المحرر موضوع: عسر الفهم لدى البعض! مناقشة حول ردود  (زيارة 6578 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عسر الفهم لدى البعض!
مناقشة حول ردود
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


قبل أيام رأيت على الفيس بوك بوست يقول: أنا مسؤول عن كلامي لكني غير مسؤول عن فهمك له... فعلّقت ساخراً موجها كلامي لمن نشرته "إذن سوف تلاحققك المشاكل" ليقيني بوجود أشخاص يفسّرون الكلمات دون أي مدلول يشير لتفسيرهم! ويبنون مواقف سلبية عليها! ولم أعرف بأنني سأتعرض لمشكلة عسر الفهم لدى البعض في اليوم نفسه!!
كما عودنا الأستاذ كمال يلدو ضمن سلسلة مقابلاته التي يروقني أن أسميها "سلسلة النجوم لكمال يلدو" نشر مؤخراً مقابلة مع شخصية جميلة ومحبوبة في أوساط الجالية الكلدانية وكذلك العربية في مشيغان وهو الدكتور يعگوب منصور، وقد وضع الأستاذ يلدو عنواناً بارزاً للمهرجان السنوي الذي أنيط للدكتور يعگوب مهمّة إقامته، والعنوان هو "د. يعكوب منصور: بصمـة متميزة في المهرجان العربي الكلداني بديترويت". سطرت بعض الردود الجميلة والتي تحيي الكاتب ومن قابله حتى وصلت إلى أعتراض الأستاذ جلال برنو حول تسمية المهرجان (العربي والكلداني) الذي يقام سنوياً في ديترويت وبمعية د. يعگوب، ويسأل عن ما يريط الكلدان بالعرب؟ وما الذي يربطه ككلداني بالصومالي واليمني؟ ويريد الأرتباط بين الكلدان والعراقيين فقط! ويسأل أيضاً لماذا على الدكتور يعگوب أن يهتم بالتراث والثقافة العربية! وهو من قرية باقوفا ومن اسرة (كلدانية آشورية سريانية).
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,727978.msg6215492.html
فوجدت نفسي مضطراً للرد عليه رغم يقيني بأنه الوحيد الذي فهم ردّي بشكل صحيح مقارنة مع الأخوة الذين قولوني ما لم أقله، وكما أعرف السيد جلال برنو ينزعج من التسمية الكلدانية بشكل مستقل وتأرق مضجعه التسمية العربية، وهذا لا يشكّل نقطة خلاف كبيرة بيني وبينه، لكني وجدت في رده أكبر إساءة لشعبنا المسيحي العراقي وذلك بتبنيه المصطلح الخرافي القطاري لذا كان جوابي له: أخي جلال برنو ... لدى الكلدان أهم رباط مع الإخوة العرب وهو اللغة .... وعلى ذكر الصومال، لو وجد أمامك صومالي وكردي .... ولديك سؤال، فمن سيفهم عليك ويجيبك؟ حتى علاقتنا ككلدان بالأخوة الأكراد والأرمن والتواصل بيننا مبني على أساس اللغة العربية التي يعرفها كلانا. لا بل أزيدك من الشعر بيت ..... لو أردت أن تقول هذه الجملة (لنذهب إلى المحطة ونسافر على متن القطار الواقف على سكة الحديد) سيفهما الصومالي في الوقت الذي لن تتمكن فيه أن تشرحها لكلداني وآثوري وسرياني بلغتك الأم.
والجميل في إسم المهرجان هو إضافة الإسم القومي الكلداني إلى جانب قومية آخرى كفصل في الهوية وأرتباط في الوطن والبقعة الجغرافية واللغة التي نتقّنها قراءة وكتابة
في الختام عزيزي جلال أود أن أوجه سؤالي لك  :كيف تتبنى تسمية خبيثة وتطلقها على شعبك الكلداني وهي التسمية القطارية؟ علماً بأن أعداء المسيحيين هم من أبتدعوا تلك التسمية ليزيدوا من فرقتنا ويبعدونا عن التسمية التي تدل على الشعب العراقي الأصيل.
شخصياً .... أرى العرب أكثر إنصافاً منك على هويتنا الكلدانية عندما رحبوا بوضع التسمية القومية الكلدانية بجانب تسميتهم القومية في هذا النوع من المهرجانات في الوقت الذي يحاول فيه مسيحيين عراقيين طمسها تنفيذاً لأجندة سياسية حقيرة ...وهؤلاء المسيحيين تابعين لأسوء تنظيمين وأكيد تعرفها ...وأقصد الأغاجانية و الكنّاوية اللعينتين. إنتهى الأقتباس

