المحرر موضوع: برطلة وتلكيف وفق منظور السيد يوناذم كنه  (زيارة 2660 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوخنا هرمز البرواري

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
    • مشاهدة الملف الشخصي
برطلة وتلكيف وفق منظور السيد يوناذم كنه

بدا" لا خلاف من أن أداء ممثلينا في البرلمان كان سلبيا" وبدرجة كبيرة من سوء الأداء هذا إن كان هناك أداء أصلا", ونوابنا الخمسة كانوا في سبات استمر لأربع سنوات , لكن على ما يبدو إن البعض منهم الآن هو في دور الإفاقة من هذا السبات , لا لتصحيح أخطاء الفترات الماضية والمضي قدما" لتحقيق تطلعات شعبنا ولو بحدها الأدنى , لكن للتهيؤ للانتخابات القادمة والفوز بها والعودة مجددا" لسبات الأربع سنوات اللاحقة العميق وكما جرت العادة , صرح النائب عماد يوخنا مؤخرا" تصريحا" خص به قضاء تلكيف مدعيا" بحدوث تجاوزات إدارية فيه , وهذا شي جيد لا بل جيد جدا" إن كان صحيحا" طبعا" وبنوايا صادقة , طيب ماذا عن برطلة والتجاوزات الحاصلة عليها لغايات التغيير الديمغرافي , والمعروفة للقاصي والداني , من حق شعبنا إن يعرف  لم يخيم عليكم الصمت المطبق  حول ما يجري فيها , تحديدا نواب حركة السيد كنه , كانوا ولازالوا يتوجسوا كثيرا" من مسالة التعاطي إيجابا" مع ملف برطلة وفق ما تمليه مصالح شعبنا  , والسبب على ما يبدو يكمن في كون طرف النزاع الآخر (الشبك) ينتمي إلى الطائفة الشيعية , وكما هو معلوم إن اكبر الكتل السياسية تنتمي إلى هذا المكون وبيدها أمور الحل والعقد والنفوذ الأكبر فيما يخص الشأن السياسي والحكومي , من توزير وغير ذلك , وهذه الشريحة من المجتمع العراقي لا يريد السيد كنه ومن معه إثارتها أو الدخول  معها في خلاف , وان كانت مصالح شعبنا الذي هو ممثلهم , على المحك , وكل هذا لعدم إلحاق الضرر بالمصالح الشخصية العائلية الخاصه به ليس أكثر , أما موضوع تلكيف الذي تطرق له السيد عماد , اغلب الظن إن المستهدف الرئيسي من هذا التصريح هو السيد باسم بلو قائممقام قضاء تلكيف بصفته المسئول التنفيذي الأول في القضاء ,  هنا نسأل لسيد عماد أين كنت كل هذا الوقت , هذا أن صح ما تقول طبعا"ولما اخترت هذا التوقيت بالذات أي قبيل الانتخابات بشهرين تقريبا" .
أرى أن إثارة الموضوع بهذه الكيفية وفي هذا الوقت بالذات جاء لغايتين رئيسيتين الأولى التسقيط لشخص القائممقام بسبب موقفه من قيادة حركة السيد كنه ورفضه للممارسات التي كانت تحدث وتذمر منها أيضا" الكثير من قياديي وكوادر زوعا , وبالتالي انضمامه لكيان ابناء النهرين , وإلا لو كانت مصالح الناس هي الغاية من هذا التصريح لما لم يثار هذا الموضوع عندما كان السيد بلو جزءا" من قيادة زوعا , أما الثانية فهي كما جرت العادة لغايات الكسب الانتخابي , إذا" لا يمكن وصف تصريح السيد عماد ألا بالفقاعة والغرض منها إشغال الشارع المسيحي بمهاترات لا طائل منها ولحرف الأنظار عن سوء الأداء انف الذكر, وكما يقول المثل العربي  (حق أريد به باطل ) ......
                                                          يوخنا البرواري  4آذار 2014
 


غير متصل فاروق كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوخنا هرمز البرواري
الاخوة القراء الاعزاء
التعليق ادناه كان حول موضوع مشابه حول التغيير الديموغرافي في تلكيف وبرطلة ، وطالما ان هذا الموضوع ايضا يتطرق الى عمليات التغيير الديموغرافي ، فأننا رغبنا بتكرار التعقيب ليطلع اكبر عدد ممكن من القراء على وجهة نظرنا بعيدا عن السجالات الحزبية والانتخابية ، من خلال تركيزنا على الموضوع من خلال المنظار القومي الاشوري :

الاخوة الاعزاء من المؤيدين والمساندين  ... لزوعا  والمجلس  وكافة  مكونات تجمع الاحزاب والتنظيمات السياسية ...
ألا تعتقدون ان كلامكم عن  ( عمليات التغيير الديموغرافي ) كما جاء في ما يسمى مؤتمر اصدقاء برطلة  ، او الاستيلاء على املاك ابناء (شعبنا ) في تلكيف ... لا قيمة له  ولا معنى  ، طالما انتم تعترفون بوجود اقليم كردي  وعن سلطة الحكومة  المحلية في  محافظة نينوى  ....
على هذا الاساس  وبموجب قناعاتكم فان مناطق وبلدات ابناء ( شعبنا ) ستكون واقعة لا محالة اما في الاقليم الكردي او ضمن  سلطة الحكومة المحلية  في نينوى .. لذلك وهذا ايضا طبقا لقناعاتكم ، فأن السلطة الكردية مسؤولة عن التوزع السكاني والنمو السكاني الحاصل ضمن حدودها ، وينطبق الحال على سلطة الحكومة الاتحادية في محافظة نينوى ، وما يحصل من تجاوزات من احدى السلطتين على حدود السلطة الاخرى .. تتولى السلطتين حله بينهما ... من ناحية اخرى  ، وطبعا كل هذا  بموجب قناعاتكم  ، فانه اذا ما حصل تجاوز على مواطن او على مواطنين ضمن حدود كلتا السلطتين ، سواء كان تجاوزا على الاملاك او على الاراضي الملك صرف او الاراضي الزراعية وغيرها من التجاوزات ، فأن هناك مراكز شرطة ومحاكم  تستشير دوائر العقار والاملاك والزراعة وغيرها لفض  كل المشاكل والدعاوى المتعلقة بتلك التجاوزات وحسب القوانين المرعية .
ولكننا نود ان نؤكد لكم ونقول... انه عندما يجري الحديث عن التغيير الديموغرافي بمفهومه العام ، فأن القصد منه هو البحث في قضية سياسية ، وتحديدا هوية الارض القومية  ...
على هذا الاساس  وفيما اذا كنتم جادين فعلا في طرح موضوع التغيير الديموغرافي ، فأننا نرجو ان لا يتم طرحه  واستغلاله في المهرجانات الانتخابية وان لا يتم طرحه من خلال عناويين ضبابية مدفوعة الثمن من السلطتين المذكورتين في صراعهما على الارض .
وانما يجب طرح الموضوع من جميع ابعاده  القومية والسياسية  .. لذلك فأن الارض التي تتعرض للتغيير الديموغرافي هي الارض الاشورية  الواقعة ضمن سلطة الاحتلال الكردي  في نوهدرا واربيل  والارض الاشورية الواقعة ضمن سلطة  الحكومة الاتحادية في نينوى    وان الشعب المراد اقصائه وابعاده من ارضه ، هو الشعب الاشوري المسيحي ، وان القائمين بعمليات التغيير الديموغرافي هي السلطة الكردية والسلطة العربية .. وان الغاية من هذا التغيير الديموغرافي هي من اجل اقصاء والغاء وجود الشعب الاشوري من على ارضه التاريخية   وليحل محله الاكراد والعرب او اي  مكونات اخرى كالشبك والازيدية وبدفع من السلطتين الكردية والعربية ، او على الاقل لتحويل الشعب الاشوري الى مجرد اقلية دينية او كما يسمى من الان بالمكون المسيحي  ، اذن نجد ان هناك ارض اشورية يجري التغيير الديموغرافي فيها  ، وشعب اشوري مستهدف لغرض اقصائه  والغاء وجوده التاريخي  ، وهناك سلطة كردية وعربية  تقوم بهذا التغيير الديموغرافي  ... لذلك فان اي حديث عن التغيير الديموغرافي الذي  يتم خلاله القفز من فوق الحقائق  والمقومات التي ذكرناها  .. يعتبر تأمرا على الارض والشعب  ، وكل من يدعي انه ممثل لهذا الشعب  وانه يعمل من اجل مصلحة هذا الشعب  خارج نطاق ما ذكرناه  ، فأنه يخدم اجندات الغرباء  ومقابل ثمن  ، لاننا نرى انه من دون تحديد هوية الارض   وحدود تلك الارض  والشعب صاحب تلك الارض  ...ستصبح ارضنا الاشورية ارض مشاع  لكل من هب ودب من الطامعين فيها ، وخير دليل على ذلك ما نراه من صراع العرب والاكراد على  الارض الاشورية في سهل نينوى ناهيك عن تلك التي يحاول الاكراد  اعلان دولتهم عليها  ، وكل ذلك يجري  بعد الانحراف عن القضية القومية  والتنازل عن الارض الاشورية  ..
واخيرا فأننا رغبنا بتوضيح موضوع التغيير الديموغرافي على حقيقته  ، لكي لا يكون موضوعا للمزايدات الكلامية الرخيصة من هذا الطرف او ذاك ...
مع التحية
فاروق كيوركيس

