المحرر موضوع: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير  (زيارة 13561 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء
رد على مقال الصديق سمير شبلا  "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحمراء"
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

خطوط حمراء ....خطوط حمراء ...أياك ومن ثم أياك


لكل شخص فلسفة بالخطوط الحمراء، ولو أعطينا أصباغ حمراء لمختلف البشر ليرسموا لنا تلك الخطوط اللعينة والتي لا يمكننا تجاوزها! لأقتصر حديثنا عن عالم الطبخ وكيف نحرق الرز على الحطب أو نقلي البطاطا بدهون الأسماك، وسيعترض هذه المرة الشيف رمزي أو منال العالم ويضيقوا علينا الخناق بخطوط حمراء جديدة... وحتى الكلام عن الدجاج والأرانب قد يثير حفيظة بريجيد باردو ومنظمتها وتقيم علينا دعوة يساندها  منظمة البيئة العالمية، أما جمعيات حقوق الأنسان فهي (لا تهش ولا تنش) لأننا عرفناها عن كثب وعرفنا من بها ولماذا (والكلام عن العراق والأقليم) ومنها حقوق الشعب الأصيل ولا أصيل في تلك المنظمة!
من خلال المقال الموسوم للصديق سمير شبلا وعندما أقول صديق فأنا أعني ما أقول "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحمراء" لم أرى أي أثر لخطوط حمراء غير التي وضعها الكاتب أمام القوميين الكلدان!!
لأن الفاتيكان والأبرشيتين الكلدانية في أميركا والأصل الكلداني والعاملين في هذا المضمار، لايوجد عليهم أي غطاء يصد التجاوزات، والكلام عنهم أصبح واقع الحال، وبحرية مطلقة للمهاجمين على هذا الثلاثي في المواقع! بأختيار أبشع المصطلحات، فليس في ذلك أي خلاف ومستباح جداَ جداً وقد يكون.....محبب!!
وفي مقال الصديق سمير يوجد الكثير الكثير المبطن والواضح وعليه ردي، كونه يمسني أنا أيضاً على أعتباري ناشط قومي كلداني شاء من شاء وأبى من أبى، وأقول ناشط قومي كلداني وبكل فخر وأعتزاز كوني سليل أشرف وأعرق حضارة عرفتها البشرية، لذا فمن الطبيعي أن أكون مشمول بأي مقال او رد أو همسة تصيب الكلدان بسوء سواء بقصد أو من يسيء لنا مقابل ثمن لتنفيذ أجندة وضيعة ضد هذا الشعب الأصيل وهويته القومية.... وما أكثرهم! وما أرخصهم!
وعندما يمسني مقال وفيه الكثير من التجاوز على (خطوطي الحمراء) فعند ذاك لا يوجد لدي فرق بين صديق وعدو أو ومعرفة وعابر سبيل أو مبعوث من هيئة أو حتى من السماء، ومن خطوطي الحمراء التي لا أقبل التقرب منها وليس تجاوزها هي كنيستي الكلدانية ...وكنيستي الكاثوليكية..وهويتي القومية الكلدانية.
وبالعودة لمقال السيد شبلا، أقتبس نصاً "نعم غبطة ابينا مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك بابل على الكلدان والعالم!! نعتقد جازمين انه حان وقت تجاوز الخطوط الحمراء والبنفسجية والبرتقالية معها"
أنا معك أخي سمير، وعليه أطلب أن نتحاور في هذا المنبر بدون أي خطوط ودوائر، وأفضّل أيضاً بدون مطبات وحفر وليكن الكلام حر، وهذه المرة لا تحتاج إلى كتابة تقارير والتصيد بالكلمات، فكل شيء واضح و (فريش) ولنبدأ بأتهامك بأن القوميين الكلدان " لا يحترمون المرجعية الدينية" إنتهى التشويه وليس الأقتباس.
نداء الباطريرك على سبيل المثال حول تأسيس الرابطة الكلدانية عزيزي سمير، لم يواجه بالضد من القوميين الكلدان، هذا أتهام منك ومن غيرك عندما توجهون سهامكم بكل حقد وتقولوا (من يطلق عليهم القوميين الكلدان) لأننا عندما نقول قوميين كلدان هذا لأننا أصلاء وليس كـ ....... ، ولك أن تكمل هذه الجملة بما ترغب، ومن الآن أطالب بأحترام كامل للناشطين الكلدان وسوف أواجه أي شخص ومهما كان بأهانة يستحقها  عندما يطلق على الناشطين الكلدان مصطلح (من يطلق عليهم) خصوصا لو كان كلداني الأصل ولم يحترم هذه النعمة، هل عرفت الآن لماذا قلت لك صديق باديء الأمر وبعدها السيد، ولو كان هناك تكملة بنفس مستوى مقالك أعلاه سأختار تعابير أخرى وبحرية تامة.
ما حدث عزيزي لنداء تأسيس الرابطة، هناك من القوميين الكلدان من أيد القرار وأنا منهم والكثيرين غيري، وهناك من أستفسر ومن أعترض (بالعراقي حتى تكون واضحة گدامك ...يعني مو الكل )، فنحن أخي العزيز نعتز بعقولنا ومن خلالها نتكلم، فلسنا مجموعة خراف تمعمع عاش القائد كما يفعل غيرنا! هناك أفكار ما لا تنسجم مع أشخاص قد تنسجم مع آخرين، وهذا يسمى الحرية الشخصية وأحترام العقول، مثلما هناك من تضايق من الصورة التي ظهر فيها الباطريرك الجليل مع يونادم كنا، هناك من أعتبرها خطأ وآخر لم يرى فيها مشكلة، وأنا رأيت فيها وضاعة من يونادم كنا كونه أستغل براءة الباطريرك وطيبته كي يوهم الناس بأن الباطريرك أنتخب تنظيمه، وأعتقد بأنك من الأشخاص الذين لم يكترثوا لهذه الصورة، فما المشكلة بذلك، أنت حر برأيك كما هو غيرك حر وتباً للخطوط الحمراء إن أقلقت حريتنا.
أما أتهامك لرئاستنا الكنسية بأنها نائمة لعقود أو كالنعامة، فهذا أتهام خطير عزيزي، لأن العراق بظل دكتاتور والشرذمة التي اتت بعده لم تسمح للبطاركة السابقين بالعمل بحرية، ومع ذلك كان هناك منجزات لن يتمكن الغير منصفين من رؤيتها، والصعوبات أمام غبطة أبينا الباطريك لويس ساكو بالوضع الراهن ستحدد حركته حتماً، فهل سيأتي بعد عقود من الزمن من يحسب على تيار آخر ويقول بأن الكنيسة زمن الباطريرك ساكو نائمة (حاشا له)؟
كما أتمنى منك أن تعيد النظر بكلامك الجارح بحق إخوتك الكلدان وأنا منهم:
 (بعد اعلانكم لم نرى او نلمس اية ردة فعل قوية ايجابية! بل بالعكس كانت ردة فعلهم وما يطلقون عليهم "القوميون الكلدان" دون ان يفقهوا شيئا عن القومية وعلاقتها بالوطنية، قصيري النظر،  الفلسفة الفارغة لاظهار الذات عدم احترام المرجعية الدينية – افراغ النداء من روحه ومفهومه لصالح مخطط كنيستنا الكلدانية في الغرب وخاصة غرب امريكا – اظهار عدم الطاعة للمرجعية الكنسية).  هل أنت جاد سمير شبلا بهذه التهم والشتائم؟ هل تريد أن تقنعني بأن كلامك هذا أتى بالمجان؟ يمكن بالمجان، إنما في حالة واحدة فقط، محاولة لكسب ود أطراف تموّل ببذخ من أجل ضرب الكلدان. هل كنت تخدعني عندما تقول بأنك كلداني الهوية؟ تباً للمال ماذا يفعل بنفوس تسحق ذاتها لأجله ....تباً!!
هل تتذكر كيف أختقرت أمامك المال الذي وعِدْتُ أن أجنيه مقابل أن أكون في جمعية لن أذكر أسمها...نسيت أم تحتاج أن أذكرك؟ وهل تتذكر لماذا لم أبالي بالمال وأنا المحتاج أكثر من غيري؟ لأني عزيزي أنسان صاحب مبدأ وفعلت ذلك من أجل الهوية الكلدانية والتي حاولت أنت شخصياً أن تسحبني منها لأن البعض أنزعجوا! أقفل ذاكرتك أفضل ولنطوي صفحة ....وأقول لك وأقسم، هذا الكلام لا يعرف به بشراً سوانا، وأن أنكرت فهذا حقك ولا يوجد خطوط حمراء على نكرانك، بل الضمير يتكلم إن وجد.
أما عن إتهامك بأن المحاولات جارية لنقل كرسي بابل إلى الغرب، فأرجوا أن تسأل أي أسقف في السينهودس عن دور المطران الجليل أبراهيم أبراهيم بخصوص أحقيته أولاً بالجلوس على الكرسي، وتنازل عنه بأبتسامة طيبة، ومن ثم أتى آخر يستحق وهو غبطة أبينا الباطريرك لويس ساكو، حتى أنه في أول حديث عبر إذاعة صوت الكلدان قال: لن أنسى موقف المطران أبراهيم أبراهيم...... ولو كان هناك مخطط لكان قد نفّذ الآن، إنما ما ذكرته عزيزي هو أدعاء فارغ المحتوى وعارٍ عن الصحة ويسيء بشكل مباشر لكنيستنا، ويدعوا إلى التقسيم والتفرقة، وعيب على كل من يردد ذلك من بعدك، وأتمنى على الأعلام الباطريركي والذي وضّح الكثير من الأمور التي تحتاج أو لا تحتاج إلى توضيح، أن يقوم بكتابة توضيح آخر ينفي هذا الأتهام الذي يخدم أعداء الكنيسة الكلدانية، لأن كلامك عزيزي مهين جداً للكنيسة ويحتقر أكبر أبرشيتين موجودتين في الغرب الأميركي...
والآن دور السبب الثاني الذي جعلني أقوم بردي هذا والردود الأخرى أن كان هناك ضرورة، وهذا لعمري ما لم أتوقعه من بشر دخل الكنيسة على الأقل يوماً في حياته!
الأسوء من كل سيئات مقالك، هو المقارنة العفنة التي وضعتها حيث قلت :" وهنا يتلاقون كليا مع مخطط ما يسمى الاسلام السياسي والقاعدة وداعش كلياً! من اجل نقل الكرسي الباطريركي من بابل الى الغرب بحجة وجود اكثرية مسيحية!".
تباً مرة ومرات .....هل يتلاقى في رأيك القاعدة وداعش من أبرشية مار توما الرسول في مشيغان ومار بطرس الرسول في كاليفورنيا للكلدان!!؟؟
هل ستصمت الباطريركية الكلدانية أمام هذا الكلام الخطير؟
ماذا تركت يا سمير شبلا لأبو أسلام الذي حرق الأنجيل؟
لقد (دست في بطن) الداعية الذي يشتم في كنيستنا الكاثوليكية بمواقعنا ويمتدح غيرنا في مكان آخر!!
هل أنت من تكلم عن الحق الذي يحرر!!؟؟
أغنى من الباطريركية (اموال القيصر) التي استلمتها خاوية لا بل مسروقة بلغة الشارع! بمليارات الدنانير العراقية!..انتهى الاقتباس
وفي الأخير يقول سمير شبلا في رده للأستاذ نشوان عزيز عمانوئي بأن تجاوز الخطوط الحمراء مع سيادة غبطة الباطريرك ساكو هو موضوع اخلاقي وادبي على ضوء علاقتنا الاخوية والانسانية الفكرية التي تربطنا مع البعض وعمرها 17 سنة ....إنتى الأقتباس
عجيب .... يا أخي أترك علاقتك مع غبطة ابينا الباطريرك جانباً كي لا يتصور أي كان بأنه يسمح لك بهذا المقال السيء جداً
وتقول عن نفسك حقوقي!! .... ماذا كنت ستكتب لو كنت بياع لبلبي تطوف الأزقة ؟؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل 2014kaldany

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ زيد عاشت ايدك على هذا الرد بردت كلبي ,واذا تريد تضحك افتح هذا الرابط وشوف الافندي شون يضحك على عالم رايح متبرع بلدم وماخذ بيها شهادة ونشرها بموقع عنكاوة وكاتب اسمها بل انكليزي حتى محد يفتهم ومسوي نفسه بطل براسنا.
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=573594.0
تحياتي

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي زيد المحترم
تبين وبوضوح تام ان هناك مؤامرة دنيئة ضد كنيستنا والذين يزرعون الفتن ثمنهم مدفوع.
منذ فترة وهم يريدون اﻻيقاع بين النشطاء الكلدان وبين اﻻبرشيات  و البطريركية اﻻ انهم سوف يخيبون
ﻻنهم اصحاب اقﻻم صفراء مدفوع ثمنهم.
ﻻ تقلق يا عزيزي زيد ﻻن غبطة ابونا البطريرك يعرفهم فردا  فردا ويعرف نواياهم وهو اكبر من ان
ينخدع حاشا له . ان كان في كنيستنا بعض سوء فهم بين اﻻساقفة والبطريركية سوف  يزول ﻻن قلوب ابائنا
مليء باﻻيمان والمحبة وهؤﻻء سوف يجنون الخيبة حتما .


              كلدنايا الى اﻻزل

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وهنا يتلاقون كليا مع مخطط ما يسمى الاسلام السياسي والقاعدة وداعش كلياً! من اجل نقل الكرسي الباطريركي من بابل الى الغرب بحجة وجود اكثرية مسيحية!".

السيد سمير شبلا
انه كلام لا يمكن ان يصدر من رجل يدعي بأنه رئيس لعدة لجان في حقوق الانسان..!!! وذلك لِما فيه من تجني وتعدي على من تدعيهم بالنشطاء الكلدان الذين ضيفوك في مؤتمرهم ولمدة خمسة ايام، ولكن جنابك طعنتهم في الظهر.. انصحك بان تعيد قراءة تلك الحقوق وكما هي وليس بالمقلوب.. تحيتي للجميع

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد ميشو المحترم
اسعدني ان يكون السيد سمير شبلا مراقبا دوليا على الانتخابات الاخيرة !! وهو احد ابناء شعبنا وقد صرح حول الانتخابات امور جيدة كمراقب دولي ..
بالنسبة لمقالة السيد سمير شابا ..

البعض منا وحسب قناعاته الخاصة له خطوط حمراء وبحسب قناعته لا يسمح للاخرين ان يتجاوزوها ولكن حسب ما افتهمت من مقالة السيد سمير انه يطلب من غبطة ابينا البطريرك ان يتجاوز الخطوط الحمراء ويبدو ان بينه وبين غبطة ابينا البطريرك خطوط حمراء حول بعض المسائل وهو طلب الرخصة من غبطته لكي يتجاوزها
بالنسبة للسيد سمير ان من يتجاوز خطوطه الحمراء يوصفهم باوصاف اعتقد غير مناسبة فمرة وصف احد الكهنة الذين عبروا عن رائيهم حول مسالة معينة وبعيدة عن الشخصنة وصفهم باول يهوذا اسخريوطي في الكنيسة الكلدانية ؟؟

أول اسخريوطي يكشف نفسه في الكنيسة الكلدانية

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=187106

بالعودة لمقال المشار اليه

من الامور الغير واقعية التي يطرحها السيد سمير مثل هذه
ماهو المخطط الدولاري الغربي؟
 هو / افراغ العراق والشرق الاوسط من مسيحييه وهنا يتلاقون كليا مع مخطط ما يسمى الاسلام السياسي والقاعدة وداعش كلياً! من اجل نقل الكرسي الباطريركي من بابل الى الغرب بحجة وجود اكثرية مسيحية! وهذا ما وقفنا ضده بشدة في المؤتمر الكلداني الاول المنعقد للفترة من 16 – 20 تشرين الاول 1995 ( انتهى الاقتباس )

لم يكن مطروحا سنة 1995 وفي المؤتمر الكنسي الكلداني نقل كرسي البطريركية وفي وقتها المسيحية ( واعتقد يقصد الكلدان ) عددهم في الوطن اكثر بكثير ممن هم في بلدان الانتشار كما لم تكن قد تأسست ابرشية اخرى في امريكا في ذاك الوقت وكل تفاصيل المؤتمر وحيثياته منشورة في اعداد مجلة نجم المشرق الصادرة من البطريركية الكلدانية في اعداد لسنة 1995 او سنة 1996 ولا يوجد بيها اي شيء حول تلك المزاعم ؟؟ فكيف وقف السيد سمير ضد ذلك وبشدة ... ما زال هناك اناس احياء مشاركين في ذلك المؤتمر ؟؟

الامر الاخر اخي زيد هو بعض التفاصيل التي يذكرها ويلمح اليها في مقالات سابقة السيد سمير مثل هذه في مقالته الاخيرة

تأكد سيدي انهم لا يملكون رصيد بشري سوى اشخاصهم والقليل منهم مع عوائلهم، ولكن الخوف منهم انهم اغنى من الباطريركية (اموال القيصر) التي استلمتها خاوية لا بل مسروقة بلغة الشارع! بمليارات الدنانير العراقية! وكان هذا ايضا امتحان ودرس لغبطتكم ايضا، لا بل تجاوزا اكثر ببيعهم املاك الكنيسة لصالحهم الخاص! وكانت خطتهم افراغ خزينة الكنيسة لكي يعرقلوا اعمالك! ولكن لم يكن يعرفوا معدنك الاصيل حقاً ( انتهى الاقتباس )

السؤال الذي يطرح نفسه يا ترى من هو مصدر معلومات السيد سمير الرائع ؟؟ وبأي احقية يقوم مصدر المعلومات ذاك باطلاع السيد سمير عليها ؟؟

اتمنى اننا لم نتجاوز الخطوط الحمراء للسيد سمير ونتمنى ان نقرء له اجابة صريحة وشجاعة منه وسيكون لنا رد عليها لكي نضع مع بعض النقاط على الحروف ؟؟

من له اذنان للسمع فليسمع

ملاحظة . لا تستبعد اخ زيد بعد مقالك وتعليقي وتعليقات الاخوة ان نقرء بيان او توضيح او ماشابه ذلك يعتمد على خطوط عراقنا واسيا سيل والاثير ..

سيزار ميخا هرمز





غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=739090.0

تحية للسيد سمير شبلا المحترم
تحية وبعد
الحقوقي سمير اسطيفو شبلا المحترم ، هناك سؤال يوجهه بعض الذين يعرفوك جيداً ، ويقولون : من اين حصلت لقب الحقوقي ، وماذا تعني بالحقوقي ؟ هل انهيت كلية الحقوق ؟ والسؤال الآخر هل انهيت الدراسة الثانوية ، لكي تدخل كلية الحقوق ، لأن المعروف انك كنت تعمل في استعلامات إحدى الدوائر الحكومية هل انهيت الحقوق وبعد تخرجك عملت في الأستعلامات ، وإن تخرجت في الثانوية ففي اي سنة تخرجت وبأي ثانوية ؟ لأن هناك تساؤلات حول ادعاك بالحقوقي ، ولوانك تزعم انك رئيس المحكمة في الشرق الأوسط  ، وقد كتبت لك في تعليق سابق ما يلي : 
في البداية اخرجت لنا الهيئة العالمية للدفاع عن سكان ما بين النهرين الأصليين والأصلاء ، وكانت هناك انتخابات ديمقراطية وانت فزت 100 بالمئة من الأصوات فأصبح السيد سمير شبلا رئيسها . وكانت هناك ولادة جديدة اسمها اتحاد منظمات حقوق الأنسان في الشرق الأوسط ، وكانت هناك انتخابات ايضاً وفاز السيد سمير شبلا برئاستها بنسبة 100بالمئة ، وهذه المنظمة ولد هذه المرة لها اخت واسمها محكمة حقوق الأنسان في الشرق ... وفاز برئاسة هذه المحكمة عن طريق الأنتخابات السيد سمير شبلا بنسبة 100 بالمئة من الأصوات فاصبح كالعادة رئيس المحكمة بدون منافس ..
انتهى اقتباسنا
كان توقعنا في محله بأنك تغازل المجلس الشعبي .. يقول صديقك من القوش ان لك حاسة شم قوية لتعرف اين تكمن مكامن الدولار الذي تذكره دائماً في كتاباتك وتتهم غيرك بالركض وراءه ، وبحاسة الشم القوية اتجهت مباشرة الى المجلس الشعبي وخمنت بحدسك القوي ان المجلس هو الدجاجة التي تبيض ذهباً فتركت امريكا الى ان وصلت الى مكمن الدولار وفتحت دكاناً في عنكاوا ، وبدأت تكسب المقسوم ، وقد فعلها قبلك السيد انطوان صنا الذي يتهم غيره بالركض وراء الكعكة ، وهو نفسه شن حملة شعواء على اصدقائه الكلدان من اجل الدجاجة التي تبيض ذهباً وأنت كنت ايضاً سيد العارفين بالدروب والمنعطفات التي توصلك ليها ، هذا ما خبرني به صديقك ابن القوش .
في مقالك الأخير على موقع عنكاوا تقول للبطرك الكلداني بأنك ستتجاوز الخطوط الحمراء ، فنحن ندعوك ان تتمهل قليلاً يا رجل ، الم اذكر لك حكاية الظفدعة والبقرة وهي من حكايات كليلة ودمنة والتي فيها كثير من العبر ، فيجب ان تأخذ العبرة منها يا رجل .
تقول في مقالك لسيادة البطرك الكلداني :
بعد اعلانكم لم نرى او نلمس اية ردة فعل قوية ايجابية! بل بالعكس كانت ردة فعلهم وما يطلقون عليهم "القوميون الكلدان" دون ان يفقهوا شيئا عن القومية وعلاقتها بالوطنية، وارتباطها بالقوميات الاخرى ان كان داخل البيت الواحد او بين البيوت والقصور الاخرى، كونهم قصيري النظر مع قلة خبرتهم الميدانية وذهابهم وراء الاحلام الوردية والعاطفة لكي يبتعدوا عن الواقع كما هو وليس كما يجب ان يريدونه ان يكون، ولم يكن موقفهم من ندائكم سوى (الفلسفة الفارغة لاظهار الذات – عدم احترام المرجعية الدينية – افراغ النداء من روحه ومفهومه لصالح مخطط كنيستنا الكلدانية.
يا سيد سمير شبلا باعتبارك من فطاحل الحقوق ورئيس المحكمات المناطقية والأوسطية والدولية ، فارحم بحالنا نحن الأميين وعلمنا ما هي القومية وما هي الوطنية ، نحن قصيري النظر يا اخي ولو كنا ثاقبي النظر مثلك لذهبنا مباشرة الى الدجاجة التي تبيض ذهباً فأين علومنا من علومك ؟
فنحن ننتظر إرشاداك لكي نتوجه للهدف بشكل مستقيم ، ونحن بانتظار دررك وفلسفتك يا سيد سمير شبلا لكي نستفيد من علومك وتجاربك .
في هذا المقال سألتك اسئلة ، وارجو ان تجيبنا عليها ولنا اسئلة اخرى في المقال القادم .
مع التحية
ادور فرنسو
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل سمير شابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقي زيد - لا اود ان ارد عليك جملة جملة لانها مضيعة للوقت اولا - وان رغبت ان تكون ناشط كلداني قح كما تريد تعال الى العراق وسنشكل قوة كبيرة للكلدان يدا بيد مع البطريرك ساكو الجليل وكل مخلص كلداني
لذا اكرر لا ارد بل اقرأ عملنا الاخير ليس الا

لا تغمض لنا عين مادام شعبنا مضطَهَد
المقر العام – اربيل /عينكاوا108 –هرشم1
 Icrim.icrim1indigenous@gmail.com – 07507623294
Samir_shaba@yahoo.com – 07714686777

http;//icrim1.com   
الى / هيئة الانتخابات المستقلة في كوردستان العراق
التقرير النهائي للمراقب الدولي 0010332حول الانتخابات العراقية 2014
International Committee for the Rights of Indigenous Mesopotamians
الهيئة العالمية للدفاع عن سكان مابين النهرين
محكمة حقوق الانسان في الشرق
شعبنا العراقي العظيم – شعب كوردستان المناضل – شعبنا الاصيل المضطهد
نبارك لكم عرسكم الانتخابي في 30 نيسان 2014 الذي اثبتم فيه للعالم اجمع انكم اصليون واصلاء حقاً في وطنكم الجريح والمحاصر، نعم اثبتم ان للظلم والقهر والقتل والترهيب حدود! اثبتم انكم ترغبون بالسلام والامان! وما لمسناه وكشفناه عنكم عند اشرافنا على سير الانتخابات كمراقبين دوليين في معظم محافظات العراق وخاصة محافظات كوردستان وسهل نينوى واطراف الموصل! وصولاً الى الكوت والنجف مروراً ببغداد لثلاث مرات لمراقبة العد والفرز / قاعة الانبار – مركز الرصافة – مركز الكرخ / معرض بغداد الدولي) وكان اخر عملنا هو زيارة منسق خاص لهيئتنا العالمية الى الكوت للوقوف على خبر وجود 60000 صوت زيادة عن مجموع اصوات الناخبين وذلك بتاريخ 14/15 ايار 2014
زملائنا وزميلاتنا الكرام في كل مكان حول العالم
ان هيئتكم العالمية وشبكتكم الحقوقية في الشرق الاوسط نهضت من جديد لاكمال واجباتها تجاه شعبها الجريح من اجل تضميد جراحه في التغيير نحو الافضل والتحول نحو مرحلة التوجه الديمقراطي كما يخطو اليها شعبنا في كوردستان العراق بخطوات واثقة بالرغم من طول المسامير التي توضع امام عجلات التغيير والتقدم نحو الامام! لذا كان لزاماً علينا ان نعيش مع هذا العرس الانتخابي الذي نعتبره مفصل بين مرحلتين! الانتقال من مرحلة الكساد ومرحلة العجاف والترهيب والقتل والفساد الى خطوة نحو مرحلة التوجه الديمقراطي العملي وهذا ما يحدث في هذه الانتخابات عندما يقرر شعبنا العراقي في كل مكان ان ينهض من تحت اكوام الرماد عندما هب العراقيون لنداء وطنهم وشعبهم
هيئة الانتخابات المستقلة في كوردستان العراق
بكل موضوعية وشفافية نؤكد على ان هيئة الانتخابات المستقلة في كوردستان العراق هي هيئة مستقلة حقاً! هيئة نعتبرها خلية نحل متعاونة ومتابعة للحدث مهما كانت اهميته! نعم هناك اخطاء وسلبيات في كل محطة ودائرة ولكن هذا لا يغير من واقع تميزها العملي، هذا ما لمسناه وعشناه خلال فترة تعاملنا الرسمي مع هذه الهيئة النزيهة، ونتيجة عملنا كمراقبين دوليين كانت متميزة حقاً، على ضوء ما قدمناه في هذه الانتخابات دون ان نفكر بتضحياتنا وتعبنا مطلقاً، انه تعب مجبل بعرق العمل من اجل الوطن فلا منية على احد ونحن جزء من الكل، واليكم تفاصيل عملنا:
بعد استلامنا باجات خاصة بمراقبتنا الدولية (24 باج) تم الاتصال الفوري بين منظماتنا في داخل العراق وخارجه، وتمكنا من ايصال 19 باج الى ممثلي منظماتنا وطلبنا منهم تشكيل مجاميع للمراقبة وهكذا تم بتميز كبير دون مبالغة وتوزعت المجاميع كالتالي:
المجموعة الاولى / خط هاملتون = مصيف صلاح الدين – كوري – شقلاوة – هيران ونازنين – حرير – سيساوة – خليفان – ديانا – راوندوز / باشراف الزميل جمال عقراوي
10 مراكز انتخابية = 50 محطة + 3 مراكز فرز انتخابي
المجموعة الثانية / رانية – جوار قورنة – سكتان – توتمة / باشراف الزميلة خ يوسف احمد
4 مراكز انتخابية = 20 محطة + 2 مركز فرز انتخابي
المجموعة الثالثة / عينكاوا وشرق اربيل باشراف الزميل منذر شابا
13 مركز = 65 محطة + 3 مراكز فرز
المجموعة الرابعة/ وسط اربيل باشراف الزميل سمير عبد الواحد
10 مراكز = 50 محطة
المجموعة الخامسة / غرب اربيل باشراف الزميل جيفارا موسى و تانيا محمد (وفاء رشيد)
8 مراكز انتخابية = 40 محطة + محطة فرز واحدة
المجموعة السادسة / عينكاوا – اربيل – اطراف اربيل باشراف الزميل سمير شابا / بشرى زاير – وفاء رشيد – جيفارا موسى – سمير عبد الواحد
18 مركز = 90 محطة + محطتين فرز
المجموعة السابعة = سهل نينوى / القوش واطرافها باشراف الزميل فيدل سلام يونس
14 مركز = 70 محطة + محطتي فرز
المجموعة الثامنة / القوش باشراف الزميلة انعام كريم وثلاثة زميلات
4 مراكز = 20 محطة + محطة فرز واحدة
المجموعة التاسعة / باعذرا – بوزان – قرى اليزيدية باشراف الزميلين عامر سعيد وفيدل سلام و4 زملاء اخرين
8 مراكز = 40 محطة
المجموعات من 10 – 174 = محافظة دهوك داخل والاطراف – اطراف الموصل – زمار – سنجار – بعشيقة – شيخان – اطراف تلكيف – باشراف المراقب الدولي الزميل شيرزاد محمد بيرموزا ومتابعة الزميل سمير شابا رئيس الهيئة العالمية وشبكة حقوق الانسان في الشرق الاوسط / مراقب دولي مع الزملاء المراقبين المحليين = محافظة دهوك 169 مراقب + سهل نينوى واطراف الموصل = 720 مراقب محلي
المجموعة 175 = مركز العد والفرز – معرض بغداد الدولي – باشراف الزميل سمير اسطيفو شابا – صباح العرزاوي – قاسم العبيدي
175آ = مركز العد والفرز – معلرض بغداد الدولي – باشراف الزميل صباح العزاوي وقاسم العبيدي
175ب = مركز العد والفرز – معرض بغداد الدولي – (مركز الرصافة – الكرخ – قاعة الانبار)
المجموعة 176 = مركز العد والفرز في النجف الاشرف – برئاسة الزميل قاسم العبيدي ومتابعة الزميل سمير شابا
المحموعة 177 = مركز العد والفرز / الكوت – باشراف الزميل قاسم العبيدي
179 مركز انتخابي = 895 محطة
عدد المراقبين الذين عملوا بكل تفاني واخلاص من قبل هيئتنا العالمية هي كالاتي
24 مراقب دولي مسجل رسمياً
869 مراقب محلي مسجل رسميا
22 زميل وزميلة متطوعين غير مسجلين
مجموع ما قدمته منظمتنا والمنظمات المنضوية تحت خيمة شبكتنا الحقوقية = 915 مراقب
العد والفرز
3 مراكز للعد والفرز – خط هاملتون / كوردستان العراق – باشراف الزميل جمال عقراوي ومتابعة الزميل سمير شابا
2 مركزين للعد والفرز – تابع لمراكز السليمانية – باشراف الزميلة خوناف يوسف احمد والزميل جمال عقراوي ومتابعة الزميل سمير شابا
2 مركزين في اربيل – باشراف الزميل جيفارا موسى ووفاء رشيد ومتابعة الزميل سمير شابا
2مركز واحد في اربيل – اشراف الزميل سمير عبد الواحد – سمير شابا – بشرى زائر
3 مركز واحد في اربيل – اشراف الزميل منذر شابا – خالد اسمروا – متابعة الزميل سمير شابا
3 مراكز في محافظة دهوك – باشراف الزميل شيرزاد محمد بيرموسا – سمير شابا – عامر سعيد قلو
4 محطات فرز = زمار – اطراف الموصل – سهل نينوى – القوش – الشيخان – باشراف الزملاء والزميلات = فيدل سلام – انعام كريم (كامل) – عامر سعيد – جوليانا جرجيس – نوهدرا صباح – دنيا عامر – فاستن نكارا – انمار نيسان – كرم الالقوشي -  متابعة سمير شابا
3 مراكز العد والفرز / بغداد - الكرخ – الرصافة – قاعة الانبار – معرض بغداد الدولي – اشراف الزميل سمير شابا – صباح العزاوي – قاسم عبيد (تكررت المراقبة لثلاثة ايام)
1 مركز العد والفرز – محافظة النجف – اشراف الزميل قاسم العبيدي – متابعة سمير شابا
1 مركز الكوت – اشراف الزميل قاسم العبيدي – متابعة سمير شابا
-----------   --------
24 = مجموع مراكز العد والفرز / منها 11 مركز رئيسي و 13 مركز فرعي

