المحرر موضوع: وفاز السيد كنا...  (زيارة 15329 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفاز السيد كنا...
« في: 15:36 20/05/2014 »
وفاز السيد كنا...


تيري بطرس
bebedematy@web.de

لا اعتقد انه كان هناك من يعتقد ان السيد يونادم كنا سيخرج من الانتخابات خالي الوفاض، فالسيد كنا رقم صعب ضمن موازانات القائمة في شعبنا، حيث تمكن من استثمار الوضع للاستمرار والبقاء تحت شمس الاعلام في شعبنا.
 لنقر ان ما نكتبه في صفحات الانترنت قد لا ياخذ اي مساحة في القرار الخاص لابناء شعبنا لتحديد من ينتخبونهم، لا بل ان الكثيريين ممن لهم ماخذ على السيد كنا وتنظيمه، يضخون اصواتهم له في اخر دقيقة لاعتبارات انية وعدم الثقة بالاخر. فالة السيد كنا الاعلامية قد تمكنت من وضع اغلب الاخرين في خانة اعداء امتنا او المتعاملين معهم او ان قرارهم خاضع لهؤلاء الاعداء المفترضين، والناس مستعدة لسماع مثل ذلك وخصوصا انهم يلاحظون ذلك في عدم رغبة هؤلاء الاخرين القيام بالتهجم على جيراننا لانهم لا يريدون اعطاء انطباع خاطئ بان غايتهم هي العداء بل العمل لمصلحة الشعب، كما يسوق اعلام السيد كنا في الخارج. يقول المثل العراقي الجذب المسفط افضل من الحقيقة المخربطة او على هذه الصورة. فالصورة التي منحها السيد كنا لتنظيمه دغدغت مشاعر الكثيريين ممن يؤومنون بالقوة والبروز القومي، اي الذين تقودهم العواطف الرومانسية القومية وليس حقا الانجازات الحقيقية على الارض. هذا من ناحية ومن ناحية اخرى ان هناك استسلام شبه مطلق لمقولة ان السيد كنا لوحده في مجموع اكثر من ثلاثمائة عضو في مجلس النواب لا يمكنه ان يحقق امرا، ولكن انتخابه افضل لانه الاكثر خبرة! هذه المقولة التي لا تستقيم مع السياسة والعمل السياسي وغاية المواطن منهما اي تحقيق النتائج على ارض الواقع.
لم اتمكن من ان احدد مجموع الاصوات التي حصلت عليها قوائمنا كلها واعتقد انها تجاوزت المائة الف، اي انه تم اضافة ما مقدراه اكثر من ثلاثون الف صوت لاعلى مدى وصل اليه مجموع اصوات ابناء شعبنا،وهذا خبر مفرح ان كانت كل هذه الاصوات هي لشعبنا حقا، لانه يدل على المشاركة الشعبية تتوسع نتيجة توسع الخيارات امام الانسان. ولكم الملفت في الامر ان اصوات السيد كنا قد تقلصت بوتيرة عالية ففي حين انه حصل على ما يقارب الاربعين الف صوت عام 2005 حيث فاز على المقاعد التعويضية، فانه في انتخابات عام 2010 قد فاز ب 28078 صوت، وفي الانتخابات الحالية فاز ب 9023 صوت ورغم اختلاف انظمة وطرق الانتخابات الا ان الفارق واسع وبين بين الارقام المختلفة. كما يجب ان لا ننسى ان خسارة مقعد عن الانتخابات السابقة مؤشر اخر على التراجع.
والان لنضع تصورات للعمل حسب اجندة السيد كنا ما بعد الانتخابات، واقصد بها على مستوى شعبنا على الاقل، ونحن هنا لا نقول بالمقترحات او المشاريع التي سيقوم بطرحها، فهذا لا يمكن ان نتوقع منه ان يفعل مثلها ابدا، لانه مستكين الى سكوت الكل على انه لا يمكن ان يفعل اي شئ ضمن مجموع اكثر من ثلثمائة عضو من قوميات ودين اخر، لا بل قد يضيف البعض الله يكون في عونه ضمن هذا القطيع من الذئاب، متناسين اربعة نواب اخرين يمثلون شعبنا وان كان الثلاثة الاخرين من غير حزب السيد كنا. بل نوعية التحالفات التي ينوي عقدها ومع من.  
كان تحرك السيد كنا لافتا، قبل اعلان النتائج مباشرة، ومن الواضح ان قيادات الاطراف المشتركة في الانتخابات قد بلغت بالنتائج قبل اعلانها بفترة قد يكون يوم او يومين، ولذا نرى مسارعة السيد كنا للالتقاء بقيادة الحزب الشيوعي العراقي. ولا اعتقد ان اللقاء كان مجرد مصادفة او زيارة عادية، بل عملية جس النبظ ان لم يكن الاتفاق على توزيع المناصب ما بعد الانتخابات. فالحزب الشيوعي المبعد من المشاركة الفعلية في الحكومات بفعل ضعف قوته الانتخابية، قد يكون بتصور السيد كنا خير من يقبل بالمساومات المطلوبة، ولكن المطلوب من السيد كنا هو موقع الوزارة في الحكومة العراقية العائد للمكون المسيحي، التي سينافسه فيها المجلس الشعبي والحسم قد يكون بيد ممثل الحزب الشيوعي. في مثل هذه الحالة وبعيدا عن كون الحكومة حكومة اكثرية او مشاركة وطنية، فان السيد كنا سيحاول استمالة الحزب الشيوعي لدعم مطلبه بالوزارة مع دعم الشيوعيين في استلام الوزارة في اقليم كوردستان وخصوصا ان الحزب الشيوعي اعلن او على الاقل المشتركون معه في التحالف الانتخابي بانهم سيقومون بدور المعارضة ولن يشتركوا في الحكومة؟ ولكن الحسابات ستتغيير لو كانت الحكومة حكومة المشاركة الوطنية، حينها قد يفضل الشيوعيين المشاركة ودفع حلفائهم الفائزين الى البرلمان العراقي للدخول للوزارة. وهم ضامنون مشاركتهم في حكومة اقليم باسم الحزب وليسوا حتما بحاجة للمساومة على منصب بغداد، حينها ستتعقد المسالة بالاظافة ان حكومة المشاركة الوطنية قد تدفع كتلة البارتي القومية لدعم ممثل عن المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري. فصديقا لها افضل من صديق للمالكي وهذا الاحتمال وارد قد يدفع الحزب الشيوعي لدعم ممثل عن المجلس الشعبي لانه مدعوم من كتلة مدنية علمانية مثل البارتي. طبعا تحرك السيد كنا تحرك سياسي لا غبار عليه، لو حسبنا الامور بالمنظار الحزبي فقط. بمعنى انه يحاول ان يضمن لحزبه المشاركة في كل المفاصل الممكنة وبتحالفات متعددة تتلائم مع الوضع، وبالنهاية انه لا يفكر بالتحالف مع اطراف شعبنا لان ذلك قد يخسره الوزارة المفترضة.
المشكلة التي قد تواجه السيد كنا خلال الايام المقبلة هي فوز ابن اخته السيد سركون لازار صليو، حيث سيركز المهاجمين جل هجومهم على هذه النقطة، ولكن في الحقيقة هي ليست مشكلة بالنسبة له لو سارت الامور كما يشتهي وحصل على الوزارة، لانه حينها يمكن وبسهولة ان يقوم بتوزير شخص اخر من خارج العائلة ليقوم بتكذيب المعارضين، وشخصيا انني لا استبعد لشخص ذكي مثل السيد كنا ان لا يلجاء للعبة اخرى  لو سمحت القوانين وتمكن من الاحتفاظ بالمقعد الثاني فانه سيقوم بابقاء ابن اخته وزيرا واختار شخص اخر من غير العائلة وعلى ان يكون قادرا لتوسيع قاعدته السياسية او الانتخابية مستقبلا وقد يكون من منطقة سهل نينوى على الاغلب.
ضمن التصور اعلاه لا مكان لمصالح الشعب في الاجندة، بل هو الصراع من اجل البقاء تحت الضؤ ومهما كلف الامر، وعدم تحقيق اي شئ للشعب في النهاية مبرر قائم وقلناه اعلاه والناس يمكن ان تسمعه وتصدقة لان التاريخ يقول ان جيراننا المسلمين لم يقروا يوما بحق من حقوقنا، ولكن لا احد يمكن ان يقول ولكن ما دور السياسة ايها السياسي؟
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ


غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #1 في: 16:07 20/05/2014 »
تحليل اكثر من رائع ولمست جوانب مهمة جدا  سيد تيري بطرس لاكن لننتظر قادم الايام فالعراق هو بلد التقلبات والشقلبات فيه  فجأة يصبح الليل نهار والنهار ليل.
تحيتي
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #2 في: 16:48 20/05/2014 »
وكتب سيد تيري بطرس
شلاما وخوبا
قبل ان اقرأ مقالتك عرفت بأنك سوف تنتقد زوعا وانتقادك وحدقك علئ زوعا مستمر وهذا الكلام كنت قد وجهته لك من قبل لكنك نكرت بأنك حاقد علئ زوعا وادعيت بأنك من موقف معارض تنتقد زوعا وهذا مالا يمكن تصديقه ، فأنت اخترت فوز السيد يوناذم كنه لموضوعك والتهجم علئ طريقتك بدل من ان تقدم تهنئة لسيد يوناذم او الوزير سركون مع العلم انك ساكن في ألمانيا المفروض بك  انك كنت تعلمت روح الرياظية والقبول بنتائج الانتخابات بكل رحبة الصدر لكنك لا تستطيع وهذا مايثبت ما يتداوله أبناء شعبنا في الفيسبادن الذين يعرفونك عندما أجبرت نسيبك ان يترك زوعا لتتم موافقتك لزواج شقيقتك منه ، وهذا ليس خروج من موضوع مقالتك لأنك تذكر دائماً علاقة رابي يوناذم باابن شقيقته وتحلل بما تشتهيه

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #3 في: 22:07 20/05/2014 »
تحليل رائع لواقع الايام القادمة ولكن اختلف معك في نقطة مهمة .حيث ذكرت ان السيد يونادم كنا سيقوم بتوزير شخص من خارج العائلة  وهذا ما لا يقبله السيد سركون لازر!! الم تسال يا اخ تيري لماذا ترشح السيد سركون لازر والسيد عماد يوخنا من محافظة واحدة(كركوك) وهم يعلمون جيدا ان هذا معناه ان واحدا منهم سوف يكون خارج البرلمان !فاللعبة يا سيدي العزيز تكمن في ان قيادة زوعا كانت تعتقد بانها سوف تحصل على ثلاث مقاعد وبالتالي تضمن الوزارة والسيد سركون لازر سوف يتم توزيره مرة ثانية ويترشح بدل منه السيد عماد يوخنا للبرلمان والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا هذه اللعبة ؟؟لان الاثنين (عماد يوخنا وسركون لازر) مقربان جدا جدا من السيد يونادم كنا وان كنت اعتقد ان هناك امور لا نعرفها.

والله من وراء القصد...................

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #4 في: 01:40 21/05/2014 »
السيد ابو نيسان تحية
انت والسيد تيري بطرس والسيد أنطوان الصنا والباقين ممن يزرعون الفتن لإرضاء الأخيرين وتستهزوا بشعب  اثبت لكم انه مع زوعا بقيادة رابي يوناذم فخروجه بمسيرة البنفسجية وبأعداد كبيرة قد ازعجكم وخروجه بمسيرة لعشرات السيارات في بغداد حاملين صور رابي يوناذم والوزير والآخرين قد ازعجكم وإعطاء أصواته الئ قائمة الرافدين في انتخابات الإقليم كردستان الاخيرة قد ازعجكم وفوز قائمة رافدين في الانتخابات برلمان العراق قد ازعجكم . أنتم من الذين يطلقو عليكم لقب في كل شعب هناك من خارج علئ القاعدة او أصوات شاذة ، وبما أنكم تذكرون دائماً ان الوزير سركون اصبح وزير لانه ابنت اخت السيد يوناذم  طيب أودّ ان استرجع ذاكرتكم عن ان رابي يوناذم كان عنده أقرباء عندما عين السيد توما خوشابا نائب له في المجلس الحكم الانتقالي مع راتب جيد جداً وما يزال يقبض الراتب ، وكان عنده أقرباء عندما كان السيد شمائيل ننو في برلمان كردستان مع راتب جيد جداً وما يزال يقبض الراتب ، ورابي يوناذم كان عنده أقرباء عندما كان وزيرا في حكومة الإقليم ، وكان عنده أقرباء عندما تم تعين ثلاث وزراء مع رواتب جيدة وما زالوا يقبضون الرواتب ، ورابي كان عنده أقرباء عندما تم تعيين السفير الدكتور وديع متي الذي هو الان سفير العراق في اسبانيا ، والأمثلة كثيرة علئ ان السيد يوناذم لم يعطي مناصب علئ أقربائه ولا تستطيعون ان تقللون من إمكانية الوزير سركون ولان تسري العادة انه يتم إرسال ثلاثة اسماء  مع كل واحد منهم كريزمته للرئيس الوزراء وهو يقوم باختيار واحد من هؤلاء الثلاثة ولنفترض ان رابي يوناذم استطاع ان يؤثر علئ رئيس الوزراء علئ تعيين السيد سركون وزيرا فهنا المفروض ان تغمرنا السعادة لان هذة اول مرة يستطيع احد أبناء شعبنا ان يؤثر برئيس وزراء عراقي وثم ان نجاح الوزير سركون يؤكد انه أهل لهذا المنصب بل اكبر من هذا المنصب والمتابع لكفائات الوزارات يعرف ان وزيرة البيئة من أحسن وزارة فعلينا جميعا ان نفرح ونفتخر .

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #5 في: 02:57 21/05/2014 »
وخسر السيد تيري بطرس....
على الاقل سيبقى السيد يوناذم كنا لاربع سنوات قادمة اخرى عضوا في البرلمان العراقي.وسيبقى كما في السابق تركيزك منصبا عليه وحده دون الاعضاء الاربع الاخرين الذين سيرافقونه في مسيرته هذه.فيما مضى لم تترك جانب من جوانب حياته السياسية والنضالية وحتى الاجتماعية منها إلا وتطرقت بالنقد عليها دون ان تجني شيئا من ذلك.والى الان لا تريد ان تقتنع بان كل ذلك لا يجدي نفعا وان كل ما تقوله لا يلقى أي اذان صاغية من الجماهير الوفية التي لا زالت تقف خلفه وتسانده وتمنحه ثقتها .افلا تجد بان الوقت قد حان  لان تأخذ لك قسطا من الراحة وتراجع خلاله حساباتك وقراءاتك حول اسباب ودوافع التصاق الجماهير بالنائب يوناذم كنا؟؟ ام انك لا زلت تمتلك شيئا من اللياقة البدنية لتتبع خطواته بها وتتبع طريقة لبسه ,والوان ربطة عنقه, وطول حلاقه الشخصي, والمحلات التي يبتاع منها احذيته ,وعدد ساعات نومه ,,,فلا غرابة من ان تلاحقه في كل ذلك ما دمت بدأت تفكر بدلا عنه وتعطيه الاحتمالات المتوفرة للتحالفات في المرحلة القادمة وفوائد ومضار تحقيق اي منها .
في الارقام التي ذكرتها بمقالك اعلاه جواب لكل ما يدور في خلدك من نوايا غير صادقة تحاول تمريرها مع أي نقد او تحليل مغلف بعناوين ومصطلحات رنانة كالمصلحة القومية ,وحدة الشعب ,حقوقنا المشروعة وغيرها من التي توخزعاطفة القارئ الكريم بها بغية أثارة مشاعره التي تهدف منها الى ايحائه بان السفينة التي تحمله متجهة الى المجهول كلما كانت دفة القيادة بيد النائب يوناذم كنا لعلكَ تنجح في تضليله ولو مرة واحدة من مجموع محاولاتك التى لا تعد ولا تحصى.فعلى سبيل المثال لا الحصر.. ما النية والهدف من الاشارة الى ارقام ونتائج  قائمة الرافدين والتي حصل عليها جميع مرشحي القائمة في 2010 واعتبارها خاصة بالنائب يوناذم كنا وحده ومقارنتها بالتي حصل عليها هو شخصيا هذه المرة ؟؟؟ لغرض تضخيم حجم الفارق بين الفترتين الانتخابيتين فقط .فعدد الاصوات التي حصل عليها هو شخصيا  في 2010 كانت 13932 وليست 28078 كما تدعي وهذا ما هو موثق في ارشيف المفوضية وبامكان أي راغب بمراجعة تلك الارقام في موقع المفوضية العليا للانتخابات .اما عن خسارة الرافدين لمقعدها الثالث والذي كانت تحظى به في الدورة السابقة فانا لا اعتبر الامر خسارة كما تصنفه انت,  وانما انتصار مستحق للرافدين ومدعاة للفخر بعد ان  فازت بمقعدين وباصوات خالصة من ابناء شعبنا الوفي واستطاعت ان تنتزعهما من فم الحيتان الذين تسببوا حتى في انقراض بعض الاحزاب الاشورية التي كانت تتنافس في السابق على هذه المقاعد كالحزب الوطني الاشوري على سبيل المثال , والذي لم يستطع حتى عبور الادوار التمهيدية هذه المرة من المنافسة وانسحب من السباق وقبل خط البداية ايظا. أفلا تعده انتصارا سيد تيري في ظل كل تلك الظروف والهجمات الشرسة ؟؟؟ ام ماذا ؟؟؟؟؟
                           وكل عام........... وقائمة الرافدين الى الامام      

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #6 في: 05:12 21/05/2014 »
سيد تيري
هل هذا هو المرض النفسى الشهير المسمى بالاسقاط ام ان عدم فوز حزب الوطني الاشوري وانت كنت عضوا فيه تريد ان تمرر مقالتك هذه عبر وسائل الاعلام وتشجع ممن لازال يتباكى على كرسي مدير كهرباء بغداد . أم أن هناك من يشحنكم و يملأ عقولكم بتلك الافكار لأسباب سياسيه أو دينيه وتصدرون سلبيات هي ليست من مدرسة زوعا وقيادتها  .
اقتباس من مقالتك (لا اعتقد انه كان هناك من يعتقد ان السيد يونادم كنا سيخرج من الانتخابات خالي الوفاض، فالسيد كنا رقم صعب ضمن موازانات القائمة في شعبنا، حيث تمكن من استثمار الوضع للاستمرار والبقاء تحت شمس الاعلام في شعبنا.)
ليس هناك معنى بخالي الوفاض وانما هناك دور سياسي يملكه الاستاذ يونادم كنا   في الاحداث التي جرت في العراق  لانه يناضل  من أجل تحقيق أهداف وحقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري  طبقا لموازين القوى العراقية.ولهذا فان الاستاذ يونادم كنا  رقم صعب ضمن موازانات القائمة في شعبنا  وله دور و أهداف سياسية  تتعلق بقضايا البيئة السياسية ومؤثرة  في الرأي العام والحياة الخاصة للافراد والشعوب من خلال وسائل الاتصال المتنوعة التي يمتلكها ودور اعلام زوعا يرفع حالى الوعي السياسي لشعبنا  في بلدنا العراق الذي لازال ضمن صراعات طائفية .
اقتباس اخر ( فالة السيد كنا الاعلامية قد تمكنت من وضع اغلب الاخرين في خانة اعداء امتنا او المتعاملين معهم او ان قرارهم خاضع لهؤلاء الاعداء المفترضين، والناس مستعدة لسماع مثل ذلك وخصوصا انهم يلاحظون ذلك في عدم رغبة هؤلاء الاخرين القيام بالتهجم على جيراننا لانهم لا يريدون اعطاء انطباع خاطئ بان غايتهم هي العداء بل العمل لمصلحة الشعب )
زوعا واعلامها لم تضع الاخرين في خانة اعداء امتنا ولكن هناك جهات تريد السيطرة على حقوق شعبنا من خلال  احزاب مسيحية ضمن الكوتا المسيحية وبهذا فزوعا تعمل ان تظهر علاقات بعض من احزاب شعبنا وقرارها السياسي الغير مستقل  مع الاحزاب الكردية وهذه الحالة لا يدخل في خانة العداء  وانما هي حالة طبيعية في ظروف خارجة من ارادة شعبنا .وكما ظهرت بعض المذكرات المشددة بين تلك الاحزاب خلال الانتخابات .ووسائل اعلام الحركة لها حرية التعبير عن القضايا التي تشغل جماهير المجتمع ضمن قانون الاعلام العراقي.
اخ تيري أغلب شعبنا  ليس له  ولاءات سياسية وغير مهتم بمواضيع السياسة ولا بالمشاركة السياسية فلهذا فان مقاعد شعبنا قليلة ولو كان شعبنا ولاءات سياسية ومشارك فعال لكان لدينا اكثر من 15 مقعد .اذا وجود الاعلام في حياة شعبنا مهم وله  دور الوسيط في الاتصال السياسي ويساهم في صياغة وتشكيل الحقيقة السياسية في اي بلد وخاصة العراق.
اقتباس ( كان تحرك السيد كنا لافتا، قبل اعلان النتائج مباشرة، ومن الواضح ان قيادات الاطراف المشتركة في الانتخابات قد بلغت بالنتائج قبل اعلانها بفترة قد يكون يوم او يومين، ولذا نرى مسارعة السيد كنا للالتقاء بقيادة الحزب الشيوعي العراقي.)
في الازمات السياسية والاقتصادية والعسكرية الغير طبيعية التي تمر بها المجتمعات تلجأ النخب السياسية الى التعامل مع بعضها لغرض تشكيل حكومة شراكة وطنية والا ما جدوى الانتخابات ؟ لو نظرنا الى انتخابات الاقليم 2013 والتي أفرزت فوز ثلاث قوائم لشعبنا (مقعدين لكل من قائمتي الرافدين والتجمع ومقعد لأبناء النهرين) وان الاستحقاق الانتخابي يقف لصالح قائمة الرافدين في الحصول على الوزارة ضمن حكومة الإقليم لكن كيان النهرين تكتل مع المجلس الشعبي للاستحواذ على المقعد هنا تدخل المصالح المشتركة لان كانت هناك مصالح شخصية وهنا فان اعلام الحركة تقف ضد تلك الممارسات لاجل اظهار الحقيقة وتحرك الاستاذ يونادم ولقائه بقيادة  الحزب الشيوعي العراقي شئ طبيعي يدخل ضمن اطار عراقي وليس مثل لقاء كيان النهرين والمجلس الشعبي.
لقاء الاستاذ يونادم كنا بالحزب الشيوعي العراقي تركز على  اهمية التنسيق بين القوى والكتل والشخصيات الديمقراطية والليبرالية والوطنية وأنصار الدولة المدنية للوقوف بوجه الارهاب والتأجيج الطائفي. كذلك تقديم المبادرات لوضع العملية السياسية على الطريق السليم .
http://iraqicp.com/index.php/party/from-p/14732-2014-05-17-19-35-40
خالص احترامي للجميع

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #7 في: 05:52 21/05/2014 »
الاخ اشور رافدين

تقول ان  ((لقاء الاستاذ يونادم كنا بالحزب الشيوعي العراقي تركز على  اهمية التنسيق بين القوى والكتل والشخصيات الديمقراطية والليبرالية والوطنية وأنصار الدولة المدنية))
وسؤالي لك الم تسال نفسك اين كان سيدك يونادم كنا  خلال العشر سنوات الماضية ......كي يتذكر الان  وقبل اعلان نتائج الانتخابات بيوم واحد  ان من الاهمية بمكان ((التنسيق بين القوى والكتل والشخصيات الديمقراطية والليبرالية والوطنية وأنصار الدولة المدنية))
ام انك تستهبل ابناء شعبك.......ولم تمر اشهر على اعلان موقفكم  الداعم للقانون الجعفري اللذي ((يذل ))ابناء شعبك اللذين تدعون الدفاع عنه.

