المحرر موضوع: المنظمة الدولية الخليجية تدين سياسة حكومة الإحتلال الكردي في الاستيلاء على أراضي الآشوريين بالموصل  (زيارة 814 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بينما تنشغل حــُــزيباتنا في حملاتها الإنتخابية في المهجر، تقوم المنظمة الخليجية الدولية بإدانة الإحتلال الكردي على احتلاله المزيد من أراضي الآشوريين في الموصل

منقول :

تدين المنظمة الدولية الخليجية (IGO) ممارسات بعض الأكراد العراقيين بالاستيلاء على أراضي الآشوريين في مدينة الموصل، وتحمل حكومة الإقليم الكردي مسئولية بعدم ايقاف السياسات العنصرية ضد الشعب الآشوري أحد مكونات السكان الأصليين للعراق. وتعتبرها طرفاً متساهلاً  في الاغتصاب الغير القانوني والغير ألاخلاقي للأراضي المملوكة للاشوريين ونقلها إلى المغتصبين الأكراد، وأن هذه الأعمال غير المشروعة تتعارض مع التزامات الوحدة الوطنية للعراق والسلم الأهلي والذي ينشده العراقيون.
 
وكانت مصادر للمنظمة قد ذكرت أن جهات متنفذه من حزب السيد مسعود البرزاني في الموصل تقوم بالضغط لأجل التلاعب بالوثائق العقارية والأراضي المسجلة بأسماء الآشوريين في الموصل لأجل تسجيلها بأسماء أكراد من العراق أو من الدول المجاورة أو حتى من أكراد أسرائيل. مشيرة إلى أن هذا التلاعب بغرض التغيير الديمغرافي والتمدد الكردي على حساب الآشوريين في أراضيهم التاريخية ونهبالثروات وضمها إلى أراضي كردستان.
 
وتطالب المنظمة الدولية الخليجية السلطات العراقية بالتحقيق واتخاذ خطوات فورية لوقف هذه الانتهاكات. كما أنها تطالب حكومة إقليم كردستان بالكف فورا عن هذه الاعتداءات الغير المشروعة الموجهة ضد الآشوريين في الموصل وغيرها من مدن وقرى الآشوريين، واعادة جميع الاراضي التي تم الاستيلاء عليها إلى أصحابها الشرعيين.
 
وتجدر الاشارة إلى أن الشعب الآشوري يتعرض للكثير من الاضطهاد والمجازر والإبادة في القرى والمدن الآشورية في الموصل ونينوى منذ بدايات القرن الماضي مرورا بحملة التطهير العرقي التي شهدها العراق خلال عام 1933 ومن بعدها ضرب المكون القومي الآشوري في الستينيات والسبعينيات القرن الماضي في العراق حيث تبرز مجزرة صوريا في العراق.

الرابط :  http://igogcc.org/ar/?p=2286