المحرر موضوع: مـن يقـف وراء الحملـة الظالمـة ضـد قائمـة بابليــــون ؟  (زيارة 5323 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من يقف وراء الحملة الظالمة ضد قائمة بابليون ؟
بقلم : د. حبيب تومي ، مرشح رقم 2 في قائمة بابليون رقم 303 ـ القوش
habeebtomi@yahoo.no
المساهمة في العملية السياسية حق مشروع لكل مواطن عراقي ، وفي العراق المدني الديمقراطي الذي ننشده ، تشكل نتائج صناديق الأقتراع هي المحك الذي تنطلق منه العملية السياسية ، ويتبلور من خلالها وجه الحكومة المقبلة واتجاهها ، وانطلاقاً من روح العملية الديمقراطية ومن مبدأ شرعية الأختلاف في الآراء والمواقف السياسية سيفضي بنا الرأي الى الأقرار بشرعية لا بل بضرورة وأهمية المعارضة السياسية والتي لها الشرعية والحق في السعي نحو استلام الحكم ، ولهذا تشكل عملية الأنتخابات خطوة مهمة وجوهرية في سير العملية السياسية  وبعد ذلك هي الصراط الأسلم  نحو تقدم البلد وتطوره ، او في تراوحه في مكانه بل ربما في الرجوع الى الوراء ، ومن هنا ايضاً ينبغي الألتزام بقواعد اللعبة الديمقراطية لكي يفوز في الأنتخابات أشخاص يملكون الخبرة والتجربة اولاً ويتميزون بالنزاهة والإخلاص ثانياً .
لا نكشف سراً او نأتي بجديد إذا قلنا ان العراق يراوح مكانه في عملية البناء والتنمية ، وهذا التلكؤ هو نتيجة حتمية للاوضاع الأستثنائية في ظل انعدام الأمن والأمان وتسيد الفوضى والعنف على مفاصل الحياة ، مع تلكؤ وعرقلة العملية السياسية وهيمنة الأزمات وشيوع الفكر الطائفي الأقصائي بين الفرقاء ، لقد ضربت صورة الدولة العراقية واصبح من السهل اختراق هيبتها ، رغم امكانياتها الهائلة في مختلف المجالات ، لقد اضحت دولة العراق دولة المكونات اي الطوائف بدل ان تكون دولة المواطنة ، لقد كتبت سلسلة من المقالات تحت عنوان : ماذا لو اصبح حبيب تومي رئيساً لوزراء العراق ( يمكن العودة اليها عن طريق العم كوكل ) ، لخصت في تلك المقالات وجهة نظري عن مشاكل العراق والسبيل لوضع الحلول لها .
قائمة بابليون
انطلاقاً من مبدأ واجبات وحقوق المواطن المدرجة في دستور الدولة العراقية ، فقد تكونت كيانات وأحزاب وانبثقت القوائم الأنتخابية التي سوف تتنافس للفوز بمقاعد البرلمان ، وفي شأن المكونات الصغيرة العرقية والدينية كان هناك استخدام نظام الحصص المعروف بالكوتا ، حيث تكون عدد من المقاعد البرلمانية محجوزة للفئات المهمشة . هكذا كان إقرار الكوتا المسيحية المتكونة من خمسة مقاعد مخصصة  للكلدان والسريان والآشوريين إضافة الى مقعد واحد للمكون الأرمني . وانطلاقاً من حقوق المواطنة كانت المبادرة لتشكيل قائمة باسم البابليون لخوض المنافسة على المقاعد الخمسة المحجوزة للمكون المسيحي في العراق ، علماً ان الأخ ريان سالم الكلداني وهو رئيس القائمة يعيش في بغداد وله علاقات طيبة مع مختلف الأوساط القريبة من دائرة صنع القرار في بغداد .
قائمة بابليون لها طموحات كبيرة لخدمة العراق وخدمة شعبنا ويتجلى ذلك في اهدافها ، وهي نقاط كثيرة تتطرق الى مختلف نواحي الحياة السياسية والأقتصادية والأمنية ، ولا تبغي القائمة حصاد او تحقيق اهداف مكاسب حزبية اديولوجية ، بل تريد تخفيف من الهموم اليومية للمواطن ، إن دخول نائب او اكثر من هذه القائمة تحت قبة البرلمان سوف يغير الوجه النمطي للكوتا المسيحية المحصورة  بين الحركة الديمقراطية الآشورية والمجلس الشعبي فيفضي الى تغيير مهم في الوجه التقليدي للكوتا المسيحية .
من يقف وراء الحملة على قائمة بابليون وعلى اعضائها ؟
حينما انبثقت قائمة البابليون بدأت حملة منظمة للنيل من رئيسها ومن اعضائها المرشحين ، وأنا شخصياً تعرضت لمثل هذه الحملة ولو ان الحملة ضدي دائمية بسبب معتقداتي الفكرية الليبرالية حيث لا اقبل بالفكر الإيدولوجي الأقصائي ، من ناحية اخرى فأنا مقتنع ان كل من يعمل في الشأن العام معرض لشتى الأحتمالات ربما الى المديح او الأنتقاد او ربما الى الشتيمة والتجريح ، وثمة اسباب لكل تلك الأحتمالات ، وبشأن قائمة البابليون فهي كيان جديد على الساحة انبثقت من قلب الوطن العراقي من العاصمة بغداد ، ومهما كانت نتائج الأنتخابات في حسابات الربح والخسارة سوف لا تكون القائمة خاسرة حتى لو لم تحصل على اي مقعد ، لأنها ببساطة لم يكن لها مقاعد في البرلمان وخسرتها في هذه الأنتخابات ، وإن حصلت على مقعد، فسيكون على حساب الحركة الديمقراطية الآشورية او المجلس الشعبي ، لان الحزبان يحتكران المقاعد الخمسة للدورتين الأنتخابيتين السابقتين ، إن كان في برلمان العراق الأتحادي او في برلمان كوردستان .
هذا ما يفسر انزعاج الكيانين ( المجلس الشعبي والزوعا ) من الضيف الجديد او الوليد الطارئ على الساحة وهكذا بدأت الحملة الظالمة المنظمة ، ويبدو ذلك جلياً من كتابات وتعليقات الكتاب الذي يشتركون بهذه الحملة وهم المعروفين بموالاتهم  إما للمجلس الشعبي او الزوعا ، إن الصورة واضحة لا تنطلي على ذي نظر . وبتصوري ان الأخوة كتاب الزوعا اكثر تفوقاً بهذا المضمار فإنهم يحملون فكر اديولوجي إقصائي لكل من يخالفهم الرأي ويشنون عليه حملة شعواء ، على اعتبار انهم وحدهم يحتكرون الحقيقة وهم على صواب ومخالفيهم او المعترضين عليهم يدرجون في خانة مقسمي الشعب او الخونة او مفرقي الأمة الى آخره من المصطلحات التي يتسلح بها اي حزب اديولوجي شمولي إقصائي . ونحن على اطلاع دائم على زخم المقالات والتعليقات التي تحمل مختلف العناوين لكنها تحمل مضمون واحد وهو التسقيط السياسي بحق قائمة  البابليون ككيان او بحق المرشحين فيها .
ثمة تصورات تذهب الى ان هذه الأنتخابات ستتمخض عن مفاجئات ، على اعتبار ان الناخب اصبح اكثر وعياً لمصلحته وسوف يدير ظهره لمن اوكله سابقاً ولم يفي بوعوده ، وسوف يتوجه نحو الوجوه الجديدة ، وفي ما يخص الكوتا المسيحية فثمة دلائل قوية تشير الى انبثاق قوائم جديدة مسنودة من الكبار وتتسلح بإمكانيات مادية وإعلامية كبيرة، وهي منافسة ندية للقوائم التقليدية المحتكرة للكوتا ( الزوعا والمجلس الشعبي  ) ،  وبنظري ان الكوتا المسيحية في هذه المرة سوف لا تكون مقتصرة على الكيانين بل سيكون فيها شركاء انداد ، ولا يفصلنا من يوم الحسم في 30 نيسان سوى ثلاثة اسابيع سوف يقرر الناخب قراره الحاسم ، في ان يبقي نفس الوجوه او يختار وجوهاً ودماء جديدة
.
دولة العراق حبلى وهي مقبلة على الولادة وفي شهرها الأخير وقريباً يكون المخاض والولادة في 30 نيسان الجاري
 وفي الحقيقة لا يمكن التكهن بنوعية الوليد ، ووفق المعطيات المتوفرة لا يمكن توصيف الصورة النهاية للمرحلة المقبلة ما بعد الأنتخابات ، وإن كان لابد من اعطاء الجواب ، فباعتقادي المتواضع ان الكيانات الرئيسية ستبقى تحتل اماكنها للمرحلة السابقة ، وإن تكررت المعادلة او صورة مقاربة لها ، ستكون مسيرة عسيرة على المواطن العراقي ، إذ تبقى المشكلات عالقة ، وإن قرر الناخب عكس ذلك فبإمكانه تغيير الصورة بأن يضع الحصان امام العجلة وليس العكس .
د. حبيب تومي ، قائمة بابليون رقم 303 مرشح رقم 2 ـ القوش في 06 ـ 04 ـ 2014


غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
هنالك اسئلة لم يتم الاجابة عليها وبشكل شفاف فلا داعي للف والدوران والمماطلة
اجيبوا على التهم الموجهة ضدكم وفندوها بالحجة والبرهان حينئذ لكل حادث حديث...............تحياتي
اكد زادق ججو

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد أكد المحترم
ما بالك خائف من قائمة البابليون وكما يتهيأ للقارىء بان جماعتك المتأشورين المحسوبين جنابك عليهم حلّوا كل مشاكلنا ولا يحق للآخرين التنافس على الكوتا التعبانة غيرهم.. ما شاء الله، لماذا لا تسأل الكيانات الجديدة الاخرى اسئلتك هذه التي تنطبق على الكيانات الموجودة والمخيبة لآمال شعبنا المسيحي وكما تريدونه ان يكون واحدا ، لتستغلون هذا الواحد لأنكم تعرفون جيدا بأنه بدون الكلدان والسريان لا تستطيعون فك قيد ارجلة الدجاج(هذا مثل).
 ولكن مع الاسف لنا ضحايا من التوابع خضعوا لأجندتكم التي أتتكم بالفائدة النفعية وهم يتلقون الفتات من موائدكم.. وهم حاليا بفضلى وزيادة اصبحوا بنظر الكلدان والسريان ولا يهمنا تبعيتهم.. ويبقى الأصلاء من الكلدان والسريان شوكة في عيون من يحاول استغلال الاخرين منهم.

اما الاجابة على اسئلتك، فهنالك رد يشفي غليلك للسيدة سوريتا في مقالتك الميمونة بالانتظار  لأجاباتك الفذة لها وبعدها حاور الاخرين في المقالات الاخرى.. مع تحيتي

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد قلو المحترم

لست خائفا لا من قائمتك ولا من شيخك ريان ولا من اي احد انا فقط ابحث عن الحقيقة التي تحاولون قدر الامكان مجانبتها وتحاشيها لسبب واحد فقط الا وهو انكم اناس عاطفيين ميالين ومتمايعين مع المشاعر والاحاسيس القومية التي يغذيها لكم شيخكم الذي بصمتم له بالعشرة حتى قبل ان تعرفوه .

ما بالكم خنتم  مقررات مؤتمركم الذي ولد فاشلا ومشوها بعملية قيصرية. ورحتم تلهثون وراء اي كان لمجرد انه رفع شعار "الكلداني"؟؟

اما عن الكيانات الاخرى المتنافسة على الكوتا فلسنا براضين عن اداءها الخجول والمتذبذب بل لنا تحفظات كثيرة على تلك الكيانات.

اما قولك اننا بدون الكلدان والسريان فلا نستطيع فك ارجل دجاجة فهذا نوعا ما قد يكون صائبا لاكننا نرى الامر من منظار اخر غير طائفي وانقسامي كما ترونه انتم , بل نحن نؤمن اننا مع الكلدان السريان شعب واحد ومن دونهم فلا قيمة لنا كشعب اشوري وكرامة الكلداني والسرياني هي من كرامتي ومصيره من مصيري.

اما قولك بان لكم ضحايا خضعوا لاجندات حسب زعمك لارادتنا ؟ فلماذا لا تقول بان اولاءك الذين تنعتهم بانهم ضحايا وتوابع ومتخاذلين , بانهم اناس شرفاء ومنهم مثقفين وشعراء وكتاب وعلماء ومدراء واصحاب شهادات عليا مرموقة هل اصبحوا في نظرك وبشخطة قلم توابع؟؟؟

هل الذي يؤمن بوحدة شعبنا الكلداني الاشوري السرياني اصبح في نظرك تابع او ضحية لاجندتنا؟ وهل قمنا بمسح ارادتهم وعقولهم مثلا؟؟؟
كن عقلانيا في ما تنادي اليه.

اما عن سوريتا التي يقولون بانها هي نفسك انت ياسيد عبد قلو وانا لست متاكدا من هذا الامر ولا يهمني من تكون بقدر ما يهمني ما تطرحه من افكار ومعلومات ليستفاد منها الجميع. لقد قمت باجابتها بحسب ما عندي من معلومات وبدون غلو.

تحياتي
اكد زادق ججو

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
The list of Babylon will not get any where because the Kaldian church does not approve of Shiek Rayan and the new coming days will prove that , and who standing against it are those who does not approve of Bishop of S.D

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة الأعزاء
تحية ومحبة للجميع
قائمة بابليون قائمة عراقية مسجلة ، والمرشحين فيها ورئيسها عراقيين مسيحيين ، فيهم الكلداني والسرياني ، والديانة المسيحية مكتوبة بهوية الأحوال المدنية ولهم شهادة الجنسية العراقية ، ولو كان لأي منهم علاقة مع حزب البعث السابق ، فما حصلت الموافقة على القائمة وعلى مرشحيها بسبب قانون اجتثاث البعث . فالمحاولات التسقيطية بحق القائمة ومرشحيها ، منطلقة من توجهات إديولجية إقصائية ، باعتبار ان رئيس القائمة يحمل اللقب الكلداني ، كما ان فيها اسم حبيب تومي المستهدف بشكل دائم من قبل الأخوة حاملي الفكر الأيديولوجي الإقصائي ، ولهذا شنت هذه الحملة ضد القائمة .
بنظري ان معطيات الأحترام المتبادل وقبول الأخر تشكل الإطار الطبيعي المقبول لكي نبني علاقات طيبة ونخوض انتخابات بتنافس شريف دون تسقيط او إقصاء اي طرف تحت حجج واهية غير مقنعة .
نحن نستطيع ان نكيل التهم ولدينا وثائق دامغة عنهم ، ولكن لا نلجأ الى هذا الأسلوب ، ان غايتنا خوض انتخابات نزيهة بتنافس شريف ، وسوف نهني كل الفائزين من ابناء شعبنا ، وذلك انطلاقاً من مبدأ الأحترام لحرية الناخب وقناعته . فحبذا لو نترك اسلوب جعل كل الناس متهمين لحين اثباتهم انهم ابرياء ، إن هذا الأسلوب استخدمه حزب البعث في معرض علاقاته مع ابناء الشعب ، فليس من الحكمة الأقتداء بالأفكار الأقصائية من قبل  مثقفي او كتاب من ابناء شعبنا  .
تحياتي
حبيب

غير متصل ashur ashur

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي المحترم تدري من ظلم قائمتكم هو انت اولا والاسماء التالية مثل عبد قلو , مايكل سبي, سيزار هوزايا , وسوريتاووووو مايتعدى عددكم 12 صدكني  اذا انتم تردون بناء فكر قومي كلداني حسب ماتدعون واذا كنم مخلصين ونزيهين سوف تنالون رضى شعبنا  في الانتخابات المقبلة وخلي نشوف استاذنا حبيب تومي كم صوت سوف تحصل من مدينتا العزيزة القوش .

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ...

الى الاخوه الذين يعلقون على موضوع الاستاذ حبيب تومي خصوصا المعارضين والمتاكدين من فوز قوائمهم .لماذا كل هذا التحامل على قائمه بابليون ومرشحيها وانتم تعتبروها خاسره مقدما!!!!! فاذا كنتم متاكدين من خسارتها وباعتباركم متاكدين من فوز غيرها من القوائم اذن تمنوا للقائمه حظا اوفر في الانتخابات القادمه ,هذا ان خسرت في هذه الانتخابات ونحن لا نسبق الامور فالصناديق ستتكلم لاحقا ,لانه الموجودين في القائمه هم اناس مسيحيين من ابناء الكلدان والسريان ,فهل تعتبروهم اعداء لكم ؟؟؟؟ فعلا الواحد يستغرب لتفكير البعض من ابناء موطننا !!!! المهم كل التمنيات الطيبه اتمناها انا عن نفسي ككلداني للفائزين بالانتخابات من ابناء شعبنا الكلدان والسريان والاشوريين ومن كل القوائم .ربنا يبارك كل من يخدم ابناء شعبنا والعراق.

                                                                                          ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ظافر شانو تحية طيبة:

كل قائمة انتخابية مهما كانت ناجحة او ذات شعبية جماهيرية واسعة فهي لن تخلو يوما ما من السلبيات والعثرات وسيكون لها دائما مؤيدين ومعارضين بنفس الوقت وهذه هي طبيعة البشر الذين لا يتفقون على كل الامور والافكار والاراء.

من الطبيعي ان يكون لقائمة بابليون معارضين وليس "اعداء" فانا اؤمن ان القائمة بحد ذاتها لا توضع في خانة العدو بقدر ما هو مشكوك بشخص رئيسها وولاءاته الغير مسيحية.

كل المرشحين في قائمة بابليون هم من ابناء شعبنا ونعتز بهم مهما كانت افكارنا تختلف معهم لاكن ليس الامر متعلق بالمرشحين بشكل مباشر او بنواياهم بل باسلوب طرح القائمة ورئيسها الذي اتخذ اسم من اسماء شعبنا لنفسه مدعيا تمثيله لهم واعماله عكس كلامه.

ان القائمة التي تريد ان تمثل كل الاطياف المسيحية العراقية هي بحاجة ان يكون من يرشح نفسه فيها على خط واحد مع الجميع حتى وان لاقوا منهم معارضة او شيئ من ذالك القبيل.

ليعمل كل واحد بحسب طاقته لاكن لاجل الكل وليس لاجل طائفة واحدة بحد ذاتها. وخلافنا ليس مع المرشحين انفسهم وان كان لدينا بعض التحفظات الملاحظات المسبقة عليهم لاكن المشكلة هي بالاساس مع رئيس القائمة الذي لا يمت الى المسيحية بصلة لانه من ثمارهم تعرفونهم ونحن نشكر السيد المسيح على هذا المثل العظيم. هذا الرابط هو لرفاق درب الشيخ الشيعي ريان الكلداني:
http://webcache.googleusercontent.com/search?q=cache:http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,733480.0.html
تحياتي والرب يبارك كل ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني.......
اكد زادق ججو

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Wishing all parties the best and i hope who ever win will really serve all Assyrians with their different sects the best way possible

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

استاذ اكد هذا اقتباس من ردك (لانه من ثمارهم تعرفونهم ونحن نشكر السيد المسيح على هذا المثل العظيم. ) مثل اكثر من رائع ضربه السيد المسيح له المجد لنا كي نتعلم منه ..ريان الكلداني لم يستلم وزاره لنعلم ما هي ثماره ؟لكن غيره استلم وزاره وهو شخص مسيحي فماذا قدم لشعبنا الكلداني و السرياني والاشوري ؟؟؟؟وما هي ثماره ؟؟ان كانت ثماره ليست على قدر الكلام الذي نسمعه من اتباعه اذن فليكون الكرسي للاخر الذي يحاول البعض تسقيطه قبل الوصول الى الكرسي اصلا وكانه بعبع مخيف !!! اذا كان الجالس على رقابنا غير مفيد لنا واثبت ذالك عبر العشر سنوات الماضيه اذن فلنترك الكرسي يصل للدماء الشابه ونتحقق هل لديهم ثمار ام  هم كمن سبقوهم يصلون للكرسي وينامون وتنتهي الوعود عند الكرسي ؟؟ اما عن مساله (لاكن المشكلة هي بالاساس مع رئيس القائمة الذي لا يمت الى المسيحية بصله )!!!!!! فعلا انا اتعجب من بعض مايكتب ..كيف تعلم اخي اكد ان رئيس القائمه لايمت الى المسيحيه بصله ؟؟؟ وعلى اي اساس خرجت بهذا الاستنتاج ؟؟وهل ان كان رئيس القائمه له نشاطات مع جميع اطياف الشعب العراقي بالاضافه للمسيحين منهم شئ سلبي ويحسب عليه ؟؟ انا عن نفسي اجد علاقات الاخ ريان مع الاخرين غير المسيحيين شئ ايجابي وليس سلبي ويحسب له لاننا نعيش بين العراقيين عموما قبل ابناء شعبنا .انا ككلداني اتمنى كل الخير لابناء شعبنا من كلدان وسريان واشوريين ولكل القوائم  الموفقيه والنجاح لخدمه ابنائها ,المهم في الامر كله ان نرى الثمار التي طال انتظارها ,فنحن المسيحيين اصبح حالنا مثل المثل الشعبي القائل (لا ردنا ابو عليوي ولا بينت مسحاته )..الرب يبارك العراق وشعبه والصناديق قادمه .

                                                                  ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ العزيز ظافر شانو تحية محبة
حينما اتيت بمثل السيد المسيح لم اكن اقصد به الثمار المستقبلية للشيخ ريان لانني لست بفلكي او منجم حتى اتكهن للمستقبل بقدر ما نستند على معطيات من حياتنا اليومية ونناقشها باسلوب حواري ونقاش الموضوع في ضوء ما هو متواجد بين ايدينا.
كون الشيخ ريان لم يرشح نفسه في قائمة بابليون فهو يظل على الاقل رئيس للقائمة وكما تعلمون فان صلاحيات ذالك الرئيس واسعة وكلمته مسموعة واراءه وافكاره تقبل بشكل او باخر اي بمعنى انه الآمر والناهي وراسم لسياسة الكيان او القائمة بحسب مفاهيمه وايديولوجيته التي ينطلق منها.

وبما اننا لانرى سوى مشاعر حسينية ومواكب آل البيت علينا وعلى كل البشر السلام واطلاق اللحى والسكوت على الاعمال المنسوبة الى رفاق دربه الحاليين في التيار الصدري وعصائب الحق المتهمة بتهجير المسيحيين من بغداد والسطو العلني على مقدراتهم وممتلكاتهم المنقولة والثابتة. وصمت ذالك الشيخ على تلك الجرائم وانشغاله الفجائي بالقومية الكلدانية التي الى الامس القريب لم يكن يعلم عنها شيئ لولا من رشحهم في قائمته افاقوه من نومه في العسل الشيعي وقيامه بزيارات مكوكية لكنائس خارج القطر معروف عنها بعدم ولاءها للكرسي البطريركي الكلداني الصامد في بغداد.؟؟؟
لسنا براضين عن اداء نوابنا في الدورات السابقة بل ونطالبهم بان يضعوا المصلحة العليا لشعبنا فوق رؤوسهم وان يعملوا بجد ونشاط اكثر من ذي قبل وان لا يقعوا بنفس الاخطاء التي سقطوا فيها قبلا وان يعملوا على تنبي مفاهيم الوحدة والعمل المشترك ونبذكل النعرات الطائفية والحزبية الضيقة التي لا تخدم قضيتنا المصيرية.
اداء النواب كان هزيلا ومتذبذبا في مقابل النجازات التي قدموها خلال فترة دورتهم البرلمانية.
اما عن علمي بان الشيخ لايمت الى المسيحية بصلة فانا قصدت بها ان ما نراه عبر الشاشات والفيديوات على مواقع التواصل الاجتماعي وادعاء الشيخ ريان ان دم المسيح اختلط مع دم الحسين وغيره من الكلام الذي فيه يمجد آل آلبيت اكثر من تمجيده لشخص السيد المسيح الذي يعي بانه من اتباعه. اطلاق اللحى ولبس خواتم السادة وغيرها من الممارسات الاسلامية الشيعية وضعت الشيخ قاب قوسين وفي مرمى اسئلتنا؟
انا لا ادينه على عمل لم يقم به بعد ولاني اعلم بانه لم يرشح نفسه في القائمة لاكن اسئلتنا هي عن ممارساته الشخصية التي ترسم عليها علامة استفهام كبيرة ؟؟؟
تقبل تحياتي
اكد زادق ججو

غير متصل فاضل رمو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان من يقف ضد قائمة بابليون هو هذا الخبر
http://www.kaldaya.net/2014/News/04/Apr07_A2_ChNews.html
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه : لماذا لم يشارك المرشحون البارزون في هذه القائمة مع السيد ريان في لقاءهم مع ناخبيهم ؟؟؟

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي
السادة المعلقون
تحية و سلام
الاسم الاول في قاىمة ( بابليون) هو شخص يسمى ( اسوان) و هو حسب علمي المتواضع اخ للشيخ ريان الكلداني،، سوال ما هي موهلات هذا الرجل ،،مع جل احترامي له كانسان،، لم نسمع عن تحصيله الاكاديمي،، نشاطه الاجتماعي او نشاط سياسي غير ذلك المتعلق بوجودهم ( الاخوان ريان و اسوان) مع عصابات جيش المهدي الغير قانوني و بحسب القانون العراقي، فارجو  سيد حبيب ان توضح لي ما هي موهلاته،،؟
ثم ان قسم من شعبنا مويد للحركة الديموقراطية الاشورية،، لكن هذا القسم من ابناء شعبنا يكره و غير موافق على الفخ العاىلي الذي اوقع السيد يونادم كنا مويدي الحركة فيه عن طريق ترقية اقاربه و لاسيما ابن اخته السيد سركون لازار لمناصب عالية،، فهل تعتقد بان الناس التي تكره و لا تصوت لفخ ( الخال و ابن اخته) ،،، سوف ترحب بالفخ الجديد ( الاخ و اخوه) ؟
و اخيرا،، سيد حبيب تومي،، و اوجه لك هذا الكلام شخصيا،، كيف لشخصية مثل حضرتكم بتاريخها،، لتنزلق و تكون ثاني اسم بعد ( اسوان) ،، هل هو مناضل باقدم منك؟ هل له تاريخ و نشاط سياسي و اجتماعي باطول من الذي لك؟،، هل صفحة اعماله بافضل من صفحتك؟ سيدي انا لا اتفق مع الكثير من اراىك و لكن لا اريد ان يكون ( ريان و اسوان) من يقودون حبيب تومي،، و افضل حبيب تومي حرا برايه،،، و تبا لهكذا نصيب من كعكة معجونة بالهوان.
اما و اذا كنت تنوي الاجابة على هذه الاسىلة،، تذكر ان تجيب على اتهامات الاخرين ( و ليس اتهامي) للقاىمة و علاقتها بالتيار الصدري و بكل شفافية .
و شكرا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
المهـم أنًَّ قائمة بابلـيون يتـحـسَّـب لها الكـثيرون ذوي الصروح

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
المهـم أنًَّ قائمة بابلـيون يتـأسف لها الكـثيرون ذوي الصروح
اكد زادق ججو

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

استاذ اكد كمسيحين ونحن ابناء العراق الاصليين لانعيش اليوم وحدنا في العراق فهناك اناس اخرون يعيشون في العراق وهم الاكثريه ,فليس من المعيب ان يكون للشخص المسيحي الذي دخل السياسه ان تكون له علاقه مع الاخوه العراقيين الاخرين من الاديان والمذاهب .فليس جرم او عيب ان يكون للاخ ريان علاقه مع باقي ابناء الشعب العراقي ومكوناته .

                                                                                      ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي يوسف أبو يوسف الموقـر

لا تـستـغـرب ، فإن هـناك مَن لا يميـز بـين مَن تـرك دينه عـلناً بالصوت والصورة واللافـتات من أجـل الفـوز بـكـرسي ... وبـين الأخ ريان الكـلـداني الألـقـوشي الشهم الـذي يتـفاخـر بمسيحـيته بصوته وصورته وتـصريحاته وإيـضاحاته وهـويته ، وهـو مقـبل عـلى المنافـسة الإنـتـخابـية وسط المجـتـمع ذي الـدين الآخـر  ، فـصار يخاف منه أصحاب الصروح .

ولكـن ، منين أجـيـب إحـساس للي ما يحـس

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

اخي مايكل فعلا الواحد يستغرب من بعض الردود .ففي بلد مثل العراق عندما تدخل في مضمار السياسه ,فالسياسي يجب ان يكون له علاقات مع الاخرين ولا يكون منغلق على نفسه ومن يمثلهم فقط . لكن الظاهر يوجد اناس يخافون منا ان تكون لنا علاقات مع الاخرين يسمعون اصواتنا نحن الكلدان ايضا ..علينا نحن الكلدان ان نشجع كل من يعمل من اجلنا ونشد على يده .وكل التوفيق لاخوتنا السريان والاشوريين .

                                                                                                      ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

استاذ اكد كمسيحين ونحن ابناء العراق الاصليين لانعيش اليوم وحدنا في العراق فهناك اناس اخرون يعيشون في العراق وهم الاكثريه ,فليس من المعيب ان يكون للشخص المسيحي الذي دخل السياسه ان تكون له علاقه مع الاخوه العراقيين الاخرين من الاديان والمذاهب .فليس جرم او عيب ان يكون للاخ ريان علاقه مع باقي ابناء الشعب العراقي ومكوناته .

                                                                                      ظافر شانو

استاذ ظافر شانو

نحن نقول لريان لاتكن ملكا اكثر من الملك نفسه
ليس العيب ان يكون للمرء علاقة مع اخوة له عراقيين بل العيب هو في لبسه لباسا لا يليق باي مسيحي شريف "الثوب الشيعي الطائفي"
هذا بالاضافة الى سيرته وسمعته السيئة التي لا تمحى بتناول القربان من يد كاهن امريكي.
يهوذا الاسخريوطي هو ايضا تناول القربان " اللقمة " التي غمزها له المسيح في الصحن . فهل تمحى الخطايا وينسى الماضي والحاضر القريب بصك غفران كاثوليكي بهذه السهولة؟ ونبدا من جديد وننسى كل شيئ ببساطة لانه ادعى المسيحية التي هي منه براء؟
يوجد من يصدق الشيطان والاعيبه من السذج كثيرون............

تحياتي
اكد زادق ججو

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما الـذي يجـعـلك تحـرق أعـصابـك

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا شيئ سوى خفة دمك
اكد زادق ججو

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

استاذ اكد ثق انا لا اتعصب لطرف معين فكلنا واحد بالمسيح للذين يتبعون كلامه ..انا استغرب لماذا نتشائم ونتوقع الخراب قبل حدوثه!!! فانت الان تشبه الاخ ريان بيهوذا الاسخريوطي !! الا تجد هذا الشئ فيه فيه ظلم واجحاف بحق الرجل ؟على الاقل هو لم يترك المسيحيه وباع السيد المسيح من اجل حفنه من المصالح والدولارات ...ومن ناحيه اخرى ان كان يلبس عند مشاركته الاخوه الشيعه مواكب العزاء اللباس الخاص بهذه المناسبات فهذا احترام للاخر واحزانه وعند انتهاء المشاركه يرجع للبس الطبيعي وانا وانت نفعل هذا الشئ ,فعند ذهابنا الى حفل زواج نلبس الشئ المناسب وعند ذهابنا للكنيسه نلبس الشئ المناسب وعند ممارستنا الرياضه نلبس الشئ المناسب ,فلكل مناسبه لها لبسها المناسب كي لا نكون شواذ بين الناس بلبسنا .ربنا يباركك استاذ اكد وكل شعبنا من السريان والاشوريين والكلدان والعراق .


                                                                                                        ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية واحترام

استاذ ظافر شانو انا اؤمن بانك انسان متفتح وعقلاني ناضج ومستنير ولن تنطلي عليك الاعيب من كان مرتزقا في فدائيو صدام ومن بعدها ميليشيات الكره والطائفية التي هجرت ما تبقى من شعبنا المسيحي في بغدادنا العزيزة.
انت اكبر يارجل من ان تصطف وراء قاتل وماجور وموالي ايراني. ريان ليس سيد نفسه بل هو تابعة وانت تعرف مصير التوابع؟؟

الم تقرا عن فضايح الكنهة وتحرشهم الجنسي بالاطفال في روما وغيرها؟ الم يكونوا رجال دين؟؟ ام كانوا رجال للشيطان؟؟؟
الم يقل بولص الرسول بان الشيطان بمقدوره ان يتقمص صورة الملاك الطاهر؟؟؟
وهل كل من لبس او لبست صليبا في عنقه هو مسيحي للعظم؟؟؟
وهل كل الذين يدخلون الكنيسة هم مؤمنون حقيقيون؟؟؟
الم يقل المسيح انهم سياتونكم بثياب الحملان اما هم فذئاب خاطفة من الداخل؟؟

في المقابل هل يجوز تصحيح الخطا بخطا اخر؟؟  بحجة ان النواب السابقين لم ياتوا بثمار تليق بمستوى تطلعات ابناء شعبنا وهذا الكلام صحيح.  هل اسلم رقبتي لاي كان فقط لاجل انه رفع شعار قومي عواطفي ودغدغ مشاعري القومية والمسيحية؟؟

اين عقلي وضميري وارادتي الحرة وحكمتي التي ابتلعت  التي هي اثمن شيئ في الوجود والتي اقتضت بالمسيح ان يموت لاجلها وكما قال ايضا:
ان عرفتم الحق فالحق يحرركم.

لنسال عقولنا وضمائرنا ونختبر حكمتنا في الموضوع برمته. ولا نصلح الخطا باخر والا نكون قد اسانا الى انفسنا بانفسنا.

تحياتي



اكد زادق ججو

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
إذا كانـت خـفة دمي تحـرق أعـصابـك ، فـبماذا تـحـكم عـلى نـفـسك يا تـرى ؟

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشعور متبادل تحياتي
اكد زادق ججو

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

اخ اكد حسب عمري انا وقت صدام حسين لانني كنت وقتها انسان دارك للواقع واعرف ان العراقيين اجمعهم كانوا مسيرون وليسوا مخيرون واحتمال نصف حكام اليوم كانوا من البعثين ان لم يكن بخيارهم فرغما عنهم .واكلمك بصراحه احتمال اكون مخطئ بنظرتي للاخ ريان ,لكنني لا احكم مسبقا على قائمه باجمعها ورئيسها قبل ان ارى اعمالها .فكما يقول السيد المسيح من ثمارهم تعرفونهم ونحن الان في مرحله بسم الله الرحمن الرحيم ,فان كان النواب السابقين لم يقدموا لنا شئ يذكر بالنسبه للاشورين والكلدان والسريان وهاجر ما يقارب نصف شعبنا الى خارج العراق فما الحل برأيك ؟؟ من اين نأتي بمرشحين ؟؟ ثق عزيزي انا ارحب باي سرياني او اشوري او كلداني يخدم شعبه ويضع مصلحه الكلدان والاشورين والسريان قبل مصلحته الشخصيه ,والى ان ياتي هذا الشخص المنقذ نعمل بالموجود واحتمال يكون الاخ ريان او غيره من ابناء شعبنا .فكل التوفيق لهم ونحن من ثمارهم سنعرفهم .

                                                                                                           ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد akad zadiq المحـترم

يـبـدو أنـك لا تـعـرف ما الـذي أقـوله لك ، ولا تعـرف بماذا تجـيـب

حـقاً قال أفلاطـون : الويل لمَن يحاول أنْ يعَـلــِّـم الناس أسـرع مما يستـطيعـون أنْ يتـعَـلـموا

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ مايكل..مع التحية
المشكلة تكمن في التلقين منذ الصغر، يصعب تغييره عند الكبر.. ولكن عواقبه (التلقين) وخيمة

وكما قال عنترة:

فَيا لَهُ مِن زَمانٍ كُلَّما اِنصَرَفَت ... صُروفُهُ فَتَكَت فينا عَواقِبُهُ