المحرر موضوع: عاجل: البطريرك لويس يعلن الكنيسة الكلدانية "كنيسة منكوبة" ويقرع أجراس خطر هجرة المسيحيين  (زيارة 23529 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاجل: البطريرك لويس يعلن الكنيسة الكلدانية "كنيسة منكوبة" ويقرع أجراس خطر هجرة المسيحيين


عنكاوا كوم - بغداد - خاص

قرع بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم مار لويس روفائيل الأول ساكو أجراس خطر هجرة المسيحيين في العراق وأعلن أن الكنيسة الكلدانية، ومقرها العاصمة العراقية بغداد، أنها "كنيسة منكوبة".

وفي مقال ارسل نسخة منه  لموقع "عنكاوا كوم"، قال مار لويس "تصاعد هجرة المسيحيين اليوم في العراق مخيفٌ ومقلقٌ جداً. لي سنة وبضعة أشهر على تسلمي رئاسة الكنيسة الكلدانيّة وزرت معظم المدن ومن عمق واقعنا اقرع أجراس الخطر وأعلن أننا كنيسة منكوبة".

وحذر "إن استمر الوضع على هذا المنوال، فسوف لن يكون عددنا بعد عشر سنوات سوى بضعة آلاف! أورد مثالاً عن الوضع، قبل أيام زرت مدينة الحلة، كان فيها في تسعينيات القرن الماضي 287 عائلة مسيحية، حالياً لم يبق منها سوى 21 عائلة. وفي بغداد يوجد 21 خورنة كلدانية مفتوحة، تم إقفال بعض الآخر أو دُمج. في كنيسة الصعود – المشتل على سبيل المثال كان يسكن نحو 5 آلاف عائلة وعدد طلاب التناول الأول كان أكثر من 240 طالب وطالبة قبل سقوط النظام. واليوم 25/4/2014 احتفلت في هذه الكنيسة بقداس التناول الأول لـ13 طالباً فقط".

الهجرة قائمة أيضاً في إقليم كردستان الآمن

وقال مار لويس إنه "من هذا المنطلق أدعو الجميع إلى الانتباه إلى هذا الكارثة ودراسة أسباب هجرة المسيحيين من وطنهم الأمّ ومعالجتها ووضع حدٍ لها".
 
وأوضح أن "الأسباب معروفة: الحروب والصراعات المتتالية منذ عقود، المناخ الاجتماعي والخدمي السيئ الذي خلفه التردي الأمني بعد سقوط النظام عام 2003، تنامي التشدد الديني، رسالات التهديد التّي تصلهم، الاستيلاء على ممتلكاتهم، البطالة، تخبط سياسة بعض الدول الغربية وتشجيعها هجرة المسيحيين إليها، غياب رؤية واضحة عند المسيحيين والمسلمين في عيش مشترك أفضل، شعور المسيحيين بانحسار دورهم ومكانتهم في وطنهم فضلاً عن الوضع الساخن في عموم المنطقة. والملفت للنظر أن ما يحصل في العراق يحصل الآن في سوريا ولربما سينسحب إلى بلدان أخرى".
 
وقال "عملياً، السلطات الحكومية تتحمل جزءاً من مسؤوليّة هذه الهجرة بسبب إخفاقها في استتباب الأمن والاستقرار. المسيحيون مواطنون أصليون يستحقون كلّ الاحترام وحماية حقوقهم وحريّتهم وكرامتهم. ومن هنا أتوجه إليهم لكي يعملوا من اجل السلام ويسعوا لإشاعة ثقافة اللاعنف، وقبول الآخر واحترامه من خلال كافة الوسائل المتاحة كوسائل الإعلام ومناهج التدريس في المدارس والجامعات ومراجعة القوانين خصوصًا مواد الأحوال الشخصية، وتشجيع عودة البعض ممن غادر إلى بلدان الجوار من خلال تأمين سكن لهم وعمل ومدارس. هذا الأمر ليس صعباً على الدولة لاسيما وأن الأعداد ليست كبيرة".

وخاطب "رجال الدين المسلمين والمسيحيين من اجل تكثيف الجهود على أرض الواقع في سبيل الحفاظ على اللحمة الوطنية، وإزالة الأفكار المسبقة عن الآخر"، وقال "لنقف أمام إنسانيتنا وقفة تحرر ومصالحة مع أنفسنا ومع أخينا الإنسان ونصدر بياناً مشتركاً يحرم كل أشكال العنف والتخوين والتكفير، ويدعو إلى السلم والأُخُوّة بين أبناء الشعب الواحد. أذَكّر بالعلاقات الممتازة بين المسيحيين والمسلمين في فجر الإسلام، كيف كان المؤمن المسيحي مثالا للمسلم وملجأ له في الاضطهاد (النجاشي) وكيف أن القرآن الكريم يحث المسلمين على أن يرتبطوا بعلاقات مودة مع المسيحيين، وان وجد بعض التشكي من فئة منهم، لا يجب تعميمه، خصوصاً أن مسيحيّ اليوم غير نصارى القرن السابع!".

وقال "اليوم نحتاج إلى خطاب عملي يشجعنا على العيش معاً في المحبة والفرح والسعادة. هجرتنا تفقر إخوتنا المسلمين، وبقاؤنا وتواصلنا مصلحة إسلامية قبل أن تكون مسيحيّة. نحن بمهاراتنا ومواهبنا نقدر أن نقدم الكثير كما يمكن أن نكون همزة وصل بين الغرب والإسلام".
 
الغرب والفوضى

وطالب "الغرب" بـ "مراجعة مخططاته بشكل صحيح للحفاظ على تنوع ثقافات هذه البلدان وتعددها والعمل على استتباب الأمن والأمان فيها، الديمقراطية والتغيير يأتي من خلال التنشئة والتربية وليس عن طريق الصراعات. تدخل الغرب في المنطقة لم يحل مشاكل هذه البلدان بل أنتج على العكس، مزيداً من الفوضى والنزاع. صراحةً لم تتمكن 1400 سنة من حكم الإسلام على اقتلاعنا من أرضنا وكنائسنا وها هي سياسات الغرب تُشتتنا وتوزعنا في كلّ أقاصي العالم".
 
وقال "على الكنائس الغربية مد يد العون لتحسين مناطقنا وفتح بعض مشاريع تنموية كالزراعة وتربوية وصحية وخدمية وإيجاد فرص عمل لسكان هذه القرى".

وأضاف "عليه في الختام، نتساءل: هل يُحتّم على الرجال والنساء الذّين بنوا ماضٍ عريق أن يختفي كلّ أثرٍ لهم، لا سامح الله، من بلاد ما بين النهرَين ( العراق) وأرض أجدادهم؟".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أجراس متأخــّـرة ..

طالما ليست لدينا أحزاب، فعلى كنائسنا كافة إما المطالبة بالحماية الدولية أو الكفّ اصدار البيانات للفت الأنظار بين فترة وأخرى. وإن وكافة كنائسنا مسؤولة عن هجرة الشعب الآشوري بسبب الإضطهاد الديني الذي يعيشه منذ 2500 سنة على أرضه التاريخية..

آشور كيواركيس - بيروت

غير متصل SAMISO

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاضطهاد مستمر على المسيحيين منذ 1400 سنة و اكثر اي منذ دخول الاسلام على العراق انظر الى تكريت مثلا كيف كانت و كيف اصبحت ............ الم تكن تكريت احدى اكبر العواصم المسيحية في الشرق و انظر اليها الان انظر الى كنائسها ........... الم تكن نينوى ذات اغلبية مسيحية بوما ما مع وجود اليهود معهم ......... اين اصبح اليهود الان و كم نسبة المسيحيين في نينوى حاليا و كيف يعيشون الان ........... الم يكن شمال العراق مسيحيا بالكامل ............. اين ذهب كل هؤلاء اليس بسبب الاضطهاد و التهميش و الاذلال المستمر منذ 1400 سنة ............ انا اعذركم حين تكتبون في الصحف او الجرائد او تدلون بتصريحاتكم اذ لا بد من بعض الدبلوماسية و لكن انتم و نحن نعلم ماهي الحقيقة .............. من سيهتم باستقرار البلد او توفر العمل بعد ان يفقد شخصا عزيزا عليه ما الذي سيعوضه عنه
الذي يترك بلده و يخرج منه لا بد وانه يفكر في الافضل له و لابنائه من سيرضى لابنائه بالمذلة التي عاشها هو لماذا هذا الاصرار و التشبث بهذه الارض اليس بامكان هؤلاء او لابنائهم ان يفيدوا المجتمعات الجديدة التي سيذهبون اليها و يعيشوا بامن و سلام بعيدا عن الاضطهاد
الم يقل المسيح ( المدينة التي ترفضكم اخرجوا منها و انفضوا ترابها من ارجلكم ) ؟؟؟؟؟؟؟؟

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان اعلان غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الكنيسة الكلدانية كنيسة منكوبة ويقرع جرس خطر هجرة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي من الوطن في غاية الاهمية وهو محق في طرحه ومناشدته لان الحد من نزيف الهجرة بين صفوف ابناء شعبنا اصبح اليوم هدفا دينيا لكافة الكنائس في الوطن وقوميا للاحزاب والتنظيمات والمؤسسات القومية في الوطن وبصدده اوضح رأي الشخصي الاتي :

1 - يعتبر نزيف الهجرة بين صفوف ابناء شعبنا في العراق من اهم التحديات والعقبات التي تواجه الكنائس والتنظيمات والمؤسسات القومية حيث شهد العراق بعد 2003 موجه هجرة وتهجير قسري غير مسبوقة عبر تاريخه بسبب الارهاب والتطرف والعصابات والتردي الامني وغياب القانون وضعف الدولة وضعف مبادىء المواطنة وكانت هجرتهم وتهجيرهم من مختلف المدن الرئيسية في العراق وفي سبيل المثال لا الحصر من المدن الرئيسة مثل (بغداد والبصرة والموصل وكركوك والانبار وغيرها) حيث كانت ولا زالت هذه المدن مركزا حيويا للتعايش السلمي والاخوي التاريخي بين اتباع الديانات المختلفة وبشكل خاص بين المسلمون والمسيحيون لكن المؤشرات والاحصاءات الرسمية والشعبية والكنسية تؤكد ان نزيف الهجرة قد طال ابناء شعبنا بشكل مخيف ومرعب وان ما لا يقل عن 60% منهم غادروا مدنهم اما الى خارج العراق او الى اقليم كوردستان كمحطة مؤقتة للهجرة

2 - نعم غبطة مار ساكو ان وجود ابناء شعبنا في العراق قوميا ودينيا مهدد بالزوال والانقراض والاختفاء خلال عشرون سنة القادمة وفقا لمؤشرات الهجرة والتهجير الحالية لان اعدادهم في تناقص مستمر ويتحمل جزء من هذه المسوؤلية التاريخية الحكومة العراقية ومجلس النواب والكنيسة واحزابنا لان قضية شعبنا في الوطن في هذه المرحلة المعقدة اصبحت قضية موت او حياة ولا يمكن اغماض عيوننا عنها وترك ديار الاباء والاجداد لاننا خلقنا في هذه الارض ويجب ان نعيش فيها بكرمة وسلام وامان كما كنا وبقاء شعبنا في وطنهم مرهون بتوفير مقومات الثبات والبقاء والوجود والاستقرار للصامدين والصابرين في ارض الوطن رغم كل الظروف من خلال توفير الثقة والحماية والامن لهم وضمان حقوقهم كمواطنين وتحسين اوضاعهم المعيشية والحياتية وتوفير فرص العمل المناسبة وتطوير تعليمهم ووضعهم الصحي وبقية مستلزمات العيش الكريم كشركاء في الوطن وابناء اصلاء ومخلصين له بعيدا عن سياسة المحاصصة والتهميش والاقصاء

3 - نطالب الحكومة العراقية ومجلس النواب العراقي والكتل السياسية والبرلمانية العراقية الكبيرة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لاستكمال استحداث محافظة سهل نينوى لإقرارها رسمياً في مجلس الوزراء العراقي والتصويت عليها في مجلس النواب العراقي ان ذلك سيعطي اشارات ايجابية لابناء شعبنا للتمسك والتجذر في الوطن ومن اجل الحفاظ على المتبقي من ابناء شعبنا في الوطن !! من افة ونزيف الهجرة بين صفوفه وترك الباب مفتوحا وطوعيا لعودة كريمة للمهاجرين منهم الى الوطن كل حسب ظروفه وقناعته

4 - شعبنا شبع من الكلام الجميل والمعسول الذي يردده المسؤولون العراقيون اليوم شعبنا يريد افعالا واعمالا لا اقوالا ما فائدة العبارات الرائعة انتم اصل واساس العراق !! أنتم ورود العراق !! أنتم الجذور العميقة !! انتم ملح العراق !! جوابي لهم اود ان اقول ان الاساس بدء ينخر !! الورود في طريقها الى الذبول والتلاشي !! وان الجذور أصبحت ركيكة لا تقوى الجفاف !! وان الملح على وشك الذوبان والاختفاء ليس في تربة العراق فحسب بل في المهاجر !! شعبنا بحاجة الى ترجمة الاقوال الى اعمال وافعال لاعادة الثقة والطمأنينة له !! وليس كلام للاستهلاك الاعلامي والسياسي وبعيد عن الواقع ما نحتاجه اليوم اعمال تؤكد اننا شركاء فعلين في الوطن وليس غرباء وضيوف !! افعال تنصف محبتنا واخلاصنا وعطائنا وتضحياتنا لوطننا !! وان لا يستكثر علينا البعض تبوء ابناء شعبنا لبعض المواقع والمناصب والكراسي القيادية بكفاءة ونزاهة واخلاص !! شكرا لغبطة مار ساكو جزيل الاحترام

                                                                                                   انطوان الصنا
                                                                    antwanprince@yahoo.com

غير متصل مارك اديب

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا سيدنا لويس لقرعك اجراس اخطار الهجرة واعلان ان الكنيسة منكوبة ...
لكن اوضح موضوع اعتقد ليس شخصي فقط
انا صاحب عائلة مكونة من 7 افراد ولا اريد الهجرة ولا احب ان افكر فيها برغم من وجود اغلبية اقاربي واصدقائي بالمهجر وهم يظغطون علي بهذا الخصوص ...
لكنني ساضطر يوما للهجرة لماذا لاني لست مستقرا في بلدي تركت بغداد بسبب الظروف المعروفة وسكنت اربيل والان كل شهر يجب ان اذهب لبغداد لاستلم راتبي لاني منسب الى اربيل حالي كحال مئات العوائل هنا لا بغداد تنقلنا ولا اربيل ترغب بنقلنا على ملاكها وهذا اكيد بسبب الخلافات بين الاقليم والمركز حول المادة ولا شي غير المادة ؟؟؟؟
فاين الحل الحل بسيط اخذ اجازة سنة دون راتب واتوجه لتركيا واقدم على الهجرة اكرم لي من بلدي الذي اعيش به باقامة قابلة للتجديد سنويا ؟؟؟
لا احب ان اهاجر اريد ان استقر والاستقرار بنظري هو البحث عن الامان اولا والعمل ثانيا .
وارجو من مرشحي الاحزاب الذين يدعون انهم يمثلون المسيحيين وهم حقيقة يمثلون قومياتهم فقط ان لا يلعبو على اوتار تمديد التنسيب او شي من هذا القبيل لانهم ببساطة مضى على مشكلتنا 4 سنوات من بعد مجزرة كنيسة سيدة النجاة ولم يستطيع احد حل المشكلة واتحدى الذي يقول عكس ذلك لان انا وعائلتي اكبر دليل على قوام المشكلة تقبلوا احترامي وتحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غبطة البطريرك مار ساكو
بطريرك الكنيسة الكلدانية
شلاما دمارن قبلون
من خلال كلماتكم المعبرة بحق عن معاناة شعبنا وعن الألم الروحي الأبوي الكبير الذي تحسون به جراء استمرار  نزيف الهجرة
نجد ان الحل او العمل على ايجاد حل لهذة  المعضلة من قبل الجهات المعنية الحكومية او السياسية الاخرى او الدولية ذات الاهتمام بمصير الشعوب المضطهدة في وطنها
ليس له ايه وجود
ويبقى الامر متروك على مدى قابلية ابناءشعبنا على تحمل المعاناة
واجد ان افضل الحلول لوقف نزيف الهجرة هو الإسراع في استحداث محافظة لشعبنا لإيواء واستقرار وبقاء البقية الباقية من شعبنا او قسم منهم
وعدا ذلك فالامل في البقاء يكاد يكون مفقودا
ويمكن تصوير القضية بهذا الشكل
هناك هروب من الوطن وهنا الذوبان والانصهار في الغربة
وبذلك شعبنا خاسر في الحالتين
ليكن الرب في عونكم وعون اهلنا الباقون في الوطن

غير متصل gentle of sanat

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان مسيحيين الشرق وخاصة مسيحيين العراق من الكلدان والاشوريين  دائماً قابليين للمقايضة من قبل الغرب عامة لقد شتتوونا ختى داخل اسرنا لان دائماً  كان عدو الغرب في اي مكان احتلوة هو السكان الاصليين بالدرجة الاولى ونحن منذ اعتنافنا الدين المسيحي المسامح مع الاخر منذ 2014 سنة  هزمنا  واصبحنا كشعب ذو قومية وتاريخ عميق وحضارة وارض ولغة قابليين للأنقراض لا بل حتى تاريخنا العميق الممتد الى عشرة الاف سنة نسي تقريباً واصبح مربوط بتاريخ الكنيسة 2014 سنة ضحينا بأمانة بتاريخ شعب ولغة ودفعنا دماء اجدادنا وابأئنا في مذابح سيفو والارمن في سميل وفي اقاصي الاناضول الاف مؤلفة من نساء وشيوخ واطفال اليس كل هذا في سبيل الدين والارض ام قتلوننا لكوننا قوميين .....  نحن قابليين للمقايضة في اي لحظة

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

الكنيسه الكلدانيه منكوبه منذ ما يقارب ال 1400 سنه وليس اليوم ..والهجره  رد فعل طبيعي لعدم الاستقرار في وطن مزقته الاحزاب الدخيله ..فاصحاب البيت الاصليون لايجلبون الدمار لبيوتهم .

                                                                                         ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعزائنا القراء
تحية لكم جميعا
هذه ليست المرة الاولى نتحدث عن هموم ابناء شعبنا في الوطن والمهجر.
مع الاسف نحن كمن يعرف الحقيقة  لكنه نتهرب منها ، او كمن يضع راسه تحت رمال يظن ان الناس لا تراه لانه هو لا يراها.
الحقيقة انا اتفق مع الاخ ابو سنحاريب، حالتنا تشبه حالة جيش طارق بن زياد في بلاد الاندلس حينما قال :"العدو من امامكم والبحر من ورائكم"
نحن في الغرب ننتهي ونذوب كما يذوب الثلج امام الشمس بدون ترك اي اثر، وفي العراق بلد الام ليس لدينا استقرار تماما بل كان ولا زال لنا اعداء. في الحقيقة ليس كل الاسلام ضدنا اليوم، ولكن التطرق القومي والديني والقبلي والمصالح المالية والفساد السياسي والادارية والصراعات الاقليمية كلها ضدنا ، كلها تشجع الناس على الابتعاد من القيم الانسانية والاخلاقية والدينية. الامر الذي يترك اثره على استقرار البلد و من ثم على استقرار اخوتنا هناك

ما يجب ان نعمل هم كمايلي:
1- اتخاذ موقف موحد من قضية سهل نينوى او المحافظة الخاصة بالاقليات. بعد اقامة مؤتمر وابحاث عنها
2- اختيار شخصية قوية  مخلصة وامينة من داخل العراق لتمثيلنا امام الحكومة المركزية وحكومة الاقليم .
3- المطالبة حماية دولية الامر الذي طلبناه قبل اربعة سنوات حينما ضربت كنيسة (سيدة النجاة) لكن قادة احد احزابنا الكبيرة  نسف الامر بلحظة واحدة في الاعلام!!!؟؟؟؟
4- تاسيس صندق دعم في المهجر والوطن  لاهالينا في الوطن من قبل مؤسسة مشتركة تحت اشراف غبطة البطريرك مار لويس ساكو .
5- يكفي اسقاط دموع التماسيح في موقع عنكاوا كوم ليفهم الجميع من  يبحث عن الاسماء القومية ( الكلدانية او الاشورية والسريانية)  ويجعلها  سببا لعدم تلاحمنا من اجل النهوض على اصوات اجراس الانذارات التي دقت قبل الان وكان اخرها اليوم من قبل  غبطة البطريرك ساكو ، اظن هو ليس فقط انسان سلبي بيننا  بل عدو حقيقي لجميعنا ولمصيرنا لانه يقف حجرة عثرة امام قضية توحيد المصير واتخاذ قرار ، هذا ان لم يكن قد فات الاوان.
6-  ليكن  في علم جميع قادة احزابنا،  فشلوا لحد الان تقديم اي حل او حماية او مساعدة لابناء شعبنا المنكوب.
  شخضيا شكري  الخاض لكل من قدم الدعم لنا في السنين الحرب الاهلية من 2005 ولحد اليوم.
شكرا لكم جيمعا.
يوحنا بيداويد

غير متصل SAMISO

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

فقط لمن ينادون باقليم او محافظة سهل نينوى و توفير حماية دولية اريد ان اسالكم ماذا يشبه العيش في هذه البيئة التي تريدونها
هل يمكنكم العيش بمعزل عن محيطكم اذا تم الاعتراف بمحافظة سهل نينوى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و هل سنعيش في كمب طوال حياتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما فائدة اقامة محافظة في هكذا محيط من العداء الذي سيزيد على من يتبقى من المسيحيين بسبب الاجراءات التي تقترحونها
اما بالنسبة لمن هم في الخارج فهنالك نماذج كثيرة ناجحة جدا و ابدعت في الدول الغربية و الذين لم يكونوا ليروا هذا النجاح لو بقوا في العراق
اليوم اختلف الوضع عن قبل و وسائل الاتصالات اتاحت للجميع الاطلاع على احوال الدول الاخرى و طريقة الحياة فيها لذلك لن يستطيع احد ان يقنع الاخرين بوجهة نظره التي يظن بانها صحيحة
دعوا الناس يفعلون ما يرونه مناسبا لحياتهم و كفانا ترديدا للشعارات الرنانة

غير متصل كنعان شماس ايرميا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم كما قال الاخ  اشور كيواركيس


                          اجراس متاخــــــــــــــــــــــــــــــــــرة جدا ...

      بعد مجـــــــــزرة كنيسة ســــــيدة النجاة والطمس الخبيث للاعلام والحكومة للمجـــزرة كان يفترض  على جميع مسيحيي العراق هجرة جماعية  الى كردستان العراق... وحتى اليوم لاخلاص لبقية مسيحي العر اق الا بهجـــرة جماعية الى كردستان العراق او العيش بمذلة اقل من نصف مواطن  تذكروا انفــــــــــال الاكراد وهجرتهم المليونية  وكيف حركت  الضمير العالمي واثمرت كردستان اليوم  .  لاتصدقوا اكاذيبهم اهربوا منهم وسيهب العالم الى نجدتكم  ... واخيرا تحية الى كلمة قداسة البطرك الصادقـــــة  كنيســـة منكوبـــــــة  نعم منكوبـــة ولاخلاص الا بالفرار الجماعي ورفض المذلـــــــة

غير متصل lion82

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى سيادة ابينا لويس ساكو المحترم
انا مواطن كلداني واسكن في العراق وحاليا في العراق في الموصل التي اعاني كل اساليب الترهيب في كل شئ وانا اعيش مع انسان لايعترف بيه  ويعتبرني كافر ويعتبر كل شئ مستباح له انت تدق ناقوس الخطر الم يكن لرجال الدين المسيحي سبب بالهجرة ؟؟؟ تقول لي كيف كم من رجال الدين اقاربهم في العراق ؟؟؟ وكيف ساعدوهم في الهجرة ؟ وكيف هم السبب من خلال التفرقة وسرقة لاموال التي جاءت لهم من كل صوب من خلال اقليم كردستان او من خلال الحكومة المركزية وسرقوها وسافرو ؟ ياابينا نحن نعاني من كل شئ ولا احد يعترف فينا والكل يتاجر بدمائنا نحن نموت ونهجر وغيرنا يستفاد ويعيش وتكثر امواله وانتم تعرفون من اقصد ؟؟اقول لكم وجودنا خطر على حياتنا وحياة اولادنا سوف ياتي يوم ناخذ عبيد وتاخذ نسائنا منا كما فعل لاخوتنا الارمن والاشوريين ي المذابح وانتم لاتفعلون شئ

غير متصل عصام المـالح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 392
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غبطة البطريرك مار لويس ساكو كلي الطوبى,

نعم كنيستنا اصبحت منكوبة

وهل نتوقع غير ذلك عندما احزابنا السياسية تتمنى الخير والامن والاستقرار لعرب العراق والاقليم الكوردي بينما لا تعير اهمية لقضية شعبنا فترفض الحماية الدولية؟
 وهل كنا نتوقع غير ذلك؟, عندما تعاليم الكنسية تمنع ابنائها من حق الدفاع عن النفس؟.
وهل نتوقع غير ذلك عندما تهاجمنا الوحوش المفترسة بينما علينا التصرف كالحملان؟
وهل نتوقع غير ذلك عندما نتخلى عن الارض وبالمحبة نمنحها لغيرنا؟
متى يحين الوقت للمطالبة بالحماية الدولية وسيادتكم يتوقع بعد عشر سنوات لن يكن هناك الا بضعة الالاف؟
السنا من الشعوب الاصلية التي تستحق الحماية الدولية وفقا لقوانين الامم المتحدة؟
الم تأتي تلك القوانين لشعب منكوب كشعبنا؟

غبطة البطريرك, لم يعد ينفع النوح على اطلال بغداد والبصرة والحلة وغيرها من المحافظات فعلينا التركيز على مدننا وقرانا في الشمال حيث الكثافة السكانية التي يمكن اذا بدأ العمل الجدي انقاذ ما يمكن انقاذه ليصبح لدينا كيان فيدرالي كما لبقية المكونات العراقية بتقديم طلب للامم المتحدة لتامين الحماية الدولية لشعبنا هناك. ويكون اقليمنا مرتبط بالحكومة المركزية في بغداد.

عصام المالح
"Everybody wants to go to heaven, but no body wants to die"
Peter Tosh

غير متصل hon

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخطر خبر قراته على موقع عين كاوه واخيرا  جاء الاعتراف  الرسمي بهذا الموضوع من قبل قائد اكبر كنيسة في العراق .

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Can we blame those who wont to leave and continue to leave when we are insulted for being christian and when we are getting killed for what we believe in and when those who claim to have an army and this and that can not afford 2 people to protect even one church and when those who speaks in behalf of christian are useless and when we should be united we just created to areselfs new Qawmayah

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اولا اقول للاخ Ashur Giwargis لماذا تقول هجرة الشعب الاشوري ..المسيحيين ليسوا كلهم اشورريين كما تتدعي لاتكون عنصري يجب ان تقول شعبنا المسيحي بكل اطيافه افظل....النكبة منذ 1400سنة ونحن على هذه الحال ..احزابنا اهل الكراسي والكروش والسيارات الفارهة والحمايات لايفيدوننا هؤلاء ولاتعتمدون عليهم ولاتنتخبونهم لانهم لايحلون ولايربطون برايي الخاص... يجب على كافة رؤساء الكنائس بكل اطيافها ان تلجا الى الامم المتحدة او المنظمات الدولية والحكومات العالمية للوقوف ضد الهجرة والاحزاب الدينية المتسلطة على المسيحيين منذ عقود كما فعل الاكراد في الشمال اعتمدوا على الغرب للخلاص من العرب والحكومات المركزية المتسلطة
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صاحب الغبطة ابونا الباطريرك لويس روفائيل الأول ساكو الجزيل الاحترام

أنا شخصيا أشعر بالألم الذي يعصر قلبكم الأبوي تجاه ما يحل بالكنيسة في العراق ككل وليس الكنيسة الكلدانية فقط  والتي أنا أحد أبنائها .

أنا عشت معظم عمري موظفا في دائرة حكومية وفي بغداد وكانت الأمور تسير بشكل أقرب من يكون الى الطبيعي فيما يخص تقبل الآخر بيننا وبين الاخوة المسلمين وكنا نعمل ونسهر ونحتفل سوية دون تفرقة تذكر عدا حالات قليلة لبعض المتشددين وكانوا قلة والسبب كان وجود حكومات مدنية لا تفرق وان ظاهريا بين المواطنين.

اليوم الوضع في العراق اختلف والمزايدات الدينية ولبس العمائم وتلوين مقدمة الرأس (الزبيبة) بما يشبه أثر التربة التي يركع الاخوة المسلمون ويضعون رؤوسهم عليها اصبحت أمرا مألوفا يعتبر الذي لا يتبعها عدوا والذي لا يحجب الاناث في عائلته بما فيهن الطفلات بعد سن الخامسة أو السادسة أصبح كافرا والخلافات والاقتتال بين أبناء الدين الواحد وصل الى حالة يرثى لها.

انه التدهور الأمني والأخلاقي وقد شمل الجميع المسلمين قبل المسيحيين وما يشعرنا بأننا مستهدفين كمسيحيين ونحن فعلا كذلك هو لأنه لا ناقة لنا ولا جمل بكل ما يحصل وليست لنا ميليشيات تدافع عنا وأصبحنا اللقمة السائغة لكل معتد لا يخاف القانون الذي بدوره أصبح فعله ظاهريا دون تفعيل يعطي المواطن دفعة للشعور بالأمان.

تعليقات بعض الاخوة  أعلاه نابعة عن أجندات حزبية أو طائفية وهناك صرخات مخنوقة من قبل البعض الآخر الذي يحاول أيصال صوت الحق الذي أخذ يضيع ويتلاشى في بلدنا العزيز الذي يمر بفترة عصيبة  لم يشهد التاريخ مثيلا لها الا في أيام المغول.

أما بخصوص آراء البعض فيما يخص اقامة محافظة سهل نينوى فان رأيي الشخص هو أن الفكرة ظاهرها جميل ولكن باطنها قنبلة اذا تم تفجيرها بعد تجمعنا فيها فانها سوف تقضي على المتبقي من أبناء شعبنا. أنا اشبه الموضوع بمن يخبئ مجوهراته في علبة جميلة ولا يعلم بأن تلك العلبة يمكن أن تسرق أو تحرق في لحظة واحدة أذ لا يوجد من يحميها في الوقت الذي الوطن كله في مهب الريح.

نعم الهجرة تنخر كياننا بدون رحمة ونعم ان المهاجرين في معظمهم يعيشون حياتا ليست بالمثالية ونعم نحن نفقد شخصيتنا واصالتنا ومبادئنا في المهاجر وبسرعة غير متوقعة ولكن في المقابل هناك الأمان الذي يحافظ على حياة الجميع دون الابتزاز والتهديد بالقتل.

ربما خير ما يمكن أن نفعله هو تحريك المتمكنين من أبناء شعبنا وما أكثرهم وبصورة خاصة في أميركا وقد سبق وأن طرحت هذه الفكرة أكثر من مرة وتتلخص بقيام أغنياء شعبنا باستثمار الفائض مما لديهم من أموال في أقامة مشاريع انتاجية في بلدات وقرى ابناء شعبنا تساعد على أيجاد أعمال وفي نفس الوقت تدر أرباحا لأصحابها ولا أطالب أحدا بجمع التبرعات لأن أبناء شعبنا لا يملكون ومع الأسف الشديد مثل ذلك التوجه.

بارك الله في جهودكم الخيرة وأطال في عمركم وآمل أن يأتي اليوم الذي تنقشع فيه هذه الغيمة عن عراقنا الحبيب.