ولم أكن أدري بأن هناك من لا يدري وهو يقرأ، ولأنه لا يدري فسيجيب بما لا يدري ويشتمني وهو يدري  ما يشتمني به ولا يدري بأنه يشتمني دون أن يدري بأنه لم يفهم ما قرأ !! مع أعتذاري لأخينا المرحوم الفراهيدي وفلسفة هناك من يدري ويدري.
لذا أراهم تركوا الرد وتمسكو بكلمة خبيث ليحرفوا قصدي من وراء الكلمة وهي أنني أقصد الغاية من التسمية وليس التسميات التاريخية المهمة الآثورية والسريانية والكلدانية، فقاموا بتشويه ردي وكتبوا ردود بطول مقالات على أنني أسيء لأسماءنا الكبيرة!! ولغاية الآن لم أشأ الرد عليهم بل فقط جعلت ردي للأخ جلال برنو كوننا نعيش في نفس المدينة ونلتقي أحياناً ونتبادل الحديث خصوصاً في التعازي أطال الله بعمر الجميع.
وهنا أرغب بتأكيد ما ذكرته وخصوصاً عندما أقول (خبيثة) على بدعة التسمية الثلاثية التي أختلقها زمرة سيئة تعمل بخبث من أجل تدويل القضايا المتعلقة بمسيحيي العراق لصالح أجندات معينة، وأيضاً لضرب الهوية الكلدانية كأسم قومي لشعب عريق يعتبر أصل العراق وحضارته.... وأضيف لكل ذلك، أن من يتبنى التسمية القطارية الخبيثة والتي هي (كلداني سرياني آئوري) أما مستفيد أو لا يملك بعد نظر وتحليل لأبعاد تلك التسمية الخبيثة ....او قد يكون هو الآخر خبيث مثل بعض الأبواق الناشزة التي تعمل على حساب المجلس الأغاجاني أو أجير عند الحركة الكنّاوية.
وفي جواب لاحق للأخ جلال برنوا قال: كنت أمام شاشة تي في أشاهد برنامجاً لداعية اسلامية يُخاطب مجموعة من الشباب ويقول : يا أخوتي لاحظوا كم هو الأسلام دين التسامح حتى أنهُ سمح بالزواج من كتابية !!!!
وهنا ذكّرني بصديقي العزيز غياث عندما كانت تربطنا علاقة وطيدة فترة الطفولة والمراهقة وبعدها سافر مع أهله للسكن في أربيل على ما أعتقد، فقد كان بيت أهله مركزاً لكل اقربائهم وأصدقائهم القادمين إلى بغداد من أجل إتمام معاملاتهم، ويسأل أطفالهم سؤالاً باللغة الكردية التي لا يعرفون سواها لأن منهم من لم يدخل المدرسة بعد ويجيبوا للحال (عرب پيسا ...فلايا پيسا) وكم أنزعجت عندما ترجم لي ذلك وتعني (العرب قذرين والمسيحيين قذرين) ولم أنساها لغاية الآن وقد مضى عليها أكثر من ثلاثين سنة.... والجدير بالذكر، عندما أذكر ذلك لأي كان من شعبنا المسيحي في العراق وخصوصاً الذين سكنوا في قرانا والمدن الشمالية، أراهم يعرفون ذلك جيداً!!!!.... فيا عزيزي جلال، لا تنسى المثل الذي تعلمناه في جيش الطاغية المقهور (خريج مريج ....بالبريج).
لذلك قلت لك بأن العرب الذين قبلوا بتسمية المهرجان العربي والكلداني أكثر أنصافاً منك، لأنهم أعترفوا ضمنياً بوجود شعب هويته كلدانية وأنت من هذا الشعب، بينما أراك تستخدم التسمية الأغاجانية الكنّاوية الخبيثة!!!!!!! وبدل الأربع علامات التعجّب التي سطرتها لي، أردها لك مضاعفة مرة أخرى!!!!!!!!
ملاحظة أخرى عزيزي جلال
أنا مثلك أتشرف بالهوية القومية الكلدانية، وقد أفضّلها على كل التسميات لكني لا أنظر نظرة دونية لأي تسمية أخرى مهما كانت، لأن كل إسم لشعب هو الشعب نفسه، ولا أعتبر الكلداني أفضل من غيره أيّ كان، لكني أعتز بإسمي القومي أكثر من أي إسم آخر، ولا أعتقد هناك ضير بذلك...
يا أخي إن كان أكثر من ثلاثة أرباع الألقوشيين يعتزون بألقوش لا بل يتعنصرون لها وهم من أصول أخرى ومنهم وأعرفهم شخصياً من أنتسبوا لألقوش وأعتبروا عائلة من عوائلها وعمرهم فيها 100 سنة تقريباً كعائلة رزوقي، لذا نرى منهم من يدّعي بأنه أثوري! ويجاهر بألقوشيته الحديثة العهد!! (أكيد لا يشمل ذلك عائلة برنو  لأنها عريقة في ألقوش) فهل تمنع علينا أن نتغزل بإسم لأهم حضارة عرفها التاريخ وشعبها الوحيد الذي حافظ على تسميته في الوقت الذي خرج منه من تبنى إسماً آخراً قبل قرن من الزمن وبإرادة بريطانية!!؟؟
أخي جلال .... لم يأتي الوقت الذي فيه يتعصّب الكلدان ويتعنصرون ككلدان...كل ما نفعله هو الدفاع عن إسمنا الذي يريد تهميشه أعداء الكلدان مستخدمين أجراء من الكلدان وهم أعضاء في التنظيمين الآنفتي الذكر.
أنا أدافع أخي الكريم عن هويتي ...وخلافي حول ذلك ليس مع العربي والكردي والعبري والقوقازي وهنود الحمر ...بل مع مسيحيين عراقيين يعملون بخبث من أجل أنتزاع تلك الهوية من هذا الشعب الأصيل..
أما خلافي مع الآخرين فيكمن بسلب حقوق المواطنة من المسيحيين العراقيين وأضطهادهم متى شاءوا ومحاولة تهجيرهم.
أعداءك ككلداني أخي جلال متعدد الغايات ...منهم من يريد أن يصعد على ظهرك وآخرين يسحقون أسمك وأخرين يستجدون المساعدات بأسمك.... ومنهم أيضاً الأعداء التقليدين وهم سفلة الناس من الأرهابيين الذين يقتلون المسيحي على الهوية. الكل مشترك عزيزي جلال بضرب الكلدان ومن كل الجوانب، فلا تبخل علينا بكلمة طيبة أو ثناء صغير ونحن ندافع عنك وعن هويتك وأصلك وأسمك ووجودك....شئت أم لم تشأ!
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

