المحرر موضوع: الأنبار مستنقع المحنة ..!  (زيارة 530 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فلاح المشعل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 159
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأنبار مستنقع المحنة ..!
« في: 19:27 12/02/2014 »
الأنبار مستنقع المحنة ..!

فلاح المشعل
تتضارب الأنباء الواردة من واقع المستنقع الدموي في الأنبار ، في ظل غياب الإعلام المسقل الذي ينقل الحقائق أو صور عن المشكلة وتفاصيلها ومحاورها المتعددة .
غياب الحلول السياسية والعقلانية وانغلاق الحوار المكشوف ، فتح الفضاء امام جملة من التقديرات والعناوين الدعائية من قبل الحكومة من جهة ، والجماعات المسلحة أو المقاومة في الأنبار .
مفارقات عديدة واخبار موجعة تصل من هذا الطرف أو ذاك يغيب فيها مفهوم الواقعية السياسية أو الروح الوطنية ، مايجعل هذه الأحداث اشبه بمحنة وطنية منها الى إطار المعركة سواءاً ضد الأرهاب ام الجماعات المتمردة .
رئيس الوزراء نوري المالكي القائد العام للقوات المسلحة اعلن مع بدء الحملة عن اسبوع لحسم الانتصار العسكري والأمني على القاعدة والجماعات المتمردة ، والآن المعركة تدخل اسبوعها السادس ولم تحسم .! لاادري كيف لقائد عسكري لايملك خبرة أو تأهيل حربي ، يتحدث عن انتصارات وحسم محدد بزمن قبل بدء المعركة .!؟
المتمردون يتحدثون عن وهم دعائي اسمه داعش ، وان المقاومة في الفلوجة والرمادي وبقية القصبات يقودها مجلس ثوار الأنبار الذي يقوده زعماء العشائر ، ومجموعة كبيرة من ضباط الجيش المحترفين ما وضع صعوبات بالغة امام القوات الحكومية .
المفارقة الأخرى ان يختفي المؤتمر الإعلامي لقادة الجيش العراقي او الناطق بأسم القوات المسلحة ، وتأتي التصريحات من عضو مجلس نواب ليست له صفة تنفيذية أو أمنية ، انما هو عضو (ميت) في لجنة الثقافة والإعلام (الميتة) اصلا في البرلمان العراقي ..!؟
تلك هي صور لمهازل السياسية والسياسيين الدمج ، حين تعبر عن فسادها وخرابها في البلد الذي كان يعد مصنعا لرجال الفكر والحكم والسياسية ، الآن اصبحت نهباً للمزورين والكذابين واللصوص والمنبوذين .
مستنقع المحنة في الأنبار انتج الى الآن نحو نصف مليون مشرد .؟ واكثر من الف ضحية من القتلى ، والآف الجرحى والخائفين ، ناهيك عن الخسائر الفادحة في المنظومات العسكرية والأمنية والجنود العراقيين والخسائر المادية الأخرى .
هل يعقل ان يكون ثمن هذه الكارثة والخسائر الباهضة هو ملاحقة بضعة انفار من (داعش ) ..!؟
Falah.almashal@yahoo.com