المحرر موضوع: "عنكاوا كوم" يلتقي ريان صادق الكلداني رئيس قائمة "البابليون" للحديث حول أهم نقاط برنامج القائمة  (زيارة 15909 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 35629
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيس قائمة "بابليون" ريان صادق الكلداني لـ "عنكااو كوم"

ارفض مشروع إقامة محافظة سهل نينوى والاحزاب المسيحية تتحمل حالة شعبنا المزرية

عنكاوا كوم- بغداد- حاوره بسام ككا
 
ضمن الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية المقبلة، التقى "عنكاوا كوم" بـ "ريان صادق الكلداني" (رئيس قائمة "البابليون"، رقم 303) للحديث حول أبرز نقاط برنامجه الانتخابي.
 
وينشر "عنكاوا كوم" نص اللقاء على شكل سؤال وجواب:
 
 
عنكاوا كوم: عرفنا عن هويتك الشخصية وعملك؟
 
أنا ريان سالم صادق الكلداني من قصبة القوش وأعمل مستشار في مكتب رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية.
 
 
عنكاوا كوم: ما هي دوافع ترؤسك قائمة بابليون لخوض الانتخابات؟ ولماذا لم ترشح نفسك؟
 
المرشح ريان: أنا أبقى بعيد عن المرشحين وأتفرج على الواقع السياسي وأداء الأعضاء في حال وصولهم إلى قبة البرلمان ماذا سيفعلون، فلو كنت واحداً من المرشحين في القائمة سأكون حالي حالهم متفرجاً، لكن سأكون بعيداً لأملك القوة وأقنعهم ومراقباً الواقع السياسي للنواب عذراً إن أخطأ احدهم مع العلم أن جميعهم أكفاء خاصة في الأمور التي تخص حقوق شعبنا المسيحي بصورة عامة والكلداني خاصة.
 
 
عنكاوا كوم: ما هي المقومات التي تمتلكها لتحمل هذه المسؤولية؟
 
أهمها حب الناس لي والشعب المسيحي كل ثقة بمحبتهم لي وفي 30 /4 المقبل ستكون الفصل النهائي لنكشف من يمتلك شعبية جماهيرية مسيحية بيننا وبين الأحزاب الأخرى المسيحية مع كل الاحترام لهم والتوفيق بالفوز للنهوض بالواقع المسيحي بصورة عامة والدفاع عن حقوقهم.
 
 
عنكاوا كوم: إضافة إلى حب الناس كما ذكرت، ما هي قاعدتكم أو رصيدكم السياسي كذلك التحصيل العلمي؟
 
أنا خريج معهد إعداد معلمين وعبرت الكثير من المراحل وخدمت الشعب العراقي وبضمنه المسيحي وأنا افتخر كوني مسيحي وأساعد أخي المسلم العراقي فكلنا نعيش في مجتمع مشترك يضم طوائف ومكونات ولا افرق بين الجميع وفي بعض الأوقات أتشارك إخوتي السنة والشيعة في مناسباتهم مثلما هما أيضاً يتبادلون ويشاركوننا تقاليدنا ومناسبتنا في الفرح والحزن.
 
 
عنكاوا كوم: تتكلم عن المسيحيين ماذا قدمت لهم باختصار؟
 
أتمنى هذا السؤال أن تسأله للمسيحيين في مناطق الدورة والبلديات ومناطق أخرى ولا أريد المدح بنفسي وبالإمكان متابعة نشاطاتي في صفحتي في الفيس بوك وماذا قدمت لهم وأيضاً الاستفسار عن أعمالي عند بعض الآباء الكهنة في الدورة والبياع، كما ساعدت في الفترة الأخيرة برجوع الكثير من المسيحيين من سوريا إلى بغداد أكثر من 300 عائلة عادت إلى العراق ووفرت لهم حاجات عدة منها السكن وذكرتها في وسائل الإعلام والى أخره. ولكن أقول الشعب العراقي هو من يقيم عمل ريان الكلداني، كذلك ساهمت في تعيين المسيحيين وهذا ليس فضل مني عليهم.
 
 
عنكاوا كوم: في أي مجال تقصد تعيينات؟
 
في مجالات التربية والداخلية وغيرها، أضف إلى ذلك أقوم بمساعدة أكثر من 200 عائلة مسيحية داخل العراق من خلال صرف رواتب شهرية لها.
 
 
عنكاوا كوم: من أي حساب أو مصدر التمويل؟
 
من حسابي الخاص فنحن نعمل في تجارة بيع إطارات وبطاريات السيارات الوحيدين في العراق منذ زمن التسعينيات في القرن المنصرم.
 
عنكاوا كوم: إذن تدعي منح أكثر من 200 عائلة مسيحية شهرياً من حسابك الخاص؟
 
نعم وأيضاً نقدم معونات لعوائل مسلمة متعففة لا مشكلة لدي، فأنا رجل ديمقراطي لا افرق بين الأشخاص على أساس الدين وافتخر أنني مسيحي وقوميتي كلدانية وأساعد جميع المكونات وفي نفس الوقت افتخر كوني امتلك علاقات طيبة مع جميع إخواني المسلمين من السنة والشيعة ورجال الدين.
 
 
عنكاوا كوم: برنامج قائمتكم الانتخابية ماذا يميزه عن القوائم الأخرى ضمن الكوتا؟
 
يمكن تلاحظ أن الدعاية الانتخابية لنا في الشارع العراقي هي بسيطة وأنا لدي استعداد أن اصرف أكثر لكننا نفضل مساعدة الناس بدلاً من ذلك، والشيء المهم في البرنامج الانتخابي لقائمة بابليون هم مرشحو القائمة وما يملكون من رحمة في قلوبهم ولا يفرقون، فأنا لا ادعي الشعارات الرنانة وأقول سأعمل كذا أو غيره أو سوف أبني بل أريد العمل لشعبنا المسيحي والعراقي  وللإنسانية، مع الأسف نلاحظ أن الكثير من المسيحيين الموجودين حالياً في الشارع مهمشين.
 
 
عنكاوا كوم: طيب، في حال الفوز هذا البرنامج الذي تحدثت عنه كيف ستترجمه أو تحققونه؟
 
إن شاء الله، سنحققه بإرادة المرشحين وحبهم  للناس والشارع العراقي.
 
 
عنكاوا كوم: هل أنت مع تصويت غير المسيحيين لمرشحي الكوتا المسيحية؟ ألا تعتبره محاولة من قبل أحزاب كبيرة لسرقة مقاعد المسيحيين والاستيلاء على أرادتها؟
 
الأحزاب الكبيرة لا تحتاج إلى شراء أو الاستيلاء على مقاعد المسيحيين إنما بالعكس نحن نتشرف بالأصوات التي تأتينا من جميع العراقيين كونها تربطنا علاقات طيبة كمسيحيين نحن أهل العراق الأصلاء وعلاقتنا واسعة في محافظات العراق وإن جاءنا صوت من محافظة العمارة مثلاً، فهذا فخر لنا كعراقيين وهو دليل على كسر قيود الطائفية بين المكونات العراقية إذا صوت سني أو شيعي لقائمة مسيحية أو بالعكس وهذا يدل أن الشعب العراقي ديمقراطي وليس هناك تفرقة بين طوائفه.
 
عنكاوا كوم: إن كان في هذا الإطار كما ذكرت حضرتك فهو أمر طبيعي، لكن اقصد إن كانت بصورة متعمدة أو مبيتة من أحزاب كبيرة للهيمنة على مقاعد الكوتا أو شخصياتها؟
 
أنا لا استطيع أن أتحدث بهذا الخصوص لأنه لا يوجد ما يثبت ذلك من الأحزاب الكبرى التي تشتري أو تهيمن على قوائم الكوتا المسيحية.
 
 
عنكاوا كوم: هل لديكم دعم من قوى شيعية تساندكم في كسب نتائج الانتخابات بحكم علاقاتك مع بعض العشائر أو الجهات؟
 
لا ليس لدينا أي دعم على الرغم من العلاقات التي تربطني بالشيعة والسنة والأكراد ونحن ليس لدينا مشكلة مع الجميع كلنا إخوة في الوطن والمحبة الحقيقية التي تنبع في داخلهم.
 
 
عنكاوا كوم: في حال فزتم في عضوية مجلس النواب، مع أية قوى سياسية تفضلون التحالف؟
 
نحن نتمنى إذا فزنا ووصلنا لقبة البرلمان أن نكون حل وسط ومسالم بين جميع الكتل السياسية وسنأتلف مع من هو الأكفأ والأفضل لنا والذي يخدم القضية المسيحية والهوية العراقية الوطنية.
 
 
عنكاوا كوم: وماذا عن الأحزاب المسيحية الأخرى؟
 
سنكون أقوى لو كنا يداً واحدة وبابنا مفتوح لجميع الأحزاب والكيانات، فأهلاً وسهلاً. وبالنسبة لقائمة بابليون هي الوحيدة التي فيها من جميع الطوائف والقوميات ونحن نأتلف مع جميع إخواننا المسيحيين فهم إخوة لنا ولا نفرط  بأي فرد على الرغم من ما سمعنا لبعضهم من تسقيط.
 
 
عنكاوا كوم: على ماذا تعولون في كسب أصوات الناخبين؟
 
بالمحبة والسلام.
 
 
عنكاوا كوم: إن كان شعاركم (المحبة والسلام) فأغلب القوائم ترفع هذا الشعار؟
 
أتمنى أن تسأل الشعب العراقي وبضمنه المسيحي وتستطلع رأيهم ب ريان الكلداني.
 
 
عنكاوا كوم: هل أنت واثق من الفوز ما هي توقعاتك ؟
 
إذا حصلت على مقعد واحد في البرلمان، فأنا اعتبر نفسي خاسراً وليس رابحاً.
 
 
عنكاوا كوم: هذه ثقة كبيرة بإمكانياتكم؟
 
الثقة كسبتها من الشارع العراقي.
 
 
عنكاوا كوم: ما يخص مشروع إقامة محافظة سهل نينوى، هل أنتم معه وهل تتوقع تحققه على أرض الواقع؟
 
نحن جميع أعضاء المكتب السياسي لقائمة بابليون ومكاتبنا في العراق والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا قررنا أن كان شعبنا المسيحي الكاسب من مشروع إقامة هذه المحافظة فلا ضرر لكن إن كان غير ذلك فنحن ضد هذا المشروع، لكن لحد الآن لا يوجد أي قرار حقيقي بهذا الصدد لأنه مجرد حبر على الورق ونحن سنجتمع ونقرر في حينها أما الآن لا استطيع أن أعطي رأيي مع أني ارفض هذا المشروع لأنه لا يستند إلى الأخذ بآراء المسيحيين الموجودين في المنطقة ونحن نفضل إجراء استفتاء لجميع المسيحيين والموجودين في المناطق المتنازع عليها ليتم الموافقة عليها وليس أنا فقط أقرر ذلك بل جميع أعضاء المكتب السياسي في الأمانة العامة لقائمتنا والشعب المسيحي المتواجد هناك،
 
 
عنكاوا كوم: وماذا عن رأيك بالمشروع؟
 
شخصياً أرفض المشروع.
 
 
عنكاوا كوم: من برأيك يتحمل الحالة المزرية التي وصل إليها الشعب المسيحي من هجرة وتواجده في العراق؟
 
بعض الأحزاب المسيحية مع جل الاحترام لها وأنا أناشد دائماً بأن يهتم بواقع الشعب المسيحي.
 
 
عنكاوا كوم: هل تقصد هم من يتحمل المسؤولية؟
 
طبعاً، فأن كانوا قد خدموا الشعب المسيحي سيكونون موضع احترام وتقدير وإن كانوا فشلوا في كسب حقوق الشعب المسيحي والعراقي بصورة عامة فالشارع العراقي سيعطي رأيه بذلك.
 
 
عنكاوا كوم: سمعت في الآونة الأخيرة أن هناك اعتداء على أملاك المسيحيين في بغداد، أنتم ماذا كان دوركم؟
 
أنا شكلت لجنة من قائمة بابليون واتصلنا بالجهات الحكومية، وتبين أنه كان يوجد نزاع بين المسيحيين ولا يوجد أي تهجير  للمسيحيين إلا في السنوات الماضية والآن لا وجود لذلك إطلاقاً، وأنا أتمنى أن يدليني احد قام بالتعدي على شخص مسيحي، وأنا أمام الشعب المسيحي أقول أي شخص مهما كان تجاوز على حقوقهم أو أملاكهم نحن سنتخذ بحقه الإجراءات القانونية بأسرع وقت وعن طريق الاتصال بالجهات القانونية والحكومية.
 
 
عنكاوا كوم: زيارتك إلى أمريكا، هل جاءت بناء على دعوة؟ ولماذا كانت برفقتك عضو مجلس محافظة بغداد السيدة صباح التميمي؟
 
نعم كانت دعوة للاجتماع في الولايات المتحدة والمعلومات كانت خاطئة ليس فقط أنا والدكتورة صباح التميمي، وإنما كنا ستة أشخاص زرنا ولاية شيكاغو، وكان لدينا اجتماع عمل لتبادل وبحث مواضيع عامة.
 
 
عنكاوا كوم: وضح أكثر، فهي تمثل عضو مجلس محافظة بغداد وأنت من موقع آخر، فأي عمل جمعكما سوياً؟
 
لا كل شخص منا كان في مهمة منفصلة عن الآخر، فأنا وصلت قبلهم ومن ثم قمت باستقبالها في مطار بمدينة سانت ياكو وهي حضرت إلى هناك.
 
 
عنكاوا كوم: لنختتم اللقاء معك بتسمية (الشيخ) التي تعرف بها ما تفسير ذلك؟
 
بصراحة أشكرك على السؤال وكذلك موقع عنكاوا كوم وقراءه، تسمية الشيخ لست أنا من لقبت نفسي بها، وقد وضحت ذلك مراراً ومع الأسف نلاحظ أن الكثير من الأمور أتت في سياق غير صحيح من بعض الجهات المعادية التي غرضها تشويه السمعة وأنا لا يهمني ذلك فالشجرة المثمرة ترمى بالحجارة، ونحن سائرون لا نخشى شيء لا من الأحزاب الكبرى الذين يتكلمون بالموضوع ولا الصغيرة منها ولا بعض الكتاب الفاشلين الذين يكتبون بدون اسم أصلاً، وأنا أتمنى مع كل الاحترام والتقدير إلى كل الكتاب المحترمين يسعدني أن أجد شخصا يقول هذا خطأ وأتشرف به لكن أتمنى أن يكون تواصلاً واضحاً واسمه معروف حتى إذا اتصل بي وأرقام هواتفي موجودة في جميع البلدان ومع الأسف نلاحظ أن الأحزاب الصغيرة تحاول تشويه سمعتنا للتسقيط السياسي ولا أخره، وأنا ابشر الكثير من الأحزاب المعادية والمحبة.
 
 
عنكاوا كوم: من هي الأحزاب المعادية لك؟؟
 
بعض الأحزاب نقول لهم "أن يوم 30/4/2014 هو الفصل النهائي لمن هم المحبين للشعب المسيحي ومن هم غير المحبين".
 
 
عنكاوا كوم: ضعنا في الصورة، كيف حصلت على تسمية الشيخ وعلى أي أساس، خاصة أنها تكتسب عادة وراثياً؟
 
تعرفون أن الشعب العراقي مجتمع عشائري وحالياً تم تشكيل لجنة العشائر العراقية واختاروني لأكون شيخاً للكلدان والمفروض أن يكون هذا فخر للمسيحيين وأتشرف كوني كلداني، مثلما يوجد شيخ ارمني أو غيرهم وفي اجتماع ضمن زيارتي لأمريكا وبحضور 600 شخص قلت لهم إذا ثلاثة أشخاص من الحاضرين طالبوا بإلغاء تسمية الشيخ فأنا سألغيها فورا ولا يهمني إن سميت بشيخ، بل أفتخر أن أكون خادماً لشعبي المسيحي وأخاً صغيراً للأكبر مني وحالياً أي مشكلة تواجه شخص مسيحي في العراق أتصدى لها واقف بجانبه لحلها إلى درجة أتحمل دفع الفصل العشائري عنه.
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل ابو فادي 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 224
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5968
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل التوفيق نتمناه للاخ ريان وقائمته لخدمه ابناء شعبنا والعراقيين عامه .

                                                                                   ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
منو هذا ابو لحية .اول مرة نشوفة عالساحة ..شنو شغلته وشيريد والمن ينتمي ....وبصراحة مايفيدنا لانهم كلهم مصلحجية ويدورون جيوبهم على حساب المساكين والغشمة
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة

الف تحية لموقع عنكاوا لأجرائه هذا اللقاء ليكشف للقاريء والمهتم والمتتبع لقضايا وهموم شعبنا المبتلى بمثل هؤلاء عن النوايا المبطنة من وراء تصريحاتهم والأساليب التي يتبعونها من اجل ولي نعمتهم ، واليوم ينكشف شيخ الكلدان على حقيقته وها هي بعض المغالطات والاساليب التي يمارسونها ليس من اجل مصلحة المسيحيين كما يدعون وانما لأغراض شخصية تخدم اسيادهم من الكتل المتنفذة والداعمة لهم ومن ثم مصالحهم الخاصة واليكم بعض ما جاء في المقابلة من تشويش وتشويه للحقائق:

(عنكاوا كوم: عرفنا عن هويتك الشخصية وعملك؟
أنا ريان سالم صادق الكلداني من قصبة القوش وأعمل مستشار في مكتب رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية.)

سيد ريان انت من منطقة مسيحية عراقية اصيلة ولا تعرف ان كانت ناحية ام قصبة؟؟؟ واي مصالحة انت فيها التي فرقت الشعب العراقي بقيادة القائد الأوحد

(عنكاوا كوم: في أي مجال تقصد تعيينات؟
في مجالات التربية والداخلية وغيرها، أضف إلى ذلك أقوم بمساعدة أكثر من 200 عائلة مسيحية داخل العراق من خلال صرف رواتب شهرية لها.
عنكاوا كوم: من أي حساب أو مصدر التمويل؟
من حسابي الخاص فنحن نعمل في تجارة بيع إطارات وبطاريات السيارات الوحيدين في العراق منذ زمن التسعينيات في القرن المنصرم.)

من تكون حضرتك حتى تعين ومن هم الذين عينتهم، وزراء وبرلمانيين لم يستطيعوا ذالك فكيف تسنى لك ذلك اذا لم تكن مدعوماً من قوى متنفذة وهذا ليس ( ببلاش ) ، وكم كان عمرك سعادة الشيخ المخضرم في التسعينييات لتعمل في تجارة السيارات ، يحتمل كنت تعمل عاملاً ( وهذا ليس بعيب ) عند احد تجار السيارات ، وهل تحسب نفسك ذكياً لتمرر ادعائك بأنكم ( من انتم ) التجار الوحيدون لتجارة اطارات وبطاريات السيارات وانا شخصياً ازيدك الكثير من العمر وعشت جل عمري في بغداد وعملت في هذا المجال ولم اسمع بأسمكم اواسم عشيرتك بل كان هناك الكثير من التجار والمستوردين ولم تكونوا الوحيدون الا اذا كنتم الوحيدون في تعاملكم مع اولاد وازلام النظام البائد وهو الأرجح حسب المعلومات المتوفرة عن انتمائكم

(عنكاوا كوم: على ماذا تعولون في كسب أصوات الناخبين؟
بالمحبة والسلام.)

عن اي محبة تتكلم وعن اي سلام تترجى، اذا كنتم انتم من وضع يده في يد من هجر المسيحيين وقتلهم، واين كنتم قبل اليوم في دفاعكم عن المسيحيين أم ان الفرصة اليوم مؤاتية لتبرزوا عضلاتكم من خلال الكوتا والتي لولاها انتم لا شيء.

(عنكاوا كوم: وماذا عن رأيك بالمشروع؟
شخصياً أرفض المشروع.)

الشيخ يرفض اقامة محافظة في سهل نينوى، لماذا ترفض ومن خولك حق الكلام برفضك هذا المشروع ، الا اذا كنت تريد لمناطق المسيحيين في سهل نينوى ان تبقى مهملة ومهمشة وتسلب اراضيها وانت المدافع الهمام عن شعبنا كما تدعي .

(عنكاوا كوم: من برأيك يتحمل الحالة المزرية التي وصل إليها الشعب المسيحي من هجرة وتواجده في العراق؟
بعض الأحزاب المسيحية مع جل الاحترام لها وأنا أناشد دائماً بأن يهتم بواقع الشعب المسيحي.)

على الرغم من السلبيات التي رافقت مسيرة بعض الاحزاب المسيحية الا انها عملت وناضلت على الساحة السياسية وطالبت بحقوق شعبنا ولكن الدسائس والمؤامرات التي تحاك ضد هذه الاحزاب جعلتها عاجزة عن اداء مهامها على الوجه الاكمل، وها انتم تؤكدون بأنكم احد هؤلاء الذين يكيدون المؤامرات.

(عنكاوا كوم: من هي الأحزاب المعادية لك؟؟
بعض الأحزاب نقول لهم "أن يوم 30/4/2014 هو الفصل النهائي لمن هم المحبين للشعب المسيحي ومن هم غير المحبين".)

نعم يوم الانتخابات هو يوم الفصل ( ومن يضحك اخيراً يضحك كثيراً) ولا اقصد الضحك هنا بمعناه الحرفي وانما مغزى المثل، واود ان ازيد علماً لكل الأخوة بأنني كلداني الأصل حتى النخاع وافتخر بها واعتز بكل اخوتي السريان والآشوريين لأننا النبتة الطيبة لهذه الأرض، ولا يشرف اي مسيحي من يريد ان يجعله لعبة بيده يأخذها وقت يشاء ويرميها وقت الأنتهاء منها.



                                                                                                                    نزار عيسى

غير متصل Ninwaia08

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا فض فاك اخي العزيز نزار وضعت النقاط على حروف هذا المدعي الجديد الذي طفا على الساحة بين ليلة وضحاها وليبدا سلسلة جديدة من المؤمرات ضدشعبنا ،، واتمنى من اخوتنا في القوش الذي يعرفونه جيدا من هذا الريان ان يكشفو هذا الدعي الذي تحول بين ليلة وضحاها الى مناضل يدعي الدفاع عن شعبنا ويعارض بقية القوى القومية والوطنية والشخصيات التي عملت ولعشرات السنين ليدس انفه ليستقطع مايستقطع من جسد هذا الشعب العظيم خدمة لاجندات خارج بيتنا القومي وليلتف حوله مجموعة ممن صدمت رؤسهم بجدار العمل القومي ليجدو في ريانهم هذا المتنفس ليمارسو التظليل والتطبيل الفئوي والمذهبي ،، والبعض منهم اصبحو كالموشور يتلونون بالوان متعددة حسب المتطلبات والمصالح،
وكم كنت اتمنى ان يقول لنا هذا الريان لماذا يضع خاتمين للعقيق بيمينه طالقا لحيته مقلدا الاخوة الشيعة ،، ولما كان ضمن الجيش المهدي ومتى ليتسنى معرفه تاريخه النضالي ،، للاخوة القراة فتح الرابط

http://fathaehalsasa.forumarabia.com/t2-topic

http://www.mangish.com/forum.php?action=view&id=4723


غير متصل bernardgeargeoura

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 63
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا أعتقد أن هذا ألشخص يمثل طموحات ألمسيحيين بل مصلحته ألشخصية وتجارته  لا نريد مساعدته بل نريد كرامتنا بإنشاء محافظة نعيش فيها أحرار

غير متصل migwar3

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء
اننا حقا نعيش زمن المهازل والدليل ظهور اشخاص بين ليلة وضحاها على الساحة القومية والسياسية لشعبنا المسيحي .وبكل وقاحة وصلافة لسان وبلا خجل يتكلم هذا الشيخ وكانه هو المدافع الوحيد وحامي حمى شعبنا ويرفض محافظة سهل نينوى ويحمل الاحزاب الصغيرة (حسب قوله)مآسي شعبنا ,ويبدو انه يعتبر جميع احزابنا صغيرة وحزبه الالف بائي هو الكبير جدا. يبدو ان الشيخ له حزب كبير يدعمه ولهذا يعتبرحزبه كبيرا والا ؟؟؟؟ويبدو ان لديه دعم مادي كبير جدا جدا ومن احزاب متنفذة ايضا والا؟؟؟؟؟ويبدو انه واثق ان هناك من سيصوت له من محافظات اخرى وبكثافة وبطريقة التزوير الشرعي والا؟؟؟؟؟ واين كان هذا المدعو شيخ طيلة السنوات السابقة ليظهر فجأة بدعم لامحدود وموكب سيارات مصفحة وحمايات لاحصر لها تسير خلفه,هل هذا كله من تجارة الاطارات والبطاريات؟؟؟؟؟
ايها الشيخ ال؟؟؟؟ ابحث عن ناس سذج واضحك على ذقونهم ,فالكل يعرفك جيدا ويعرف من يقف خلفك ومن يدعمك ويعرف من هو ريان ال؟؟؟(فحقك تروح زايد ولكن هلا هلا بشعبك لاتروح بيهم زائد على حساب مصالحك ومصالح اسيادك).
صادق البيلاتي

غير متصل Sherzad Sher

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 328
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من يهمه الأمر !
انا اقول وبكل صراحة وبإسمي الصريح ان "الشيخ" ريان الكلداني لا جديد لديه غير العموميات، كالمحبةو والسلام وهلم جرا...! واجزم قاطعا بأنه مدعوم كليا من جانب المالكي ومن حواليه، والأموال التي في حوزته هي من المال العام، او بمعنى اخر وكما يقول -  (من حسابي الخاص فنحن نعمل في تجارة بيع إطارات وبطاريات السيارات الوحيدين في العراق منذ زمن التسعينيات في القرن المنصرم...) انتبهوا جيدا... من كان في عهد جرذ العوجة المقبور وزبانيته يمارس تجارة بهذا الحجم...؟ اترك الجواب لكم...!!! وهذا الأمر ينطبق كليا على اطراف اخرى تلقى الدعم الكامل والتمويل من جانب الأحزاب الكوردية!!! ولا تستغربوا "ان حصل ممثلونا الجدد في البرلمان" على اعداد غير قليلة من اصوات "اخوتنا الشيعة والسنة والكورد" في الانتخابات القادمة لكي يمثلوا المسيحيين عبر خدمة مصالح وطموحات تلك القوى والأطراف اولا واخيرا!!! هههههههههه... انه حقا زمن المهازل والمخازي والسقوط...

غير متصل SAMISO

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الصراحة لم اتحمل عدم الرد على هذا الموضوع و السبب هو النماذج التي نراها تظهر فجأة على الساحة وهم بدون اي مؤهلات لقيادة قطيع من الغنم فما بالك في قيادة شعب عريق مثل الشعب المسيحي في العراق
انا اعتقد بان مثل هؤلاء النماذج ( الشيخ و بعض اعضاء قائمته الذين اعرفهم ) هم السبب في عزوف الكثيرين من المواطنين عن الانتخاب اصلا و اقول مع كل الاسف في ظل كل الكفاءات التي انتجها شعبنا المسيحي و التي هاجرت و مستمرة بالهجرة الى خارج البلد نجد بان هكذا نماذج هي التي تطفو على السطح و تحاول اظهار انفسها بمنظر الابطال و هم بلا اي مؤهلات سوى الطمع الذي يعميهم بحيث يصدقون انفسهم و يصدقون اكاذيبهم لكثرة ترديدهم لها و انا لا اتكلم عن هذا الشخص فقط بل الكثيرين من المرشحين ممن يدعون بانهم من ابناء الشعب المسيحي و لكنهم لا يهتمون الا بمصالحهم الشخصية و العشائرية ................... في ظل العدد الظئيل المتبقي من المسيحيين في العراق نلاحظ في كل دورة انتخابات ازدياد عدد القوائم التي تدعي بانها تمثل ابناء هذا الشعب .............. ان كنتم حقا تريدون مصلحة هذا الشعب لماذا لا تتحدون في قائمة واحدة و من خلالها نمثل هذا الشعب بجميع مسمياته التي اخترعتموها ( كلداني و سرياني و اشوري وووووو) ام ان خلافاتكم الشخصية اكبر من ان تتنازلوا عنها في سبيل مصلحة هذا الشعب الذي تريدون اصواته ..............

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
عنكاوا كوم: وماذا عن رأيك بالمشروع؟
 
شخصياً أرفض المشروع.
        اقتباس


اذا كان الشيخ الكلداني ريان من بدايتها يرفض قيام محافظة في سهل نينوى لابناء شعبنا والاقليات الاخرى فكيف سيدافع او ياخذ بحقوقنا؟؟؟
انه يريد تشييع من تبقى من المسيحيين وهو ضد المصلحة العليا لشعبنا لينكشف على حقيقته.  من فمك تدان يا شيخ ريان اخر زمان.

اليكم هذا الرابط الذي فيه عبرنا عن راينا بهذا الانسان قبل فترة

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,733539.msg6233914.html#msg6233914
اكد زادق ججو

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة الأفاضل اصحاب المداخلات المحترمون
الأخ ريان الكلداني هو شاب عراقي مسيحي كلداني القوشي ، ومن حقه ان يكون له آرائه في مختلف القضايا ، ويمكن ان يصار الى مناقشة تلك الآراء بمنأى عن اسلوب التسقيط السياسي ، فكما هو معلوم في فترة الدعاية الأنتخابية تسود هستيريا التسقيط السياسي ، ونحن ابناء الشعب الواحد المظلوم والمضطهد ، لا يجوز ان تسود هذه الحالة بيننا .
الأخ ريان الكلداني يحاول ان يدافع عن المكون المسيحي من كلدان وسريان وآشوريين وأرمن وفق إمكانياته ، وإن كان بعض الأخوة يكيل الأتهام للاخ ريان الكلداني بكونه يعمل مع النظام السابق ، فهذا غير صحيح، فكما هو معروف هناك اجتثاث البعث ، فكان لا يسمح له ان يشكل قائمة ، كما ان الأخ ريان يعتز بمسيحيته بشكل مستمر وإن كان ترك دينه لما سمح له ان يدخل في الكوتا المسيحية ، وكانت تنطبق عليه احكام المرتد التي نعرفها في الدين الأسلامي .
ونحن نعرف شخصيات في قيادة احزابنا المسيحية كانوا يرتبطون بالنظام السابق ليس حزبياً فحسب بل مخابراتياً . والسكوت يلف الجميع ولا احد يعترض على تلك الحالة او يتطرق اليها .
وفي الحقيقة في هذه الحالات يصار الى تضخيم الأمور من قبل ان للاخ ريان اخ مقتول مع الميلشيات .. الخ  فالرجل ليس له اخ مقتول وكل العائلة تعيش باستثناء الوالدين الذين انتقلا الى رحمة الله .
إن الأخ ريان الكلداني يعيش في بغداد وله علاقات طيبة مع اوساط شيعية بالإضافة الى علاقاته مع السنة والأكراد ، وأتساءل  : أين الخلل ان يشارك الشيعة مناسباتهم وأفراحهم وأتراحهم ؟ نحن ايضاً نشارك الأخوة الأكراد مناسباتهم ونتفاهم معهم بالكردية ، والمسالة طبيعية نحن نعيش في محيط اجتماعي كوردي .
اعتقد من الأفضل ان نتحاور بعقلية منفتحة مبنية على روح الأحترام المتبادل وقبول الآخر كما هو ، وننبذ اسلوب التسقيط السياسي والأجتماعي ، لكي نبلور علاقات مثالية مبنية على التفاهم الحضاري وليس خلافه .
تحياتي
حبيب


غير متصل ابو فادي 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 224
    • مشاهدة الملف الشخصي
عنكاوا كوم: لنختتم اللقاء معك بتسمية (الشيخ) التي تعرف بها ما تفسير ذلك؟
 
بصراحة أشكرك على السؤال وكذلك موقع عنكاوا كوم وقراءه، تسمية الشيخ لست أنا من لقبت نفسي بها، تسمية الشيخ لست أنا من لقبت نفسي بها، وقد وضحت ذلك مراراً ومع الأسف نلاحظ أن الكثير من الأمور أتت في سياق غير صحيح من بعض الجهات المعادية التي غرضها تشويه السمعة وأنا لا يهمني ذلك فالشجرة المثمرة ترمى بالحجارة، ونحن سائرون لا نخشى شيء لا من الأحزاب الكبرى الذين يتكلمون بالموضوع ولا الصغيرة منها ولا بعض الكتاب الفاشلين الذين يكتبون بدون اسم أصلاً، وأنا أتمنى مع كل الاحترام والتقدير إلى كل الكتاب المحترمين يسعدني أن أجد شخصا يقول هذا خطأ وأتشرف به لكن أتمنى أن يكون تواصلاً واضحاً واسمه معروف حتى إذا اتصل بي وأرقام هواتفي موجودة في جميع البلدان ومع الأسف نلاحظ أن الأحزاب الصغيرة تحاول تشويه سمعتنا للتسقيط السياسي ولا أخره، وأنا ابشر الكثير من الأحزاب المعادية والمحبة.

akad zadiq
اقرء جيداُ
هو عبر عن رأئيه الشخصي
وجوابه على السؤال عن المحافظة للمسيحيين يناقشوها مع المكتب السياسي وهم معها اذا كان بها صالح للمسيحيين وهم ضدها اذا تجلب المصائب لهم وه يقترح اجراء استفتاء او استبيان لسكان المنطقة

عنكاوا كوم: ما يخص مشروع إقامة محافظة سهل نينوى، هل أنتم معه وهل تتوقع تحققه على أرض الواقع؟
 
نحن جميع أعضاء المكتب السياسي لقائمة بابليون ومكاتبنا في العراق والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا قررنا أن كان شعبنا المسيحي الكاسب من مشروع إقامة هذه المحافظة فلا ضرر لكن إن كان غير ذلك فنحن ضد هذا المشروع، لكن لحد الآن لا يوجد أي قرار حقيقي بهذا الصدد لأنه مجرد حبر على الورق ونحن سنجتمع ونقرر في حينها أما الآن لا استطيع أن أعطي رأيي مع أني ارفض هذا المشروع لأنه لا يستند إلى الأخذ بآراء المسيحيين الموجودين في المنطقة ونحن نفضل إجراء استفتاء لجميع المسيحيين والموجودين في المناطق المتنازع عليها ليتم الموافقة عليها وليس أنا فقط أقرر ذلك بل جميع أعضاء المكتب السياسي في الأمانة العامة لقائمتنا والشعب المسيحي المتواجد هناك،

شيرزاد
عزيزي
تقول بس عموميات
يصرف راتب شهري ل 200 عائلة مسيحية وساعد الكثير من ابناء شعبنا في التعييين في الداخلية والتربية وتم توزيع اراضي في القوش وحل كثير من الاشكالات لعوائل مسيحية تم الاستيلاء  على بيوتها والكثير اخر لا يحب طرق الاعلام لها لكن اذهب واسئل وكل الافتخار للمحبة والسلام التي تصنع هذه الامور

عنكاوا كوم: تتكلم عن المسيحيين ماذا قدمت لهم باختصار؟
 
أتمنى هذا السؤال أن تسأله للمسيحيين في مناطق الدورة والبلديات ومناطق أخرى ولا أريد المدح بنفسي وبالإمكان متابعة نشاطاتي في صفحتي في الفيس بوك وماذا قدمت لهم وأيضاً الاستفسار عن أعمالي عند بعض الآباء الكهنة في الدورة والبياع، كما ساعدت في الفترة الأخيرة برجوع الكثير من المسيحيين من سوريا إلى بغداد أكثر من 300 عائلة عادت إلى العراق ووفرت لهم حاجات عدة منها السكن وذكرتها في وسائل الإعلام والى أخره. ولكن أقول الشعب العراقي هو من يقيم عمل ريان الكلداني، كذلك ساهمت في تعيين المسيحيين وهذا ليس فضل مني عليهم.
 
 
عنكاوا كوم: في أي مجال تقصد تعيينات؟
 
في مجالات التربية والداخلية وغيرها، أضف إلى ذلك أقوم بمساعدة أكثر من 200 عائلة مسيحية داخل العراق من خلال صرف رواتب شهرية لها.
 
 



قائمة بابليون 303 المحبة والسلام

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3836
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلام الأخ ريان الكـلـداني ، كلام جريء وشجاع ، ولا يتـجاسـر أياً كان أن يقـول مثـله

هـو لا يفـرق بـين المسيحـيّـين بمخـتـلف تسمياتهم ولكن هـناك مَن يلغي الكـلـدان

عاشت إيـدك أخي ريان وكـل المرشحـين معـك ، نـتـمنى لكم الفـوز عـسى أن تكـونوا أكـثر فاعـليه من النائمين الـذين هـمهم هـو إستلام رواتبهم فـقـط .

وأعـجـبني كـثيراً حـين يقـول :

إذا حـصلتُ على مـقـعـد واحد في البرلمان ، فأنا اعـتبر نفسي خاسراً وليس رابحاً !!!!!!!

غير متصل gentle of sanat

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نتمنى ان تفدم شي لي امة سورايا ولكن ما دمت قد اطلت لحيتك وسميت نفسك بالشيخ فهذا لا يمد بصلة بي اعرافنا وتقاليدنا وثقافتنا انت من يدعمون سياسة التعريب مثلك مثل النكريد في الشمال والاثنان لا يصعدون للبرلمان باصواتنا وانت ان فزت فبأصوات العرب سوف تفوز

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5968
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..

ما سبب التشائم من شئ قبل ان تجربه ؟؟ الم نجرب نحن المسيحيين الاحزاب المسيحييه الاخرى ام لا ؟؟ ماذا جنينا من ورائهم ؟؟انا لحد هذه اللحظه اعيش في العراق ولم تقدم لنا اي شئ احزابنا العملاقه الابيه الجباره المقدامه غير الكلام الذي لايقدم ولا ياخر وبالمناسبه كل الاحزاب العراقيه نفس الشئ التي استلمت السلطه .فاذا اعدنا انتخاب نفس الشخصيات فما هو الجديد الذي سنراه اليس ((نفس الطاسه ونفس الحمام )) اذن كل العراقيين مدعوين لانتخاب الوجوه الجديده وان لم يظهر تغير في مستقبل العراق فلن يظهر ابدا وهذه لعبه اكبر من السياسين العراقيين ولن يضع لها حدا الا الشعب العراقي ان كان يريد الحياه ..كل التوفيق لقائمه بابليون الفتيه ولا نريد ان تصدمنا كما صدمتنا القوائم العملاقه الجباره من قوائم ابناء شعبنا الاخرى لمده عشر سنين الماضيه .

                                                                                             ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل غالي غزاله سدني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 182
    • مشاهدة الملف الشخصي
      بعون الله ستفوز قائمة  البابليون في الانتخابات لتسكت هؤلاء الحاقدين -- والله عيب عليكم على هذه الحملة

  المسعوره على الاستاذ ريان الكلدانى الشاب الطمو ح


                     غالي غزاله - استراليا


غير متصل Ribuar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ريان كلداني كلنا معك و الى الامام نصيحة صغيرة من اخ كلداني صغير
زين لحيتك و تخلى عن اسم شيخ  لانك كلداني و مسيحي
كل الخير و المحبة لشعبنا الكلداني العريق الأصيل .
ريبوار ايليا داود
المانيا.......... دوسلدورف
+++++++++++++

غير متصل ابو تمارا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء
مايكل سبي المحترم

تحية طيبة...
عندما يُنتقد شخصاً او قضية ما فبالتأكيد هناك من يملك حقائق او حتى بعض المعلومات ، والشخص المعني او القضية عندما يدرج فيها مغالطات او تشويه او عدم دراية او تفاصيل لغايات مبيتة او .. أو ... الخ بما انزل الله بها من سلطان، عندها يتم كشف هذه المعلومات او الحقائق لأن البعض لا يعلمون ما هي حقيقة اومغزى الشخص او القضية المطروحة ، حتى ان كانت بعض هذه المعلومات او الحقائق غير دقيقة او صحيحة الى حد ما ولكن ( ليس هناك دخان بدون نار ) وتبقى المسألة قيد الكثير من علامات الاستفهام والتعجب احياناً.

لذا يا سيد مايكل المحترم والقضية المطروحة تتعلق بشخص لا استطيع القول انه كلداني لأنه طاريء وغير واضح المعالم بل يمكنني القول انه القوشي من ( ربعك ) وعلى شاكلتك ومن جماعة حبيبكم والمنصور والذين باعوا الكلدانية والسريانية من اجل ان يكونوا علية القوم على حساب ابناء جلدتهم وكرامتهم، والذين ملأوا الدنيا بصراخهم وضجيجهم وعويلهم في الأتحاد العالمي المفرق للصفوف والمتباكين على الكلدانية والذين هم السبب الأساس في تمزيق اوصال الأمة الكلدانية والذين يعتبرون انفسهم من مخضرمي الأدب والثقافة والسياسة وغيرها ، ومؤتمرات القمة الكلدانية التي عقدتموها ادت الى زيادة الهوة بين مثقفي وسياسي الداخل والخارج ، واليوم فأن شيخكم الألقوشي عندما يفوز بمقعد يعتبر نفسه خاسراً وهو لم ينطق الا الحقيقة لأنه لو فاز بكل مقاعد الكوتا فأنه خاسر لشعبه المسيحي اولاً والكلداني ثانياً ولشخصيته اخيراً لأنه بالأساس لا يمثل الا نفسه ومصالحه الشخصية ومصالح ولي نعمته ، وكن على ثقة بأن اي من المرشحين لن ينالوا ثقة شيخكم المبجل عدا اخيه وزبانيته ومن وضع عينه عليه في حال فوزه بمقعد برلماني ، ليكون بمثابة الأداة الطيعة في تنفيذ مآرب أسياده ،وخلي تفيده اللحية ولقب الشيخ.

والعجيب في الأمر ان اكثر المرشحين في القائمة هم القوشيين ( وهذا ليس كرهاً بهم بل تجمعنا واياهم صداقة وجيرة ونسب ) ، فلو كان الشيخ الكلداني مثلاُ تلكيفي او عنكاوي او بطناوي او موصلي او ، او  هل كان سيلتف حوله الألقوشيين المرشحين اليوم ، واتمنى ان لا تكون الأجابة بأنهم لا يفرقون بين هذا وذاك لأنها ستكون اكذوبة كبيرة ولا يستطيعون انكار ذلك. اذن لا يستطيع المرشحين الألقوشيين ( مع اعتزازي وتقديري الكبير بأهل القوش ) غير الدفاع عن شيخهم الذي لا يعرف منطقته ان كانت ناحية ام قصبة !!! يا لسخرية القدر

                                                                                                                         نزار عيسى

غير متصل SAMISO

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى الاخوة الاعزاء دعاة التغيير انا مع رايكم في موضوع التغيير لاننا لم نرى شيأ يذكر من اعضاء البرلمان السابقين و لا من من يدعون بانهم يمثلون شعبنا في مجالس المحافضات و رؤساء الوحدات الادارية لمناطقنا و قد بدأت بطولاتهم الوهمية تظهر فجأة قبل موعد الانتخابات بفترة وجيزة مع حملاتهم ضد بعضهم البعض في هذا الوقت بالذات
لكن لمن يريد التغيير فلا بد من ان يكون البديل افضل من سابقه و ليس اسوأ منه

متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4107
    • مشاهدة الملف الشخصي
            ܞ
مايكل ܡܬܵܪܨܬܠܘܟ ܥܵܢ ܙܵܩܪܹܬܠܘܟ ܓܥܢܥܟܵܬܹܵܐ ܘܩܘܪܵܬܹܐ ܓܵܕܠܹܬܠܘܟ ܩܘܪܛܵܠܹܐ ܘܩܘܦܥܵܬܹܐ ܕܵܪܹܬܠܵܗܥ ܗܵܩܘܥܵܬܘܟ ܩܵܘܡܵܥܹܐ ܓܵܘܵܗܥ ܕܫܵܩܹܠܵܗܥ ܩܵܬܘܟ ܐܵܗܵܐ ܦܪܨܘܦܵܐ ܕܟܠܥܗܥ ܚܵܥܹܐ ܦܠܥܚܹܐܠܹܗ ܩܵܐ ܒܵܥܣܵܥܹܐ ܕܡܵܢܹܐ ܕܵܪܩܘܒܠ ܕܒܢܵܥ ܥܵܡܘܟ ܕܟܠ ܚܵܕ ܥܵܕܥܹܐܠܵܗ ܬܵܫܥܥܬܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܦܪܨܘܦܵܐ ܕܒܚܩܵܪܹܐܥܘܹܬ ܒܥܹܐ ܀ ܒܚܵܥܠܵܐ ܕܢܘܟܪܵܥܐ ܐܵܢܥ ܚܵܒܪܵܢܹܐ ܥܵܬܥܩܹܐ ܕܥܵܗܒܹܐܠܹܗ ܩܵܠܹܐ  ܠܵܐ ܐܵܙܹܠܬ ܠܦܠܵܫܵܐ ܒܚܪܬܘܟ ܒܘܬ ܫܵܡܛܹܬ ܘܢܵܦܠܹܬ ܠܗܥܟ ܢܥܫܵܐ ܠܹܐ ܡܵܛܹܬ ܀ ܒܚܵܘܠܵܐ ܕܢܘܟܪܵܥܵܐ ܠܵܐ ܐܵܙܹܠܬ ܠܐܥܣܵܪܵܐ ܒܘܬ ܫܵܥܹܬܠܘܟ ܥܵܢ ܟܵܪܹܚ ܠܘܟ ܒܐܥܣܵܪܵܐ ܣܵܒܒ ܟܠ ܟܹܐܦܵܐ ܒܕܘܟܬܹܐ ܐܥܠܹܗ ܒܩܵܕܪܵܐ ܘܟܠ ܛܵܥܪܵܐ ܓܵܘ ܪܵܦܹܐ ܒܘܬ ܡܵܨܹܐ ܕܦܵܪܹܚ ܀ ܗܵܕܟܵܐ ܒܢܵܥ ܥܵܡܵܢ ܟܠ ܟܠܵܢܵܥܵܐ ܒܚܒܵܫܵܐ ܡܢ ܟܠܕܵܥܵܐ . ܐܵܬܘܪܵܥܵܐ . ܐܣܘܪܥܵܥܵܐ ܐܵܢܥ ܡܵܚܒܵܢܐ ܕܚܕܵܥܘܬܵܐ ܒܕܥܵܐܥܠܵܗ ܠܕܘܙܘܬܵܐ ܘܫܪܵܪܵܐ ܐܵܥܟܹܐܠܵܗ ܘܡܵܢܹܐܥܠܵܗ ܦܠܵܚܵܐ ܩܵܐ ܐܵܨܠܵܥܘܬܵܐ ܕܐܘܡܬܹܐ ܐܵܫܘܪܥܬܵܐ ܘܡܵܢܹܐܥܠܹܗ ܦܠܵܚܵܐ ܩܵܐ ܫܡܛܬܵܐ ܘܡܵܡܦܵܠܬܵܐ ܕܐܘܡܬܵܐ ܟܠ ܟܠܵܢܵܐܥܬ ܚܩܪܵܐ ܘܫܘܒܗܵܐ ܩܵܐ ܚܕܵܥܘܬܵܐ ܕܥܵܡܵܢ  ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا مريكا؟  

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الأفاضل اصحاب المداخلات المحترمون
الأخ ريان الكلداني هو شاب عراقي مسيحي كلداني القوشي ، ومن حقه ان يكون له آرائه في مختلف القضايا ، ويمكن ان يصار الى مناقشة تلك الآراء بمنأى عن اسلوب التسقيط السياسي ، فكما هو معلوم في فترة الدعاية الأنتخابية تسود هستيريا التسقيط السياسي ، ونحن ابناء الشعب الواحد المظلوم والمضطهد ، لا يجوز ان تسود هذه الحالة بيننا .
الأخ ريان الكلداني يحاول ان يدافع عن المكون المسيحي من كلدان وسريان وآشوريين وأرمن وفق إمكانياته ، وإن كان بعض الأخوة يكيل الأتهام للاخ ريان الكلداني بكونه يعمل مع النظام السابق ، فهذا غير صحيح، فكما هو معروف هناك اجتثاث البعث ، فكان لا يسمح له ان يشكل قائمة ، كما ان الأخ ريان يعتز بمسيحيته بشكل مستمر وإن كان ترك دينه لما سمح له ان يدخل في الكوتا المسيحية ، وكانت تنطبق عليه احكام المرتد التي نعرفها في الدين الأسلامي .
ونحن نعرف شخصيات في قيادة احزابنا المسيحية كانوا يرتبطون بالنظام السابق ليس حزبياً فحسب بل مخابراتياً . والسكوت يلف الجميع ولا احد يعترض على تلك الحالة او يتطرق اليها .
وفي الحقيقة في هذه الحالات يصار الى تضخيم الأمور من قبل ان للاخ ريان اخ مقتول مع الميلشيات .. الخ  فالرجل ليس له اخ مقتول وكل العائلة تعيش باستثناء الوالدين الذين انتقلا الى رحمة الله .
إن الأخ ريان الكلداني يعيش في بغداد وله علاقات طيبة مع اوساط شيعية بالإضافة الى علاقاته مع السنة والأكراد ، وأتساءل  : أين الخلل ان يشارك الشيعة مناسباتهم وأفراحهم وأتراحهم ؟ نحن ايضاً نشارك الأخوة الأكراد مناسباتهم ونتفاهم معهم بالكردية ، والمسالة طبيعية نحن نعيش في محيط اجتماعي كوردي .
اعتقد من الأفضل ان نتحاور بعقلية منفتحة مبنية على روح الأحترام المتبادل وقبول الآخر كما هو ، وننبذ اسلوب التسقيط السياسي والأجتماعي ، لكي نبلور علاقات مثالية مبنية على التفاهم الحضاري وليس خلافه .
تحياتي
حبيب


سيد حبيب انك لازلت تصرخ باعلى صوت بان هناك تهميش للكلدان طيب هناك سؤال لماذا لم ترشح نفسك ضمن الاحزاب الكلدانية كحزب الديمقراطي الكلداني مثلا ؟
واين اصبحت قرارات المؤتمر الكلداني الاخير في ديترويت واين ضاعت الاموال التي جمعت في ذلك المؤتمر واين اصبح موقعك كناطق رسمي للالهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية
الحزب الديمقراطي الكلداني
المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد
الحزب الوطني الكلداني  ؟؟؟
قائمة بابليون ليس لها اي هدف يخص شعبنا فكل المرشحين يركضون وراء مصالحهم الخاصة ولننظر الى السيرة الذاتية لكل مرشح
السيد حبيب يقول في سيرته الذاتية بانه  انهى الدراسة الجامعية في الأتحاد السوفياتي السابق ، هندسة بحرية .
في سنة 1982 اشترك في دورة دراسية فنية لمدة ثلاثة اشهر في فرنسا حول الثروة البحرية والصيد التجاري في اعالي البحار .!!!!
كيف تنهي دراستك في الجامعية في الأتحاد السوفياتي السابق ، هندسة بحرية واشتركت  سنة 1982  في دورة دراسية فنية لمدة ثلاثة اشهر في فرنسا حول الثروة البحرية والصيد التجاري في اعالي البحار ان لم تكن بعثيا ؟
انك كنت شيوعيا والحزب الشيوعي كان محضورا زمن حكم صدام فكيف سمح لك بالحصول على تلك الدراسات في الخارج وانت شيوعي ؟
المرشح ناصر عجمايا (منـصور صادق يوسـف ) ونداءاته لتصويت للحزب الشيوعي والسيرة الذاتية تختلف كليا عن ما ينادي به ضمن ترشيحه
وسام موميكا لا اعرف كيف اختار شيخ ريان هذا الشخص ضمن قائمته فهو متقلب فكريا يوميا واهم شئ في سيرته الذاتية يدعي بانه قدم استقال بنفسه من الحركة الديمقراطية الاشورية والحقيقة طرد منها لانه كان يجادل مع الكل لاجل مصالحه الخاصة وقبل به بالانتماء لزوعا فقط لحمايته وعائلته من الاجهزة الامنية في ظل حكم صدام !
طبعا الباقون من مرشحي قائمة بابليون ليس لهم سيرة ذاتية .
لا نعرف كيف سيناقشون المرشحون في قائمة بابليون مستحقات شعبنا لو حالفهم الحظ في الانتخابات ولكل مرشح اهداف ومصالح شخصية مع بعضهم ؟
قائمة بابليون قائمة لمصلحة شخصية بعيدة عن تطلعات شعبنا وحتى لو فازوا ب200 صوت فان تلك الاصوات اكثرها من جهات شيعية.
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,735070.0.html

غير متصل مازن منصور

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[
بصوتنا سنبقى.. ندعم الحركة الديمقراطية الآشورية زوعا ديموقراطايا اشورايا. ونمنح صوتنا لقائمة الرافدين 300
مسيحي انا فديانتي هي المسيحية
كلداني سرياني  اشوري انا فقوميتي الازلية
ابن اشور بانيبال انا سيد الحضارة التاريخية
ويوناذم كنا قائدي بكل شهامة وانسانية
وزوعا حركتي الوحيدة ولا تسمى بأسماء شخصية وطائفية بل تسمى بالحركة الديمقراطية الأشورية
[/size]

المدعو الصنم اشور يبدو انك من جماعة هذوله ليجبوهم للمظاهرات فقط للهلهوله علمود الدعاية وعليك  ينطبق المثل ( ان لم تستحي افعل ماتشاء ) .

الانسان المستقيم والنظيف لايخفي نفسه تحت اسم مستعار ويتهم الاخرين الا ان لم يثق بنفسه مثل جنابك ويخشى من ان لايكشفو سيرته الذاتيه وقد تكون مما كان عليه قائدك او رفيقك الدرب خيانة الاخرين
ان كنت حقا انسان نظيف اكشف عن نفسك لنتعرف على سيرتك الذاتية

غير متصل aziz1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشعب العراقي كله يريد التغيير الان واذا تلاحظون العديدون سيصوتون لقوائم فتية جديدة وشعبنا المسيحي ليس استثناء فلقد مللنا من الوجوه القديمة التي لم تقدم لنا سوى الفشل و التسويف و العيش على فتات الماضي "الثوري"!
نريد كلام واقعي من ارض الواقع وان كان الاخ ريان الكلداني محقا في كلامه من ناحية توظيف ابناء شعبنا و مساعدة عوائل متعففة و عائدة من سوريا فهذا الشي يحسب له و نحن نشجعه بذلك.
ثم ما الضير من وجود علاقات جيدة مع اطياف الشعب العراقي الاخرى مثل الشيعة او الاكراد او غيرهم؟ ان كانت لها اثر ايجابي على شعبنا و بقاءه في ارضه فأهلا وسهلا فنحن لانريد العيش في غيتوهات و ننعزل عن محيطنا, نحن جزء من الشعب العراقي و بالتأكيد علاقات سياسيينا الجيدة مع السياسيين الاخرين و مع افراد المجتمع و وجهاءه سيكون لها الاثر الايجابي على ابناء شعبنا عموما.

بالتوفيق يا أخ ريان الكلداني ولاتهتم بما يقال عنك لان البعض قام يزوع بتعليقاته ههههه

غير متصل منیر چیری

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 69
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ها ها ها...يقول انا ارفض محافظة مشروع نينوى, دروح طير عمي...عبالك راح يطون سهل نينوى الك اليوم!..المسيحيين لازم يُهجرو كلهم من العراق الاسلامي ولايبقى نصراني كافر بالبلد...انشاء اللة على يد امثالك الخونة والمنافقين على حساب الشعب الاشوري المسيحي وخيانة الفاتيكان وسبي...اكيد انت بعثي سابق؟