يقول الأخ زيد :
لدى الكلدان أهم رباط مع الإخوة العرب وهو اللغة
أخي زيد اللغة العربية التي تتقنها ، يتقنها غيرك من الأثنيات الموجودة في العراق ، ذلك ليس امتياز محصور بالكلدان ، رغم ذلك لا نجد أي من تلك الأثنيات تنشد الوحدة أو بالأحرى التماهي في بودقة الثقافة العربية حتى أن الكثير من أتباع الكنيسة الكلدانية يأنفون ويخجلون من لغة اجدادهم رغم أن العربية تبنت آلاف الكلمات الآرامية السريانية وكانت فيا مضى لهجات تنطق بها القبائل العربية وبعيداً عن ذكر الأزمنة ، نكتفي أنهُ في زمن المسح لهُ المجد وأيام الحكم الفارسي لبلاد ما بين النهرين كانت اللغة الآرامية لغة الثقافة والكتابة والمراسلات الرسمية .
يقول الخ زيد :
كيف تتبنى تسمية خبيثة  وتطلقها على شعبك الكلداني وهي التسمية القطارية
أنا لم أتبنى التسمية القطاري أو " الخبيثة " كما تسميها أبداً ، الاّ اني كمنتمي أنشد الوحدة و لي أيمان مبني على حقائق تاريخية وسياسية أن جميع التسميات التالية : كلداني آشوري سرياني آرامي لهي تسميات لقومية واحدة بحسب تعريف القومية .
يقول الأخ زيد :
الكل مشترك عزيزي جلال بضرب الكلدان ومن كل الجوانب، فلا تبخل علينا بكلمة طيبة أو ثناء صغير ونحن ندافع عنك وعن هويتك وأصلك وأسمك ووجودك....شئت أم لم تشأ
شكراً لدفاعك عني سواء شئت أم لم أشأ ، الاّ أنني لا اعلم كيف أنك تدافع عني وأنت " تُسَكرشْ " تمحو كل ما يميزني عن غيري وتمحو معالم هويتي وتسحبني من حيث لا أدري لشرب القهوة والأستماع الى الربابة في خيمة جيراني !
تحياتي لك أخي زيد ولشخصك الكريم واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية .

 

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد..مع التحية

هي المشكلة تكمن في وجود حساسية لدى البعض عندما تذكر كلمة الكلدانية لوحدها.. ولا يسمحوا لأي نشاط تنفرد به التسمية الكلدانية ان لم تجرجرها قاطرة السريانية الاشورية الكلدانية وحذاري من وضع فواصل بينهما او واوات.. لأنهم سيصبحوا ثلاث قوميات وحسب فلسفة مخترعيها(عين الله عليهم) .
بينما لو كان هذا المهرجان اشوري عربي.. لِما تطرق احدهم الى اضافة الكلدان السريان  للآشورية... ولكن الكلدان  لوحدها فان ذلك يدل على التقسيم والتعصب والتفرقة لمن يذكرها لوحدها في أي نشاط..!!..
وحتى صار ذلك على اعلى المستويات ومنهم رجال الدين  وبدرجاتهم وحسب التوجه الجديد..فقد اصبح عندهم من الصعوبة ذكر الكلدان لوحدها لأنها ستفرقنا عن التسميتين الاخريتين.. وعليه فأن ذكر الكلدان يجب ان تذكر الفاركونات الاخرى للقطار ..ليعوي ويمشي في الطريق صارخا.. هذا قطار السريع عيعوا..انه القدر الأحمق

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
            نعم انه القدر الاحمق   عندما يعلن الانهزاميين انهم يقيمون  نشاط باسمهم    اي نشاط تقومون به   الا وتكونون ذيلا  او تحت ابط الكبار بالعدد حتى في الاغتراب ذاهبو ن الى ان تكونوا صغارا   حيث لازال مرض استصغار انفسكم يرافقكم حتى في الدول الديمقراطيه   ومن قال لك ان السيد يعكوب عندما لطش التسميه الكلدانيه  بالنشاط كان يقصد القوميه  انه لطشها لمجرد  انه يرى البعض يستسيغ هكذا تسميه  ثم ماذا قدمت وتقدم كل هذه السنين  من انجاز للوطن الام اللذين تدعون انكم الاصل فيه    والباقي من التسميات عندكم خبيثه  انظر لنشاطات الاخرين يقومون بها لوحدهم فهي متميزه بكل فقراتها واهم فقره فيها انها بلغة الامه لاتستعين بلغة الغير  التي تخجل من التكلم بها او انها لاتستطيع ان تقول جمله بلغتها  كما جاء بها مثلا زميلك في الانهزام    نعم انهم يستحقون كل التقدير لانهم اصلاء ويجب ان تتعلموا من عندهم لاتاءخذكم الانتقادات لانكم على خلاف مع اشخاص تنزلون ترهاتكم على الجميع     تحيات للاستاذ جلال       اللذي يقف مع قول الحقيقه  واما انتم ليس لديكم الا قول البذاءات على اللذي يخالفكم  وها انا اراها منكم بعد هذا الرد لان هذه هي بضاعتكم      بغداد

