منتدى الهجرة واللجوء > مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (اوروبا)

الهجرة الى لاتفيا و الاستثمار العقاري

(1/1)

xzibet:
اتفيا هى احدى دول الاتحاد الاوربى و تقع داخل منطقة الشنجن... و تقع لاتفيا شرق اوروبا وتعتير من دول بحر البلطيق حيث يحدها شمالا استونيا وبحر البلطيق ومن الشرق روسيا ومن الجنوب ليتوانيا ويولندا بيلاروسيا
لاتفيا بلد صغير ، لكنها أشبه بالتحفة الفنية الغنية بطبيعتها الخلابة من غابات تغطي ما يقرب من نصف مساحة البلد، إضافة إلى مئات الأنهار والبحيرات، وشواطئ رملية ساحرة على ساحل بحر البلطيق. لكن سحر لاتفيا لا يقتصر على غناها الطبيعي، بل يرتبط أيضاً ارتباطاً وثيقاً بتاريخها الغارق في القدم وتنوعها الثقافي , وتتمتع لاتفيا التي تحتل المرتبة الثانية في ترتيب البلدان النظيفة بعد سويسرا، بطبيعة ريفية خلابة. إذ تحتل الغابات والمناطق الحرجية أكثر من 45 في المئة من مساحة البلد (64 ألف كلم مربع)، وفيها أكثر من 3000 بحيرة طبيعية و12 ألف نهر ,وليس أجمل من ريف لاتفيا إلا بحرها، إذ تمتد شواطئ البلد على مساحة تقارب 420 كلم. ومن أروع المناطق الساحلية يورملا إحدى أكبر المدن على ساحل البلطيق، إذ يبلغ طول شاطئها 33 كلم تكسوه الرمال البيضاء وتحيط به غابات الصنوبر. وتعد يورملا التي تبعد 25 كلم عن ريغا، متحفاً حقيقياً، لهندسة بيوتها المصنوعة من الخشب والعائدة إلى القرن الثامن عشر وإلى فنادقها الضخمة والفخمة.
كيف تهاجر الى لاتفيا ؟؟؟؟ الهجرة والسفر الى لاتفيا ؟؟؟ ما معنى الاستثمار فى العقارات ؟؟
قد وافق رئيس جمهورية لاتفيا فالديس زاتلرز التعديلات التي أدخلت على قانون الهجرة ، وفقا للمشترين والمستثمرين فى العقارات في جمهورية لاتفيا ويتم منح تصريح إقامة لمدة تصل إلى خمس سنوات.جاءت فى 1 يوليو عام 2010 التعديلات على قانون الهجرة في جمهورية لاتفيا حيز النفاذ لتوسيع إمكانيات الحصول على تصريح إلاقامة في لاتفيا للمواطنين الأجانب الذين يريدون البقاء والتحرك بحرية داخل منطقة دول الشنجن. ان هذه التعديلات تكمن في حقيقة الامر أنة تم إدخال طريقة جديدة للحصول على تصريح الإقامة - هو الاستثمار في العقارات ( شراء الاجانب اللذين يريدون الاقامة داخل الاتحاد الاورويى لعقار او اكثر من عقار بقيمة معينة فأذا قام الاجنبى بشراء عقار يحق لة الاقامة لمدة خمس سنوات تجدد كل سنة وبعد ذلك يحصل الاجنبى على ألاقامة الدائمة ) وهذة التعديلات مقررة فى جميع دول الاتحاد الاورويى ولكن اقلهم قيمة عقارية تكمن هنا فى حمهورية لاتفيا حيث يكون قيمة العقار الواحد او أكثر من عقار يكون 000 50 لات لاتيفى أى حوالى 000 72 يورو خارج العاصمة ريجا عاصمة جمهورية لاتفيا – وداخل العاصمة يكون قيمة العقار حوالى 000 100 ( أى حوالى بقيمة ١٤٣ ألف يورو تقريبا ) لات لاتيفى . فقد استقطب عددا كبيرا من المستثمرين، كما الاستثمار ألاجنبي في العقارات يكون لديهم إمكانية للتحرك بحرية داخل منطقة شنغن. خصوصا مواطنين الفيدرالية الروسية هم مهتمين باستخدام هذه الإمكانية، حيث يقع في جمهورية لاتفيا وهي وجهة سياحية شعبية بسبب معالمها الثقافية الفريدة والمنتجعات المعروفة والمهرجانات الدولية.
 كيف تتم عملية الشراء ؟؟
الاستثمار فى العقارات يعنى ان الدولة تسمح للاجنبى الذى يريد العيش والحياة فى لاتفيا بشراء عقار بقيمة معينة ثم بعد ملكيتة للعقار, القانون يعطية الحق فى الاقامة المؤقتة داخل البلاد لمدة تصل خمس سنوات وبعد دلك الاقامة الدائمة

