المحرر موضوع: ألآثوريون كانوا شعبا مقاتلا شجاعا مؤمنا بشهادة كافة المؤرخين  (زيارة 4953 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بولص يوسف ملك خوشابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 347
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألآثوريون كانوا شعبا مقاتلا شجاعا مؤمنا بشهادة كافة المؤرخين
ألآنسحاب العام للعشائر ألآثورية نحو شمال ايران :
بعد ان قرر رؤساء العشائر ألآثورية في المؤتمر الذي عقدوه برئاسة قداسة الشهيد مار بنيامين للانسحاب من حكاري الى شمال ايران تم وضع خطة ألآنسحاب التي تعتبر من الوجهة العسكرية من اعظم الخطط التي يمكن بها سحب امة تعدادها مائة الف نسمة ما بين طفل رضيع ونساء ورجال مسنين بحماية رجال مقاتلين اشاوس لا يملكون من السلاح والذخيرة الا القليل قياسا بما يملكه عدوهم ... كان من المفروض ان يسلك ألآثوريين في انسحابهم الى شمال ايران الاتجاه الشرقي كاقصر طريق يوصلهم الى هدفهم المنشود ولكن تحشد القوات التركية والكردية وباعداد هائلة في الشرق لجأ ألآثوريين الى تطبيق خطة محنكة في القيام باعظم عملية تملص من الطوق الذي فرضه ألآعداء عليهم وذلك في القيام  بالانسحاب من جهة الغرب خارج توقعات الاعداء ومن ثم القيام بعملية التفاف واسعة للوصول الى شمال ايران بعد التخلص من الطوق المفروض عليهم وكذلك برزت حنكتهم في تقسيم الامة والمقاتلين الى قسمين للاسباب التالية :
1/ في حالة وقوع الامة في كمين معادي وهي مجتمعة تتم ابادتها عن بكرة ابيها اما في حالة تقسيمها الى قسمين فوقوع قسم في كمين معادي قد تكون فرصة للنجاة للقسم ألآخر ....
2 / ان طريق الانسحاب كان وعرا تتخلله جبال شاهقة ووديان سحيقة فكان من الصعب تسيير امة تعدادها مائة الف نسمة في طرق نيسمية جبلية وكان من الافضل تقسيمها لتسهيل زحمة السير ....
3 /ان موارد مياه الشرب كانت العيون المنتشرة في المناطق الجبلية وارواء اعداد هائلة من البشر كان سيعيق تقدم الامة اكثر ....
4 / المسير على جانبي الزاب امن لهم جناحي القسمين ...
باشر مائة الف نسمة من العشائر ألآثورية في حكاري في تركيا بانسحاب عام نحو شمال ايران بتاريخ 3 / ايلول / 1915 اي بعد شهر واحد من عودة المارشمعون بنيامين والوفد المرافق له المتكون من ملك خوشابا والاسقف ماريوالاها بحماية 60 مقاتلا من مقاتلي ملك خوشابا من الرجال المنتخبين الشجعان ... وكان ألآثوريين في قمم الجبال ينتظرون صدور الاوامر اليهم عما سيؤول اليه مصيرهم وهم على ابواب الشتاء القاسي في تلك المناطق الجبلية التي يبلغ ارتفاعها 12 الف قدم وكانوا محاصرين من قبل الاعداء من كل الجهات باستثناء الجهة الغربية وبدون ان يملكوا من السلاح والذخيرة الا النوع القديم منها . ولم يكن لديهم من الطعام عدا لحوم اغنامهم وحليبها وكانوا يحصلون على القمح بقيلمهم بغارات على القرى المحتلة من قبل الاكراد اذ كانت جميع قراهم قد احتلت واحرقت ما عدا قرى عشيرة تخوما ووادي سليبكان من تياري السفلى .وفي يوم 3 / ايلول / 1915 بعد هجوم كاسح من قبل القوات التركية والعشائر الكردية على عشيرة تخوما وتمزيق شمل مقاتليها تحركت العشائر ألآثورية برتلين احدهما من طال وألآخر من ديز متجهين نحو الغرب بينما كانت القوات التركية والكردية منتظرة خروجهم من معاقلهم الجبلية باتجاه الشرق باعتباره الطريق ألاقصر المؤدي الى الحدود ألايرانية . الا ان قادة ألآثوريين غيروا اتجاه سيرهم من الشرق الى الغرب بحركة التفافية بارعة بحيث تمكنوا من الخروج من الطوق المفروض عليهم من قبل الاتراك والاكراد من الناحية الشرقية ثم اتجهوا بعد ذلك نحو الشرق فتقدم رتل طال المؤلف من عشائر باز وديز وطال وبقايا عشيرتي جيلو وتخوما بقيادة مارشمعون بنيامين وسار بمحاذاة الزاب من ضفته اليمنى بعد ان عبره من جسر خشبي . اما رتل ديز المؤلف من عشيرة تياري السفلى وتياري العليا والبرواريين فكان يسير على يسار رتل طال , وكانت الاجراءات الامنية قد اتخذت لحماية سير الرتلين بوضع حماية من المقاتلين في مقدمة ومؤخرة وميمنة وميسرة هذين الرتلين السائرين في تلك المناطق الوعرة حتى وصلا الى قرية قطرانس في برواري العليا بعد مسيرة يومين حيث التقى الرتلين هناك وبقيا فيها ثلاثة ايام للاستراحة وبعدها تقدم الجميع في رتل واحد نحو باشقلعة القريبة من الحدود الايرانية والواقعة تحت الاحتلال الروسي , وعند تقدم الرتل في طريقه داخل الجبال والوديان بوغت برمي شديد من كمين نصب من قبل الجندرمة التركية والعشائر الكردية تحت قيادة خورشيد اغا وغيره وبقوة تقدر باكثر من 4 آلآف مقاتل فوقع رعب وخوف شديدين بين تلك الحشود البشرية وتراجعت الى الوراء مذعورة مثل الامواج المتلاطمة متوقعة اسوا العواقب ومنتظرة النهاية الماساوية في تلك الوديان السحيقة على يد من لا يرحم الطفل الرضيع او الشيخ العجوز او المراة المسنة وفي تلك الظروف الحرجة والمصيرية انبرى ملك خوشابا على راس قوة من رجاله الابطال وتسلقوا الجبال وهاجموا القمم المحتلة من قبل كمين الاعداء وبضربة جريئة وخاطفة تمكنوا من تمزيق القوة المعادية والحاق الهزيمة بها وقتل رئيسها وعدد كبير من افرادها ثم فتح طريق الامل والخلاص امام الامة الاثورية مرة اخرى نحو الحدود الايرانية ... ويقول كل من (الدكتور ويكرام في كتابه مهد البشرية ص 335 ) والقس شموئيل داؤود في كتابه (التاريخ القديم والحديث للآثور_ كلدو) ص 177 والقس يوسف نعيم في كتابه (هل تموت هذه الامة) ص 275 ويوناثان بيت سليمان في كتابه (ألآثوريين في عهد المسيحية) ص120 _ 121 بانه ( تمكن ملك خوشابا بطل حرب الجبال والاسد التياري بقوة صغيرة ان ينتصر على قوة العدو وينقذ ألآثوريين ويفتح الطريق لهم نحو ايران مع العلم انه لم يفقد في هجومه هذا سوى 6 رجال كما قتل القس انويا البازي الذي كان من الرجال الاقوياء الشجعان برصاصة طائشة بعد تلك المعركة) . ثم واصل الرتل سيره حتى وصل الى منطقة فيها بعض القبب مغطاة بصفائح معدنية حيث استراح ليلة واحدة ثم واصل سيره نحو باشقلعة وفي الطريق استقبل من قبل دوريات الروس الخيالة حينها عمت الفرحة الجميع على امل انهم وصلوا الى شاطيء السلامة وانتهت معاناتهم . وفي 13 ايلول 1915 وصل الرتل الى باشفلعة حيث استراح لمدة ثلاثة ايام وتحرك بعدها الى خان صور وخان بري بالقرب من كونة شهر ومكث فيها مدة من الزمن حيث عاد قسم من الرجال الى (الباق)لجمع الحنطة من مزارعها المتروكة والعودة بها الى عوائلهم . وبعد فترة اخذ ألآثوريون ينزحون تدريجيا الى ديلمان وسلامس وهناك انتشرت بينهم امراض الكوليرا والتيفوئيد والديزانتري وغيرها من الامراض المعدية الفتاكة نتيجة لشربهم مياه السواقي القذرة والموبوءة فمات عدد كبير منهم الى الحد الذي كان يدفن موتى كل عشيرة في خندق واحد . وبعد ان تم تاسيس هيئات طبية ومستشفيات وتوفير ادوية وغذاء وكساء من قبل الروس والامريكان والفرنسيين وبعد الجهود الجبارة التي بذلتها تلك المؤسسات تم القضاء على تلك الامراض وانقاذ من بقي منهم على قيد الحياة . اما مالك برخو واهالي سليبكان وسكان فرية ماثا تقصرة فلم يتمكنوا من الانسحاب مع ألآخرين بل بقوا في مناطقهم مختبئين حتى الخريف حيث تمكنوا من الالتحاق بألآثوريين في ايران . مما يذكر بعد وصول ألآثوريين الى باشقلعة اراد الروس منعهم من الدخول الى ايران محاولين اسكانهم على طول الحدود مع تركيا لجعلهم درع بشري امام قواتهم ضد الهجمات التركية ولربما هذه كانت غاية روسيا من تهجير ألآثوريين من مناطقهم مما اغضب ألآثوريين ووقعت مصادمات مع الروس وهددوا بالعودة الى مناطقهم وطلب السلم من تركيا فبدلت روسيا موقفها ووافقت على دخولهم اذربيجان الايرانية .........
                                                              بولص يوسف ملك خوشابا

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
How could you not be proud to be the Sons and Daughters to great people with great history . People who kept their honor and courage and pass it to many to come

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي بولص بوسف ملك خوشابا
شلاما
شجاعة اجدادنا كانت سببا اساسيا ووحيدا  لبقائنا
وعدا ذلك فان مصيرنا كان يصبح في خبر كان
اي الانقراض
 والسؤال هو
نحن نحمل مفاخر حضارية تراثية كثيرة
ولكن هل نحن جديرون بالحفاظ عليها
او بصيغة اخرى
هل ارواح اجدادنا راضية عما نعمله
وما العمل لنيل رضاء  تلك الارواح الطاهرة التي استشهدت من اجل اسمنا وهويتنا وتاريخنا وحقوقنا واصالتنا


غير متصل بولص يوسف ملك خوشابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 347
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ابو سنحاريب : لم تكن شجاعة اجدادنا هي الوحيدة التي حمت امتنا من الزوال ولكن غيرة وزهد ونكران الذات والصبر والشرف والايمان والطاعة والانضباط العالي كلها مجتمعة تجسدت في سلوك هذه الامة قيادة ومقاتلين ... وللمقارنة بين اولئك الاجداد مع ما نراه اليوم سيتبين لنا الفرق الشاسع ... فاجدادنا الذين تسلقوا جدران قلعة جال وخناجرهم في افواههم لكي يدخلوا القلعة ويحرروا الاسرى لم يكونوا يبغون من ذلك ان يحصلوا على اوسمة اودفاتر الدولارات او المناصب فلقد كانوا يقدمون ارواحهم من اجل شعبهم لارضاء ضمائرهم .. فاين نحن اليوم من ذالك النبل .. اخي العزيز ان هذا العصر وللاسف الشديد اصبح عصر اقتناء المكاسب على حساب مصالح الامة .. عصر النفاق والدجل .. عصر المزايدات الفارغة .. ولن تقوم قائمة لامتنا الا بعد ان يظهر في الجيل الذي يعقبنا رجال وقادة يتمثلون بمباديء واخلاق وسلوكيات اجدادهم العظام لان جيلنا لا فائدة مرجوة منه فلقد افسدته مغريات الحياة التي لا يمكنه من التنازل عنها واذا ما ظهر في هذا الجيل من يدعو الى العودة الى المثل العليا للاجداد فسوف يلاقي شتى انواع التهم والمحاربة وسيكون مصيره كمصير المنبوذ من قومه .. اخي العزيز انا رايتهم بام عيني في المؤتمرات التي دعيت اليها كيف ان بعضهم يحاول حتى تقبيل الايادي من اجل الحصول على موقع تافه يدر عليه بعض الامتيازات متناسيا كرامة وعنفوان اجداده ... ان من يعمل من اجل امته يجب ان لا يفكر بتوافه الحياة الزائلة ... لقد عاش اغا بطرس غنيا بجهده الشخصي ولكنه ضحى بكل ما كان يملك من اجل امته ومات فقيرا منسيا في المنفى ولكن ذكراه ستبقى راسخة في مخيلة كل آثوري شريف ... ارجو ان لا اكون قد اطلت عليك الحديث ولكن ما يحمله قلبي من مرارة يجعلني اسهب في توضيح هذا الواقع الذي اتعايش معه ليل نهار ... تحياتي لك وللعائلة الكريمة

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم بولص ملك خوشابا..مع التحية
ان اجمل ما في كلامك بوصفك لهؤلاء الشجعان بانهم اثوريون وليس اشوريين .. وهنالك فرق شاسع للتسميتين.. وانت قاصد من ذلك لأنك تعرف حقيقتهم!! ولكن اين الذين ألبسوهم بتسمية الاشورية ودورهم في هجولة هذا الشعب المسكين مستغلينهم ولظرف ما ..تركوهم مع عوائلهم من نسائهم واطفالهم عرضة للموت والقتل والدمار من اجل وعود لا ناقة منها ولا جمل.. ولا اريد ان اطيل.. ولكن البركة في قادتهم المدنيين الذين انقذوا المتبقين منهم ..عسى ولعله يعون سبب تفريقهم من اخوتهم الاخرين وتحت مسمى لم يجلب لهم غير المآسي .. وللحديث بقية ..تقبل تحيتي

غير متصل بولص يوسف ملك خوشابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 347
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عبد قلو المحترم : انا واضح وصريح في كل ما اطرحه من قناعات ولا يؤثر على قناعاتي هذه احد لانني لا أأتمر باوامر حزب او اي جهة اخرى فمنذ ان ادركت فهم الحياة لم اسمع كنية تطلق علي او علينا سوى كناية (آثوري و آثوريين) وهي الترجمة العربية لكلمة (آتورايا و آتورايي) التي كنا نطلقها او يطلقها اجدادنا على انفسهم وانني اعتز بهذه التسمية اولا لانها تسمية قومية تبنت المسيحية دينا لها ولان تاريخها النضالي والانساني يشرف كل من انتسب اليها وثانيا لانها تسمية اطلقت على اجدادي الذين انا متاكد من انتسابي اليهم وليس هنالك من سبب يدعوني الى التنصل من انتسابي اليهم اما التسمية ألآشورية فهي كألآثورية تسمية معربة لشعب اقام في العراق قبل اكثر من الفي سنة وان احفاد هذا الشعب هم ألآن يتسمون (بالعرب والكرد والايزدية وكثير آخرين سكنوا العراق) فان مرور اكثر من الفي سنة على شعب غزته شتى انواع الامم لا يمكن ان يكون قد حافظ على نقاوة جنسه ومحصورة هذه النقاوة في فئة واحدة من هذه الشعوب والامثلة على الانتماءآت القومية المتغيرة كثيرة بسبب الاكراه واعتناق الاسلام والمغريات وامور كثيرة اخرى ولا علاقة للحكومات التي حكمت العراق بهذه التسمية لاننا نحن اي اجدادنا قد تسموا بألآتورايي وبتعريب الكلمة اصبحت آثوريين  .... وانا شخصيا اتشرف وافتخر بكوني (آتورايا اي آثوري بالعربية) لان انتسابي لهؤلاء القوم لا شائبة فيه وان تاريخهم القومي والديني يشرفني ... ارجو ان تكون الصورة قد توضحت لك ... تقبل تحياتي

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأستاذ بولس يوسف ملك خوشابا المحترم
تقبلوا خالص تحياتنا
نحييكم على مقالكم الرائع هذا والسرد التاريخي  لهجرة أبناء امتنا المأساوية من مناطق سكناهم في حيكاري الى شمال إيران على خلفية نشوب الحرب العالمية الأولى ، وقد أبدعتم في السرد بحيادية وانصاف تشكرون عليها . ولكن جوابكم على مداخلة الأستاذ عبد قلو الذي دائماً وأبداً وفي كل مداخلاته وتعقيباته على كل ما يتعلق بآشور والآشورية وعلاقة الآشورية بالآثورية وكونهما تسميتان لمسمى واحد يسعى الى نكران كون آثوريين حيكاري هم امتداد لآشوريين نينوى لغاية في نفسه ، وربما ذلك قد أثار إنتباهكم في تعقيباته على مقالاتكم تحديداً ومقالات غيركم التي تخص ذات الموضوع ، وقد يكون الأخ عبد قلو قد صنفكم من الرافضين للتسمية الآشورية ومن المؤيدين لأفكاره حول الموضوع ، وهذا ما لا نقبله عليكم وأكيد لا تقبلونه أنتم على أنفسكم ، ولذلك كان جوابكم على مداخلته من وجهة نظرنا غير وافي ، ولم نفهم من جوابكم على مداخلته إن كنتم تؤيدونه فيما ذهب إليه أم تؤيدون بأن آثور وآشور تسميتان لمسمى واحد ؟؟ ، وعليه حرصاً منا على سمعتكم نوجه إنتباهكم على مداخلات الأخ عبد قلو وما يبتغيه من ورائها لكي لا يجعل القراء يتوهمون بأنكم مع ما يطرحه بشأن الموضوع . وأقتبس لكم ما كتبه في بداية تعقيبه ( ان اجمل ما في كلامك بوصفك لهؤلاء الشجعان بانهم اثوريون وليس اشوريين .. وهنالك فرق شاسع للتسميتين.. وانت قاصد من ذلك لأنك تعرف حقيقتهم!! ولكن اين الذين ألبسوهم بتسمية الاشورية ) . أمنياتنا للأخ عبد قلو أن يتخلى عن هذا النهج المعادي للآشورية ، وأن يتذكر بأن تاريخ العراق في المحافل الدولية ومتاحف العالم معروف بتاريخ الآشوريين وليس بتاريخ غيرهم  وإن لم يصدق ذلك ليزور متاحف لوفر ولندن وبرلين وشيكاغو وبغداد وغيرها من المتاحف العالمية التي وثقت تاريخ البشرية وتاريخ العراق القديم بدقة وحيادية ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

            محبكم : خوشابا سولاقا   

غير متصل James Esha Barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الاخ خوشابا سولاقا المحترم
يقولون: عادت حليمة الى عادتها القديمة. واحد يرفع والثاني يكبسز

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي خوشابا سولاقا
شلاما
للمجاملة او المزاح بعيدا عن دوخة السياسة
اسمح لي ان اطرح فكاهة سياسية حول ما يتفنن البعض من الاخوان من ايحاءات  مبطنة للتفريق بين الاثوري والاشوري
ونامل ان تكون هذة اخر المداعبات السياسية
 وعلى نمط  علم الرياضيات
اذا كانت الفرنجة تساوي فرنسا
فاذا
ان الاثوري يساوي الاشوري
وابوك الله يرحمه
على كولت العراقي
وتقبل تحياتي

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم خوشابا..مع التحية
سوف لن ادخل في التفاصيل وبما قلته، ولكن وليس مدحا بالاخ العزيز بولص ملك خوشابا.. فانه يكتب بما يعرفه ومن بطون الكتب.. اي بمعنى الحقيقة التي نقلها او ينقلها الينا من خلال سرده لتاريخ اخوتنا الاثوريين.. وهو ذكي وشجاع وابن حمولة وكما يقول المثل ..ولا يحتاج الى احد ان يمدحه ليغير او يجامل لمن يطبطب على ظهره..  وانني احب تسمية الاثوريين اكثر من تسمية الاشوريين. وذلك لأن الشعب الاثوري فهم فعلا اخوتنا وهم تلك الفئة التي انقسمت من وراء قيادة استغلت للدين في سبيل التفرد وعزل شريحة من شعبنا واسباب ذلك معروفة مع الاسف.. ومنهم توالت عليهم المصائب والمآسي والذين كانوا السبب في هيجان ظلم الاتراك والاكراد على باقي شعبنا المسيحي.. ولولا دور العلمانيين من شعبكم لما كنتم والمتبقين منهم تكتبون .!! وهذه وجهة نظري وانا واثق منها وحسب مجريات تاريخ شعبنا الاثوري المأساوي..
اما تسمية الاشوريين، ومع احترامي السديد لرأيكم وراي الاخوة الاخرين.. فأنني لا أحبذها واعتبرها بأنها كانت السبب الرئيسي في تفرقتنا وسنستمر على هذه الحال طالما بقيتم متمسكين فيها.. لأنها مكتسبة ولغاية ما في نفس الانكليز..


الاخ العزيز ابو سنحاريب
 مشتاقين ومع ذلك ان تسمية الفرنج فهو اسم قومي للشعب الفرنسي وأما فرنسا فهو اسم دولة فيها مسيحيين واسلام ويهود  وعرب واكراد وهنود وو.. ولكن كلمة فرنج فهي قومية الشعب الاصلي لفرنسا
ولا يمكن المقارنة
تقبل تحياتي

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي سولاقا
بالاذن من رابي بولص يوسف ملك خوشابا
هذة الفتاوي السياسية الجديدة صارت ببلا معنى
اذا كلنا احنا اثوريين كالوا يا يمعودين  انتم لازم تستعملون الاسم الفصيح للاشوريين
واذا كلنا اشورين
قامت القيامة
مو اشور هم بلد وبيه ناس من كل الاجناس مثل فرنسا
ولكن لا تدير بال
اسمنا سواء جاء بالثاء او بالشين  هو محفور في قلوبنا وفي ارضنا وفي هواء وماء دجلة والفرات
واللي صدك يحبنا
يحبنا
بدون ان يدور حجج

واللي ما يريد ان يحبنا الله يسامحه
بس فك ياخه وشوفلك شغلة ثانية وحب نفسك
بس القضية انهم   اقصد اهل الفتاوي اليومية ما يعرفون شنو اسمهم محتارين
وهذة كل القصة لللي يحب يسمعها
واذا اهنا صنيع الانكليز
لعد انتم من صنعكم ايطاليين او فرنسيين  يا اهل الفتاوي
على الاقل الانكليز اكثر تحضر وتمدن وقوي

غير متصل knara drokha

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 67
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالإستئذان من صاحب المقال المحترم
السيد بولص ملك خوشابا     
ومن الإخوة المعلقين...

تحية طيبة سوف لن أتكلم عن شجاعة أجدادي وآبائي الآشوريين لأنه التاريخ يعرف من هم الآشوريين فموضوع السيد بولص واحد من الدلائل على شهامة وشجاعة هؤلاء الأبطال سواء أسماهم بالآثوريين أو الآشوريين فهاذا شيء يعود لحضرته وليس لدي الحق وكذلك لأي إنسان آخر أن يجبره أن يقول آشوريين مادان هو مقتنع بكلمة آثوريين.

لا أدري لماذا كلما يذكر إسم الآشوريين ينتاب الذعر ويدب الفزع والخوف في عظام بعض الأشخاص المرضى نفسياً وإليكم الدليل:
بالنسبة لعبد قلو انت وشلتك دائماً عندما يكون موضوع حول الكلدية والكلديين تعترضون عندما يدخل آشوري في وسط معمتكم واليوم من تكون انت وماهو منصبك من الإعراب لكي تحبذ تسمية الآثوريين على الآشوريين؟ سواء حبذت أو لم تحبذ فحالك حال قطرة في بحر لا تقدم ولا تأخر (فلا تتدخل بما لا يعنيك لكي لا يأتيك ما لا يرضيك OK Hoeny هاي كتبتلك بالإنكليزي لأنه أعرف حضرتك كندي ومثقف وتقرأ لغات. نصيحة إلك سيد المهندس الفلته قلو ممكن أن تأتي لنا بالإسم الأصلي لكم ولإصولكم أقصد أنت الكلديين؟ أكون ممنون إلك

الأخ المحترم الشماس جيمس برجم (حليمة لم تعد لعادتها القديمة ... وإنما لا زالت وسوف تستمر بحالتها الوضيعة ما دام هناك إسم الآشوريون الذي ينخر عظامها وعظام من معها ويؤرق منامهم في مضجعهم) وأقصد هنا كما يقول الشماس عوديشو المحترم ثلاثي الحقد (عبد وزيد ومايكل ومن لف لفيفهم من شلتهم التعبانة الذين يكرهون كل شيء آشوري أو متعلق بالآشورية).

السيد أبو سنحاريب المحترم حطيت إيدك على الجرح أو بالأحرى على نخر العظام بجسد حليمة وجماعتها بقولك:

واللي ما يريد ان يحبنا الله يسامحه
بس فك ياخه وشوفلك شغلة ثانية وحب نفسك
بس القضية انهم اقصد اهل الفتاوي اليومية ما يعرفون شنو اسمهم محتارين
وهذة كل القصة لللي يحب يسمعها
واذا اهنا صنيع الانكليز
لعد انتم من صنعكم ايطاليين او فرنسيين  يا اهل الفتاوي
على الاقل الانكليز اكثر تحضر وتمدن وقوي

مع الشكر الجزيل لكم جميعاً

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورين جميعا
انظر كيف تحرفون الكلام، فانني لم أقل بانني لا  احب اخوتنا الاثوريين ...والله حرام عليكم ان تشوهوا كلام غيركم. وانما قلت بانني لا احبذ التسمية الاشورية ولم اقل الاشوريين كبشر  ولا أعرف لماذا غيضكم هذا. هنالك فرق بين التسمية والبشر يا ناس!!!
وللتذكير فلقد كانت تسميات انديتكم كلها بمسمى اثوري في العراق لحد ما قبل السقوط، وبعدها اصبحت اشورية وبقدرة قادر او بشخطة قلم.. بعد ان تحولت تسمية كنيستكم من المذهب النسطورية الى الاشورية (كمذهب وقومية.. ربما)في 1976م..
فلماذا لم تكن من بداية تأسيس  هذه الاندية بالتسمية الاشورية؟.. فشتان ما بين التسميتين بالمعنى القومي وهو ليس بأختلاف حرفي .. وكما يفهم البعض من الذين يفهمون  العهد القديم، الجانب الحرفي منه وينحرفون في تقبله..بينما لمعرفة مغزاه ، فهو يمثل رموز وعلامات للتهيئة لمجيْ السيد المسيح له المجد.. وعليه نقول شتان مابين اخوتنا الاثوريين (الذين احبهم بهذه التسمية ) وما بين الاشورية التي تذكرني بالشعب الاشوري القديم الكافر..
ارجوا ان يكون معروفا مقصدي ولا حاجة لأن أكرره لاحقا لمن يحاول تحريفه..مع محبتي لأخوتنا الاثوريين

غير متصل knara drokha

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 67
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذا إقتباس من كلامك:"وللتذكير فلقد كانت تسميات انديتكم كلها بمسمى اثوري في العراق لحد ما قبل السقوط، وبعدها اصبحت اشورية وبقدرة قادر او بشخطة قلم.. بعد ان تحولت تسمية كنيستكم من المذهب النسطورية الى الاشورية (كمذهب وقومية.. ربما)في 1976م.." إنتهى الإقتباس.

وللتذكير أيضاً كانت قوميتكم قبل 2003 أي قبل سقوط النظام (عربية) وبعدها أصبحت كلدية بشخطة قلم وبفبركة أبو (النو نو نو لا بيشيتو بوهل وانا او قامايا) الذي نكر اًصله العربي بعدها أثبت إنه آشوري وبعدها أخيراً إكتشف وبعد سبات طويل إنه كلداني يالي الصدف المضحكة.

همسة في إذنك سيد قلو لا إنت ولا الأنجر منك تستطيعون أن تغيضون أصغر آشوري على وجه المعمورة.

ومرة ثانية صير رجال وإثبت على كلامك في كل مقالتك تقول بإن آشوريي اليوم ليسوا أحفاد الآشوريين القدامى ... وها أنت اليوم تنكر كلامك وتقول وهذا إقتباس من كلامك أيضاً: "انظر كيف تحرفون الكلام، فانني لم أقل بانني لا  احب اخوتنا الاثوريين ...والله حرام عليكم ان تشوهوا كلام غيركم. وانما قلت بانني لا احبذ التسمية الاشورية ولم اقل الاشوريين كبشر بالرغم من ان بشرهم يعود للاشوريين القدامى ولا أعرف لماذا غيضكم هذا. هنالك فرق بين التسمية والبشر يا ناس!!!" إنتهى الإقتباس.

وسوف أحتفظ بكلامك هذا بنسخة عندي في الكومبيوتر حتى نرى كم مرة سوف تغير كلامك حالك حال ....

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20749
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ܪܒܥ ܦܘܠܣ ܥܘܣܦ ܡܠܟ ܚܘܫܒܐ
ܫܠܐܡܥ ܘܐܥܩܐܪܥ ܩܒܠ



خزعبلات فهيم القوم قلو عضو جماعة زرع الفتنة والحقد والكراهية
   
الى الاخوة والاخوات الذين يدعون بالاشورية الحديثة..
« في: 03:24 25/10/2013 »
رد مع الاقتباس
الى الاخوة الذين يدعون بالاشورية الحديثة
استميحكم عذرا، بأن ادعائكم بانكم ورثة الاشوريين القدامى فهو  باطل جملة وتفصيلا ،
انصحكم بان تعودوا الى اصولكم الصحيحة وقبل توريطكم من قبل الانكليز لتلبيسكم بهذه التسمية والتي توضحت نواياهم من ذلك بعد ان تناثرت أشلاء اجساد شعبكم المسكين كضحايا لهذه التسمية والمتبقي منهم جلبوا كلاجئين الى العراق ولكن استمروا في غيهم ليلاقوا مآسي اخرى ومنها مذبحة 1933م من جراء وعود الانكليز بعد تلبيسكم لهذه البدعة بانكم من عرق الاشوريين القدامى.
وعليه انصحكم بان تعودوا الى ادراجكم وكما كنتم كلدان كاثوليك وقبل ان ينفصل البطريريك الشمعوني عن الكثلكة ويعود الى النسطورية بحدود سنة 1670م  ومنها الى تسمية الاشورية ولغاية ما في نفس الانكليز وكما وضحنا ذلك اعلاه.
وعليكم بالكف بأدعائكم بانكم من الاصول الاشورية القديمة، وانما انتم ومنذ اقتبال شعبنا بالمسيحية وقبل الفي سنة تقريبا على انكم كلدان كاثوليك بعد اتحاد البطريرك يوحنا سولاقة بالكنيسة الكاثوليكية  الجامعة ومنذ 1553م.. واليكم الرابط الذي يكشف  النسل الاشوري النقي القديم كيف استمر في الوجود لحين اندثار امبراطوريتهم وعلى يد الكلدان وقبل اكثر من 2600سنة خلت.. علما بان الموضوع مطروح من جهة عالم اثار امريكي محايد وكما يريدونه متأشوي اليوم..!!



وسؤالي هو، هل تقبلون ان تنتموا الى هذا النسل؟؟!!  ام بالرجوع الى اصولكم الصحيحة.  وعلى القراء ان يحكموا على ذلك..!
وفحص DNA يؤكد على انكم كلدان اساسا وليس لكم علاقة بالاشوريين القدامى

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,706873.0.html
مع خالص احترامي الى الأستاد
بولص يوسف ملك خوشابا
والسادة الكرام الافاضل المشاركين






   
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل knara drokha

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 67
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشماس الأصيل المحترم أوديشو يوخنا الفاضل

شكراً أقولها من كل قلبي لنقلك كلامك فهيم القوم قلو بعد كل هذه الكلمات التي نقلتها ها هو اليوم يتنازل عن كلامه ويقول:

"انظر كيف تحرفون الكلام، فانني لم أقل بانني لا  احب اخوتنا الاثوريين ...والله حرام عليكم ان تشوهوا كلام غيركم. وانما قلت بانني لا احبذ التسمية الاشورية ولم اقل الاشوريين كبشر بالرغم من ان بشرهم يعود للاشوريين القدامى ولا أعرف لماذا غيضكم هذا. هنالك فرق بين التسمية والبشر يا ناس!!!" إنتهى الإقتباس.

الرجل عندما يقول كلمته يجب أن يثبت عليها لكن عندما يبدأ بالتلاعب بكلامه فهذا ليس رجل مع كل إحترامي ... الآشوري يبقى متشبث بمسيحيته وبآشوريته حتى مماته فهو لا يتلون من عربي إلى كلدي بليلة وضحاها وبشخطة قلم.

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20749
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عزيزي كنارة دروخا المحترم
هذا كلام رئيس جماعة الفتنة والحقد والكراهية قلو افندي


علينا اخماد التوتر الحاصل في ردودنا ومقالاتنا

من خلال مراجعتي لردودي وردود بعض الاخوان في المنبر الحر من موقع عنكاوا كوم، فقد آلمتني الاساليب المتشنجة والمتوترة والتي طغت على اسلوبنا الكتابي والذي يخرجنا من طبيعتنا ومن سلوكنا الحضاري والناتجة من الاخفاقات والتجاوزات الحاصلة لأبناء شعبنا وبمختلف مكوناته وقد وصلنا لحد الانفعال واللوم على الاخرين والتي لا تليق  بأسلوب الحوار والراي والراي الاخر، والسبب يعود لموضوع التسميات والخلافات التي خلقت فيما بيننا ان كنا كلدان او سريان او اشوريين، ولكننا بالنتيجة فاننا شعب واحد وربما نكون كلدان او سريان او اشوريين وهذا ليس بالمهم. ولكن علينا ان نشعر بالمآسي التي يمر بها شعبنا في بلدنا العراق وهم يعيشون في هذه الظروف الحرجة، وعليه وبناءا على التوجهات التي اقرها مؤتمرنا الكلداني العام، بأستخدام لغة التقارب مع المكونات الاخرى من شعبنا وبأنني اخاف الله، فأنني اقدم اعتذاري لكل من شعر بأنه هنالك أي اساءة مني نحوه ومن جميع مكونات شعبنا وبمختلف صنوفهم وتوجهاتهم. واعدكم بانني ساسعى لاحقا الى ادخار قلمنا بما هو صالح لشعبنا وبمختلف تسمياته، وخاصة ونحن تحت القيادة البطريركية الجديدة غبطة مولانا مار لويس ساكو والذي رفع شعار الوحدة والتجدد والاصالة والذي سنحاول ان نكون جنود أوفياء في خدمة شعبنا المسيحي وبمختلف تسمياته. وبالمقابل اطلب من الذين اقلامهم موجه للنيل من الاخرين من مكونات شعبنا ان يكفوا عن الاساءة بان يتذكروا بانهم مسيحيين وقبل اي شيء اخر، وعلينا النظر الى ما يخدم شعبنا مستقبلا، طالبا من الرب ان يسامحنا جميعا، ومن يؤيدني في كلامي هذا، حبذا يدلي ببعض الاسطر البناءة  وبروح المحبة والتعاون وبما يخدم شعبنا ودمتم بنعمته.

