المحرر موضوع: نائبة تتساءل: كيف أصوت على التقاعد وأنا لم احضر جلسات البرلمان؟ .  (زيارة 1121 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31553
    • مشاهدة الملف الشخصي
نائبة تتساءل: كيف أصوت على التقاعد وأنا لم احضر جلسات البرلمان؟ .
 الجمعة, 14 شباط/فبراير 2014 16:42


عنكاواكوم/ شفق نيوز

  قالت نائبة عراقية في ائتلاف يقوده رئيس البرلمان اسامة النجيفي الجمعة إنها اسمها زج مع أسماء نواب قيل إنهم صوتوا على قانون التقاعد الذي يمنحهم امتيازات بينما هي لم تحضر إلى جلسات البرلمان منذ مدة.

 وأوردت وسائل إعلام الكترونية وتلفزيونية أسماء نواب قيل إنهم صوتوا لصالح فقرة تمنحهم تقاعدا وامتيازات مالية لكن معظم النواب نفوا ذلك لاحقا. ومن الصعب التحقق من دقة ما أوردته التقارير الصحفية عن المصوتين الذي صوتوا الكترونيا.

وقالت النائبة سميعة الغلاب في تصريح لـ"شفق نيوز" إنها سترفع دعوى قضائية ضد من اتهمها بعملية التصويت على قانون التقاعد.

وتابعت أن "ذكر اسمي ضمن المصوتين على قانون التقاعد عار عن الصحة".

وقالت إنها "لم تحضر جلسات مجلس النواب منذ ان علق ائتلاف متحدون حضوره في الجلسات احتجاجا على ما تقوم به القوات الحكومية ضد محافظة الانبار".

وكشف التحالف الكوردستاني مؤخرا عن ان 120 نائبا في مجلس النواب العراقي، صوتوا بالموافقة على المادة 37 الخاصة بالرواتب التقاعدية للمسؤولين.

وقال النائب شوان محمد طه في حديث سابق لـ"شفق نيوز"، ان "اللوحة الالكترونية لقاعة مجلس النواب بينت تصويت 120 نائبا بـ(نعم) على فقرة تقاعد النواب"، مبينا ان "بعض النواب لم يصوتوا في البداية وكانوا ينتظرون ما تظهره اللوحة".

واضاف انه "عندما وصل عدد المصوتين بنعم الى 120 صوتا واصبح تمرير الفقرة بحكم المؤكد صوت النواب المنتظرون بكلمة (كلا) لانهم اصبحوا متيقنين أن تصويتهم بكلا لن يضر امرار الفقرة".

وتنص المادة 37 من قانون التقاعد الموحد على منح نواب البرلمان والرئاسات ومسؤولين آخرين رواتب تقاعدية؛، ويشير المراقبون الى انه جرى التصويت عليها برغم المعارضة الشعبية لها وبرغم ادعاءات كثير من النواب انهم سيصوتون ضدها.


غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
           الجميع الان يتبراء من التصويت بنعم  لانهم يعرفعون انهم يرتكبون جريمه بحق الشعب والوطن لهذا راح الكل يريد التلون بلون يرعبه الشعب   ولكن هيهات  من الشعب ان يصدق اللصوص لناءتي الى كيفية البحث في القرار في الوقت اللذيالغته المحكمه الاتحاديه ياءتون وبكل صلافه يبحثونه مجددا اليست هذه مخافه لارادة الشعب اللذي انتخبهم وابطل من قبل المحكمه الاتحاديه عن طريق تظاهرات الشعب  اننا نرى ان الجميع بدون استثناء مشاركه في تمرير القرار ان بالقول نعم او لا لكن الملامه لاتقع حاده عللى اللذي قال لا وهو انه عندما بحث الموضوع قبل يوم التصويت كان الاجدر باللذي ينوي ان يقول لا ان يظهر في وساءل الاعلام للشعب ان بقول هناك محاوله لتمرير قانون تقاعد الرئاسات مره ثانيه عن طريق قانون التقاعد العام حتى يكون الشعب على درايه بالمخطط المشبوه هذا  لذا الجميع مشترك بالجريمه ان بطريقه او اخرى      بغداد