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #8 في: 06:05 21/05/2014 »
سيد سامي
راجع السنوات العشرة الماضية وعندها ستعرف اين كان الاستاذ يونادم كنا بدلا من تمسكك بالجهل الاعلامي لديك .
مع خالص محبتي

غير متصل بالمسيح شركاء

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #9 في: 09:49 21/05/2014 »
  نتمنى النجاح لكل الفائزين والله يقدرهم ان يغيروا مستقبل شعبنا
    ولكن هناك ملاحظة لمن يهاجم السيد كنا نحن نؤيد ان ما قدمه السيد كنا الى الان غير كافي ولا حتى (خبزنا كفاف يومنا ) كما يقول الرب  ولكن الا تلاحظون ان من يعارض السيد كنا قبل مؤيديه يقر ويؤيد ان السيد كنا هو الاكثر خبرة ودراية باللعبة السياسية وانه ذكي بما فيه الكفاية فلماذا نحن المكونات الضعيفة اصلا نتعاون لنحطم مثل هكذا شخصيات ولا نكسبهم لخدمة اهدافنا اليس هذا قمة الغباء في زمن الالعاب  واللف والدوران كما يقولون  وعلى كل المستويات قال احيقار الحكيم ..بطريق مجهول لا تمشي لانك لاتعلم متى يظهر لك عدو لتكون جاهزا له ..والرب يقول كونوا حكماء كالحية في زمن الذئاب  اى الحكمة مطلوبة بكل الازمنة الرب يهدينا جميعا  لنكون على قدر المسؤولية التي يحب ان نبلغها لاجيالنا القادمة اميــن.

غير متصل ashur ashur

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #10 في: 10:54 21/05/2014 »
10 سنوات مضت والوضع العراقي من سيء الى أسوأ بصورة عامة ووضع شعبنا الاشوري بشكل خاص أسوأ بكثير لانه يعاني مايعانيه الشعب العراقي بالاضافة الى معاناته من تهميش وتهجير وقتل على الهوية كونه  يختلف  دينيا وقوميا عن السلطة الحاكمة والمؤامرة كبيرة على تفريغ العراق من مالكه الاصلي وحل محله المغتصب والمعتدي .. والف تهنئة للذين يضحكون على هذا الشعب ويهلهلون لانتصارهم المزيف ... انا باعتقادي 4 سنوات القادمة حبلى بتطورات ومفاجئات على وضع العراق ككيان ودولة. والخاسر الوحيد طيلة السنوات العشرة التي مضت والسنوات القادمة هو شعبنا الاشوري  بخسارة قضيته ومحاولة اعداءه مسح هويته ...والمستفيدين من وضعنا  الحالي هم الذين يدعون انقسهم ممثلي هذا الشعب و يهرولون من أجل الكرسي والمال ولا همهم افراغ العراق من شعبنا ...                                                  

غير متصل ninor tiadors

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #11 في: 11:05 21/05/2014 »
تحليل رائع سيد تيري .....
السيد عدنان ادم  والسيد اشور رافدين والسيد توما زيا ....الا سئمتم من كلمة حاقد وكفى ضحك على انفسكم وانتم تعرفون جيدا بانكم لستم سوا اذيال وابواق كنا ...كل من انتقد سيدكم تصفونه بالحاقد بينما لا يوجد حاقد على الشعب الاشوري سوى سيدكم كنا ويفعل كل شي من اجل مقعد برلماني لمصالحه العائلية وهذا بات واضح للغبي ...واكبر دليل صعود هو وسركون الجعفري ابن شقيقته .. ومرة اخرى يخرج الضحايا الباقين من القائمة من مولد بلا حمص ..فهنيئا لشعبنا اربع سنوات اخرى من الذل والهجرة اربع سنوات من الضياع وهذا اكيد يرجع الفضل الي جاهلية قسم من شعبنا للاسف

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #12 في: 11:47 21/05/2014 »
السيد نينور
هذا اقتباس من كلامك
ويفعل كل شي من اجل مقعد برلماني لمصالحه العائلية وهذا بات واضح للغبي . انت بنفسك تقول ان هذا الوضوح وبهذا الشكل الذي تتهمه به يكمن عند الغبي .اما الغير غبي فيعلم جيدا ان ذلك غير صحيح.ولهذا في كل انتخابات تجد السيد يوناذم كنا في مقدمة الفائزين وبفارق كبير من الاصوات. فهل تتفضل وتعلمنا بأي وضوح لديك يظهر تنافس السيد كنا على المقعد البرلماني؟؟

غير متصل Banipal 2002

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #13 في: 14:23 21/05/2014 »
اعتقد يا تيري اصبج يوناذم كنا كابوسا تراه في منامك فمن الافضل ان تكتب عن شخص اخر والا سوف تفقد صحتك لان كنا شعبيته تزداد يوما بعد يوم لدى ابناء شعبنا الاشوري بمواقفه القومية الشجاعه و كتاباتك اصبحت بدون معنى

غير متصل ninor tiadors

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #14 في: 14:38 21/05/2014 »
السيد توما زيا والله ضحكتني يا زلمة ... المو غبي هو يعرف من نهاية التسعينات .من قبل من كنتوا تزمرون وتوبقون لسيدكم كنا ...انا قصدت الغبي لان فهلا الان الغبي ايظا يعلم بما هي نواية كنا من اجل مصالحه العائلية .. فمن بقي يزمر ويهلل لكنا هو الشخص المتنفع المستفيد الذي كان حافي والان اصبح له شي  اما راتب شهري او تقاعد او وظيفة او.......واو.... وهولاء هم قلة من شعبنا الذي ليس لديه اي عمل اخر سوى العيش على التزمير واخفاء الحقائق  لصالح اسيادهم .. والا مصيره التجدي

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #15 في: 15:13 21/05/2014 »
الاخ تيري بطرس
تحية طيبة
ما اسفرت عليه الانتخابات من نتائج بصورة عامة وعن الحالة الخاصة التي تطرحها

هذه الابيات من الشعر للشاعر احمد مطر تعبر عن رأي و رؤيتي
تقبل تحياتي
سيزار



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #16 في: 16:35 21/05/2014 »
السيد نينور شلاما
هل بإمكانك ان تجد لنا بأننا نحن من ندافع عن زوعا هاجمنا احد من أبناء شعبنا بل نحن ندافع عن الذين يكتبون بحقد عن زوعا ولا نكتب بشنائم وكلمات سخيفة كما كتبت انت عن اننا ذيول ، فزوعا مدرسة وعلينا ان نحترم الآخرين واطلب منك ان تقرا هذا الرد عسئ ان تتعلم وتعرف لماذا ندافع عن زوعا عندما يهاجم
   
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #4 في: الأمس في 23:40 »
    
السيد ابو نيسان تحية
انت والسيد تيري بطرس والسيد أنطوان الصنا والباقين ممن يزرعون الفتن لإرضاء الأخيرين وتستهزوا بشعب  اثبت لكم انه مع زوعا بقيادة رابي يوناذم فخروجه بمسيرة البنفسجية وبأعداد كبيرة قد ازعجكم وخروجه بمسيرة لعشرات السيارات في بغداد حاملين صور رابي يوناذم والوزير والآخرين قد ازعجكم وإعطاء أصواته الئ قائمة الرافدين في انتخابات الإقليم كردستان الاخيرة قد ازعجكم وفوز قائمة رافدين في الانتخابات برلمان العراق قد ازعجكم . أنتم من الذين يطلقو عليكم لقب في كل شعب هناك من خارج علئ القاعدة او أصوات شاذة ، وبما أنكم تذكرون دائماً ان الوزير سركون اصبح وزير لانه ابنت اخت السيد يوناذم  طيب أودّ ان استرجع ذاكرتكم عن ان رابي يوناذم كان عنده أقرباء عندما عين السيد توما خوشابا نائب له في المجلس الحكم الانتقالي مع راتب جيد جداً وما يزال يقبض الراتب ، وكان عنده أقرباء عندما كان السيد شمائيل ننو في برلمان كردستان مع راتب جيد جداً وما يزال يقبض الراتب ، ورابي يوناذم كان عنده أقرباء عندما كان وزيرا في حكومة الإقليم ، وكان عنده أقرباء عندما تم تعين ثلاث وزراء مع رواتب جيدة وما زالوا يقبضون الرواتب ، ورابي كان عنده أقرباء عندما تم تعيين السفير الدكتور وديع متي الذي هو الان سفير العراق في اسبانيا ، والأمثلة كثيرة علئ ان السيد يوناذم لم يعطي مناصب علئ أقربائه ولا تستطيعون ان تقللون من إمكانية الوزير سركون ولان تسري العادة انه يتم إرسال ثلاثة اسماء  مع كل واحد منهم كريزمته للرئيس الوزراء وهو يقوم باختيار واحد من هؤلاء الثلاثة ولنفترض ان رابي يوناذم استطاع ان يؤثر علئ رئيس الوزراء علئ تعيين السيد سركون وزيرا فهنا المفروض ان تغمرنا السعادة لان هذة اول مرة يستطيع احد أبناء شعبنا ان يؤثر برئيس وزراء عراقي وثم ان نجاح الوزير سركون يؤكد انه أهل لهذا المنصب بل اكبر من هذا المنصب والمتابع لكفائات الوزارات يعرف ان وزيرة البيئة من أحسن وزارة فعلينا جميعا ان نفرح ونفتخر .

غير متصل ninor tiadors

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #17 في: 17:13 21/05/2014 »
السيد عدنان ادم انت الظاهر ما جاي تفتهم عربي فصيح لان مبين من كتاباتك انت بالغة العربية موش ولابد مثل ما يكولون فراح احجي وياك جلفي اخوية ..  اني ما حاجي على زوعا ولا على اي حزب مفهوم .. ثانيا اني انتقد اغاتك كنا الي يمك فد رمز لو مسوينه فد قائد ... اني يمي عبارة عن واحد يدور مصالحه براس الازواج ..اما بالنسبة لزوعا مدرسة نعم كان بالاول فعلا مدرسة .. لكن الان اصبح شركة يديرها كنا وابن اخته سركون وهاي حقيقة شما حاولت ما تكدر تثبت عكس هذا ..تحياتي 

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #18 في: 18:22 21/05/2014 »
السيد نينور
شلون انت مجاي تفتهم اشدااكتب وانت مجاوبني علئ أشياء انت اختارتها ولو انك جاي تكتب مرات بكلمات شامية بس احنا نفتهمها بس احنا مانرد بكلمات ماحلوئ عليك لأننا نشو فك انت واحد من عندنا هيجي يعلمنا زوعا مو مثلك تكتب احنا أذيال واغاتك يمكن انت گاعد فت جيخانة وجاي تكتب ، وأني ماگتلك أني بوفسور بالغة العربية بس أني اعرف خمسة لغات ،، بس انت ماقرت لو انت ماافتهمت لمن أني كتبت انو رابي يوناذم مايوظف اقربائة بل المناصب فمثلا جانت عندنا ثلاثة وزراء هما مو گرايب رابي يوناذم ولمن عين توما خوشابا نائب سيد يوناذم بمجلس الحكم وقبض خوش رواتب والي ليهسا يقبض وتوما خوشابا مو گرايب رابي يوناذم ، شمائيل ننو بالبرلمان الإقليم وخوش راتب والي هسا يقبض وهو مو گرايب رابي يوناذم ، السفير العراقي في اسبانيا الدكتور وديع بتي وهو مو گرايب رابي يوناذم ، والأمثلة هوايا فلا تلزگون ابن اخت وابن اخت ،، هسا افتهمت
بس فت شغلة أشو انت اكثر مجتهد من كاتب المقالة أخونا تيري
ومال انت تريد اتگول انك ما حاقد علئ زوعا بس مو ويا القيادة فاگولك هايا حجايات مال أبناء النهرين

غير متصل Mediator

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #19 في: 18:31 21/05/2014 »
رد الى من سما شعبه بالخرفان :عفوا يا سيد اذا كنت تظن مع شاعرك بأنكم خرفان (طالما تتكلمون عن شعب وحضرة جنابكم جزء من هذا الشعب) فهذا شأنكم !!!!!! ولكن هل يعقل ان تصل بنا الأمور لهذه الدرجة من الإفلاس السياسي  لنبدأ بالانتقام وباسهل وأبشع الطرق وما الفائدة من كل ذلك يا سيد؟؟؟؟ان بناء المجتمعات الانسانية يبدأ بالعمل وليس بالقول actions speak louder than words مد الجسور بين الأطراف المتنازعة خير من إرسال التهم وإلحاق الصفات والنعوت .ارجوا ان نعود الى رشدنا ونفتح صفحة جديدة وننسى الماضي ومساوئه ونتطلع الى مستقبل باهر.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #20 في: 18:51 21/05/2014 »

السيد ايلي
شكرا لمروركم ، احد اهم مشاكلنا اننا نكاد لا نتوقع بما تحبل به الايام لنا، لانه لا دلالة حقيقية على ذلك، ولذا فان حالة الضياع تعم العراقيين او اغلبهم على الاقل.

السيد عدنان ادم1966
انا اشبهكم انت ومن يغرد في سربك كالثور الهائج، الذي يتهيج لاي حركة تقام امامه ويعتقده هجوما، فما ان تروا  اسم احد ممن تعتقدونهم المخلصين لشعبنا الا وتعتقدون انه هجوم عليهم، لا اعرف لماذا، هل لانكم تخافون من كشف المستور او لانكم تدركون ان الروائح فاحت وتريدون اسكان كل من يحاول ان يحلل او ان يخمن ماذا سيحدث في قادمات الايام. دعني اروي لك بعض القصص، في عام 1985 قال احد كوارد الحركة حينها لصديقي جورج انني اقول لك الحقيقة ولكن لو قلتها او صرحت بها على انني قائلها فانني ساكذبها، كادر الحركة خرج من الحركة ودعم سركون داديشو ومن ثم عاد وصار عضو اللجنة المركزية و خرج وعاد وخرج وعاد وهو الان كادر. وفي عام 1999 وفي لندن حينما ارادت بعض احزاب شعبنا وهي (الحزب الوطني الاشوري، حزب بيت نهرين الديمقراطي،حزب شورايا، حزب تحرير اشور، واعتقد حزب الاشوري الديمقراطي)عقد مؤتمر للاعلا عن رؤيتها ابان التحضير لمؤتمر نيويورك للمعارضة العراقية والتي كان هم الحركة الوحيد منع اي طرف اشوري اخر من حضوره، عقدت ندوة في النادي الاشوري في لندن وحسب العادة المتبعة، حضر من حضر ولكن الملفت ان احد الحضور جلس في الاخير ورفع ساقبة على الطاولة بما يقابل الجالسين على اللمنصة، وطرح سؤال وقال انا اسمي جوني ابو الكباب واسالو من هو جوني ابو الكباب، هذه بعض اخلاقكم، ننتقد او نحلل تصرفات واقوال السيد كنا من منطلق انه شخص يقول ويدعي بانه يعمل لاجل شعبنا،وان لم يرغب بالنقد والتحليل عليه ان يتنحى جانبا ويسكت سمعتها اقول يسكت. من اخلاقه مثل هاذين الشخصين طبعا سيكذب والدليل ان القضية التي تقولها كاذبة واذا اردت التاكد اسأل اكثر. ام انكم تعلمتم من استاذكم غوبلنز اكذب ثم اكذب حتى يصدق الناس، ولكن الناس هنا لن يصدقوك لان هناك عائلة تقول لك انك كاذب. ان حقيقة ذكر ان السيد صليوا هو ابن اخت كنا تتطلبها التساؤلات التي ستثار والتي اثيرت وتتطلبها كون السيد صليوا ايضا يعمل في المجال العام وباسم شعبنا اليس كذلك. ان كل من نقد وطرح ما يتعارض مع السيد كنا هو لديكم عميل او خائن او مخرب، وعلى هذا الاساس ان اكثر من ثلثي شعبنا من شارك في الانتخابات هو كذلك. الا تخجلوا من هذه الطروحات الغبية والتي تزيد من عوامل الحقد والكره بين ابناء شعبنا وبين مؤيدي تنظيماته. والله و والله لو عاد يوسف ويوبرت ويوخنا الى الحياة ليس لتبروا منكم بل من امتهم ايضا، لما اوصلتمونا اليه.
الاستاذ ابو نيسان المحترم
شكرا على مروركم والغاية هي معرفة او تعريف ابناء شعبنا بالمخفي او بما يمكن ان يحدث لكي لا يكون شعبنا اخر من يعلم ، ولذا ننتظر منكم تزويد القراء بكل ما تعرفونه لخدمة شعبنا لان الحقيقة فقط هي التي ستخدمه،  تحياتنا
السيد توما زيا
لم اتطرق يوما لحياة السيد كنا الاجتماعية وعليه ان يتنصل من اي موقع ان اراد عدم زج اسمه بالاعلام، والظاهر ان اتياني باسم السيد كنا يرعبكم ولا اعرف لماذا؟ اما عن دعواك بانني اتي بالارقام لاغلف الخ فاعتقد انه اعتراف واضح ان الواقع يقارب ما اصفه انا وليس من يعتبر خسارة مقعد فوزا ويغلفه بانه من اصوات خالصة لشعبنا، وهو اقرار ان هناك اصوات من غير شعبنا كالتي حصلت عليها الرافدين من قرى ونواحي كوردية خالصة في انتخابات برلمان اقليم كوردستان والانتخابات عام 2010.
وبدلا من ان تدرسوا الواقع والمتغييرات السلبية التي حدت الى التراجع، نراكم تحاولون ان تخدعوا الناس بانها اصوات خالصة، لو كان تيري بطرس الخسران لهان الامر ولكن الشعب هو الضحية والدليل تراجع وجودنا وحقوقنا ومشاركتنا وكل عام وشعبنا الى الامام .
السيد اشور رافدين
شكرا سيدي من ينتقد ما اقوله او يحاول تبيان اخطائي فالف اهلا وسهلا به، وهذا ما نريده اصلا لكي تغنى مناقشاتنا وتتطور، لنصل الى مخارج حقيقية لواقعنا المر والذ مع الايام يزداد مرارة ومخاوفه تزداد. وحتى لو برانا الحركة والسيد كنا من الواقع المرير، فيجب ان نبحث عن اسباب استمرار الوضع كما هو عليه، وان نجعل من يقول انه يقود المسيرة يفكر الف مرة بالخطوات الواجب اتباعها. اولا  ماهي الدلائل على ان هناك من يملاء عقولنا بالسلبيات او يصور لنا، وماهي السلبيات التي تعتقد ان انك قرأتها اعلاه، اليس من حقنا ان نحلل او نستقراء ما سوف يحدث على ضؤ معارفنا مهما كانت ضئيلة، ام انه امر منوط فقط بمن يؤيد زوعا على طول. عزيزي النضال ليس كلمة انه فعل، ولا اعرف لحد الان نتائج النضال هذا، انا اريد نتائج وليس شعارات، فالاخوة التركمان اخذوا اكثر من دون نضال وتجارة اللغة والارمن اخذوا حقهم في تعليم لغتهم دون اي تجارة اليس كذلك. ولكن بالتاكيد ان الساحة التركمانية والارمنية ليست مليئة باتهامات الخيانة والعمالة كما ينشرها زوعا في شعبنا اليس كذلك؟ ولو قلنا ان موازين القوى ليست لصالحنا ماذا عمل السيد كنا لكي يجعل موازين القوى او على الاقل داخليا تكون لصالحنا بمعنى اظهارنا قوة متراصة وموحدة. الم يكن السيد كنا احد اهم عوامل التفتت بين قوانا السياسية، واذا كان يملك خمكة سياسية كيف جعل كل قوانا تنفر من التعاون معه وتحاول ان تعمل لوحدها لانها كفرت بالعمل مع زوعا والسيد كنا. الشعارات جميلة ولكن الواقع هو القبيح، فماذ عمل السيد كنا بخبرته لكي لم الكل؟
عزيزي من حقك ان تعطي رايك او ان تؤيد ما يتم طرحه بشمل دبلوماسي للقاءات السياسية، ولكن من حقي ان احاول ان اسبر خلفيات الامور وليكن فانا اتمنى ان تكون على حق ان السيد كنا حاول ان يرمم جدار القوى الليبرالية الوطنية ولكن الا ترى الامر مضحك ووزيرنا يصوت لصالح قانون القضاء الجعفري ؟ تحياتنا وشكرا لمروكم
السيد بالمسيح شركاء
الحقيقة انه ما سطرته اعلاه ليس نقدا للسيد كنا بقدر ما هو محاولة تحليل واستكشاف للخطوات التي جرت وستجري، وهذا حق. الحقيقة ايضا ليس كل من لعب على ابناء شعبه وقواه السياسية والتي وضعت اولية الوحدة على اي شئ او اولية المصلحة العامة على اي شئ يعني انه اكثر دراية، نحن نريد من الدراية ان تقودنا لتحقيق مصالحنا وترسيخ وجودنا وليس من اجل تفتيت قوانا السياسية المتبقية. والنقد ان كان هناك نقد وانا اقر انني انتقدت السيد كنا، بل لعلي الاعلى صوتا في ذلك، فان غايته ليست تحطيم احد، والا لما سمي نقدا، النقد هو لتقويم ما يعتقده الناقد خطاء. شكرا لمروركم
السيد اشور اشور
لنعمل من اجل ان لاتكون السنوات القادمة في خانة الخسائر اليس هذا هو المطلوب منا جميعا واولهم من يدعي انه يناضل من اجل شعبه!
السيد نينور تيادورس  شكرا لمروركم
السيد سزار ميخا شكرا لمروركم الحقيقة هي مخيبة للامال على كل الا صعدة الوطنية والقومية، ولكن علينا ان نبقى نقول ما لدينا وان نحاول ان نتحاور في البدائل والا اكتفاء الاستسلام لن يغير اي شئ

ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #21 في: 19:15 21/05/2014 »
سيد تيري بطرس
اقتباس مما قلته انت للسيد اشور رافدين (شكرا سيدي من ينتقد ما اقوله او يحاول تبيان اخطائي فالف اهلا وسهلا به )
سالتزم بطلبك هذا وسأنتقد جزء صغير مما قلته انت بمقالك .وارغب ان اقرء تفسيرا لتساؤلي هذا ..هل نقلت حقيقة الارقام والنتائج بخصوص اصوات السيد يوناذم كنا في ثلاث استحقاقات انتخابية للبرلماني العراقي ؟؟؟ وهذا اقتباس من مقالك ومقارناتك ( ولكم الملفت في الامر ان اصوات السيد كنا قد تقلصت بوتيرة عالية ففي حين انه حصل على ما يقارب الاربعين الف صوت عام 2005 حيث فاز على المقاعد التعويضية، فانه في انتخابات عام 2010 قد فاز ب 28078 صوت، وفي الانتخابات الحالية فاز ب 9023 صوت ورغم اختلاف انظمة وطرق الانتخابات الا ان الفارق واسع وبين بين الارقام المختلفة. كما يجب ان لا ننسى ان خسارة مقعد عن الانتخابات السابقة مؤشر اخر على التراجع.

ماذا يسمى التلاعب بالارقام سيد تيري . وهل تطالبنا بالسكوت حتى على ما نحن متاكدين منه ؟؟؟

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #22 في: 20:23 21/05/2014 »
السيد تيري بطرس. شلاما
نحن المدافعين عن زوعا لا نرعب ولا نخاف من ينتقدون رابي يوناذم اذا كان النقد أصلا موجود ومن أشخاص لا يحملون الحقد علئ زوعا اولا وقيادتها ثانية ، انت مثلا اختاريت في هذة المقالة ان تنتقد وعلئ طريقة الحقد السيد يوناذم والوزير سركون مع العلم ان الفائزين لكوتا هم خمسة ، نحن المدافعين عن زوعا لم نهاجم احدا من منطلق ان ليس له فائدة الجدال بين أبناء شعبنا ولكننا من حقنا ان نرد لك ومن أمثالك الحاقدين علئ زوعا ، أنك لم ترد علئ ماذكرته لك في ردي الاول لك بان أبناء شعبنا الذين يعرفونك في فيسبادين ألمانيا يقولون انك كنت معارض لزواج أختك من احد أبناء شعبنا لارتباطه بزوعا فقط وضعت حضرتك شرط لماوفقتك علئ الزواج هو ان المتقدم لزواج أختك ان يترك زوعا ( يؤسفني ان اذكر هكذا معلومات عائلية ) لكني احاول ان اثبت بأنك حاقد علئ زوعا ،،،
اما رجوع شهداء زوعا  وشهداء الأمة  وان كانو لي تبرؤ من عندنا وحتئ الأمة ،،، هكذا كلام غير مقبول أخلاقية اولا ،،، من حقك ان لاتحب رابي يوناذم او الوزير سركون او زوعا ولو انت عائش أصلا في ألمانيا لكن ليس من حقك ان تكتب بهذة الكلمات عن شهدائنا وعن الأمة ، ان تتخيل انو زوعا من أوصل الأمة الئ ما تعتبره مأسي فااطلب منك الرجوع لو تملك الشجاعة واعمل في السياسة لكن في بغداد وناضل وأجمع من يوافقونك الرأي وحقق ما عجزا زوعا او ما عجزا  عنها قيادة زوعا .
اما سبب نقدك بالحقد المستمر عن توضيف الوزير سركون لانه ابن اخت رابي يوناذم ،، فقط ذكرت لك في السابق ان زوعا كان قد عين ثلاثة وزراء قبل الوزير سركون والوزراء الثلاثة ليسوا من أقرباء رابي يوناذم وعندما عين السيد توما خوشابا نائب السيد يوناذم في المجلس الحكم فالسيد توما خوشابا ليس من أقارب رابي يوناذم وكذلك السيد اشمايل ننو في برلمان كردستان والسيد سالم كاكو والسيدة گاليتا والسفير العراقي الحالي في اسبانيا وغيرهم هم ليسوا أقرباء السيد يوناذم ،،
يبدو ان نجاح الوزير سركون بعمله سواء كوزير او كلويا في زوعا قد ازعج البعض مثلك ومثل ابو نيسان ذات الاسم المستعار وان فرضنا انو رابي يوناذم قد أثر علئ رئيس الوزراء لتعيين الوزير سركون فعليك ان تغمرك السعادة لانها المرة الاولئ في تاريخ العراق الحديث ان يستطيع احد أبناء شعبنا ان يؤثر علئ رئيس وزراء العراقي ،،
في النهاية لا يسعني فقط ان أقول لك يبدو انك متعصب ومتنرفز مني وردك يدل علئ ذلك ومن المفروض ان تحل بروح رياضية وان تتحمل ردود عن ماتكتبه

غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 896
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #23 في: 21:15 21/05/2014 »

.


الف مبروك للفائزين عن إستحقاق بمقاعد البرلمان الوثيرة والخطيرة في جسامة مسؤولياتها وحظاً اوفر للرياضيين الجدد في الدورات القادمة. انا انتخبت قائمة الوركاء وفازت بمقعد واحد من خمسة تمثل طموحاتي وافكاري تجاه شعبي، وطني، وقوميتي المضطهدة التي تتنازع من اجل البقاء والثبات في ارض الاجداد، وتحقيق اهدافها في رفع التمييز واي تمييز ضدها، ونيل كافة حقوقها المسلوبة عبر التاريخ.
نبيل يونس دمان

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #24 في: 21:55 21/05/2014 »
السيد سيراز
هذه الابيات للشاعر احمد مطر قالها مخصوص لامثالكم العطالين البطالين ولا يملئ عليكم غير نقل اقوال المرتدين عن الحق   / احترامي للشاعر، وكتابات المتخالين بامرهم ، هذه الابيات تناسبك 100 % وهي ليس لغيرك لأنك تعرف معناها وتطابق افكارك وتعلم مداها في قلبك وتحاول الصاقها بغيرك لنجدت افلاسك العام ، وما دام تعرف الخرفان والراعي ، كن ولو لمرة واحدة راعي ( فلان ) لنا ونحن نكون خرفانك ، ونعيد وننتخب الراعي ( فلان ) لنا ، لانه لم نعثر  بديل عنه ويناسب مرحلة التي تمر الخرفان بها ، واعلم أن ارض الخضراء كالبستان والراعي يمرر الخرفان بها مجبرا ولا يسمح لهم اطعامهم بالخضار لانها مسمومة كليا وهو يعرف ذلك وهو يعمل واجبه فقط ، واعمل ما انت اليوم تطلب من راعينا ليعمل لكم رغباتكم ،  وانت اعمل لنا رغباتك وليس رغباتنا كما الان تطلباها من راعينا ، هل اتفقنا ؟
 اخواني احترموا اخوكم أو اخوانكم  الذي / الذين يحرق نفسه لعائلته وهو اول مقام للرجل في الدنيا والأمر الاخر احراق نفسه في سبيل دنياه تحت الظروف التي تمر بها البلاد لتحترم من قبل الاخرين ، أن تعتز بنفسك كونك انسان عامل فعال ولا تظهر المهاترات السياسية امام الرأي العام لانك نعرفكم كقطعة ثلج تذوب عندما تواجه الحرارة مهما كانت قوتها ضعيفة ، اكتب بالمحبة لجمع بيننا سياسيا وقوميا ومجتمعا ولا تحاول أن تفرق بيننا بمحبة الايمان قبل السياسة .
السيد سامي
اهنئ كل الفائزين من ابناء قومي أو شعبي العراقي كنواب في البرلمان العراقي ونطالبهم بالعمل لخدمة الوطن بكل اطيافه وأين ما كانوا ، ونتمنى منهم خلق الامن والامان والعيش الهادئ في بقاء ارض العراق .
اؤيد حرفيا كل كلمة من الكلمات التي سطرها الاخ والحبيب الي قلبي في هذا المجال ، وليس لنا معرفة من يكون ولكن نعرف من كلمات حبه لبني قومه ، ومع كون لقبه هو بالمسيح شركاء نطالبه العمل ضمن هذه الشراكة .
أنت يا سيد سامي المحترم أين كنت قبل عشرة سنوات لما لم تقدم مثل هذه الاقتراح لنا لربما حضينا به وعملنا على ضوءه ويقبل الذهاب الي قوة التنسيقية ليقوى مركزنا من ذلك الوقت ، وكنت تضع يدك بيدنا أو نضع يدنا بديك لانك صاحب المقترح ، نعم الكلمات تاتي كيفما صاحبها يرغب سردها ، ولكن ماذا عن تأثير عمله ، لان لكل حدث حديث والظروف واللقاءات لها ايضا الزمن والمكانة في تحديد الفعل المنجز لغاياته ما ، هل تعتقد عندما تكتب الساحة تفضي لك لوحدك ، ولا احد يعلمك غير لاحق بك مثل هذه الكتابات الفارغة من مضمونها الانساني .
ورأيي الشخصي بقانون الجعفري هو الاتي :- مادام الزواج المسيحي يخضع كليا تحت اشراف الكنيسة ورجالها 100 % ، فعليهم كرجال الدين عندما تقوم جهة حكومية أو سياسية أو دينية بسن قانون عام لشعب ونحن كمسيحيين نكون مشمولين به ، على الكنيسة / الكنائس ورجالها هم يبادرون الي اخذ المسؤولية على عاتقهم لانه عمل ايمانهم ومن اختصاصهم ، هم يبادرون الي دراسته ونشره بين ابناءهم ويسمعون اقتراحاتهم ويشكلون لجان لدراسته ومع من يعنيهم هذا الامر ، وبعد كل هذه الاجراءات يؤخذ به كرأي العام ويوحد ويقدم الي الجهة المعنية أو الحكومية ، وبعدها المسؤول عن هذا الشعب يقدم خدمته على ضوء ما توصلت اليه الكنائس ويخدم شعبه من خلالهم ، أن ضاع رأس شليله أوالخيط والكنيسة لا علم بها وهم جميعا متفرقين وهم يفرقوننا عن بعضنا البعض / من دون المناقشة حولها ، لذلك عندما يصل القانون الي الحكومة ورجال الكنيسة لا علم لهم به ، يضطر المسؤول ضمن الحكومة أن يأخذ قراره كما يراها مناسب على ضوء المعلومات التي لربما يحصل عليها من أي جهة يرتبط بها ، وكل ما جرى لحد الأن يبقى القانون في دور المناقشة ولم يؤخذ به تشريعا لحد الان ، والذين يعترضون عنه ليذهب الي مصدر سنه ويناقشون معهم ويطالبون باجراء التعديلات له حسب الشريعة المسيحية ونحن ممنونين لهم أن فعلوا ذلك ، ولكن ليس بأنتقاد غيرهم وهو يعمل واجبه كما هي مسؤوليته والاخرون جامدين وراكضين بالخيال لنقده ، وهذه الحالة الاخيرة هي التي ترضيهم وتجري في مصل دمهم ، اكتبوا كل ما يحلو ويخطر ببالكم من كلمات المنبوذة والحقيرة لشخص معنى لكم واطلقوها كزوبعة مدمرة بين قومنا ولكن من سامعكم غير النفخ في قربة مثقوبة كليا  .     
الكثير ما في القانون الجعفري لا يناسب الشريعة المسيحية ، ولكن بالقوانين السابقة رضينا لان لم تكن لنا يد فيها ، أما الان فهناك شخص حكومي يمثلنا ، ويعقتد البعض له القدرة أن يتصل بمن لا يرغب بهذا القانون ويعرف رغباتهم غيبا ،على كل حال الكلام في مثل هذه الحالات يأخذ منا وقت وتحدر الطاقات مجانا ، ولكن اعلموا بأن غبطة البطريرك مار لويس ساكو في القوش طلب زيادة النسل المسيحي لانه هو يعرف حقيقة هذه الحالة وأي قانون سيشملنا لهذا الغرض فقط سيجرى له تعديل على ضوء الشريعة المسيحية ، واكثر تركيزي على القانون هو عدم جواز زواج القاصرين دون 18 سنة والملكية بكل صلافة نطالب بها ، ولكن زيادة النسل واجب علينا مراعاته عبر الازمنة القادمة والله له معنا في المعيشة عونا كما كان في السابق ولا يشل الحالة في الحياة شيئ وهو متعلقة بالله .   


السداة المحاورين الكرام
أن كان رب الاسرى يملك ابناء وهم لا يهتمون به ولا يحترمه أذن لما يقر بالانجاب فيما بعد ، لكن الاب لا يتخلى عن مهمته الابوية الي النهاية ، أي بمعنى ايماني البيت سيتأكل أو سيقتلع من اساسه ، فكيف الحال مع تنظبم شعبي قومي متكامل منسق ومنظم ويحوي كل شرائح مجتمعنا المسيحي ، بالاخير لا يحترموا مرؤسهم المنتخب أو المزكى أو كيف ما تسمو الحالة سموها ، أن جميع احزابنا العاملة ضمن قومنا وارضنا الاشورية لها غاية واحدة هو حصولنا على حقوقنا الشرعية القومية بشعب عراقي موحد بالشراكة ، لذلك الحزب الاجدر في وقت الانتخابات فعلا سيفوز ، لكن بيقية الاحزاب لا يجوز معاداته لا بالافراد ولأ بالتنظمات المحلية أو الفرعية ، هم سيبقون في وضع المعارضة لكون حزبهم مخلوق لخدمة القضية القومية ، علية أن يشارك الحزب في السلطة بما يملك من القوى الغير المعادية له مع كونه حزب معارض ، على الاحزاب المعارضة تفعيل العمل القومي بكل الطرق مع بعضهم البعض وتقديم كل ما يدور في فلك افكارهم لربما الحزب العامل لا يملكها أو يفهمها في وقتها ، هذا التفاعل يخلق جهد استثنائي بيننا لحصولنا على الحقوق ، ثم على مر الزمن كل حزب مع الحزب في السلطة يتفاعلان وبالاعمال ينافسان ويتحول من حزب معارض الي حزب في السلطة وهكذا تدور الدوالي ، وهي الوضعية السياسية المعلومة للجميع ونحن نستثنى نفسنا منا لاننا غير مبالين بمسيرنا الذي الي الزوال متجهة .
أنا شخصيا أرى على الاحزاب القومية أن تأمر الأعضاء بالكف عن مثل هذه الممارسات الغير المرغوبة ، وعدم السماح لمنتميهم أو مؤازيرهم بالكتابة ضد بعضهم البعض ، بل نطالب الاحزاب جميعهم أن يوجهوا منتميهم الي عدم مطاردة الاخر ، وكشف الاسرار الحزبية أو الشخصية لشخصية احد افراد أي من الاحزاب ، لان السرية الحزبية تبقى بين الاحزاب ولا يجوز تسربها خارج حدود اللياقة الحزبية ومعاقبة المخالف لهذه التعليمات ، وعلى كتابنا ان يوجهوا الاحزاب الي الصواب والعمل المثمر قبل فوات الاوان لانهم اكثر اطلاعا على الاحداث واسبقهم في ذلك وعن طريق التقارير الخاصة أو الاعلام الشخصي ، لان اعصابنا تعبت وملينا فعلا من هكذا حالة مسيئة للظن ولا استفادة منها .

غير متصل salma salem

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #25 في: 22:09 21/05/2014 »
السيد تيري بطرس ، قبل ان تنتقد كنا وغيره ، لما لاتطلع على تصريح خسرو كوران القيادي البارز فيما يسمى ب "البارتي " وبعدها سيكون لكل حادث حديث، وربما ينطبق المثل المصري القائل " اللي اختشو ماتو ". طبعا تصريح خسرو منشور في عينكاوة كوم بعنوان : خسرو كوران: حصلنا على 25 مقعداً والموالون لنا من الأقليات على 3 مقاعد!!!!!!!!!تحياتي لك ولكل منتقدي الزوعا

غير متصل ALOVE

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #26 في: 08:09 22/05/2014 »
الاخ اوشانا 47 - تحيه طيبه
ساكتفي بشرح مبسط دون ذكر الارقام او التعقيد فيما يخص قانون الجعفري . احدى الفقرات تقول لايحق للمسلم الزواج من غير دينه لكنه يحق له الاستمتاع بها( اي الغير مسلمه )  جنسيا دون ان يكون لها اي حقوق عنده ويتركها متى مايشاء ...وهناك الميراث وغير ذلك . لااريد الاطاله يمكنك الاطلاع على القانون اذ يبدو لي انك لم تطلع عليه بشكل جيد وربما لم تعيره اهميه عند قرائتك له . دعنا من توقيع الاخ لازار فهذا ليس موضوعي . استحلفك بحق المسيح هل ترضى ان تكون اعراضنا بهذا الرخص وهل فينا من يرضاه لاسرته . تقبل فائق احترامي

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #27 في: 09:45 22/05/2014 »
الأخ كاتب المقال والإخوة المعلقين الكرام ... تحية وتقدير

في البدء نهنىء الإخوة الفائزون الكرام ونتمنى لهم دورة برلمانية موفقة وتاتي بالتغييرات التي يتطلع اليها الشعب العراقي عموما وأبناء أمتنا الكلدانية السريانية الآشورية بصورة خاصة ...

إني شخصيا أرى تغييرا في نتائج الانتخابات وصعود ممثل قائمة الوركاء الشيوعية كانت مفاجئة ونتمنى لمرشحها الفائز الأخ آزاد الموفقية وأن يضع يده بيد إخوته الفائزين الاربعة ليشكلوا لوبي له قوة ويحسب له حساب عند طرح ومناقشة المشاريع المهمة وكما نتمنى من ممثلي المجلس الشعبي الاخ القاضي رائد إسحق متي من برطلة وبولص شمعون اسحاق من عنكاوا أن يكونا سند أهاليهما في برطلة التي تعاني من التجاوزات الديموغرافية وعنكاوا التي يحاول الغرباء تكريدها وجعلها منطقة لهو لهم من خلال انشاء المشاريع المشبوهة وأن لا يكونا - الأخوين رائد وبولص -  أداة بيد البارتي لتنفيذ أجندتهما في برطلة وعنكاوا ...

بخصوص فوز السيد يونادم كنا فنقول له مبروك وهو ليس أقل شأنا من بعض ممثلي دولة القانون او الصدريين او البارتي او جماعة المطلك وعلاوي الذين فازوا في الدورات الثلاثة وهو أحد أبناء أبناء أمتنا وبحنكته السياسية أستحق الفوز ونتمنى أن يقدم شيئا جديدا في الدورة الانتخابية الجديدة لابناء أمتنا الصامدين في الوطن العزيز ومبروك أيضا للسيد سركون لازار الممثل الجديد لابناء أمتنا في البرلمان القادم ..

أتمنى أن لا يكون ممثلنا في الوزارة الجديدة من الكتل الفائزة وأن يكون المرشح للحقيبة الوزارية شخصية غير حزبية ومن التكنوقراط ومعروف من الجميع ومقبول من الجميع وله سجل مهني نظيف وحافل بالإنجازات
لكي يكون محط ترحيب الجميع وشكرا ...

كوركيس أوراها منصور

غير متصل م.نينوى للتكافل الاجتماعي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #28 في: 13:13 22/05/2014 »
الاخ والصديق العزيز تيري بطرس المحترم
تقبل خالص تحياتنا القلبية
اخي العزيز تيري من الطبيعي بان يكون ردك وتحليلك على فوز السيد يوناذم كنا بهذه الشاكلة وذلك لا يضر لاحد بشيء لكونك تفكر وتحلل حسب توقعاتك ...وليس لي الرغبة في التعليق على موضوع المقال لكونها مضيعة للوقت والجهد دون توضيح شيء من الرسالة القومية الصادقة لابناء امتنا والذين هم بامس الحاجة اليها لكونهم يشعرون وبمراره بانهم قد فقدوا الراعي الصالح المضحي والرحوم لهم ... وعلى هذا الاساس سوف اوضح توقعاتي المتواضعة لمستقبلنا القومي بعد اربع سنوات ... حيث سيكون عددنا قليل الكمي والاقل النوعي وهذا هو الانذار الخطير لامتنا !!!؟ اما مستقبلنا الديني المسيحي فان العدد قد يعوض ولكن من القوميات الاخرى بفعل التبشير الانجيليين النشط لكنهم يعتبرون اهل الذمة يدفعون الجزية وهم صاغرون ولا كرامة لهم .. >:(حسب الشريعة الاسلامية ) . اما القومية فانها تضمحل تدريجيا وحتما سوف تتخذ مسار اخر والمتمثل بمفهوم الحقيقي للمواطنة اي المشاركة الحقيقية مع جميع العراقيين الوطنيين بغض النظر عن معتنقهم الديني او القومي ..بمعنى اخر تأسيس دولة المواطنة وليس دولة المكونات كما هو حال العراق اليوم لان من دون تحقيق انجاز دولة المواطنة سوف لايتمتع احدا من العراقيين من ابناء القوميات او الاقليات بحريته وحقوقه القومية والدينية وحتى الوطنية والانسانية .
   ودمتم بخير وسلام .....   محبكم اخوكم وصديقكم ....... عوديشو بوداخ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #29 في: 13:58 22/05/2014 »
السيد توما زيا
ارجو المعذرة من ناحية الارقام فان ما ذكرته انا لم يستند الى ارقام حقيقية وخصوصا ارقام السيد كنا، وهذا عائد الى انني طلبتها من كوكل واعتقد ان في المسألة خطاء من قبلي، ولكن وبدون ان اعود وابحث عن الارقام الحقيقية ولنقبل بما تطرحة، هل خسر السيد كنا اربعة الاف صوت ام لا؟ وفي النقاشات يتم استعمال مثل هذه الخسارة دلالة على التراجع اليس كذلك؟. وتيري بطرس قد يخطاء ولكن المهم ان نقر باخطاءنا ولكن لم نجد من يقر باخطاء الحركة لحد الان وهو المطلوب. لانني ارى اناسا قد اخذتهم الحمية العاطفية ولا يريدون ان يروا الواقع المأساوي الذي نعيشه. وهذا من خلال دعاية واعلام غير سليم البته. قبل ما انشر ردي سمعت مقابلة السيد كنا مع السيد ولسن لم اجد الا التبريرات العادية، وكان قرية جقلا الان لم يتم بناءها وان اهاليها الان لم يعودوا اليها هي سبب تراجعه ولم يسأل عنها كل هذه المدة. ويرمي السبب على الهجرة علما ان غالبية اصوات الحركة من الخارج او من المهجر ويبرر ذلك بانهم خارج الخوف من ايدي الجيران وان تعلم من هم الجيران التي يقصده وانا ايضا، وعد الى مقالي السابق حول خطابنا والهجرة. اليس ذلك تبرير غير سليم. وجدت امر جيد وقد يكون من النوادر في مقابلة السيد كنا حينما يدعوا الى العمل المشترك لصالح شعبنا رغم اختلاف التوجهات او العمل مناجل شعبنا ليكن فوق الخلافات، فهل هذا تغيير حقيقي لدى السيد كنا ام انه مناورة كما عهدنا، سنترك ذلك للمستقبل. ان السيد كنا وكل من يعمل في العمل العام والذي اخذ موقعه من خلا ادعاءه انه يخدم شعبنا يجب ان يكون تحت المراقبة والمسألة، فهو لا يتمتع بما يتمتع به لاجل سواد عينيه. رغم ان مقالتي اعلاه هي تحليلية او محاولة استكشاف خطوات السيد كنا لانه اللاعب الاكثر تلاعبا بكل شئ من اجل ابراز انه الافضل ولايهم بعد ذلك حقوق الشعب. شكرا لمروركم 
السيد عدنان ادم
اولا ان المقالة اساسا ليست نقدية بل هي تحليل واستكشاف المستقبل من خلال التحركات الماضية، كل ما شرحته في دري لك لم يجعلك تفهم فالظاهر انك لا تفهم اصلا، الا التطبيل ابقى في موقعك وان كان يؤسفني ان يكون واحد من ابناء شعبنا طبالا للاخرين دون ان يفهم ما يدور وما هي حقوقه ومخاوفه. بوجود امثالك الشهداء لو عادوا لبكوا المصير ولبكوا المتجارة التي تتم باسمهم. ان ما تقوله هو دعاية الزوعا التي لا يصدقها  الكثيرين وانا منهم ولذا فلا تحاول ان تخدع نفسك. لقد انتقدت كل ما رايته خطاء وسافعل والصصح هو الواجب، واذا كنت في يوم الايام وحيدا، فاليوم الفضاء ملئ بناقدي السيد كنا وممارساته، ولازلتم عند موقعكم لا تتمكنون الا من نشر الاكاذيب والافتراءات بحق الاخرين. انت لست بالمدافع عن زوعا بل انت وامثالك تحفرون الحفرة التي ستقع فيها الزوعا.
الاستاذ نبيل دمان
ان ناخذ الامور من وسطها دائما ليس هو بالحل، نعم الف مبروك واول من بارك انا بعد دقيقة من اعلان النتائج وعلى موقعي في الفيس بوك، ولكن ان نبقي نهنئ ولا نحاسب من يتكلم باسمنا حينما يخطاء او حينما لا تكون النتائج بحسب توقعاتنا او طموحاتنا فاعتقد ان الامر مثار تساؤل حقيقي. شعبنا ليس فقط يهاجر بل مهدد بسلب كل ما يجب ان يتمتع به من خلال تقليص رقعة ومساحة تواجده على المواقع الادارية والسياسية التي تدير البلد والاقليم؟ اذا من السبب؟ انا انت او السياسين؟ يجب ان يتحمل احد المسؤولية لكي ندرك مكامن العلاج. تحياتي
الاستاذ اوشانا نيسان 47
لانتقل الى اخر فقرة من ما طرحته، نعم على جميع الاحزاب ان تأمر وبشكل علني وتام كل اعضاءها من مهاجة الاشخاص والطعن بانتماءهم وذمتهم وميولهم السياسية، وهذا طالبت به مرارا وتكرارا، ولكن هذا لا يعفي هذه الاحزاب من النقد، لان النقد ان اختفى اختفت الرقابة واحد وسائل الردع. نحن لم نقل لاحد ان يعمل ما يعمل ولكن ان كان يريد ان يعمل فليكن بالطريقة الصحيحة وليس ان يحملنا اخطاءه، لا اعرف مالذي نفهمه من الديمقراطية الغربية التي نعيش فيها، اي نعم لا يجب ان نطابق بين الاوضاع في البدان الغربية والعراق ولكن يجب ان نعمل من اجل ان يتطور بلدنا لكي نعيش او يعيش ابناء شعبنا فيه بسعادة وامان. ليس فقط السياسيين يعيشون في البلد بل مئات الالاف الاخرين من العمال والفلاحين والكسبة والتجار والموظفين ورجال الدين، فهل علينا فقط ان نشكر السياسيين وهم مدججين بالحمايات؟ شكرا لمروركم
السيدة سلمى سليم
لقد اطلعت على التصريح، والمجلس الشعبي لم يخفي انه حليف للحزب الديمقراطي الكوردستاني في يوم من الايام، لا بل انه رشح اعضاء من الحزب المذكرو على قائمته في الانتخابات السابقة، وقد انتقدته على ذلك، ولكن احد منهم لم يسبني ويتهمني بانني حاقد عليه. ما قاله السيد كوران هو امر طبيعي في السياسية ان يكون لك حلفاء تتفق معهم وخصوصا في الخطوط العريضة، ولكن المجلس الشعبي تحالفه ويقوم بالتهجم على حليفه في الجلسات الخاصة او الندوات الخارجية لكي يكسب تعاطف الناس التي لا تعرف الحقائق او التي لا تزال تعيش التاريخ. الاصعب هو ان تتحالف من خلف الستار ولا احد يعرف بهذا الامر، حينها علينا الشك وان نكون حذرين وان نرفع علامة السؤال ونقول لماذا؟ شكرا لمروركم
الاخ كوركيس منصور
 نشارككم الامنيات شكرا لمروركم
الاخ والصديق عوديشو بوداخ
نشارككم المخاوف وهذا ما يحدو بنا للنقد  شكرا لمروركم
   

ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #30 في: 18:49 22/05/2014 »
السيد تيري بطرس المحترم
مرة اخرئ سوف أرد عليك بأدب وسوف أظل أرد عليك بأدب لان زوعا علمنا ان لا نرد بالشتائم والإهانات لأبناء شعبنا مهما اختلفنا في الأفكار والآراء فأنت مثلا رديت  علي بتشبيهي كثور الهائج ومرة رديت باني لا افهم أصلاً  ومع ذلك. أرد انا عليك بأدب  وما حاولت ان أفهمك بأنك حاقد علئ زوعا  وفي نقاش اخر بيننا  عرفت نفسك انك معارض وناقد لكن الحقيقة ليست كذلك فلقد ذكرت لك متأسفا يوم انك عارضت زواج أختك من احد أبناء شعبنا لانهو عضو في زوعا فااليس هَذَا حقد ؟
اما اني كما قلت مطبل فأقول لك انا أدافع واحي قيادة زوعا ومن كان سكرتير ومن كان الوزير ولو كانت عندك ثقافة لما ذكرت اسم الشهداء  في حواراتنا وانت الوحيد من الحاقدين علئ زوعا ذكرت اسم الشهداء فهم أحسن منك ومني وأحسن من رابي يوناذم وأحسن من الوزير وأحسن من كلنا اما فكرتك لو عادو الشهداء ويروني ومن أمثالي فسوف يتبرأون منا ومن الأمة فأقول لك علئ العكس لو تأتي روحهم العزيزة  فسوف يكونون مرتاحين ومطمئنين لان دمهم لم يذهب سودا ومنها الاعتراف بالقومية الاشورية والآن اسم القومية موجودة في الدستور ونظرة العراقين العرب تغيرت لنا بعدما كنا مجرد خدم لهم فنساؤنا كانت تخدم في بيوت المسؤليين وكم من شبابنا كانوا يعينوهم مراسلين في الجيش اما الان فعندنا رابع وزارة وعندنا مقاتلين وحمايات لمسؤولين من ابنا أبناء شعبنا ،،
سوف احكي لك قصة حدثت معي ولماذا احترم رابي يوناذم الئ درجة إزعاجك وتقول لي أني مطبل له ،
في الثمانيات وبالتحديد سنة 1987 و سنة 1988  كنت في فندق مهتاب في ايران طهران هو فندق رخيص فكان الكثيرين من أبناء شعبنا يقيمون فيه وأول يوم لي في هذا الفندق عرفت ان هناك غرفة في الفندق تسمئ غرفة القيادة وعندما سألت عن هذة الغرفة عرفت ان ما يقصدون به هو غرفة قيادة حزب التجمع  وقد شاهدت شاب يبدو لي انه يحرس شي ما وأقف امام الغرفة وأحيانا يذهب ويراقب السلم وبدخولي للغرفة شاهدت ستة أشخاص ومن ظمنهم كان شخص يدعئ نمرود وهم سكارى وپكيات العرق والمزة واضحة اما الشاب الحارس فكان يحرس لو اتئ المخابرات الإيرانية المسماة كوميتا فيقوم بأعلام غرفة القيادة وبعد مكوثي في الفندق هذا سمعنا عن شخص جاء من أميركا وسوف يعين رئيس لحزب آشوري وفي وقتها كنا قد عرفنا بزوعا ولم تكن لنا معلومات عن التجمع وإذا بالمرحوم عمو نيسان ( لم يكن علئ بالي ان اذكر المتوفين لكن احيانا نضطر لذلك )   الشخص المقصود فجهزنا الغرفة بالمشروبات والمزات والفواكه لأنو في حينها كنا نشاهد شي كبير شخص يعود من أمريكا ليناضل لشعبنا وفي اول لقاء بنا قال انا متشوق لمقابلة السيد مسعود البرزاني لآني سوف اجلب له قميص ضد الرصاص وسالنا المرحوم عن من مننا سوف نتطوع معه وبمساعدة الپارتي فهنا تدخل شاب وهو صديقنا وهو لا يزال يتذكرها حيث قال عمو نيسان هل انت سوف تقاتل لنا او للأكراد فأجاب وما الفرق ، وبعدها بعدة ايام وكانت الساعة متأخرة وإذا بمخابرات الإيرانية  كوميتا تدخل علئ الفندق وتحديدا غرفة القيادة وتم القبض علئ الجميع من كانو فيها ومعهم المرحوم عمو نيسان واللقاء القبض هذة كانت لدئ المخابرات الإيرانية معلومة عن وجود جوازات مزورة وأدوات التزوير من ( طغمات وكابسة صور ) وهذة كانت عائدة لشخص وكانوا البعض الاخر يعاونهم لكن المرحوم عمو نيسان كانت الأدوات تحت سريره مباشرة وبما انه اتئ من أميركا فكان هو المشتبه الاول مع العلم انه لم يكن يعرف عن هذة الأشياء ، وهنا اريد من السيد تيري بطرس ان ينتبه لما أقوله ، انا كانت عندي علاقات كثيرة مع آشوريين ايران وعن طريقهم كانوا يعرفون أشخاص في الدولة وهنا اتصل رفيق ياقو بي في الفندق وهو كان في أورمية ( أورمي ) ورفيق ياقو لم أكن شاهدته من قبل لكنه عرفني وسمع عني عن طريق بعض اصقائنا آشوريين إيرانيون والمهم طلب مني ان أصل عن طريق معارفي الئ السجن لتقديم الخدمات وخاصة المرحوم عمو نيسان وقال لو احاول ان أساعد هم بشي وفعلا استطعت ان أصل اليهم في السجن وأعطيناهم المواد الاساسية ولعدة مرات ، هنا اريد ان أؤكد لماذا أدافع عن رابي يوناذم مع العلم ان المرحوم عمو نيسان علاقاته كانت مع الپارتي كبيرة ومسحوب عليهم وحتئ دفنهو تمت بوضع علم الأكراد عليه اثناء دفنه لكن رابي يوناذم طلب مني مساعدة الكل من كانوا في السجن وخاصة المرحوم عمو نيسان .
بما انت ياسيد تيري كنت منتمي الئ التجمع فطبيعي ان تدافع عن السيد أنطوان الصنا عندما دافع علئ علاقة المجلس الشعبي مع الپارتي في حديث لسيد خسرو كوران عن ان مقعدين المجلس شعبي إنما هي مقاعد الپارتي ،
علئ فكرة انا لم اقرأ مقالتك فقط قرأت الردود عليك مما افقد توازنك بهذة الردود ومنها كنت تريد ان تمرر ارقام انتخابات سابقة لرابي يوناذم وكأنك ترئ ان الآخرين لا يعلمون شي

غير متصل Onell

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #31 في: 21:43 22/05/2014 »
الاخوة القراء لاعزاء
قبيل الانتخابات كتبة الاسطر ادناه ردا على مقالات وتعليقات البعض من دعاة النخبة المثقفة والان بعدما وضعت الانتخابات اوزرها وظهرت النتائج اجد هولاء بدواء بالنعيق ثانية وعليه اجد تكرار نشرها ثانية عسى ان تلجم هولاء الذين لايعرفون من الخجل نفعا وعليهم تنطبق المقولة ان لم تخجل فافعل ماتشاء.;

لمصلحة من امتهان ثقافة التلفيق والتسقيط عند انصاف المثقفين

عزيزي القارئ الكريم
مع اقتراب ساعات التصويت الاخيرة لانتخابات البرلمانية في العراق في ٣٠ ابريل / نيسان الحالي نلاحظ تسارع والتكالب بقذف والتسقيط السياسي لقائمة الرافدين 300 ولرمزها ابن العراق البار الاستاذ يونادم كنا
ومع كل احترامي وتقديري لخيرين والشرفاء من ابناء شعبنا لكني المس في البعض من هولاء انصاف الكتاب والثقافة الحقد والخنوع الى درجة الرذيلة في ردودهم على مقابلة او مقال معينة. فاستغرب في ردودهم هذه واتسائل دوما
ياخوان انت تتحدث عن اخيك بقوميته ودينه ودمه وتاريخه فهو ابن وطنك الذي هجر نعيم الحياة وسكن الجبال وقاتل ورجع متمسكنا بارض الوطن مقدما حياته كل يوم قربانا لابقاء اسمك وارضك ووجوك في الوطن.
بينما كان من سهل جدا بعد التغيير في 2003 ان يختار اي منصب ليعمل خارج الوطن وينعم بالنعيم الذي تعيشه انت  كما يفعل الاخرون او يهاجر ويترك الوطن كما فعل الكثير من انصاف ابطال ومثقفي الانترنت في العالم اجمعه. بينما اختار هو البقاء وتواصل مع الجميع وكعهده المعروف فيزور الاستاذ يونادم كل دول العالم يحاور ويجيب الجميع المسؤول والمواطن العادي الصغير والكبير الغني والفقير الحاقد والصديق دون استثناء وعندما يدعون هؤلاء الغوغائين لحضور ندوة ام مقابلة لسيد كنا في المهجر يتهربون ويختلقون الحجج الواهية وكان سياسة دول
متوقفة عليهم
. بينما هم كالحرباء يتلوننون في كل مرحلة وحسب مقتضياتها. يااخوان اذا كنتم هكذا سياسين محنكين وابطال لماذا لم تبقوا في العراق وفي بغداد بالذات لصعوبة وتعقيد وضعها والحياة فيها بدليل تساقط البعض ممن كانوا بموقع قيادي في  زوعا من المسيرة  لعدم تحملهم الاوضاع الخطرة في بغداد وتخاذلهم امام الواقع المئساوي وتبرير فشلهم بادعات واهية. فمن يستطيع في بغداد الصمود والمقاومة هنيئا لهم الترشيح  بانفسكم وقوائمهم المخيرة وببرنامجكم الانتخابي المستقل والمقنع سوف اكون اول مصوتين لكم وعسى ان تعيدوا  لنا امجادنا وحسب مقاساتكم وليس حسب مقاسات اسيادكم فعندها ساكون الاول على استعداد لرجوع والعمل فيها بابسط وظيفة.
يااخوان كفنا الانانية وحب الذات وحقدا وكراهية اماهي مقولة الفادي والمخلص .
أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْل ِالَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،
فالسيد كنا والاخرون في حزبه او قائمته هم اخوة لجميع وليسوا اعدائكم.
فسؤالي لكم اذا كنت لا تستطيع عمل الخير في حياتك حاول ان لاتكون حجرة عثرة لاخيك لانك لاتتفق معه بالرائ. ودعوا الناخب هو الحكم وفي الامتحان يكرم  المرء او يهان واني على يقين بان الاستاذ كنا سيفوز لان من يقذف بهكذا كم من الاعداء هو على الحق والله والشعب والوطنيين الشرفاء معه وحينها هل سيرتقي احدا من انصاف الرجال المنصة ليعتذروا ويعلنوا  فشلهم الذريع ولمرة ثالثة وبنجاح ساحق.
ياخوان ماذا ينفع الانسان لو ربح الدنيا كلها وخسر نفسه  اني استغرب سلوك وكتابات البعض بحق اخوتهم والطامة الكبرى عند التحقيق والتقصي تجد هولاء انصاف الكتاب والثقافة واغلبهم باسماء وهمية
يقمون لسنيين طويلة في المهجر لم ولن يعملوا ولا طوروا انفسهم لبناء اسرة مسيحية صحيحة لتخدم حاجات شعبنا في اية محفل كان وبقوا دخلاء وعالة على الدول المقيمن فيها, وعلى سبيل المثال لاحصر احدهم كان يمتهن الدين كغطاء بينما هو عضو المكتب السياسي لحزب ما والنتيجة  هو الفشل والفصل ٣مرات من كنيسته يكتب من على فراش المرض بكل الحقد والكراهية والتلفيق والاخر من داعات الثقافة الفاشلين فيلسوف ومفكر ومنظر لحزبه المستقيل/المفصول عنه بيما حزبه لايعترف بهما ولكليهما ومن ارهاصاته وعقده النفسية والاجتماعية اتجاه شخص كنا وحزبه بحيث لايغفوا لهما جفن يوميا قبل ان يختم قنينة الخمر ويكملون مقالة من الحقد والكراهية والاكاذيب الملفقة حسب طريقة اسيادهم احفاد التتر والمغول. مكملة لطريقة اخرون يغردون بالسياسة من شبابيك المهجر وخلف شاشات الكومبيوتر وصفحات الالكترونية فكذبوا حتى صدقوا انفسهم بانهم فلاسفة ومثقفين بينما ابناء شعبنا في بلدانهم المقيمن فيها لايعرفون عنهم شيئ ترى اية قادة ومثقفين هم هولاء
ام اننا الجميع على خطاء ولن نصل حدود ادراك الثقافة التي يغدقوننا بها.
ارجوا ان لا اطيل ردي هذا واختم كلامي لهولاء وامثالهم ومناصرينهم
ليس عيبا ان يولد الانسان جبانا او ذليلا ولكن من المعيب ان تختار الخنوع والذل والرذيلة طريقا لحياة. فاذا كان هذا طريقك فليكن فترك ساحة الصراع لاهلها ولرجالها امثال يونادم وسركون وعماد والكثير من الخيرين حولهم لانهم اختاروا الشهادة عنوان ووساما لهم  ودمتم
اخوكم
 اونيل عمانؤئيل ايشايا
Randy1980@live.com

غير متصل ninor tiadors

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #32 في: 20:30 23/05/2014 »
السيد اونيل عمانؤيل ايشايا تحياتي .. خير الكلام ما قل ودل فانت بهاي ردك الممل والطويل على شنو متعب روحك بيها هي مختصر جاي تدافع عن كنا وشركاه .. انت الظاهر ما عايش بالعراق ويانا .. هذا الحقد والتخوين وتليفق التهم كانت سياسة زوعا منذ بداية التسعينات وعندما كنا نحضر  في اجتماعات تنظيمات زوعا وبما انني كنت تنظيما فيه اكثرية الكلام كان يدور على تخوين الاحزاب والشخصيات التي هي خارج زوعا ..فكان يتهمون حزب بين النهرين بالبارتي والحزب الوطني الاشوري بالبعثي ومطكستا بال ppk وهكذا على اكثر من شخصيات ورجال دين ... ف من كان يخون ويلفق التهم بحق الغير هي قيادة زوعا . ولا احد في تنظيم زوعا يستطيع ان ينكر هذا والى الان يتهمون كل من ينتقدهم بالعميل والخائن والحاقد ووووووو.. يعني مثل ما يكول بس همه الله منزلهم من السما ... فيا اخي اونيل .. ان من يدافع عن مجرم فانه اكيد مجرم ومن يدافع عن فاشل خائن فهو اكيد مثله ومن يدافع عن لص وفاسد فهو اكيد لص وفاسد ...  مع تحياتي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #33 في: 21:12 23/05/2014 »
السيد نينور شلاما
نصيحتي لك ان لا تنتسب الئ أية حزب او أية جهة سياسية كانت او اي تجمع لأنك لست أهل لها ، الكثير ممن يخرجون او يستقالون وحتئ المفصولين من أحزابهم المفروض لا ينشرو من اسرار حزبهم كما فعلت انت ،

غير متصل Mur Shrara

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #34 في: 21:49 23/05/2014 »

اعتقد بان السيد يونادم كنا طلب مساعدة المرحوم نيسان لان كلاهما كانوا رفاق في الحزب الديمقراطي الكردستاني (البارتي).

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #35 في: 00:01 24/05/2014 »
العزيز عدنان ادم
هل كلامك للاخ نينور يعني انه قال الحقيقة ؟؟؟؟ وانك متفق معه لكنك تخفي الحقائق وتقشمر شعبك؟؟؟؟

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #36 في: 00:23 24/05/2014 »
اخي سامي
مايعجبني في الردود منادات اخي وسيد ومهما اختلفنا غي الآراء لكننا نبقئ اخوان وتربطنا مع البعض أشياء كثيرة اكثر من ان تفرقنا . اما بلنسبة بمداخلتي الئ الأخ نينور هو عدم إنكار كل شي وتشهير وكشف اسرار أية جهة هو والآخرين كانوا يوم من الأيام أعضاء فيها ، فمثلا موظف في شركة ما ان خرج والتحق بشركة اخرئ فاخلاقية سوف لا ينقل اسرار الشركة التي كان يعمل بها وحتئ عامل مطعم اذا تحول لعمل في مطعم أخر فاخلاقية سوف لا يتكلم عن أسرار المطعم الاول  . هذا ما قصدته تلئ الأخ نينور

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #37 في: 01:20 24/05/2014 »
السيد اونيل عمانؤيل ايشايا تحياتي .. خير الكلام ما قل ودل فانت بهاي ردك الممل والطويل على شنو متعب روحك بيها هي مختصر جاي تدافع عن كنا وشركاه .. انت الظاهر ما عايش بالعراق ويانا .. هذا الحقد والتخوين وتليفق التهم كانت سياسة زوعا منذ بداية التسعينات وعندما كنا نحضر  في اجتماعات تنظيمات زوعا وبما انني كنت تنظيما فيه اكثرية الكلام كان يدور على تخوين الاحزاب والشخصيات التي هي خارج زوعا ..فكان يتهمون حزب بين النهرين بالبارتي والحزب الوطني الاشوري بالبعثي ومطكستا بال ppk وهكذا على اكثر من شخصيات ورجال دين ... ف من كان يخون ويلفق التهم بحق الغير هي قيادة زوعا . ولا احد في تنظيم زوعا يستطيع ان ينكر هذا والى الان يتهمون كل من ينتقدهم بالعميل والخائن والحاقد ووووووو.. يعني مثل ما يكول بس همه الله منزلهم من السما ... فيا اخي اونيل .. ان من يدافع عن مجرم فانه اكيد مجرم ومن يدافع عن فاشل خائن فهو اكيد مثله ومن يدافع عن لص وفاسد فهو اكيد لص وفاسد ...  مع تحياتي
انا متأكد 100% ياسيد نينور بانك لا تعرف متى تاسست كل احزاب شعبنا وخاصة المنظمة الأثورية الديموقراطية (مطكستا) .
وانك لست مؤهلا حتى بذكر اسماء تلك الاحزاب لان نضالها المشرف لا تكفي صفحات كثيرة لذكرها لانها حقا احزاب ناضلت لاجل شعبنا وزوعا تعتبر المثالية والنزيهة مثل تلك الاحزاب  والذي يجمعهم روح العمل النضالي القائم على مبدأ المشاركة وبوحدانية القرار ولا اعتقد انك كنت تملك المام تام بتلك الاحزاب لان ما تسطره من خلال مشاركاتك يدل على انك لا تمتلك تلك الثقافة التي تستطيع اقناع الاخرين وتشاركهم الحوار المبني على الوثائق والحوار الثقافي.ولا اعتقد بانك تعرف ما هي العلاقة المباشرة بين  المنظمة الأثورية الديموقراطية وبين الحركة الديمقراطية الاشورية وعند المامك الكامل بتلك الاحزاب فاكون بانتظارك لكي اشرح لك كيف تاسست لانك جاهل في الثقافة السياسية .تحياتي

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وفاز السيد كنا...
« رد #38 في: 01:25 24/05/2014 »

اعتقد بان السيد يونادم كنا طلب مساعدة المرحوم نيسان لان كلاهما كانوا رفاق في الحزب الديمقراطي الكردستاني (البارتي).
اعتقد بعد احالتك للتقاعد اصبح لديك وقت كافي لاطلاق الافتراءات بحق شخصيات لا زالت تؤدي واجبها تجاه شعبنا بكل اخلاص واعتقد بان الانهيار السياسي لديك جعلك تنسى الفساد الذي سببته في كنيسة الاشورية في المانيا .