المحرر موضوع: البطريرك مار لويس ساكو في ضيافة رعيته في مدينة ليون الفرنسية  (زيارة 1383 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل SALAM_MARCOS

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البطريرك مار لويس ساكو في ضيافة رعيته في مدينة ليون الفرنسية

عنكاوا كوم- سلام مرقص / ليون (فرنسا)

أقام البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان، صباح الأحد الماضي، قداساً في كنيسة مار جوزيف في فول فولان بمدينة ليون الفرنسية؛ واستقبلته رعيته وأبناءه من خورنة مار أفرام للكلدان بالزغاريد والهلاهل ودموع الفرح.

ووصل البطريرك مار لويس المدينة مساء يوم الثلاثاء 25 آذار 2014 للمشاركة في الندوة التي أقامتها الجامعة الكاثوليكية في مدينة ليون حول التحديات التي يوجهها مسيحيي الشرق.

وشارك في القداس الإلهي أيضاً المطران مار يوسف توما مرقس الدومنيكي رئيس أساقفة مدينة كركوك، والأب جان ماري مريكو، والأب أنيس شعبو، والأب مهند الطويل راعي خورنة مار أفرام الكلدانية في ليون.

وبعد نهاية القداس، انتقل الجميع إلى قاعة خاصة لتناول وجبة الغذاء مع البطريرك ومرافقيه من الآباء، وبعد الانتهاء من تناول الغذاء احتفل أبناء الخورنة بالعيد السنوي الأول لتسميته بمنصبة الجديد.

وفي اختتام الحفل التقى البطريرك والمطران يوسف توما مرقس بأبناء مدينة ليون في ندوة استمع إلى أسئلة واستفسارات ومداخلات الحضور وأجاب على كل الأسئلة المطروحة والتي تمحورت حول الطقس الكلداني. والأسرة في المهجر. وعلاقة المؤمنين بالكنيسة و راعي  الكنيسة. والهوية والانتماء. والكلدان في أوربا ومشروع الرابطة الكلدانية. والإعلام وضرورة التواصل، والوعي والثقافة والفضائيات الدينية. وتفعيل الشعار الذي تبناه سيادته في فترة خدمته ( الأصالة ــــ التجدد ــــ الوحدة).

واكد البطريرك على أهميه الالتزام بالطقس الكلداني وتوحيده من قبل الآباء والشمامسة على حد سواء. وأشار إلى دور الأسرة المسيحية المتماسكة في بناء المجتمع. وتوقف كثيراً عند موضوع والانتماء.

وشرح أيضاً فكرة الرابطة الكلدانية المطروحة حالياً، وقال إنه يسعى أن يكون في أوربا مطران خاص بالكلدان.