الايجابيات
اولا: عدم وجود خرق كبير او تزوير يؤثر على نتائج الانتخابات في اقليم كوردستان وسهل نينوى تحديداً
ثانياً: تواجد ممثلي جميع الكيانات السياسية في جميع المحطات! وعند سؤالهم عن اهم المشاكل وان وجدت شكاوى: اكدوا جميعا وبدون استثناء رضاهم من سير العملية الانتخابية! عدا مراكز بغداد / الكرخ والرصافة بعدم تواجد معظم ممثلي كيانات الكوتا
ثالثاً: تقبل وقبول مسئولي المراكز من حضور مراقبينا لعملية الفرز بنسبة 80%
رابعاً: تمكنا من تذليل بعض الصعوبات او المعوقات خلال سير عملية الانتخابات منها : اشعار الاجهزة الامنية بوجود ملصقات دعاية انتخابية على السيارات التي كان يحضر فيها الناخبين وهذا ممنوع قانوناً + افهام وتطويق غضب او غيرة الناخب العربي الذي لم تظهر اسمائهم للانتخاب لعدم وجود مراكز انتخابية مخصصة المهجرين من المحافظات الاخرى – وجود حالة وضع اكثر من صندوق انتخابي فوق الاخر مما يحجب الرؤيا! عدم تمكن مراقبي الكيانات من السيطرة مما يحدث عند موظفي المحطات وذلك بوجود 3 محطات متوازية في كل جهة من القاعة مما يؤثر على مدى الرؤيا لدى مراقبي الانتخابات (مركز الرصافة نموذجاً) اي المسافة تكون 15 متر تقريبا – امثلة نماذج لا الحصر
خامساًاعتبار الانتخابات بحد ذاتها انتصار للتوجه الديمقراطي
سادساً: دور المراقبين الدوليين والمحليين الايجابي في حل المشكلات والاشكالات الانية التي حدثت والانتقال الفوري الى المراكز الساخنة ضرورة وطنية وتعميم ذلك في المستقبل
سابعاً: هناك مراكز العد والفرز متميزة ولم يحدث خرق كبير يؤثر في نتيجة التصويت منها (مركز الكرخ – مركز النجف – مركز اربيل 2 – مراكز دهوك الثلاثة) وسيتم تكريمهم من قبل هيئتنا وشبكتنا الحقوقية
ثامناً: الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كانت نزيهة كهيئة بنسبة 79% تقريباً متمثلة بنزاهة  الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في كوردستان العراق كمثال لا الحصر! وقولنا هذا لغاية 15/5 /2014 – اما الـ 21% فانه تأثيرعلى العاملين في المفوضية من قبل الكيانات التي لها قوة المال وقوة النفوذ – لهذا تأخر الاعلان عن نتائج الانتخابات فيه شكوك كبيرة وخطورة تتجلى في زيادة نسبة عدم انزاهة وشفافية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات
للتاريخ ان هذه النسبة خطرة جداً لبلد يرغب بالانطلاق الى التوجه الديمقراطي وليس الى الديمقراطية، كون المنظمات الدولية تراقب كل صغيرة وكبيرة عن كثب، نتمنى ان تتكرر مأساة اعادة العد والفرز او الغاء نتائج الانتخابات لا سماح الله

السلبيات
كما اشرنا في التقرير الاولي الذي ينص على :
اولاً: وجود اختراق انتخابي من قبل بعض المرشحين (نعتقد انه بحسن نية دون معرفتهم القانونية) وهو على شكل (وجود ملصقات دعاية انتخابية على العجلات والسيارات التي استخدموها بالذهاب للتصويت في المراكز الانتخابية) ومن جانبنا قمنا بتنبيه المسئولين عن هذه الظاهرة ومنع كل سيارة التي تحمل ملصق انتخابي من التصويت الا بعد رفع الملصق النسبة المئوية لهذه الحالات 0,5%
ثانياً: تشتكي معظم المراكز الانتخابية ومحطاتها من عدم كفاءة الجهاز المستخدم في العملية الانتخابية وبعدم وجود جهاز اخر احتياط في حالة عطل الجهاز الاول بنسبة 65%
ثالثا: هناك مشكلة فنية تؤثر سلبا على سير العملية الانتخابية وجوب دراستها مستقبلا وبالتالي تؤدي الى تقليل نسبة التصويت بنسبة كبيرة تصل الى 35 – 40% من اصوات الناخبين وهو بطء الجهاز في تسجيل الناخب قبل التصويت! انها عملية حسابية كالتالي: كنا في زيارة لاحد مراكز محافظة اربيل وكان هناك بطء في الجهاز التي تعاني من ذلك الكثير من المراكز مما تسبب في نرفزة الناخب والموظف ايضا وتمكنا من احتواء عدة حالات حسب خبرتنا لكي لا يتطور الموضوع! اذن السلبية في ذلك هي من هذه العملية الحسابية العلمية:
في احدى المراكز كان هناك 5 محطات اي 5 اجهزة، كان معدل عدد الناخبين في كل محطة 450 ناخب، بما معناه لكي ينتخب الجميع يحتاج كل ناخب لكي يصوت يحتاج الى 1,466 من الدقيقة اذا حسبنا ان معدل كل محطة انتخابية = 450 عدد الناخبين!! تم ضرب 11 ساعة يوم التصويت (من السابعة صباحاً الى السادسة مساء) مضروبة في 60 ومقسومة على 450 = 1,4666 من الدقيقة لكل ناخب، وبما ان الاجهزة ليست بهذ الكفاءة المطلوبة وانما كان هناك اجهزة تعمل بصورة جيدة ونسبتها قليلة كان الناخب ينتظر دقيقة ونصف تقريبا لكي ينتخب – وكانت هناك اجهزة ونسبتها كبيرة كان الناخب ينتظر اكثر من دقيقتين الى ثلاثة دقائق او اكثر لكي ينتخب
وبحساب بسيط لم يتمكن الناخبون بادلاء باصواتهم ان حسبنا مدة التصويت 11 ساعة والنتيجة هو حرمان نسبة 30% تقريبا من الناخبين من الانتخاب وحرمان اصواتهم والسبب هو الجهاز اي (المفوضية العليا المستقلة للانتخابات)
رابعاً: ونحن نقوم بواجبنا القانوني في احد مراكز اربيل اخبرنا اكثر من واحد بوجود انتهاكات قانونية في مركز باستورا / مدرسة مازي الابتدائية وذلك بقبول الانتخابت دون البطاقة الاكترونية والاكتفاء بالتوقيع الشخصي والبصمة فقط! وفي الحال تحركنا (كروب سمير شابا – جيفارا – سمير – بشرى – تانيا) الى باستورا في طريق المصيف صلاح الدين ودخلنا الى المركز المكون من 5 محطات ولمسنا التالي: كانت موجودة 52 حالة من التوقيع اليدوي / البصمة في المحطات الخمسة ولكن ليس ما اخبرنا به (لانه ثبت انها كانت دعاية انتخابية مضادة) حيث تم استعمال البطاقة الالكترونية ولكن البصمة كانت تفشل لسبب عمر الناخب او بسبب عمله بالحديد مثلا لان في مثل هذه الحالات تفشل بصمة اليد! ومجموع الحالات كان 52 كما اسلفنا ووضحنا ذلك في كافة وسائل الاعلام التي كانت متواجدة وتغطي الحدث (الحرة – الجزيرة – كوردستار – الشرقية – البغدادية – عشتار - يكتي – وغيرها من الاذاعات المحلية )
خامسا: شكاوى كثيرة وصياح داخل وخارج المراكز الانتخابية بخصوص تصويت العرب المهجرين من مناطق الوسط والجنوب البالغ عددهم 28 – 30 الف نسمة ولم يتمكنوا من التصويت لاسباب عديدة وخاصة بعدم ظهور اسمائهم في اي مركز من مراكز الانتخابات بالرغم من حملهم بطاقة الناخب التي تحدد مركز الانتخابات فعانوا كثيرا في التجوال من مركز الى اخر وكان دورنا تهدئة الوضع وافهامهم بان المفوضية اعلنت انهم يصوتون مع التصويت الخاص اي يومي 28 و29 ولكن كانت حججهم قوية بقولهم: ماذا ان لم نبلغ ونسمع الاعلان؟ هل يسقط حقنا من التصويت؟ نتمنى مستقبلا دراسة الحالة، لان الحالة سجلت سلبياً على اداء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
سادساً: قدمنا 12 تقرير يتضمن شكاوى الكيانات السياسية ومراقبي الكيانات بوثائق رسمية مثبتة وخاصة ما يتعلق العد والفرز في قاعة الانبار
سابعاً: هناك حالة منع لمراقبنا من دخول احدى المراكز خارج محافظة اربيل ومنعه ايضا من حضور الفرز – ولقد تم التعامل مع الحالة من قبل المراقب الدولي الزميل جمال عقراوي باسلوب حضاري وحضر حالة الفرز وانتهى الاشكال
المقترحات
اولا: دراسة حالة المهجرين والمضطهدين في محافظاتهم الذين يلجئون الى اقليم كوردستان تحديدا وفتح مراكز خاصة باقتراعهم كونه حق دستوري وقانوني قبل فترة كافية من العملية الانتخابية، وارسال نتائج تصويتهم بصورة منفردة الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد للتصرف والتدقيق
ثانياً: ضرورة وجود وتوفير اكثر من جهاز في محطة انتخاب واحدة لان وقت الانتخاب مهم جدا كما جاء في مقترحنا وحساباتنا في الفقرة (ثالثاً) من السلبيات، وهذا الجهاز غير كفوء لتصويت الناخب، لذا نقترح تبديله بجهاز متطور اكثر + شكوى قانونية على الشركة المصدرة لكي تثبت من هم المتورطين في شراء مثل هذا الجهاز الذي ساعد في عرقلة العملية الانتخابية وخاصة من ناحية الوقت المخصص لكل ناخب
او الانتقال الى التصويت الالكتروني الذي لا يقبل الجدل وفي نفس الوقت يقلل الشكوك كثيرا لانه يعلن نتائج الانتخابات بعد ساعات من انتهاء عملية الفرز! عندنا المال والقدرة والكفاءة على ذلك ، اذن اين الخلل؟
ثالثاً: من الضروري جدا زيادة عدد المراقبين الدوليين والمحليين الى ضعف العدد الحالي على الاقل ليتم السيطرة على الانتخابات وزيادة الخناق على السلبيات والتزوير، والزامهم بحضور العد والفرز اي لحين الانتهاء من العملية الانتخابية
رابعا: ضرورة توفير الرعاية المعنوية والمادية لموظفي ومرقبي المراكز والمحطات الانتخابية لانه ليس من المعقول ان يقوم الموظف بواجبه 11 ساعة متوالية دون اكل وشرب كمثال لا الحصر

خامساً: الاجهزة الامنية كانت في مستوى مسئولية الحدث بشكل كبير، لكن من الضروري مستقبلا اعطاء تعليمات لهم بضرورة مراقبة الشارع والازقة الفرعية على الاقل لمسافة 100 متر، وذلك لمراقبة الاطفال خاصة الذين يوزعون بطاقات خاصة بالمرشحين خلال العملية الانتخابية! وكذلك منع العجلات التي تحمل صورة المرشحين من الوقوف على المسافة المحددة قانونا من المراكز الانتخابية

سادسا: الاعتماد على المراقب الوطني (مراقب دولي او محلي) وعدم ايلاء المراقب الاجنبي اهمية معنوية ومادية اكثر من المراقبين الوطنيين / العراقيين، لان غيرة الاخيرين على وطنهم وشعبهم اكبر بكثير ممن ياتون من الخارج ويكملون واجبهم فقط  باي شكل وبعدها يقبضون المقسوم واهل الوطن ينظرون عليهم بحسرة! لماذا؟

سابعا: التعاون مع المنظمات الفاعلة وشبكات حقوق الانسان بفتح دورات لا تقل عن اسبوع ولا تزيد عن 21 يوم لتدريب وتثقيف الناخب العراقي بالانتخاب العصري، لظهور حالات عجيبة منها كمثال لا الحصر (المراقب المحلي لا يعرف واجباته ومساحة تحركه – فقط جالس اما ينام او يشرب الشاي والسيكارة خارج المركز – او يحكي قصص مع زملائه) ضرورة ثقافة الانتخبات

ثامنا: ضرورة السعي لتطبيق الانتخاب الالكتروني (كبسة زر واحدة) بعد ادخال المعلومات الخاصة كما في البلدان المتقدمة وهذا لا يكلف اكثر من كلفة الاجهزة الحالية التي تعوق العملية الانتخابية اكثر مما تفيدها من ناحية الوقت خاصة بعدم كفائتها ثانياً، مما يتطلب تبديلها وهذا يكلف الدولة اثمان اضافية لا داعي لها وذلك توفيرا للجهد والوقت ولا داعي عندها للمراقبة الكثيفة وفرز الاصوات ومنع التزوير نهائياً
تاسعاً: ضرورة ان يتم تأهيل المرشح للانتخابات البرلمانية عن طريق ان يدخل دورة خاصة بالقيادة وطريقة التعامل مع المجتمع على ان يجتاز امتحانين شفهي وتحريري من قبل لجنة خاصة توقع على مسئوليتها كون المرشح مهيأ فعلاً ليكون عضو برلمان

عاشراً: بات لزاما ومن الضروري دراسة النظام الانتخابي المعمول حالياً به في العراق (طريقة سانت ليغو المعدلة عراقياً) اي تكون القسمة كالاتي : 1,6 – 3 – 5 – 7 وهكذا!! كون هذا النظام يستولي على كراسي المكونات الصغيرة بطرق قانونية! على الاقل نرجع الى نظام سانت ليغو المعدل فرنسياً لتكن القسمة اما على 1 – 1,2 – 1,4 لتتمكن المكونات الاخرى من التمثيل في البرلمان! اضافة انه ليس من الحق بمكان ان يصعد مرشح حاصل على 1000 صوت مثلا ويصبح عضو برلمان مقابل مرشح حاصل على 16000 ولم يحصل على كرسي برلماني!! اين العدالة والحقوق/ الكرة في ملعب المفوضية العليا للانتخابات
احدى عشر: كانت هناك خروقات خطيرة فيما يخص قاعة الانبار وتم تقديم شكاوى من قبل المعنيين ومراقبي الانتخابات وتم رفعها والتاكيد عليها من قبل هيئتنا ومراقبينا ولحد كتابة هذا التقرير النهائي لم نستلم النتائج؟ الكرة في ملعب المفوضية العليا للانتخابات

اثنا عشر: الحالات السلبية التي لمسناها في عملنا
1-عدم تخصيص سيارة نقل لاتمام واجب المراقب الدولي على اكمل صورة
2-كانت هناك حماية وواسطة نقل للمراقب الاجنبي! اين المراقب الدولي /الوطني من هذا يا مفوضية الانتخابات؟
3-دخول عناصر مسلحة لحماية مسئول يزور المركز الانتخابي او مراكز العد والفرز! باي قانون ؟ هذا اختراق واضح لحقوق المفوضية والمراقبين معها! لماذا يا مفوضية الانتخابات؟ اليس من الضروري ان يتم تشكيل فوج من الشرطة الخاصة بحماية المراكز الانتخابية؟ على ان يكونوا على الاقل خريجوا الاعدادية

4- هناك حالات تهديد للمراقبين ومسئولي المراكز الانتخابية بصورة مباشرة وغير مباشرة وهذا يعني ان هناك دراسة لتزوير النتائج، اذن تكون نتائج الانتخابات غير نزيهة 100% بالنظر الى الشكاوى والحالات الخاصة التي ظهرت على العلن منها وجود 60000 ستون الف بطاقة زائدة في الكوت! ماذا للتي لم تعلن ولم يتمكن احد من كشفها لحد الان! لا دخان بلا نار! والحقيقة ستكشف ولو الى حين! نحتاج الى كادر لا يعرف غير الوطن
5- اضافة الى السلبيات المشار اليها في فقرة خاصة اعلاه نود ان نشير الى حالة شبه خفية على الكثيرين الا وهي: يتم وضع شريط احمر على الصناديق المشتبه بها قانوناً، ويتم عزلها عن باق الصناديق لتعرض على لجنة خاصة! الى هنا والوضع طبيعي، ولكن تلك اللجنة الخاصة هل هناك ممثلي جميع الكيانات فيها؟ ام انها لجنة متكونة من 3 او 5 افراد؟ كان هناك 17 صندوق خط احمر في مركز الرصافة مثلاً، وطلبنا وضع شريط اصفر (ان وجد) لكي يتم فتحها في نفس اليوم، ولكنها ذهبت الى اللجنة الخاصة! هل يعرف مراقبوا الكيانات ماذا حدث في اللجنة المشار اليها! نكتب ولا نشكك بنزاهة اي لجنة ولكن هذا غير قانوني ان لم تمثل اللجنة بممثلي كافة الكيانات والا يعبر عملها باطلا وغير قانوني

6-وضع ثلاث محطات متوازية للعد والفرز في بعض المراكز! اي ان هناك 15 متر تقريباً لا يمكن لاي مراقب ان يرى ماذا يحدث عند العد والفرز من هذا البعد!! لذا نقترح مستقبلا ان لا يزيد عن محطتين (طبلتين – منضدتين فقط) ليتمكن المراقب ان يرى ما يحدث امامه

7- عندما يقدم احد الكيانات السياسية شكوى ويسجلها رسمياً، اليس من المفروض الاجابة عليها لاحقاً وحسب الاهمية؟ ام تركها بدون اجراء او جواب؟ يمكن حلها انياً، او رفعها ووضع جدول زمني للاجابة على الشكاوى
8- الزام جميع الكيانات السياسية بضرورة وجود على الاقل مراقبين اثنين ليتبادلا الادوار او الامكنة عند قضاء اية حاجة

بغض النظر لما كتبناه من وقائع ثابتة الا اننا نؤكد ان مجرد اقامة الانتخابات في هذا الظرف لهو انتصار بحد ذاته، ويكمل هذا الفرح او العرس الانتخابي عندما يكون هناك انتخابات نزيهة وشفافة تصل نسبتها الى 95% من الشفافية على الاقل! ولكن اليوم وبناء على تأخير اعلان النتائج من قبل المفوضية العليا للانتخابات بدون ذكر السبب او الاسباب لذا تقاس نسبة النزاهة والشفافية بما يرضى به الشعب العراقي الجريح، عندما ذهب ليغير لا ليبدل الوجوه


دمتم للحق والحقوق

المراقب الدولي
0010332
سمير اسطيفو شابا شبلا
رئيس الهيئة العالمية وشبكة حقوق الانسان في الشرق الاوسط
اربيل في 17/5/2014

غير متصل ادور فرنسو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 48
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشكر السيد فاروق يوسف لنقله التعليق على هذا المقال له تحياتي .