,تتم عملية شراء العقار بحضورك شخصيا وانهاء عملية تسجيل العقار فى الشهر العقارى وبعد ذلك يستخرج بطاقة اقامة مؤقتة داخل جمهورية لاتفيا لمدة خمس اعوام تجدد كل عام وبعد ذلك الاقامة الدائمة.

فى حالة عدم قدرتك فى المجئ والشراء بشخصك يقوم الشخص بتفويض الشركة لشراء عقار لحسابة الخاص وتخليص جميع الاجراءات بعمل توكيل محاماة للشركة مترجم باللغة الانجليزية ومختوم من وزارة الخارجية.

ويكون ارسال المبلغ عن طريق حوالة بنكية بشراء العقار أى عند تسجيل العقار بأسم المشترى و يقوم البنك السماح بصرف المبلغ ( أى يكون البنك وسيط بين مشترى العقار ومالك العقار ).

وتقوم شركة بالطيق للاعمال القانونية بتخليص جميع الاجراءات داخل جمهورية لاتفيا وبعد ذلك يقوم المشترى بزيارة سفارة لاتفيا او القنصلية اللاتيفية أيهما اقرب للحصول على تأشيرة السفر الى لاتفيا لمدة اسبوعين وبعد ذلك يتم هنا فى مكتب الهجرة والجنيسة بأعطاءة بطاقة الاقامة.
شروط الاستثمار في العقارات

خيارات شراء العقارات
    يجب ان يكون المبلغ الاجمالى للعقار ( التى تشمل على عقار واحد او اكثر من عقار ) على الاقل 000 100 لات لاتيفى ) – مائة الف لات لاتيفى- ما يعادل تقريبا 000 143 يورو ( مائة و ثلاثة واربعون الف يورو ) فى منطقة ريجا ( العاصمة ) او المدن الكبرى داخل جمهورية لاتفيا.
    أو
    يجب ان يكون المبلغ الاجمالى للعقار ( التى تشمل على عقار واحد او اكثر من عقار ) على الاقل 000 50 لات ) – خمسون الف لات لاتيفى- ما يعادل تقريبا 000 72 يورو ( اثنان و سبعون الف يورو ) فى المدن الاخرى غير العاصمة.
أمكانية الحصول على العقارات.
    يتم الحصول على العقارات الشخص الاعتباري المسجل في جمهورية لاتفيا أو الشخص الطبيعي من مواطني لاتفيا،او المواطنين الاجانباو مواطنين الاتحاد الأوروبي.
اتمام تصريح الاقامة
    يتم إصدار تصريح إلاقامة بعد تسجيل الملكية في الشهر العقاري
    تقوم شركة بلطيق القانونية بجميع الاجراءات للمواطن الاجنبى الراغب فى العيش والعمل داخل الاتحاد الاوربى بشراء عقار بالقيمة المذكورة (100 ألف لات فى العاصمة أو عقار بقيمة 50 الف لات خارج العاصمة ) وبعد ذلك يحصل الاجنبى على تصريح الاقامة المؤقتة داخل جمهورية لاتفيا لمدة خمس سنوات ويستطيع ايضا التحرك بسهولة بين دول الاتحاد الاوربى والعمل ايضا.
لماذا جمهورية لاتفيا ؟؟؟

تعد جمهورية لاتفيا من اشهر دول بحر البلطيق واكثرها سياحة ويعد موقعها المتميز فى اوروبا و أيضا لاتفيا عضو فى الاتحاد الاوروبى وداخل منطقة الشنجن ... وسهولة السفر والتحرك من لاتفيا الى كل دول الاتحاد الاوربى ودول الشنجن ماعدا ( المملكة المتحدة – رومانيا – ايرلندا - قبرص - بلغاريا ).
العمل فى اوروبا – لاتفيا

تعد لاتفيا من الاقتصاد القوى فى الاتحاد الاوروبى ومن ارخص دول اوروبا من ناحية السكن و المعيشة و الطعام . وهى من الدول المشجعة لاقامة المشاريع الاستثمارية بها يكون معدل الربح عاليا بالنسبة الى دول اوروبا و معدل الضريبة على الشركات واحدة من أدنى المعدلات في أوروبا وتسجيل اجراءات الشركات سريعة. ومعدل الضريبة على الشركات 15٪ و نسبة الضرائب منخفضة نسبة الى كل دول اوروبا.

معدلات الالتحاق العالية، وقوة العمل تنافسية وإجادة اللغة متعددة.

واحد من أعلى معدلات الالتحاق بالمدارس في العالم تحدث ثلاث لغات (اللاتفية والروسية والإنجليزية) قوة العمل الأكثر قدرة على المنافسة في الاتحاد الأوروبي في مختلف القطاعات.
ولكن ماذا عن المهارات فى لاتفيا ؟؟

لاتفيا هي أكبر مصنع للأدوية في دول البلطيق

تصميم النظم لكينوود، وباناسونيك

تطوير تكنولوجيات لناسا


اتصال واسع النطاق الأسرع في العالم

رائدة في المنطقة في R & D للتكنولوجيا الحيوية تصنيع الميكروفونات ليدي غاغا.

واحدة من خضرة البلدان في العالم.

أمة موسيقى - بيت الفنانين الأوبرا.
لديها كل شيء من مطاعم المشهورة بالمأكولات العالمية ومأكولات لاتيفية الشعبية.

تصريح الاقامة
هى وثيقة تمنح للمواطن ألاجنبي الحق في الاقامة المؤقتة ( تصريح الإقامة المؤقتة) أو بشكل دائم (تصريح الإقامة الدائمة) البقاء في جمهورية لاتفيا.
تصريح الإقامة المؤقتة
 تصدر لمدة تصل إلى 5 سنوات
تصريح إلاقامة المؤقتة تعطي الحق للمواطن الاجنبي فى :

    أ- البقاء في جمهورية لاتفيا لفترة زمنية خمس سنوات وبعد ذلك تصدر الاقامة الدائمة
    ب- عبور الحدود بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبلدان خارج الاتحاد الأوروبي
    ج- التحرك والبقاء حتى 90 يوما كل 6 أشهر فى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى باستثناء المملكة المتحدة وايرلندا وقبرص وبلغاريا ورومانيا
    د- الحصول على تصريح إقامة دائمة فى لاتفيا بعد خمس سنوات
    ح- الحصول على تصاريح إقامة للعائلة من الدرجة الاولى للزوجة والأطفال ( الاطفال أقل من 18 عام يستطيعون السفر مع والدهم ).

um shaheen:
موضوع جميل
ولكن لدي بعض الاسئله واكون شاكره لو كانت لديك المعلومات الوافيه
ذكرت الاستثمار
هل هناك مناطق مثلا سياحيه طيله ايام السنه؟
او بوجود مصانع؟
قصدي العقار هل طيله ايام السنه يبقى محجوز
قيمه الضريبه هل هي مشابه لدول اوربا
وحسب كلامك اذا شخص اشتره عقار مثلا لنقل بمبلغ 100000 يورو ماهو الربح الشهري قصدي الاجار
اعذرني على اسئلتي ولكني لاول مره اسمع بهذه الدوله
تحياتي
اختك ام شاهين

xzibet:

--- مقتبس من: um shaheen في 07:09 10/03/2014 ---موضوع جميل
ولكن لدي بعض الاسئله واكون شاكره لو كانت لديك المعلومات الوافيه
ذكرت الاستثمار
هل هناك مناطق مثلا سياحيه طيله ايام السنه؟
او بوجود مصانع؟
قصدي العقار هل طيله ايام السنه يبقى محجوز
قيمه الضريبه هل هي مشابه لدول اوربا
وحسب كلامك اذا شخص اشتره عقار مثلا لنقل بمبلغ 100000 يورو ماهو الربح الشهري قصدي الاجار
اعذرني على اسئلتي ولكني لاول مره اسمع بهذه الدوله
تحياتي
اختك ام شاهين

--- نهاية الإقتباس ---
اي اختي اكو مناطق سياحية طول ايام السنة وصحيح ان لاتفيا هي من دول الشنغن بس هي دولة نامية و اسعار المعيشة رخيصة اقصد خارج العاصمة والمبلغ الي ذكرتي 100000 يورو يكون الربح الشهري حوالي 550 يورو

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة