الارشيف > اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية

مرشح من قائمة الوركاء لعنكاوا كوم: الشيوعي المسيحي لا يجبر ولا يفكر في التنازل عن انتمائه الديني ولا

(1/2) > >>

عنكاوا دوت كوم:
مرشح من قائمة الوركاء لعنكاوا كوم: الشيوعي المسيحي لا يجبر ولا يفكر في التنازل عن انتمائه الديني ولا القومي

عنكاوا كوم- عنكاوا- قصي مصلوب

قال المرشح  جوزيف صليوا عن قائمة الوركاء الانتخابية إن "مؤسس الحزب الشيوعي  العراقي كان مسيحيا،  وكان لنا قياديين بارزين ولازال مسيحيين" وأن "الشيوعي المسيحي لا يفكر بالتنازل عن انتمائه المسيحي أو القومي".

وجاءت تصريحات "صليوا" رداً على اتهامات بأن الحزب الشيوعي يرغب بالاستحواذ على مقاعد الكوتا عن طريق قائمة الوركاء.

 وقال "صليوا" لـ "عنكاوا كوم" إن "دماء الشهداء التي زهقت من اجل الحرية والكرامة والتحرر من المسيحيين لا تعد ولا تحصى... الشيوعي المسيحي لا يجبر ولا يفكر في التنازل عن انتمائه المسيحي ولا القومي".

 وأضاف "ثم أن البرنامج الانتخابي المطروح من قبل قائمة الوركاء ينادي بالدفاع الكامل عن المسيحيين بكل معنى الكلمة على الصعيد الديني والثقافي والإداري.. أكاد أقول لم تطرحه القوائم المسيحية الأخرى. ومن ثم شعبنا لم يخول أي جهة محددة لتتنافس على هذه المقاعد وتحرم الشيوعيين. فلماذا لا يتنافسون؟ علماً بأنه ليس جميع مرشحي الوكاء شيوعيين".

انطوان الصنا:
الاخ جوزيف صليوا المحترم
بعد التحية

احترم رأيك وطروحاتك ونضالك لكن اختلف معك تماما اخي جوزيف الحزب الشيوعي العراقي ومنذ تأسيسه عام 1934 كان الحاضنة والمدافع الامين بصدق وجدية وشجاعة بشكل خاص عن حقوق المكونات القومية والدينية الصغيرة من دون تفرقة او تميز اليس كذلك لكن لاسباب ذاتية (متعلقة بالحزب واخطاء قيادته) ولاسباب موضوعية متعلقة بالظروف المحلية والاقليمية والدولية المحيطة بالعراق بعد 2003 فشل الحزب المذكور في اكثر من ممارسة انتخابية على مستوى العراق والاقليم في الحصول على مقعد لانحسار وتراجع شعبيته ولم يستطع الوصول الى القاسم الانتخابي للمقاعد العامة والذي يصل بين (35000 - 60000) صوت وتسبب ذلك في حرمان الحزب من اي مقعد في برلماني العراق والاقليم وكذلك في اغلب مجالس المحافظات ليس له اي مقعد ماذ يسمى ذلك ؟ تراجع وفشل !!

اما ما شجع الحزب المذكور للمنافسة على قوائم كوتا شعبنا الخمسة هو قلة القاسم الانتخابي لمقعد الكوتا في الدورات الانتخابية السابقة والبالغ (5000 - 8000) صوت وهذا الرقم ممكن ان يحصل عليه مرشح الحزب المذكور بسهولة وحسب توقعي ان القاسم الانتخابي في انتخابات برلمان العراق لعام 2014 سيتضاعف بسبب دخول قوائم دخيلة لسرقة مقاعدنا ومنها قائمة الوركاء الوطنية وقائمة شلاما وقائمة البابليون وهنا اطالب قيادة الحزب الشيوعي العراقي للمحافظة على مصداقية الحزب وتاريخه النضالي وبما يتناسب مع قوافل شهدائه الابرار ان يتقدم اعتذراره من قوائم شعبنا ومن شعبنا لان قراره في الدخول لسرقة مقاعد الكوتا كان خطأ جديدا يضاف الى سلسلة اخطائه من اجل الحفاظ على ما تبقى من سمعته التاريخية والنضالية والوطنية مع تقديري

                                                                                                     اخوكم
                                                                                                  انطوان الصنا 

     

انطوان الصنا:
رئاسة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري : (نطالب الامم المتحدة في العراق والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان يتم حصر التصويت مستقبلا لقوائم الكوتا بأبناء شعبنا فقط لتحقيق العدالة والانصاف والهدف الذي من اجله شرع قانون الكوتا) انتهى الاقتباس ... واضاف بيان رئاسة المجلس (ان النتائج الرسمية لانتخابات مجلس النواب العراقي ومجلس محافظات اقليم كوردستان والتي ستعلنها المفوضية في الايام القادمة ستسقط فيها رهانات كثيرة ويثبت بطلانها خاصة التي لا يرتبط منافستها بالهوية القومية لشعبنا) انتهى الاقتباس ... موقف رئاسة المجلس الشعبي اعلاه جاء خلال بيان له لمناسبة الذكرى السنوية السابعة لتاسيسه صدر عنه اليوم بتاريخ 15 - 5 - 2014 لمن يرغب الاطلاع الرابطين ادناه

http://www.ishtartv.com/viewarticle,53894.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,738812.0.html


                                                                                                         انطوان الصنا

Adnan Adam 1966:
عجيب أمور غريب قضية.  
يعني شهداء الحزب الشيوعي من أبناء شعبنا هم  عندهم نفس الميزة من شهداء الذين استشهدوا من  أبناء شعبنا  من اجل قوميتهم وبكافة تسمياتها ؟
انا اعتبر كلهم ضحايا من أبناء شعبنا  الذين استشهدوا لشوعي او للپارتي او للمقبور صدام ولان الحزب البعث يقول شهداء والشيوعي كذلك والپارتي كذلك مع العلم الفرق الكبير بين حزب البعث والشيوعي والپارتي فلا يجوز ان أشبه حزب البعث المجرم بأحزاب مثل الشيوعي والپارتي

samy:
يبدو ان البعض يعتقد ان الكوتا مال ((خلفه)) وهو واهم .

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة