المحرر موضوع: زوعا والنهرين. هل هما اهل للمكاشفة والشفافية امامنا في ملبورن.. "فرصة ديمقراطية"  (زيارة 7672 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيزار هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 359
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زوعا والنهرين ..هل يلتقون في ملبورن؟
واجهوني..وخذوا صوتي..


بعد تشكيل كيان ابناء النهرين، من قبل قياديين سابقين (مفصولين او موقوفين او مجمدي عضوية) في الحركة الديمقراطية الاشورية (زوعا)، ومعهم مؤازريهم، ودخولهم الانتخابات البرلمانية بقائمة مستقلة بكيانها، اصبح معروفا لدى المتابع الجيد للوضع القومي ما الت اليه الاحداث، التي طورت الموقف من اختلاف الى خلاف بين اعضاء سابقين كانت تجمعهم مدرسة فكرية سياسية واحدة..

والمتابع الذي قد يخصص جزءا ولو يسيرا من وقته لمراقبة الاحداث وقراءة الوضع القومي العام، والحركي الخاص، سيتعرف على الكثير من نقاط الضعف والقوة لدى الكيانين السياسيين، زوعا، وابناء النهرين..

من خطابهم تعرفونهم..

لاحظنا، كالكثير من المتابعين، الاختلاف الكبير في خطاب الحركة مؤخرا، وتحديدا بعد تشكيل كيان ابناء النهرين من قبل القياديين (الموقوفين والمفصولين).. والذي (اي الخطاب) قد اثار جدلا واسعا نظرا لإنحداره الشديد،  اذ تركزت محاوره على:

•   ان من يقف ضد مسيرة زوعا هم مجموعة ستنتهي في (مزبلة التاريخ)..  ((مع تحفظي واعتذاري الشديد للإشارة الى هذه المفردة المتداولة مؤخرا في خطاب بعض قياديي زوعا الحاليين))  
•   ان المفصولين او الموقوفين هم مجموعة من المنتفعين، ومن الراكضين وراء مصالحهم الشخصية
•   انه لا يحق لأي كان ان يدعي بأنه من خريجي (زوعا)، لأنه وببساطة قد (خان) زوعا والقضية.
(انظر الروابط 1و2و3)

وهكذا خطاب يشير الى (التخبط) الذي تعيشه اي مؤسسة تتبع مثل هذا الاسلوب، وفي حديثنا وللأسف فأن زوعا هو تلك المؤسسة.


من هم الموقوفين؟

ان من اصبح زوعا، بقيادته، واعلامه، ومؤازريه، يصفهم بالخونة، هم وللأمس كانوا (ولا يزالون) يحملون فكرا قوميا نضج وتبلور وتجسد على ارض الواقع من خلال النضال السلبي تارة في الجبهة التي كانت تضم زوعا، او من خلال العمل المؤسساتي الحزبي بعد استحقاقات 1991.
وهم  وللأمس.. ولليوم . دافعوا عن اهداف زوعا، ورؤياه، وعمله، وحتى تغاضوا عن (هفوات) من هم في واجهة زوعا، إما حفاظا على موقع الحركة، أو إيمانا منهم بضرورة الاستمرارية في العمل مع المطالبة بإصلاح هذه (الهفوات التي وللاسف قد تحولت الى اخطاء)، او لاسباب اخرى هم اعلم بها.

اما مفهوم الخيانة لدى من يطلق هذا التعبير اعتباطا، او جزافا، فهو مفهوم خاطئ برأيي، فالخائن (سياسيا)هو من يعمل مع العدو وبرتمي في احضانه، ويتنكر لشعبه وامته. وهذه تهمة كبيرة حقا، لا يمكن ان تطلق جزافا بلسان مَن مِن المفترض ان يتسموا بالسياسية والدبلوماسية والعقلانية وهم في موقع القيادة!!



هل الحركة تنظيم ام شركة؟

من السهل ان نتهم اي شخص كان بأنه (انتهازي) او (منتفع) لمجرد انه يخالفنا الرأي. وما اسهل اليوم من اطلاق التهم..لكن من يطلق اي تهمة كانت، سيؤول الى احدى النهايتين، اما ان يكون صادقا ويثق برأيه الناس. او يكون كاذبا ويخسر ثقته مع الناس. وهذا لا يمكن التاكد منه او الوصول ليه، الا بعد ان ترى الناس عمل ذاك (الانتهازي) وتقرر في نفسها ما اذا كان دافعه نابعا من المصلحة الشخصية اوالمصلحة العامة.وهذا ينطبق على الجميع دون استثتناء وفي اي زمان.

ولنسوق بعض الامثلة والسيناريوهات على الانتهازية:

•   شخص تبوأ مركزا معينا في احد البرلمانات، انتخب عن طريق الشعب، او تمت تزكيته من قبل حزبه، يصر مثلا على ان تظهر صوره وبكثرة في الصحيفة الناطقة بلسان حال ذاك الحزب..حتى يصل الحال به الى ان يمزق كل النسخ من العدد الذي صدر قبل ان ينشر على الملأ، فقط لأن صورته لم تنشر فيها.  فهل هذا شخص انتهازي ام لا؟

•   يطالب احدهم ان يتبوأ مركزا (مرموقا) براتب (مرموق)، ويصر على ان يتبوأ هو هذا المركز، بل يهدد بأنه (سيطلّق) حزبه بالثلاثة، ان لم يتم تزكيته لهذا المنصب، وستكون تلك نهاية عمله الحزبي.. فهل هذا شخص انتهازي ام لا؟

•   شخص اخر يتنقل بين حين واخر، يتوقف عن العمل الحزبي، ويطلق التهم، ثم يعود بعد ان يحصل على منصب جيد يؤمن له راتبا جيدا، وسيادة ولو على الفراش، فهل هذا شخص انتهازي ام لا؟

•   اشخاص معينين، كانوا مؤهلين لتبوأ مراكز جيدة برواتب عالية، كانوا من الممكن ان يحصلوا عليها اما استحقاقا او خضوعا، ضحوا بتلك المناصب والرواتب، من اجل مبدأ في العمل السياسي (الديمقراطي)، جعلهم يشكلون قائمة انتخابية، لا احد يعلم ان كانت ستفوز يوما ولو بمنصب يتيم في برلمان.. فهل هؤلاء انتهازيين ام لا؟  

ملاحظة: هذه الامثلة (قد) لا تمت للواقع بصلة، واي تشابه بين الاحداث المذكورة والواقع، فهو من قبيل الصدفة، ورب صدفة خير من الف ميعاد!!


هل يحق لهم المجاهرة بأنهم (زوعا)؟

ولكل من هؤلاء (المفصولين او الموقوفين عن العمل في تنظيم الحركة) كامل الحق في التعبير عن رؤاهم للواقع السياسي، وكامل الحق في نقد الحالة السلبية في المؤسسة ان تواجدت، تماما كما هو الحال مع من سبقوهم في العضوية والانتماء.. اذ ان زوعا قدم نموذجا جيدا للحركة النضالية السياسية التي قامت من اجل احقاق حقوق كيان او فئة او قوم معين.

لذا فالحركة اليوم ليست حكرا على احد، فهي كانت مدرسة قومية، لم تتشكل من العدم، بل كانت امتدادا للحركات والافكار القومية التي سبقتها، منذ بدايات القرن العشرين، وهذا الامتداد (يتواصل) مع كل ضرورة يشعر بها ابناء هذا القوم في اي زمن كانت، ومن ذات الامتداد، ومن صلب ذات الضرورة، تشكلت مؤسسات اخرى قبل الحركة، وبعدها. ومن غير المنطقي ان نطلق على كل شخص (طرد) من زوعا انه غير زوعاوي، لمجرد انه اختلف مع قيادة زوعا في وسائل تطبيق العمل المؤسساتي؟؟ والعكس صحيح ايضا، فشخصيا (اتهمت) في مناسبات كثيرة جدا، بأنني زوعاي، علما انني رفضت اكثر من دعوة للانضمام للحركة، وذلك لسبب بسيط وهو ان استقلاليتي ستؤمن لي حرية قلمي. فلماذا ترى كان الكثيرون يعتقدون بأنني منتم للحركة؟؟ أليس لأنني انتهلت من ذات الفكر، وعبرت عن رأي ذات المدرسة؟؟


تساؤل(برئ)  وإتهام مبطن من على موقع زوعا. اورغ

"والسؤال الموجه لهم أعلام الجمهور الذي يطلبون منه أن يصوت لقائمتهم , ما هي الاهداف والحقوق التي كانوا يخططون وينوون تحقيقها لشعبنا أثناء شغلهم لتلك المواقع ممثلين عن زوعا , ولكن زوعا منعهم من تحقيقها ؟ فبدلا عن شرح برامجهم الانتخابية للجمهور عليهم الاجابة على السؤال السابق , عندئذ الجمهور سيتعرف على برنامجهم الانتخابي دون شرح مسهب وأطالة . وسيعرف أنهم جاءوا ليرشحوا أنفسهم لعضوية برلمان الاقليم ومواقع رسمية أخرى , لتحقيق أهداف محددة حاولوا تحقيقها سابقا ولكن زوعا منعهم , وفي حالة السكوت وعدم الاجابة على السؤال وعدم توضيح سبب رغبتهم في التحول وأشغال مواقع سبق وأن شغلوها عن طريق زوعا , فأن هذا يؤكد بأنهم من الباحثين عن ديمومة وأستمرار المواقع والكراسي , لا من الساعين لتحقيق مكاسب لشعبنا وقضيتنا"

هذا التساؤل الذي جاء من على موقع زوعا اورغ وعلى لسان السيد نينوس بثيو، احد منظري الحركة، بخصوص (دعوته) لتأسيس كيان جديد هو كلام (جميل) و(إتهام مبطن) ، وتساؤل صريح من الحركة لأبناء النهرين.. والحق يقال ان ابناء النهرين مطالبين بأن يجيبوا على هذا التساؤل ومعها تساؤلات عديدة تظهر في الكثير من النقاشات والندوات، والتي تنم عن (شطحات) عاطفية، مثلا يتهمهم البعض بأنهم هم من (مزقوا) الامة الى اشلاء بتشكيلهم للقائمة، ومن انهم انتهازيين كما جاء في التساؤل على موقع زوعا.اورغ. او من خلال تصريحات بعض قياديي زوعا.

لكن ايضا وفي الطرف الاخر، هناك اتهامات اكبر واكثر للحركة بقيادتها الحالية، لماذا تم توزير السيد سركون لازار دون غيره؟ لماذا اوقف وطرد العشراتمن الاعضاء؟ وبالجملة؟ ما قضية التهم الجاهزة، والتهديد والوعيد، والتي انتشرت مؤخرا في اروقة زوعا، واخرها او احدثها هي قضية السيد باسم بلو؟ لماذا انحدر مستوى الخطاب لدى القياديين في الحركة الى درجة (السب والشتم) لمن يخالفهم الرأي؟؟!!  لماذا لم يتنحى السيد كنا عن سكرتارية الحركة طوعا دون اللجوء الى اسباب "غير مقنعة".. وعشرات الاسئلة والمواضيع المتعلقة، كدور الحركة في تقويض العمل الجماعي بالتنصل من (اتفاقياتها) مع باقي تنظيمات شعبنا  في اكثر من مناسبة واخرها مسيرة اكيتو!! هذا ناهيك عن المواضيع المتعلقة على الساحة القومية والتي قد يطول سردها..

 اما احدثها وأهمها لدى من قلبه على الحركة فهو:

لماذا رفضتم كل محاولات لم الشمل مع الاعضاء (المفصولين)؟


دعوة للاجابة

يتواجد حاليا عضوان من قائمة ابناء النهرين في استراليا، هما السيدان جورج هسدو وادد يوسف، وعضوان من قائمة الرافدين هما السيدان عماد يوخنا وسركون لازار.

هذه فرصة (ديمقرطية) مناسبة لتوجيه الدعوة للاربعة بالجلوس امام ابناء شعبنا في ملبورن في ندوة مفتوحة لا تهدف لصب الزيت على النار، كما قد يعتقد البعض، بل هي لغرض ديمقراطي وشفافي ونزيه، يجيب فيها الطرفان على جميع الاسئلة العالقة والمتعلقة. لإيضاح موقف كيانيهما من كل التساؤلات اعلاه، فكليهما تطاله التهم من اطراف متعددة، وهذه افضل فرصة لدحض كل تلك التهم، والتعامل مع ابناء شعبنا بشفافية ونزاهة قبل المطالبة باصواتنا.

وسأعمل شخصيا على توفير القاعة المناسبة مع التاريخ الذي يناسبكم ، وسأعمل ايضا على ترشيح اسمين او ثلاث لاناس معروفين بحياديتهم وقربهم من المشهد القومي، ليديروا الندوة ويضعوا الاسئلة، وسأعمل على ازالة كافة العراقيل التي قد تعيق امكانية اقامة مثل هذه الندوة، هذا ان وجدت، ولو انكم ايضا مطالبون شخصيا بالعمل على هذه النقطة الاخيرة ..

فهل انتم اهل للمكاشفة والمواجهة والشفافية والنزاهة مع من تريدون اصواتهم؟ ام ان المواجهة مع (الغريم) مخاطرة لا تريدون ركوبها.. خوفا على.....!!!!


سيزار هوزايا
ملبورن
نيسان 2014
sizarhozaya@hotmail.com






روابط:
1.   https://www.youtube.com/watch?v=Pzdve81g84Y#t=13  
2.   http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=724636.0;wap2
3.   http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=471#.U0pK2lWSzpc



غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Lets pray and wish them all the best because who ever wins is from the Sons and Daughters of Assyria

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سيزار المحترم
من يقرأ عنوان مقالك قبل ان يخوض في تفاصيله يظن بانك احد دعاة التقارب والصلح بين فريقين انت تقف على بعد نفس المسافة بينهما .لكن وبعد قراءة المحتوى يظهر جليا تخندقك مع احدى الجبهتين الطامحتين لنيل صوتك وصوت كل ناخب اخر .وهذا ما نستدل به  للتاكد بان الحيادية غير حاضرة في طرحك وخطوتك في دعوة الفريقين مُسيسة وفي طياتها الكثير من  دعم طرف على حساب الطرف الاخر .وإن كان ذلك بأسلوب غير تقليدي كما يسلكه الكثير من الاطراف المتسابقة للوصول الى البرلمان العراقي. وإليك بعض ملاحظاتي التي استندت عليها في ذلك:
(من خطابهم تعرفونهم)
هذا كان عنوان اول فقرة تناولتها عن الفريقين ولم تتطرق إلا على تصريحات طرف معين دون غيره وهذا يعتبراصطفاف وعدم نزاهة.اضافة الى حشر جُمل بعيدة عن الواقع في ذهن القارئ كالنموذج الاتي (   وتحديدا بعد تشكيل كيان ابناء النهرين من قبل القياديين (الموقوفين والمفصولين) ) حيث ان كلمتي الموقوفين والمفصولين توحي لنا على براءة ساحة هؤلاء وتعرضهم الى ظلم من قبل زوعا وقيادته .في حين ان الحقيقة لا تقول ذلك . فلم يوقف ويفصل احد من هؤلاء الا بعد رفضه المثول امام اللجنة التحقيقية التي شُكلت من اعلى الهيئات القيادية في الحركة بعد خروجهم عن الاصول التنظيمية وبشكل مستمر,وهذا اجراء اكثر من طبيعي ومعمول به في معظم الاحزاب السياسة .وهناك مجموعة اخرى تركت التنظيم طواعية او قررت تجميد عضويتها من حالها دون ان تضع سقفا زمنيا للقيادة للبت في مشكلها.وأنما من اجل الضغط على القيادة وارضاخها لمطالبيهم فقط .
ولانك تناولت محاور خطاب الحركة حسب قرائتك له فكان من المفروض ان تعمل بالمثل وتقرأ خطاب ابناء النهرين ايظا ان كنت صادقا في دعوتك حيث ان خطابهم يتركز على
-   ان كل من عمل يوما في تنظيم زوعا يجب ان يصبح رمزا قوميا لا يجوز انتقاد اعماله بعد تركه للتنظيم مهما كانت سلبية وهدامة وحتى مشبوهة في بعض الاحيان .
-   ان الباقين في صفوف زوعا هم مجموعة مضحوك عليها من قبل (القيادة الحالية ) كما يسمونها ولا تفقه شيئا مما يدور حولها.
-   انه لا يحق لاي كان ان يكتب شيئا مما يعرفه عن تاريخ وحاضر زوعا وحقائق ما يجري على الساحة السياسية لانه سيعتبر بوقا لسكرتيره.
-   كل كوادر زوعا وقيادته الحالية ليسوا الا موظفين في شركة يديرها السكرتير وأبن اخته لمصالح العائلة الحاكمة.
فألى ماذا يُشير هكذا خطاب اخي سيزار ولماذا لم تتطرق اليه ؟

هل زوعا تنظيم ام شركة ؟
هذا كان العنوان الثالث الذي تناولته  .. وتجاوزتُ الثاني لاني تطرقت وباختصار عليه والخاص بمن هم الموقوفون؟
واليك اخي سيزار بعض الامثلة والسيناريوهات كما سميتها انت عن الانتهازية لكنها خاصة بالطرف الثاني "ابناء النهرين":
-   شخص يشتكي عند مؤسسات وقيادات كردية وعلى اعلى المستويات لان الراتب التقاعدي لشريك حياته جاء اقل من شخص اخركان معه في التنظيم ويقوم بالمشاركة في تكتل لاحراق الاخضر واليابس انتقاما من ذلك..هل هذه انتهازية ام لا؟
-   شخص قيادي كان يشغل مسؤولية فرع بأكمله علق عضويته وقاد جزء من المعارضة الاصلاحية كما يسميها رافضا كل سياسات الحركة وما يمت اليها بصلة إلا السيارة التي بحوزته والتي يرفض تسليمها لتبرئة ذمته من الممتلكات الموجدة عنده بعد ان انقطعت اخر شعرة بينه وبين تنظيم زوعا ..هل هذه انتهازية ام لا ؟
-   اشخاص اقاموا الدنيا ولم يقعدوها الى اللحظة بسبب اعطاء الوزارة لقريب رئيس حزب ووصفوا الحزب بانه قد اصبح مُلكا لعائلة بذاتها.  ولا تمر بضعة اشهر الا ونجد اسمائهم او اسماء من افراد عوائلهم من بين الاسماء المرشحة  ضمن قائمتهم الاصلاحية كما يسمونها ..هل هذه انتهازية ام لا؟
-   اشخاص معينين ,فائزين في الانتخابات  لهم قدرة الحصول على الوزارة او مناصب رفيعة في حكومة الاقليم ,بكل سهولة يرفضونها ويتخلون عنها استنادا لمبدأ عدم المساومة على حقوق شعبنا ,لياتي اشخاص اخرون يمتلكون الاداة التي منحها شعبنا لهم آملين خيرا منهم. ليستعملوها لتعبيد الطريق امام الحكومة والاحزاب المتنفذة للذهاب ابعد في هضم حقوقنا ..هل هذه انتهازية ام لا ؟

هل يحق لهم المجاهرة بانهم زوعا؟
لا اظن بان زوعا يختلف عن الاحزاب السياسية الاخرى من ناحية عدم خروجه عن السياق العام لطريقة تشكيل الاحزاب والمؤسسات في العراق لحين اقرار قانون يعالج ذلك الامر.وله كغيره شعاراعتمده واهداف وضعها نصب عينيه لتحقيقها وافراد عمل من اجل تنظيمها وتماسكها فكريا .فلا اعرف كيف يمتلك فرد او مجموعة الحق في إحداث خلل في هذه المنظومة لمجرد انهم غير راضين عن آلية معينة او عن شخص معين فيها حتى وان كانوا يوما ما جزءا منها مادامت عجلة هذا الحزب في دوران مستمر, فأي فكر دخيل لا يتوافق ورؤى المجموعة بالتأكيد سيصيبها بالشلل والكسل والابتعاد عن الاهداف المرسومة,وكونهم خريجي تلك المدرسة ليس معناه ان لهم الحق في المجاهرة بانهم الى اليوم لا زالوا يعتبروا عاملا ايجابيا ومساعدا او مكملا لعملها . ولا احد بتصوري سيستطيع ان يلغي المراحل الايجابية التي كانوا يوما ما مشتركين فيه في دفع تلك العجله الى الامام.

واخيرا اخي سيزار من  يدعوا فريقين  للمكاشفة والمواجهة والشفافية والنزاهة يجب ان يلتزم هو اولا وقبلهما بتلك القيم على الاقل لتكون الحيادية حاضرة والثقة موجودة وتكون الانطلاقة موفقة ومبنية على الوقوف من نفس المسافة بين الطرفين وهذا ما لم اجده في دعوتك اعلاه لانها موجهة من خندق طرف ابناء النهرين .
 انا عبرتُ عن رايي الشخصي ولا تمتني اي صلة بالاشخاص الاربعه المشمولين بالدعوة اعلاه.. والله شاهد على ما اقول

تقبل تحياتي    

    

غير متصل كامل كوندا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1207
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ توما

هناك تساؤلات على قيادة زوعا الحالية الاجابة عليها

1. لماذا هذا العدد الكبير من الذين لم يمتثلوا أمام اللجنة التحقيقية ؟ وبالتالي فصلوا حسب القانون !!!! يعقل أن يكون العدد واحدا أو حتى أربعة ، أما أن يزيد عن العشرات فهناك علامة إستفهام!!!

2. لماذا يجمد أكثر من عضو نفسه أو يترك أكثر من قيادي الحركة (أو بالاصح القيادة الحالية) وهم في حالة تمتعهم بكل الامتيازات إن لم يكن هناك خلل في التنظيم!!!!!!

3. لماذا باسم بلو أصبح متورطا في عمليات التزوير والفساد في هذا الوقت بالذات ، هل عمليات التزوير والفساد من قبل باسم بلو ظهرت فجأة بعد إنسحابه من الحركة !!!!!!!!!!!! باسم بلو هو قائمقام لسنوات عدة وهذه القضايا المرفوعة ضده من رفاق الامس (إن كانت صحيحة) لم تكن وليدة أيام بل سنين ، لماذا حينها لم تبكي القيادة الحالية على أبناء شعبنا المغدور به !!!! ومن المؤسف أن ينحدر قيادي في الزوعا الى مستوى أن يطرق باب الغريب ليؤذي واحدا من أبناء شعبنا (وهنا لا نقول رفيق أو صديق) والمفروض أن يكون العكس حسب الفكر الزوعاوي الصحيح !!!

4.  لمادا القيادة الحالية رفضت مشاركة القياديين السابقين في المؤتمر رغم رغبات الكثير من مؤازري زوعا ومن تنظيماته وعبر السياق الحزبي ،  ولكن رغم التبريرات التي قدمت لكنها إستثنت نينوس بثيو من هذه التبريرات لأنه من العائلة !!!!

5.  لماذا التصويت في عنكاوا.كوم يظهر الوليد الجديد تقريبا بنفس نسبة زوعا في عدد أبناء شعبنا الذين سيصوتون له !!!

أليس هذا جرسا يدق وعلى القيادة الحالية لزوعا أن تفتح آذانها عوضا عن غلقها ، والى متى يضعون رأسهم في الرمال !!!

وهناك الكثير من الاسئلة وبعضها محرج ولكني سأكتفي بهذا القدر

                                                                                                            كامل كوندا
                                                                                                         ملبورن أستراليا

غير متصل Ninos14

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


واحد تورنجي يصير رئيس قائمة ويصير عضو برلمان هاي انتهازية لو مو انتهازية  ؟؟؟
   واحد ابوه بأستخبارات العسكرية ويصير وزير لانه اقارب الريس هاي انتهازية لو مو انتهازية ؟؟؟؟
   واحد يغير نقطة بالنظام الداخلي لانه ماعندا حتى شهادة الابتدائية حتى يصير باللجنة المركزية هاي انتهازية لو مو انتهازية ؟؟؟ 
  واحد بعثي مجتث يصير بالمكتب السياسي  ويرشح حتى يصير نائب سكرتير زوعا هاي انتهازية لو مو انتهازية ؟؟؟
  واحد يطلع كل اهالي قريته و خواته وازواجهم  تقاعد و حتى الي كانوا بالامن بوقت النظام  و بالاحزاب الكردية هاي انتهازية لو مو انتهازية  ؟؟؟
 واحد يتفق مع مكتب السفريات الى اوروبا يأخذ فيزا شنكن ويبعه ب 10000 دولار ويستغل علاقته ويه السفارة الجيكية و الايطالية  هاي انتهازية لو مو انتهازية ؟؟؟   
واحد يكول لوسائل الاعلام  ماكو على شعبنا  استهداف و اضطهاد وشعبنا رايح للخارج سياحة هاي انتهازية لو مو انتهازية ؟؟؟
 واحد يوقع على قانون الجعفري حتى يحصل على راضاهم وحتى يفوز بالبرلمان هذه الدورة  هاي انتهازية لو مو انتهازية ؟؟؟؟
واحد يبني له بيت باربيل و بكلفة مليون ونص دولار واثاث بنص مليون دولار من ايطاليا و جمالا  ويكول ماعندي فلوس هاي انتهازية لو مو انتهازية؟؟؟ والاخر يشتري بيت بكركوك باسم اخوه ويوزع مساعدات لزوار امام الحسين بديالى  وهم يكول ماعندي فلوس هاي انتهازية لو مو انتهازية؟؟؟
 واحد صار له ثلاثين سنة يتهم الاحزاب بالعمالة والانتهازية و بالاخير يطلع هو عميل  و يتصاهروا  ويسود وجه هاي انتهازية لو مو انتهازية ؟؟؟ ؟ 

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد كامل عيسى المحترم
كل ما هو باللون الاحمر هو اقتباس من مداخلتك
1- لماذا هذا العدد الكبير من الذين لم يمتثلوا أمام اللجنة التحقيقية ؟ هذا السؤال من المفروض ان يكون موجها اليهم وليس للقيادة عن سبب عدم امتثالهم امام اللجنة التحقيقية. وهل سألتهم لماذا لم يدافعوا عن حقهم امام اللجنة وامام التنظيم وامام الهيئة العامة لبيان الحقيقة ؟؟؟ فالقيادة التزمت بالنظام الداخلي واتصلت بكل واحد منهم  للبت في امرهم ورفضوا الحضور ورفضوا الالتزام بسياقات تنظيمية كان لهم دور في وضعها .
وطبعا يفصل قانونا من لا يحضر الاجتماعات وبشكل مستمر وهو في مركز قيادي وعلى ذمته فرع كامل او محلية كاملة او ما يماثلها ولا يمتثل امام لجنة تحقيقية بسبب قيامه باعلان تأييده لقوائم انتخابية منافسة ببيان رسمي في المواقع الالكترونية ومنها موقعنا العزيز عنكاوا. فلا اعرف هل كان يجب ترقية عضو يمارس كل هذا وهو بدرجة كادر متقدم فما فوق ام فصله؟؟؟

2-   لماذا يجمد أكثر من عضو نفسه أو يترك أكثر من قيادي الحركة (أو بالاصح القيادة الحالية) وهم في حالة تمتعهم بكل الامتيازات إن لم يكن هناك خلل في التنظيم!!!!!!  سيد كامل استفسارك رقم 2 يتكون من شقين الاول هو سؤال والثاني اجابة عليه . فلو عملت دراسة على القيادة التي تركت التنظيم فستجد ان جلهم هم مَن تمتعوا بنوع خاص من الامتيازات والتي أمنت لهم مستقبلهم المعيشي برفاهية . وتحديدا الاقطاب التي قامت بهذا الحراك وسحبت معهم قسما ممن تتشابه ظروفهم معهم او من المقربين الذين لا حول لهم ولا قوة والامثلة لا تعد ولا تحصى.. وأسألك .. لماذا حدث كل هذا تحديدا بعد ان اصبحت هويات التقاعد في متناولهم؟ ألم يكن التنظيم هو نفسه قبل ذلك؟
3-    لماذا باسم بلو أصبح متورطا في عمليات التزوير والفساد في هذا الوقت بالذات ، هل عمليات التزوير والفساد من قبل باسم بلو ظهرت فجأة بعد إنسحابه من الحركة ....باسم بلو كان قد وفر غطاءا امينا له في الفترة السابقة وهوالسمعة الحسنة لزوعا بين تلك الجماهير وتحديدا ممن تركوا اراضيهم وهاجروا . واستغل ثقة الناس بزوعا وعمل ما عمل , ومن الطبيعي جدا ان ينكشف تورطه في هذه الفترة لانه في هذه الفترة تحديدا قد رفع عنه الغطاء الذي كان يحتمي تحته ودون علما من احد. لكنني استغرب اهتمامكم بإثارة الموضوع من قبل نائب تصله الشكاوي تباعا ,اكثر من اهتمامكم ب.. هل ان باسم بلو برئ ام لا ؟؟
4-    ومن المؤسف أن ينحدر قيادي في الزوعا الى مستوى أن يطرق باب الغريب ليؤذي واحدا من أبناء شعبنا (وهنا لا نقول رفيق أو صديق) والمفروض أن يكون العكس حسب الفكر الزوعاوي الصحيح !!!  هذا القيادي في الزوعا هو عضو برلمان ومن صميم واجبه ان ينقل هموم ومشاكل الناس للدفاع عنها هناك وهوملزم بذلك اراد او لم يرد . هذا من ناحية ,اما من الناحية الاخرى فلكونه ممثلنا.. فصحيح علينا ان نحاسبه  في حال تقاعسه في الدفاع عن حقوقنا لكن ان يصل الموضوع الى درجة ان يُخير بين شخص متهم بتزوير,ومجموعة كبيرة من الناس المغدورة في بيع اراضيها دون علمها ؟ فاترك لك وللقارئ الحُكم . كما ولي طلب صغير منك سيد كامل ان كنت قريبا من ابناء النهرين وهو ان تسأل محوري الكيان وهما معروفين للجميع .كم بابا لغريب طرقوا وفي حوزتهم ملفات ملفقة عن قياديين في زوعا لمحاولة نحر رقابهم وماذا تلقوا من الاجابات حول خطواتهم تلك؟؟
5-   القيادة الحالية لم ترفض مشاركة أي عضو مهما كان في مؤتمر زوعا لا السابقين ولا اللاحقين .واعطت فرصا متكافئة للجميع حتى لمن كانوا قد اتخذوا مواقف مساندة لقوائم انتخابية منافسة لكنهم رفضوا كل ما كان يصدر من القيادة لهدف ارضاخها لمطاليبهم وهذا ما لم يكن مقبولا وبالطرق التي كانوا يسلكوها . ونينوس بثيو لم يكن استثناءا وانما كان عضوا ملتزما وامتلك حق المشاركة في المؤتمر.
6-   اما عن استفتاء عنكاوا فهذا موضوع اخر ولا يمتلك الموقع صلاحية ارسال مرشحين الى البرلمان استنادا الى استفتاءاته وانما الصناديق وحدها من تمتلك ذلك الحق .... وبالتاكيد اتمنى لهم الموفقية والنجاح حالهم حال كل منافس على مقاعد البرلمان ..

تقبل تحياتي  




 

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نينوس رقم 14
اعطيك مثال عن مهنة شغلها رئيس اعظم دولة في العالم ان كنت سمعت بها وهي اميركا . فرئيسها السادس والثلاثين واسمه ليندون جونسون عمل جامعا للقمامة ضمن مهن متعددة اخرى مثل ملمع احذية وغاسل صحون وغيرها .هذه مجرد معلومة ربما كانت تنقصك وربما كنت تعتقد بان الانسان محكوم عليه بان لا يتطور ابدا.
لقد جمعت كل كلمة  (واحد ) التي  كنت تعددها عن الاشخاص الانتهازيين في زوعا وظهر بان  مجموعهم هو(10) اشخاص فقط من تورنجي الى من اتهمته بالعميل ..وحقيقة هذا العدد من الانتهازيين يدعوا للتفائل جدا جدا مقارنة بعدد اعضاء زوعا والذي يتجاوز ال 5 الاف عضو او اكثر.فمثلا  هناك في احزاب كوردية قريبة لك اعضائها يتجاوز العشرات الالاف من الاعضاء ولا يتعدى عدد النزيهين منهم ال 10 اشخاص فقط ..لذا ادعوك لمراجعة الذات وترك تلك الاحزاب والانضمام الى زوعا كونه صاحب اقل نسبة من الفساد..او تكملة مسيرتك في تعداد الانتهازيين في زوعا مع ذكر اعمالهم طبعا كما في تعقيبك اعلاه ..وعندما تصل الى الرقم 2500 عضو فما فوق (اي نصف اعضاء الحزب او اكثر) فبلغني ولا تبخل علي بالمجلد الذي ستوثق كل ذلك فيه لأفكر في ترك موالاتي لهذا الحزب . انا بانتظارك سيد 14 .  

غير متصل سيزار هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 359
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نشكر الاخوة في كيان ابناء النهرين، الذين لبوا دعوتنا للجلوس والتحاور، على لسان الاخ جورج هسدو الذي ارسل مشكورا رسالة انقل للقراء الكرام نصها كما وصلتني:

الاخ سيزار هوزايا المحترم...
اطلعنا على مقالكم الموسوم ((زوعا والنهرين ..هل يلتقون في ملبورن واجهوني..وخذوا صوتي..)).
بالنسبة لنا قلناها منذ اللحظة الأولى أننا مستعدون للحوار بدون شرط أو قيد.. كما أعلنا بأن قناعتنا هي المكاشفة الصريحة مع الجماهير.. وهنا أيضا فأننا نبدي كامل استعدادنا للمشاركة في اي ندوة او حوار مع اي من قوائم شعبنا، وبالتأكيد فأن ذلك يشمل قائمة الرافدين.
تقبل خاص احترامي
جورج هسدو


نحن بإنتظار الطرف الاخر، وهم السادة وفد زوعا في استراليا لإبداء استعدادهم  هم للتحاور، كي ما نعمل على اقامة الندوة قبيل عودتهم الى ارض الوطن، هذه ارضية جيدةللوصول من خلالها الى الناخب اولا وايضا فرصة ديمقراطية كما قلنا لدحض الاتهامات ولغرض ايصال الحقيقة للمهتم بالشان القومي من ابناء شعبنا الكرام..