وتقبلوا جزيل احترامي

عبدالاحد سليمان بولص

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
إذا الشـــعبُ يومًــا أراد الحيــاة    فــلا بــدّ أن يســتجيب القــدرْ
ولا بــــدَّ لليـــل أن ينجـــلي    ولا بــــدّ للقيـــد أن ينكســـرْ
ومــن لــم يعانقْـه شـوْقُ الحيـاة    تبخَّـــرَ فــي جوِّهــا واندثــرْ
فــويل لمــن لــم تَشُــقهُ الحيـا    ة مــن صفْعــة العــدَم المنتصـرْ
كـــذلك قــالت لــيَ الكائنــاتُ    وحـــدثني روحُهـــا المســـتترْ
*****

ودمــدمتِ الــرِّيحُ بيــن الفِجـاج    وفــوق الجبــال وتحـت الشـجرْ:
إذا مـــا طمحــتُ إلــى غايــةٍ    ركــبتُ المُنــى, ونسِـيت الحـذرْ
ولــم أتجــنَّب وعــورَ الشِّـعاب    ولا كُبَّـــةَ اللّهَـــب المســـتعرْ
ومن يتهيب صعود الجبال    يعش أبَــدَ الدهــر بيــن الحــفرْ
فعجَّــتْ بقلبــي دمــاءُ الشـباب    وضجَّــت بصـدري ريـاحٌ أخَـرْ...
وأطـرقتُ, أصغـي لقصـف الرعـودِ    وعــزفِ الريــاحِ, ووقـعِ المطـرْ
*****

وقـالت لـي الأرضُ - لمـا سـألت:    أيــا أمُّ هــل تكــرهين البشــرْ?
أُبــارك فـي النـاس أهـلَ الطمـوح    ومــن يســتلذُّ ركــوبَ الخــطرْ
وألْعــنُ مــن لا يماشــي الزمـانَ    ويقنـــع بــالعيْشِ عيشِ الحجَــرْ
هــو الكــونُ حـيٌّ, يحـبُّ الحيـاة    ويحــتقر المَيْــتَ, مهمــا كــبُرْ
فـلا الأفْـق يحـضن ميْـتَ الطيـورِ    ولا النحــلُ يلثــم ميْــتَ الزهـرْ
ولــولا أمُومــةُ قلبِــي الــرّؤوم    لَمَــا ضمّــتِ الميْـتَ تلـك الحُـفَرْ
فــويلٌ لمــن لــم تشُــقه الحيـا    ة, مِــن لعنــة العــدم المنتصِـرْ!
[/color][/size]

اما ان نعيش معا او نموت معا. هذه ارضنا وسر وجودنا وعنوان حضارتنا وسنضل فيها صامدين الى اخر قطرة دم تجري في عروقنا نحن ابناء كنيسة الشهداء ونحن على دربهم سائرون . ان اموت شهيدا في بلدي خير من ان اموت ذليلا غريبا في بلاد الغرب.
اكد زادق ججو

غير متصل magnaral

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البطريک شخصيه دينيه لاسلطه له ولامسؤليه
انا لي طفلان لايتکلمون العربيه ومولودون في الغرب لذلک انا سعيد لنجاحي بالمسح الکامل والنهائي لکل شئ اسمه العراق لانها ليست دوله وانما کيان. بعض الناس يهاجرون فقط بسبب شحه المياه الضروريه للحياه لکن ما بالک انت مهدد بالاباده بشکل بربري.
ليس لي وطن لکن العالم کله وطني. من تذکرون انکم مواطنون اصليين معناه انکم تطلبون الشفقه والرحمه وهذا غير موجود . الوضع لم يکون مسالما ابدا حتي من زمن العباسيين کان الاظطهاد موجودا ضد المسيحيين. وانتم لايحق لکم المطالبه بالحقوق لان العربي المسلم لاحقوق له.
حقوق الملکيه الخاصه ابدا لم تکن موجودا فالاعتداء مستمر والهجره اجراء طبيعي اجباري لکي الانسان يحيي. هناک اوامر مشدده بوجوب اخلاء الدول الاسلاميه من المسيحيين کل فرد يجب ان يتصرف شخصيا والهجره تکون نهائيه بدون رجعه وسوف لن يکون هناک تحسن نهائيا.

غير متصل duraid farage

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 401
  • الجنس: ذكر
  • مراسل عنكاوا كوم
    • MSN مسنجر - duraidfarage@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - duraidfarage
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل فاروق كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا لا يطالب البابا والفاتيكان بالحماية الدولية للمسيحيين على ارضهم الاشورية ؟؟

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد هذا الاعتراف بالواقع ينبغي ان يكون هناك ايضا اعتراف باننا لم نعد نمتلك حل اخر سوى تدويل قضيتنا.

وينبغي ان لا يكون هناك قلق من تدويل قضيتنا تحت حجة بان التدويل سيكون عبارة عن تدخل في الشؤون الداخلية للعراق او عدم اعتراف بسيادة العراق الداخلية.

مفهوم السيادة القديم لم تعد دول العالم تعترف به. هناك الان مفهوم جديد للسيادة تربط السيادة بشرط تحقيق الدولة الحماية لكل المواطنين فيها.

التوصيات الجديدة للامم للامم المتحدة لعام 2005 تنقسم الى ثلاثة فقرات او بالاحرى ثلاثة خطوات عند التحدث عن المسؤولية (الرابط في الاسفل):

مبدأ ”السيادة باعتبارها مسؤولية“ وفي مفهوم المسؤولية عن الحماية


  اولا: تقع على عاتق الدولة المسؤولية الرئيسية عن حماية السكان من الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية      والتطهير العرقي، ومن التحريض على ارتكاب تلك الجرائم؛
 
     ثانيا: تقع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية تشجيع الدول على الوفاء بهذه المسؤولية ومساعدتها في ذلك؛
 
   ثالثا: تقع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية استخدام الوسائل المناسبة الدبلوماسية منها والإنسانية وغيرها لحماية السكان من هذه الجرائم. وإذا ظهر عجز الدولة البين عن حماية سكانها، يجب أن يكون المجتمع الدولي مستعدا لاتخاذ إجراء جماعي لحماية السكان، وفقا لميثاق الأمم المتحدة

    A state has a responsibility to protect its population from genocide, war crimes, crimes against humanity, and ethnic cleansing

    The international community has a responsibility to assist the state to fulfill its primary responsibility

    If the state manifestly fails to protect its citizens from the four above mass atrocities and peaceful measures have failed, the international community has the responsibility to intervene through coercive measures such as economic sanctions. Military intervention is considered the last resort.




http://www.un.org/ar/preventgenocide/adviser/responsibility.shtml

http://en.wikipedia.org/wiki/Responsibility_to_protect


تدويل قضيتنا هو الحل الوحيد المتبقي. رفض هذا الحل في الوقت الحالي او تاجيله سيكون مضيع للوقت لان هذا الحل اذا اعتمدناه في وقت لاحق فانه سيكون بعد فوات الاوان.

علينا تدويل قضيتنا وبان نشرح للشعب العراقي لماذا التجائنا لهذا الحل بان نقول لهم الحقيقة كما هي. اي نواجهم بالحقيقة.


 المسؤولية ومن يتحملها في حالة ارتكاب جرائم ضد الانسانية هناك الكثير من السوء الفهم حولها. المسؤولية لا يتحملها فقط مرتكبي الجرائم, وانما تتحملها بالدرجة الاولى الجهات التي لا تحاول ايقافها. فالمجرمين موجودين في كل المجتمعات وبنسب متفاوتة وهناك اختلاف في نوعية الجرائم. ولكن الفرق هو ان هناك مجتمعات تتحمل مسؤوليتها وتعمل على ايقافها بالتظاهرات ونشر الوعي وتغير المناهج المدرسية وعن طريق وسائل الاعلام وخطابات الاحزاب السياسية والقوانين وهناك مجتمعات لا تفعل ذلك مثل مجتمعات الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

- الحكومة العراقية والجهات العراقية المختلفة ترفض رفضا قاطعا الدعوة الى اية مسيرات في شوارع العراق من اجل الدعوة لوقف الظلم والتهجير اللذي يتعرض له المسيحين.

- الجهات العراقية ترفض رفضا قاطعا لتغيير المناهج والاعلام الخطابي لخلق ثقافة اخرى تقبل بالاخر.


ولهذه الاسباب ايضا فان اي شخص سيشارك في الانتخابات في العراق سيكون عليه ان يعتبر نفسه مشارك في تحقير حقوق الضحايا من المسيحين.

ينبغي على كل شخص مسيحي ان يقاطع هذه الانتخابات احتراما للضحايا ولرفض التهجير كاول خطة احتجاجية تستمر لتدويل قضيتنا.

غير متصل kunda

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاضطهاد مستمر على المسيحيين منذ 1400 سنة و اكثر اي منذ دخول الاسلام على العراق انظر الى تكريت مثلا كيف كانت و كيف اصبحت ............ الم تكن تكريت احدى اكبر العواصم المسيحية في الشرق و انظر اليها الان انظر الى كنائسها ........... الم تكن نينوى ذات اغلبية مسيحية بوما ما مع وجود اليهود معهم ......... اين اصبح اليهود الان و كم نسبة المسيحيين في نينوى حاليا و كيف يعيشون الان ........... الم يكن شمال العراق مسيحيا بالكامل ............. اين ذهب كل هؤلاء اليس بسبب الاضطهاد و التهميش و الاذلال المستمر منذ 1400 سنة ............ انا اعذركم حين تكتبون في الصحف او الجرائد او تدلون بتصريحاتكم اذ لا بد من بعض الدبلوماسية و لكن انتم و نحن نعلم ماهي الحقيقة .............. من سيهتم باستقرار البلد او توفر العمل بعد ان يفقد شخصا عزيزا عليه ما الذي سيعوضه عنه
الذي يترك بلده و يخرج منه لا بد وانه يفكر في الافضل له و لابنائه من سيرضى لابنائه بالمذلة التي عاشها هو لماذا هذا الاصرار و التشبث بهذه الارض اليس بامكان هؤلاء او لابنائهم ان يفيدوا المجتمعات الجديدة التي سيذهبون اليها و يعيشوا بامن و سلام بعيدا عن الاضطهاد
الم يقل المسيح ( المدينة التي ترفضكم اخرجوا منها و انفضوا ترابها من ارجلكم ) ؟؟؟؟؟؟؟؟

++++++++++++++++++1111111

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان جميع كنائس الكلدان السيريان الاشوريين مع كافة الاحزاب والمنظمات التابعة لشعبنا تتحمل مسؤولية  المحاولة الى انقاذ عوائلنا من المحن الاقتصادية، لا يوجد اي تبرير عن تقاعس المؤسسات المذكورة من الهروع لنجدة عوائلنا المنكوبة، والله هذا معيب لاهمال مساعدة العائلة التي ظهرت في الفديو المعروض من قبل السيد دريد

http://youtu.be/gZlRQsSVFUU

بالرغم من شدة الظروف العصيبة التي تمر بالبلد، لا يوجد ما يبرره في عدم نجدة العائلة المحتاجة، الحقيقة ان هذا الامر لخالق دهشة غريبة، بمعنى هل ان مؤسسات شعبنا لا تمتلك الامكانية في منح عائلة او عوائل ادنى دعم للعيش الكريم؟ يا للعجب!!

قيصر

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ابينا البطريرك ساكو المحترم

اني اشعر بالالم الذي تعانيه ، فانت ورثت الكثير من المتاعب قسم منها تخص كنيستنا وبامكانك معالجتها ولك ما يكفي من المساندين ، الاخرى هو وضع العراق ووضع المنطقة وهو سبب النكبة .... فتح اذرعنا ومساندة بعضنا البعض وكذلك تكثيف جهودنا وزيادة حوارنا مع الاخوه المسلمين مسؤولين ورجال دولة او علماء دين ، ومنهم من يحس بمصابنا  قد يؤثر ايجابا على الحكومة لاصدار قرار بهذا المعنى والتخفيف من معاناتنا... اما موضوع تدويل قضيتنا فهناك الكثير من   ابنائكم  بامكانهم وهم يعرفون كيف يتم تدويل قضيتنا فمساله حقوق الانسان لم تعد مقتصرة على الحكومات المعنية بل من صلب ومسؤولية الامم المتحدة .
الله يكون معك ... ومن كان الله معه ...من يقدر عليه ...


فاروق كوركيس / سان دييغو - كاليفورنيا

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ فاروق كيوركيس لماذا حماية الاشوريين ..لماذا لاتقول ابناء شعبنا المسيحي ...كفاكم عنصرية وتخلف يااخواننا
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي

غير متصل sabahshoka

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ابينا  البطريرك لويس ساكو فائق الحترام
الله يكون بعونك وبعون شعبنا في العراق ؤالعالم هناك عدة خياراتت
1 اقامة مشروع وطني تتبناه الحكومة والقادة الدينية الاسلامية وتنفيذه عمليا وان لايبقا حبر على ورق وتخصيص الاموال له من المزانية
2 عرض قضيتنا على الامم المتحدة لحماية واعانت شعبنا
3 هجرة جماعي لكي يتم متاابعته دوليا
4 الذي تقوله او تفعله فنحن سنشد على يدك
مع فاق الاحترام والمودة ابنكم من هولندا

غير متصل maanA

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 236
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكلام  والشعارات كلها هواء في شبك..... الوضع على ارض الواقع، ان العراق كدولة لم يعد له وجود، حقيقة العراق اليوم عبارة عن مجموعة من المليشيات المتصارعة فيما بينها بضمنها عصابات احترافية للخطف  والقتل، اين اموال مصرف الوركاء!!!؟؟؟؟؟ هل سنظل 100 سنة ننتظر ان يفرج عنها السيد المالكي!!؟؟... الدماء البريئة التي اريقت وتراق يومياً بدون اي مبرر، اليوم اصبح العراق ساحة تدريب لكل اجهزة ومخابرات الدول سواء القريبة او الدول الكبرى، كل انواع المافيات والعصابات التي تبحث عن الارباح السريعة بكل الطرق، سوق مفتوح للاسلحة والمتفجرات، مختبر للتجارب لكل الدول، لتختبر فيه اسلحتها وترسل الينا مجرميها الذي لا يرجى اصلاحهم ليتفننوا بالقتل والتخريب، ليتخرجوا اخيراً كمسؤولين عن خلايا خاصة واجهزة سرية للاغتيالات وغير ذلك؟!!...!!... اما المواطن المسيحي المسكين وبقية الاقليات وحتى اي مواطن لا حول له ولا قوة، فلا طريق امامه.. سوى الهجرة للخلاص من هذا الجحيم،.. اما ما يتحدث عنه ساكو، من تشجيع الدول الاجنبية،!!؟؟ فماذا تريد ايها العزيز.. هل نبقى هنا ننتظر الموت البطيء والعذاب، حقوقنا ضائعة مستقبلنا مجهول،... اذا كان الوطن يعتبرنا من الدرجة الثالثة او الرابعة،.. المواطن في العراق ليس له اي اعتبار، بل لا وجود لانسانيته.. بينما في الخارج، عكس ذلك تماماً ، فاغلب من وصلوا للخارج اصبحوا مبدعين او على الاقل عاشوا كبشر لهم اعتبار لهم انسانيتهم!!؟؟

غير متصل جولـيت فرنسيس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1072
    • مشاهدة الملف الشخصي
نقبل الايادي يا سيدنا غبطة البطريرك مار لويس ساكو  
الله يكون في عونك  ويخفف عنك الالام التي تقاسيها في هذا المجال .

هذه المطالبات اكيد  هي نافعة وضرورية لتصير اثباتات لقضية كبيرة التي بدورها يجب ان توصل الى العالم والى المنظمات والامم المتحدة  لمعرفة اسباب الهجرة ومعالجتها  نظريا وتطبيقيا  على ارض الواقع. وتوفير السلام لكل العراقيين اينما كانوا وعلى الاقل ايقاف الهجرة القسرية  وتنمية حقوق الباقين في عراقنا العزيز .

على السياسيين الذين انتخبناهم اليوم  ان يشدّوا العزم للحوار مع القادة السياسيين في البلد و ومع من  هم على مستوى اعلى  من البلد  من هم في الخارج وقادرين المساعدة  لان الوثائق والمطالبات والقصص والصور وكل شئ ضروري ان كان في هذا اليوم ام في المستقبل  وان كان في الماضي بعد اكثر  مهم مثلا لمعرفة قاتلي المطران  الشيخ الشهيد فرج رحو  والاباء الكهنة اوالشماسين والمؤمنين  في الكنيسة حتى الكل يعرفون لماذا هذا العداء لمسيحي العراق ؟  ومن هم ؟, حتى يتطمأنون لمعرفة  سبب هذا الاضطهاد  وعلى ارواحهم العزيزة  وارواح صغارهم ونسائهم وشيوخهم  لايقاف الهجرة والنكبة القاتلة لابناء الكنيسة .

لان مسيحي العراق يريدون ان يعيشوا بامان في بلدهم وهم صبورين في تحمل مشاكل وظروف العراق ان كانت تشمل جميع المواطنين ,ومسيحي العراق الذين في المهجر ايضا يريدون ان يعملوا وينجحوا  في بلدانهم الجديدة لانهم متعلمين ومتربين على الامانة والاخلاص .ويخدموا ويتقربوا  من كنيستهم  ووطنهم لانهم تعبوا كثيرا  على قول المثل صارت والا راح تصير  ..صارت وهاجروا لعدة اسباب  ,لا تنساهم  يا سيدنا حتى الكل يتوحدون  معا  ماداموا أحياء شكرا لله ,لتقوية الهوية الكلدانية وليشع  منها شعاع الامل الى الهويات الاخرى.

والله يكون في عون الجميع


                                        جوليت فرنسيس من السويد/اسكلستونا


غير متصل new era

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيادة البطريرك لويس المحترم

الحل لوقف هجرة المسيحيين العراقيين كافة هو كما في خارطة الطريق التالية:

1- أجراء تعداد سكاني لمسيحي العراق في داخل وخارج العراق وبدعم من منظمات دولية لكي تأخذ طابع الشرعية ومن ثم تقديم العدد النهائي ( العدد المتوقع هو 2 مليون مسيحي عراقي ) للحكومة العراقية لكي يكون تمثيلنا في البرلمان 20 مقعدا" على أساس كل 100 الف شخص يمثله في البرلمان معقد واحد وليس 5 مقاعد كما هي الأن ( للتفاصيل يرجى قراءة إيميلي المرسل لكم المستلم من قبل الأب سكفان سكرتيركم الخاص المحترم ).

2- توحيد الأحزاب المسيحية على أساس اللعبة السياسية وليس على أساس التوحيد القومي والسبب لتوحيد الأحزاب المسيحية هو لكي يحموا ال20 مقعدا" الذي سوف يحصلون عليه والأهم هو أئتلاف هذا الحزب المسيحي ذو المقاعد 20 مع الأحزاب العلمانية العراقية الأخرى لكي يشكلوا تحالفات قوية داخل البرلمان والحكومة لتمرير قوانيين تفيد كل العراقيين ومن ضمنهم المسيحيون ( للتفاصيل ...يرجى الأيعاز لكي نزودكم بخارطة طريق توحيد الأحزاب المسيحية ).

برأيي المتواضع لا يمكن منع مسيحي العراق للهجرة ولا يمكن أن يرجع من هم في المهجر إلا بتبني هاتان الخطوتان في أعلاه مع العلم أنني لا أطلب منكم سوى أن تلعبوا دورا" أبويا" توجيهيا" وليس دورا" سياسيا"

المهندس الأستشاري والمترجم رائد أندراوس همو.......ونزر أونتاريو كندا

غير متصل لانس كونوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 828
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
طالما هناك تطرق لما يخص مسيحيي العراق
فلا بد من إضافة الاسباب الآتية للهجرة :

1- مشكلة السكن وبالتحديد السكن بالإيجار.
2- عدم توفر فرص عمل حقيقية للعيش بكرامة.
3- تكاليف باهضة لتعليم الأبناء و تأمين مستقبل يليق بهم.
4- خذلان نسبة من المسيحيين لإخوانهم المسيحيين و الغدر بهم.
5- وجود غبن حكومي و إداري لدرجة أن العراقي يحتاج إلى واسطة لنيل حقوقه و لا ينالها.
6- نسبة من ذوي النفوذ و الجاه و المال المتعجرفين من (المسيحيين) يعكسون صورة لا يتشرف بها المواطن العفيف والبسيط، لذا فالعيش في الغربة أرحم من مشاهدة تلك الوجوه.



تحياتي

غير متصل georges.boutani

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 822
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان غبطة الباطريرك حريص على مستقبل الكنيسة وابناء شعبه ورعيته اينما كانو
ونظرته وقرائته للامور تختلف عن نظرتنا فابسط مثال لولا الكنيسة الام واباء
الكهنة لاذبنا وفقدنا لغتنا وتراثنا وحتى يتزعزع ايماننا شيأ فشيٱ وهذا هو شاغل
بالنا الان وخوف على مستقبل اولادنا فلولا كنيستنا في العراق نقوم بانتاج القسان
وكفى من التعصب الاعمى الذي يجمعنا هو المسيح وكان غبطته قد صرح
بانه سوف يتنازل عن كرسيه لتوحيد الكنيسة
جورج يوسف البوتاني
فرنسا ليون

غير متصل Hermiz Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 190
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الموضوع له جذور عميقه ، ولا يمكن السيطرة عليه لوجود مغريات كبيره للمهاجرين وفي ضوء استمرار الوضع الغير المستقر في العراق للأسف الشديد حبذا ان يأخذ بمقترح الأب لويس ساكو لمن بقوا في ارض الأجداد عدم أخذ منحى الهجره رغم الظروف الصعبه الا ان بلاد المهجر ليست ارض الميعاد

                                                                                                                                                          هرمز حنا - شيكاغو

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
برأيي قرع نواقيس الكنيسة الكلدانية في خطر ، يشمل أيضا باقي أبناء شعبنا المسيحي العراقي .

الموضوع يحتاج الى حلول قابلة للتطبيق و تعطي نتائجها بسرعة .

من أهم اسباب الهجرة هو " السكن " فالغالبية غادرت لعدم تمكنها من الحصول على سكن لائق أو تمكنها من دفع الايجارات الباهضة . أعتقد أن اقامة مشاريع سكنية عمودية في مختلف المحافظات في العراق  منها البصرة و بابل و العمارة و كركوك و غيرها ستساهم بالحد من الهجرة .  ايضا المطالبة بسن قانون أيجار جديد.

يمكن أن يساعد تأسيس هيئة مدنية تابعة لمجلس الكنائس العراقية ، و هو أفضل جهة قيادية حاليا ( كي لا ننتظر أنبثاق بطل مقبول من كل شعبنا ليكون القائد الجديد ) .
تقوم الجمعية بجمع الاموال من أبناء شعبنا في الخارج و من المنظمات الدولية و الدول و الكنائس ((التي تتباكى على شعبنا و ما يعانيه في الشرق)) . و من ثم تقيم هذه الجمعية مجموعة من المشاريع بدعم من سياسيينا و ممثلينا في الكوتا من خلال حصولهم على أراضي من الدولة العراقية و توفير البنى التحتيه لها .... و من ثم متابعة بناء هذه المشاريع ثم توزيعها على أبناء شعبنا من العوائل المحتاجة للسكن و أيضا للشباب المتزوجين حديثا و بطريقة التأجير بأسعار رمزية مناسبة لا تزيد عن ال 50 دولار شهريا مثلا. تليها بناء مدارس و ملحقات أخرى يمكن أن توفر فرص عمل للساكنين في هذه المشاريع .
بالاضافة أن الايجارات اتي تجمع سنويا ممكن أن تصنع رأسمال جديد لبناء عمارات جديده في نفس المناطق لتوسيعها ....

أيضا من جانب آخر الحث على أصدار قانون أيجار جديد في البرلمان يساهم بحل مشكلة أرتفاع الايجارات بشكل غير طبيعي و التي وصلت الى 50 بالمائة سنويا من خلال تدخل الدولة بتثبيت الايجارات و زيادتها سنويا بنسبة ملائمة مع حالة التضخم و بما لا يزيد عن 3 بالمائة سنويا . و هذا الموضوع هو مشكلة عامة يعاني منها كل أبناء شعبنا العراقي بجميع طوائفه . يمكن أن يقود المطالبة بحل المشكلة من ممثلينا في البرلمان كبرنامج وطني .

يمكن التعمق في هذه الحلول من قبل الاختصاصيين ...

نرى مثلا أن أحدى الجمعيات أقامة مشروع في دهوك ضم 32 شقة سكنية بمواصفات جيده و بكلفة بلغت كلفة المشروع مليون دولار تقريبا ، بمعنى أن الشقة الواحده كلفت بحدود ال 30 الف دولار ....و قد وزعت بطريقة التأجير الرمزي لأبناء شعبنا .

بينما قرأنا أن أحدى الجمعيات العراقية في أمريكا تتفاخر بأنها صرفت 25 مليون دولار على الاسر التي غادرت العراق بأنتظار الهجرة في الاردن و لبنان و سوريا ، و لو صرفت هذا المبلغ على أقامة مشاريع سكنية داخل العراق لكان وفرت 25 في 32 = 800 شقة سكنية و تمكنت من تثبيت و دعم 800 اسره في العراق . و جمعية أخرى تتفاخر أنها كانت تدفع 100 دولار كمساعده لبعض الاسر بطريقهم للهجرة أيضا في دول الجوار ، و لا أحد فكر في أقامة أي مشروع سكني .... و أعتقد أن هذه الجمعيات سبب غير مباشر في التشجيع و في الحث على الهجرة بدل أن تساعد شعبنا بالتمسك في الوطن و توفير سبل العيش الكريم له.

ادعوكم لمشاهدة الفديو التالي :
http://www.ankawa.org/vshare/view/2948/aceroduhok/

نحن بحاجة لآقامة مئات المشاريع المماثلة لكل الطوئف المسيحية في العراق ، أدعوكم لآخذ العبرة و أعاده التذكير بهذا المشروع المهم
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,605013.msg5715170.html#msg5715170



سمير عبد الاحد - بغداد

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أولا قـل المسيحـيون ، وإذا أردت تحـديـد إسم القـوم ، فـقـل الكـلـدان أولا ثم الآثـوريّـين ثم السريان ثم الأرمن ، وحالياً عـنـدنا أكـراد مسيحـيّـين

ثانياً المحافـظة التي ينادي بها البعـض ــ ليس لـديهم بُـعـد نـظـر ــ هي مؤامرة لسميل ثانية

البطريرك ليس بـيـده شيء

الحـل يكـون بتـوحـيـد الخـطاب العـلماني وهـذا مستـحـيل

وكـذلك تـوحـيـد الخـطاب الكـنسي وهـذا مستـحـيل

إذن الحـل الأمثـل لكـنه مؤلم .... هـو  الهـجـرة !! وهـذا هـو المخـطط الـدولي لمصيرنا

غير متصل new era

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيادة البطريرك لويس المحترم

الحل لوقف هجرة المسيحيين العراقيين كافة هو كما في خارطة الطريق التالية:

1- أجراء تعداد سكاني لمسيحي العراق في داخل وخارج العراق وبدعم من منظمات دولية لكي تأخذ طابع الشرعية ومن ثم تقديم العدد النهائي ( العدد المتوقع هو 2 مليون مسيحي عراقي ) للحكومة العراقية لكي يكون تمثيلنا في البرلمان 20 مقعدا" على أساس كل 100 الف شخص يمثله في البرلمان معقد واحد وليس 5 مقاعد كما هي الأن ( للتفاصيل يرجى قراءة إيميلي المرسل لكم المستلم من قبل الأب سكفان سكرتيركم الخاص المحترم ).

2- توحيد الأحزاب المسيحية على أساس اللعبة السياسية وليس على أساس التوحيد القومي الكنسي (فكرة السعي للتوحيد الكنسي أو القومي هي السبب القاتل في عدم التوحيد السياسي ولحل هذه المشكلة العقيمة يجب على الأحزاب المسيحية حتى تتحد سياسيا" أن تتفق أولا"على أن القومية والكنيسة التي ينتمون أليها هي خصوصية عيشهم أو ثقافة عيشهم أو طريقة عيشهم التي توارثوها من آبائهم وأجدادهم  وثانيا"يجب على كل طريقة عيش أن تحترم طريقة عيش الأخرى وعدم أقحامها في خطوات اتوجيد الأحزاب السياسية المسيحية لأنه لا يمكن توحيد طرق عيش مختلفة وجعلها طريقة عيش واحدة وبالتالي لا يمكن توحيد قوميات متعددة وكنائس متعددة وجعلها قومية وكنيسة واحدة ) .....أما فائدة توحيد الأحزاب المسيحية فهو لكي يحموا ال20 مقعدا" الذي سوف يحصلون عليه والأهم هو أئتلاف هذا الحزب المسيحي ذو المقاعد 20 مع الأحزاب العلمانية العراقية الأخرى لكي يشكلوا تحالفات قوية داخل البرلمان والحكومة لتمرير قوانيين تفيد كل العراقيين ومن ضمنهم المسيحيون ( للتفاصيل ...يرجى الأيعاز لكي نزودكم بخارطة طريق توحيد الأحزاب المسيحية ).

برأيي المتواضع لا يمكن منع مسيحي العراق للهجرة من الوطن العراقي ولا يمكن أن يرجع من هم في المهجر إلا بتبني هاتان الخطوتان في أعلاه مع العلم أنني لا أطلب منكم  يا سيادة بطريركنا الجليل سوى أن تلعبوا دورا" أبويا" توجيهيا" وليس دورا" سياسيا"

المهندس الأستشاري والمترجم رائد أندراوس همو.......ونزر أونتاريو كندا

غير متصل عبدالاحد يونان هرمز حاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 229
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من كان حيا فليسمع ومن كان ميتا فالله يرحمه

انا لست رجلا دينيا ولا سياسيا لا عالما ولا باحثا بل انما انسانا بسيطا وهوايتي هي القراءة و عندما يسمح لي الوقت احاول التطلع الى ما يجري حول العالم من خلال متابعة الاخبار السياسية وخاصة في بلدي الام (العراق) وحسب رائ الشخصي بحلول  سنة 2050 م تقريبا اي بعد  36 سنة اواكثر سوف لا يسمح للمسيحين ان كانوا متواجدين في  دول الشرق جميعا ان كانت عربية او غيرها بان يقولوا يا الله او يقسموا بالله وكما هو الحال في دولة ماليزيا  حيث القانون مطبق وجاري المفعول ولا يجوز  للمسيحين ان  ينطقوا اويقسموا او يتذكروا كلمة الله نهائيا ولان الله عز وجل هو للاسلام فقط وكل من يخالف ذالك القانون فسوف يقدم للمحاكمة وينال جزائه وبالفعل حدث ذالك قبل بضعة اشهر مع احد رجال الدين المسيحين الاجانب المقيمين في كوالالمبور عاصمة ماليزيا ،،،،والبقية في حياتكم يا اخواني الاعزاء.


عبدالاحد يونان هرمز حاني

غير متصل majid

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكلام صحيح والحل هو ان يكون العراق دولة المواطنة ليس اللا ...ان يبعدوا الدين عن السياسة وان يغيروا المناهج المدرسية بما يخدم بناء العراق .
وتوزيع العائدات النفطية على الشعب وكل مواطن يكون حرا في شراء الخدمات التي يحتاجها اي ان يكون العراق مفتوحا للسوق العالمية وكل مواطن حر في كيفية استخدام ماله....اي لانحتاج لوصي ....وصي يتسوق لنا الطعام الفاسد ...ووصي يسرق المال العام ...اي ان يكون رجال الدولة موظفين ينالون رواتبهم حالهم حال بقية المواطنيين ....وتصوروا لو كل مواطن اخذا حصتة من عائدات النفط عندها الكل سيكون غني ويستطيع دفع كافة الرسوم ...العلاجية ..المدرسية...وغيرها ...تصوروا حاليا واردات العراق النفطية 7.5 مليار دولار اي 250 دولار للشخص بالشهر هذا على حساب ان العراق 30 مليون
وهذه العائدات هي المعلنة والله اعلم كم هي الحقيقة .

غير متصل new era

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ماجد المحترم,

ما تفضلت به في تعليقك هو ما يتمناه الجميع ولكن كيف يمكن تحقيق بأن يكون العراق دولة المواطنة ؟ وكيف يمكن أبعاد الدين عن السياسة والسياسة عن الدين ؟ وكيف يمكن تغيير المناهج الدراسية ؟ ما هي خارطة الطريق الصحيحة والعملية الممكن أتباعها في بلد مثل العراق ؟ والسؤال الأهم هو : من هو الشخص أو من هي الجهة التي تستطيع تحقيق الأمنيات التي ذكرتها ؟؟

تحياتي

المهندس الأستشاري والمترجم
رائد همو

غير متصل بالمسيح شركاء

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
مع احترامنا للجميع   اظن الحل  هوالاستفادة من خبرات الاخرين مثل مسيحي لبنان وعلى راسهم المطران بشار  ومسيحيي مصر وعلى راسهم الانبا والشعب الارمني المناضل والقومي الحقيقي الذي رغم اختلاف طوائفه توحدوا كامة واحدة وباسم  واحدوحصلوا على ما يستحقونه بجدارة  يا سادتنا رؤوساء طوائفنا المبجلين جميعا  اذا كنت انت تقول كنيستنا الكلدانية بخطر ومار دنخا يقول امتنا الاشورية وراعي السرياني  ايضا يبكي على رعيته من التهميش فلنقرا السلام ونودع البلاد  ونلجا الى احضان الغرب علهم يتبنوننا  هم  والنا الله .