الارشيف > اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية

عاجل: الإعلان عن قائمة المجلس الشعبي للانتخابات النيابية العراقية أثناء الاحتفال بآكيتو‬

(1/1)

عنكاوا دوت كوم:
عاجل: الإعلان عن قائمة المجلس الشعبي للانتخابات النيابية العراقية أثناء الاحتفال بآكيتو‬

عنكاوا كوم- مغارة / لؤي عزيز
تم اليوم الثلاثاء خلال الاحتفال بعيد الآكيتو الإعلان عن قائمة المجلس الشعبي للانتخابات النيابية العراقية التي من المقرر إجراؤها يوم 30 نيسان القادم.

وانطلقت مسيرة المجلس الشعبي الكلداني الآشوري السرياني بمناسبة عيد آكيتو، عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ‫من الشارع العام المؤدي من قرية ميركي السريانية في سهل نينوى والقريبة من دير مار متي‬ والتي استقرت في قرية الفاف حيث التجمع الجماهيري لاحتفالات المجلس الشعبي‬ لهذا العام.

‫وينشر "عنكاوا كوم" الأسماء حسب التسلسل في القائمة‬:

‫1. خالص إيشوع بربر‬.
‫2. لويس كارو بندر منصور‬.
‫3. أسطيفو جميل سمعان حبش‬.
‫4. بولص شمعون إسحاق‬.
‫5. رائد إسحاق متي داوود‬.
‫6. د. بسمة حبيب عزيز‬.
‫7. رهوان يوحنا عوديش المركهي‬.
‫8. صباح صلاح مهدي التياري‬.
‫9. تريزا مروكي إيشو حنا‬.
‫10. أميرة توما هرمز الزيباري‬.

وكان يبلغ عدد المسيحيين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي ما بين مليون إلى مليوني نسمة، وانخفضت هذه النسبة خلال فترة التسعينيات بسبب توالي الحروب وتردي الأوضاع الاقتصادية، وهاجر القسم الأكبر منهم بعد العام 2003 بسبب أعمال العنف التي طاولتهم في مناطق مختلفة من العراق وتقدر أعدادهم حالياً بين 600 و800 ألف نسمة.

واعتباراً من اليوم الثلاثاء تبدأ الحملة لانتخابات برلمان العراق التي من المقرر إجراؤها يوم 30 نيسان القادم.












كنعان شماس ايرميا:
تحية للمرشـــــــحين . من اطرف ماقراءت اليوم في  موقع  عنكاوى المحترم  ان احدهم = ويبدو في بغداد =   قد بدل دينــــه للفوز بكرسي البرلمان والواقع لاييحق لي ان الوم احدا واظن هناك اكثر من خمسين حزب ســــمين في  العراق لو انحشـــــــر في كل حزب مسيحي واحد ستكون الاغلبية البرلمانيـــــة للمسيحيين  لاادري لماذا لايعملون بهذه الفكرة الجهنميــــــــة وبها سيسحق المسيحيين كوتا الكراسي الخمسة البائســــة وسيشكلون كتلة الاغلبية البرلمانية . اكبر كتلة في برلمان العراق تملك 40  كرسي من مجموع 325 .  الا ترون انها فكرة شــــــــــيطانية بامتيــــاز

يوسف ابو يوسف:
تحيه واحترام .

بالموفقيه والنجاح لكل مرشيحين قوائمنا بدون تميز ان كانوا كلدان او اشورين او سريان ..ربنا يبارك كل ابناءنا الذين يخدمون العراق ويخدمون شعبنا .الرب يبارككم .

                                                                          ظافر شانو

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة