المحرر موضوع: حفل في ستوكهولم لمناسبة ذكرى تأسيس الحركة  (زيارة 805 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Communication

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 35
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية أقامت منظمة ستوكهولم حفلاً جماهيرياً يوم السبت المصادف 12 / نيسان / 2014 على قاعة أورهاي في العاصمة السويدية ستوكهولم.
بعد الترحيب بالحضور من قبل السيد جبرائيل موشي ألقى السيد يلدا مروكيل مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة الديمقراطية الاشورية كلمة القاطع.

وفي كلمة عبر الهاتف بثت للمحتفلين للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية النائب يونادم كنا رئيس كتلة الرافدين 300 هنأ فيها الحضور بهذه المناسبة ودعاهم للمشاركة في الانتخابات والتصويت لقائمة الرافدين الانتخابية 300.

لتبدأ بعدها فقرات الحفل والتي تخللت قراءة برقيات التهاني من عدد من احزاب شعبنا، كما ألقى الشاعر والكاتب المعروف ميخائيل داود قصيدة بالمناسبة ورغم مرضه الا انه ابى الا ان يشارك في الاحتفال حيث تم تكريمه من قبل اعضاء لجنة القاطع لمواقفه الثابتة تجاه الحركة - زوعا.
كما حضر الحفل مرشح حزب البيئة للبرلمان الاوروبي السيد ايزاك بيت سيمون وهو من أبناء شعبنا حيث ألقى كلمة بالمناسبة وأشاد بمواقف الحركة - زوعا تجاه قضايا شعبنا كما حث الحضور للتصويت له في الانتخابات القادمة للبرلمان الاوروبي.
هذا وقد أحيا الحفل عدد من فناني شعبنا حيث الهموا مشاعر الحضور بأغانيهم القومية كما تم تكريمهم لدعمهم المتواصل للحركة - زوعا في كل الأنشطة والمناسبات وهم كلا من عمانوئيل إسكندر، انويا خمو، بيورن كندو، ألبرت وليم، فراس يونادم والعازفين كلاً من بسام ايشا، رامسن جنو، سامي ازريا.
كما تم تكريم السادة أنور سليمان وداود سركيس البوتاني متعهدي قاعة أورهاي.
هذا وقد حضر الاحتفال عدد من ممثلي الأحزاب وجمهور كبير غصت بهم قاعة الاحتفال، كما شارك في الاحتفال الفنان الكبير عمانوئيل بيت يونان بأغاني نالت استحسان والهمت مشاعر الحضور.