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
وصلتني قبل قليل معلومة تفيد بان يونادم كنا اتصل هاتفيا يالسيد الوزير سركون لازار واوصاه بان لا يحاور الخونة . يا سيادة النائب ما هو مفهوم الخيانة في نظرك ؟؟! هل كل من قال لك يوما لا هو خائن؟ هل كل من انتقدك هو خائن؟اذا كنت تعقد انك على حق فلماذا الخوف من الحوار والمكاشفة؟

غير متصل سيزار هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 359
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ توما زيا المحترم:

شكرا لتواصلك وملاحظاتك، التي اسمح لي ان اقول ان حججك فيها قد خانتك هذه المرة للدفاع عن زوعا، وارجو ان تتقبل رأيي بصدر رحب..

•   انا حقيقة لم ادعي من خلال المقال بأنني (محايد)، هذه فرضية انت توصلت اليها من خلال تفسيرك لكلامي، والدليل على انني لم ادعي ذلك هو انني:
لم اطالب الجهتين او الطرفين بأن اكون انا (المحايد) احد الذين يلقون الاسئلة او يديرون الندوة، بل قلت أنني سأعمل على وضع اسمين او ثلاث لاشخاص معروفين بحياديتهم و قربهم من المشهد القومي.. وهذا سيكون طبعا ان وافق الطرفان على اقامة الندوة..ولو ان ابناء النهرين ارسلوا مشكورين جوابهم من خلال الرسالة التي نشرتها كما وصلتني..

•   اتهامك لي بعدم النزاهة، كان ايضا موقفا غير موفقا منك، فأنا ولحدهذه اللحظة اؤكد لك بأنني ما كنت محايدا، انا اقرأ الوضع القومي بحسب ما اراه، وبحسب ما اسمعه.. حضرت ندوة لأبناء النهرين هنا في ملبورن، رفض فيها السادة المشاركين (جورج هسدو وادد يوسف) رفضا قاطعا، وبلهجة حادة نعت اي من (رفاقهم) في زوعا بأي نابية..وايضا سمعت عن السيد يونادم كنا  متلعثما في كلمته اثناء الاحتفال بأكيتو، بأن هؤلاء سينتهي بهم المطاف في مزبلة التاريخ، وأن زوعا سيدوسهم كما داس على من وقف في طريقه من قبل.. فكيف تريدني ان اكون محايدا؟

•   انا اصف الاخوة بأنهم موقوفين ومفصولين، وهو ايضا رأي صريح اعلنه السادة ابناء النهرين في ندوتهم، وانت قد تصفهم بالمقصرين.. وهذا حقك، فقد يكون هذا رأيك.. لكن القارئ المسكين والمتابع للشأن القومي، من منا سيصدق؟ هذا سبب اطلاق الدعوة للمواجهة والمكاشفة، فأنا بإمكاني ان اتي بكل ما يؤيد نظرتي، وانت كذلك.. لكن لا بد من المواجهة امام الجمهور لدحض كل (اتهام)..ام انك تفضل ان نبقى على هذا المنوال في اطلاق التهم من على شاشات الانترنت، حيث لا رقيب ولا محاسب!!

•     اما عن سيناريوهاتنا عن الانتهازية عزيزي توما، فأنا اشكرك لأنك اكدت على صحتها (ضمنيا) رغم كونها (سيناريوهات فقط)  من خلال امثلتك التي سقتها امام امثلتي..وهذا برايي سبب اخر لأهمية اقامة الندوة..للمكاشفة، ونقل الحقائق..

اما عن خاتمتك للرد بأن دعوتي جاءت متخندقة، فيا اخي العزيز، لما الحيرة.. انت وبما انك تدافع عن زوعا في كل شاردة وواردة، وهذا حقك، فأنني ارجو منك ان توجه الدعوة انت ايضا للسيدين سركون لازار وعماد يوخنا، ليوافقوا على اقامة الندوة، (كما فعل الاخوة وفد كيان ابناء النهرين قبل قليل بالموافقة على المشاركة في الندوة - انظر التعقيب اعلاه-) كي ما يفحموا من يتهمهم زورا وبهتانا، وينقلوا صوتك بالدفاع عن الحقيقة  (كما تراها) وان يضعوا النقاط على الحروف، وان يضعوا حدا لهذه الاتهامات (الباطلة) ويزيلوا الغشاوة عن اعيننا نحن المتخندقين هنا وهناك.. اذ انهم يملكون (الحقيقة) كاملة..
فهل ستتمكن اخ توما من تشجيعهم على قبول الدعوة؟؟  


غير متصل ماجد هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 218
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انا ايضا اضم صوتي لصوت اخي سيزار هوزايا في هذه الدعوة الديمقراطية و الوليمة القومية التي سيكون فيها ما طاب من حلوى قومية و مرطبات وطنية..
اطلقنا نفس الدعوة بعد كتابة الاخ سيزار لمقاله  و ذلك عبر الفيسبوك، مع الاسف لم اجد اي من قيادات زوعا كأصدقاء في الفيسبوك فقد اختفوا فجأة من القائمة! .. جاءتنا ردود متشنجة و اخرى ديمقراطية تدعو للتقارب و الارتقاء بالسياسة القومية عبر الحوار و المناقشات المفتوحة بين اي طرفين امام الجماهير التي هي من سيصوّت في الانتخابات
الفرصة الذهبية الموجودة الان في استراليا لتجمّع الكثير من القيادات المختلفة  لا تأتي كل مرة و هم قد لا يلتقون حتى في الوطن! فلماذا لا نصنع الفرصة و نستغلها؟
فالسادة جورج هسدو و ادد يوسف و سركون لازار و عماد يوخنا  والسيدة الفاضلة تيريزة ايشو موجودون الان في استراليا و في ملبورن تحديدا
و لدينا اشخاص محايدين قوميين يستطيعون ادارة اللقاء بود و رحابة صدر
كما لا ننسى اننا نملك احدى الشخصيات الاعلامية القومية  الفذة هنا في استراليا وهو ( ولسن يونان ) الذي سيكون محركاً للندوة الحوارية بكل قوة و جرأة
هنا اكرر الدعوة التي اطلقها اخي سيزار  الى جميع الاطراف لمواجهة الجماهير بدون خوف او تشنجات او حزازيات

غير متصل Ninwaia08

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما هذا الهراء الذي تسوقونه ال الهوزايا لى صفحات الانترنت ف خوشابا هوزايا وماجد هوزيا والمستقل المدعي سيزر هوزايا وسركون هوزايا ويونان هوزايا وجاندارك هوزايا هم جميعا خارج الاطار التنظيمي او المساند لزوعا ومعروفة مواقفكم منذ فشل وخسارة يونان هوزايا امام رابي يونادم في المؤتمر قبل الاخير وتشنج مواقفكم منذ حينها ،، سيزار يقترح وماجد يثني اوحنا نتفرج .. ياسيد سيزار جورجكم الذي يسوق الاكاذيب والتهجم المستمر في صفحات عنكاوا وباسماء مستعارة وفي درابين دهوك واربيل عندما اتصل به حول التحقيق لاعطائه الفرصة للعودة الى صفوف زوعا حسب توصيات الكونفراس رد بصرامه واستهزاء قائلا احنا وانتو متنافسين بالانتخابات وليس لدي اي كلام  والجماهير هي الفصل،، استغرب دعوتك لمثل هذه الخزعبلات الاعلامية والتي الغاية منها معروفه لاقناع السذج بشفافية وصوابية موقفكم ولو كنت صادقا فعلا في دعوتك لكلفت شخصا محايدا فعلا لثبتت النوايا الصادقة لا لشخص مثلك اصبح غارقا في معاداة زوعا وبعناوين النزاهة المبتورة ،، هذا اذا افترضنا جدلا ان الدعوة مقبولة والتي ارى خلاف ذلك تماما ،، ليس هناك اي سبب يدعو للمناظرة مع مفصولين من زوعا فصلو لاسباب تنظيمية وتجاوزهم على النظام الداخلي ولا يهمني ما تحلل وتفسر ،، وان كنت مقتنعا بصوابية موقفهم ككيان وتنظيم سياسي ،، فحالهم حال بقية التنظيمات والكيانت الاخرى لما المناظرة معهم ،، وهل سمعت سابقا عن مناظرة بين قائمتين في الانتخابات لشعبنا او حتى للقوائم الاخرى ؟؟ لذا اقول كما قالها جورجكم الانتخابات قادمة ولديكم قائمة ورئيسها يوسف ايشو عضو فرقة حزب البعث في كركوك والحاصل على ميداليتن حزبيتين واهل كركوك ادرى بشعابها ،، ولا تثير غبار المصداقية من حولك فموقفك وصوتك معروف اين يصب ،،، تحياتي

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ سيزار هوزايا المحترم،

برشي، الفكرة لا بأس بها على ان تكون مبنية على المحاورة او المنافسة الاخوية البناءة. انني شخصيا اكره، اسمحلي باستعمال هذه الكلمة، وأشمئز عندما ارى اخوة يهاجمون بعضهم البعض في اي حقل من حقول الحياة، ليتذكر الجميع بأنهم من منبع أصيل واحفاد الابرار لهذه الامة العريقة. شخصيا كمستقل ارى الطرفين في خندق واحد، بالرغم من الاعتقادات الفردية هنا وهناك، وهذا ينطبق على كافة الاخوات والاخوة المخلصين ضمن الاحزاب الاخرى من شعبنا.

متمنا لكم الموفقية والنجاح الدائم،

قيصر

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نينوايا 08  العضو في اللجنة المركزية للحركة
ان الذي تكتبه هو الهراء بعينه لماذا لا تعترف بان ليس لديكم الشجاعة للمناظرة لانكم على باطل وشعبنا يعرف الحقيقة المطلقة التي تحاولون  تحوريها لصالحكم وهل تسيطع ان تحجب الشمس بالغربال؟سياسة التسقيط التي تمارسونها لم تعد تنطوي على احد لان اصبحت بالية ولا تجد اذان صاغية الا  من يجيد كلمة نعم ليقولها للسيد يونادم كنا وبعض البسطاء من ابناء شعبنا واحب ان اذكرك ايظا ان السيد دريد زوامايا مستشار محافظ نينوى مشمول بالاجتثاث لانه  كان عضو فرقة لحزب البعث المنحل والسيد جيفارا زيا نائب السكرتير العام للحركة كان قد سجن سنتين بسبب اختلاس الاموال عندما كان عضوا في مجلس محافظة نينوى.


                                       والله من وراء القصد

غير متصل سيزار هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 359
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ قيصر العزيز..

شكرا لتواصلك من خلال القراءة والتعقيب..
حقيقة فأننا نتمنى ان يكون الحوار الملتزم، ومناقشة الافكار والممارسات، وليس الشخوص، هي محور هذه الندوة، لذا فأننا فضلنا ان تدار من قبل محايدين يتفق الطرفان على اسميهما..نتمنى ان تتحقق هذه الندوة علها تصب في خطوة تقريب وجهات النظر، التي لن نصل اليها دون المواجهة ورفع اللوم والعتب من خلال توضيح الامور.
شكرا من جديد لتواصلك


الاخ ماجد هوزايا والاخوة القراء..

نحيط علمكم بأننا ولحد لحظة كتابة هذا التعليق لم نستلم اي رد من وفد الحركة الديمقراطية الاشورية. التي كنت اتمنى من المقربين من السيدين صليوو ويوخنا ان يوصلوا لهما الفكرة، كيما نتعرف على رأيهما بهذا الخصوص. بالمقابل فأن وفد ابناء النهرين قد لبى الدعوة مشكورا كما بيننا اعلاه، ونحن ننقل من جديد نص الرسالة التي ارسلت لنا.

الاخ سيزار هوزايا المحترم...
اطلعنا على مقالكم الموسوم ((زوعا والنهرين ..هل يلتقون في ملبورن واجهوني..وخذوا صوتي..)).
بالنسبة لنا قلناها منذ اللحظة الأولى أننا مستعدون للحوار بدون شرط أو قيد.. كما أعلنا بأن قناعتنا هي المكاشفة الصريحة مع الجماهير.. وهنا أيضا فأننا نبدي كامل استعدادنا للمشاركة في اي ندوة او حوار مع اي من قوائم شعبنا، وبالتأكيد فأن ذلك يشمل قائمة الرافدين.
تقبل خاص احترامي
جورج هسدو



هذه دعوة للقراء والكتاب والمهتمين بالشأن القومي في ملبورن وسدني تحديدا، بمحاولة ايصال الفكرة للمعنيين وهما السادة في وفد الحركة، لإبداء رايهم في المقترح، وتبيان قرارهم في قبول او رفض الدعوة..(هذا ان لم يكونوا على علم بنشرنا للمقترح لحد الان)..
مع جزيل الشكر للتواصل


غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سيزار هوزايا :
لا اعتقد ان وفد حركة السيد يوناذم كنه المتواجد الان في استراليا" سيوافق على المشاركة في المناظرة مدار بحث مقالكم اعلاه وللاسباب الاتية :-
اولا" : التعالي الفارغ وداء العظمة لتغطية عورة الفشل .
ثانيا" : ضعف الحجة لديهم كون احد اعضاء وفد حركة السيد كنه هو جزء اساسي من المشكلة
ثالثا" : علمهم المسبق بفشلهم الذريع في حال وافقوا وهذا سيكون له نتائج كارثية على سير الانتخابات فكما هو معلوم ان جل اهتمامهم ينصب على المناصب والكراسي ولا شيء سواها .....

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سيزار هوزايا المحترم
من يقول جمل كهذه( زوعا والنهرين. هل هما اهل للمكاشفة والشفافية امامنا في ملبورن.. "فرصة ديمقراطية ) و(واجهوني..وخذوا صوتي..) واخرى مشابهه لها  مخاطبا جهتين مختلفتين بالفكر ويعرض على كلتيهما صوته بشرط مواجهته معا فهذا يعتبر حياد لا غيره, لانه لو كانت قد تحققت دعوتك بحضورهما معا فحسب جملك اعلاه فان فرصهما بنيل صوتك كانت ستكون متكافأة ما دمت لم تخاطب احدهم من وراء اسوار الطرف الاخر .
وانا  ادعوك لحضور ندوة زوعا التي ستعقد في ملبورن والتي سيديرها السيدان سركون صليوو وعماد يوخنا ..فاذا وافقا او قاما بتحريض الحضور على نعت الاخوة في ابناء النهرين بحرف نابي او غير لائق وليس بكلمة كاملة, فبلغني لاترك ولائي لهذا التنظيم في اللحظة التي سيصلني تبليغك . وان كنتَ قد سمعتَ ان السيد يوناذم كنا قد قال عن البعض بان مصيرهم سيكون مزبلة التاريخ .. فثق وشهادة الله تكفيني بان هذا الوصف ارحم بكثير مما مسه من كلمات اترفع عن ذكرها هنا لانها لا تليق لان تذكر في موقع محترم كهذا ويقرئها اشخاص محترمين كحضراتكم , وخرجت من افواه غير متلعثمة لكثرة ترديدها في كل مكان ومن اشخاص هم من أسسوا وخططوا بحكمة وتأني ومنذ فترة ليست بالقصيرة لكل ما جرى في زوعا وهم من يمسكون بخيوط اللعبة التي تتحكم بتغيير وجهة الكثير من الاعضاء المؤمنين بقضية شعبنا القومية.
اما عن المتابع للشأن القومي والمهتم به فلا اتصور بانه بحاجة لمناظرة واحدة او اثنتين لتساعده في تقييم مسيرة كاملة لعشرات السنين ..
       

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوخنا البرواري المحترم
وفد حركة كنا كما تسميه لا تنتظر منه ان  يرضى بمحاورة من يحملون طاولة الحوار من داخل اروقة البيت ليضعوها في الشارع ... فهو اكبر من ان يجعل من ابناء امته  فرجة للعالم . 

غير متصل ELASHOUR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܫܠܡܐ
حسب تفسيري ان يونادم كنا مشوش الفكر اكثر من اللازم ، 85 بالمئه من عقله مسخر للتنكيل من ابناء النهرين ،ويظهر ذلك  حتى انه كان مترددا لاكثر من مرتين لم يستطيع قراءه ما كان مكتوبا في الورقه اللتي كانت امامه عند القاء كلمته في عيد نيسان .السؤال يطرح نفسه
 اذا كان 85 من عقله مشغول ب ابناء النهرين فاين تكون يا ترى حصه الامه الاشوريه .
 ܦܘܫܘܢ ܒܫܠܡܐ

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد توما زيا المحترم :
من يحتكم لأبناء شعبه ويقبل بحكمهم لا يمكن تشبيهه بمن يحمل طاولة الحوار إلى الشارع , فالشعب صاحب القرار الأول والأخير هذا لمن يؤمن بان الشعب هو صاحب الشأن وله يؤول الأمر....


غير متصل سيزار هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 359
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ يوخنا البرواري:


شكرا للمداخلة.
لا تزال الفرصة سانحة لمن يجرؤ على مواجهة الشعب الذي يتكلم بإسمه اياً كان.. وسننتظر لنرى من يمكنه ذلك..


عزيزي توما زيا:

الخص كل ردودي لك بما يلي:

•   هل تؤيد فكرة التحاور امام الجمهور ام لا؟ وان كان الجواب بالايجاب او السلب، هل لك ان تقول لي لماذا (حاول ان تكون واقعيا بأسبابك رجاءا، لأننا نعيش في عصر الإعلام والانترنت وكشف الحقائق..)