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 عزيزي جلال
لماذا التخبّط والعناد واختراع تفسيرات لا علاقة لها بصلب الموضوع الذي طرحته؟ لقد أستثنيتك في المقال وقلت بأنني أعتقد بأنك فهمت القصد من ردي .... وجوابك هذا حالة سلبية من أثبات الوجود وكأنك في مجلس يتكلم فيه الحضور للكلام فقط كنوع من الثرثرة التي تجعل المتكلّم يطرح قناعة خاطئة ويتشبّث بها لمجرد أن يكون على تقاطع مع الآخر.... وإن لم يكن كذلك فحتماً أنك مثل غيرك تعسّر عليك فهم كلامي وفسرته في غير محلّه!
سأجيبك على ردك الغريب بنقاط
- لم اقل بأن التكلّم بالعربية هو أمتياز كلداني والدليل بأنني قلت بأنها اللغة التي أتفاهم بها مع الكردي وأضيف الأرمني أيضاً والتركماني وكل الدول التي أطلق عليها جزافاً بالعربية وهي ليس عربية ولا هم يحزنزن
- ليس هناك من الكلدان من يعى للوحدة مع العرب، وليس كلدانياً من يخجل من لغته الكلدانية، لكن هناك مثلي للأسف من لا يعرفها.
- ليس هناك أتفاق على أن لغتنا الأم سريانية أو آرامية أو أي تسمية أخرى، لذا سمّها ما شئت وأنا أسميها الكلدانية حتى يتم تبني تسمية صحيحة من قبل الجميع وخصوصاً كنيستي الكلدانية
- لو كانت لغة بين النهرين أيام الحكم الفارسي آرامية فهي ليست كذلك اليوم ...بل اللغة الرسمية والمعتمدة عربية والعربية فقط ...وأن فرض في بعض الأماكن الكردية فهذا سياق وقتي لن يستمر كثيراً أو ستكون في شمال العراق كردية فقط بعد التقسيم الذي يسعى لها أعداء العراق ومنهم مسيحيين يعملون لحساب تلك الأجندة اللعينة....وأكيد ليس من بينهم كلداني أصيل
- أما تبنيك التسمية الخبيثة كقناعة قومية ...فهذا هراء يا أخي ... لأنها تسمية سياسية مرحلية أوجدها اشخاص أنتهازيون يسعون إلى تدويل كل ما يتعلق بالمسيحيين لأجندة تسعى لتقسيم العراق بعد أن يكون المسيحيين تحت الوصايا والعهدة المسيطرة حالياً على الحكم في العراق.
- ولو كان تبنيك للتسمية بحسب تعريف قومي كما تدعي، فيا ليتك تشرح لنا هذا التعريف بمقال وتثبت من خلاله بأن التسمية الصحيحة هي التي أقول عنها خبيثة....وأنا اتحداك لو فعلت وعلى هذا المنبر تحديداً
- أما عن دفاعي عنك ...فأعلم بأنه نابع من غيرتي القومية الكلدانية والتي هي أصل آل برنو وكل ألقوشي أصيل .... حتى من يدعي منهم عكس ذلك لسبب مصلحة أو ضرب من الهبل أو مبني على قناعة خاطئة أو مسكين لا يفقه شيء عن تاريخه، أو عنادي ومتشبث برأيه الخطأ.
- نقطة أخيرة .... كان إسم المهرجان سابقاً (المهرجان العربي) وبهمة الغيارة ومنهم د. يعكوب منصور أصبح إسمه (المهرجان العربي والكلداني) مع الواو، أي هناك شعب وأمة وقومية إسمها الكلدان، ومن أراد أن يعمل بهذا المهرجان أو يزوره فهو يعلم بأنه مهرجان للعرب والـ.....كلدان
رافعاً قبعتي أحتراماً للدكتور منصور ولكل من ثبّت إسمنا في أهم مهرجان في أميركا يهتم بالثقافات الشرقية
 وسأكمل لا حقاً لأرد على الردين الآخرين


[/quote]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي عبد قلو
السياسة أم الأختراعات ...وأخترعت المجلس الأغاجاني الذي جيّر  التسمية الفاركونية التي أوجدتها اللعبة السياسية القذرة  
والمصالح الشخصية أم الدونيات .... فلا نستغرب من وجود أجراء لخدمة هذا الأختراع
والكلدانية أم الحضارات ....وهذا ما لا يروق لمن هم دون تلك التسمية

ولا أقصد هنا شخص معيّن..... فليس كل من يتبنى التسمية الفاركونية سيء، لكن حتماً يكون على خطأ مبين

برديصان ...برديصانة...بردصون
لا يهم ... فالأسم أكيد لا يدل  على الأصل
في ردك الأول على مقال الأستاذ كما يلدو، أشرت إلى أنني أنزعج من الأسماء المستعارة وذكرت كمثال عن الأسماء الصريحة الشخصية العراقية حسنة ملص كونها معروفة بأسمها .....كي تشرّع أختباءك بأسم مستعار ....وهنا أسألك: كم حسنة ملص من خلف الأسماء المستعارة؟
كل من له علاقة بتنظيم ويكتب بأسم مستعار ليدافع عنه ويحارب بشدة من وراء الأسم الوهمي القوميين الكلداني .... فأقول لك بأن حسنة ملص ومعها عباس بيزة أكثر شرفاً وعفةً منهم.
شوف برديصان
كائناً من تكون .... لو عرفتك يوماً بأسمك الصريح فلن تلقى منّي سوى العطف والأستهجان في نفس الوقت، أنا أنصحك وأنصح كل إسم مستعار يعمل ضد هويتنا الكلدانية أن لا يتجرأ ويكشف عن إسمه لأنه جبان وغدّار ويطعن بالظهر، وأنا أحترم الجبان لكن لا أحترم الغدارين منهم والذين غالبيتهم في هذا الموقع من التنظيمين المبتذلين
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذا المقال وردود وتعقيبات كاتبه تدلل على شخصية ليست على مايرام. الموقر جلال برنو يناقشه بأخلاق سامية اما هو فألفاظه سوقية وهذه نماذج منها أقتبسها من مقاله وتعقيباته هنا فقط: "حسنة ملص ... جبان وغدّار ... المبتذلين ... تسمية خبيثة لأجندة سياسية حقيرة ... الأغاجانية و الكنّاوية اللعينتين ... أجير ...." وقبل فترة كان متدينا يدافع عن مذهبه وكنيسته. ونحن في الصوم الكبير وهذه ألفاظه وأي كنيسة تقبل بهكذا عبارات مبتذلة. ولا أريد أن أقتبس ألفاظ أخرى له خشية أن يحذف التعليق. وفي مقالات اخرى يظهر نفسه ملحدا يدافع عن ما يسميهم لادينين – من مذهبي إلا طائفي إلى ديني إلى لا ديني إلى قومي .... والأنكى كل هذه اللغة غير المحتشمة. وبعد كل هذا يهاجمنا نحن اصحاب الأسماء المستعارة ولكنه يبدي إعجباه في امكان أخرى بإسماء مستعارة تغني له على ليلاه. يتصور ان ما يسميه قوميته الكلدانية التي لا وجود لها بدليل محاربتهم حتى للغتهم القومية كما اوضح الموقر برنو لن تحصل دون إستخدام كلمات سيئة. وفي الحقيقة هناك ميزة واحدة حسنة في هذا المقال حتى الأن وهي ان الكاتب لم يذكر أسماء الطيور مثل الحمام الزاجل ...

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
برصباعي
وهل تصح المقارنة بين أسماء مستعارة وأخرى؟
هل تضع في نفس المستوى كاثوليك و سوريتا و وكلدانايا وأيضاً من أختلف معه احياناً الأخ لوسيان وغيرهم من المحترمين (وحاشا لهم)  بمستوى عكازة او يوحنا وصباعي ومن هم أمثالكم
لا عزيزي ...مقارنة ليست في محلها أطلاقاً
لأن الأسماء المستعارة التي تعمل ضمن تنظيم هي اسماء رخيصة برخص التنظيمات التي يعملون من أجلها
أنتم تختبئون وراء اسماء مستعارة كي تهاجمون الكتّاب الكلدان والكنيسة الكاثوليكية وتساندون من يقف ضدهما
وهذا بحد ذاته عمل مبتذل ومشين .... بينما الأخوة الذين أكن لهم كل احترام دون أن أعرفهم فهم يحاورون الأفكار بذكاء ودراية ومعرفة دون أن يكون لهم هدف غير التواصل الفكري ومناقشة المواضيع لأرتقاء القراء إلى مستوى فكري عالي

أما بخصوص الكلمات التي أستخدمها في تعابيري .... فيمكنك أنت ومن لا يعجبه أسلوبي أن يتخطى أي مقال أكتبه ولا يقرأه
علماً بأن سقف الحرية لا يسمح لي بأستخدام تعابير أكثر وافية تليق بمن أنتقدهم ...لذا أراني مجبور على أن أختار تعابير (ناعمة) مثل التي أزعجتك ...
يعني بصراحة....  هواية مخففها
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيد ميشو
مبروك عليك الفاظك التي ذكرتها أعلاه والتي لم اذكرها ومنها بذاءات في مقال محدد لا أتذكره جرى حذفه لبذاءته إلا أنك تتذكره جيدا. اما عن الكنيسة فشوفلك شغلة غيرها. أي كنيسة هذه تعلم الناس البذاءات التي تنطقها. الا يقول الإنجيل من أعماق القلب تتكلم الشفاه فهذا عمقك ومدرستك وهذا محيطك الذي عشت وتعيش فيه. يالطبع لولا سياسية الموقع لكنت أنت بالذات  إستخدمت من ألفاظ ما لا يخطر بالبال وجلبت معك العصفور والحمام الزاجل الزاجل ... الذي تحبه كثيرا جدا والذي هو جزء من حياتك ومسيرتك وهذا ما تعترف به في تعليقك أي لولا ضابط الأخلاق والأداب لخرجت من قمقمك فعن أي كنيسة ومسيحية تتحدث. وما شاء الله على محاورة: إقتباس "الأفكار بذكاء ودراية ومعرفة دون أن يكون لهم هدف غير التواصل الفكري ومناقشة المواضيع لأرتقاء القراء إلى مستوى فكري عالي." فكر عالي بألفاظ سوقية غير مختشمة لا تليق إلا بأصحاب الحمام الزاجل. ولا تقل كل الأسماء المستعارة قل التي لا تكترث لبذاءاتي أحترمها اما غيرها فلا. واظن انك تضحك على ذقنك عندما تذكر الكنيسة او المسيحية.

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي زيـد

لا تـنـزل إلى أي مستـوى كان

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي

وكما يقول المثل وافق شن طبقة.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سأعمل بنصيحتك أخي مايكل ولن أرد على هذا
زين ليش مجلب بحمام الزاجل .... مو أكو أشعل...أشعل بحجول ...أشعل بألاج ... كمرلي ...القلاب ...السلفر ... أحمر تحجال ومكعكل .. هندي .. أورفلي .... مجعبلي بس بالزاجل
أدري مسويني مطيرجي على الفاضي ...على الأقل خلي ينوعلي بالطيور
بس زين سوا يذكر الزاجل .... لأن الزاجل أصيل وإبن وطنة ...مو مثل هذولة اليسموهم (كمش تيغة) إللي مسلمين نفسهم لأي واحد يقودهم ....المهم يزقهم دخن
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صباعي المحترم
كم اراك تعبانا وكأنه لا زلت تعيش في العصور الوسطى المظلمة... كل مهنة وهواية فهي بمثابة عمل وأنجاز.. وليس مثلك فلديك عملين هم عطال وهم بطال، والدليل على ذلك تواجدك في الموقع صباحا مساءا..  فهل تدري يا صباعي، بان مهنة الزبّال او الزبالة من المهن المحترمة وذات اجر مناسب في كندا واستراليا وغيرها من الدول المتقدمة ولا يمكن الحصول على وظيفتها لأي كان. بينما في بلدان التخلف يعتبرونها متدنية ومخجلة..
لذلك فالمطيرجي فهي هواية ومهنة ايضا،  وترى ذلك كم من الاغنياء والمثقفين يمتهنونها في اوقات فراغهم.. بعكس جنابك ..تعيبها.!
تحتاج الى ازالة تراكم الزنجار على موروثكم لتتقبلوا الاخرين وكما هم وليس كما تريد . صباعي الذي تنقصه البر (يعني حتى الاسم النكرة لم تتوفق في اختياره). يا برصباعي الذي لا تستحقه، لأن واجبك هو ذم وملاحقة الاخرين ولا نفع او دفع من حوارك العقيم معهم.. تقبل تحياتي

غير متصل Ribuar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو المحترم .
الكلدان شعب عريق بلغته و سلالاته و تاريخه الحافل
و من لم يعجبه ذلك فلينظم الى القطار السريع
كشعب متنوع في العراق اللغة العربية وحدتنا لغويا بحيث تكلم الشعب كله بالعربي غصبا او بإرادته
الى متى يهاجمنا العنصريين ( و العاقل يفهم ).
لو لم يكن شعبنا الكلداني عريقا و شامخا مدى العصور لما هاجمته الأشبال و النسور .
تحية لكل اسم كلداني صريح في موقعنا العزيز
و تقبل مروري الاول على ما تكتبه استمر
ريبوار ايليا داود
المانيا.......... دوسلدورف
+++++++++++++

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً لك أخي ريبوار على كلماتك التشجيعية
أصيل يا ريبوار والنعم منك
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
لقد جرى شطب بعض التعاليق منها على ما أظن تعليق لي وتعليق لصاحب المقال زيد ميشو وتعليق او تعليقين أخرين. هذا لا يضر وهذا منتدى له من يدير جلسته وله الحق. الإساءة اللفظية يجب ان لا تأتي من أي واحد منا ومنذ دخولي المنتدى (لدي حوالي 60 تعليق) وهذا راي الشخصي لاحظت ان زيد ميشو لا يكتب إلا وفي كتاباته إساءة لفظية وبعضها فيه تجاوز على الآداب والأخلاق العامة وانتهاك لحرمة واخلاق الكتابة الرصينة رغم ان محاوريه يلتزمون بأرقى درجات الكياسة والأخلاق مثل ما حدث بينه وبين الأستاذ جلال برنو في هذه الصفحة. اتمنى ان تكون كتاباته خالية من هذه الألفاظ من الأن وصاعدا وملتزمة بالآداب والأخلاق العامة كي نتجنب الرد عليه وتصل الأمور إلى  ما وصلت إليه وهو الخاسر في النهاية. لا علاقة للموضوع بالصراع بين التسميات. كتب ريبوار مادحا تسميته هذا حقه ورد عليه زيد مثنيا وهذا حقه اما ان يرد زيد بإساءات لفظية فهذا لا يجوز وعليه ان يتوقع الرد الذي يناسبه. علينا كلنا العمل على إنقاذ قراء ومعلقي الموقع من هكذا كتابات مسيئة غايتها التنقيص من شأن الأخر دون وجه حق وعلى الموقع مساعدتنا في ذلك. وامل ومعي كل القراء ان تكون هذه الصفحة اخر صفحة لزيد ميشو نرى فيها إساءات والفاظ لا تليق بآداب وأخلاق الكتابة.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأعزاء في إدارة موقع عنكاوا الأغر
بدل أن تحذفوا بعض الردود ...أحذفوا جراوة زوعة الذين ولجبنهم ودناءة السياسية الزوعاوية يكتبون بأسماء مستعارة لأزعاج الكتّاب الكلدان
قال عني مطيرجي ....وقلت مطيرجي ولا زوعاوي
فهل تبقون على كلمة مطيرجي وتنزعجون من إبداء رأيي على أوطأ حركة سياسية  عرفها المسيحيين في تاريخهم
أخوان .....إرحمونا من تلك الأسماء الخبيثة المنتمية لحركة أخبث
من يريد أن يكتب رد وهو من زوعة أو من حي الطرب فلا مانع وسأجيبه بكل أحترام
أما أن يأتي إسم مستعار تابع لزوعة .... فلن أحترمه لا هو ولا زوعاه السيئة
وتقبلوا تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأعزاء في إدارة الموقع
وأنا بدوري ادعوكم إلى إنقاذ قراء ومعلقي وكتاب موقعكم الأغر من البذاءات والكلمات النابية التي من خلالها يتجاوز هذا الرجل على ابسط معايير الأخلاق والأداب العامة في كتاباته. قلما يكتب إلا وفي كتاباته شتم للأخر المختلف عنه ولم ينجو حتى ابناء طائفته الكلدانية من سلاطة لسانه وبذاءاته بدليل الأسلوب الهابط الذي إستخدمه في مخاطبة الأستاذ جلال برنو في هذه الصفحة  رغم ان الأستاذ برنو كان كله كياسة واخلاق وأداب رفيعة في محاورته وكذلك بدليل تعليقه الأخير. هذا الرجل لا يعرف الحوار. وانا لم أقل عنه ما يقوله من صفة عن نفسه. هو إعترف بها وعززها صديقه. هو يشير إليها ويعرف عنها أكثر من معرفته لنفسه وأقراؤا مداخلته رقم 850 أعلاه إن لم تصدقوني. وهذه نماذج أخرى من بذاءاته الأخيرة في رده الأخير في هذه الصفحة التي لا تأتي إلا من لسان وعقل مريض وأدعوكم بدوري إلى تخليص قرائكم وموقعكم  من شر لسانه: إقتباس: "جراوة زوعا ...  الذين ولجبنهم ودناءة السياسية الزوعاوية ... أوطأ حركة سياسية ... الخبيثة المنتمية لحركة أخبث ... زوعاه السيئة.." وهذا غيض من فيض من الشرور والبذاءات التي يسيل بها لعاب لسانه السليط. ألم اقل لك اعرفك جيدا يا زيد وبإمكاني إستدراجك. عد إلى رشدك وتخلى عن إنتهاك حرمة الناس وأحزاب شعبنا وتعلم اخلاق وأداب الكتابة ومخاطبة الناس مثل الناس عندها لا علاقة لنا بك وعداها القرار هو فضح أسلوبك في الكتابة الذي يفتقر إلى أبسط المعايير التربوية والأخلاقية والأداب العامة بكل ما نستطيع وبكل الطرق المشروعة دون الإنجرار إلى مستواك. القرار قرارك.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إذا أيها الدكتور  صبوعة
أعلن بأنك منتصر في أي مجادلة تدخلها من خلف الكواليس
وشخصياً ... لا أستطيع مجارات أصحاب الأسماء المستعارة خصوصاً التي تحمل أجندة رخيصة  أو أجراء عند جهة ما
والأسم المستعار يحتاج مثله،  وهذا ضد مبادئي وأخلاقياتي وأقسم بأنني لن أكتب بأسم مستعار مهما كلّف الأمر كوني أرفع بكثير من هذا المستوى الزوعاوي
وأنا متأكد من ان كل أعضاء زوعة يفعلون ذلك بسهولة قلّ نظيرها ولا مانع لديهم أيضاً من التخفي بملابس بائعة هوى
وهذا ردي الأخير لك ....وقل لزوعاك لو كان لديهم جزء من الأخلاق لما سخروا أقلام بأسماء مجهولة



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيد ميشو
لا علاقة للأسماء المستعارة بالأمر. ولا علاقة للمنتصر والمهزوم وزوعا وكتاب كلدان وغيره ... لسانك هو مشكلة المشاكل. إسمي مستعار ولكن لن أقبل أن أنزل إلى مستواك وأستخدم أسلوبك الهابط ولغة تفتقر إلى ابسط مقومات الأداب والتربية والأخلاق والتي ترددها حتى في أخر تعليق لك تعلن فيه إنهزامك. وأنت تخرج من الصفحة أتي لك بمثال وضعه في جبينك وأمامك قبل أن تكتب او تعلق في هذا الموقع المحترم:


لسانك حصانك ان صنته صانك وان خنته خانك