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فاروق كيوركيس المحترم :
شكرا" لمرورك الكريم ومداخلتك حول الموضوع

يوخنا البرواري

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
يبدو أن بعض الأقلام النشاز في فهمها وإدراكها لطبيعة المرحلة التي يمر  بها شعبنا  لاتريد أن تغادر سباتها  رغم الحقائق الواضحة أمامها بشأن الحركة الديمقراطية الاشورية وبرئاسة الاستاذ يونادم كنا وبشهادة شعبنا الكلدوسريان اشوريين  والذين منحوه أصواتهم في إجماع منقطع النظير أثبت الاستاذ يونادم كنا  أنه رجل المرحلة الراهنة والقائد الشجاع والحكيم وبدورنا نقول للاستاذ يونادم كنا  امض أيها القائد الشجاع بشعبنا  نحو بر الأمان ولا تلتفت لأصوات المرجفين واللذين بين فترة واخرى يفضحون انفسهم لاجل بضعة دولارات ترسل لهم من جهات معروفة لاجل ضرب زوعا  وثق أنك لست وحدك استاذ يونادم  وإنما معك الالاف   من شعبك الذين يراهنون على شجاعتك وحكمتك مقدرين عظم المسؤولية الملقاة على عاتقك.
سؤال للسيدة  كلاويز شابا ججي والسادة اعضاء كيان النهرين
(لماذا وجهت السيدة كلاويز شابا دعوة لقاء للاستاذ يونادم كنا لمناقشة الاستحقاقات القومية لشعبنا في الاقليم وعقد لقاء ثلاثي بين كيان النهرين والمجلس الشعبي وقائمة الرافدين مادمتم ياسادة في كيان النهرين لديكم اعتراضات على النظام الداخلي لزوعا وبرئاسة الاستاذ يونادم كنا وكيف كانت ستواجه السيدة  كلاويز الاستاذ كنا وهي ضمن المنشقين لسياسة الاستاذ كنا ؟)

غير متصل Ninwaia08

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوخنا برواري بعده يركض غلط للتالي
يبدو ان الحملة الاعلامية التي لازالت على قذم وساق في ساحة الوغى الاعلامية النهريناتية وهي وسيلتهم الوحيدة لاثبات وجودهم في الساحة واتسآل فقط من باب العلم بالشئ .. اليس من المفروض ايها السادة ان يتناسب قولكم بفعلكم فالسيد ماجد  هوزيا صدع رؤوسنا حول توسع جماهيريتكم ونوعيتكم القومية الفريدة ذو الخمس نجوم ولكن لما لا يقترن القول بالفعل وتقومون بجولات بين البيوت وبين الجماهير وليس لقاءات مع محافظ اربيل المتكررة ( حتى الجايجي يمه حفظ شلون تشربوه للجاي ) ولقاءات مع احزاب كانت الى الوقت القريب من اعدائكم. اين الجماهير والندوات واللقاات والجولات والتماس بها.  واقول لك ايها البرواري المزيف اكتب لنا مالديك من دفاع للنهريناتيون عن اراضي شعبنا ،، ولكن بالواقع وليس بالمقالات والدجل الالكتروني. ما اعرفه ان السادة الذين تتهجم عليه اعادو قطعتين من اراضي دير مار متي بعد ان كانت معروضه في المزاد العلني واعيدت للدير بقرار من رئيس الوزراء وما الدعوة التي قدمت من الدير لقيادة الحركة الا تعبيرا عن دور قيادة زوعا في هذا.
التجاوزات في قرانا وقصباتنا تواجه على الارض وليس من كلمات من خلف الجدران ،، وانني ادعوك سيد برواري للكتابة عن تجاوزات في الشمال ويا مكثرها وياحبذا ان تقرن كل تجاوز برابط انترنيتي (كونكم من ابطال النضال الانترنيتي وهو وسيلتكم الوحيده والمحببة) خاصة عن ردود افعال الابنانهريون ولا باس حتى بمقال نقبل.
بالمناسبة مقالك ليس له الا عنوان واحد انت والسيد هوزايا .. اوراق زايده

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(آشور رافدين – نينوايا 08 )

وجهت الدعوة لبلورة عمل قومي مشترك نعم هناك اعتراض كبير على أداء السيد كنه لكن بحكم الأمر الواقع وما تمليه المصلحة القومية وضعت الخلافات الحزبية جانبا"ووجهت الدعوة لكم لكن إنا كمتابع لما يجري على ساحتنا القومية علمت علم اليقين تغيبكم ولأسباب عدة من بينها الغرور والتعالي على تنظيمات شعبنا , للخروج بصورة الواثق من نفسه إما أمام الغرباء فيمكن الذهاب جريا" أو بالخطوة السريعة كما يقول العسكر ...

لا زال التساؤل مطروحا" لما قضية برطلة تصيب نواب الرافدين بصمت مطبق إنا أقول كون الطرف الآخر ينتمي إلى مكون مذهبي كبير وهذا المكون له اليد الطولى ومهيمن على العملية وبيده قرار التوزير والاجتثاث والغاء الاجتثاث وما إلى ذلك وهذه الأمور هي جل اهتمامكم ولستم على استعداد للدخول في أي نزاع معهم وان كان الثمن تغيير التركيبة السكانية لناحية برطلة إما عن باقي المناطق فان كنتم تعرفونها لما لا تحركون ساكن لانصافها وانتم اصحاب الكراسي البرلمانية والمناصب وتدعون إنكم انتم والآخرين لا شيء ,  والان فرصتكم مواتية لتوظيف الأمر  انتخابيا" هكذا خبرناكم دوما", يبقى هذا التفسير قائما" ما لم تثبتوا العكس ... يوخنا البرواري



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد يوخنا يبدوا انكم لستم ذات شأن قومي للاجابة على اسئلتنا وعليك الدخول في دورات تثقيفية بدلا من اطلاق الدعايات لكيان النهرين الذي هو انهيار سياسي لكم والواقع يشهد على ذلك فكل اعمال الكيان هو زيارات واجتماعات ومتابعات لاجل استرجاع مصالحهم الشخصية
(لماذا وجهت السيدة كلاويز شابا دعوة لقاء للاستاذ يونادم كنا لمناقشة الاستحقاقات القومية لشعبنا في الاقليم وعقد لقاء ثلاثي بين كيان النهرين والمجلس الشعبي وقائمة الرافدين مادمتم ياسادة في كيان النهرين لديكم اعتراضات على النظام الداخلي لزوعا وبرئاسة الاستاذ يونادم كنا وكيف كانت ستواجه السيدة  كلاويز الاستاذ كنا وهي ضمن المنشقين لسياسة الاستاذ كنا ؟)

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد آشور رافدين :
ما هو مفهومك للشأن القومي وكيف تراه هل هو بتسويق الاكاذب والأباطيل لتضليل الناس , وبالتالي استدرار عواطفهم لاستغلالها لغايات شخصية رخيصة , العمل القومي هو خدمة تقدم بتفاني وإخلاص للمكون الذي نمثل للنهوض بواقعه والدفاع عن حقوقه , إما عن جهلي واني بحاجة لمحاضرات فلا داعي لذلك فأنا احصل عليها دون عناء من خلال مداخلاتكم القيمة في موقع عنكاوا الموقر..
تساؤلك سأجيب عليه وحسب ما اعتقد : ان كنتم حريصين حقا" على قضية شعبنا كان حريا" بكم وضع الخلافات الحزبية جانبا" والالتفات الى ما هو اسمى من ذلك , لكن كالعادة الغرور والتعالي وداء العظمة وقف حائلا" أمام بلورة عمل قومي مشترك , خذ الإجابة التي تريد من ردي هذا .......     

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد يوخنا يبدوا انكم لستم ذات شأن قومي للاجابة على اسئلتنا وعليك الدخول في دورات تثقيفية بدلا من اطلاق الدعايات لكيان النهرين الذي هو انهيار سياسي لكم والواقع يشهد على ذلك فكل اعمال الكيان هو زيارات واجتماعات ومتابعات لاجل استرجاع مصالحهم الشخصية
(لماذا وجهت السيدة كلاويز شابا دعوة لقاء للاستاذ يونادم كنا لمناقشة الاستحقاقات القومية لشعبنا في الاقليم وعقد لقاء ثلاثي بين كيان النهرين والمجلس الشعبي وقائمة الرافدين مادمتم ياسادة في كيان النهرين لديكم اعتراضات على النظام الداخلي لزوعا وبرئاسة الاستاذ يونادم كنا وكيف كانت ستواجه السيدة  كلاويز الاستاذ كنا وهي ضمن المنشقين لسياسة الاستاذ كنا ؟)
ثم ثقف نفسك وتعلم من اسيادك الحقيقين بدلا الركض وراء شخصيات السراب امثال ممن كانوا يحاربون لاجل مصالحهم الشخصية ومن ثم طردهم من الحركة واختفائهم في سباتهم وظهورهم المفاجئ حين تاسيس كيان المنشقين للمصالح الشخصية وكيان العائلي
اقرأ زين خوي يوخنا برواري
برنامج العدالة في متناول الجميع يوجه كتاب شكر للنائب كنا
تشريع قانون الحماية الاجتماعية وانتصار إرادة الفقراء.

وقدرت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في العراق/ برنامج العدالة في متناول الجميع، في كتاب الشكر جهود ودعم لجنة العمل والشؤون الاجتماعية المتواصل والبناء في معالجة القضايا الجوهرية المتعلقة بالمجتمع العراقي وتحديدا الفئات الضعيفة من المجتمع العراقي، كما عبرت الوكالة عن شكرها وتقديرها العالي للجنة لدورها الكبير في تشريع قانون شبكة الرعاية الاجتماعية.

وفي كلمة للسيد كنا حول الموضوع حيث قال: " بعد اكثر من ستة أعوام من الشد والجذب ، منذ عام ٢٠٠٨ ، بين وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومجلس الوزراء والبرلمان ، توفقت جهود لجنتنا، لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في مجلس النواب من الضغط على الجهات ذات العلاقة في الحكومة والبرلمان وبمساندة وتعاون من جهات اختصاصية محلية ودولية ومنها لجنة المرأة والأسرة وهيأة المستشارين في مجلس الوزراء والشركاء الدوليين من جانب مجلس اللوردات البريطاني وبرنامج العدالة في متناول الجميع ، اضافة الى اطلاعنا على أنظمة الحماية الاجتماعية في السويد وفي بريطانيا ، وورشات عمل عديدة محلية ، بعد كل هذا الجهد ، وفي مرحلة صعبة من عمر الدورة البرلمانية الحالية التي تعيش اجواء سياسية وأمنية مرتبكة بل و مقلقة ، اذ اصبح وضعنا في البرلمان في وضع لا نتمكن من تحقيق النصاب القانوني لانعقاد الجلسات ، لان كل كتلة لديها اشتراطاتها للدخول الى القاعة".

واضاف كنا: "في ظل الخلافات بين الحكومة وكتلة متحدون لما يجري في الأنبار وغيرها او بين الحكومة الاتحادية وبين الإقليم في شؤون النفط وغيره ، ولكننا وفي اجتماع رؤوساء الكتل السياسية مع رئاسة مجلس النواب يوم ٢٤ شباط توافقنا على دخول القاعة يوم ٢٥ شباط، وتحقيق النصاب للتصويت على قانون الحماية الاجتماعية وعدم التطرق الى اي شأن اخر".

وقال : "تمكنا بعون الباري ان نحقق النصاب في ظرف صعبة وتم التصويت عليه ، ليتم تشريعه ويولد وكأنه ولد بعملية قيصرية ، ليتحقق من خلاله مطلب مهم جداً لأنصاف شرائح واسعة من المواطنين بكافة فئاتهم العمرية ، وذلك التزاما بالمادة ( ٣٠ ) من الدستور وغيرها من المواد التي على علاقة بالتزام الحكومة تجاه المواطن ، التي تلازمها بتوفير المقومات الاساسية للعيش في حياة حرة كريمة ، تؤمن لهم الدخل المناسب والسكن الملائم ، والضمان الاجتماعي والصحي في حال الشيخوخة او المرض او العجز عن العمل او التشرد او اليتم او البطالة، وغيرها من الالتزامات ، وبذلك يمكننا القول بان إرادة الفقراء قد انتصرت".

وعن سبب التأخير في الاشارة عن الموضوع قال كنا: "وقد يسأل سائل لماذا تأخرت في التعقيب او الإشارة الى الامر ، ان ذلك كان مقصودا ، خوفا من ان يرد من جانب رئاسة الجمهورية ، واليوم يمكننا تطمين المشمولين بان القانون أخذ مجراه الطبيعي دون اعتراض أية جهة في زمن كثرت فيه الاعتراضات والطعون في مرحلة الاحماءات والتنابز والتنافس الانتخابي ، في وقت تسعى كل مجموعة لتسجيل أهداف ضد الاخرى دون رعاية للخطوط الحمر متجاوزة المصالح الوطنية العليا للوطن والمواطن".
http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=480#.Ux4_4YWrVtc

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
(لماذا وجهت السيدة كلاويز شابا دعوة لقاء للاستاذ يونادم كنا لمناقشة الاستحقاقات القومية لشعبنا في الاقليم وعقد لقاء ثلاثي بين كيان النهرين والمجلس الشعبي وقائمة الرافدين مادمتم ياسادة في كيان النهرين لديكم اعتراضات على النظام الداخلي لزوعا وبرئاسة الاستاذ يونادم كنا وكيف كانت ستواجه السيدة  كلاويز الاستاذ كنا وهي ضمن المنشقين لسياسة الاستاذ كنا ؟)
اخوي يوخنا هذا هو جواب الصحيح لسؤالي الموجه للسيدة كلاويز والكيان النهرين وبهذا فان الاستاذ يونادم كنا الرجل المناسب في المكان المناسب ونحن نقولها  بكل حياديه بان الاستاذ كنا  لديه العلم والخبرة والمعرفة بجميع الامور المتعلقة بالبلد وهو بشهادتنا وشهادة حكومتنا الموقرة   متميز لبلدنا الحبيب وانه يملك كل المقومات التي تجعله يقود حركتنا الديمقراطية الاشورية  على نفس النهج الذي سار عليه شهدائنا الخالدون  خاصة أنه امتلك العديد من الخبرات العلمية والعملية التي تجعله قادرا على تحقيق كل الأهداف التي نصبو إليها جميعا. وكلنا ثقة بأنه سيستكمل المسيرة بشكل متميز خلال السنوات المقبلة .مقولات كثيرة قيلت في كيان النهريني  ليس الآن فحسب ولكن منذ طرد وفصل بعض الشخصيات التي كانت تعمل وراء الستائر لجعل الحركة تابعة لبعض الجهات التي لها اتصالات او انها تنظيمات تابعة للاحزاب الكردية  وخصوصاً عندما اصطدم الاعضاء المفصولين بفضح علاقاتهم واعمالهم التي كانت تدور خلف الستائر وكل ما قيل بلا استثناء وصل إلى نتيجة نهائية واحدة وهي فصلهم من الحركة افضل بمليون مرة من بقائهم وهم اصلا ليسوا بكوادر تخدم شعبنا بقدر ارتباطهم بتلك الجهات والتي لازالت تعتمد مباشرة بالدعم المالي والمعنوي من الاحزاب الكردية ( الحركة لها علاقات منذ سنوات طويلة مع كل الاحزاب والجهات العراقية كردية وعربية لكنها لا تتنازل عن حقوق شعبنا لاجل مصالح شخصية كما فعلها اعضاء المفصولين والمنشقين )والاعضاء المنفصلون من الحركةكانوا  يعتبرون الحركة  التي يتواجدون فيها دار ممر  لتمكينهم من امرار قراراتهم من خلالها الى جهات اخرى تعتبر  دار مقر دائمة لهم وأنهم  اتخذوا  من الحركة  ستاراً يخفي خلفه أطماعهم  الحقيقية المتمثلة في الوصول إلى السلطة تمهيداً لتحقيق الهدف الأساسي لتحويل الحركة  الى فرع تابعة لتلك الجهات التي هي جزء من الاحزاب الكردية .ولا ندري  عن أي اصلاحات  يتحدثون وهم الذين لا يوجد من بينهم رجل رشيد يشهد عليه علمه أو معرفته أو إمكانياته العقلية أو الفكرية بأنه يستطيع الأخذ بيد التنظيم إلى تلك الغاية الاصلاحية والحركة اصلا لم تنحرف فلازالت تسير على درب شهدائنا الابرار.ليس هناك من مُبرر واحد يقنع شعبنا  بأن الاعضاء المفصولين والمنشقين عن الحركة  الذين يطلقون على أنفسهم لقب اصلاحين قد تخلوا فجأة وبين ليلة وضحاها عن أفكار هم التي ذكرتها  أو أنهم قد أفرغوا عقولهم التي امتلأت خلال عشرات السنين بخرافة أنهم وحدهم المؤمنون وغيرهم مدمرون للحركة .اما اليوم فهم يعلمون قبل غيرهم أنهم قد فقدوا الشعب للأبد بعدما اصطدموا معه مباشرة وسببوا له الجراح  فلا ندري  على وجه التحديد ما هي الاهداف التي كانت تملكها السيدة كلاويز شابا من ارسالها تلك الوثيقة لاجل لقاء ثلاثي مع المجلس الشعبي وبين قائمة الرافدين وهم اي كيان النهريني كانوا على علاقة مسبقة بجهات ارادت ضرب الحركة من خلال الاعضاء المفصولين ولكن أثبت الاستاذ يونادم كنا  أنه رجل المرحلة الراهنة والقائد الشجاع والحكيم وافشل مخططات كيان النهرين لجر الحركة الى مستقبل مجهول وبلا أدنى شك أننا الآن أمام عصابة لا يُمكن بأي حال من الأحوال الوثوق بها أو التعاطف مع من ينتسبون إليها.ولكننا سنقف ندافع عن الحركة ومع القيادة وانتم المدافعين عن الكيان كغيركم  من أعضاء الكيان تنظرون إلى جماعتكم  وأنفسكم  على أن لكم  أفضلية على باقي البشر.ولكنكم لا تدرون ماذا تفعلون لان مصالحكم الشخصية عمت عيونكم واخيرا نقول للاستاذ يونادم كنا  امض أيها القائد الشجاع بشعبنا  نحو بر الأمان ولا تلتفت لأصوات المرجفين واللذين بين فترة واخرى يفضحون انفسهم لاجل بضعة دولارات ترسل لهم من جهات معروفة لاجل ضرب زوعا  وثق أنك لست وحدك استاذ يونادم  وإنما معك الالاف   من شعبك الذين يراهنون على شجاعتك وحكمتك مقدرين عظم المسؤولية الملقاة على عاتقك.ولازلتم تعارضون سياسة الاستاذ يونادم كنا وانتم توجهون وثيقة للقاء به من اجل استحقاقات قومية لشعبنا بالله عليك هل هذا منطق وبأي وجه ترسلون هكذا وثيقة ولكن بما انكم تركضون وراء مصالحكم فبالتاكيد لديكم وجهين .وليس لديكم معنى الرجولة وكل همكم حفنة من الدولارات

غير متصل naplion atoraia

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشور رافدين ..ان كنت سياسي كما تدعي فانت على خطاء وكتاباتك وميولك الفكري القومي كما تدعي به وتحاول جاهدا التشكيك بوطنية ابناء النهرين الذين هم في الامس القريب كان جميعهم مفكرين ناظلو  فكرن ونهج من اجل زوعا بخلاص وبي تفاني عندما كانو في صفوفها ...عندما كنت انت صغيرن على ما اتذكر..واليوم اجد ك شرسن في الدفاع عن سيدك ومصدر رزقك..مع كل الاسف بعد هذا الانحطاط الحاصل من حقكم ان تخافو على اسيادكم مبررين بتبريرات ملفقة ( تصفيط حجي) .المهم ابناء النهرين هم قائمة التغير القادمة شت ام ابيت !! وربك غفورن رحيم...

غير متصل rabeel nohadraya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا ضدك اذا كنت معي دون فهم لان المؤيد الجاهل اخطر الف مرة من المعارض العالم .............زز