•   الشعارات الطنانة والرنانة التي نقرأها في ردودك اكل الدهر عليها وشرب.. ان تقول لي بأنك باللحظة التي ابلغك ان السيدين سركون وعماد قد وجها كلمات نابية لأبناء النهرين، فانك ستترك ولائك.. يا عزيزي.. انت سمعت بأذنك ما قاله السيد كنا في خطابه الاخير، ورأيت في اكثر من مؤتمر اساليب حياكة المؤامرات، وبحكم قربك من دائرة الحدث (ان لم تكن أصلا فيها) فانك شهدت وقائعا واحداثا اكبر من مجرد كلمة نابية، كانت هناك محاولات تسقيط وبأرخص الاساليب، تخوين، وفصل وطرد وتعليق عضوية وبالجملة، بل كان هناك تجريم.. ولم تحرك ساكنا، فهل تريد ان تقنع القارئ من انك ستترك ولائك لحركتك لمجرد كلمة نابية!!   هذه المفردات التي كنا نسمعها وقت الولاء المطلق لحزب البعث اصبحت غير مستساغة اليوم..

•   زمن الخوف ولى عزيزي توما.. اليوم زوعا مطالب بأن يواجه تساؤلاتنا بإجابات صريحة وواقعية، مطالب بأن يجلس امام الشعب، ليوضح الكثيرمن الامور، كما انك وغيرك مطالبون بأن تعلنوا عن اسماءكم الصريحة وتضعوا صوركم امامها لأنه وببساطة لا مصداقية لمن لا يستطيع المواجهة..

•   اتمنى من اجاباتك وردودك في المستقبل ان تكون اذكى واوضح، وان تبتعد فيها عن البت في ادق التفاصيل التي تجري في اروقة الحركة، وتصيغ كلماتك وفق مبدأ إبداء الرأي فقط إذ أنك تحاول (جاهدا) اكثر من مرة ان تبعد نفسك عن الدائرة لكنها وللاسف كالظل تبقى تلاحق كلماتك وحججك.. 


ختاما تقبل تحياتي، واكرر طلبي لك بأن تدعو السيدين سركون وعماد للموافقة على اقامة الندوة المفتوحة والجلوس على طاولة واحدة،  كيما يبينوا لنا الحقائق الغافلة عنا (كما تعتقد)، وليكن طلبك هذا نابعا إما من

1. كونك مقرب من دائرة صنع القرار في زوعا.. وإن لا:

2. 2.من منطلق الشجاعة في نشر الحقائق ووضع حد لكل التهم التي تطال القيادة الحالية في زوعا، خصوصا وان الحق بجانبكم، وانهم اي السيدين سركون وعماد يعرفون ببواطن الامور كما تعرفها انت او اكثر..

3. وان لم تقتنع بأي من هذين السببين، فليكن من مبدأ حرية الإعلام، و(مسؤولية) القياديين في مواجهة شعبهم.

4. وان لم يكن هذا ايضا منطلقا مقنعا، فليكن من صميم اهتمامك بقوميتك، فأنك من خلال اهتمامك بزوعا، فأنه حري بك ان تضع مصلحة الامة اولا فوق  مصلحة الاشخاص..


سيزار هوزايا

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي سيزار هوزايا

فكرة الحوار مع هؤلاء وعلى الاقل في الوقت الراهن انا شخصيا لا اؤيدها بتاتا. اما في المستقبل فلا استطيع ان  اضمن لك أي شئ لاني اجهل عنه كل شئ .وارفض فكرة الحوار والمناظرة معهم لاسباب ثلاثة رئيسية ألخصها لك في ادناه:
1-   هَيئَتي الكيان ( القيادة والمجلس السياسي) ومن ضمنهم الموجودين عندكم ( ادد يوسف وجورج هسدو)الى ما قبل عدة اشهر قليلة كانوا رسميا في صفوف الحركة وأقلهم كان بدرجة كادر متقدم فما فوق,وكان الحوار متاحا لهم كل يوم وكل ساعة ,وليس ايام الدعاية الانتخابية فقط, وكان بامكانهم ايظا تغيير الكثير مما لم يكن بنظرهم صحيحا.. فلماذا لم يفعلوا؟
2-   لو كل مجموعة لا يتوافق فكرها مع أي أمر ما في تنظيم أي حزب تخرج وتفرض شروطها ومطاليبها عليه , وعلى الحزب تنفيذها فهذا لا يعتبر تنظيما وانما( حارة كل من ايدو ألو ) ولو فعلها زوعا مع هؤلاء عليه ان يفعلها مع غيرهم ايا كانوا في المستقبل .
3-   زوعا لا يتحمل مسؤولية قراراتهم التي ادت بهم الى فقدانهم لسمة المناضلين التي كانت تلازمهم ايام كانوا اعضاءا في هيئاته, ليحاولوا اليوم  ان يعيدوا شيئا من هيبتهم السابقة تلك عن طريق الجري خلف مناظرة او لقاء لتحقيق ذلك .

ردود مختصرة على ما جاء في ردك ايظا :
-   لاننا نعيش في عصر الاعلام والانترنيت وكشف الحقائق كما تقول فلا اتصور ان احدا من ابناء شعبنا في ملبورن سيغفل عن حقيقة يريد معرفتها لاسيما ان هناك ندوة قادمة وانت ايظا مدعوا اليها لطرح كل استفساراتك فيها.
-   شعاراتي ان كانت طنانة او لم تكن فهذا رأيك انت به وانت فرد واحد من هذا الشعب ولا اتصور بانه كذلك لدى جميع زوار الموقع.لان هناك من سمعته يؤيدني.
-   السيد كنا بكل جرأة اعتلى المنبر وصرح بكل ما كان يجول في خاطره دون ان يهاب احدا وهذه خصال الرجل الشجاع . لكن ماذا تقول عن الذين ينشرون ثقافة الشتيمة متنقلين من زاوية مظلمة الى اخرى؟ موسوسين في اذان البسطاء من العامة كل ما يخجل المرء من ان ينقله للاعلام.
-   نفشتَ ريشكَ علينا لان السيدان ادد يوسف وجورج هسدو رفضا في الندوة نعت أي رفيق في زوعا .وكأن الاخوة في زوعا ينعتون بهم ليل نهار.
-   زوعا يواجه اسئلة الشعب بكل ثقة بالنفس وينقل له كل الحقائق كما هي وبشفافية مميزة لانه يعيش في خضمها ولن يتردد او يرفض يوما ان يخفي شيئا عنها, لانه ولد من هذا الشعب ويعمل لاجل هذا الشعب .
-   أذني سمعت من الذين تقف بصفهم اليوم اكثر بكثير مما سَمعته من السيد كنا,واتحفظ على سردها لك لان موقع عنكاوا ارفع من ان ندونها على صفحاته.
-   انا لم اكن اعرف يوما ما بان ردودي وأجاباتي فيها نوعا من الذكاء الا عندما اكدته انت لي بعد ان شعرتَ بان لغة الحوار ومقابلة الحجة بالحجة تحاصرك, لتلجأ الى السؤال التقليدي القديم الذي يربط المصداقية بالاسم الصريح والصورة.
-   ثق بأني بعيد جدا عن الدائرة التي تقدصها فلا تربطني أي علاقة باي شكل من الاشكال الهندسية التي تاتي على بالك .
-   السيدان سركون وعماد ضيفان عندكما ومن واجبي ان ادعوك انت وكل من يخطر في باله سؤال وبحاجة الى اجابة لحضور الندوة التي سيديرانها ويستمعا الى اسئلة الحاضرين . وبعدها هو حر لاختيار وجهة صوته.

تقبل تحياتي


غير متصل سيزار هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 359
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي توما:

كما قلت في تعقيبي الاخير، للأسف فأن صياغة الجمل عندك تطغي على (الاسم والمنصب الحزبي)، و (سؤالي التقليدي) كما تصفه، هو سؤال مشروط ومشروع، فإما ان تكون بعيدا عن الدائرة، (ولتبقى دائرة ، اذ ان  الدائرة تبقي صفة الديمقراطية على العمل اكثر منها من المثلث او الهرم حيث الرئاسة والمرؤوس، والانفرادية في القرار، والخ). او ان تكون من خارجها..

وايا كان جوابك، هذا او ذاك، فهو لا يجعلني (اثق) كما تريدني في خاتمة ردك، بأنك بعيد جدا عن الدائرة..لانني وببساطة سأسألك عن سبب تأكيدك بأن السادة اعضاء ابناء النهرين كما تقول انت  :

" وكان الحوار متاحا لهم كل يوم وكل ساعة ,وليس ايام الدعاية الانتخابية فقط, وكان بامكانهم ايظا تغيير الكثير مما لم يكن بنظرهم صحيحا.. فلماذا لم يفعلوا؟"
 
من قال لك عزيزي بأنهم لم يفعلوا؟ مالذي يجعلني اثق بصحة كلامك، دون ان اعرف من انت؟ قد تكون جالسا في احدى مقاهي الانترت في بقعة من بقاع العالم، تفند وتنفي وتحكم، دون ان تكون لك دراية بما يجري في اروقة الحركة ؟ اوليس هذا ما تقوله من انك لا تمت بصلة للدائرة، رغم ان ظلها يلاحق اراءك..

غريب ان تكون لنا اراء مزدوجة في بضعة اسطر قليلة.. كيف تقول لي ان الحوار كان متاحا لهم كل يوم وكل ساعة؟ ونحن هنا ندعو اثنان من قيادة الحركة للجلوس معنا ومعهم ومع الرأي الاخر (المخيف)، لمدة ساعة ونصف، وانت ترفض ذلك؟؟ ان كنت انت (البعيد عن الدائرة) ترفض ان نتحدث نحن وإياهم بصراحة وأمام الملأ، فكيف بقيادة الحركة التي نزهت نفسها عن الخطأ (الذي ضرب الاساس) منذ سنوات طويلة !!

اما عن الشجاعة في نعت الاخرين بأنهم "سينتهون في مزبلة التاريخ ولن يطلهم سوى سواد الوجه" عزيزي توما، فمباركة لك هذه الشجاعة ولقائلها..

وعن ان زوعا (الحالي) اؤكد على كلمة (الحالي) هو من الشعب ويعمل لأجل الشعب، فقد اخبرتك بأنني لا احبذ قراءة اي شعارات تطن وترن.. حاول تغيير الموجة مستقبلا..

تحية

غير متصل roney.jilu

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ توما زيا , شكرا  لأنك تطرقت لبعض ماكان في خاطري لا بل وأكثر  و وفرت علي الوقت , وبالمناسبة فانا احسدك على اسلوبك المتزن وطريقتك

الخاصة في الطرح , والتي  تنم عن شخصية ذكية  ملمة  , تترقب  , تحلل  وتفند التهم التي تكال  للحركة وبدون وجه حق .

تمنياتي لك بالصحة والعافية


الاخ سيزار  بعض الاسئلة ارجو منك الاجابة عنها

1- هل كانت ولاتزال الحركة الديمقراطية الاشورية  وبقيادة السيد يونادم كنا مستهدفة  بغرض ازاحتها من واجهة تمثيل شعبنا أم لا  ؟

 أذا كان جوابك   "لا"  فأرجو اهمال  هذه الاستفسارات  وعدم الرد  هو الافضل .

 وأذا كان جوابك بنعم   فمالداعي لهذا الاستقتال الكردي في  محاولات سحب البساط من تحت الحركة  أذا كان  السيد يونادم  قد

استحوذ  عليها  وجيرها لشخصه وحرفها عن مسارها القومي الصحيح .

2- هل المجلس الشعبي صنيعة كردية ام لا , أذا كان جوابك "لا" فأرجو أهمال هذه ألاستفسارات وعدم الرد هو الافضل .

وأذا كان جوابك نعم  فما الداعي لكل هذه الاموال الطائلة التي صرفت هنا وهناك ولهذا و ذاك  بغرض  تشتيت جهود الحركة الديمقراطية

الاشورية  وأشغالها  عن اهدافها  مادام هناك شخص اسمه كنا  يفعل ذلك  ليل نهار حسب ادعائكم .

3- اليس ارتماء كيان ابناء النهرين في أحضان ألمجلس الشعبي وهذا التواصل الحميمي  اللذي هو  ليس وليد الساعة  هو استكمال  لما جاء

في النقاط 1 و 2  .  أذا كان جوابك   "لا"  فأرجو اهمال  هذه الاستفسارات  وعدم الرد  هو الافضل .

 وبخلاف ذلك  يكون الاستنتاج  واضحا  لالبس فيه الا لمن  يتقصد عصب عينيه عن هذه المؤامرة  الواضحة المعالم , و بالمناسبة  سيتم تلبية

بعض مطالب كيان ابناء النهرين الهامشية من حكومة الاقليم  لاعطاء الانطباع للبسطاء من ان الكيان يحقق ما لم تستطع الحركة من تحقيقه .

الاخ سيزار  , السيد يونادم مؤتمن على زوعا  ولن يسمح  لمجموعة من الفسدة  من تخريب زوعا  من الداخل وأما المناظرة  التي تطالب بها

فأعذرني أن قلت لك أنك والكثيرون ولحد اللحظة لم تتعرفوا  على فكر ونهج الحركة .

وتقبل تحياتي

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سيزار هوزايا
هل تعتقد بان كيان النهرين هو لتصحيح مسيرة الحركة ؟
لكن ارجوك قبل ان تجيب على سؤالي حاول ان تدرس شخصية كل ممن هو الان في الكيان والبعض منهم لم يوضح اسباب غيابه عن الحضور في كل اجتماعات زوعا  وتم فصله لكن هناك اسباب نعرفها وهي ان البعض  كان عضوا بالاسم فقط في زوعا وعندما حصلوا على استحقاقاتهم من التقاعد ابتعدوا كليا من ممارستهم  كاعضاء قيادين  في زوعا ولهذا تم فصلهم  وهذا ضمن النظام الداخلي .اما البعض فكان ضمن التيار الوطني وعلى اختلاف ممن هم معه الان في الكيان فما هي برأيك الاتفاقات السرية التي جعلت ممن اسسوا التيار الوطني ليكونوا ضمن كيان النهرين الان؟
هل برأيك بان الكيان هو لتصحيح مسيرة زوعا وبالامس احتفلت جماهير وشعبنا الكلدوسريان اشوريين با35 سنة لميلاد زوعا وفي كل مدينة وقرية في العالم يتواجد فيها شعبنا ؟
هل برأيك بان الكيان هو لتصحيح مسيرة زوعا واذا كان جوابك بنعم اذا كيف يكون الكيان هو لتصحيح مسيرة زوعا ورئيسته  السيدة كلاويز شابا لها اختلاف في النظام الداخلي لزوعا مع السكرتير العام الاستاذ يونادم كنا قد ارسلت رسالة لقاء للبحث استحقاقات شعبنا القومية في الاقليم بحضور قائمة المجلس الشعبي فهل برأيك ذلك قانوني وصريح عندما تقوم   رئيسة كيان يدعي بتصحيح مسيرة الحزب الام  ترغب باجراء لقاء لمتابعة حقوق شعبها مع من لها اختلافات سياسية ضمن النظام الداخلي؟
وهل برأيك بان المجلس الشعبي وكيان النهرين مستقلين عن بعضهم واذا كان جوابك نعم اذا كيف اصبحوا كتلة واحدة الان لغرض السيطرة لمقعد الوزارة الوحيد في الاقليم مع العلم انهم لم يكونوا كتلة واحدة قبل انتخابات البرلمان في الاقليم؟
 اخي الاسباب التي اددت الى فصل بعض الاعضاء في زوعا معروفة وانكم تعرفونها وهي حقيقية وضمن النظام الداخلي لزوعا اما اللذين لا يعرفون الحقائق فنراهم يسكبون الزيت على النار من أجل مصالحهم لانهم اصلا لم يكونوا ضمن زوعا قبل تاسيس كيان النهرين والان يدافعون عن الكيان لتمرير سياستهم المشبوهة .

غير متصل ashur ashur

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ اشور رافدين لاتقيس عدد جمهور الذي يحضر احتفالات الغناء والرقص بانه جمهور زوعا الحقيقي,لان جمهور زوعا الحقيقي عرفناه من خلال انتخابات بما يسمى أقليم كر...........كان 3000 فقط + 2500 في مدن لايتواجد فيها ابناء شعبنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غير متصل Ninwaia08

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صحيح اشور اشور يجب ان لا تقاس الجمهرة بالحفلات والرقص ،، والدليل مسيرة زوعا البنفسجية التي رفعت الاف الاعلام الزوعاوية ،، واولاد كلاويش كانو اكبر من ذلك الامتحان فلم يمتحنو واخذو صفر والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري الكردستاني طلع الحراسات وزوجاتهم واولادهم والاقرباء كلهم حى يكول طلعنا مسيرة وهم اخذ صفر بالامتحان ،، اشور اشور اكعد عدل واحجي عدل حتى تقنع الناس

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ننوايا صفر ثمانية :
أنت ومن هم على شاكلتك حاولتم لبس ثوب ليس ثوبكم والظهور والتحدث بأسلوب لا تؤمنون به فعلى الدوام خبرناكم سبابين ذمامين , لا تؤمنون بالرأي الآخر وها أنت إمام أول اختبار أظهرت وجهك القبيح , وبدأت التحدث بأسلوب سوقي بعيد كل البعد عن أخلاقيات مهنة الصحافة للدفاع عن الجهة التي تمثل وتحاول فرض رؤيتها بالقذف والسب .....  هنيئا" لشعبنا هكذا تمثيل
                             يوخنا البرواري