الاخر.
وهنا سأتوقف لكي لا اطيل في الشرح ويكون مملا للقارئ الكريم
وتقبلوا تحياتي

نيسن يوحنا    



غير متصل اشوري اصيل

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #59 في: 14:23 14/04/2015 »
كلكم واقعين تحت الخدعة المسمى ( خدعة صهيونية)الذي يقول في سفر ناحوم ان أشور لم يبقى اسمها فيما بعد فهو كذب صهيوني, انتم المشكلة لم تقراوا الكتب و الاناجيل الأصلية.

ففي النسخة اليونانية الأصلية يقول: ولم اعد ادين اسمكي ياأشور فيما بعد, اذهبوا و فتشوا الأنجيل اليوناني الأصلي.

لو كان على كلام ناحوم الصهيوني, سيمحوا اسمكي ولا يعود فيما بعد,, فكيف عصرنا اليوم اسم أشوريين؟ و حتى الكلدان موجود اسمها لحد الأن بلرغم الاكاذيب الصهيونية تقول ادين البابليين ايضا, فكيف يوجد الكلدان البابليين الأن؟

الصهاينة اشعلوا الفتن بين الشيعة و السنة والان هم يفرقوكم ايضا من خلال الكتاب المقدس, فأعقلوا ولا تتقاتلوا كلحيوانات مثل الشيعة و السنة.


ومن باب اخر للجميع ماهو للأب الفاضل و للمعارضين له, بأن الكتاب المقدس و حتى لو كان محرف صهيونيا, يتنبئ في التحريف و النسخة الاصلية ايضا بقيام دولة أشورية جديدة من خلال أشور نفسه الملك و الرب قديما ولا اريد ان اتطرق للموضوع كثيرا.

أقروا سفر ميخا اصحاح 5 و عدد 5, ويكون هناك سلاما اذ دخل أشور في ارضناوالخ,,,,

اشعياء اصحاح 14 وعدد 24, 25 قَدْ حَلَفَ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: «إِنَّهُ كَمَا قَصَدْتُ يَصِيرُ، وَكَمَا نَوَيْتُ يَثْبُتُ:
 أَنْ أُحَطِّمَ أَشُّورَ فِي أَرْضِي وَأَدُوسَهُ عَلَى جِبَالِي، فَيَزُولَ عَنْهُمْ نِيرُهُ، وَيَزُولَ عَنْ كَتِفِهِمْ حِمْلُهُ

هذه النبؤات لم تتحقق نهائيا الى يومنا هاذا, فكيف يقول ان أشور سيدمر اسرائيل و يدوس على جبال أسرائيل وبيت الله, والله سيضربه على ارضه وجباله؟

لو تعلمون ان أشور الرب سيظهر ويدمر أمريكا بواسطة الأشوريين لم تصدقوني, و الحق ليس لكم بل للصهاينة الحاقدين على العالم وما يتنبئ بتدميرهم,

الكل يعلم اسم سر بابل الزانية, بابل الزانية الجديدة هي امريكا, حيث يقول الكتاب بابل الزانية الجالسة على المياة الكثيرة, والتي زنت معها جميع الاممم,

امريكا هي الجالسة على المياة اي العالم اجمعها, لان المياة تمثل امم والسنة و شعوب.

وهي من اخترعت الحريةالتي هي تمثال الحرية الموجود في امريكا تمثل بابل القديمة, التي اخترعت افلام الخلاعية و حرية العلاقات بدون زواج مقدس من الله.

ودمارها موجود في الكتاب المقدس, في سفر الرؤيا عن طريق الوحش المسمى الوحش الخارج من الأرض, الذي هو أشور نفسه. هناك دراسات وشرح طويل عن كيان أشور ومن هو وكيف سيخرج  وسأتطرق للموضوع قريبا.

أقروا سفر الرؤيا اصحاح 18 كلها حيث يتنبئ بان أشور سيدمر امريكا بيوم واحد فقط بلكامل, و الخونة العرب و جميع حلفائها متنبئ الكتاب المقدس ايضا بانهم سينوحون و يبكون و تصيبهم الفقر عندما يرون دمارها وحرقها يقول :

1 ثم بعد هذا رايت ملاكا اخر نازلا من السماء له سلطان عظيم واستنارت الارض من بهائه. 2 وصرخ بشدة بصوت عظيم قائلا سقطت سقطت بابل العظيمة وصارت مسكنا لشياطين ومحرسا لكل روح نجس ومحرسا لكل طائر نجس وممقوت 3 لانه من خمر غضب زناها قد شرب جميع الامم وملوك الارض زنوا معها وتجار الارض استغنوا من وفرة نعيمها

