المحرر موضوع: "عنكاوا كوم" يلتقي بـالمرشح رستم شمعون أبرز نقاط برنامجه الانتخابي  (زيارة 6020 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 915
    • مشاهدة الملف الشخصي
"عنكاوا كوم" يلتقي بـالمرشح رستم شمعون أبرز نقاط برنامجه الانتخابي


عنكاوا كوم – تللسقف – ابونرساي


ضمن الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية المقبلة، التقى "عنكاوا كوم" بـالمرشح رستم شمعون – مرشح البرلمان عن قائمة الرافدين (300) بالتسلسل ( 8) للحديث حول أبرز نقاط برنامجه الانتخابي  
وينشر "عنكاوا كوم" نص اللقاء على شكل سؤال وجواب:

- ما هي أهم نقطة في برنامجكم الانتخابي؟ وفي حال فوزكم، كيف ستحاولون تحقيقها؟
ربما الشطر الثاني من السؤال له علاقة بالجواب على الشطر الاول . اهم  نقطة تميز برنامجي عن البرامج الاخرى للمرشحين في كافة انحاء العراق هو اليه تنفيذ وتفعيل الدور الرقابي للنائب الذي يكفل مشاركة فعالة للمواطنين في ادارة شؤونهم والتواصل مع النائب ,هذه الالية تتكون من :
اولا :انشاء مكاتب في بلدات سهل نينوى جميعها تتسلم شكاوي وطلبات المواطنين
ثانيا : لجنة من مهندسين واختصاصين لفرز الطلبات ومتابعة تنفيذها مع مجالس الاقضية
ثالثا : محامين مخلصين لهم وكالة رسمية من النائب لمتابعة التخصيصات المالية للبلدات والية صرفها حسب حاجات المواطنين التي يتم استبيانها من خلال مكاتب النائب.
هذه الالية من ثلاث مستويات تكفل مشاركة المواطن وتواصله مع النائب خلال وجوده في بغداد لادارة المهام التشريعية لمتابعة عمل هذه المكاتب وممثليه.
- هل أنتم مع تصويت غير المسيحيين لمرشحي كوتا المسيحية ولماذا؟ ألا يعتبر ذلك محاولة من قبل الأحزاب الكبيرة لسرقة مقاعد المسيحيين والاستيلاء عليها؟
الكوتا وجدت لخصوصية الطائفة التي فتحت من اجلها الكوتا, وبالتالي ان اصحاب هذه الطائفة اولى واعلم  بمن يجب ان يمثلهم , دخول اشخاص من غير هذه الطائفة الى الانتخابات يشوه المعنى الحقيقي للكوتا ويفتح المجال امام قوى سياسية اخرى بعيدة عن هذه الطائفة لاستخدامها كجسر للحصول على مقاعد نيابية , لذلك لا اؤيد التصويت الممنهج على الكوتا المسيحية من قبل غير المسيحين .
- هل تعتقد أنه من الصحيح تشكيل قوائم تابعة للأحزاب العراقية والكردية وخاصة الكبيرة منها للاشتراك في انتخابات الكوتا ولماذا؟ ألا يؤثر ذلك على الإرادة السياسية المستقلة لشعبنا ويضعف الخطاب القومي وبالتالي يؤثر سلباً على عملية الوصول إلى الأهداف القومية؟
ج) اثبت المسيحيون منذ تشكيل الدولة العراقية انهم وطنيون بامتياز ويدافعون ليس عند حقهم فقط وانما ايضا عن حق الاقليات الاخرى ويشهد على ذلك العدد الكبير من الشهداء في الاحزاب الوطنية والاحزاب الكوردية , ولااعتقد ان من الانصاف ان يكون رد الجميل لهذه الاحزاب وهذه القوى بان تقوم بالاستحواذ على مقاعد الكوتا المسيحية , وان تكون وصية علينا بعد كل التضحيات التي قدمها المسيحي لهذه القوى . ان دخول كثير من القوى الوطنية والقومية على قائمة الكوتا هي محاولة لتجيير هذه المقاعد لصالح تلك القوى ,واثبتت لنا الدورات السابقة ان ممثلي المسيحين المنتمين لهذه القوى لم يكن من ضمن اولياتهم شأننا المسيحي , بل كان دورهم سلبي في التغطية على التجاوزات التي لحقت بشعبنا , وكما ان عجز بعض القوى في الحصول على مقعد وطني جعلهم يحاولون تكثيف جهودهم للحصول على مقعد الكوتا لكونه اقل كلفة بعدد الناخبين من المقعد الوطني .
- ما هي الآلية التي ستعتمدونها في تصديكم لمسالة التغيير الديموغرافي التي تطال قرى ومناطق تواجد أبناء شعبنا في مختلف مناطق العراق والإقليم؟
ج)انت تعلم ان التغير الديمغرافي قد اكد الدستور ليس على منعه فحسب بل ايضا معالجة ما ورثناه من النظام السابق  , ونحن بدورنا سوف نعمل مع ممثلي شعبنا وممثلي القوى الوطنية المؤيدة لمنع مثل هذه التجاوزات وبالاستناد الى مساندة ودعم ابناء شعبنا في مناطقه اذا تطلب الامر اي القيام بالمظاهرات وغيرها من الفعاليات القانونية التي كفلها الدستور .
ودعم تشكيل ادارت بلدية لمختلف المناطق التي تتواجد بها الطوائف والقوميات الاخرى كما اننا سوف  نبذل جهودنا لاسترجاع المناطق والقرى التي سلبت من خلال جهد وطني ودولي لاستحصال التاييد الدولي لاعادة هذه المناطق والقرى .
  
- ما هي الأساليب التي تستخدمونها لوقف نزيف هجرة أبناء شعبنا من داخل الوطن إلى الخارج؟ وماذا ستعملون من اجل الهجرة المعاكسة وكيف؟
ج)سؤالك يعتبر الهم الاساسي لكل مواطن مسيحي  لا يرغب بالهجرة . اعتقد هناك عاملين للهجرة
الاول :  حالة القلق النفسي وعدم الثقة بالمستقبل نتيجة عدم الاستقرار السياسي للبلد والعامل الثاني هو العامل الاقتصادي لعدم وجود فرص عمل او استثمار اومشاريع يمكن ان ينفذها او يعمل بها ابناء شعبنا , لا نستطيع ان ننتظر لحين استقرار البلد سياسيا فالنزيف كبير ولايتحمل التاجيل , نحن واثقون ان الالية الديمقراطية السائدة الان كفيلة بايصال البلدان الى بر الامان ولكن الى ذلك الحين قد لا نجد مسيحيين في ارض الوطن مع هذه النسبة العالية في الهجرة .
لذلك فان تحصين انفسنا على الاقل في سهل نينوى ضروري لاشاعة حالة الاستقرار النفسي وحماية طائفتنا والطوائف الاخرى المتواجدة فيها التي تتعرض الى اشكال متعددة من الترهيب وانشاء المحافظة في سهل نينوى هوكفيل بفتح باب الاستثمار الامن والادارة الذاتية التي هي كفيلة بتطوير العامل الاقتصادي وتجعل المواطن يتشبث بارضه .
كما ان تغيير النمط الزراعي في سهل نينوى يجعل من اراضينا اكثر كفاءة وانتاجية مما يجعل مواطننا اكثر تشبثا.









- ما هي الآلية التي ستعتمدونها في إيجاد فرص عمل حقيقية لأبناء شعبنا في الداخل للعاطلين عن العمل والخريجين ؟
ج) بالتاكيد ان من الاخطاء الكبيرة التي وقفت فيها الحكومات المتلاحقة والبرلمان هي محاولة استيعاب العاطلين من خلال التعيين في دوائر الدولة وبالتالي ادى ذلك الى زيادة البطالة المقنعة  وقلة كفاءة تلك المؤسسات في اداء اعمالها وبالتالي فان استمرار مثل هذه السياسة يلحق ضرار كبيرا على المدى البعيد بالاقتصاد والشعب العراقي وبالتالي يحوله الى شعب مستهلك غير منتج .
ان فتح باب الاستثمار وفرص التطور من خلال الاقتصاد الحر واقامة نظام ضريبي رصين يكفل التوزيع العادل للثروات يفسح المجال امام توفير فرص عمل كبيرة , وليست مرحلة نهاية السبعينات وبداية الثمانينات ببعيدة علينا حيث احتاج الاقتصاد العراق حينها الى ملايين العمال المصرين لسد الشواغر في مختلف القطاعات وكان الشغل الشاغل للمواطن في العراق حينها هو كيفية التنصل من وظيفته        التي كان نظام اقتصاد الدولة الشمولي يحول دون خروجه منها .
- من برأيكم يتحمل مسؤولية الحالة المزرية التي وصل إليها شعبنا من حيث تواجده في الوطن وحقوقه المهضومة؟ ولماذا؟
ج) هناك اسباب عديدة والنظام السابق هو اول  المسببين للحالة التي مر بها العراق بشكل عام وكان لديه فرصة في السبعينيات ان يكون من الدول المتقدمة مشابهة للتطور الذي حصل في كوريا والصين وبعض دول الخليج والتي احسنت استغلال ثرواتها .
ان تهديم البنى التحتية التي تسببت به الحروب المتلاحقة للنظام السابق ادى الى انهيار البنى الفوقية التي تمثلها الثقافات والافكار والقيم التي يحملها المواطن ومن نتائجها انتشار حالات الفساد والارهاب . ان تطور البنى التحتية من خلال اعتماد نظام اقتصادي رصين كفيل بتطور تلك البنى الفوقية وبالتالي انشاء مجتمع متجانس يكون فيه القانون هو السائد وتكون الدولة مؤسساتية يتساوى فيها المواطنون
جراء ذلك تعرض شعبنا كما تعرضت كل الطوائف والقوميات الاخرى الى تداعيات مرحلة ما بعد السقوط ولكوننا اقلية في هذا البلد فان تاثير تلك التداعيات كان كبيرا علينا كما ساهمت بعض القوى السياسية التي تحاول الوصايا على شعبنا بالحاق الضرر به وان المادة 140  من الدستور التي جعلت مناطقنا محل نزاع كان لها تاثيرا سلبيا للاستقرار الاجتماعي والتطور الاقتصادي للمنطقة .
- ما هي أهم مطالب أبناء شعبنا في المنطقة التي يمثلها ترشيحك؟ وكيف ستتعاملون معها في حال فوزكم؟
ج) سوف نسعى لتحقيق هدف مهم جدا ذكرته سابقا والذي تعتقد انه كفيل للاستقرار النفسي والاقتصادي وهو انشاء المحافظة والذي تم الحديث عنه , لكننا ايضا نعاني من تعدد السلطات في المنطقة كونها منطقة متنازع عليها مما يؤدي الى حدوث تجاوزات كبيرة على ابناء شعبنا من بعض القوى السياسية والتجاوزات على مبدا سيادة القانون وسوف نعمل على ان تكون منطقتنا تحت ادارة ابناءها دون وصايا من اي كتلة سياسية او قوة عسكرية لاتكون حيادية وليس لها دور محدد ضمن اطار الدولة العراقية .

- هل أنتم مع العمل الجبهوي وتوحيد الخطاب القومي ضمن إطار مؤسسات شعبنا السياسية؟ لماذا برأيكم لم تنجح المحاولات السابقة؟
ج) نحن نؤمن بان تعدد الاراء والاختلافات بين مختلف القوى التي تعمل في المجال السياسي لخدمة ابناء شعبنا هي مسالة ايجابية ان وجود خطاب واحد غير ممكن في ظل نظام ديمقراطي لكن المشكلة لاتتمثل في تعدد الخطابات لانها مهما اختلفت ستتفق في القضايا الاستراتيجية وخلال المنعطفات التاريخية لكن المشكلة تتمثل في بعض الخطابات التي تتبناها بعض القوى السياسية والغاية منها خدمة قوى اخرى لاتمت الى شعبنا بصلة , كون بعض هذه الكتل هي ادوات بيد قوى سياسية اكبر .
- هل قمتم بالأنشطة والفعاليات القومية المشتركة مع بقية مؤسسات وتنظيمات شعبنا السياسية والمدنية طيلة الفترة الماضية لأجل البلوغ لخطاب قومي موحد يحقق أهداف وتطلعات أبناء شعبنا؟
ج) انا اعمل في مجال منظمات المجتمع المدني منذ سقوط النظام وكان بودي ان يكون لنا دور اكبر في المجال السياسي لكن الصراع بين القوى السياسية جعلنا نكتفي في هذا المجال ونحاول  رفع مستوى شعبنا الثقافي والفكري من خلال منظمات المجتمع المدني , نامل ان يكون لنا دور اكبر اذا حصلنا على ثقة جماهيرنا في الوصول الى مجلس النواب وبالنتيجة ندعم توحيد شعبنا بمختلف مسمياته .
- هل انتم مع مشروع محافظة سهل نينوى ولماذا؟ ومتى برأيكم سيتحقق ذلك على الأرض وليس على الورق فقط. وكيف سيكون موقع شعبنا في هذه المحافظة مقارنة مع المكونات الأخرى كالشبك والإيزيديين. وما هي الأقضية التي يجب أن تشملها هذه المحفظة برأيكم؟
ج)بالتاكيد من خلال جوابنا السابق ان انشاء محافظة سهل نينوى هي الهم الاول كما اوضحت , وسنحاول بالتعاون مع شعبنا ومع  من يؤيد تطلعاته في انشاء  محافظة سهل نينوى والتي بالتاكيد ليست على اساس اثني بل ستشمل كل القوميات والطوائف الموجودة التي تشترك في سعيها للعيش بامان بعيدا عن ضغط الارهاب  وسوء الادارة في محافظة نينوى . وسنحاول ان نحققها باسرع وقت وفي حالة تعثرها لاسباب ومزايدات سياسية من قبل بعض القوى التي تحاول استثمار ذلك لاجل مصالح ضيقة  سوف نلجا الى الشارع ليفرضها من خلال ايصال صوته عن طريق المظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات السلمية وسنكون في المقدمة في هذه المظاهرات .
ستكون لبلدات محافظة سهل نينوى مجالس لاداراتها والتي تكون من ابناء المدينة حصرا وتنظم شؤؤنها وهذه تختلف عن مجالس الاقضية والنواحي , وسوف نسعى الى عدم حدوث تداخل في المهام وكما سنسعى الى استحداث بلديات في مختلف مناطق سهل نينوى التي تشمل تجمعات الشبك والايزيدية لتنظيم تلك التجمعات  وايصال الخدمات اليها بشكل افضل و انا اعتقد  ان هذا الموضوع يترك الى لجنة متخصصة لتحديد حدود هذه المحافظة على ضوء ضوابط تشترك في وضعها  نحن  مع ممثلين شعبنا في البرلمان وممثلين المكونات الاخرى .
- ما هي الآلية التي ستعتمدونها في إيقاف التجاوزات التاريخية والثقافية والتربوية التي تطال أبناء شعنا في الوطن، وطيفية معالجة مشاكل المناهج الدراسية وما تتضمنها من إساءات للإيمان المسيحي وتاريخ حضارتنا القديم؟
ج)هذا السؤال يعتبر من اساسيات العمل السياسي الذي يجب ان يقوم به ممثلي ابناء شعبنا والسياسيين والاعلاميين وكافة هيئات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني .
انه عمل كبير يجب ان نتصدى له بشكل كبير مشترك , احد اساسيات عملنا سيكون وكما مذكور في برنامجنا هوالتعاون مع القوى العلمانية والليبرالية لانشاء دولة  مدنية وابعاد الدين عن السياسة وتطوير المناهج بما  يتوافق مع المعايير الدولية .
ان هناك ظواهر كبيرة تسيء ليس فقط  الى ديننا وانما الى مشاعرنا القومية فاعتماد بعض الشخصيات ابطال قوميين في حين انهم ممن ارتكبوا مجازر كبيرة بحق ابناء شعبنا في مراحل تاريخية مختلفة هي شكل من اشكال اهانة الشعور القومي لشعبنا .
- في حالة فوزك في مقعد نيابي، هل توعد بتخصيص نسبة من راتبك إلى المحتاجين من أبناء شعبنا؟
_ج)انت تعلم انني مدير شركة مقاولات  مرموقة   وقديمة واني اعمل في هذا المجال منذ 35 عاما وان ترشيحي الى مجلس النواب كان بسبب شعوري بحاجة المرحلة الى جهد استثنائي , ان الالية التي وضعتها هي لتنفيذ الدور الرقابي للبرلمان سوف تمتص جزء كبير من الراتب كما اني لا استطيع ان اوعد باني ساقوم بذلك  او اقول اني  قمت بهذا فعلا قبل ان ارشح نفسي كشخص ميسور لان مثل هذه الامور يجب ان لا يعلن عنها .









- ما هي حظوظك في الفوز بمقعد نيابي؟ ولماذا تعتقد بأن أبناء شعبنا سيصوتون لكَ أنت بالذات؟ ما الذي يميزك ويمز برنامجك عن باقي المرشحين الآخرين؟
ج) ان الذي جعلني ارشح هو نتيجة كون ممثلي شعبنا لمحافظة الموصل  خلال الدورات السابقة لم يقوموا  بدورهم المطلوب حسب وجهة نظري واعلنوا انضمامهم الى كتلة سياسية كبيرة دون ان يكون وجودهم في تلك الكتلة دور ايجابي لشعبنا ، كما ان قيام تلك الكتلة      بايصال عدد يعادل حوالي 12 نائب الى مجلس محافظة الموصل دون ان يكون بينهم نائب واحد من ابناء شعبنا اثار حفيظتي,  لذا اعتقد ان حظوظي كبيرة نتيجة الاحباط الذي عاناه شعبنا من اداء ممثليه في الدورات السابقة وفي مجالس المحافظات وبالنسبة الي فان التحدي     الاكبر هو في حالة الفوز حيث يبدا هناك العمل الجاد ام في حالة عدم الفوز  فتعود الحياة عندي الى حالتها الطبيعية لامارس هوايتي في زراعة الازهار وادارة شركتي .
_ هل تعتقد ان شعبنا يعاني من  التهميش  والاقصاء؟
ج) اعتقد ان شعبنا يعاني  اكثر من ذلك  , وساذكر لك بعض الامثلة وقد كنت اشرت الى القائمة التي تنتمي الى احد الكيانات السياسية التي تعمل في منطقة سهل نينوى والتي لم تضم قائمتها مسيحي واحد رغم ان الاصوات التي حصلوا عليها هي من خلالنا ومواطن سهل  نينوى  ولا بد ان اذكرحالة  الاستخفاف بمصالح وحياة ابناء شعبنا من بعض مؤسسات  الدولة واذكر الحمدانية نموذجا يصرخ في وجوه كل السياسيين ,
لقد عانت هذه المدينة ما لم تعانيه اي مدينة اخرى وذلك بسبب عدم وجود سياسين او اداريين حقيقين ليتصدوا لمعاناتها , ان اهم شرط من شروط انشاء المشاريع في الشروط العامة للمقاولات هو ان لا يخلق هذا المشروع اي اساءة للصالح العام ولايسبب اذى للمواطنين ولايؤثر على الحركة الاقتصادية للمنطقة . ان انشاء مشروع مجاري الحمدانية دون ان يراعي هذه الفقرات هو استخفاف بالمواطن في الحمدانية وعد التصدي له هو جهل او لا مبالاة بالقوانين السارية والذي كان من الممكن معالجة من خلال الدعوة القضائية ثم الطعن في قانونية العطاء والتي سوف اعمل على تعويض اهالي الحمدانية وكل اصحاب المحلات اللذين تضرروا من خلال اقامة الدعاوي القضائية ضد الجهة المتبنية للمشروع لعدم  التزامها بالشروط العامة للمقاولات والقانون الذي يلزمها  بمراعاة مصالح المواطنين في تنفيذ المشاريع وعدم الاضرار بهم .
_هل تقوم الحركة الديمقراطية الاشورية التي انت ضمن  قائمتها بادارة  الحملة الانتخابية بشكل يرضيك ؟
ج)هناك جهل لدى القوى السياسية بشكل عام حول طريقة ادارة الحملات الانتخابية .ان وضع الملصقات والصور على الجدران هو من الاساليب الاقل اهمية في نظري وهو الان الاسلوب الوحيد الذي تتبعه القوى السياسية  , لذلك فان محاولتي  لتوسيع العمل والنشاط من خلال  الالتقاء بالجماهير وشرح البرنامج الانتخابي  يلاقي اهمالا كبيرا وعدم تعاون من قبل تنظيمات الحركة في بلدات سهل نينوى      واخص بالذكر تنظيمات الحركة في الحمدانية وبرطلة والقوش وباطنايا كما اثني على تنظيماتهم في تللسقف وتلكيف وبعشيقة .

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5919
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالتوفيق للاخ رستم في الانتخابات المقبله متمنيا لك الفوز لخدمه ابناء شعبنا والشعب العراقي عامه.

                                                                             ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل جميل ال جميل

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاشت ايدك استاذ رستم على هذا البرنامج
إن شاء الله الفوز

غير متصل noor_dd

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 66
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتمنالك التوفيق في حملتك الانتخابيه ,,,وانشالله الفوز خدمة لابناء شعبنا

غير متصل Teghlat

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الاخوة في زوعا الكرام.. لا نعرف كيف قبلتم ان يكون ضمن قائمتكم الرافدين 300 مرشح يقوم من الان بانتقادكم والخروج عن مفاهيم السياقات والاداب العامة فبدلا من ان يشكر زوعا لقبولهم بوضعه في قائمتكم المناضلة التي اعطت الشهداء والتضحيات يقوم السيد رستم بطرح نقده على الاعلام بدلا من ان يكون بشكل سري، فنحن كمؤازرين لزوعا سنوجه كافة الاصدقاء والمؤيدين لقائمة الرافدين بعدم التصويت على المرشح رستم بالتسلسل 8 لانه لا يستحق ان يكون مرشح في القائمة وليس نائب في البرلمان عن قائمة الرافدين، فيا ابناء زوعا وجماهيرها وقيادتها احذروا من هؤلاء الناس فتجربتكم واسعة بهذا الخصوص وضريبتهم كبيرة على زوعا العظيم

غير متصل assyrian.gabara

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلام جميل اخ تقلت رغم ان زوعا مؤمن تماما بحرية الراي لكن على المرشح تقديم الشكر للقائمة التي احتوته وكلنا نعرف بان لكل حملة انتخابية بعض السلبيات الروتينية

غير متصل يوسف سليم

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5919
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

يا استاذ تقلت هل تريد من المرشح السيد رستم ان يكذب في تصريحاته ؟؟؟ الرجل يتكلم بما عايشه وشاهده ,ويجب ان يشكر الانسان لقوله الحقيقه على الملاء .ام انك تعلمت الضحك على الذقون ..يا استاذ تقلت انا لو مكانك ثق سوف امسح تعليقي كي لا يقراه القراء لانك توجه رساله خاطئه للمتلقي وهي ان ما يدور في اجتماعات زوعا في الخفاء هو مخالف لما يحصل في الواقع وانت اول المعترفين وهذا اقتباس من كلامك ( يقوم السيد رستم بطرح نقده على الاعلام بدلا من ان يكون بشكل سري).

                                                                              ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)