المحرر موضوع: أكثر من 44 قتيلاً ضحية العاصفة التي تهب على أوروبا  (زيارة 1058 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




أكثر من 44 قتيلاً ضحية العاصفة التي تهب على أوروبا 




GMT 14:45:00 2007 الجمعة 19 يناير
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

عواصف هوجاء تجتاح أوروبا واميركا 
لندن: تجتاح عاصفة عاتبة منذ الخميس قسما من اوروبا حيث اسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 44 قتيلا واثارت اضطرابا كبيرا في حركة النقل الجوي والسكك الحديد التي استؤنفت تدريجيا اليوم الجمعة. وبلغ عدد القتلى الذين تم احصاؤهم حتى الساعة 00،11 تغ اليوم الجمعة ما لا يقل عن 13 قتيلا في بريطانيا و11 في المانيا وستة في هولندا وثلاثة في جمهورية تشيكيا وثلاثة في فرنسا واثنين في بلجيكا وستة في بولندا.

 وفي بريطانيا وصفت العاصفة بالاسوء منذ 17 عاما حيث تسببت الرياح التي بلغت سرعتها 160 كلم في الساعة في مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا بينهم طفل عمره سنتان. وقضى معظم هؤلاء جراء سقوط اشجار او جدران.
 وفي المانيا التي شهدت اعنف عاصفة منذ ثلاثين عاما ترافقت مع رياح وصلت سرعتها الى مئتي كلم في الساعة، اعلنت السلطات المحلية مقتل 11 شخصا بينهم طفل عمره سنة ونصف السنة جراء سقوط اشجار او جدران او اقتلاع ابواب.

 


في برينتفورد غرب لندن
وفي هولندا قتلت العاصفة ستة اشخاص اربعة منهم اثر سقوط اشجار. وسقط ثلاثة قتلى في جمهورية تشيكيا بسبب سقوط اشجار، اضافة الى ثلاثة قتلى في فرنسا واثنين في بلجيكا هما سبعيني قتل لدى سقوط شجرة وفتاة في السادسة عشرة سحقها جدار.

 وقتل ستة اشخاص في بولندا التي شهدت الليلة الماضي انقطاعا في التيار الكهربائي عن بعض المناطق وبلبلة في حركة القطارات. ووصلت بوادر العاصفة صباح الجمعة الى رومانيا التي هبت عليها رياح قاربت سرعتها 140 كلم في الساعة في مقاطعة سوسيافا الشمالية وتوقعت هيئة الارصاد الجوية تأزم الوضع في الساعات المقبلة.

 واعلنت السلطات الاوكرانية الجمعة انقطاع حركة نقل النفط الروسي الى اوروبا الوسطى (سلوفاكيا والمجر والجمهورية التشيكية) عبر اوكرانيا منذ مساء الخميس بسبب الاحوال الجوية قبل ان يستأنف خط الانابيب العمل بعد ظهر اليوم. واعلنت شركة الكهرباء الوطنية التشيكية انقطاع التيار عن نحو مليون مواطن خلال الليل، موضحة انه يجري العمل حاليا لاصلاح الاعطال.

 وبدأت العاصفة صباح الجمعة بالانحسار في اوروبا الغربية ورفعت بلجيكا حال الانذار خلال الليل واستؤنفت حركة المواصلات عبر بحر المانش. وكانت العبارات تبحر بشكل عادي اليوم الجمعة بين مرفأ دوفر جنوب شرق بريطانيا والمرافئ الفرنسية، كما عاودت القطارات السريعة "يوروستار" رحلاتها من والى بريطانيا بعد ان الغيت مساء الخميس. وسجل تقدم ايضا في حركة الملاحة الجوية والقطارات والنقل البري غير انها بقيت تشهد بلبلة في عدد من البلدان.

 
عند مرفأ ويميرو شمال فرنسا
وفي بريطانيا اعلن عدد من شركات السكك الحديد عن تاخير في رحلاتها ولا سيما في غرب انكلترا وجنوب شرقها بسبب عمليات اصلاح الاعطال. ولا تزال المطارات تتوقع الغاء او تاخير رحلات واكدت متحدثة باسم مطار هيثرو في لندن الغاء 36 رحلة اليوم الجمعة.

 وفي المانيا استؤنفت تدريجيا حركة القطارات بعد ان انقطعت للمرة الاولى في تاريخ السكك الحديد الالمانية ولا سيما بسبب سقوط اشجار تعترض سير القطارات. واغلقت احدى محطتي مطار براغ صباح الجمعة بسبب اعطال طاولت سطحها ومن المتوقع حصول تاخير في الرحلات طوال اليوم.

 وفي فرنسا كان التيار الكهربائي لا يزال مقطوعا صباح الجمعة عن اقل من 15 الف عائلة في الشمال، مقابل خمسين الفا الخميس. وفي هولندا قدرت مجموعة شركات التامين الحجم المؤقت لكلفة الاضرار ب160 مليون يورو. وتم انقاذ طاقم حاملة حاويات بريطانية تنقل 1684 طنا من المواد الخطيرة وكانت سفينة قاطرة تجرها صباح الجمعة الى وجهة لم تقرر بعد.[/b]

 
 
 


--------------------------------------------------------------------------------
 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/1/205206.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com