المحرر موضوع: صورتـي الصغيـرة تصـارع من اجـل البقـاء بين الصـور الكبيــرة وردود وهوامش متفرقـة  (زيارة 6707 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صورتي الصغيرة تصارع من اجل البقاء بين الصور الكبيرة وردود وهوامش متفرقة
 بقلم : د. حبيب تومي مرشح قائمة بابليون تسلسل رقم 2 ـ القوش
habeebtomi71@gmail.com
نحن في الهزيع الأخير من ليل الدعاية الأنتخابية التي  كانت عبارة عن معركة محورها تعليق الصور الكبيرة  والصغيرة التي  ترتفع فوق المباني والدور السكنية وعلى امتداد ارصفة الشوارع بالإضافة الى نشر الإعلانات المدفوعة الثمن في بعض الفضائيات ، وغيرهم  من القوائم والشخصيات الحزبية من الذين يملكون فضائيات تابعة لهم ، فإن دعايتهم الأنتخابية تجري على قدم وساق على مدار الساعة ، وفضائية عشتار المسيحية مثال حي لتفرغها كلياً للدعاية الأنتخابية لقائمة المجلس الشعبي حصرياً .
في الأول من نيسان بدأت الحملة الأنتخابية ، وفي القوش صادفت بعض الزملاء وهم يعلقون تصاوير رئيس احد الأحزاب لشعبنا ، وكانت صور جميلة ومثبتة تثبيتاً جيداً على لوائح من الخشب بحيث لا تؤثر عليها هبوب الرياح ، واعتقدت انها صور معدودة ، لكن اكتشفت ان اعداداً هائلة من تلك الصور منتشرة ومثبتة في مدننا وقرانا حيث رأيت نفس الكثافة من تلك الصورة في مدينة عنكاوا وغيرها ، وفي الحقيقة لم اعثر على صور المرشحين الآخرين في نفس القائمة معلقة إلا ما ندر ، ثم ظهر بمرور الأيام ان الصور الضخمة للمرشحين في الأحزاب والكيانات الأخرى بدأت تتسابق فيما بينها لتكون اكثر بروزاً ووضوحاً امام المواطن .
بعد ان اصبحت منعطفات وشوراع القوش مليئة بتلك الصور بادرت متأخراً ان اطبع بوستر واحد وتوجهت الى مطبعة في شرفية عملاً بالمثل الروسي : ان تصل متأخراً افضل من ان لا تصل ابداً ، وبعد ان طبعت تلك البوسترات وصلتني  كمية من البوسترات من الأخ ريان الكلداني ، وقام بعض المؤيدين لقائمة بابليون بلصق بعضها في شوارع القوش ، كما دفعت اجور تعليق بعضها الآخر في القوش وفي عنكاوا ، كلفني ذلك مبلغاً مهماً بالنسبة لي وتساءلت كم صرف اصحاب تلك الصور الكبيرة الجميلة والمثبتة تثبيتاً جيداً انه امر يدفع على التعجب ، لأنني شاركت في عملية انتخابية في النرويج ، ولم اشاهد اي صورة لأي مرشح معلقة في الشوارع . ولا ادري كيف سيتصرف الناخب العراقي المسكين امام هذا السيل الجارف من الدعاية ، وهل سينجذب ويختار اصحاب الصور الكبيرة والكثيرة المعلقة في اعلى المباني وعلى طول ارصفة الشوارع ام سوف يختار الشخص المناسب في المكان المناسب ليغدو عضواً في البرلمان بمنأى عن كبر صورة المرشح المعلقة او صغرها .
عودة الى لغة التسقيط السياسي
السيد يوسف شكوانا المحترم دأب كل مرة على انتقاء بعض الجمل او فكرة من المقال الذي انشره ثم يعلق عليها ليصبح منبراً حراً لمجموعة من المقنعين ليفرغوا جام حقدهم وغضبهم على حبيب تومي وعلى كل من يفتخر بقوميته الكلدانية ، فهؤلاء اتخذوا قراراً في حزبهم بأن يوصم كل من يعتز بانتمائه الكلداني بأنه انقسامي ، وهكذا كتب السيد يوسف شكوانا قبل ايام مقالاً بعنوان : هل يجوز ان يمثل شعبنا انقسامي ؟ وفي المفهوم الزوعاوي ان الأنقسامي هو من يعتز بانتمائه الكلداني ، والوحدوي هو من يتعصب لأنتمائه الآشوري ، ووزعوا التهم وخوّنوا من يخالفهم رأياً ومن لا يرضى بفكرهم الأقصائي ، وإن الأقلام المقنعة على اهبة الأستعداد للنيل من هؤلاء تماماً كالخطاب البعثي الأقصائي : الذي كان يقول البعث نور لمن يهتدي ونار لمن يعتدي ، ومن يعتدي كان يقصد به كل من يعارض ولا يقبل بالخطاب البعثي ، فكل من يعيش في الوطن العربي هو عربي ، والويل لمن يعترض او لا يقبل بهذا الطرح .
السيد يوسف شكوانا همومه هي حبيب تومي فهو يفتح الطريق امام الطاقم ليسجل كلمات الحقد ولغة التسقيط . فهو يرى القشة في عين صاحبه دون ان ينتبه الى العود الذي في عينه ، فهو لا يرى ان حركته ( الحركة الديمقراطية الآشورية ) قد اصابها الهرم والتفكك وتشهد عمليات انشقاق وتمزق كبيرة ، ودون ان يرى ان اهتمام وانتماء الأخ يونادم  كنا العائلي اقوى من اهتمامه وانتمائه القومي ، ودون ان يرى ايضاً حملات النقد اللاذعة حينما أيد السيد وزير الزوعا للقانون الجعفري الذي كان محط استنكار من الشيعة انفسهم ، ودون ان يرى ان الزوعا تتسلح بفكر قومي إقصائي بحق الكلدان والسريان .
كلام في قوائم شعبنا المسيحي من الكلدان والسريان والآشوريين
 بعد سقوط النظام في 2003 بدأ يتبلور منحى جديد في العملية السياسية ، إذ بدأ الولاء السياسي ينحو منحى الخطاب الطائفي ، ونحن الكلدان بدأت تظهر يقظة قومية مفادها اننا شعب اصيل ينبغي ان يكون لنا مكان في في الطبقة السياسية والخارطة القومية العراقية ، لكن الأحزاب الآشورية طرحت نفسها كممثل للمسيحيين كافة وعاونهم بذلك الحاكم الأمريكي بول برائمر ، وفي انتخابات الدورة الأولى عام 2005 كان هنالك قائمة مسيحية واحدة تابعة لحزب اشوري ، وفي الحقيقة وضعنا ثقلنا وثقتنا في هذا الحزب قبل ان يتبين انه حزب قومي عنصري يعمل على إذابة المكون الكلداني وتفريغه من تكوينه القومي .
المهم في هذا الصدد ان المعادلة مختلفة كلياً فالحركة الديمقراطية الآشورية تشهد انشقاقاً وتمرداً في صفوفها فلم تعد اللاعب الوحيد على الساحة ، والمنافسة على مقاعد الكوتا تشهد منافسة قوية بين 9 قوائم لها اجندة مختلفة . فهنالك قائمة المجلس الشعبي القوية التي تملك المال الوفير ويخدمها اقوى إعلام ، وهنالك قائمة ابناء النهرين المنشقة من الزوعا التي تتميز بالحراك السياسي ويبدو انها تتلقى الدعم ..
وثمة قوائم اخرى من الكوتا تتلقى الدعم المعنوي او المادي من جهات اخرى وهي معروفة لا داعي لذكرها . نستنتج من ذلك ان الكوتا المسيحية لم تعد مسيحية صرفة ، فهي تحت تأثير الكبار ، وكل قائمة من القوائم المسيحية تتنافس بكفاءة وندية ومن موقع قوة ، هكذا قائمتي الزوعا والمجلس الشعبي عليهما التهيؤ للمنافسة الشديدة مع القوائم التي لم تعد قوائم ضعيفة .
إن الحصول على اي مقعد في البرلمان العراقي من حصة الكوتا المسيحية من قبل القوائم الأخرى سيشكل خسارة للمجلس الشعبي والزوعا ، لأن قائمة البابليون مثلاً  إن لم تحصل على اي مقعد سوف لا يشكل ذلك خسارة لها ،لأنها ببساطة لم يكن لها مقعد وخسرته في الأنتخابات ، وهذا ينطبق على القوائم الستة الأخرى باستثناء الزوعا والمجلس الشعبي ، فإن خرجت إحدى القوائم بمقعد سيكون على حساب المجلس الشعبي والزوعا تحديداً ، فكم تكون خسارة الحزبين ( الزوعا والمجلس الشعبي ) يا ترى لو حصلت اكثر من قائمة على مقعد ؟
الايام القليلة القادمة حبلى بالمفاجئات السارة او المحبطة ، وفي الحقيقة يجب ان نحترم رغبة الناخب ونقبل باختياره بروح رياضية ، ونقبل بالنتيجة إن كنا نؤمن بالديمقراطية التي تعني حكم الشعب .
د. حبيب تومي مرشح قائمة بابليون المرقمة 303 تسلسل رقم 2 ـ القوش في 26 ـ 04 ـ 2014


غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس(قائمة البابليون ان لم تحصل على اي مقعد سوف لا يشكل ذلك خساره لها)..وبالمقابل يقول رئيس قائمة بابليون ان فوزه بمقعد واحد يعتبر خساره له ...ان قائمة بابليون ان لم تفز باي مقعد لن تكون خاسره بل فاشله....

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الدكتور حبيب تومي..مع التحية

لقد اصبح الناخب العراقي وبالاخص مكوننا المسيحي، له من الادراك بمعرفة الشخص المناسب في المكان المناسب.. وأصبح يعلم الضرر الذي لحق به من جراء من مثلوهم سابقا وعلى كافة المستويات.. لذلك الاعلام المبالغ والفاره للذين يمتلكون الامكانية الهائلة واغلبه من السحت الحرام ومن قوت الناخب ايضا .. سوف لن يجدي نفعا عندما يعرف الناخب الواعي بأنه هنالك من سيسعى جادا في خدمته للذين يستحقون فعلا بان يكونوا ممثليهم في البرلمان .. ومنها جنابكم الموقر والذي تستحقه والواضح من تاريخ نضالك العريق.. والرب يعينك للفوز وتحقيق امنيات من ينتظرونكم والى الامام..
اما الزوبعات التي تأتيكم من التوابع، فهي مجرد فقاعات انقشعت والى غير رجعة..ونحن بانتظار النتائج.. تقبل تحيتي

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حبيب تومي المحترم
عندما رايت اسمك في حقل الكاتب سارعت لقراءة الموضوع الذي كتبته، ولقد صح توقعي بانك ستذكرني بالاسم، قرأت الفقرة التي تخصني بتمعن علّني اجد ما أخطأتُ به وهذا ممكن لانني أؤمن ان كل انسان معرض للخطأ، ولكنني لم اجد ولو اشارة الى اي من النقاط التي ذكرتُها، وإنما على العكس تركت كل النقاط وذكرت ما لم اقله لا الان ولا سابقا وهو محاربة الكلدان!!! ومثل هكذا اتهام لا بد وأن يثبّت بدليل ولكنك لم تاتي بأي دليل، والموضوع الذي كتبته لا زال في الموقع يمكن الرجوع اليه، اذا من أين جاء قول محاربة الكلدان؟؟ باعتقادي هنالك جواب واحد لا غيره وهو اعتبار نفسك ومن يسير بخطك يساوي كل الكلدان ولا وجود للكلدان خارج حلقتكم هذه!!! انكم تنطلقون من الاعتقاد بان الكلداني هو الانقسامي فقط. ولا وجود للكلدان الا ضمن هذه المجموعة. مثل هذا الاعتقاد من غير حق أو تخويل يعتبر اكبر اهانة للكلدان  اما القول بالوحدة فهو نابع من صلب الكلدان.
 فلو كان كل الكلدان ونسبتهم كما تقولون 80% من شعبنا انقساميين فاين تصبح المجموعات الاخرى، الحقيقة واضحة وضوح الشمس وهي ان الغالبية العظمى من شعبنا (بضمنهم الكلدان) مع الوحدة وعدم التمييز بين ابناء الشعب الواحد، هذه هي الكلدانية التي عرفتها واعرفها وليست كما تنادون. مرة اخرى اذا كان هدفك حقا الكلدانية فكن مطمئنا بانني اعتز بها ولا يمكن ان احاربها وأنني طوال حياتي اهتم بلغتها وتراثها وتاريخها وناسها، ولكن الذي لا اتفق معه هو محاولات تقسيم ما تبقى من شعبنا الى اجزاء لا يحسب لها اي حساب.
اخيرا  ونحن على ابواب الانتخابات اتمنى الموفقية لكل من ينوي خدمة شعبنا باخلاص بعيدا عن المصالح الشخصية، فألف مبروك مقدما للفائزين باصوات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
   

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
لنرى كيف ستحل مشكلة الهجرة بصعودك الى قبة البرلمان
هل سيكون لك الجراة مثلا بان تقول لرئيس قائمتك الشيعية ريان كفوا انتم وميليشياتكم من استفزاز المسيحيين وترهيبهم وتهجيرهم؟؟؟
هل سيكون بمقدورك العمل على وحدة شعبنا المسيحي ككل وانت تعزف على وتر واحد "القومية الكلدانية" ؟؟؟؟؟
ماذا ستنفعك قوميتك الكلدانية اذا لم يبقى واحد منهم في بغداد والمحافضات الاخرى؟؟؟
الم تسمع البطريرك ساكو ماذا قال في اخر خطاباته" الكنيسة الكلدانية المنكوبة"؟؟؟ ام انت بديرة وهم في ديرة اخرى؟؟؟
اتمنى ان تفوز وتدخل الى البرلمان وحينئذ سنراك ماذا ستفعل وعندئذ ستكون اول مرة واخر مرة لكم والى الابد
اتعلم لماذا؟؟؟
لان مشروعكم انقسامي ولا يهمكم حتى لو هجر كل مسيحيي العراق المهم ان يكون لكم اسم في الدستور" كلداني" حينئذ ما الفائدة اذا هاجر الشعب وبقيت الاطلال؟ اطلال بابل .................اسمع واتعض من ما يقوله البطريرك ساكو كلي الاحترام
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,736569.msg6244310.html#msg6244310
اكد زادق ججو

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ان الذين ساهموا في زيادة معدلات الهجرة ، فهم ممثلينا الحاليين والسابقين في البرلمانين والحكومتين والمحسوبين على التنظيمات والاحزاب التي تدعي بالاشورية، والذين خيبوا ظن مسيحيي العراق، بعدم تحقيقهم لأي منجز مهم لهم، بل زادوا من الطين بلة.. والسبب الرئيسي هو عدم وحدة هذه التنظيمات في اتخاذ قرار لصالح المكون المسيحي..
 وانما كانوا يتعارضون فيما بينهم ويتسابقون على ادلاء البيانات كذبا وزورا.. وحتى تجمعهم المسمى بالتنظيمات السياسية للمسمى القطاري التعبان، تفلّش وتبعثرت قواه وهم في تناحر مستمر..
بينما ترى التركمان او اليزيديين وغيرهم متحدين في الحصول على حقوقهم..
وفوق ذلك فقد طالب الدكتور حبيب تومي لميثاق الشرف للأطراف الداخلة في هذه الانتخابات للمحسوبين على مكوننا المسيحي،  للتعهد بخدمة شعبنا موحدين بالرأي والموقف.. ولم يقدم اي طرف منهم لقبول دعوته..
فهي خربانة من كاعها.. فماذا تريد من حبيب تومي ان يفعل يا سيد اكد زادوق؟ وجماعتك مخربينها للتالي..تقبل تحيتي

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عبدالأحد قلو المحترم
تحية ومحبة
إن انتشار الوعي القومي والسياسي بين ابناء شعبنا مسالة نسبية ، فهنالك الأعلام الذي يلعب دوره ، إذ ترى فضائية مخصصة للمكون المسيحي ، لكنها قد خصصت وقتها على مدار الساعة للدعاية لقائمة واحدة لا غيرها ، هذا ناهيك عن الإمكانيات الأعلامية والدعائية الأخرى ، إضافة الى ذلك ثمة الأرتباطات الحزبية ايضاً ، فيكون الحزبي ملزماً لأختيار ابن حزبه ، إن كان قانعاً بإدائه او غير قانع ، كما هناك رابطة القرابة والأرتباط العشائري ، ومن يتجاوز كل هذه الأرتباطات يعتبر واعياً سياسياً ، ويمكن الأستشهاد بالناخب في الدول المتقدمة الذي تجاوز كل تلك الأرتباطات ، ليضع مصلحة بلاده وشعبه في المقام الأول ، وأتمنى ان تكون شريحة كبيرة من ابناء شعبنا قد وصلت الى ذلك المستوى من الوعي السياسي .
شكراً لمرورك اخي عبدالأحد قلو
تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد يوسف شكوانا المحترم
شكراً على مرورك ولكني استغربت انك اتيت بعبارة من عندك وعلقت عليها ونسبتها لي وكأنني قائلها ، فتقول في تعليقك :
(( .. وإنما على العكس تركت كل النقاط وذكرت ما لم اقله لا الان ولا سابقا وهو محاربة الكلدان!!!)).
لا ادري اين قرأت في المقال ان يوسف شكوانا يحارب الكلدان ؟
في المقال اعلاه فقرتان كانت تخصك ،  الأولى انك تضع اسمي عنوان لمقالك فيبادر اصحاب الأسماء المستعارة للتهجم والتهكم والشخصنة ، والفقرة الثانية التي تناولت فيها كتاباتك بأنك تشخص للقشة الصغيرة في عين غيرك ولا تشير الى العود الذي في عينك ، واوردت  الواقع الذي وصلت اليه الحركة الديمقراطية الآشورية كمثال على ذلك . وكما هو  واضح فإن الفقرتين لم ترد الجملة التي ذكرها وعلقت عليها ، فأنا بدوري اسألك اخي يوسف شكوانا لماذا تقولني ما لم اقوله ؟
اما ما يخص الكلدان فأنا شخصياً لست من المتعصبين قومياً ، لكن إن سئلت عن هويتي فأقول :
اسمي حبيب تومي ، من القوش
 اسم هويتي الوطنية عراقية ، وانتمائي الديني فأنا مسيحي كاثوليكي ، وقوميتي هي القومية الكلدانية ، فلا ادري ان شئت ان تعتبرني انقسامي فهذا شأنك ، فانا مؤمن بأن في العراق شعب اسمه الشعب الكلداني ساهم ببناء العراق قديماً وحديثاً ، ومن حق هذا الشعب ان يكون له حقوقه الوطنية والقومية والسياسية في وطنه ، إن وجود الشعب الكلداني قبل وجود الأحزاب السياسية الآشورية وقبل طبخها التسميات السياسية الجديدة فلا يمكن إلغاء تاريخ واسم شعب بقرار حزبي ، هذا هو رأيي بصراحة ، ولا ادري إن كنت تعتبر ذلك اثم او خطيئة ،فأنا شخصياً اؤمن بذلك  
دمت بخير
تحياتي
حبيب

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي المحترم
لدي استفسار بسيط لو اجبتني عليه بصراحه اقسم سوف اذهب واعطيك صوتي ....استفساري هو
انت كتبت عدةمقالات حول اموالك التي في مصرف الوركاء في كردستان وبنفس الوقت كانت الحكومه النرويجيه تصرف عليك من اموال دافعي الضرائب والتي سميتها حضرتك (منحة الملك) فهل هذاجائز في القانون النرويجي ان شخص يضع امواله في بلده الاصلي ويعتاش من اموال بلد اللجؤء. انه استفسار ليس الا.

