المحرر موضوع: لماذا ترشحت على كتلة أئتلاف الوطنية برئاسة الدكتور اياد علاوي ؟  (زيارة 1819 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل shimon_khamo

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا ترشحت على كتلة أئتلاف الوطنية
برئاسة الدكتور اياد علاوي ؟
المرشح شمعون خمو
هناك رأي يتداول في أوساط السياسين من أبناء شعبنا الكلداني السرياني ألأشوري من ان المسيحيين الذين ينضون تحت كتل عراقية مختلفة التوجهات وألأهداف من انهم في حال فوزهم بمعقد برلماني, عملهم القادم ومنجزهم لن يصب في خدمة ابناء شعبنا وانما سيكون في نهاية سلم اولوياتهم.
وانا أقول:
أولا, انا احترم وأقدر وأعتز بكل السياسين الذين يعملون في ألأحزاب والكتل المسيحية على أختلاف توجهاتهم ومسمياتهم وهي بما لا يدع اي مجال للشك, قد عملت طيلة الفترات السابقة على خدمتنا وتثبيت اقدامنا والحفاظ على خصوصيتنا.
ثانيا, من يتحدث من ابناء شعبنا بهذا الحديث أيضا , اقدر تقديرا كبيرا حرصه واهتمامه على ان يكون البرلمانيين المسيحيين يعملون أيضا على تقديم كل ما من شأنه أن ينفع ويحافظ ويرتقي بهذا المكون الذي يعتبر من المكونات ألأصيلة والمهمة في المجتمع العراقي.
لذلك  خدمة المسيحيين من خلال كتلة سياسية علمانية يحترم رئيسها ويعتز ويقدر ويستوعب مسيحيي العراق ويعتبرهم  مكون قد همش وظلم كثيرا ولم يأخذ ألا النزر البسيط من حقوقه المشروعة  وهذه ليست دعاية أنتخابية أروج لها وانما واقع فاعل وملموس من قبل عشرات ألألاف من مسيحيي العراق في الداخل والخارج الذين صوتوا له بقناعة مطلقة وثقة عالية وبدون اي دعاية انتخابية, وهذا امر واضح وضوح الشمس يعرفه القاصي والداني وهو الدكتور اياد علاوي.
لذلك ترشيحي على قائمة أئتلاف الوطنية وهي قائمة ذات بعد علماني اعتقدها انا جازما انها كتلة مهمة ووطنية تشمل كل شرائح المجتمع العراقي, عملي فيها يعتبر وسيلة مهمة لأيصال صوت ومعاناة أبناء شعبنا بقوة وسأسعى لتحقيق هذه الغاية ألأستراجية والمهمة واجعل كل كتلة الوطنية تدعم مطاليبي المشروعة  وتتبنى اي قرار او توجه ينفع أبناء شعبنا وتقف معه وتسنده .
 لذلك سيشكل هذا التوجه قوة مضافة لنا وجهد برلماني سيعزز العمل الذي تعمل  كتل ابناء شعبنا السياسية على تحقيقه  منذ تأسيسها وحتى ألان, لذلك احببت ان أدون هذا التنويه لكي يفهم جميع أبناء شعبنا لماذا ينضوي رجل مثلي الى كتلة وطنية عراقية ذات بعد علماني.
أما من يتقول بأن أنتسابي الى هذه الكتلة هو لتحقيق مصالح شخصية او لتجميل الصورة وغيرها من ألأقاويل فهو كلام غير متوازن لا يستحق حتى مجرد الرد عليه.





غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حقيقة ان قائمة الدكتور اياد علاوي قائمة علمانية وطنية تتضمن مختلف شرائح واطياف المجتمع العراقي ,وهدف القائمة من اقامة الدولة العلمانية هو الحل الامثل للعراق بصورة عامة وللمسيحيين بصورة خاصة .

وايضا ان قائمة الدكتور اياد علاوي تقف على مسافة واحدة بين كافة المسيحين باختلاف انتمائاتهم القومية وهذه ما يهمنا ,
 ولكنك مع الاسف تخالف البرنامج الانتخابي لقائمتك وهذا ما سنوصله للدكتور اياد علاوي للتوضيح من موقف القائمة بشأن انجراف
 احد مرشحين القائمة بالتسمية الثلاثية القطارية الهزيلة التي ابتكرها المجلس الشعبي (الكلداني السرياني الاشوري ) وهذا ما يعارضه الكلدان بشدة لانها تجني على هذه الحضارات وشعوبها  ومحاولة الغاء القومية الكلدانية من الدستور
تقبل تحياتي وان ورد ذلك سهوا يرجى تصحيحه


فاروق يوسف
عضو الاتحاد العالمي للادباء والكتاب الكلدان
سان دييكو
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تعرفت على الاستاذ شمعون خمو في بداية ثمانينات القرن الماضي ابان تاسيس الرابطة الكلداشورية - فرع سان دييغو كاول مؤسسة قومية هنا بعد المنظمة الام في ديترويت ، كان لجهود الدكتور شمعون وحضوره تاثيرا على تاسيس هذا الفرع بسبب موقعه ومشاركة حزب بيت نهرين ـ حزب المثقفين الكلداشوريين السريان - لهذا الغرض ، كما لعب دورا هاما في دخول هذه المنظمة الفتية وتبؤها عضوية اتحاد الجمعيات الاشورية - فدريشن -  في عام 1984 لحد هذا اليوم ، انني اذ اشد على ايدي الدكتور شمعون خمو  اتمنى له كل خير وحظا سعيدا في الحصول على عضوية البرلمان العراقي فهو اهل له .
القائمة الوطنية رقم 239 تسلسل 78

فاروق فيليب كوركيس / سان دييغو - كاليفورنيا