السيد سمير اسطيفو شبلا المحترم
تحية وبعد
انتظرنا منك جواب بسيط ، فأبن القوش يقول جوابك يدل على اللف والدوران ، سؤالنا كان واضحاً ، هل انت خريج كلية الحقوق في بغداد ، فأن كان جوابك نعم ، فمتى نخرجت ، وإن كان جوابك كلا ، فلماذا تكتب الحقوقي ؟ وهل تخرجت من ثانوية ، فهل تخرجت الفرع العلمي ام الأدبي ؟ وفي اية سنة ، وما اسم الثانوية ، فالأنسان اهم شئ هو صدقه ، وليس منصبه ، فحسب ما يقول تنا معارفك الألقوشيين ، ان لك حاسة قوية لمصادر الدولار الذي تتهم غيرك بالركض وراءه ، اما إن كان لك منصب فنتمنى ان ان تكون مكان بان كيمون ، فقد كن صادقاً بالإجابة على اسئلتنا .
نحن بانتظار الجواب المبني على الصدق وليس ابن عمه وبدون لف ودوران
مع التحية
ادور فرنسو

غير متصل صقور_تلكيف

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ زيد ميشو المحترم
      مقالك هذا يشرف ويرفع الرأس وأتى بالوقت المناسب ليغلق الأفواه التي تريد النيل من كرامة كنيستنا ... تحية لقلمك الفذ وبالحقيقه انت لم تترك مجال لتعليقنا على الموضوع حيث انك أنهيت مصطلحات اللغة العربية ولم يبقى شي سوى ان نقول بارك الله فيك .... مع تقديرنا .... مع تحيات موقع صقور تكليف

غير متصل كلداني2

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد بارك الله فيك على  المقال الرائع لصد هكذا نماذخ  مدفوعة الاجر لمحاربة كل ما هو كلداني 

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
- وان رغبت ان تكون ناشط كلداني قح كما تريد تعال الى العراق وسنشكل قوة كبيرة للكلدان يدا بيد مع البطريرك ساكو الجليل وكل مخلص كلداني



هل من المعقول يا سمير ( الرائــــــــــــــــــــــــــــع ) بان البطريرك سيضع يده بيد امثالك الذي يكن لنفسه بلقب الحقوقي , ورئيس محكمة حقوق الانسان وانت لا تمتلك حتى شهادة الدراسة الاعدادية كما يذكر الاخ ادور فرنسو ؟؟

البطريركية ستصبح بموضع الشكوك ان قبلت بهذه المهزلة .

فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل سمير شابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل فكرت في نفسك عندما تسأل غيرك؟ وبدون لف ودوران لا يمكن ان اجيبك مباشرة لانني واثق جدا جدا من نفسي في كل شيئ
ويمكن ان اجاوبك في سؤال صغير يمكن ان يغيضك ويغيض الاخرين:

كيف اصبح مراقب دولي كحقوقي؟

الان انا في مرحلة الماجستير في اقوى جامعة هنا! وسادعوك حقا لمناقشة رسالتي عندما يحين الوقت وسننشرها مباشرة على الملأ لكي ترتاح انت وجماعتك المحترمين؟ يمكن ان تسأل نفسك كيف يقبلون دراسات عليا ولم تكن لدينا شهادة؟ يمكن انك تمر بظرف نفسي لاحتمال وجود امامك نماذج اجتازوا الدراسات العليا دون المرور بمراحلها
ملاحظة: كان من المفروض ان لا ارد عليك ولكن ارتأينا ان نكون تحت الشمس دائما

هل قرأت اعمالنا الاخيرة؟ اتحداك انت و100 واحد معك ان تقوموا بهذا العمل او نصفه لصالح شعبنا الان وبعد مرور 100 سنة!! هكذا تعمل الرجال وليس الجلوس في البيت وتسأل متى تخرجت من الثانوية وفي اي مدرسة ومتى تخرجت من الكلية ومتى عادلت شهادتك الاكاديمية؟ طيب اسأل نفسك : لماذا المفروض ان نجاوبك؟ هناك جهات اكاديمية ندرس عندهم وعمرنا 64 سنة وتقدمنا باوراقنا الثبوتية ونحن في مرحلة الماجستير وان الرب خلانا طيبين سنكمل الدكتوراه وندعوك في الحالتين عندما نناقش رسالتي وانشر بحثي لكي يستفاد منه الاخرون

من جانب اخر امامنا مؤتمر دولي يحضره 130 منظمة عالمية ووطنية ندعوك في حينه وسترى بام عينيك من نحن ومن انت وانتم
هل استفاد منكم شعبنا الاصيل شيئا عدا السباحة في الماء العكر والملوث؟ كفى واعملوا شيئا لشعبكم ووطنكم احسن من الجلوس في البيت والصيد

لا ارد عليك ولا عندنا وقت لمثل هذه المهاترات! والمهزلة عندك لانك لا تعرف مع من تتكلم! هل تعرف اننا عملنا معا نحن والبطريرك الجليل 17 سنة؟ هل تعرف باننا خلصنا من المشنقة والموت 11 مكرس في المعهد الكهنوتي متهمين بالانتماء للبارت والشيوعي؟ هل تعرف باننا خريج معهد التثقيف المسيحي 4 سنوات - هل تعرف بانني خريج معهد الاباء 4 سنوات؟ هل تعرف انني خريج قسم الفلسفة 3 سنوات؟ هل تعرف انني في باني لاهوت وسافؤت الى الخارج؟ هل تعرف انني خريج دورة 5 سنوات في السنتر؟ هل تعرف اني عضو مؤتمر الكلداني الاول 1995 بدرجة اي A
يعني مثل اي اسقف له حق التصويت؟ اين حضرتك ومن حواليك من كل هذا؟ كفى عنطزة واعملوا مثلنا لصالح حقوق شعبكم ونحن ننحني امامكم والا اسكتوا الى الابد

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سمير شبلا المحترم

لا زلت تتهرب من الاجابة وتلف وتدور
سألك السيد ادور فرنسو السؤال التالي :

"  السؤال الآخر هل انهيت الدراسة الثانوية ، لكي تدخل كلية الحقوق، لأن المعروف انك كنت تعمل في استعلامات إحدى الدوائر الحكومية هل انهيت الحقوق وبعد تخرجك عملت في الأستعلامات، وإن تخرجت في الثانوية ففي اي سنة تخرجت وبأي ثانوية ؟ "

لا تتهرب من الاجابة

فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ 2014kaldany
شكراً أخي على الرد ...وبداية موفقة مع موقغنا عنكاوا متمنياً متابعة ما ينشر ومساندة الأفكار التي تخدم شعبنا والصد لما يهدم

الأخ كلدنايا إلى الأزل
نعم أخي هناك مؤامرة على كنيستنا ...وهناك مخطط واضح لتقسيم الكنيسة الكلدانية من خلال بث التفرقة من بعض الكتاب لغايات بالتأكيد ليست نبيلة ....ولا تنسى، لدينا باطريرك وأساقفة نثق بهم، ونحن معهم في الوقوف بوجه كل مفرق وكل من يسيء لكنيستنا الأم الكاثوليكية

أخي عبد قلو
أتمنى على كل السكانين أن تطعننا مرة واحدة كي لا نتفاجأ بصديق مجدداً

أخي سيزار ميخا
اولاً هناك خلال كبير في الأنتخابات إن كان فيها عراقي الأصل مراقب دولي ، إنما القصة مفهومة جداً وواضحة، مقال المغازلة للأقليم ما بعد المراقبة!!
بالنسبة لنقل الكرسي إلى أميركا ....بالتأكيد هذه أشاعة كبيرة جداً عرفت لاحقاً تفاصيلها، ومنبعها لا أقول من أين إنما السبب هو أنتمائهم القروي
في ردك ما يستحق التوسع ليكون مقال منفرد له ثقله

أخي فاروق يوسف
قرأت المقال قبل أن أنشر مقالي .... وتمنيت الإجابة عليه

السيد سمير شبلا
كان ممكن أن تكتفي بوضع رابط المقال كي لا يمل قراءنا الأعزاء
موضوعك قرأت منه ولم أجد فيه إنجاز يذكر، أنا نفسي كنت مراقب وبالمجان ممثلاً الأتحاد المدني العراقي ....وأزيدك علماً، قضيت في المركز أكثر من أي مراقب ومن كل الكيانات حتى الذين عملوا بأجرة ... ولم تكن خدمتى الطوعية إنجازاً بل حباً للعراق ....وسؤالي، هل كنت متطوعاً في عملك؟

الأخ أدور فرنسيس
عندما تسمع الجواب أخبرني به، ولو كان لديك معلومات فزودني بها .....قد أحتاجها في المستقبل في حالة الأستمرار التجاوز على خطوطي الحمراء الثلاثة

إبن قريتي التي لم أراها سوى نصف ساعة صقور تلكيف
يبقى لديك ما تريد أن تقوله ....فأرجوا أن تطلق العنان لقلمك

 الأخ كلداني 2
شكراً لك ولردك وألله متمنياً أن تملؤوا الموقع



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Church Sound

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 105
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد,
تحية طيبة... المشكلة في سمير شبلا و من هم على شاكلته انه يعانون من داء العظمة. هل لاحظت كيف يتكلم عن نفسه بصيغة الجمع؟؟ و هل قرأت خبر صفحتنا الموقرة عنكاوا ؟
سمير شبلا يحصل على لقب UBS – HERO من الحكومة الامريكية

عنكاوا كوم – امريكا – خاص
 
نال سمير اسطيفو شبلا رئيس الهيئة العالمية للدفاع عن سكان ما بين النهرين الاصليين ورئيس اتحاد منظمات حقوق الانسان الغير حكومية في الشرق الاوسط وعضو رئاسة محكمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط على لقب UBS – HERO من حكومة الولايات المتحدة / ولاية نيفادا- لاس فيغاس لخدماته الانسانية.

 
و بصراحة مثل ما نكول بالعامية سمير ديتفيك براس الفقرا الي هم خارج امريكا
و هذا الرابط راح يساعد على اكتشاف حقيقة اللقب الي حصل عليه http://www.unitedbloodservices.org/rewards.aspx
الاخ تبرع دم 3 مرات و كتب اعلان... يا اخي ما هذا الفراغ الذي يعاني منه بعض البشر.... فماذا تترجى من انسان يتبرع بالدم و ينشر على صفحات الانترنت متباهيا بذلك... هل يؤتمن هكذا انسان للدفاع عن حقوق الانسان كما يدعي و يكذب.
و ياسمير شبلا الكلام سهل هذه الايام و لكن الافعال هي ما سوف تقيم عليه.... دعك من كل الكذب و "الحجي المصفط" الذي تتكلم عنه.. اسالك هل من الممكن ان تكتب باي جامعة تدرس حاليا؟؟ و ما هي رسالة الماجستير التي حاليا تكتب عنها؟ هل ممكن ان تثبت للجميع مصداقية كلامك من حيث علاقتك بغبطة ابينا البطريرك و كل ارتباطاتك الكنسية السابقة التي قلت بانه كان لك احقية اسقف؟
نطلب من غبطة البطريرك و موقع البطريركية اسكات هذه الاصوات النشاز التي تهدم و لا تبني التي تباع و تشترى بابخس الاسعار و التي تكذب و تلفق الحقيقة... كفى نفاقا يا اخي فقد تعبنا من المنافقين..
فرنك قلايا

غير متصل سمير شابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد
انك لم تقرأ عملنا الاخير بدليل قولك : لم ارى فيه اي انجاز!!!!!!!!!! وهل انت متطوع؟

عجيب امور غريب قضية يا زيد - حتى انت يا بروتوس
الذي يخون مرة ومرتين هو خائن دائماً

هل تقدر انت يا زيد وجميع من رد على مقالتك ومعكم 7 أس 7 ولين هذا تحدي وداء العظمة حسبما يقول احدهم
هل تقدر ان تفعل وتعمل 177 كروب خلال شهر؟؟ وتحصل على 24 مراقب دولي متطوع مثلي؟ و 769 مراقب محلي و 22 متطوع - غير رسمي
فقط للعلم اتصلوا بنا قبل الانتخابات عدة كيانات يطلبون فيها ان نرشح للكوتا وبعد رفضنا طلبوا منا النزول بقائمة حقوق الانسان التي نوهنا عنها في مؤتمر ديترويت ولكننا رفضنا لسببين : الاول قلناهم ان مقاعد كوتا المسيحيين هي للمسيحيين الذين يعملون في داخل العراق فقط ولا يمكن ان نساهم في سرقتها مثل غيرنا!! انظر الى عدد مراقبينا ومعهم عوائلهم واصدقائهم وسؤالنا: كم صوت كنا نحصل ؟ والسبب الثاني هو عدم تامين مبلغ تامينات خوض الانتخابات والشاهد على ذلك هو الاخ ناصر عجمايا حيث كان ينتظر (باعتقادي الشخصي) ان ينضم الى قائمتنا ولكن خلال مخابرته الاخيرة لنا والاستفسار عن الدخول في قائمة انتخابات حقوق انسان : قلنا له بالحرف: لم نقدر او نتمكن من تامين مبلغ 55 مليون دينار فضحك وبعدها سمعت انه ترشح مع البابليون
تصور ثقافة البعض لحد الان يسأل : متى تخرجت من الثانوية؟ وجاوبناه اننا في مرحلة الدراسات العليا! ويرد ويقول هذا لف ودوران!! انه لا يرتاح الا ان قلنا له: اسأل صديقك الالقوشي (الوهم) مع من كنت في المجموعة الثقافية؟ هل هذا يكفي؟

المهم يا زيد اقول لك بشكل رد نهائي : اعمل احسن منا (مني) لصالح شعبك وخاصة الكلدان انت وجماعتك مجتمعين بعدها لكم الحق بالكلام عن القومية - الحقوق - لا نريد مقالات وفلسفة ومحاضرات ومؤتمرات فاشلة - بل نريد العمل الملموس الواقعي

تطوعنا دون مقابل وذهبنا وسافرنا الى بغداد 3 مرات وقدر امنياً وفي معرض بغداد الدولي - وسافرنا الى السليمانية وريفها واربيل ودهوك وسهل نينوى وتوابع الموصل والنجف والكوت - اقرأ تقريرنا النهائي وبعدها لتخرس الالسن التي لا تعمل بل تنتقد فقط حبا بالظهور والفلسفة الفارغة - الذي يعمل يقع في اخطاء والذي لا يعمل يفتش عن جملة هنا وهناك لكي يكتب مقالة

اكرر للمرة المليون : اتحداك زيد ومعك جميع من يؤيدك ومعكم 7 اس 7 ان تقدموا عمليا للكلدان ولشعبنا الاصيل ما قدمناه نحن في هذه الانتخابات فقط

اتمنى لك الخير ولكن انت خنت مرتين وان اردت ان تعرف واعتقد تعرف ذلك اتصل بي لاني صاحب مبدأ ولا انشر الغسيل على النت
هذا اخر رد لك ولجماعتك المحترمين الجالسين في صومعاتهم

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ا والشاهد على ذلك هو الاخ ناصر عجمايا حيث كان ينتظر (باعتقادي الشخصي) ان ينضم الى قائمتنا ولكن خلال مخابرته الاخيرة لنا والاستفسار عن الدخول في قائمة انتخابات حقوق انسان : قلنا له بالحرف: لم نقدر او نتمكن من تامين مبلغ 55 مليون دينار فضحك وبعدها سمعت انه ترشح مع البابليون



حتى صديقك الذي دعاك الى المؤتمر الكلداني الثاني تتكلم عليه بسؤ ؟؟؟
سنترك الرد لابو ماركوس لكي يزودنا بالحقائق
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي سمير
لست في تحدي لأتسابق في العمل ....نحن مسيحيين ونتعامل بالوزنات
أنا لم أرد على مقالك لأقلل من عملك، ولا أعرف أساساً نوعيته ....بل أشرت للتجاوزات على الكلدان وأبرشيتي أميركا التي لم تبخل على العراق أثناء ظروفه الصعبة زمن صدام، والكل يعرف حجم المساعدات والأرقام المهولة التي وصلت للعراق عن طريق المؤمنين في أميركا وبواسطة من قلت عنهم بأنهم يريدون تحويل الكرسي إلى أميركا .....
أنا لم أقرأ مقالك بل قلت قرأت منه ولن أقرأه ....راجع الأصل
لا تحول الخلاف إلى منصب وعمل وهيئة وغيرها ....وصدقني لو قلت لك لم أعرف بأنك في العراق ولم أعرف بأنك مراقب دولي حتى نشرت مقالك كرد على مقالي

والآن ...شيء مهم ذكرته عنّي ( انت خنت مرتين وان اردت ان تعرف واعتقد تعرف ذلك اتصل بي لاني صاحب مبدأ ولا انشر الغسيل على النت)
أنا خنت مرتين .....لا تريد نشر الغسيل
سمير عزيزي .....أحلفك بالغالي والنفيس، وإيمانك ومقدساتك، وبمبادئك وناموسك
أن تذكر الخيانة علناً وأنشر الغسيل ولو كان فيه ما تخجل العين منه ...
وسأنتظر ذلك بفارغ الصبر ....ولن أتركك وشأنك حتى تنشره وتقول لي بماذا خنتك....لغة التهديد ولّت عزيزي، أضرب الحديد وهو ساخن
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل سمير شابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فاروق يوسف: هل من طبيعتك ان تنتقي جملة وتحاول التفرقة بين اثنين؟ اين السوء يا هذا؟ الظاهر ليس لديك عمل سوى (فرق تسد) عفية يا مهندس! ان كانت هذه اعمالك التي تقدمها لقوميتك فالف عافية الفوز في الانتخابات

اخي زيد: انك تعديت كثيرا في مقالك هذا واتمنى ان كنت على حق ولو بنسبة 5% ولكن مع الاسف
اما الخيانة مرتين : اذهب الى كرملش يمي واستنسخ ما كتبته عني حينها؟؟؟؟؟
ترى اين هي الخيانة
اما الثانية فهذا خط اكثر من احمر يمكن ان نرى بعضنا البعض ونتناقش بموضوعية واخوة

لا داعي للرد مرة اخرى لانني لا اجيب

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
والشاهد على ذلك هو الاخ ناصر عجمايا حيث كان ينتظر (باعتقادي الشخصي) ان ينضم الى قائمتنا ولكن خلال مخابرته الاخيرة لنا والاستفسار عن الدخول في قائمة انتخابات حقوق انسان : قلنا له بالحرف: لم نقدر او نتمكن من تامين مبلغ 55 مليون دينار فضحك وبعدها سمعت انه ترشح مع البابليون

أعلاه مقتبس من رسالة الكاتب وناشط حقوق الأنسان الزميل سمير شبلا

أؤكد للقاري الكريم والمتتبع العزيز  حدث حوار عادي بيني وبين الأخ سمير وهو تخيل واعتقد من خلال الحديث بأنني اريد الدخول ضمن القائمة ، والحقيقة هيي مخالفة لهذا الأعتقاد كلياً ، وبعد أستفساره مني حول القائمة الكلدانية في شهر تشرين الثاني من عام 2013 ضمن وقت محدد على الياهو مسنجر ، قلت له بالتاكيد لدينا قائمة كلدانية تدخل الأنتخابات في نيسان 2014، ولم أطلب منه أبداً دخولي في قائمة حقوق الأنسان أبدا ، بل  نصحته بعدم دخولهم ضمن قوائم الكوتا ، وقال تتطلب امكانيات اكثر من 100 مليون دينار والمبلغ غير متوفر حاليا .. وانتهى الحوار المثبت عندي وعنده كاملاً ولا يحتاج الى أجتهاد ، وان رغب سأنشره بالنص وكاملا في الوقت والتاريخ والدقيقة
علما سبق للأخ سمير أن عرض [/color][/size][/b] على المؤتمرين الكلدان في أيار من عام 2013 الدخول في قائمة حقوق الأنسان لخوض الأنتخابات وأعتذرنا في حينها
تقبلوا تحياتنا واحترامنا للجميع
اخوكم
ناصر عجمايا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي زيـد نحـن نـنـتـظـر موضوع الخـيانات بفارغ الصبر

والغـسيل ضعه عـلى السطح فالشمس الحارة و ينـشف بسرعة

غير متصل سمير شابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا اخ ناصر على قولك الحقيقة - ولكن عندما اقترحت في المؤتمر الكلداني ان نضيف 3 من الكلدان الى قائمة حقوق الانسان وصفقوا المؤتمرين لهذا الاقتراح امتنع من هو يردون الان ويصبون الزيت على النار وهم جالسين في صومعاتهم يتصيدون من هنا وهناك عسى ان يجدوا ماء عكر ملوث ولكن هيهات ان الشمس لا تغطى بالغربال

اتمنى التوفيق للجميع وانتهة الحوار بالنسبة لي - لان وقتنا ثمين ولتكن الحسرة مصير كل من لا يعمل او من يتكلم فقط

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا اخ ناصر على قولك الحقيقة - ولكن عندما اقترحت في المؤتمر الكلداني ان نضيف 3 من الكلدان الى قائمة حقوق الانسان وصفقوا المؤتمرين لهذا الاقتراح امتنع من هو يردون الان ويصبون الزيت على النار وهم جالسين في صومعاتهم يتصيدون من هنا وهناك عسى ان يجدوا ماء عكر ملوث ولكن هيهات ان الشمس لا تغطى بالغربال


السيد سمير شبلا المحترم
كلامك صحيح 100% قلت انت في وقتها يشرفني ان يكون 3 من اعضاء المؤتمر ضمن قائمة حقوق الانسان التي ستخوض الانتخابات المقبلة
فصفق لك الجميع ولكنني الوحيد  انتفضت من مكاني حالا وقلت :

 " هذه مؤامرة على القائمة الكلدانية  التي ننشد لتشكيلها "      فاصغى الجميع لمداخلتي لمعرفة السبب وكملت مداخلتي
" هذا الطرح ليس حبا بنا, انها مؤامرة كبيرة على الكلدان الغاية منها تشتيت اصوات الكلدان واعرف من يدعم ويقف وراء هذا الطرح "

لانني كنت اعرف الجهة التي التقيت بها في العراق والمبلغ الذي دفعوه لك لاقامة مؤتمرك في القوش , اليس هذا صحيح يا سمير ؟؟

غادرت انت القاعة مباشرة واجريت اتصالا هاتفيا لمدة ساعة ونص !!! ولم تحضر بعدها اي من جلسات المؤتمر
 فاصبحت يا استاذ سمير موضع الشك من قبل الجميع

بعد نهاية المؤتمر قمت يا استاذ سمير بكتابة سلسلة ما تسمى مقالات الغاية منها التجني على المؤتمر ,
 ناكرا الملح والزاد بينك وبين اعضاء المؤتمر

تقبل تحياتي وتذكر مقولة سيدنا يسوع المسيح طالما ان شهادتك اللاهوتية تعادل درجة الكاهن

"من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة "
[/color]


فاروق يوسف





لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي فاروق المحـتـرم

لقـد إقـتـرح السيد سمير أن يشارك عـدد من أعـضاء المؤتمر في قائمة مزعـومة وغـير معـلنة لإنـتـخابات 2014

 ولكـن لم يصفـق لها أحـد ، بل كانت مشاركــي في التعـقـيـب حـين قـلتُ أنَّ لـنا قائمتـنا الكـلـدانية ولسنا بحاجة أن نكـون في قائمة أخـرى .

غير متصل سمير شابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وبربي انتم مساكين وفاقدي النظر الى الامام هذا اقل ما يقال عنكم

انظروا نتائج عملكم في مؤتمر كلداني وانتم تتبجحون ولكنكم لا تعرفون انكم تعترفون ضمنا ومباشرة بقصوركم تجاه اخوتكم! اين هي قائمتكم الكلدانية؟ اين هي مقررات المؤتمر بنزول بقائمة كلدانية موحدة؟ هل هي قائمة حزب الدعوة؟ اين نتائجكم؟ انظروا الى اين اوصلتم جماعتكم وسمعتهم على الحضيض؟ الباشا بهم لم يجني 100 صوت شخصي؟
في هذه النائج ايهما كان الاجدر ان ينزلوا في قائمو موحدة مع حقوق الانسان ام النتائج الان؟ جاوبوا بضميركم ان كان لديكم ضمير فعلا؟؟؟ هل بسبب ان رئيس القائمة كان سمير شبلا وقرر عدم الترشيح لانه عصامي لا يريد ان يسرق كرسي الكوتا على حساب شعبه في الداخل؟

اي من الرايين كان الاصح والانجع؟ رايكم داخل المؤتمر ام رأينا نحن ؟ ابهذا تنتصر نهضتكم الكلدانية ام بقبول الاخر كل الاخر والتنوع والتعدد؟

لهذا قلت في وقتها لا يشرفني ان تكونوا قادة للكلدان او حتى جايجية في قهوة شعبنا الاصيل

الاصالة من يعمل لصالح شعبه وليس من يعرقل مسيرة شعبه وخاصة من يدعي القومية ويعمل ضدها
اذهبزا وصلحوا انفسكم وعائلاتكم قبل ان تحاولوا ان تصلحوا غيركم وهو صالحون بالنتيجة والتجربة

اذهبوا وسدوا الابواب خلفكم احسن مما تسببوا في كارثة مؤتمرية اخرى للكلدان = هذه نتائج قائمتكم الكلدانية / الغريبة والغربية

مع الاسف للذين رشحوا نفسهم والان هم نادمون حقا ولكن بعد فوات الاوان

لا تنسوا ان تصلحوا عوائلكم واولادكم قبل ان تكتبوا على احد او اذهبوا وادرسوا القوانين والسياسة وبعد 4 سنوات اخرى اظهروا واعملوا واعقدوا مؤتمر اخر للكلدان!! عيب والف عيب

غير متصل ادور فرنسو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 48
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سمير اسطيفو شابا شبلا المحترم
تحية وبعد
لقد خاطبناك بكل ادب واحترام لكن جوابك لم يكن بنفس المستوى من احترم المقابل ، وتعتقد انك فوق مستوى الآخرين فأنت مصاب بداء  العضمة وتماد في سعة الغرور ، وهذا اعتقاد فارغ ويصاب بعض الأشخاص الذين يعانون من مرض نفسي ، فأنت تخاطب الآخرين بنحن ، وتدعي انك خريج الثانوية وكلية الحقوق وهذا امر مشكوك فيه ، وأردنا التأكيد فملكك الغضب والحنق بدل التوضيح تقول لي :
لا تعرف مع من تتكلم ، وهذا اسلوب البعثيين وتقول (إننا ) ـ خريج
 معهد التثقيف المسيحي 4 سنوات
ـ خريج معهد الآباء 4 سنوات .
ـ خريج قسم الفلسفة 3 سنوات
ـ خريج دورة 5 سنوات في السنتر
بعد هذه الدراسات وشهادك  الثانوية وكلية الحقوق التي تدعي بها ، وبعد مناصبك العراقية والشرق اوسطية والدولية ، مع كل ذلك تستعمل عبارة تدل على مستواك الحقيقي عندما تقول كفى عنطزة .
يا سيد سمير  إن الذين يتكلمون عليك هم اقرب اليك من حبل الوريد ويعرفون كل شئ عنك ، وبما انك عصبي المزاج فسأتوقف عن طرح الأسئلة ، فقط اشير الى مقالك الأخير عن خطوطك الحمراء وعن الفساد المالي اي كان متفشياً قبل مجئ البطرك مار لويس ساكو ، والسؤال لك يا سيد سمير ،  وأنت حر في الإجابة عليه والسؤال هو :
هل كان لك مشاكل مالية مع الكنيسة ؟ إنه مجرد سؤال لا اكثر


اعتذر عن صراحتي سيد سمير شبلا
مع التحية
ادور فرنسو

غير متصل المحيط الهادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
  • مهما كبرنا نبقى صغاراً ..الدنيا شروق و غروب
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما أحلاه حـين يستـطيع المرء أنْ يُـسعِـد نـفـسه بإستـنـشاق الهـواء............هواء التعليقات والردود
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أتـذكـر حـلقة من مسلسلات غـوار الطـوشي في سبعـينات القـرن الماضي ، سألـوه ما هي المرحـلة الـدراسية التي أنهـيتها ؟  

قال أنا أنهـيتُ الصف الأول والثاني والثالث والرابع الإبتـدائي .................... وفي نـظـره أنهى أربع مراحـل دراسية

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أكو شي مستغربلة
يكولون زوعا مناضلين وأشاوس وأبطال
أشو الخيّر البيهم يدخل بإسم مستعار حتى يعلق على مقالاتنا .... وبأسمهم الصريح طشارهم مالة والي
هيجي نضال مجعمر ما شايف  هههههه
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي



سالوا جحا: تقدر تعدد النا عدد المجانين بهاي القرية؟
فجاوبهم وقال: هاي راح تاخذ وقت طويل ويايا ، بس اقدر اععددلكم العاقلين بسهولة.
;D ;D ;D
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل James Esha Barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز زيد
سؤالي الوحيد لك
هل كنت ناشط قومي كلداني قبل عام 2003؟

وشكرا,

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا لم تكمل
نعم لم تكن ناشطا قوميا كلدانيا قبل 2003 وانت صدقت بما نطقت.
لاكن هذا لا يعفيك من تكملة الجواب اذا ماذا كنت قبل 2003 هنا هو السؤال اللي يفيد؟؟
اارجوا ان لا تقول لي انك كنت بعثيا .............لاني سوف اصدقك بهذه ايضا
تحياتي
[/u]
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد Elly المحترم

كيف لا تعرف ماذا كان وماذا كان يعمل. في الكوت كان له مهنة محددة تشبه كثيرا التي يتطرق إليها في مقاله الأخير. لو كان فقط بعثيا لكان هذا امرا عاديا لأن نصف الشعب العراقي كان مسجلا. إذا تريد ان تعرف إقراء مقاله الأخير وهذه بعض الإقتباسات منه: ((ومن ثم قال لي: (ترى آني أخوك، وبيتي مفتوح گدامك إذا تريد اتجيب صاحبتك وتجي! أمانة عليك، لو أحتجت أخوك بشيء فأدخل إلى الملهى وأسأل عن الـ (الأستاذ عادل) ... فقلت له: (يا هلا بأستاذ عادل) وتوادعنا. حينها ضحكت وأضحكت أصحابي في النادي، وطالما أحتجت هذا الحادث لغرض التسلية مع الصحبة الجميلة، ليصبح الأستاذ عادل جفرة بيننا حينذاك.)) هل الملهى هذا في بغداد ام في الكوت بعدها يبدو انه مولع ب ((حسنة ملص)) رحمها الله حيث يذكرها دائما وكانت هي ايضا معروف عنها انها رحمها الله كانت تقيم حفلاتها في ملاهي بغداد والكوت:  http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739766.0.html

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ صباعي شكرا لك على الملحوظات القيمة
نورتنا الله ينورك........
تحياتي
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.