المحرر موضوع: نشاطات ممثل الاتحاد الآشوري العالمي في لبنان  (زيارة 733 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل غسان يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاتحاد الآشوري العالمي - فرع لبنان

نشاطات ممثل الاتحاد الآشوري العالمي في لبنان

بيروت، ١١ شباط ٢٠١٤
بمناسبة الزيارة الرسمية لسيادة المطران مار نرساي بنيامين، مطران أبرشية كنيسة المشرق الآشورية في إيران، قام السيد سركون ماروكل ممثل الاتحاد الآشوري العالمي يرافقه السيد روجيه سافو بزيارة الى دار مطرانية الطائفة الشرقية الآشورية والاجتماع بسيادته والسؤال عن أحوال شعبنا في الجمهورية الإسلامية في إيران وذلك بحضور الخورأسقف يترون كوليانا حيث تمت تهنئته أيضاً برتبته الكهنوتية الجديدة.

كذلك زار السيدان سركون ماروكل والسيد روجيه سافو مقر الرابطة السريانية واجتمعا برئيسها الأستاذ حبيب أفرام وتباحثا معه بأمور تخص شعبنا والوضع العام في البلاد حيث شددوا على ضرورة دعم الوجود المسيحي في الشرق ولضرورة توفير كل الإمكانات اللازمة من أجل هذا الوجود.

أيضاً زار السيدان ماروكل وسافو مقر "حزب الاتحاد السرياني العالمي" واجتمعا برئيسه السيد ابراهيم مراد وجرى التباحث حول أوضاع الحزب ونشاطاته في لبنان والعالم.

وبمانسبة عيد مار مارون (٩ شباط)، شارك السيد سركون ماروكل والسيد روجيه سافو بندوة ثقافية بعنوان "ألموارنة عام 2050؟" في مقر الرابطة السريانية حيث عرف الأب كميل مبارك رئيس جامعة الحكمة عن الضرورات الواجب تأمينها من أجل استمرارية الوجود المسيحي في الشرق عموماً وفي لبنان خصوصا.