الارشيف > اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية

برطلة: الإعلان عن ائتلاف بلاد النهرين الوطني 301

(1/2) > >>

حزب بيت نهرين الديمقراطي:
برطلة: الإعلان عن ائتلاف بلاد النهرين الوطني 301
الإعلام المركزي لحزب بيت نهرين الديمقراطي: وسط حضور حزبي وجماهيري تم الإعلان الإعلان عن ائتلاف بلاد النهرين الوطني 301، الخميس 3 نيسان 2014، على قاعة المركز الثقافي السرياني في برطلة.
استهلت مراسيم الإعلان بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً على أرواح شهداء العراق والشهداء الكلدان السريان الآشوريين، ثم ألقى رئيس الائتلاف روميو هكاري كلمة هنأ فيها أبناء شعبنا بالسنة البابلية الآشورية الجديدة 6764، وأشار الى أن "بلاد النهرين الوطني" هي القائمة الائتلافية الوحيدة بين قوائم شعبنا والتي جاء تشكيلها انطلاقاً من مفاهيم العمل القومي المشترك وايماناً بالوحدة الحقيقية لشعبنا وتحقيق تطلعاته المشروعة.
ولفت هكاري الى سعيهم المسبق لخوض انتخاب مجلس النواب العراقي بقائمة واحدة، إلا أنه لم نصل الى ما كنا نصبو اليه لأسباب بات الجميع على يقين بها، لافتاً الى أن إعلان القائمة في برطلة جاء كرّدٍ وتحدٍ لسياسات التغيير الديموغرافي التي تشهدها البلدة بين الفينة والأخرى، وتأييداً واضحاً لتحويل سهل نينوى الى محافظة يتعايش فيها الجميع بسلام ووئام.
وأكد هكاري على ضرورة أن يتحلى أبناء شعبنا بالوعي القومي أثناء عملية التصويت وبعيداً عن الاطار الحزبي الضيق الذي لم ولن يخدم القضية، مشيراً الى أن جميع المرشحين في الائتلاف لهم باع طويل في الدفاع عن حقوق شعبنا وقضيته العادلة، ومناشداً أبناء شعبنا في الوطن والمهجر لممارسة حقم الدستوري والأدلاء بأصواتهم لمن يروه مناسباً لتمثيلهم ويجسد أهدافهم.
وأبدى هكاري أمله بأن لا يكون هناك تلاعب بنتائج الكوتا، كما حصل في الانتخابات السابقة، وأن يتم التعامل مع شعبنا في العملية الانتخابية المقبلة كمكون شريك في العملية السياسية وليس كتابع ومحسوب.
بعد ذلك تمت قراءة فقرات البرنامج الانتخابي لاتئلاف بلاد النهرين الوطني من قبل بعض المرشحين، والذين تم تقديمهم للحضور على النحو التالي:
1. د. عوديشو ملكو كوركيس آشيثا.
2. يوسف يعقوب متي.
3. فادية سيده الياس.
4. ايفان جاني كوربيل.
5. ميخائيل خوشابه ميخائيل.
6. المهندس عصام بهنام متي دعبول.
7. رشا جورج هرمز.
8. يوحنا مرقس يوسف.
9. أمير جميل هرمز.
10. ايمان زكريا حنا.





عبدالاحـد قلو:



الشعب الواحد نعمة للمتأشورين وهم القادة، ونقمة للكلدان والسريان وهم التوابع.... شعب واحد، اصبحت نكتة..! ..تحيتي للجميع




عذرا موقع عنكاوا .. اعتقد هذا الرد مقبول وهي الحقيقة ولا يحتاج الى مسحه كالسابق وشكرا

Farouk Gewarges:
طالب هذا التنظيم منذ تاسيسه في سبعينات القرن الماضي وحسب نظامه الداخلي بالحكم الذاتي لشعبنا بكافة تسمياته الكنسية ضمن العراق الواحد ، وقد  ضم ولحد الان خيرة مثقفينا ومناضلينا الذين يشاد لهم بالبنان وهؤلاء نموذج منهم .
نجاح هذه القائمة معناه وصول وطرح قضيتنا الاساسية وما نعانيه كجزء من الشعب العراقي لبرلماننا الفتي ، اتمنى لهذه القائمة السؤدد والتوفيق،وكل اكيتو وابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بخير ومحبة وسلام . 

فاروق كوركيس / سان دييغو ـ كاليفورنيا       

عبدالاحـد قلو:
السيد فاروق كوركيس
عجبي اصبحت تدعي بشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ولم تقل الامة الاشورية وبطوائفها (الكلدان والسريان والاثوريين) .. طفرة نوعية ولكن نحو الحضيض..تقبل تحياتي

ايشو شليمون:
اللأخوات والاخوه في القائمة (301)

لست في صدد موازة قائمة من قوائم شعبنا الأصيله على مثيلاتها ذوات العراقة في النظال القومي ، لكنني  ارى فيكم من لهم مواقف مشرفه ولمسات واضحه في بناء الفكر القومي الوحدوي السليم لابناء امتنا السريانية الكلدانية الاشوريه.
 اتمنى لقائمتكم كل التوفيق سيروا على بركة الله ، والله يرعاكم

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة