الارشيف > اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية

زوعا تنتقد رئيس المجلس الشعبي في مشيكن حول نتائج الانتخابات وتصفه بـ "البوق"

(1/3) > >>

عنكاوا دوت كوم:
زوعا تنتقد رئيس المجلس الشعبي في مشيكن حول نتائج الانتخابات وتصفه بـ "البوق"

عنكاوا كوم - مشيكن

انتقدت الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) رئيس المجلس الشعبي الكلداني الاشوري السرياني في ولاية مشيكن الأمريكية ووصفته بـ "بوق المجلس".

وجاء ذلك في بيان، تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه، حول نتائج انتخابات ولاية مشيكن التي نشرتها "عنكاوا كوم" قبل أيام وأظهرت تصدر قائمة الرافدين تليها قائمة الوركاء، فقائمة المجلس الشعبي.

وقال البيان إن "(بوق المجلس) المتمثل برئيسه في مشيكن، سارع إلى تكذيب الخبر متهماً موقع عنكاوا بالكيل بمكيالين (كذا) والانحياز إلى زوعا وقائمة الرافدين مؤكداً أن هذه الأرقام غير صحيحة ونشر باسم المجلس أرقاماً أخرى مخالفة لنتائج عملية الفرز التي تمت بحضور جميع الكيانات".

وأضاف إن رئيس قائمة المجلس "قام بتكذيب النتائج ونشر أمام استغراب كل المراقبين ما يخالف عملية الفرز حيث قال إن قائمة المجلس جاءت بالمرتبة الأولى تلتها قائمة الرافدين بينما جاءت الوركاء بالمركز الثالث (271- 262- 164 صوتاً على التوالي) وأكد على صحة هذه الأرقام الغريبة قائلاً (نحن مسؤولون عنها أمام المفوضية وأمام شعبنا)".

وأوضح "رغم معرفة الأكثرية بهذا البوق (النشاز) للمجلس والذي ابعد الأكثرية عنه بكتاباته الخالية إلا من الطعن بالآخرين بأسلوب غير حضاري ولقد شملت افتراءاته الكل من غير استثناء ناسياً أن بيته وبيت مجلسه من زجاج، ومع معرفة معظم القراء به إلا أن البعض وقع في حيرة من أمره هل يصدّق خبر عنكاوا أم أرقامه المجلسية".

وينشر "عنكاوا كوم" نص البيان كاملاً:


"المجلس الشعبي في مشيكن أمام المسؤولية

قام موقعنا العزيز عنكاوا بنشر نتائج انتخابات ولاية مشيكن الأمريكية أسوة بباقي المناطق، وكانت النتائج الأولية فوز قائمة الرافدين بالمركز الأول تلتها قائمة الوركاء وجاءت قائمة المجلس الشعبي بالمركز الثالث (335-165-160 صوتاً على التوالي) وكما عودنا (بوق المجلس) المتمثل برئيسه في مشيكن، سارع إلى تكذيب الخبر متهماً موقع عنكاوا بالكيل بمكيالين (كذا) والانحياز إلى زوعا وقائمة الرافدين مؤكداً أن هذه الأرقام غير صحيحة ونشر باسم المجلس أرقاماً أخرى مخالفة لنتائج عملية الفرز التي تمت بحضور جميع الكيانات، حيث قام بتكذيب النتائج ونشر أمام استغراب كل المراقبين ما يخالف عملية الفرز حيث قال إن قائمة المجلس جاءت بالمرتبة الأولى تلتها قائمة الرافدين بينما جاءت الوركاء بالمركز الثالث (271- 262- 164 صوتاً على التوالي) وأكد على صحة هذه الأرقام الغريبة قائلاً (نحن مسؤولون عنها أمام المفوضية وأمام شعبنا) ورغم معرفة الأكثرية بهذا البوق (النشاز) للمجلس والذي ابعد الأكثرية عنه بكتاباته الخالية إلا من الطعن بالآخرين بأسلوب غير حضاري ولقد شملت افتراءاته الكل من غير استثناء ناسياً أن بيته وبيت مجلسه من زجاج، ومع معرفة معظم القراء به إلا أن البعض وقع في حيرة من أمره هل يصدّق خبر عنكاوا أم أرقامه المجلسية.

أمام هذا التناقض بالأرقام كان لا بد من انتظار النتائج من مفوضية الانتخابات لتحسم الموضوع، وأخيراً تم إعلانها لتظهر مدى مصداقية كل طرف، وجاءت النتائج التي أعلنتها لتؤكد فوز قائمة الرافدين بالمركز الأول إذ حصلت على 343 صوتاً تليها قائمة الوركاء 181 صوتا بينما جاءت قائمة المجلس بالمركز الثالث إذ حصلت على 168 صوتاً. وهنا نتساءل هل سيلتزم المجلس بوعده ويتحمل مسؤوليته أمام المفوضية وأمام شعبنا كما وعد وذلك لنشره نتائج وأرقام كاذبة أم سيتهرب كعادته ويلجأ إلى مبررات واهية لعبور هذا المأزق الذي أوقعه ممثله في مشيكن به؟ هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فبمقارنة الأرقام التي نشرها المجلس بالأرقام الصحيحة نرى محاولة الاستيلاء (ولا نقول سرقة) على أكثر من 100 صوت معظمها من قائمة الرافدين تليها قائمة أور وإضافتها إلى قائمتهم والسؤال هنا هو هل تم ذلك اعتباطاً أم كان هناك مخططا لتغيير النتائج الصحيحة ولكن وجود المراقبة من قبل باقي الكيانات نزاهة المفوضية أفشلته ووضعت حدا لتزويره؟

وهنا لا بد من توجيه خالص الشكر إلى مفوضية الانتخابات لأنها أظهرت الحقيقة وأجهضت المحاولات المخجلة والبائسة لرئيس المجلس في ولاية مشيكن وبهذا أثبتت نزاهتها وتمسكها بالأرقام الحقيقية، كما وقف في طريق ألاعيبه ممثلو الكيانات الذين لاحظوه عن قرب وكانت تحركاته موضع شك واستغراب لدى الحاضرين، فالمراقبة المستمرة منعته من تكرار ما حصل في الانتخابات الماضية، فهل سيتعلم درساً هذه المرة ويكف عن اللف والدوران والتغريد خارج السرب؟      

إننا نحترم إرادة الناخب واختياراته الحرة ونهنئ مقدما الفائزين بأصوات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، كما ندين في الوقت نفسه ونستنكر كل محاولات التزوير وتغيير نتائج الانتخابات، ومهما كانت النتائج فالحصول على الصوت الحر خير من الأصوات التي تأتي بالتزوير والتهديد وشراء الذمم.

أخيراً هل سيحاسب المجلس من زوده بأرقام غير صحيحة عن هذه النتائج وأظهره ككيان فقد مصداقيته أمام كل الكيانات وأمام شعبنا وأمام المفوضية أم سيسكت على كل كتاباته الغير مسؤولة كما هو نهجه لحد الآن؟

الروابط ذات الصلة:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,737694.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,737691.0.html
قاطع مشيكن للحركة الديمقراطية الآشورية

7 أيار 2014".

المجلس الشعبي في مشيكان:
                                                توضيح من المجلس الشعبي في مشيكان
                                                            --------------------------
تفاديا للالتباس والارباك الذي قد يحدثه بيان زوعا المغرض والهش في مشيكان اعلاه لدى بعض ابناء شعبنا في الوطن والمهجر نوضح ان نتائج الانتخابات الاولية التي تم الاعلان عنها من قبلنا بتاريخ 5 - 5 - 2014 في موقع عنكاوا الموقر الرابط ادناه هي نتائج اولية وتمثل نتائج مركزين انتخابيين في مشيكان وليس مركز واحد وهما 1 - مركز (سترلنك هايس) 2 - مركز (ديربون) كما مثبت في اعلاننا لانه في ولاية مشيكان كان هناك مركزان انتخابيان وليس مركز واحد (سترلنك هايس) كما جاء في بيان زوعا مشيكان حيث نشر نتائج مركز (سترلنك هايس) فقط لذلك اقتضى التوضيح ونحن لا زلنا عند رأينا ومسؤولون عن هذه النتائج امام المفوضية وامام شعبنا (نتائج اولية)

وفي نفس الوقت نتأسف على الاسلوب الهابط وغير اللائق والمتشنج الذي جاء في بيان زوعا اعلاه لكن نقول هذا هو حال الخسران والمخفق دائما وكان على زوعا مشيكان ان يقرأ اعلاننا بتركيز وعناية والذي اكدنا فيه ان النتائج الاولية في مشيكان تمثل نتائج مركزين انتخابيين وليس مركز واحد !! قبل اصدار بيانه الذي ارتد عليه هو الاخر بقوة لان زوعا في مشيكان فقدت مركز توازنها لهذه النتيجة الطيبة لقائمة المجلس الشعبي لانحسار شعبيتها في مشيكان كما هو حالها في الوطن بسبب اخطاء قيادتها المستمرة

اسم المركز الانتخابي           عدد الناخبين المصوتين                 اصوات قائمة المجلس الشعبي في كل مركز
------                                       -----------                              ----------
1 - مركز سترلنك هايس                  2000 ناخب                           168 صوت

2 - مركز ديربون                            3300 ناخب                           103 صوت
                                               --------                                 -------
المجموع                                     5300 ناخب                          271 صوت

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,737691.0.html

ملاحظة :
---
نحمل مكتب امريكا للمفوصية العليا المستقلة للانتخابات المسؤولية القانونية في تسريب جدول
النتائج اعلاه الى محلية زوعا في مشيكان قبل اعلان النتائج الرسمية وهذا التسريب فيه اكثر
من مغزى ومعنى واللبيب من الاشارة يفهم


                                                                                                 المجلس الشعبي
                                                                                                   في مشيكان
                                                                                            

ابو فادي 1:
:oبوق المجلس الشعبي :'(
http://www.youtube.com/watch?v=OciLfdRIkIY

يوسف شكوانا:
حتى في حالة صحة رقم المجلس (271) صوتا في المركزين فأن ما حصلت عليه قائمة الرافدين في مركز واحد (343) صوتا يفوق مجموع اصواتهم في المركزين، فكيف تكون قائمة المجلس الفائزة بالمرتبة الاولى كما ادعى؟؟؟ هذا هو السؤال وليس غيره، لنترك الارقام جانبا ونسأل المجلس عن اسم القائمة التي جاءت بالمركز الاول في ولاية مشيكن هل هي قائمة الرافدين ام قائمة المجلس كما جاء في بيانه؟ سؤال واضح لا يتطلب الجواب عليه الا ذكر اسم القائمة الفائزة فهل يجيب عليه المجلس ام سيتهرب بادخال الامر في متاهات فرعية؟ ان المسألة لا تتمثل بعدد قليل من الاصوات (100 او 200) ولكن بتسرع المجلس  لتكذيب خبر فوز قائمة الرافدين مطلقا الاتهامات يمينا وشمالا كعادته، هذا الفوز الذي يحصل فعلا وشهد عليه كافة المراقبين وجاءت ارقام مفوضية الانتخابات لتؤكده، وهنا يصح القول (على اهلها جنت براقش)

R.ISAAC:
تحيه, قيل ويقال ان في ولاية مشيغان اكثر من مئة الف عراقي بين مسلم ومسيحي وغيره, نتصارع القوائم على من الاول ومن الاخير وهي اقل من الفين صوت لجميع القوائم العراقيه , عجيب امر احزاب امتنا خاصه والعراقيه عامه.؟؟؟ لا احد يتسائل لماذا نسبة المشاركه لا تتجاوز ال 4% في هذه الولاية اذا كان يحق لخمسون الفا ان يشاركوا في التصويت؟؟؟وهكذا في بقية الولايات الامريكيه الاخرى , والمثل ينطبق على ولاية الينوي التي فيها مدينة شيكاغو الشهيره , ويقال وقيل ان فيها جاليه اشورية تقدر ب ثلاثون الف عراقي غير العرب والاكراد, عدد المشاركين في التصويت الفين فقط لاغير , ايها المتصارعون على من الاول ومن الاخير  لماذا  هذا النفور من  الغالبيه العظمى من العراقيين  من المشاركه في انتخابات البرلمان العراقي؟؟؟!!.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة