المحرر موضوع: رداً على مانشر في عينكاوا كوم عن بناء مجمع مسيحى وبمبلغ (3) مليون دولار – بترجمة نسيم صادق  (زيارة 2707 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كوركيس شليمون

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 رداً على مانشر في عينكاوا كوم عن بناء مجمع مسيحى وبمبلغ (3) مليون دولار – بترجمة نسيم صادق

نشر عينكاوا كوم الموضوع اعلاه عن موقع جودي نيـــــــــوز بترجمة (نسيم صادق ) مندوب الموقع وحسب طلب مديره وان اشد ما في الامر مــــــــن الغرابة هو طرح الموضوع بشكل استفزازي وابعد ما يكون عن الاسس التي يقوم عليها الاعلام الرصين  ورغم اني لا احبذ الدخول في المهاترات واللجوء الى اسلوب النشـــــر خاصة في الامور الخاصة ارتأيت أن اقدم هذا الايضاح نزولاً عند رغبة الكثيرين ممـــن اتصلوا بنا لبيان الحقيقة.

1-    وزارة الاوقاف: اتصل بي شخص هاتفياً ادعى بأنه من وزارة الاوقاف ليقــــول بـــــــأن الناس وحتى السادة الائمة يسألون عن سبب توقف بناء الكنيسة وبما انهم الجهة المعنية يريد المعلومات لاجابتهم وكان ردي رغم اني لست متأكداً كونـــــه منتسب الــــى وزارة الاوقاف بان المشروع ليس كنيسة وهو مشروع خاص وليس عن طريق الـوزارة ويستطيع اجابة السائلين بذلك .
       إن الوزارة قد ايدت في فحوى ما قلته نشرها على موقع فيسبوك للسيد مدير الاعلام لان المعلومات الواردة في المنشور كلها خاطئه من حيث اسم المشروع وموقـــــع  المشروع والمبلغ المخصص فكان اولى بالوزارة عدم اقحام نفسها في آمر لايعنيها.

2-   موقع جودي نيوز: قال لي مترجم الخبر عن هذا الموقع بأنه لا يعلم لمــــن يعــــود ولا يعرف شيئاً عنه ومن جهة اخرى اورد المترجم في منشوره شعارات الموقــــع القائمة على التعايش المشترك وفي الحقيقة انها شعارات سامية يستحق الموقع كـل تقديـر واحترام عليها وفي الوقت الذي نكن له هذا التقرير لشعاراته التي تحملنا على الالتزام بها جميعاً لانها لخير الصالح العام لنا مآخذ على الموقع بأنه نشر معلومات خاطئه قائمة على الظن وقبل أن يتأكد من صحتها حسب متطلبات الاعــلام الناجـــح القائمة على الحيادية ويذكر فقط بأنه (حاول الاتصال لرئيس اللجنة نائب المحافـــــظ غير أنه لم يوفق ) حسناً فعل ولكنه لو توفق لعلم بأن المبلغ المخصص قد تم ايداعه في بداية المشروع في المصرف وصرف بصورة اصولية بموجب وصولات مؤيــدة من كل اعضاء اللجنة المشرفة وبحسابات نظامية قدمت اضبارة منها للجهة المانحـــة واخرى المستفيدة من المشروع فمن غير المنطق ان نخالف التزاماتنا ونتعـدى صلاحياتنا بأن نعلن للغير بما اؤتمنا عليه وخير دليل على مكان الصرف هو الصورة التي نشرها  الموقع ذاته للبناء الذي قيمه الفنين من حيث الجودة والمبلغ المصـروف ومدة التنفيذ .

3-   موقع عنكاواكوم :ان مفهــوم حياديــة الاعـــلام أن لا يتعرض الاعلامـــي الــــى الخصوصيات والامتناع عن تبني ما يسيء الى الفرد والجماعة وان ما قام بـــــه المترجم (نسيم صادق)وطريقة نشره للموضوع له مغزى يختلف عن ذلك فادعى (بأن مديره في عينكاوا كوم طلب منه ترجمة الخبر الى العربية لنشره فان كـــان الادعاء صحيحاً او غير صحيـح يعتبر تدخلاً من نسيم فيما لا يعنيه وينحى جانـــب الفضولية لتمجيد الذات على حساب المصلحة العامــة لان الاعلامـــى الصحيــــح والملتزم يحترم الخصوصية ويستبعد الباعث الذي يؤدى الى الفوضى في المجتمع ولأسباب تعود لإشباع رغبة في ذاته .

   من الملاحظ ان السيد نسيم من حيث يدرى او لا يدرى بتمجيده لموقع جودي نيـــــوز والذي ادعى بأنه لا يعرفه اصلاً قد وفر ارضيه سلبيه التعايش السلمي والاخوي فــي كردستان ولزيادة الدور السلبي له يقوم باستغلال العبارات الرنانة كالمجتمع المدنــي  وقبول الاخر لتعزيز ذاته  فقد تحدث الى اذاعة اس بى اس الاسترالية حول الموضوع وكانه ذو مسؤولية عالية شارحاً الامر بأسلوب يحمل بين طياته تطمينات  فارغـــــة
    ( لغرض في نفس يعقوب ) ومؤملاً المستمعين  بأنه يتنظر جواب مني وكأنه مسؤول عني وناصباً نفسه الحارس الامين لشىء لا يعنيه اصلاً وكان عليه أن يطلع علــــى الصورة المنشورة ليعرف الحقيقة الغائبة عنه إلا أنه لم يكلف نظره ونفسه لمعرفة ذلك.


    أن طرفي المشروع الجهة المانحة والجهة المستفيدة وهو قداسة البطريرك مار دنخا  الرابع على اطلاع تام على الصرف  نوجه السيد نسيم بأنه لا بأس أن يحب الاعلامي عمله حباً كبيراً ولكن عليه أن يعرف بأن للاعلام وحرية النشر شروط والتزامات تعتبر الخط الاحمر لايجوز تجاوزهــــــا
  للحفــــــاظ على المصداقية.

اما عن المشروع فأن العمل لم يتوقف وانما اقتصر في الفترة الاخيرة علــــى الامـــــور البسيطة التي لا تحتاج الى مبالغ كبيرة وبانتظار القسط الثاني للمبلغ المخصص والـــــذي تأخر لظروف خارجة عن ارادتنا وارادة المانح 0 عليه ليطمئن الجميع بـــــأن اللجنــــــة المشرفة بايمان اعضائها وحرصهم الشديد ونزاهتهم كانت ولا زالت تنفذ مهامها بشفافية وجد لم تتأثر بما نشره السيد نسيم او ما قبل من المفرضين قبل ذلك لانها ادرى بالحقيقة وتؤمن بارادة الله في اكمال البناء متى ما آشاء ودعائي ان تكون اقوالنا واعمالنا نحــــــو الخير والسلام والمحبة مبعدين عنا شبح الفرقة والانقسام والا نا....


كوركيس شليمون خائى
ن/محافظ دهـــــوك سابقـــــــــــــــــــــــــاً
رئيس لجنة الاشراف على بناء المشروع
28/   1 /  2014





غير متصل عوديشو اشورايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
كيوركيس شليمون...

انت اليوم وبحسب مقالك هذا لست في موقع المسؤولية ولست نائب محافظ... عجبي لو كنت انت تتبوء هذا المنصب ما الذي كنت ستقوم به؟؟؟؟

لماذا انت متحامل على موقع عنكاوا كوم ومراسلها بهذا الشكل الذي لا اجدد مبرر له.... فبدل ان توضح اين ذهب المال المخصص للمشروع وتبين بلغة الأرقام للراي العام أخذت بالطول والعرض تتهجم على صحفي لم يقم سوى بترجمة خبر نشره غيره بطلب من مديره كما تقول.... اما عجيب غريب امرك

يا شماشا كفاك تمارس الدور الاستخباري فانت مسؤول مدني هذا اذا كنت كذلك،  واعمل على كشف المستور في القضية ليعرف الناس اين الحقيقة وليحكموا بانفسهم من هو على حق ومن هو على باطل... والموضوع هو موضوع عام ومن حق الجميع معرفة التفاصيل ليس انت فقط فبحسب معلوماتنا هناك تفاصيل تجنبتها لماذا؟؟؟؟

غير متصل ايشو شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 501
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ كيوركيس شليمون المحترم

تحية وبعد :

ان ما ورد في توضيحكم اعلاه وحسب قناعتي ورؤيتي المتواضعه اكثر بكثير مما يستوجب موضوع يبدو من اساس اثارته انه يصب في خانة النيات والافكار والمحاولات  التي تحاول اثارة النعرات بطريقة مبطنه ومؤطرة باطر النزاهة والحرص والخوف على مصلحة المواطن وخدمته والمال العام والحفاظ عليه ، وهنا ارى انه من لا يقييم محاولات تسييروتوجيه الأمور في العراق بوضعها العام فلا تجدي نفعاً حتى لغة الارقام ، حيث يبدو جلياً مدى التشابك والتخبط واختلاط او محاولة خلط الامور لتبرير الذات واثارة النعرات ومحاولات بث الفرقة والخلافات من خلال القيل والقال من دون التأكد من صحة الامر .
 
* في دولة المؤسسات اين هو اسلوب المخاطبات والمراسلات الرسميه واتباع السياقات السليمة في متابعة المواضيع وخاصة ان كان مشروع كهذا ؟ ( والذي يبدو من اساسه انه غير تابع لوزارة الاوقاف) فأي وزارة هذه واي مسؤول هذا الذي لا يعرف اساساً تبعية المشروع لوزارته من عدمه ؟ ولا يعرف نوع المشروع والجهة الممولة له وطريقة تنفيذه وجهتها لكي يبادر وبطلب من المواطنيين واستفساراتهم بمخاطبة رئيس اللجنة المشرفة على المشروع خارج سياقات المخاطبات الرسميه، وما صلة السادة اللأئمة بذلك؟  (حقاً انها استجابة ملفته للنظر تضع المواطن في موقعه الصحيح في العراق الديمقراطي ) فمن هنا تبدو عدم مشروعية ومصداقية وسلامة نية من اثار الموضوع اصلاً ويضع المتتبع في خانة الشك من طرحه.

* فلكون المشروع خاصاً وله جهته الممولة والمنفذه الخاصة به وليس تابعاً لوزارة الاوقاف فلماذا مسؤول الوزارة يتدخل في هذا الامر وبشكل غير رسمي وغير طبيعي ومن دون مبرر ومسوغ قانوني ويثير الموضوع في الاعلام، اليس هذا امراً غريباً ظمن سياقات العمل المؤسساتي ؟

* نعم ان الاخ نسيم صادق ليس سوى مترجماً للخبر وقد يقع ظمن خانة عمله ، ولكن عليه وعلى المسؤولين في ادارة موقعنا الموقر  عدم الانسياق وبث هكذا اخبار غير موثقه وغير صادقه ومدعات للريبه حفاضاً على مصداقية موقعنا الذي نعتز ونفتخر به باعتباره منبراً وصرحاً اعلامياً راقياً للأبناء امتنا .

* كان من الاجدر بكم سيدي الكريم مفاتحة ادارة جودي نيوز وتوضيح الأمرلهم وحسب ما يتعلق الامر بهم كمؤوسسه اعلاميه لايقاف الخبر غير السليم وبيان عدم مصداقيته ، حيث من المؤكد انه لو كان في الموضوع نوع من المصاقيه والصحه لأُثير من قبل الجهة المستفيده او الجهة الممولة، فان كان طرفي المشروع في قناعة تامه بسلامه سير الامور ونزاهة الاجراءات التنفيذيه، فان اثارة الموضوع من جهات اخرى يبدو غير صحيح اطلاقاً وان طريقة اثارته اعلامياً ولكونه خبر مبني على الضن والشك وغير موثوق منه اساساً ولم تتم متابعته لغرض معرفة الحقيقة بالطرق المعتمده من قبل تلك الجهة او المؤوسسة حسب المفاتحات والمراسلات الادارية الاصوليه وبالقدر الذي يتعلق الامر بها،  قد يقع ضمن محاولات لللأساءة الشخصيه لاسباب نجلها نحن .
 
* انني على يقين بأن ابناء امتنا اكثر وعياً وادراكاً من ان تثيرهم هكذا طروحات يبدو ظاهرها نقياً بينما تحمل في طياتها بذور الفته.والايام كفيلة باظهار خفايا الامور .     

غير متصل سركون بقاشا

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فهذا مال عام ومخصص لبناء مرفق خاص لبيت الله ولكن انتم استلمتم هذا المال فنرجو منك كمحامي كما تدعي انت ان تكشف الحقيقة بمستندات ووثائق رسمية وليس بكلام فاضي يطلق في الهواء فانت لست بصحفي واعلامي تقوم بتوجيه خطابات ونصائح كيف يعمل الاعلام والاعلامي فالاخ نسيم وادارة موقع عنكاوا لم يقم الا بعمله الصالح وهو كشف المستور الذي كان طرفه مال عام وليس مال خاص فارجو من حضرتك عندما تقوم بالدخول والتهجم ان يكون بوثائق ومستندات رسمية وانت تعلم الان هو زمن التطور والتكنولوجيا ان تقوم بعمل scan لهذه الوثائق لكي يطلع عليها الكل