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ حبيب تومي المحترم : أنت تقول أو بالاحرى   تتهم أن الحركة الأشورية الديمقراطية والمجلس القومي الكلدني السرياني الآشوري يتلقيان الدعم من جهات خارج شعبنا وتضيف ما يلي :

 " وثمة قوائم اخرى من الكوتا تتلقى الدعم المعنوي او المادي من جهات اخرى وهي معروفة لا داعي لذكرها "

طيب هل لك أن توضح " ليش  " لا داعي لذكرها  وماذا عن قائمة بابليون ؟ مستقلة  أم  مدعومة ؟

نوضحها أم نخفيها عن القاري اللبيب  ونتركه من الإشارة يفهم .... وتقبل خالص تحياتي

                                                   

                                                                     جلال برنو

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
         أقتباس: يوسف شكوانا
  مرة اخرى اذا كان هدفك حقا الكلدانية فكن مطمئنا بانني اعتز بها ولا يمكن ان احاربها وأنني طوال حياتي اهتم بلغتها وتراثها وتاريخها وناسها،
(انتهى الاقتباس)

ولكن لا أعرف ان كنت بهذا الاعتزاز بكلدانيتك ، فكيف تكون محسوبا او تنتخب قائل هذه الشتيمة بحق من تعتز بهم؟؟!!

في آخر إجتماع بيننا تفـوه السيد يونادم كنا بكلام جارح لم يكن ليتفـوه به إنسان سياسي إلا إذا كان محدود الثقافة، إذ رفع بقايا سيكارة في نفاضة أمامه قائلا: أنني لا أشتري الكلدان بقطف السيكارة هـذا، ولا أعترف بهم كقومية بل هم مذهب ديني وهم آشوريين شاءوا أم أبوا،

الكلام اعلاه مقتبس من الرابط أدناه:
[/b][/size]
http://kaldaya.net/2013/Articles/06/04_AblahadAfram.html

غير متصل Ninwaia08

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه للسيد تومي.. صورة لرئيس قائمتك الهمام ريان المقدام وهو يلطم بعاشوراء .. عظم الله اجركم ياخوان في قائمة ريان
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=685054671535775&set=gm.10152340076689303&type=1&theater
والله اني هسه عرفت ليش يرفض محافظة سهل نينوى

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
فهي خربانة من كاعها.. فماذا تريد من حبيب تومي ان يفعل يا سيد اكد زادوق؟ وجماعتك مخربينها للتالي..تقبل تحيتي اقتباس

 وهل يصلح العطار ماافسد الدهر!!
لا اظن بانه سيكون افضل ممن سبقوه بشيئ. يعني نفس الطاسة ونفس الحمام لاكن باختلاف بسيط جدا هذه المرة" العزف على القيثارة الكلدانية"
كل العملية الديمقراطية في العراق فاسدة لحد النخاع وصاحب المقال سيكون بعد غد جزءا لا يتجزا منها في حال فوزه بكرسي او اثنان سوف لن يغيروا المعادلة الحالية

والهجرة قائمة منذ زمن نبي الله نوح والى يومنا ولن تتوقف.

الترشح في قائمة طارئة ترتبط بشخص يدعي المسيحية في حين انه عاش جل حياته والى يومنا هذا شيعيا للنخاع بدليل لحيته ومنصبه الوظيفي وزياراته للمواكب الحسينية واقامة شعائرهم الدينية في بيته بالاضافة الى كل تلك الشبهات التي تحوم حول شخصه ومن يدعمه في الخفاء والعلن هل تعتقد يا سيد عبد قلو ان هكذا قائمة برئيسها الحالي المتورط مع رفاق دربه ومسيرته من الميليشيات الشيعية التي لها الحصة الاكبر في قتل وتهجير واستفزاز المسيحيين والسطو على اموالهم وممتلكاتهم في بغداد وضواحيها" هل هكذا قائمة ستحقق طموحاتنا بوقف الهجرة والتغيير الديموغرافي والوحدة القومية لشعبنا  واحقاق حقوقنا المدنية والقومية والدينية؟؟؟
بما ان قراره السياسي مرهون بمن يموله اذن القائمة بمن فيها لا تمثل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري يا اخ عبد قلو حتى وان رفعوا شعار المحبة والتسامح والمسيحية التي هي منهم براء

تقبل تحياتي
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=685054671535775&set=gm.10152340076689303&type=1&theater
اكد زادق ججو

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يقول السيد المسيح له المجد: ان الذي يسوق المحراث، يمضي قدما... لآ ينظر الى الخلف،
فهكذا سيكون القادم الجديد الذي سيردم مخلفات وما أفسده الاخرين المنتفعين وعلى حساب من كانوا يمثلونهم..ونحن بالانتظار..تحيتي للجميع

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
 سيكون القادم الجديد الذي سيردم مخلفات وما أفسده الاخرين اقتباس

اكيد سيردم مخلفات الاخرين لاكن بمعوَل شيعي اي ما استفدنا شي
هو سيردم بعض الحفر ليفتح لنا ابواب الهاوية على مصراعيها
الله يستر
تقبل تحيتي
اكد زادق ججو

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألأخ حبيب تومي
سلام المحبة
لا أكشف سرا لو أخبرتك بأن عددا غير قليل من معارفي منح صوته لك رغم  كونهم ليسوا من ألقوش ولا يعرفونك شخصيا , وأخبروني بأنهم أنتخبوا الثقافة حسب تعبيرهم  . هذه شهادة لا أشك في إعتزازك بها مهما أظهرت نتائج الإنتخابات , ولو أني أراك أقرب إلى الفوز من الخسارة .
تحياتي وحظا سعيدا لجميع المخلصين .
                                               د. صباح قيّا

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ جلال برنو المحترم
تحية ومحبة
اولاً : ـ
دعم الحركة الديمقراطية الآشورية بدأ منذ سقوط النظام على يد الجيش الأمريكي حيث ازيح الكلدان عن الساحة السياسية وأنيطت مسؤولية تمثيل المسيحيين بالحزب الآشوري المعروف بالحركة الديمقراطية الآشورية ، اما حزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ،فقد طرحوا انفسهم كممثلين للمسيحيين في اقليم كوردستان ، وخصصت فضائية عشتار لتكون لكل المسيحيين لكن حزب المجلس الشعبي ابقى هذه الفضائية المسيحية كواجهة دعاية محصورة بقائمة هذا الحزب ، فلا ادري ماذا تريد اكثر من هذا الدعم .
ثانياً : ـ
اخي جلال برنو لماذا تتبرع للدفاع عن هذين الحزبين الآشوريين وهما اقوى الحزبين وقريبين من دوائر صنع القرار ، ولهما افضل الإمكانيات بين احزاب شعبنا ،  فانت كلداني وقوميتك كلدانية ، وللحزبين ماشاءالله من المدافعين ، فلماذا لا تدافع عن حقوق شعبك الكلداني المهضومة في العراق الأتحادي وفي اقليم كوردستان .
 اما قائمة بابليون ،فإنني لحد هذه اللحظة لم اجد ما يثبت دعم هذه القائمة من اية جهة ،فانأ شخصياً قمت بطبع بعض البوسترات في شرفية  وأرسل لي الأخ ريان الكلداني بوسترات اخرى علقت بعضها  وكان هنالك فرق هائل بين ما علقته من صور وبين تلك الصور العملاقة وتلك الكمية الهائلة للقوائم الأخرى ، فكما ترى لو كان دعم لكان لنا مثل تلك الأمكانيات للقوائم المدعومة
تقبل تحياتي
حبيب
ـــــــــــ
الأخ الدكتور صباح قيّا المحترم
تحية ومحبة
اعبر عن شكري وتقديري لك ولأصدقائك الذين يقدرون منظومة الشخص المناسب في المكان المناسب بمنأى عن اية اعتبارات حزبية ضيقة ، اما مسألة الفوز والخسارة ، فأنا اتقبل النتيجة مهما كانت بروح رياضية وأحترم رأي الناخب ، كما اني قمت بالحد الأدنى من الدعاية الأنتخابية وربما دون الحد الأدنى .
من جانب آخر فإنك اخي العزيز الدكتور صباح قد اغضبت بعض الأخوة ممن يحملون الحقد الدفين في قلوبهم دون مبرر ، فكان الأجدر بك بان تقول : بعض اصدقائك منحوا اصواتهم لأحمد ومحمد او لداعش وليس لحبيب تومي ، إنك قد اغضبتهم يا اخي .
دمت بخير ومحبة اخي الدكتور صباح
تحياتي لجميع أصحاب المداخلات  وأقول لمن يضمرون الحقد والكراهية بأن لقبي في القوش هو ( حًبّا ) وآحب الكلدان والسريان والآشوريين بنفس المقدار ، ولهذا آمنت ان المحبة هي الدواء الشافي لعلاقتنا وليس خلافها .
تحياتي
حبيب


غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي

هل في الإمكان ان يشرح للقراء الدكتور صباح قيّا ماذا يعني بكلمة الثقافة بالنسبة إليه ومعارفه الذين كما يقول يعرفونه بهذا الإسم فقط بينما هو معروف بإسم اخر خارج نطاقهم وطبعا هذا ليس صحيح؟ هل الثقافة تعني ان يلتحق رجل يقول انه مثقف بقائمة يقودها شخص عليه كل هذه علامات الإستفهام؟؟؟  إن كانت الثقافة تشمله فإنها تشمل الشيخ الذي يقود قائمته مع ذلك إن فاز فألف مبروك مقدما لأن البرلمان العراقي كله مع الحكومة الموجودين الأن والذين سيتم إنتخابهم لا علاقة لهم بالثقافة كمفهوم حضاري وديمقراطي اللهم إلا ضمن نطاق مفهوم الدكتور قيّا. وسؤال أخير هل ان الثقافة تعني تأليف القصائد في مديح الذين يستخدمون عبارات وجمل وكلمات بذيئة وهابطة ((شتائم)) في حق الناس في مواقع يرتادها عشرات الالاف؟ لن نأتي بإقتباسات خشية حذف التعليق ولكن هذه ليست ثقافة يا دكنورنا المجبل اللهم إلا إن  كان لديك  تعريف خاص ضمن نطاق مديحك بقصائد عصماء لبعض المسيئين؟؟؟



[quote author=صباح قيا link=topic=736576.msg6245658#msg6245658 date=1398711760]

ألأخ حبيب تومي
سلام المحبة
لا أكشف سرا لو أخبرتك بأن عددا غير قليل من معارفي منح صوته لك رغم  كونهم ليسوا من ألقوش ولا يعرفونك شخصيا , وأخبروني بأنهم أنتخبوا الثقافة حسب تعبيرهم  . هذه شهادة لا أشك في إعتزازك بها مهما أظهرت نتائج الإنتخابات , ولو أني أراك أقرب إلى الفوز من الخسارة .
تحياتي وحظا سعيدا لجميع المخلصين .
                                               د. صباح قيّا
[/quote]

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
من جانب آخر فإنك اخي العزيز الدكتور صباح قد اغضبت بعض الأخوة ممن يحملون الحقد الدفين في قلوبهم دون مبرر ، فكان الأجدر بك بان تقول : بعض اصدقائك منحوا اصواتهم لأحمد ومحمد او لداعش وليس لحبيب تومي ، إنك قد اغضبتهم يا اخي .
دمت بخير ومحبة اخي الدكتور صباح
             اقتباس

انا عن نفسي لا ارى الفرق الكبير بينهم وبين من يحملون الحقد الدفين على كل اشوري
كلكم في كفة ميزان واحدة وسننتظر الايام القليلة لنرى من هو الرجل لمناسب في المكان المناسب
ملاحظة : التاريخ لا يرحم والدنيا دوارة كما يقول المثل لانه لو دامت لغيرك ما اجتلك الك!!!!
لننتظر قادم الايام وان غدا لناظره قريب................
اكد زادق ججو

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الاخ حبيب تومي
صدقني قمنا بدعايه لحضرتك وانا قمت بمل سيارتي واخذتهم الي المركز الانتخابي لتصويت لحضرتك ونطلب من الله ان يكون فوز من نصيبك لاننا فعلا نحن نحتاج الي شخص ان يكون مخلصا لقوميته الكلدانيه مثل حضرتك .

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخت العزيزة سوريثا
تحية ومحبة
شكراً لجهودك الطيبة ايتها الأنسانة الرائعة
انا مسرور بيقظة الوعي القومي الكلداني لدى شريحة كبيرة من ابناء شعبنا الكلداني ، إن الوعي القومي لدى ابناء شعبنا الكلداني مطلوب اكثر من اي وقت آخر لا سيما بعد ان انتشر هذا الشعب في ارجاء قارات الأرض ، وينبغي ان يجد وشيجة تربطهم فكانت الرابطة القومية الكلدانية ، التي يمكن ان تعكس اللغة الكلدانية والتاريخ والمآثر والأوابد والفولكلور والمشاعر .
بوركت جهودكم جميعاً
دمت بخير ومحبة
تحياتي
حبيب

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الدكتور الحبيب

ما عليك.. الاّ ان تسعى من اجل ان نأخذ لك صورة ستة بتسعة

وهذه الصورة ستكون اكبر من لافطاتهم وشافطاتهم لأنها من صنع ايدينا وحياة عينينا ..(هذا للمزاح)
/color][/color]

 فعليك ان تستميح للذين في صدورهم  الضغينة من بعض النفر الذين يريدون ان تجاريهم واسلوبهم وانت اكبر من هذه الامور..
ولايحتاج الى ان نقول لك كذا وكذا وانت سيد العارفين..
فسر... وقود المحراث الى الامام ناسيا ماتركه الاخرين من مخلفات ..والرب يعينك..ونحن بأنتظار الخبر السار..تقبل تحيتي

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو Ninwaia08

ان كنت صاحب الحقيقة فلماذا تتنكر ؟
الجواب لأنكم صنيعة الانكليز Smallest Ally
ولذلك تستحون من معرفة حقيقتكم.. ياحليفهم الاصغر..!!
ولكن العتب على التوابع المتذيلين..!!


غير متصل مازن منصور

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
د.حبيب تومي المحترم
تحية واحترام
فعلا كما قالت الاخت سوريتا , كنا لك الدعم والدعاية وليس بوسترات على الحيطان . انت رجل مثقف ومعروف لدى الجميع وشعبيتك تتزايد يوما بعد يوم ولست بحاجة للدعاية , لان كل انسان نزيه يعرف مواقفك ومنذ الطفولة . والذي لايعرفك شخصيا يقيمك من خلال دفاعك للشعب الكلداني اينما وجد واقل دليل على كلامي هذا ,كنت في عزاء المرحوم ايليا خيرو بلو الذي توفي في ساندييغو قبل ساعات من كتابة هذه الاسطر . وكان هناك عدد غير قليل من الناس في العزاء واصبعهم الايمن ملون بحبر الانتخابات وجرى الحديث عن العراق وانتخابات للبرلمان العراقي وعن المرشحين لللانتخابات واحدهم كان يسال الاخر عن من رشحت . فكان جواب معظمهم بالطبع حبيب (حبا) 303 لانه الرجل المناسب في المكان المناسب ومن خلال الحديث نهض احد الاشخاص وقال لم اكن قد فكرت بالانتخاب لاحد ,ولكن الان عند سماعي بان
( حبا ) مرشحا في  الانتخابات فالرجل يستحق ان اعطي له  صوتي  انا والعائله وبالفعل غادر ورجع بعد ساعة واصبعه ملون بحبر الانتخابات   والبسمة بوجهه وقال لقد اديت واجبي لهذا الرجل ويستحق كامل التقدير وكان من بين الحضور اقرب المقربين لهولاء الاثنين الذين يلاحقونك في معظم مقالاتك بردودهم المتشنجة ( ومن دون مبرر ). حينها فكرت مع نفسي ,فيا ترى لو اجرينا استفتاءا  في بلدتنا العزيزة بينك وبين الاثنين ترى ماذا ستكون النتيجة !!! حتما ستكون النتيجة لصالحك  بفارق كبير بحيث لاتتساوى النسبة ,والكل يعرف لماذا  .
الاخ حبيب ارجو ان لاتشغل بالك بما يكتبه بعض المجندين التي ليست الا عرقلة المسيرة (حجرعثرة) والقافلة تسير مهما اعتلت الاصوت النشاز
تقبل تحياتي
مازن منصور  
ساندييغو/كاليفورنيا


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

استاذ حبيب  قراءه فعليه التي اشرت اليها في تعليق صور المرشحين  على الابنيه وفي الشوارع باحجام مختلفه والبعض يهتم بتثبيتها بقوه ..المهم هو ان الذي يثبت صورته في الشارع والابنيه بقوه ضد الرياح والعوامل الطبيعيه والبشريه نفس الشئ سيكون مطلوب منه في مجلس النواب اذا فاز بالمقعد ,فعليه ان يثبت كما ثبت صورته في الشوارع  انه اهل للثبات امام مجلس النواب العراقي والمطالبه بحقوق شعبنا من الكلدان والسريان والاشوريين ..كل التوفيق اتمناه لك استاذ حبيب ولقائمه بابليون لخدمه شعبنا والعراق عموما .

                                                                             ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل مازن منصور

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

المدعو Ninwaia08
لعبة اسيادكم قديمة يجندون امثالك ويسعملوهم حسب الحاجة الم تكن نفس الامراة في مكتب الاستاذ ريان وتقول الحقيقة بما حدث لها !!!شوف واسمع

https://www.facebook.com/photo.php?v=661675643899969&set=vb.583236031743931&type=2&theater

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
سـبقـتـني أخي مازن منـصور في عـرض الـفـيـديو فـشـكـرا لك

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عذرا من الأخ حبيب تومي
ألأخ مايكل سيبي
سلام المحبة
ألطنين ذكّرني بهذا البيت , وأعلم أنك تهوى الشعر :
                   فدع الوعيد فما وعيدك ضائري          أطنين أجنحة ألذباب يضير
كما أن محبتي للجميع وبكافة ألوانهم تيمنا بقول المرحوم شاعر الشعب بحر العلوم :
                   واترك شعور الطائفية جانباً         فالطائفية حية رقطاء
قسم من بيت المرحومة خالتي يسكن شيكاغو , وهم آشوريون بحكم المرحوم زوج خالتي ... هل فيها مشكلة ? أبداً كلنا إخوة .. علقت إحداهن على الكلام الفج أعلاه  " قُطْمَه بْريشَيْ "
تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
الناس أحـرار في خـياراتهم ... ولكـن السؤال : ما هـو تعـريف الأصالة ؟

لماذا كان الأجـداد حـين يسألون عـن شخـص ولا يعـرفـون أصله ، فـيقـولـون : خـوليل بـليـطا مـكـودا

هـل يكـون منبثـقاً من الجـدار ؟

غير متصل Ninwaia08

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان المي كبيرا حين شاهد الفيديو يوم امس وانا ارى عائلة تعيش المآساة في شوارع بغداد ولكن الالم يزداد حين يرهب هولاء من قبل ريان .. بدل ان يساعدهم كما وعدهم وتخلى عنهم يعيد ليكمم افواههم لتعبيرهم عن معاناتهم وبوضوح ليعيد الى الاذهان الفترات المظلمة لصدام وجهازه القمعي.. والمثير للالم اكثر ان يكون سيبي وامثاله دعاة ومبشري هذا الريان ومزوري الحقائق له ومروجي الاكاذيب بالعمل على تغطية عوراته بمثل هذا الفيديو الذي ليس من الصعوبة ابدا كشف معانيه والذي كتب تحته وبشكل سمج ومقزز (( نجمع الاراء )) والحقيقة هي نزور الاراء .. امراة فقيرة متسوله مع اختها ومعاقين اثنين اشتكو من وضعهم وكذب ريان عليهم وبعد حين نفس العائلة في حضرة الريان وعصابته المدججين بسلاح جيش المهدي ليخيفوهم لقول خلاف ما تلقوه من الريان ..
فعلا ،، خو ليله بليطا مكودا ،، الكل يعمل باصله وها نراك تعمل باصلك

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ حبيب المحترم :
شكراً لجوابكم على سؤالي ، ولكن استوقفني ما قلتهُ بأنني  " أدافع عن الأحزاب الآشورية " وهنا أود أن أن أقول لكَ بأنني غير منتمي الى أي حزب سياسي لأدافع عنهُ وغير مستفيد من أي جهة كانت . ولكني أدافع عن كل مَن لهُ وعي قومي ويهتم فعلاً بلغتهِ وتراثهِ وكل ما يميّزهُ عن غيرهِ من الأقوام الأخرى وهذهِ ركائز القومية وأنتم كان لكم حضور في المؤتمر الكلداني في ديترويت ولم أجد في مقرراتكم ما يُشير الى شيء من هذا !!! طبعاً النضال القومي تحديداً والسياسي عامةً  لا يقتصر على ذلك فقط وانما ينطلق الى آفاق أبعد ، وللأختصار أسرد لكَ ما يلي :
قبل سقوط نظام صدام ، التقيت وصديق هنا في المهجر بأحد القوميين الأكراد رحمهُ الله وكان سابقاً مدير ناحية سرسنك وسألهُ صديقي السؤال التالي : لو أُتيح لكم أن تستقلوا ( استقلال كوردستان )، هل ترغبون بذلكَ ؟ أجاب القومي الكوردي على الفور بالأيجاب . ... طبعاً ولِما لا
وهكذا باعتقادي ان النضال القومي يبدأ بالوعي القومي أولاً ، وهذا غير موجود في أوساط الذين تسميهم كلدان ...  وعنوان أول مقال كتبته كان :  " ضعف الوعي القومي لدى الكلدان " منشور في مجلتي المنتدى والسنبلة قبل انتشار الأنترنيت !  أَلا تتفق معي أخي حبيب يا ابن الحبيبة القوش ... القوش يما دْ مثثواثا ؟ وأَنْ تكون يما دْ مَثواثا " لازم " نثبت كيف تكون كذلك ، وهذا مثال فقط لأن اعتزازي بباقي قرانا وبلداتنا كبير ، وهكذا لكي نثبت أننا كلدان يجب أن نكون كذلك قول وفعل !
كما أنك تقول عني " أنني كلداني " وأنا كذلك كما أنني آشوري سرياني ، لكن خلافي مع حضرتك هو كوني وحدوي وكونكَ انقسامي ...  ( والمعذرة اذا كنت أسأت التعبير ) ، مثلاً أنا أرفع الواوات و أنتم تُصرون على ابقائها أنا أعتبر أو أُعد أن الكلدان والسريان والآشوريين والآراميون والأكديون ان وجدوا فهم شعب نهريني بأمتياز والدليل أبجدية اللغة - أَلب بيث ... يوث . ناهيك عن العادات والتقاليد والجغرافيا والمصير المشترك وغيرها من العناصر المكوِّنة لتعريف القومية بحسب علماء البيولوجيا والأجتماع والسياسة . 
( بعضاُ من ما ذكرتهُ موجود في مقال لي بعنوان " حبيب تومي والعزف على ....  )
أُعيد وأقول أن خلافي معكَ أستاذ حبيب ومع مؤيديكَ هو خلاف فكري فقط ، مع حبي وتقديري لشخصكم الكريم .
وفي الختام أستشهد بقول الأديب الفيلسوف جبران خليل جبران ، اذْ يقول
" ويل لأمة مقسمة الى أجزاء وكل جزء يحسب نفسهُ أمة "

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ان الذي يدعي بان التسمية الثلاثية وبدون وضع فواصل بينها...بأنها تسمية وحدوية، فهو باعتقادي خاطىء في تقديره..وذلك لغويا فلا يمكن ذكر ثلاثة اسماء بدون فواصل، ولكن الظاهر في اللغة العربية يعتبر ذلك اجتهادا والتي تخالف المنطق اساسا، وكما هو معلوم في اللغة الانكليزية فأنه لا يمكن كتابة ثلاثة اسماء وبدون فواصل بينها..ويعتبر ذلك بمهزلة.
اما من الناحية المعنوية، فان التسمية الثلاثية ان كانت صحيحة تاريخا على انهم شعب واحد، ولكنها أصبحت في يومنا هذا مستغلة سياسيا بعد ان انتفعت منها فئة ذات الاقلية العددية وعلى حساب الفئتين الاخريتين ..وكما هو واضح بتسيّد مخترعي هذه التسمية، والمأساة تكمن  بوجود توابع من الفئتين الاخرتين يستسيغون ذلك، والذين لا يشعرون بتبعيتهم بالرغم من وضوح نيات المنتفعين..وهنا المأساة الاكبر.
وانا من الذين ادافع عن كلدانيتي المطلوب توحيدها أولا، وبالتالي فستعود بالفائدة للمسميات الاخرى التي تريد ان تحافظ على وجودها ايضا..تحيتي للجميع

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً لإدارة الموقع لحذفها المداخلة الساذجة , ولو , للأسف , إحترق الأخضر بسعر اليابس . ورغم ذلك لهم مني هذه الأبيات الشعرية . وإلى المزيد من ردم الأعشاب الصفراء برائحتها النتنة :
                            شكراً لموقعٍ أجلّه احترامي           له مدانٌ بما صاغته أقلامي
                            لا يبخل جهداً وقسوة حمله          كي يدفع عن أهله فجّ الكلامِ
                           برهانه كالسيف في هذاالمقالِِ      بترالسباب بشيمة الأزلامِ
                           دُمْ موقعَ عنكاوةَ مأوىً آمناً           تصدّ به عنّا حممَ السهامِ                                     
تحياتي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
من اذن السيد حبيب تومي
هذه قول السيد قلو " في آخر إجتماع بيننا تفـوه السيد يونادم كنا بكلام جارح لم يكن ليتفـوه به إنسان سياسي إلا إذا كان محدود الثقافة ، إذ رفع بقايا سيكارة في نفاضة أمامه قائلا : أنني لا أشتري الكلدان بقطف السيكارة هـذا ،
 ولا أعترف بهم كقومية بل هم مذهب ديني وهم آشوريين شاءوا أم أبوا ، "

نعم يا سيد قلو كنتم في الاجتماع مع الاستاذ كنا كما فهمنا منكم وانت حاضر بينهم / تأكيد وكان الاجتماع الاخير بينكم انذاك .
هل كان الاجتماع في كندا ؟ أم في مكان اخر من هذا العالم ؟ لم تشير الي مكانة وزمن الاجتماع  لانها ضرورية لتقصي الحقائق ، ومن كان معكم في هذا الاجتماع كشهود على ارض الواقع وتعلمنا بهم ؟
هل يسمح في مثل هذه الاجتماعات بتدخين السكائر واحضار النفاضات لتوضع امام المجتمعوين المدخنيين ، وهل تعلم أن الاستاذ كنا يدخن ؟
هل تختلف نظم التدخين في كندا عن بقية الدول المتحضرة أو هل يسمح في مكان المقرر لهذا الاجتماع بالتدخين ؟
هل وجدت النفاضة وبها هذا القطف على مائدة الاستاذ كنا قبل الاجتماع أو اثناء الاجتماع وجرى التدخين اثناءها ؟
هل الاستاذ كنا كان يقصد بالكلديين القدماء الذين باعه ضميرهم للاجنبي الميدي واسقطوا اشور في 612 ق.م ؟ أم الكلديين الحالين بالمذهب الكلدي الكاثوليكي ولانه يعرف كل الحقيقة عن الطرفين ؟ ونحن نشد على يده بكونهم مذهب ،         
عندما نطق الاستاذ كنا بهذه العبارة " لم اتشتري الكلدان بقطف هذه السكارة في النفاضة التي امامه " وجرح مشاعر الكلدان ، هل لم يكن بينكم كلدان اخرون ؟ وكلهم خرسوا كما انت خرست اين كانت شجاعتكم وطاقاتكم الكلامية والحيوية من القول لافهام دربه السياسي بالمواجهة الحرة ؟ وهل لعدم استطاعتكم أو خوفكم منه تعتبره ذات ثقافة محدودة وبعد فواة الاوان .
اوشانا يوخنا 

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي
لا يهمنا ما جاء بمقالك لاننا نعرف كل كلمة تكتب من قبلكم من عنوان المقال ، وما وضحه السيد يوسف شكوانا عن محتويات مقالكم كله عين الصواب ، وسبق لك و دار حوار بيننا حول موضوع الوضع السياسي بعد احتلال الامريكي لعراقنا الحبيب ، ونقلت لكم تقرير امريكي بلغة الانكليزية ومترجمة باللغة العربية حول راي حكومة الامريكية بوضع المسيحيين في العراق ومن المستحق لان يمثلوه في الحكم المؤقت ، وكذلك وضع البطريرك المرحوم مار دلي الذي دينيا لا تسمح امريكا أن يخوض غمارها وهو غير سياسي ولم تكن وقتها جهة سياسية مؤهلة تمثل الكلديين فيها ... الخ .
 نوافقك بأن الحركة الديمقراطية الاشورية كانت قد دعمتها الجيش الامريكية كما فعلت مع بقية الاحزاب والكتل المشاركة في المعارضة ضد نظام الحاكم انذاك في العراق من دون تفرقة أي سواسية ، واين الضرر منها ؟
 لان هذه الحركة منذ البداية وقفت ضد النظام ومع المعارضة وضمن المعترضين ، هل بفعلها هذا تسحب يدها من السلطة وتعطى لمن ليس له دور في كل ما جرى على ارض عراقنا ، وانطلاقا من هذه البداية بدأ يطلق عليكم ومن دار في فلككم بالانفصاليين ، بدل دعم سلطة الحركة في الوطن لتقويتها ، فعلتم من البداية عكس ذلك على اضعافها ، وأن كانت نيتكم في اخذ الثار كان عليكم أن تفعلوا مع حاكم الامريكي وليس مع الحركة لانها واكبت المسيرة ولم تهمش احد من ابناءها البررة واترك الاخطاء البسيطة .
لكم هذا السؤال ، حسب احصائياتكم عن نسب الاقوام أو المذاهب في العراق المسيحي ، كيف يصار الي أن نسبة الاشوريين 5 % من مسيحي العراق يمكنهم أن يهمشوا ويلغوا ويمسحوا اسم الكلديين بنسبة 85 % من مسيحي العراق من ارض اشور أو العراق بشكل عام ، ونفس الرأي يقوله السريان التي نسبنتهم 15 % من مسحي العراق ، أي بشكل اخر أن نسبة الاشوريين 5 % تعمل كل هذا الاحداث الشنيعة ضد ابناءهم بنسبة 95 % ، فقط الحق الاشوري الالهي هو قادر على هذه العمل وهو الجواب الكافي والوافي من عندي لكم ، من دون الخجل قولوا ما يحلى لكم .
ومجلس الشعبي الذي تأسس منذ 2007 بمنتسبيه خلق لهم ارضية طيبة وقدرة وعمل فعال متحد مع الكل ونجح في مسيرته ، لما لم تفعلوا انتم يا كلديين وسياسيكم هذه العمل لتحصلوا على مبتغاكم ، أم العطالة والبطالة ليس لديكم سوى الكلام والكتابة هي التي تريحكم وتنالون حقوقهم من خلالها وتخلقوا المناخ المتنافس والاضعف بين الجميع وهو شعاركم لحد الان .
ليس لي علم بهذا الذي اطرحه لكم ولكن هو كسؤال وعليه نحصل منك على الجواب ، هل حضرتم الي ادارة قناة عشتار الفضائية وتم طلب منهم رغبتكم في العمل القومي من خلالها وهم رفضوا لكم هذا الطلب ، أيضا قناة عشتار تعمل بما يملئ عليها من التوجيهات ، المثل يقول دق الباب ليفتح لك .
انتمنى من ربي واصلي عليه - كما صليت في الكنيسة لاجل شفاءك من مرضك والرب هو الشاهد لما اكتبة الان ولم اتطرق اليها في رسائل بهذه المناسبة - يا سيد حبيب أن تفوز بمقعد في مجلس النواب وتصبح نائب فية ، وارجوا أن تساعدكم العملية السياسية اللاحقة أن تحول العراق الي وضع اهدئ وأمن لتقديم الخدمة من خلالها عكس الادوار التي مرت على النواب السابقين ، ومن بعدها أن ترك لنا الرب العمر لنطلع على مجمل ما تنجر لهذا الشعب المسيحي المسكين من الحقوق والخدمات وبعدها نكشف لكم هل فعلا تبحوت عن هذه الاعمال أم كما نسمعنا منكم تبحثون عن آلذ الكعك .
اوشانا يوخنا

غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حبيب تومي
قمت بالرد على موضوعك هذا، بعدها جاء ردك على ما كتبته ومما جاء فيه نفيك لاتهامك اياي بمحاربة الكلدان!! حيث تقول (لا ادري اين قرأت في المقال ان يوسف شكوانا يحارب الكلدان؟) وللتذكير لنرجع الى نفس المقال حيث تقول نصا:
السيد يوسف شكوانا المحترم دأب كل مرة على انتقاء بعض الجمل او فكرة من المقال الذي انشره ثم يعلق عليها ليصبح منبراً حراً لمجموعة من المقنعين ليفرغوا جام حقدهم وغضبهم على حبيب تومي وعلى كل من يفتخر بقوميته الكلدانية ، فهؤلاء اتخذوا قراراً في حزبهم بأن يوصم كل من يعتز بانتمائه الكلداني بأنه انقسامي ، وهكذا كتب السيد يوسف شكوانا قبل ايام مقالاً بعنوان : هل يجوز ان يمثل شعبنا انقسامي ؟ وفي المفهوم الزوعاوي ان الأنقسامي هو من يعتز بانتمائه الكلداني ، والوحدوي هو من يتعصب لأنتمائه الآشوري ، ووزعوا التهم وخوّنوا من يخالفهم رأياً ومن لا يرضى بفكرهم الأقصائي ، وإن الأقلام المقنعة على اهبة الأستعداد للنيل من هؤلاء تماماً كالخطاب البعثي الأقصائي : الذي كان يقول البعث نور لمن يهتدي ونار لمن يعتدي ، ومن يعتدي كان يقصد به كل من يعارض ولا يقبل بالخطاب البعثي ، فكل من يعيش في الوطن العربي هو عربي ، والويل لمن يعترض او لا يقبل بهذا الطرح .
هذه اقوالك جاءت في نفس المقال ولم اخترعها او اتهمك بما لم تقله، فهل تدري الان اين قرأت بانك تتهمني بمحاربة الكلدان.