4 ثم سمعت صوتا اخر من السماء قائلا اخرجوا منها يا شعبي لئلا تشتركوا في خطاياها ولئلا تاخذوا من ضرباتها 5 لان خطاياها لحقت السماء وتذكر الله اثامها. 6 جازوها كما هي ايضا جازتكم وضاعفوا لها ضعفا نظير اعمالها.في الكاس التي مزجت فيها امزجوا لها ضعفا. 7 بقدر ما مجدت نفسها وتنعمت بقدر ذلك اعطوها عذابا وحزنا لانها تقول في قلبها انا جالسة ملكة ولست ارملة ولن ارى حزنا. 8 من اجل ذلك في يوم واحد ستاتي ضرباتها موت وحزن وجوع وتحترق بالنار لان الرب الاله الذي يدينها قوي

9 وسيبكي وينوح عليها ملوك الارض الذين زنوا وتنعموا معها حينما ينظرون دخان حريقها 10 واقفين من بعيد لاجل خوف عذابها قائلين ويل ويل.المدينة العظيمة بابل المدينة القوية.لانه في ساعة واحدة جاءت دينونتك. 11 ويبكي تجار الارض وينوحون عليها لان بضائعهم لا يشتريها احد فيما بعد 12 بضائع من الذهب والفضة والحجر الكريم واللؤلؤ والبز والارجوان والحرير والقرمز وكل عود ثيني وكل اناء من العاج وكل اناء من اثمن الخشب والنحاس والحديد والمرمر 13 وقرفة وبخورا وطيبا ولبانا وخمرا وزيتا وسميذا وحنطة وبهائم وغنما وخيلا ومركبات واجساد ونفوس الناس. 14 وذهب عنك جنى شهوة نفسك وذهب عنك كل ما هو مشحم وبهي ولن تجديه في ما بعد. 15 تجار هذه الاشياء الذين استغنوا منها سيقفون من بعيد من اجل خوف عذابها يبكون وينوحون 16 ويقولون ويل ويل.المدينة العظيمة المتسربلة ببز وارجوان وقرمز والمتحلية بذهب وحجر كريم ولؤلؤ 17 لانه في ساعة واحدة خرب غنى مثل هذا.وكل ربان وكل الجماعة في السفن والملاحون وجميع عمال البحر وقفوا من بعيد 18 وصرخوا اذ نظروا دخان حريقها قائلين اية مدينة مثل المدينة العظيمة. 19 والقوا ترابا على رؤوسهم وصرخوا باكين ونائحين قائلين.ويل ويل.المدينة العظيمة التي فيها استغنى جميع الذين لهم سفن في البحر من نفائسها لانها في ساعة واحدة خربت. 20 افرحي لها ايتها السماء والرسل القديسون والانبياء لان الرب قد دانها دينونتكم

21 ورفع ملاك واحد قوي حجرا كرحى عظيمة ورماه في البحر قائلا هكذا بدفع سترمى بابل المدينة العظيمة ولن توجد فيما بعد. 22 وصوت الضاربين بالقيثارة والمغنين والمزمرين والنافخين بالبوق لن يسمع فيك فيما بعد.وكل صانع صناعة لن يوجد فيك فيما بعد.وصوت رحى لن يسمع فيك فيما بعد. 23 ونور سراج لن يضيء فيك فيما بعد.وصوت عريس وعروس لن يسمع فيك فيما بعد.لان تجارك كانوا عظماء الارض.اذ بسحرك ضلت جميع الامم. 24 وفيها وجد دم انبياء وقديسين وجميع من قتل على الارض



الذي لم يفهم الأية هذا الأصحاح كله, بمختصر انه يقول الرب بأستخدام أشور طبعا الوحش مثلما استخدم الملك سنحاريب لتأديب شعبه, بان يجازي امريكا مثلما جازت العالم من تخريب وزرع الفتن و حروب و انقلابات رئاسية,

وزنت معها شعوب العالم, اي العالم قد تعلم من حريتها الشريرة بممارسة الجنس و شرب الخمر في البارات و الحانات, وسيكون دمارها و الانتقام مضاعفا لها بما فعلت بلعالم.

وسيكون فقر و جوع عليها بعد ضربها و سوف تحرق بلنار كليا, اي سيمحوها أشور وحلفائه بلنووي, و حلفاء الوحش اي أشور,, هم 9 ملوك لم يأخذوا سلطانا بعد الى ان ياتي أشور من جديد ويكونون معه ويدمرون امريكا ويحرقونها بلنووي,

ال9 ملوك لديهم شرح ايضا سأتطرق لها مع أشور ومن هو وكيانه و اصله و روحه.



سأضيف موضوع خاص من موضوعي القادم من هو الوحش الذي سيدمر امريكا ومن هم حلفاء الوحش الذين ياخذون سلطانهم من الوحش لتدمير امريكا في يوم واحدا و يدمر اسرائيل ايضا.

فطبعا الصهيونية الامريكية لم يشرحوا القول هاذا لكم لانهم يعلمون ديدنونتهم قادمة و لايريدون الفشل ابدا امامكم و امام الجميع الامم.

فلا تقولون انا كلداني و انا اشوري او سرياني فكلكم اقوياء و كلنا مضطهدين و كلنا تزوجنا و تقاربنا بعضنا ببعض.

فالذي يشرح سفر ناحوم و فخور فيه لانه عدو الأشورية, اقول لك اذهب للنسخة الأصلية من الانجيل وليس انجيل صهيوني.

وحتى لو قلت لا الانجيل ناحوم صحيح, فانا اقول لك طيب, فسر الأصحاحات و الاعداد التي تطرقت بهم ماتفسيرها؟؟؟

ان كنت عدو الأشورية او لا, الأشورية ستقيم من جديد وغصب للراضين او المراضين.

انا فسرت لك في الانجيلك المقدس المليئ بلحقد على الأشوريين, ولكن بلرغم من هاذا التحريف الأنجيلي بتنبئ غصب عنهم بان أشور سيقوم من جديد ويضربهم بلسيف هي و امريكا.

وشكرا




غير متصل Shlama30

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 59
  • الجنس: ذكر
  • Hi all
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الاشوريون في الكتاب المقدس
« رد #60 في: 15:05 25/06/2017 »
8 وَغَرَسَ الرَّبُّ الإِلهُ جَنَّةً فِي عَدْنٍ شَرْقًا، وَوَضَعَ هُنَاكَ آدَمَ الَّذِي جَبَلَهُ.
9 وَأَنْبَتَ الرَّبُّ الإِلهُ مِنَ الأَرْضِ كُلَّ شَجَرَةٍ شَهِيَّةٍ لِلنَّظَرِ وَجَيِّدَةٍ لِلأَكْلِ، وَشَجَرَةَ الْحَيَاةِ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ، وَشَجَرَةَ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ.
10 وَكَانَ نَهْرٌ يَخْرُجُ مِنْ عَدْنٍ لِيَسْقِيَ الْجَنَّةَ، وَمِنْ هُنَاكَ يَنْقَسِمُ فَيَصِيرُ أَرْبَعَةَ رُؤُوسٍ:
11 اِسْمُ الْوَاحِدِ فِيشُونُ، وَهُوَ الْمُحِيطُ بِجَمِيعِ أَرْضِ الْحَوِيلَةِ حَيْثُ الذَّهَبُ.
12 وَذَهَبُ تِلْكَ الأَرْضِ جَيِّدٌ. هُنَاكَ الْمُقْلُ وَحَجَرُ الْجَزْعِ.
13 وَاسْمُ النَّهْرِ الثَّانِى جِيحُونُ، وَهُوَ الْمُحِيطُ بِجَمِيعِ أَرْضِ كُوشٍ.
14 وَاسْمُ النَّهْرِ الثَّالِثِ حِدَّاقِلُ، وَهُوَ الْجَارِي شَرْقِيَّ أَشُّورَ. وَالنَّهْرُ الرَّابعُ الْفُرَاتُ.
في سفر التكوين الاول الذي يتكلم بها كاتب العهد القديم عن الانهر التي تحيط بجنة عدن وخصوصا النهر حداقل المرجح هو انه نهر دقلث اي دجلة يظهر اسم اشور كدولة او مدينة ولا نجد اسم اخر مثل نمرود الخ... فهذا يدل على ان اشور لها الاقدمية وهنا يكمن الحديث لماذا لم يذكر اي اسم اخر مثل بابل او كلدو او اي اسم يقع غرب نهر الدجلة علماً بان الاخوة المتحاورين يودوون انكار حقيقة الوجود القومي لاشور او يحاولون ابادتهم بحسب مفاهيم بعض كتاب الكتاب المقدس المعادين لاسم اشور تاريخيا فكَتاب الكتاب المقدس نراهم تارة يمجدون اسم اشور وبابل ايضا وتارة يسخرون منها حسب اهوائهم وانا اعتقد شخصيا ان هؤلاء الكتاب كتب وجه نظره اتجاه اشور الامبراطورية العظيمة التي تمن علينا وللانسانية بالخير والعلم فلا داعي الخوض في دهاليزها.
اليهود اليوم في اسرائيل ينسبون اسم القوش الى اسرائيل حيث كانت قرية في مملكة اسرائيل ( القرن 8 ق . م . ) اسمها القوش وبعد السبي الاشوري بنو المسبيين اليهود هذه القرية شمال مدينة نينوى واسموها القوش والدليل هو قبر النبي ناحوم الموجود هناك ، فهل الالقوشيين الحاليين هم بقايا اليهود الذين دخلوا المسيحية...