عبدالاحد قلو

الرجل عندما يقول كلمته يجب أن يثبت عليها لكن عندما يبدأ بالتلاعب بكلامه فهذا ليس رجل مع كل إحترامي .. كلامك سليم ومنطقي  } فلا عجب عليه فهو مثل الكرسي الهزاز واغلب الاوقات متقلب وفاقد التوازن  
ارجو المعذرة من الاستاد بولص يوسف ملك خوشابا المؤقر
لخروجي من مسار الموضوع

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مع الاسف، انكم تحاولون تحريف كلامي ولكنكم لا تستطيعون..
ان الاثوريين والذين يدعون بالاشورية حاليا( يعني الاثوريين ايضا) شيء ... والاشوريين القدامى شيء آخر
ونحن شعب واحد (كلدان وسريان واثوريين) وأما الاشوريين القدامى الوثنيين. فليس لنا علاقة بهم تُذكر، وهذا حسب ما عرفته تاريخا.. والعاقل يفهم..تحياتي للجميع

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20749
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
منك نستفيد استاد قلو
وعليكم بالكف بأدعائكم بانكم من الاصول الاشورية القديمة، وانما انتم ومنذ اقتبال شعبنا بالمسيحية وقبل الفي سنة تقريبا على انكم كلدان كاثوليك بعد اتحاد البطريرك يوحنا سولاقة بالكنيسة الكاثوليكية  الجامعة ومنذ 1553م.

لنفرض اننا لسنا من الاصول الآشورية القديمة حسب ادعائك طيب وانتم ماذا كنتم قبل البطريرك يوحنا سلاقا ؟

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل knara drokha

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 67
    • مشاهدة الملف الشخصي
أكيد العاقل يفتهم سيد قلو وانت عاقل لانه الرجال مايغير كلمته كل خمسة دقائق فاثبت على رأي واحد حتى أستطيع ان اطلق عليك صفة رجل بجدارة ومرة اخرى العاقل يفتهم.

غير متصل بولص يوسف ملك خوشابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 347
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخوة الاعزاء : ديفيد عنكاوا / ابو سنحاريب / عبد قلو / اوديشو دنخا / كنارا دروخا المحترمين
اشكركم على اهتمامكم بتاريخ اجدادنا العظام وكنت اتمنى ان يكون موضوع حواركم يدور حول هذا الحدث العظيم الذي لم يكن له سابقة تاريخية
لان هجرة شعب تعداده اكثر من مئة الف نسمة لمئات الكيلومترات في طبيعة تعتبر الاقسى وفي طرق نيسمية جبلية وبعدم توفر الغذاء والماء الا بشحة لا تكاد تسد الرمق وشق طريقه بين صفوف العدو المجهز بالسلاح والعتاد والعدد عشرات اضعاف شعبنا ... كل هذه الامور تدعونا ان نقول بفخر هؤلاء هم اجدادنا الذين انجزوا ما لا يمكن لاي شعب من انجازه ... ولنمجد اولئك القادة والمقاتلين الشجعان الخارقين الذين تمكنوا بتضحياتهم من ايصال شعبهم الى بر الامان .... ولنترك ايها الاخوة الاعزاء النقاش عن الاصول والتسميات لان الخوض في هذا النقاش يفسد ذكرى اولئك الابطال ... انا لست ضد النقاش البناء الذي يؤدي الى نتائج مفيدة لابناء هذا الجيل المتشوق لمعرفة تارخ اجداده ولكنني ارى بان الاهتمام بالنقاش حول الاصول والتسميات وترك مضمون الحدث سيكون تاثيره سلبيا على الجميع ... نحن كلنا ابناء اصول واحدة وماساتنا وتضحياتنا واحدة فهل ننسى حين اختلطت دماء هرمز مالك جكو وتياريي نهلة مع دماء ابطال القوش بقيادة توما توماس وهل كانوا مشغولين آنذاك بمعرفة اصول كل واحد منهم ؟ ام كانوا قد وضعوا دمائهم في راحة ايديهم دفاعا عن اهلهم وكرامتهم وشرفهم والذي هو شرفنا جميعا ؟ ايها الاخوة الاعزاء فلندع القشور ونهتم بالمهم وكما قال جبران خليل جبران في احدى رسائله (ويلي بني وطني على قشوري يتباكون) ارجو ان لا اكون سببا في اثارة موضوع يؤدي الى نتائج لا اريدها ان تزعج احد وتقبلوا مني فائق الشكر والاحترام

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Al Ashorayeen a name that we all are proud to be associated with , will continue to love and honor till death